أخبار الرياضه

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوكا جونيورز يتأهل لنهائي كأس العالم للاندية بفوز صعب على النجم الساحلي

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

نيري كاردوزو - مسجل هدف المباراة الوحيد
تأهل بوكا جونيورز الارجنتيني إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للاندية المقامة حاليا في اليابان بفوزه الصعب 1/صفر اليوم الاربعاء على النجم الساحلي التونسي في الدور قبل النهائي للبطولة.

وسجل هدف المباراة الوحيد اليوم على الاستاد الوطني في العاصمة اليابانية طوكيو اللاعب نيري كاردوزو في الدقيقة 38 بينما شهدت الدقيقة 65 من المباراة طرد زميله فابيان فارجاس للحصول على الانذار الثاني في المباراة بسبب الخشونة.

ويلتقي بوكا جونيورز في المباراة النهائية للبطولة يوم الاحد المقبل مع الفريق الفائو من المباراة الثانية بالدور قبل النهائي والتي تجمع بين ميلان الايطالي بطل أوروبا وأوراوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا غدا الخميس.

بينما يلتقي النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا مع الخاسر من مباراة الغد في صراع على المركز الثالث والميدالية البرونزية للبطولة يوم الاحد المقبل أيضا.

وقدم الفريقان عرضا قويا على مدار الشوطين وكان النجم الساحلي ندا قويا لبوكا جونيورز منذ البداية وعلى مدار شوطي المباراة وكاد يحقق التعادل أكثر من مرة لكن فارق الخبرة والتسرع أحيانا حسم اللقاء لصالح بوكا جونيورز بينما يستحق النجم الساحلي الإشادة على الاداء الراقي له أمام الفريق الارجنتيني العريق.

وشهد الشوط الاول من المباراة هجوما متبادلا من اللاعبين رغم الضغط الهجومي لبوكا جونيورز في بداية اللقاء وكانت التسديدة الاولى على المرميين في اللقاء من نصيب النجم الساحلي ولكن ماوريسيو كارانتا حارس مرمى الفريق الارجنتيني تصدى لها في الدقيقة الاولى.

وسرعان ما ضغط بوكا هجوميا بحثا عن هدف التقدم وسيطر الفريق بالفعل على الدقائق العشر الاولى من المباراة.

واضطر الفرنسي برتران مارشان إلى إجراء تغيير مبكر بالدفع بلاعبه عفوان الغربي بدلا من لاعب خط الوسط النيجيري أوجنبييه في الدقيقة العاشرة بسبب الاصابة.

ولم تدم سيطرة بوكا جونيورز كثيرا حيث تخلص النجم الساحلي سريعا من رهبة البداية وبدأ في مبادلة منافسه الارجنتيني الهجمات ولم يجد لاعبو بوكا سوى الخشونة لايقاف انطلاقات لاعبي النجم فنال فابيان فارجاس إنذارا للخشونة في الدقيقة 16.

وحصل النجم الساحلي على ضربة حرة سددها مهدي مرياح قوية في الدقيقة 17 وأمسكها حارس مرمى بوكا جونيورز بثبات.

أسفرت خشونة الفريق الارجنتيني عن إنذار آخر للاعب سيباستيان باتاليا في الدقيقة 20 وبعدها بدقيقة واحدة نال عفوان الغربي أيضا إنذارا للخشونة.

واصل الفريقان الهجوم المتبادل دون جدوى حيث نجح دفاع النجم الساحلي في الصمود أمام هجمات بوكا جونيورز بينما لعب سوء الحظ وعدم التوفيق دورا كبيرا في ضياع الفرص التي سنحت للنجم الساحلي في هذه المباراة.

وسدد هوجو إيبارا كرة صاروخية مرت فوق عارضة المرمى التونسي في الدقيقة 24.

وفي الدقيقة 38 فاجأ بوكا جونيورز لاعبي النجم بتسجيل هدف التقدم عندما هيأ مارتين باليرمو الكرة إلى زميله رودريجو بالاسيو الذي مررها بدوره لزميله نيري كاردوزو ليسجل منها هدف الفوز بعد مراوغة مدافع النجم الساحلي وتسديدها من فوق يد حارس المرمى أيمن المثلوثي.

وأصاب الهدف لاعبي النجم بصدمة لكنه لم يؤثر على معنويات الفريق حيث واصل الفريق هجومه بحثا عن هدف التعادل وسقط مهاجمه الشاب أمين الشرميطي على أرض الملعب داخل منطقة الجزاء مطالبا بضربة جزاء اثر التحام مع أحد لاعبي بوكا جونيورز ولكن الحكم الدنماركي لارسن كلاوس بو الذي أدار اللقاء أضار باستمرار اللعب.

وسنحت فرصة ثمينة للنجم الساحلي في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول عندما مرر محمد علي نفخة الكرة إلى أمين الشرميطي على حدود منطقة جزاء بوكا حيث راوغ الشرميطي دفاع بوكا وسدد الكرة قوية تصدى لها حارس مرمى الفريق الارجنتيني.

ورغم البداية القوية لبوكا جونيورز في الشوط الثاني من المباراة كان النجم الساحلي هو الاكثر استحواذا على الكرة في هذا الشوط وكثف هجومه على المرمى الارجنتيني بحثا عن هدف التعادل لكن فارق الخبرة حال دون تسجيل هذا الهدف.

وساهم في فشل الفريق التونسي في تحقيق التعادل اعتماده على رأس حربة وحيد هو الشرميطي حتى بعد طرد فارجاس في الدقيقة 65 لنيله الانذار الثاني في المباراة.

وكانت أخطر الفرص في بداية الشوط الثاني هي الفرصة الضائعة من رودريجو بالاسيو في الدقيقة 47 وأخرى من لمسة رأس متقنة لسيف غزال وظهره للمرمى في الدقيقة 71 ولكنها مرت فوق العارضة.

وسدد الشرميطي كرة قوية بيسراه في الدقيقة 60 لكنها مرت بجوار القائم على يمين حارس بوكا جونيورز كما سدد عفوان الغربي كرة مباغتة في الدقيقة 63 أمسكها حارس بوكا جونيورز بثبات.

وأهدر محمد علي نفخة فرصة ثمينة في الدقيقة 64 عندما تمادى في المراوغة بدلا من التمرير للشرميطي غير المراقب.

وطرد الحكم لاعب بوكا جونيورز فارجاس لحصوله على الانذار الثاني بسبب الخشونة.

ولم يستغل النجم الساحلي النقص العددي في صفوف منافسه وأهدر الفرص تباعا وكانت أخطرها بالفعل في الدقيقة 87 عندما لعب صابر بن فرج كرة عرضية نموذجية من ناحية اليمين انقض عليها جيلسون سيلفا مهاجم الرأس الاخضر (كيب فيردي) بضربة رأس قوية ولكنهما مرت خارج المرمى مباشرة ليهدر بذلك فرصة ذهبية لتحقيق التعادل لينتهي اللقاء بفوز صعب لبوكا جونيورز.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هيتزفيلد يؤكد أنه اضطر لإيقاف حارسه أوليفر كان

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ
قال أوتمار هيتزفيلد المدير الفني لفريق بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم اليوم الاربعاء إنه اضطر لايقاف حارس مرماه أوليفر كان كإنذار وتحذير ضروري.

وقررت إدارة نادي بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) أمس الثلاثاء حرمان أوليفر كان من المشاركة في مباراة الفريق البافاري أمام هرتا برلين بسبب حديث صحفي انتقد فيه أداء مهاجم الفريق لوكا توني ونجم الوسط فرانك ريبيري.

وفي الوقت نفسه وقع أوتمار هيتزفيلد المدير الفني للفريق عقوبة مالية ضد الحارس /38 عاما/ قدرها 25 ألف يورو (37 ألف دولار).

وقال هيتزفيلد إنه اضطر لفرض عقوبة صارمة لانه كان يجب أن يوجه تحذيرا للاعب وأن يكون له رد فعل تجاه تصريحات اللاعب.

وأوضح هيتزفيلد أن العقوبة لم تفرض على كان لانتقاده زملائه فحسب وإنما أيضا لتركه حفل النادي الخاص باحتفالات الكريسماس مبكرا.

وذكر بيان صحفي للنادي أمس الثلاثاء في ميونيخ أن أسباب العقوبات تم مناقشتها بشكل داخلي دون إيضاح التفاصيل.

وكان الحارس الذي يقضي آخر موسم له في ناديه قد انتقد النادي في إنفاقه 70 مليون يورو على شراء لاعبين جدد فشلوا في تحقيق الآمال بسبب الضغط الواقع عليهم للفوز بالبطولات.

ووجه كان انتقادات لاذعة لأداء زملائه في المباريات الأخيرة في الوقت الذي طالب فيه زميليه الإيطالي لوكا توني الفرنسي فرانك ريبري الذين يقضيان موسمهما الأول مع الفريق ببذل المزيد من الجهد مع الفريق.

وأضاف "على اللاعبين الجدد التكيف مع متطلبات بايرن طوال الموسم لأن البداية الموفقة لا تكفي. فبايرن ليس كمارسيليا أو فيورنتينا بل هو فريق مثل ريال مدريد أو مانشستر يونايتد أو ميلان".

ويتصدر بايرن جدول البوندسليجا رغم تعادله السلبي مع فريق دويسبورج.

ورفض فرانز بيكنباور رئيس النادي إرجاع البعض هبوط مستوى الفريق إلى التقارير حول انتقال المدير الفني هيتزفيلد لتدريب المنتخب السويسري.

وقال بيكنباور "مصير المدرب لا يمكن أن يؤثر في نفسية اللاعب بدرجة تجعله يخطأ إصابة الهدف".

وقال كان حول العقوبة التي تعرض لها "لست مندهشا. أتفهم ذلك".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كابيللو يصل إلى لندن للتفاوض مع الاتحاد الانجليزي و الشارع الرياضي الانجليزي يؤيد تعيينه

12 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني الايطالي المخضرم فابيو كابيللو
اقترب المدرب الايطالي الشهير فابيو كابيللو من أي وقت مضى من الحصول على وظيفة تدريب المنتخب الانجليزي لكرة القدم وسط تأييد كبير و مساندة من الشارع الرياضي الانجليزي بتعيينه في هذه الوظيفة.

و أكدت هيئة الاذاعة البريطانية بي بي سي ان فابيو كابيللو ربما يتم تعيينه بشكل رسمي في نهاية الاسبوع بعد ان وصل اليوم الاربعاء الى العاصمة الانجليزي لندن لبدء المفاوضات الجدية و الانتهاء خلال أيام.

و حصل كابيللو - منذ صدور التقارير بشأن توجه الاتحاد الانجليزي لكرة القدم للحصول على توقيعه - على دعم و مساند و تأييد من الشارع الانجليزي الرياضي، سواء كان من جماهير أو لاعبين أو مدربي الفرق الانجليزية.

و لا توجد أية إشارات حالياً على عدم رضى الجماهير من تعيين مدرب بحجم فابيو كابيللو، إلا ان البعض ما زال يريد تعيين مدرب وطني (إنجليزي الجنسية)، و لكن المدير التنفيذي للإتحاد الانجليزي بريان بارويك قال انه لن يأخذ في عين الاعتبار جنسية المدرب.

فرانك لامبارد كان أول اللاعبين المؤيديين لكابيللو حيث قال اليوم الأربعاء :"انه لأمر مهم ان نختار مدرب للمنتخب يملك شخصية كبيرة و تاريخ كبير. كابيللو بالتأكيد يمتلك هذان الأمران بالألقاب التي أحرزها على جميع المستويات في اللعبة. لا أعرف من سيكون المدرب، و لكن إذا كان كابيللو، فأعتقد انه نوع الشخصية التي يحتاجها المنتخب الانجليزي."

جيان فرانكو زولا، اللاعب السابق في نادي تشيلسي الانجليزي، كان أيضاً من المؤيديين لتعيين كابيللو على رأس الجهاز الفني للمنتخب الانجليزي مبرراً انه "يمتلك المقومات المثالية لإنشاء جيل جديد من الانجازات لإنجلترا."

و أضاف زولا :"حتى عندما كان مورينيو قريب من تولي المهمة، كنت أعتقد ان كابيللو لديه الشخصية، الموهبة و الخبرة اللازمة للتحدي في وظيفة تدريب المنتخب الانجليزي."

و لم يقتصر التأييد الذي حظي به كابيللو على لاعبي المنتخب الانجليزي أو اللاعبين السابقين في الدوري الانجليزي الممتاز، بل أيضاً حصل على تأييد من قبل مدربي الفرق الانجليزي الكبار، مثل الاسكتلندي السير اليكس فيرغسون المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد و الفرنسي آرسين وينجر المدير الفني لنادي أرسنال الانجليزي.

السير اليكس فيرغسون قال :"لكي تكون مؤهل لتدريب منتخب ما يجب ان تصل الى سن معين بخبرة معينة و تمتلك الحضور القوي و سيرة ذاتية غير قابلة للجدال و كابيللو يمتلك كل هذه الصفات."

و من جانب أخر، الفرنسي آرسين وينجر قال :"كابيللو يمتلك شخصية قوية. لديه فكرة واضحة للأهداف التي يضعها. و أنا أعتقد بالاضافة الى ذلك ان لديه روح الفوز. الرجل مقتنع تماماً بالأساليب التي يتبعها. الجودة التي يمتلكها هذا المرشح بارزة جداً."

و لكن لم يخفي آرسين وينجر تخوفه من أمر واحد، حين قال :"المشكلة الوحيدة التي ربما تعيقه هي، انني لا اعرف ما هي قوة لغته الانجليزية، جزء كبير من المهمة هي أن تتعامل مع الاعلام. و لكن من ناحية مهنية و فنية، لا يجب ان يقلق أحداً من قدرات كابيللو."

و كان ستيف مكلارين قد أقيل من قبل الاتحاد الانجليزي في 22 نوفمبر الماضي عندما فشل المنتخب الانجليزي في التأهل لنهائيات الأمم الأوروبية بعد الخسارة من كرواتيا بنتيجة 3-2 في ملعب ويمبلي في لندن.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
منزل ستيفن جيرارد يتعرض للسرقة أثناء مباراة مارسيليا و ليفربول

12 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

نجم و قائد نادي ليفربول الانجليزي ستيفن جيرارد
أكدت الشرطة الانجليزي اليوم الأربعاء تعرض منزل نجم و قائد نادي ليفربول الانجليزي ستيفن جيرارد للسرقة في حين كان اللاعب في المدينة الفرنسية مارسيليا يلعب في لقاء بالغ الأهمية في بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

ستيفن جيرارد قاد ليفربول للفوز على نادي مارسيليا بأربعة أهداف نظيفة و ضمان التأهل الى الجولة التالية من البطولة الأوروبية.

و لكن في حين كان النجم الانجليزي يحتفل بفوز فريقه، تعرض منزله للسرقة من قبل 4 رجال في منزله الذي يقع في فورمبي، ميرسيسايد في مدينة ليفربول في الساعة التاسعة و النصف ليلاً و سرقوا مجوهرات ثمينة من المنزل.

و كانت الانسة أليكس كوران - صحفية في صحيفة الدايلي ميرور و زوجة اللاعب - متواجدة في المنزل مع إمرأة أخرى لم يتم تحديد هويتها أثناء السرقة.

الشرطة أكدت ان السارقين اعترضوا زوجة جيرارد و لكنها لم تصاب بأية أذى.

و ستيفن جيرارد لم يكن أول لاعب في فريق ليفربول يتعرض للسرقة، بل تعرض للسرقة من قبله أكثر من زميل في فريقه. ديرك كاوت الهولندي تعرض للسرقة في الشهر الماضي، بينما تعرض كل من جيرزي دوديك، دانييل آجير، بيتر كراوتش و سيناما بانجول للسرقة العام الماضي. بينما تعرض حارس مرمى الفريق بيبي ريينا للسرقة أثناء مشاركته في نهائي دوري ابطال اوروبا ضد نادي ميلان الايطالي في شهر مايو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تجريد العداءة الامريكية جونز من ميدالياتها في أولمبياد سيدني

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مــاريـــون جـــونـــز
قررت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الاربعاء تجريد العداءة الامريكية الشهيرة والبطلة الاولمبية السابقة ماريون جونز من ميدالياتها الخمس التي حصدتها في دورة الالعاب الاولمبية بسيدني عام 2000 .

واعترفت جونز في تشرين أول/أكتوبر الماضي بتعاطيها العقاقير المنشطة قبل أولمبياد سيدني 2000 .

وفازت جونز في أولمبيتد سيدني بالميدالية الذهبية لسباقي العدو 100 و200 متر وببرونزية الوثب الطويل كما شاركت مع فريق التتابع لبلادها في الفوز بذهبية سباق التتابع 4 × 400 متر وبرونزية التتابع 4 × 100 متر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كأس الأمير فيصل بن فهد : الاتحاد والأهلي والنصر في مجموعة حديدية

12 ديسمبر 2007:
واس - كووورة

--------------------------------------------------------------------------------


عقدت الامانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم واللجنة الفنية اجتماعا اليوم الأربعاء مع ممثلي اندية الدرجة الممتازة لمناقشة التعديلات المقترحة على جدول الدوري السعودي لفرق الدرجة الممتازة .

ورأس الاجتماع الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل عمر العبدالهادي وبحضور فهد المصيبيح مدير المنتخب الأول عضو اللجنة الفنية وعبداللله شطوان سكرتير اللجنة الفنية وممثلي الأندية .

وتم خلال الاجتماع عرض كافة التعديلات المقترحة في الأسابيع المتبقية من الموسم الرياضي على جميع ممثلي الأندية .


وأوضح الأمين العام للاتحاد السعودي لكرة القدم فيصل العبدالهادي انه تم عرض هذه المقترحات على ممثلي الأندية الذين ابدوا تأييدهم التام لكافة المقترحات كما ثمن العبدالهادي تجاوب جميع الأندية وحضورها لمقر الاجتماع وتنسيقهم الدائم مع اللجنة الفنية مبينا انه تم عقد هذا الاجتماع بناء على الظروف التي طرأت على المسابقة بعد صدور جدول مباريات المنتخب الأول في تصفيات المرحلة الثالثة لنهائيات كأس العالم في جنوب افريقيا والتي كانت خارجة عن ارادة الاتحاد السعودي لكرة القدم موضحا أنه تم تعديل جدول المباريات بشكل مناسب للجميع .

كما اوضح العبدالهادي بأن الجميع اتفق على المواعيد المقترحة من اللجنة الفنية مؤكدا بأنه تم الأخذ في الاعتبار مشاركات الأندية خارجيا مثل اندية الأهلي والاتحاد في دوري ابطال اسيا 2008م .

واردف بأنه تم اصدار جدول مباريات كأس الأمير فيصل بن فهد لأندية الدرجة الممتازة وسيبدأ في 20 من شهر ذي الحجة الجاري ويتكون من مجموعتين :

المجموعة الأولى : الاتحاد والوحدة والأهلي والطائي والنصر والوطني .

المجموعة الثانية : الهلال والشباب والاتفاق والحزم والقادسية ونجران .

وقد حضر الاجتماع ممثلي اندية الشباب والهلال والاتحاد والنصر والوطني والحزم والأهلي والقادسية .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاصابة تبعد فيا عن صفوف بلنسية لمدة أسبوعين

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دافيد فيا - نجم نادي فالنسيا الاسباني
أعلن نادي بلنسية الاسباني لكرة القدم اليوم الاربعاء أن نجم هجومه ديفيد فيا سيغيب عن الملاعب لمدة أسبوعين بسبب الاصابة بتمزق في عضلة الفخذ الأيسر والتي تعرض لها خلال مشاركته في المباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيا مع تشيلسي الانجليزي مساء أمس الثلاثاء في دوري أبطال أوروبا.

وبذلك قد يغيب فيا /26 عاما/ عن صفوف الفريق حتى كانون ثان/يناير المقبل.

وأصيب فيا بعد 50 دقيقة من مباراة الامس والتي انتهت بالتعادل السلبي لينهي بلنسية مسيرته في المجموعة الثانية بالدور الاول للبطولة في المركز الرابع الاخير في البطولة.

ويغيب فيا عن صفوف الفريق في مباراتيه أمام ضيفه برشلونة يوم السبت المقبل في الدوري الاسباني وأمام مضيفه ريال سرقسطة يوم 23 كانون أول/ديسمبر الحالي.

وعانى فيا من عدة إصابات طفيفة على مدار فترة الخريف وسجل أربعة أهداف فقط في الدوري الاسباني هذا الموسم.

وانضم فيا إلى قائمة المصابين في صفوف بلنسية والتي تضم أيضا كل من خواكين سانشيز وماركو كانييرا وروبن باراخا وميجيل آنجل أنجلو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البحرين : فواز بن محمد يكرم الوفد الإداري المشارك في الدورة العربية

12 ديسمبر 2007:
كتب: زكي الشيخ

--------------------------------------------------------------------------------
أشاد معالي الشيخ فواز بن محمد آل خليفة نائب رئيس اللجنة الأولمبي بالانجاز المتميز الذي حققه وفد مملكة البحرين المشارك في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة التى استضافتها مصر،مؤكدا أن الحضور البحريني في الدورة العربية دليل على التقدم الملحوظ في المستوى الرياضي التي تشهده المملكة وما حققته من انجازات طيبة على مدى الأعوام الماضية.

جاء ذلك لدى تكريم معالي الشيخ فواز بن محمد الوفد الأداري المشارك في دورة الألعاب العربية الحادية عشرة والذي أقيم في مطعم العريشة ، وذلك بحضور أداري وأعضاء اللجنة الأولمبية.

كما تم تكريم السيد ناصر السليطي رئيس الوفد البحريني في البطولة الآسيوية للصالات والتي أستضافتها مدينة مكاو، على جهده الدؤوب والمميز.

وثمن نائب رئيس اللجنة الأولومبية بجهد وعطاء الوفد الأداري في تهيئة البيئة الملائمة لهذا الحدث الكبير والذي أنعكس على انجازات اللاعبين المشاركين في هذه الدورة .

وثمن الشيخ أحمد بن حمد آل خليفة عضو اللجنة الأولومبية حرص معالي الشيخ فواز تكريم الوفد الأداري ، حيث يشكل هذا التكريم حافزا لمواصلة العمل الجاد من اجل توفير الظروف الكفيلة للمحافظة على مكتسبات الرياضات في المملكة، مشيداً بالكفاءات البحرينية التي حرصت على المشاركة في تمثيل مملكة البحرين في المحافل الخارجية ، مؤكداً على أن اللجنة الأولومبية تحرص على صقل هذه الكفاءات التطوعية ليكونو خير سفراء للوطن في .

يذكر أن البحرين شاركت بوفد يضم نحو 200 شخص من اداريين ولاعبين يمثلون 11 لعبة هي ألعاب القوى والكرة الطائرة والبولينغ والتيكواندو والجودو والكاراتيه والرماية والريشة الطائرة (بادمنتون) والشراع والتحمل والقدرة (الفروسية) والسباحة وكرة المضرب.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بعد توقيع اتفاقية الرعاية الرفاع فيوز تواصل دعمها لنادي الرفاع البحريني للموسم الثاني على التوالي

12 ديسمبر 2007:
كتب: زكي الشيخ

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت الرفاع فيوز عن مواصلة رعايتها لنادي الرفاع للسنة الثانية على التوالي حيث يتطلع الرفاع فيوز من خلال رعايته للنادي لمواصلة تحقيق النتائج الجيدة والصورة المشرفة التي ظهر بها خلال موسم 2007/ 2008 بعد حلوله ثانيا في الترتيب العام ضمن مسابقة دوري خليفة بن سلمان (دوري الدرجة الأولى) حيث أعلن أمس عن القيمص الجديد والذي سيرتديه الفريق لأول مرة خلال الموسم الحالي والمتضمن على شعار الرفاع فيوز.

وعلق ريتشارد براونينغ الرئيس التنفيذي للرفاع فيوز بهذه المناسبة قائلا:"نحن سعداء جدا برعايتنا لنادي الرفاع للموسم الثاني على التوالي وهذا يأتي ضمن التزامنا الكامل لتطوير ودعم الرياضة البحرينية في مجال كرة القدم أسوة بالألعاب الأخرى المشهورة بالمملكة وهذه الرعاية نابعة من طبيعتنا بمساعدة جيراننا كنادي الرفاع". وأضاف بأن الرفاع فيوز سعيدين بالشراكة مع احد الأندية المحلية وتمنى النجاح للفريق مع المدرب الجديد وتحقيق نتائج جيدة هذا الموسم.

وحضر المؤتمر الصحفي والذي عقد بالمبنى الجديد لنادي الرفاع من جانب الرفاع فيوز كل من ريتشارد براونينغ (الرئيس التنفيذي)، هيو أوشي (مدير المبيعات والتسويق) ومن جانب الرفاع الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة رئيس النادي، الشيخ زياد بن فيصل آل خليفة وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وبهذه المناسبة صرح الشيخ عبدالله قائلاً: إننا في نادي الرفاع سعداء بمواصلة الرفاع فيوز لرعايتها للنادي للموسم الثاني على التوالي ونود أن نتقدم لهم بالشكر على دعمهم للقطاع الخاص وهذا أمر مهم لنجاح الرفاع فيوز ونادي الرفاع ونفتخر بأن لدينا في النادي شريك ممتاز وداعم مثالي يقدم كل ما لديه في مجاله لذا يجب علينا في النادي بذل المزيد ونتمنى ختام موسمنا بالنجاح مع عودة المدرب يوري ستريشكو.

وحضر المؤتمر الصحفي من جانب النادي المدرب يوري ستريشكو و ثلاثة من نجوم النادي وهم اللاعب الدولي حمد راكع (كابتن الفريق الأول)، عبدالله عبدو و نارسيس لاعب بوركينا فاسو. وسبق وأن مثل عبدالله عبدو المنتخب الأولمبي الذي فقد فرصة التأهل لأولمبياد بكين رغم تقديمه أداءً رائعا خلال التصفيات ويبلغ اللاعب من العمر (19) سنة وسبق له وأن خاض تجربة ناجحة مع فريق نادي ليدز يونايتد لمدة عامين.

وجاء تعيين المدرب يوري ستريشكو بعد النجاح الذي حققه مع الفرق عام (1998) بفوزه بلقب الدوري والكأس وسبق وأن أشرف على تدريب منتخب البحرين الوطني خلال الفترة من 2003-2005 وسيسعى المدرب على خلق توليفة من اللاعبين بمقدورها التنافس على المراكز الأولى في ظل وجود دعم رئيس النادي وأعضاء مجلس الإدارة و كذلك الرفاع فيوز.

وصرح المدرب بهذه المناسبة قائلاً: إنه أمرٌ رائع للعودة مجددا لتدريب فريق الرفاع مع وجود تشكيلة رائعة من اللاعبين وبإمكاننا العودة مجددا للمنافسة في وجود دعم رئيس النادي والأعضاء وكذلك الرفاع فيوز.

وكجزء من الرعاية سيجهز الرفاع فيوز الفريق بلباس المباريات الرسمية وكذلك بالأطقم الخاصة بالتدريبات وسيدعم الرفاع فيوز إقامة مهرجانين اجتماعين خلال النصف الثاني من الموسم. وللمزيد من المعلومات يمكنكم زيارة موقع النادي على الرابط: www.riffa-club.com.

عن الرفاع فيوز
الرفاع فيوز مشروع مشترك بين بنك آركابيتا و شركة البحرين الدولية للغولف كأول مشروع إسكاني تطويري بمملكة البحرين حيث يتضمن المشروع (972 فيلا) مبنية على أساس الحياة الفاخرة ويحتوي المشروع على العديد من المنشآت الرياضية، الترفيهية و كذلك التسويقية وكذلك يتضمن المشروع بناء ملعب غولف (18 حفرة) متكامل بأحدث المقاييس والمواصفات العالمية صممه كولن مونتغمري ويتضمن المشروع كذلك على نادي، منشآت للتنس بالتعاون مع الأسطورة بوريس بيكر وكذلك على مراكز للتسوق و مدرسة عالمية تدار من قبل مدرسة دولية شهيرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
راؤول يرغب في كسر النحس الأوروبي لريال مدريد

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

راؤول جونزاليس قائد فريق ريال مدريد
أعرب راؤول جونزاليس قائد فريق ريال مدريد الأسباني لكرة القدم عن أمله في أن يشهد الموسم الحالي كسر النحس الذي لازم الفريق في دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا عبر المواسم الثلاثة الماضية.

وقال راؤول في تصريحات نشرتها صحيفة "ماركا" الأسبانية الرياضية اليوم الأربعاء "حققنا الهدف بالتأهل للدور الثاني على حساب لاتسيو. لعبنا الشوط الأول جيدا ولكن المسابقة ستتوقف الآن وعلينا التركيز في الدوري والكأس المحليين".

وأوضح راؤول أنه يرغب في أن يلاقي ريال مدريد فريقا قويا في الدور المقبل من المسابقة القارية حتى يبرهن أبناء العاصمة الأسبانية على قدراتهم على تحقيق اللقب للمرة العاشرة في تاريخ النادي الملكي.

وكشف راؤول أنه أهدى هدفه لزميله الأرجنتيني فيرناندو جاجو الذي توقع له أن ينجح في هز الشباك الإيطالية قبل المباراة.

وعلى المستوى الشخصي أوضح راؤول أنه يشعر بقدرته على حجز مكان في تشكيل المنتخب الإسباني في نهائيات بطولة كأس الامم الأوروبية القادمة (يورو 2008) لكنه طالب في الوقت نفسه بضرورة ترك المدير الفني للمنتخب لويس أراجونيس يعمل في صمت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشستر سيتي يسعى لضم الارجنتيني دييجو ميليتو لاعب سرقسطة

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم الأربعاء أن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي يرغب في تدعيم صفوفه خلال فترة الانتقالات الشتوية في كانون ثان/يناير المقبل بالتعاقد مع الهداف الأرجنتيني دييجو ميليتو من فريقه الأسباني ريال سرقسطة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر من داخل النادي أن الفريق لن يسمح بالتخلي عن اللاعب بأي مبلغ يقل عن 30 مليون يورو حيث يتصدر اللاعب قائمة هدافي الفريق في الدوري الاسباني حتى الآن برصيد سبعة أهداف بالاضافة إلى 21 هدفا سجلهم الموسم الماضي.

وأضافت "ماركا" أن فريق توتنهام الإنجليزي والذي يدربه الأسباني خواندي راموس قد يكون أيضا ضمن الراغبين في التعاقد مع ميليتو ولكن خلال نهاية الموسم في حالة عدم بيعه في العطلة الشتوية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المالي فريدريك كانوتي لاعب أشبيلية يصرف 500 ألف دولار لمنع إغلاق أحد مساجد الأندلس

12 ديسمبر 2007:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

المالي كانوتي
"كم أنت كبير يا كانوتيه" لفظ أصبح اليوم على لسان كل شخص مسلم في جميع أقطار العالم الإسلامي وذلك عقب دفع اللاعب المالي عمر فريدريك كانوتي مبلغ نصف مليون دولار من ماله الخاص لمنع إزالة مسجد في الأندلس.

فقد كانت إحدى شركات العقار الأسبانية تحاول إزالة مسجد في الأندلس بحجة أن عقد الأرض التي يقع عليها المسجد قد انتهى وبالتالي فقد بات من حقها إستخدام المساجد لأي مشاريع أخرى غير دينية.

وفور وصول الخبر إلى النجم المالي فريدريك كانوتي عن طريق جماعة من المسلمين الذين يقطنون الأندلس لم يتوان عن شراء هذه الأرض لمنع إزالة المسجد ودفع 500 ألف دولار للإبقاء على مكان العبادة الأول في الإسلام.

وعند سؤال النجم كانوتي عن الأمر قال بأنه لا يملك أي تعليق على الأمر فالأرض قد عرضت للشراء وقام بشرائها للإبقاء على المسجد.

جدير بالذكر أن اللاعب الخلوق فريدريك كانوتي يساهم في مشاريع أخرى بشكل مستمر سواء في بلده مالي أو البلاد الإسلامية بشكل عام وأهمها مشروع جمع أموال للأطفال المسلمين في مالي لرعايتهم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المالي فريدريك كانوتي لاعب أشبيلية يصرف 500 ألف دولار لمنع إغلاق أحد مساجد الأندلس

12 ديسمبر 2007:
كتب: محمد هلال عبدالعاطي

--------------------------------------------------------------------------------

المالي كانوتي
"كم أنت كبير يا كانوتيه" لفظ أصبح اليوم على لسان كل شخص مسلم في جميع أقطار العالم الإسلامي وذلك عقب دفع اللاعب المالي عمر فريدريك كانوتي مبلغ نصف مليون دولار من ماله الخاص لمنع إزالة مسجد في الأندلس.

فقد كانت إحدى شركات العقار الأسبانية تحاول إزالة مسجد في الأندلس بحجة أن عقد الأرض التي يقع عليها المسجد قد انتهى وبالتالي فقد بات من حقها إستخدام المساجد لأي مشاريع أخرى غير دينية.

وفور وصول الخبر إلى النجم المالي فريدريك كانوتي عن طريق جماعة من المسلمين الذين يقطنون الأندلس لم يتوان عن شراء هذه الأرض لمنع إزالة المسجد ودفع 500 ألف دولار للإبقاء على مكان العبادة الأول في الإسلام.

وعند سؤال النجم كانوتي عن الأمر قال بأنه لا يملك أي تعليق على الأمر فالأرض قد عرضت للشراء وقام بشرائها للإبقاء على المسجد.

جدير بالذكر أن اللاعب الخلوق فريدريك كانوتي يساهم في مشاريع أخرى بشكل مستمر سواء في بلده مالي أو البلاد الإسلامية بشكل عام وأهمها مشروع جمع أموال للأطفال المسلمين في مالي لرعايتهم.
جزاك الله خير ياكانوتي وفي ميزان حسانتك
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
البرازيلي كارفالو ينضم لصفوف انتر ميلان الصيف المقبل

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

دانييل كارفالو صاحب القميص الاحمر
أكدت تقارير صحفية إيطالية اليوم الأربعاء أن فريق انتر ميلان بطل الدوري الإيطالي لكرة القدم توصل لاتفاق بشأن ضم لاعب خط الوسط البرازيلي دانييل كارفالو من فريق سيسكا موسكو الروسي خلال شهر حزيران/يونيو المقبل.

وأكدت الصحف أن انتر لن يدفع أي مبالغ مالية للفريق الروسي في ظل انتهاء عقد اللاعب بختام الموسم الحالي حيث انضم إلى سيسكا قادما من فريق انترناسيونال عام 2004 بعقد لمدة أربع سنوات.

وينتظر أن يصل كارفالو /24 عاما/ إلى مدينة ميلانو خلال الأيام القليلة المقبلة لإجراء الكشف الطبي عليه قبل توقيع العقد بصفة رسمية حيث تسمح لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بتفاوض اللاعبين مع أندية أخرى قبل ستة أشهر قبل انتهاء عقودهم.

وكان كارفالو أحد أعضاء منتخب البرازيل الفائز بكأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) عام 2003 في الإمارات.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تجريد العداءة الامريكية جونز من ميدالياتها في أولمبياد سيدني

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ماريون جونز
قررت اللجنة الاولمبية الدولية اليوم الاربعاء تجريد العداءة الامريكية الشهيرة والبطلة الاولمبية السابقة ماريون جونز من ميدالياتها الخمس التي حصدتها في دورة الالعاب الاولمبية بسيدني عام 2000 .

واعترفت جونز في تشرين أول/أكتوبر الماضي بتعاطيها العقاقير المنشطة قبل أولمبياد سيدني 2000 .

وفازت جونز في أولمبياد سيدني بالميدالية الذهبية لسباقي العدو 100 و200 متر وببرونزية الوثب الطويل كما شاركت مع فريق التتابع لبلادها في الفوز بذهبية سباق التتابع 4 × 400 متر وبرونزية التتابع 4 × 100 متر لتصبح أول رياضية تفوز بخمس ميداليات في دورة أولمبية واحدة.

وألغى الاتحاد الدولي لالعاب القوى في تشرين ثان/نوفمبر الماضي هذه النتائج التي حققتها جونز كما قرر إيقافها لمدة عامين كما شطب اسمها من جميع سجلات الارقام القياسية وطالبها برد جميع الجوائز المالية التي حصلت عليها من المشاركة في مختلف البطولات بداية من تشرين أول/أكتوبر عام 2000 .

وأعلن البلجيكي جاك روج رئيس اللجنة الاولمبية الدولية اليوم قرار اللجنة والذي كان متوقعا وذلك مع ختام اجتماعات اللجنة التنفيذية والتي استمرت على مدار ثلاثة أيام. ولم تحدد اللجنة حتى الان كيفية إعادة توزيع هذه الميداليات.

وكان روج نفسه قد طرح فكرة سحب الميداليات من العداءات اللاتي شاركن أيضا في سباقات التتابع التي شاركت جونز في إحراز ميدالياتها.

وقال روج "لكن قبل أن يحدث ذلك علينا أن نحقق في جميع الجوانب القانونية لهذا القرار.. تم تجريد جونز وشطبها من سجلات النتائج" مشيرا إلى أن مشاركة جونز لم تكن مرغوبة في أولمبياد بكين 2008 "سواء كلاعبة أو بأي شكل آخر".

وأعادت جونز في وقت سابق جميع الميداليات التي حصدتها في بطولات العالم ولكن استعادة الميداليات الاولمبية يكون من حق اللجنة الاولمبية الدولية فقط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تحقيقات حول وفاة مجموعة من اللاعبين بفريق فيورنتينا الإيطالي

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وسائل إعلام إيطالية اليوم الأربعاء أن المدرب المخضرم كارلو مازوني وطبيبين من مدينة فلورنس يخضعون لتحقيقات حول وفاة برونو بياتريس لاعب فريق فيورنتينا الإيطالي لكرة القدم في حقبة السبعينيات.

وكان مازوني /70 عاما/ دريب بياتريس الذي توفى عام 1987 بسبب إصابته بسرطان الدم (لوكيميا) عن عمر ناهز 39 عاما، في الفترة بين عامي 1975 و1978 .

وكان بياتريس هو الأول في سلسلة من أحداث وفيات مريبة طالت عددا من لاعبي فريقه.

ويعتقد المحققون بأن بياتريس تعرض للإصابة باللوكيميا بسبب خضوعه للعلاج لأشعة أكس بعد إصابته بالتفاق.

ونقلت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية الرياضية عن مازوني قوله أنه غير قلقا بشأن الاستجواب الذي سيجريه معه المحققون بعد غدا الجمعة.

وكان فريق ليفورنو هو أخر فريق دربه مازوني حيث ترك منصب المدير الفني للفريق في الصيف الماضي لينهي على ما يبدو مسيرته التدريبية التي بدأت في عام 1986 .

وقال مازوني: "كنت مدربا. لا أعرف ما يمكنني قوله حول هذا الأمر. لقد قلت مسبقا أنني ليس لدي أي علم حول ما كان يفعله الطاقم الطبي".

وبدأت فصول القضية إلى بلاغ قدمته جابريلا بيرنارديني زوجة بياتريس التي أسست هي وابنتها اتحاد عائلات ضحايا المنشطات.

وقالت بيرنارديني إن فريق فيورنتينا طلب من زوجها عام 1976 بالخضوع للعلاج بأشعة أكس وأمده بعقاقير اكتشفت لاحقا أنها منشطات عبارة عن "انابوليك سترويدز" المحظورة حاليا.

وقالت بيرنارديني "أنني متأكدة أن برونو واللاعبين الآخرين بفريق فيورنتينا توفوا أو مرضوا بسبب تعاطيهم مواد منشطة أو بسبب تلقيهم علاجا محظورا".

وتوفى ثلاثة من اللاعبين الذي لعبوا في صفوف فيورنتينا في فترة السبعينيات ما بين عامي 2003 و2006 . واللاعبون الثلاثة هم نيلو سالتوتي واوجو فيرانتي وجيوسيب لونجوني وتراوحت أعمارهم ما بين 56 و64 عاما .

وتوفى سالتوتي متأثرا بأزمة قلبية مشابهة للأزمة التي تعرض لها زميله في الفريق جيانكارلو انطونيوني في 2004 وهو العام نفسه الذي توفي فيه فيرانتي متأثرا بالإصابة بالسرطان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإصابة تحرم يوفنتوس من جهود كامورانيزي حتى بداية العام

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ماورو كامورانيزي
أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي لكرة القدم في بيان بموقعه على الانترنت اليوم الأربعاء أن لاعب خط الوسط الفريق ماورو كامورانيزي سيغيب عن الملاعب حتى كانون ثان/يناير المقبل حتى يستعيد عافيته من إصابة عضلية في القدم اليمنى.

وكان اللاعب الإيطالي الدولي كامورانيزي تعرض لتمزق في عضلة الفخذ الأيمن في أيلول/سبتمبر الماضي خلال مباراة فريقه أمام أودينيزي في المرحلة الثالثة من الدوري الإيطالي ما منعه من المشاركة في مباريات يوفنتوس طوال شهر ونصف.

ومن المتوقع أن يعود كامورانيزي لصفوف يوفنتوس في منتصف الشهر المقبل وهو موعد استئناف مباريات الدوري الإيطالي بعد توقفه للاحتفال بأعياد الميلاد (الكريسماس)
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شالكه يرفع الإيقاف عن ثلاثة من لاعبيه

12 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الألماني جيرماين جونيس
أعلن نادي شالكه الألماني لكرة القدم اليوم الأربعاء انه ألغى عقوبة الإيقاف لثلاثة من لاعبي الفريق الذين استبعدوا من المشاركة في مباراة الفريق أمس الثلاثاء أمام روزنبرج تروندهايم النرويجي في دوري أبطال أوروبا.

وكانت إدارة نادي شالكه قد أصدرت قرارا بإيقاف وتغريم لاعبي الفريق الكرواتي إيفان راكيتيتش والصربي ملادن كرستايتش بسبب سهرة قضاياها مع الألماني جيرماين جونيس حتى فجر يوم الأحد الماضي بأحد الملاهي الليلية.

ولم يشارك جونيس في المباراة بسبب إيقافه من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا).

وأكد شالكه ، الذي تأهل لدور الستة عشر لدوري الأبطال للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على روزنبرج 3/1 أمس ضمن مباريات المجموعة الثانية للبطولة ، ان اللاعبين يمكنهم المشاركة في مباراة الفريق أمام نورنبرج يوم السبت المقبل في الدوري الألماني.

وقال اندرياس مولر مدير نادي شالكه اليوم "أن العقاب كان ملائما. وأن النادي لا يتوقع حدوث أمر مشابه مرة أخرى".
 

زمان اقتصادي

عضو نشط
التسجيل
22 ديسمبر 2005
المشاركات
17,609
السلام عليكم

الموضوع مغلق لتجاوز عدد المشاركات فوق " 1000 مشاركة "

فيرجى من صاحب الموضوع فتح موضوع جديد" مع وضع الرابط القديم في الرابط الجديد

زمان اقتصادي
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى