الاولى للاستثمار الى...................باذن الله

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
عذرا على التاخير اخوي الاريش

تفضل هذا الشارت

حتى الان لم يتم اعطاء اشارة خروج صريحة


اقفال تحت 465 ايقاف الخسارة



موفق خير



اخوك

بو عبدالله
 

الملفات المرفقه:

  • HHHHHHHHHHHHHHHHHHH.png
    HHHHHHHHHHHHHHHHHHH.png
    الحجم: 27.1 KB   المشاهدات: 255

المتحذر

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2007
المشاركات
435
عذرا على التاخير اخوي الاريش

تفضل هذا الشارت

حتى الان لم يتم اعطاء اشارة خروج صريحة


اقفال تحت 365 ايقاف الخسارة





اخوك

بو عبدالله

عفوا ابو عبدالله تقصد اقفال تحت 365 او 465 ايقاف الخسارة
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
توقع عبر «الوطن» نمو نتائج الشركة في الربع الأخير من العام الحالي
خالد السنعوسي: «الأولى للاستثمار» تدرج شركة عقارية في السعودية وتستهدف التوسع في سورية ومصر وشمال افريقيا خلال 2008
تصوير: ماهر مطرجي

أجرت الحوار هبة حماد:

توقع الرئيس التنفيذي في الشركة الأولى للاستثمار خالد السنعوسي استمرار نمو نتائج الشركة في الربع الأخير من العام الجاري، مشيراً الى أن الشركة تدرس فرصا استثمارية جديدة في سورية وشمال افريقيا، كما أنها تخطط لاقتناص فرص في قطاعي العقار والتمويل في السوق المصري متوقعاً البدء في هذه المشاريع بالوجهات الثلاث اعتبارا من العام المقبل على أن تبدأ الشركة في تنفيذ خطتها طويلة المدى في الاستثمار في أسواق شمال آسيا انطلاقا من اندونيسيا الى سنغافورة وفيتنام في مرحلة لاحقة.
وأوضح السنعوسي أن الشركة لديها مساهمات عدة في قطاعات الخدمات والتعليم والعقار والطاقة أبرزها «الأولى للطاقة» البالغ رأسمالها 25مليون دينار وشركة الاولى للعقار برأسمال حوالي 15مليون دينار بالاضافة الى مساهمات رئيسية في شركات عقارية، منوهاً الى أن «الأولى» ساهمت في تأسيس بنك الاستثمار الاول في البحرين «الاوفشور» كخطوة للانطلاق والتوسع مصرفيا في الأسواق الخليجية فضلا عن تملكها حصة %18 في شركة الاولى للتمويل المدرجة في السوق القطري مضيفاً أن «الاولى» عملت على اعادة هيكلة شركة عقارية في سلطنة عمان وتبلغ نسبة حصتها فيها %30 بالاشتراك مع مستثمرين رئيسيين من قطر والكويت وعمان وسيتم زيادة راسمالها خلال المرحلة المقبلة بهدف التوسيع وتغطية السوق العماني لما يتحلى به من فرص كثيرة خاصة في القطاع العقاري.
واشار السنعوسي الى ان محفظة «الاولى» متنوعة وقد تعدت 150 مليون دينار وان هناك بعض المحافظ قيد التأسيس ومن المتوقع ان تكون جميعها جاهزة فبل نهاية العام الجاري وهي عبارة عن محافظ للعقار والأسهم.
واكد السنعوسي انه من المخطط ان يتم ادراج الشركات التابعة خلال الفترة المقبلة ما بين الثلاث والخمس سنوات المقبلة بمعظم الاسواق.متابعا ان هناك فرصة لادراج احدى الشركات العقارية خلال العام 2008 في السوق السعودي اما على صعيد السوق المحلي فمن المتوقع ان يتم ادراج شركات تعليمية وعقارية في بداية 2009. بالاضافة الى تهيء محفظة استثمارية للادراج في المستقبل القريب.. وفيما يلي التفاصيل:

¼ ما ابرز المشاريع القائمة التي تساهم بها شركتكم؟
ـ تطورت هيكلة الأولى للاستثمار «بشكل سريع ولديها حاليا مساهمات في قطاعات الخدمات والتعليم والعقار والطاقة عبر شركات «الأولى للطاقة» البالغ رأسمالها 25 مليون دينار، الى جانب المساهمة بحصة في شركة عقارية تعمل في السوق السعودي، فضلا عن مساهمات مباشرة في شركتي عقارات الخليج وبيت الاستثمار الخليجي بمشاركة ملاك سعوديين رئيسيين كما اننا عملنا على امتلاك حصة رئيسية من شركة المتحد بنسبة %30 من رأسمال الشركة البالغ 2 مليار ريال سعودي وهي شركة عقارية في السعودية متخصصة بأعمال الفندقة في مناطق الحرمين.
بالاضافة الى اننا عملنا على تأسيس بنك الاستثمار الاول في البحرين «الافشور» وذلك كخطوة للانطلاق في الاسواق الخليجية. كما نملك ايضا حصة رئيسية بنسبة %18 في شركة الاولى للتمويل في قطر وهي من ضمن قائمة الشركات المدرجة.
وانتقالا الى سلطنة عمان لدينا شركة عقارية هناك اعدنا هيكلتها وتبلغ نسبة حصتنا فيها %30 بالاشتراك مع مستثمرين رئيسيين من قطر والكويت وعمان وسيتم زيادة رأسمالها خلال المرحلة المقبلة بهدف التوسيع وتغطية السوق العماني لما يتحلى به من فرص كثيرة خاصة في القطاع العقاري فضلا عن مساهماتنا في السوق المحلي.
باختصار نحن متواجدون في الخليج بشكل رئيسي من خلال قطاعات مختلفة كالعقار بالدرجة الاولى بالاضافة الى القطاع المالي حيث لدينا بنوك وشركات تمويل ومساهمات في دول الخليج التي سبق وذكرناها.
بالاضافة الى الامارات فنحن نملك ما نسبته %5 من شركة الموارد للتمويل وهي من الشركات الجديدة وتأسست منذ عام تقريبا، أما محفظتنا فمتنوعة وتعدت 150 مليون دينار وما سبق وذكرناه كان عبارة عن مساهمات في شركات رئيسية حيث تجاوزت 30 مساهمة تتفاوت من ناحية الحجم ونسبة المشاركة وهي متنوعة في الكويت ودول الخليج.

«فروع الاولى»

¼ ماذا عن الفروع المحلية لـ«الأولى»؟
ـ نحن عبارة عن بنك استثماري ولذلك لا نعتمد على تأسيس الفروع ويعد فرعنا الرئيسي هو المتواجد في منطقة الصفاة كما تعد الشركات المساهمين فيها بمثابة الفروع الاخرى للشركة، وليس هناك مكاتب تنفيذ فعلية ولا فروع وذلك بسبب حكم نشاط شركتنا. عادة شركات وبنوك الاستثمار لا تلجأ لاقامة فروع بل تعمل على تأسيس وتملك حصص في شركات تابعة وزميلة.

بنك «الاوفشور»

¼ ما آخر المستجدات بالنسبة لبنك «الاوفشور» في البحرين؟
ـ بدأت الفكرة منذ عام تقريبا حيث خططنا لتأسيس البنك في البحرين بهدف التوسع فيها لانها تمثل نقطة انطلاق للشركة كما ان لديها بيئة اقتصادية مشجعة وكانت داعمة لنا بشكل كبير في عملية الحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع. وتم طرح البنك برأسمال 120 مليون دولار وتبلغ نسبة مساهمتنا فيه %25، وتم افتتاح البنك في البحرين خلال 22 نوفمبر 2007 ويعد بنك الافشور استثماريا وليس تجاريا. وسيتخصص البنك بترتيب عمليات التمويل والصكوك وذلك لتغطية احتياجات «الاولى» واحتياجات السوق في المرحلة المقبلة.

مشاريع الشركة

¼ سبق وذكرتم ان الشركة تدرس تنفيذ 3 مشاريع برأسمال 15 مليون دينار في السعودية. فما نوع هذه المشاريع؟ وما الجديد؟
ـ بدأنا بمشاريع عقارية مباشرة من خلال عمليات استثمار مباشر على شكل مساهمات ومن ثم انتقلنا لمرحلة التأسيس وتملكنا ما نسبته %30 من شركة المتحد ونركز حاليا على الخدمات المالية ونملك %40 من شركة لادارة الاصول ونسعى ان يكون لنا بصمة واضحة في التمويل العقاري بالسعودية ونتوقع ان يتم الافتتاح والاعلان رسميا عن شركة ادارة الأصول في بداية 2008.

شركة سحاب

¼ ماذا بشان شركة لتأسيس شركة سحاب في البحرين برأسمال 10 ملايين؟
ـ شركة سحاب تأسست منذ اكثر من اربعة شهور وساهمت «الاولى» فيها بالاضافة الى بعض المستثمرين الرئيسيين. ونتوقع أن تبدأ الشركة بتنفيذ خططها الجديدة مع بداية العام المقبل.

فرص استثمارية

¼ معروض عليكم فرص استثمارية بعضها قيد الدراسة فهل لكم ان تطلعونا على اهم تلك الفرص؟
ـ نحن حاليا ندرس ونبحث فرصا جديدة في شمال افريقيا ومصر وقد بدأنا الاستثمار في سورية اما بالنسبة لمصر بحثنا ينحصر في القطاع المالي الاستثماري من خلال التمويل بالاضافة الى دراسة القطاع العقاري والجوانب القانونية والتي قد تؤهلنا لدخول السوق واعتقد انه من خلال الاعوام المقبلة (2008ـ2009) سنعمل على تنفيذ بعض المشاريع في مصر وسورية ومن ثم الخطة الابعد التي ستشمل أسواق شمال آسيا انطلاقا من اندونيسيا الى سنغافورة والفيتنام. معظم هذه المشاريع هي لتطوير المناطق الصناعية اما بالنسبة لخطط المرحلة المتوسطة فسيكون التوجه للاسواق الفارسية.
خططنا لشمال افريقيا تشمل المغرب وليبيا وجميع المشاريع ستكون مرتبطة بأمور النفط والطاقة. بعض المشاريع قيد الدراسة في الوقت الحالي في ليبيا كتأسيس شركات متخصصة او مشاركتها في قطاعات محددة.

مناقصات

¼ ما ابرز المناقصات المشاركة بها شركتكم حاليا؟
ـ سبق وحصلنا على مناقصة تطوير منطقة خيران كمرحلة اولى والان جار تنفيذ المشروع ونحن في مراحل متقدمة فيه وقامت الهيئة بطرح المرحلة الثانية من المشروع.
¼ ما مدة العقد؟
ـ 4 سنوات الا اننا في مراحل متقدمة وحققنا انجاز %70 من المشروع خلال سنتين وبالنسبة للمرحلة الثانية فمدتها 10 سنوات وستكون ايضا تابعة لمشروع خيران وتعد مرحلة تكميلية كما أننا من جهة أخرى ضمن مناقصة كويتية سعودية لتطوير منطقة سياحية سكنية في السعودية وقد حصلنا على التأهيل وسنعمل في المرحلة المقبلة على الاتفاق ومناقشة التفاصيل الخاصة بالعقد واعتقد اننا سنتوصل الى نتائج اوضح بالنسبة للمشروع خلال العام المقبل.

عوائق قانونية

¼ ما هي العوائق التي تواجهها شركتكم؟
ـ احدى العوائق التي واجهتنا خاصة من بعدما اعدنا هيكلة «الاولى» هي الكوادر الوظيفية وعملية ايجاد المتخصصين وذوي الخبرة منهم الا اننا تجاوزناها.
اما التحدي الاخر فهو قضية التشريعات والحاجة الماسة لاعادة النظر فيها. فهناك العديد من المشاريع الضخمة والرئيسية في يومنا هذا تحتاج للدعم والتشجيع من خلال بنية تحتية قانونية وداعمة. اعتقد ان هذه احدى الاسباب الرئيسية التي كانت بمثابة عقبة لنا حيث منعتنا من الدخول في العديد من المشاريع المحلية.
اما على مستوى الاسواق الاخرى فلم نشهد عوائق. معظم العوائق التي واجهناها كانت مرتبطة بالبيئة القانونية للدولة الا اننا نعمل على تجاوزها عن طريق التحالفات الموجودة والخبرات التي لدينا.
نتمنى ان نرى تطورا ايجابيا في الجوانب القانونية والمحلية كوننا نشكل جزءاً من السوق المحلي والاقتصاد الوطني. كما نود ان نرى تقدم عجلة المشاريع بشكل اكبر واسرع على مستوى الحكومة ومجلس الامة ونبتعد بشكل عام عن قضية الصراعات. اتمنى ان يتطور الاقتصاد في الكويت بشكل اكبر لتصبح بيئة جاذبة للاستثمار وليس العكس حيث اننا نرغب برؤية شركات اجنيبة وعالمية في السوق الكويتي. كما نرى فان العديد من المستثمرين توجهوا للاسواق المجاورة بحكم ميزات معينة مرتبطة بالبيئة الاقتصادية والكويت ليست اقل شأنا منهم لذا يجب ان نعمل لنكون بيئة منافسة لهم.

المحفظة الاستثمارية

¼ ما هى ابرز مساهمات محفظتكم الاستثمارية؟ وهل تخططون للتخارج من بعض استثماراتكم خلال الفترة المقبلة؟
ـ اولا لدينا صناديق استثمارية رئيسية نملك فيها ونعمل على ادارتها للعملاء. كما انه لدينا صندوق العربي للاسهم والصندوق الخليجي وصندوق المثنى، بالاضافة الى صندوق خليجي عقاري لا يزال في مراحل التطوير واعتقد انه سيكون جاهزا للطرح في بداية العام المقبل.
اما على مستوى المحافظ فتركيزنا ينصب على اسواق الاسهم عربيا وخليجيا بالاضافة الى اننا اسسنا ثلاث محافظ رئيسية في 2007. كما ركزنا على السوق السعودي بالدرجة الاولى تحديدا على القطاع العقاري فيه وسنعمل على التخارج من محفظتين من بعدما حققت الشركة اهدافها حيث استفدنا من طفرة السوق العقاري في السعودية.

¼ هل سيتم انشاء محافظ اخرى؟
ـ هناك بعض المحافظ قيد التأسيس ومن المتوقع ان تكون جميعها جاهزة فبل نهاية العام الجاري. بعضها محافظ للعقار والأسهم. وبالنسبة للتخارج سبق واعلنا في السوق بيعنا لحصتنا في شركة اوتاد العقارية بالكامل وجنينا ارباحاً جيدة خلال العام الجاري.
وللحديث عن استراتيجيات الشركة فالمرحلة المقبلة هي عبارة عن تكوين وخلق التوازن فيما يتعلق بمحفظة «الاولى». وكوننا شركة مدرجة فنحن ملزمون بتحقيق معدل نمو معين فيما يتعلق بالعوائد. هذه الظروف فرضت علينا واقع ان ننتهز الفرص ونستثمر لتحقيق الارباح الراسمالية. الا ان الخطة الابعد والتي تحتوي على بعد استراتيجي اكبر وهو بناء محفظة مالية متوازنة من ناحية التنوع الجغرافي وعلى مستوى القطاعات والمخاطر.
الهدف هو انتقال الشركة من مرحلة انتهاز الفرص الى الاستقرار والاستمرار وهذا ما تسعى الشركة لبنائه حيث سيكون لدى الشركة عائد مستمر وثابت مما سينعكس ايجابيا على استقرار ميزانية «الاولى» ومصادر الدخل لها.
التخارجات مدروسة بشكل ان تحقق لنا هدف عوائد الشركة على المدى القصير كما ان المرحلة القادمة سيكون لدينا وزن اكبر للاصول المدرة والثابتة. احدى اهدافنا ايضا هو تقليل اثار تقلبات السوق على اداء الشركة وللاستمرارية بقوة على مدى السنوات.

شركات وخدمات

¼ هل هناك نوايا لادراج شركات تابعة؟
ـ بما ان هناك %90 من محفظة «الاولى» في الاستثمار المباشر فهذا يجعل مسألة الادراج من الاهداف الرئيسية للشركة ومن المخطط ان يتم ادراج الشركات التابعة خلال الفترة المقبلة ما بين الثلاث والخمس سنوات المقبلة بمعظم الاسواق.
ـ هناك فرصة لادراج احدى شركاتنا العقارية خلال العام 2008 في السوق السعودي. اما على صعيد السوق المحلي نتوقع ان يتم ادراج شركات تعليمية وعقارية في بداية 2009.

سعر السهم

¼ كيف تنظرون الى سعر سهمكم فى السوق وما هو السعر العادل له من وجهة نظركم او طبقا لدراسات محايدة؟
ـ بالنسبة لسعر السهم وعلى مستوى الادارة التنفيذية فهو في اخر اولوياتنا. ما يهمنا في الوقت الحالي هو تحقيق معدلات نمو في الاداء لتدعم سعر السهم والاداء محكوم بأمرين رئيسيين الاول هو قضية العرض والطلب والثاني صناع الاسهم واسهم الخزينة.
سعر سهمنا يحوم حول 480ـ 500 فلس واعتقد انه سعر عادل في الوقت الحالي كما أن المبالغة في القيمة ليست من مصلحة الملاك ولا الادارة التنفيذية بشكل عام.

توقعات النتائج

¼ توقعاتكم لأداء شركتكم المالي والتشغيلي خلال الربع الأخير من 2007؟
ـ حققنا معدل نمو جديد في 2007 نتوقع استمرارية النمو للربع الأخير للعام الجاري وقد عملنا على زيادة راسمال الشركة بهدف التوسع والمرحلة المقبلة ستكون على نفس الوتيرة وفي نفس التوجه والتركيز على تمويل اكبر للمصادر الداخلية والتوزيعات النقدية وعلى الاستفادة من مواد التمويل.

مستقبل الاقتصاد

¼ ما هي نظرتكم للسوق المحلي؟
ـ الاقتصاد الوطني من انجح اقتصاديات المنطقة خاصة من ناحية الايرادات والاستقرار الا اننا للاسف نعيش واقعا سلبيا في يومنا هذا بسبب القرارات والتشريعات مما يعمل على اعاقة نمو الاقتصاد الوطني.
هناك العديد من التغييرات التي تطرأ على الحكومة خلال العام الواحد بالاضافة الى ابرز وزارات البلد كوزارة النفط والمالية والتي تعد كعصب الحياة للدولة.
بالاضافة الى جانب العلاقة بين السلطتين التشريعية والتنفيذية واعتقد اننا نعيش حاليا فصلا من اصعب الفصول مما اخر وأبطأ تطور الاقتصاد. ويعد «الانفاق» المحرك الرئيسي في اقتصاديات الدول خاصة اذا كان يعتمد على الملكيات الرئيسية في الحكومة. اليوم لدينا العديد من المشاريع الرئيسية في الكويت كمشاريع حقول الشمال والبنية التحتية وجميعها متجمدة بسبب هذه العلاقات المتوترة.
بالرغم من تواجد مؤشرات وعوامل ايجابية دافعة وايرادات قوية الا انها لا تستغل واعتقد ان هذا هو السبب الرئيسي الذي جعل الدول الخليجية المجاورة تسبقنا بخطوات على المستوى الاقتصادي. لذا لابد ان يكون هناك نظرة واضحة ويجب البدء بالتركيز على الامور الايجابية والتعديل على السياسة الداخلية لمراعاة مصلحة اقتصاد الدولة بدرجة اولى ومن ثم المواطنين والمستثمرين بدرجة ثانية.

تاريخ النشر: الثلاثاء 25/12/2007


 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
منها تأسيس شركات وصناديق وتوسعة في المساهمات والاستحواذات

"الأولى للاستثمار" تعتزم تنفيذ مشاريع بقيمة 200 مليون دينار




كتب- سعود سلطان:
علمت »السياسة« من مصادر مطلعة ان مجلس ادارة شركة الأولى للاستثمار يعكف حالياً على دراسة خطة العمل الموضوعة لعام 2008 والتي يتوقع اعتمادها قبل نهاية العام وتتضمن ستراتيجية التوسع في المشاريع عبر تأسيس شركات جديدة والدخول في مساهمات وشراكات ستراتيجية في عدد من الشركات المدرجة وغير المدرجة في السوقين المحلي والخارجي.
ولفتت المصادر الى ان تركيز الشركة في زيادة وتوسعة عدد الصناديق الاستثمارية والمساهمات في شركات عقارية في الاسواق الخليجية الى جانب اتمام بعض الصفقات المتمثلة في الاستحواذ لما لتلك الاتجاهات من جدوى استثمارية تساهم في مضاعفة ربحية الشركة من خلال تطويرها وتفعيلها بما يتواكب مع الأوجه الاستثمارية المطلوبة لتفعيل وتجميل هامش الربح.
واشارت المصادر الى ان الميزانية التي تم رصدها لإتمام خطة العمل تلك تفوق 200 مليون دينار.
من جانب اخر اكدت المصادر نمو ارباح الشركة في نهاية موازنة العام بمعدل 22 - 24% عن العام الماضي نتيجة لمضاعفة الايرادات التشغيلية المحققة من مشاريع الشركة في عدد من المساهمات في شركات اخرى علماً بان ارباح الاشهر التسعة بلغت 40 فلساً كربحية للسهم وبنمو 19.8% من الفترة نفسها من العام الماضي مما يحفز مضاعفة الربحية ويدعم الارباح التي ستسفر عنها توزيعات مجزية للمساهمين.



 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أرباح «الأولى» 50 فلساً
شريف حمدي

annahar@annaharkw.com
41


علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة الاستثمار بصدد الاعلان عن ارباح ختامية للعام الحالي تتراوح ما بين 45 الى 50 فلساً لكل سهم. وقالت المصادر ارباح الشركة كلها تشغيلية من نشاطها المباشر بالإضافة الى ارباح الشركات التابعة لها.

ولفتت المصار الى ان الاولى للاستثمار تواصل النمو في معدلات ارباحها. مشيرين الى ان ارباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى وحتى 30 سبتمبر بلغت 21.307 مليون دينار بما يعادل 40 فلساً لكل سهم. وفيما يتعلق بتوزيعات الشركة المتوقعة افادت المصادر أن الأولى للاستثمار تعتزم توزيع ارباح نقداً وكذلك أسهم منحة غير ان النسب لم تحدد حتى الان نظراً لاستكمال البيانات الختامية خاصة للشركات التابعة.
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
أرباح «الأولى» 50 فلساً
شريف حمدي

annahar@annaharkw.com
41


علمت «النهار» من مصادر مطلعة ان شركة الاستثمار بصدد الاعلان عن ارباح ختامية للعام الحالي تتراوح ما بين 45 الى 50 فلساً لكل سهم. وقالت المصادر ارباح الشركة كلها تشغيلية من نشاطها المباشر بالإضافة الى ارباح الشركات التابعة لها.

ولفتت المصار الى ان الاولى للاستثمار تواصل النمو في معدلات ارباحها. مشيرين الى ان ارباح الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى وحتى 30 سبتمبر بلغت 21.307 مليون دينار بما يعادل 40 فلساً لكل سهم. وفيما يتعلق بتوزيعات الشركة المتوقعة افادت المصادر أن الأولى للاستثمار تعتزم توزيع ارباح نقداً وكذلك أسهم منحة غير ان النسب لم تحدد حتى الان نظراً لاستكمال البيانات الختامية خاصة للشركات التابعة.

اتوقع ان هذا مو صحيح. لسبب واحد. العلوش و السنعوسي لمحوا في اكثر من لقاء على ان التوزيعات راح تكون كاش خصوصا بعد زيادة راس المال و المنحه السنه الي طافت. و لكن الكاتب يقول كاش و منحه. اما بالنسبه للربحيه اتوقع تكون اكثر بين ال 54-58 فلس
 

daisy13_8

عضو نشط
التسجيل
9 أكتوبر 2007
المشاركات
23
شنو سالفة هالشركة؟

تداول كبير عليها ماشفتة من قبل في اي معلومات عنها؟
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
الله يعطيكم العافيه جميعا :)

هلا حبيبنا ميكانيكي :) والله من امس وانا اشوفها بس ناطرها تعطي اشارة الدخول :) والحمدالله اليوم واضح اتجاه السهم بعد كسر الترند


اي تسوة ليش لااا :)

والله اليوم دخلو عالسهم فجأة




عموما بناءا على التحليل الفني


السهم يتجه الى ال 530 مع مواجهة عدة مقاومات عند 495-500 ثم ال 520


وقف الخسارة اغلاق 475 او الارتداد من اي من المقاومات نزولا


مؤشر adx اعطى اشارة دخول

زيادة ملحوظة جدا في كميات التداول تؤكد كسر الترند النازل

الهيستوجرام للماكد ايجابي جدا

بقية المؤشرات تسير باتجاه ايجابي


نتمنالكم التوفيق


اخوكم


بو عبدالله




لا جديد حاليا على السهم حتى الان

صحيح ان كميات التداول عاليا جدا الييوم لكن لم تعكي اي انطباع سواء للدخول او الخروج نحن بحاجة الى تاكيد اشارة دخول اخرى


بالتوفيق
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
للرفع و الافادة بارك الله فيك
 

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
الله يعطيكم العافيه جميعا :)

هلا حبيبنا ميكانيكي :) والله من امس وانا اشوفها بس ناطرها تعطي اشارة الدخول :) والحمدالله اليوم واضح اتجاه السهم بعد كسر الترند


اي تسوة ليش لااا :)

والله اليوم دخلو عالسهم فجأة




عموما بناءا على التحليل الفني


السهم يتجه الى ال 530 مع مواجهة عدة مقاومات عند 495-500 ثم ال 520


وقف الخسارة اغلاق 475 او الارتداد من اي من المقاومات نزولا


مؤشر adx اعطى اشارة دخول

زيادة ملحوظة جدا في كميات التداول تؤكد كسر الترند النازل

الهيستوجرام للماكد ايجابي جدا

بقية المؤشرات تسير باتجاه ايجابي


نتمنالكم التوفيق


اخوكم


بو عبدالله

للرفع و الافادة بارك الله فيك



هلا فيك اخوي يونكس (خبير استثماري) :)

اليوم السهم لامس ال 520 وان شاء الله يكون هدفنا تحقق

اعتقد ان السهم كون شكل فني جديد بس بعد ما اشوف الشارت ان شاء الله نبلغكم باذن الله

بالتوفيق

اخوكم

بو عبدالله
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
بارك الله فيك أخوي بو عبدالله و منتظرين التحليل الفني شيقول
 

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2006
المشاركات
2,486
الإقامة
الفحيحيل
بارك الله فيك أخوي بو عبدالله و منتظرين التحليل الفني شيقول

اختصرها عليك :>

اذا طاف 520 اشتر

وبيع على 560

او تقدر تنطر 600 او اكثر

بصراحه انا اثق بأدارتها

لكن هذي اهداف السهم بالوقت الحالي بشرط تطوف 520
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
صح شغلي بارك الله فيكم؟
 

الملفات المرفقه:

  • FIC.JPG
    FIC.JPG
    الحجم: 119.9 KB   المشاهدات: 477

*بو عبدالله*

عضو محترف
التسجيل
2 يونيو 2005
المشاركات
2,785
هلا اخوي يونكس

ما شاء الله عليك ولا احلى

ان شاء الله صح وان شاء الله ارتداد غدا


بالتوفيج يالحبيب
 

UNIX

موقوف
التسجيل
9 أبريل 2007
المشاركات
7,556
بارك الله فيكم يا جماعة الخير،، ما يخالف السوق بشكل عام لم يسعف التحليل :)
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
السهم اليوم ارتد من 470
وشي الملفت ان اللي شرى المعروض على 480 بطقة وحدة 400الف
 

makandari

عضو نشط
التسجيل
12 أبريل 2007
المشاركات
378
نزول السهم بهل الطريقة محير. الله يستر من توزيعة الارباح لا يكرر معانا سناريوا ص متحده. مافي احد عنده اي خبر.
 
أعلى