شركة دبي الأولى للتطوير العقاري ش.م.ك.م ( دبي الاولى )

الحالة
موضوع مغلق

bo_ahamad

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2005
المشاركات
1,204
روابط متعلقة
دبي الأولى للتطوير العقاري


بعد بداية قوية بحده الأعلى

أنهى سهم "دبي الأولى" جلسة اليوم بتراجع ملحوظ في مستواه السعري، حيث أغلق متراجعاً بنسبة 5.88% عند مستوى 480 فلس بحده الأدنى، ليحتل المرتبة الثالثة بين أكثر تراجعات السوق في نهاية التعاملات.

(جني الأرباح) هو كلمة السر بنهاية تعاملات اليوم وبعد 6 جلسات متتالية من الارتفاع، فمنذ جلسة 15 يوليو الجاري وحتى نهاية تعاملات الأمس بلغت مكاسب السهم السوقية 155 فلس بنمو بلغت نسبته 43.7% تقريباً، واليوم يفقد السهم 30 فلس في نهاية الجلسة، بينما كانت البداية قوية ، بلغ معها السهم حده الأعلى عند مستوى 560 فلس وبنمو نسبته 9.8% تصدر بها أعلى الارتفاعات بعد أقل من خمس دقائق من انطلاق التعاملات.

وما حدث خلال جلسة اليوم منذ بدايتها وحتى نهايتها يؤكد أن السهم خلال الجلسة بلغ المستوى الذي انتظره العديد من المتداولين المهتمين به، وفي اللحظة المناسبة، اندفع غالبية المتداولون في موجات من جني الأرباح على السهم، مما أدى إلى انعكاس منحنى السهم الصاعد طوال الجلسة إلى الهبوط ليُغلق بحده الأدنى.

وما يؤكد صحة كلامنا حول أداء السهم اليوم، جانبي العرض والطلب الكلي من وعلى السهم في نهاية التعاملات، فحجم الأول بلغ 3.45 مليون سهم، في حين بلغ حجم الثاني (صفر)، بما يعني أن هناك حالة من الرغبة في التخلص من السهم عند مستوياته الحالية.

وتؤيد كذلك مخططات السيولة الخاصة بالسهم حديثنا عن جني الأرباح الذي حدث عليه اليوم، حيث بلغت نسبة السيولة الخارجة من السهم 52%، بينما بلغت نسبة السيولة الداخلة له 48% فقط.

ولو تطرقنا لحركة التداولات التي شهدها السهم اليوم، سنجد أنها أنشط تداولات يشهدها السهم منذ أربعة أشهر تقريباً، حيث بلغت كميات اليوم 3.56 مليون سهم، جاءت بتنفيذ 289 صفقة، حققت ما قيمته 1.91 مليون دينار تقريباً.

جدير بالذكر أن عمومية الشركة التي انعقدت في 14 يوليو الجاري قد أقرت زيادة رأس مال الشركة بنسبة 353% ، وتم تداول سهم الشركة بدون زيادة رأس المال اعتباراً من اليوم التالي مباشرة.
 

alhilo

عضو نشط
التسجيل
2 أبريل 2006
المشاركات
633
السلام عليكم
حد عنده خبر عن ارباح الربع الثانى
 

vartona

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
1,864
الإقامة
مملكتي في حضن زوجي و اولادي
السلام عليكم
حد عنده خبر عن ارباح الربع الثانى


عن الاخت بترولية جزاه الله الف خير في منتدى النوادي نقلت الاتي
دبي الاولى تحقق 14.9 مليون دينار بواقع 67.4 فلس للسهم
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
2008 14.9مليون دينار أرباح دبي الاولى

عقب إجتماع مجلس إداراتها الذي عقد ظهر أمس الاول أعلنت شركة الاولى للتطوير العقاري والتي تملكها شركة المزايا القابضة بنسبة 77 % عن تحقيق قفزة جديدة في أرباحها للنصف الاول من العام الحالي 2008، حيث بلغ إجمالي أرباح الشركة (14.9 مليون دينار) وبزيادة بلغت نسبتها(493) % عن الفترة نفسها من العام الماضي حيث بلغت أرباح السهم ( 67.46) فلساً مقارنة بـ (11) فلساً في الفترة نفسها من العام الماضي.
حيث حققت دبي الأولى في الربع الثاني من العام الحالي أرباحاً بلغت ( 11.1) مليون دينار، وذلك مقارنة بـ (1.4) مليون دينار عن الفترة نفسها من العام المنصرم ، وبزيادة بلغت نسبتها (678) %.
وصرح نائب رئيس مجلس الادارة المهندس خالد اسبيته عقب إجتماع مجلس الادارة الذي عقد في مقر الشركة بعد ظهر أمس بحضور أعضاء مجلس الادارة وعلى رأسهم سراج البكر وسلوى ملحس وعبدالله الروضان ومحمد البابطين، ان الارتفاع الكبير في أرباح دبي الاولى جاء انعكاساً طبيعياً لحجم المشاريع الكبيرة والضخمة التي تنفذها الشركة والتي ترجم بعضها على أرض الواقع خلال العام الجاري، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع برج سكاي غاردنز السكني في دبي ومشروع «مورينا رينزدنس» الواقع على مقربة من مدخل أبو ظبي الواقعة في جزيرة الريم في ابوظبي
 

العوضى

عضو نشط
التسجيل
12 أكتوبر 2005
المشاركات
1,766
إسبيته: «دبي الأولى» ستنفذ مشاريع ضخمة العام المقبل
أمل عاطف
الثلاثاء, 29 - يوليو - 2008

أكد نائب رئيس مجلس الإدارة في شركة دبي الأولى للتطوير العقاري المهندس خالد اسبيته، وجود مشاريع ضخمة ستُنفذ بداية العام المقبل، ضمن خطة الشركة المستقبلية، التي تهدف الى دعم وتنمية استثماراتها محليا وخليجيا، دفعا لتقوية مركزها المالي.

وقال اسبيته لـ «الوسط»: ان المشاريع سينفذ أغلبها في دول خليجية، موضحا ان أرباح النصف الأول من العام الحالي حققت قفزة جديدة، إذ بلغ اجمالي ارباح الشركة 14.9 مليون دينار، بزيادة بلغت نسبتها 493 في المئة عن الفترة نفسها من العام الماضي، إذ بلغت ربحية السهم 67.46 فلسا، مقارنة بـ 11 فلسا في الفترة نفسها من العام الماضي.

ومن جانبه، اوضح اسبيته ان «دبي الأولى» المملوكة لـ «المزايا القابضة» بنسبة 77 في المئة حققت في الربع الثاني من العام الحالي ارباحا بلغت 11.1 مليون دينار، وذلك مقارنة بـ 1.4 مليون دينار عن الفترة نفسها من العام المنصرم، وبزيادة بلغت نسبتها 678 في المئة.

وقال اسبيته عقب اجتماع مجلس الادارة الذي عقد في مقر الشركة بعد ظهر أمس، بحضور أعضاء مجلس الادارة، وعلى رأسهم سراج البكر وسلوى ملحس و عبدالله الروضان ومحمد البابطين: ان الارتفاع الكبير في أرباح «دبي الاولى» جاء انعكاسا طبيعيا لحجم المشاريع الكبيرة والضخمة التي تنفذها الشركة، والتي تُرجم بعضها على أرض الواقع خلال العام الحالي، ومنها على سبيل المثال لا الحصر مشروع برج «سكاي جاردنز السكني» في دبي ومشروع «مورينا رينزدنس» الواقع على مقربة من مدخل أبوظبي الواقعة في جزيرة الريم في ابوظبي.

وأشار اسبيته إلى أن نجاح الشركة في بيع النسبة المتبقية من برج سكاي جاردنز السكني الواقع في مركز دبي المالي العالمي بقيمة 120 مليون دينار لمصلحة شركة أملاك للتمويل الإماراتية، قد ساهم وبشكل أساسي في القفزة الكبيرة التي شهدتها أرباح «دبي الاولى»، ليس على صعيد العام الحالي وحسب، وإنما أيضا على صعيد أرباح السنة المقبلة.

ولفت إلى أهمية هذا البرج الذي قال انه يتميز بإطلالة خلابة على أرقى معالم مدينة دبي، خاصة وأنه يعد أول برج جاهز للسكن ينهض في قلب مركز دبي المالي العالمي، ذلك فضلا عن تصميمه المعماري الفاخر، ولمسات الديكور الداخلي القيمة التي ستقدمها دار فندي كاسا على جميع شقق هذا البرج.
وقال اسبيته انه - وإلى جانب الارباح الضخمة التي أدرّتها صفقة بيع برج سكاي جاردنز - فقد كانت هناك مشاريع أخرى حققت أرباحا تم إدراج جزء بسيط منها ضمن الربع الثاني من العام الحالي، بينما سيتم إدراج باقي الأرباح على مدار السنة والنصف سنة المقبلة، لأن هذه المشاريع مرتبطة بنسب إنجاز سيتم تحقيقها خلال الفترات المقبلة، إذ شدد على أن أحد هذه المشاريع خمس قسائم سكنية يزمع تطويرها ضمن مشروع «كيو بوينت» وقد بيعت بالكامل. أما عن مشاريع الشركة المستقبلية، فقد أفاد اسبيته بأنه قد تم شراء قسيمتين سكنيتين في مشروع مجمع دبي السكني الواقع في إمارة دبي في منطقة دبي لاند بقيمة مليوني دينار كويتي، وذلك بهدف تطويرهما كمبانٍ سكنية موجهة إلى ذوي الدخل المتوسط، متوقعا في هذا الصدد أن تحقق الشركة عوائد تقدر بـ 5 ملايين دينار من جراء تنفيذ المشروع وبيعه للراغبين في الشراء. وقدر اسبيته حجم الاستثمارات العقارية لشركة دبي الاولى بنحو (250) مليون دينار، مبينا أن الشركة بصدد دراسة مشاريع جديدة بهدف التوسع قريبا إبان زيادة رأس المال من 22 مليون دينار كويتي الى 100 مليون دينار ستوظف في استثمارات لشراء قسائم في مشروع الواجهة المائية الاولى في إمارة دبي، إذ بحث مجلس الادارة استراتيجية شراء هذه القسائم والتي تصل قيمة الاستثمار فيها إلى نحو 66 مليون دينار كويتي إما من خلال السوق الاماراتية وإما عن طريق شراء حصة مؤثرة في شركة الواجهة المائية الاولى.

واختتم اسبيته بقوله ان شركة دبي الاولى هي قصة نجاح جديدة تضاف إلى نجاحات شركة المزايا القابضة التي استطاعت أن تبرهن على حسن إدارتها لشركاتها التابعة وتأهيلها لطاقم وظيفي قادر على النهوض بكل المسؤوليات المنوطة به والانتقال بالشركة من نجاح إلى آخر بكل سهولة.
 

thug-life

عضو نشط
التسجيل
15 مارس 2008
المشاركات
359
بلغ ربح (دبي الاولى) 14,8 مليون د.ك لل6 أشهر المنتهية في30-6-08‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن مجلس ادارة شركة دبي الاولى للتطوير ‏
العقاري قد اجتمع امس الاثنين الموافق 28-07-2008،واعتمد البيانات المالية
المرحلية للشركة للفترات المنتهية في 30-06-2008، وفقا لما يلي
ِ1) الفترات الحالية:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-08 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-08
ِ الربح(د.ك) 11,130,678 14,892,015‏
ربحية السهم(فلس كويتي) 50,42 67,46‏
علما بان صافي الربح يتضمن :‏
ارباح غير محققة بمبلغ 625,000 د.ك .‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 0 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 74,566 د.ك ‏
ِ2) الفترات المقارنة:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 30-06-07 ال6 أشهر المنتهية في 30-06-07
الربح(د.ك) 1,413,083 2,511,940‏
ربحيةالسهم(فلس كويتي) 6,48 11,38‏
وعليه سوف تعاد الشركة الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان
 

hamadxp

عضو نشط
التسجيل
10 يناير 2007
المشاركات
265
يا جماعه الربحيه انا اشوفها ممتازه بالنسبه لسعر السهم

لكن السهم ما تفاعل مع خبر الربحيه

شنو السبب ؟
 

almaldeen

عضو نشط
التسجيل
6 مايو 2008
المشاركات
142
الإقامة
بلاد الاسلام
يا جماعه الربحيه انا اشوفها ممتازه بالنسبه لسعر السهم

لكن السهم ما تفاعل مع خبر الربحيه

شنو السبب ؟

الارباح ممتازة وانشاء الرحمن السهم هيصعد ابشر

‏عن ‏ ‏أنس بن سيرين ‏ ‏قال سمعت ‏ ‏جندب بن عبد الله ‏ ‏يقولا ‏
‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏ ‏من صلى الصبح فهو في ‏ ‏ذمة ‏ ‏الله فلا يطلبنكم الله من ‏ ‏ذمته ‏ ‏بشيء فيدركه فيكبه في نار جهنم ‏
 

ميكانيكي

عضو مميز
التسجيل
4 نوفمبر 2006
المشاركات
18,671
الإقامة
الكويت
ياريت انلاقي احد يحلل السهم وشنو قاعد يصير ما ندري مضاربي والا ربعة قاعدين يصرفونة والا شنو سالفته

اهلا اهلا :)

حطيت التحليل بموضوع مزايا ;)
 

عاشق البدر

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
336
الحمد لله،،
عاد السهم اليوم لصحته الطبيعة بعد إشاعة الانتحار
وإن شاء الله لن يتوقف عن الارتفاع قبل
800
علما بأن الاكتتاب على الزيادة سيكون الأسبوع القادم
وبعدها بأسبوعين سيتم إضافة الاسهم لرصيد المتداولين،،
مما يرجح ارتفاع السهم حتى ذلك الحين،،
والله أعلم
 

عاشق البدر

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
336
الأخ vartona
السهم ما يحتاج تحليل، لا هو ولا غيره
الفكرة بس كيف أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة (صناع السوق) يضاعفوا مبالغهم بسرعة
بالنسبة لدبي الأولى
الفكرة سهلة
زيادة رأس المال،، طبعا مش لعب أكيد في مشاريع،، بس استغلال هذه الزيادة في مضاعفة الأرباح
يعني الفكرة
إلي عنده عشرة آلاف سهم قبل الجمعية
صار ممكن يدفع 3530 دينار
ويصير عنده 45 ألف سهم و 300
ولما يرجع سعر السهم لسعره الطبيعي المعادل للشركات العقارية الدولية
راح يصير قيمة الأسهم فوق 50 ألف
بدل ما كانت
12
طبعا كلها توقعات
بس إن شاء الله تكون صادقة
 

vartona

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
1,864
الإقامة
مملكتي في حضن زوجي و اولادي
الأخ vartona
السهم ما يحتاج تحليل، لا هو ولا غيره
الفكرة بس كيف أصحاب رؤوس الأموال الكبيرة (صناع السوق) يضاعفوا مبالغهم بسرعة
بالنسبة لدبي الأولى
الفكرة سهلة
زيادة رأس المال،، طبعا مش لعب أكيد في مشاريع،، بس استغلال هذه الزيادة في مضاعفة الأرباح
يعني الفكرة
إلي عنده عشرة آلاف سهم قبل الجمعية
صار ممكن يدفع 3530 دينار
ويصير عنده 45 ألف سهم و 300
ولما يرجع سعر السهم لسعره الطبيعي المعادل للشركات العقارية الدولية
راح يصير قيمة الأسهم فوق 50 ألف
بدل ما كانت
12
طبعا كلها توقعات
بس إن شاء الله تكون صادقة



عشت يا الطيب ما قصرت
 

qortoba

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2007
المشاركات
43
احد عنده علم اذا اخذو موافقة وزارة التجارة على زيادة راس المال ومتى اخر يوم للاكتتاب؟ لانه اللي انا فهمته انهم كانو منتظرين الموافقة . افيدونا جزاكم الله خير
 

عاشق البدر

عضو نشط
التسجيل
25 يونيو 2006
المشاركات
336
أعتقد ما كان السهم يتفسخ لو مو ماخدين موافقة وزارة التجارة
بس موافقة وزارة التجارة كانت لغير المساهمين قبل انعقاد الجمعية
في حال عدم اكتتاب المساهمين الذين تفسخ فيهم السهم
وما أعتقد في شخص يسمح له بدفع مائة فلس للسهم ويصير السهم مباشرة نص دينار وما يدفع
والحركة إلي تصير حاليا في التأخر في السماح في الاكتتاب هي لرفع السهم لا أكثر في وجهة نطري
وغالبا هذه السنة الأسهم بعد التفسيخ ترجع لسعرها الطبيعي
ومثال على ذلك عارف للطاقة
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى