أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مجلة ورلد سوكر البريطانية تمنح منتخب العراق جائزة افضل فريق في العالم لعام 2007

13 ديسمبر 2007:
كتب: نصير الشريف

--------------------------------------------------------------------------------

المنتخب العراقي لكرة القدم
حصل المنتخب العراقي لكرة القدم على جائزة أفضل فريق في العالم لهذا العام من مجلة ورلد سوكر البريطانية في استطلاع أجرته اليوم الخميس , بعد رحلته الاسثنائية من الخاسر الفريق الذي عانى و مزقته الحرب الى الابطال القاريين بالفوز في بطولة كأس الأمم الآسيوية في شهر تموز الماضي . هذا و قد كان المنتخب العراقي قد تم تتويجه في وقت سابق بجائزة افضل منتخب اسيوي لعام 2007. ليضيف بذلك انجازاً جديداً الى رصيده رغم الصعوبات التي تعانيها الكرة العراقية بشكل عام.

و يذكر ان هذه هي المرة الاولى التي تذهب فيها الجائزة الى فريق او منتخب اسيوي ليحقق الفريق العراقي بذلك انجازاً فريداً من نوعه للكرة الاسيوية, وعلى نفس الصعيد حل نادي أي سي ميلان الايطالي ثانياً فيما حل نادي اشبيلية الاسباني ثالثاً . وفيما يلي ترتيب الفرق :

1- العراق 22.2
2- اي سي ميلان 21.5
3- أشبيلية 16.6
4- مانشستر يونايتد 10.5
5- بوكا جونيورز9.1
6- البرازيل 6.8
7- الارجنتين 5.2
8- ريال مدريد 1.1
9- سكوتلندا 1.0
10- برشلونة 0.8
- فرق اخرى 5.2
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رايكارد يرغب في البقاء مدرباً لبرشلونة في الموسم المقبل

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رايكارد
أكد الهولندي فرانك رايكارد المدير الفني لنادي برشلونة الإسباني لكرة القدم أنه سيبقى في منصبه لموسم آخر، في حالة عدم قيام إدارة النادي القطالوني بفسخ تعاقده مع نهاية الموسم الحالي.

وأبرز رايكارد أيضاً في مقابلة مع إذاعة "قطالونيا راديو" مساء أمس الخميس أن ما فعله مع البرازيلي رونالدينيو نجم برشلونة خلال أحد التدريبات في الاونة الاخيرة، عندما طالبه بمواصلة التدريب في الوقت الذي كان اللاعب فيه متوجهاً إلى غرف الملابس، لم يكن يقصد به التدليل على أي شيء لوسائل الإعلام.

وحول قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم التي تجرى في 21 من الشهر الجاري، كانت رغبة المدير الفني لبرشلونة حول هوية منافسه القادم واضحة للغاية، "أتمنى تجنب مواجهة الفرق البريطانية".

وعن رونالدينيو، قال رايكارد إنه واثق بأن الساحر البرازيلي "يعمل للوصول إلى المستوى" الذي يأمله منه الجميع، قبل أن يضيف "إنني سعيد برونالدينيو وبعقليته، فالأمر لم يكن سهلاً عليه. إن عقليته وزمالته وسعادته مع الفريق أمور جوهرية. إنه إنسان عظيم"
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برشلونة يأمل في التخلص من نتائجه السيئة خارج ملعبه على حساب فالنسيا

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

برشلونة يأمل في التخلص من نتائجه السيئة
يسعى برشلونة إلى التخلص من عقدة النتائج السيئة التي تحاصره في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه هذا الموسم عندما يحل الفريق ضيفا غدا السبت على فالنسيا في المرحلة السادسة عشر من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وحقق برشلونة فوزا واحدا في سبع مباريات خاضها خارج ملعبه في المسابقة هذا الموسم ولكن الفرصة قد تكون سانحة أمامه لتحقيق الفوز الثاني خارج ملعبه عندما يلتقي فالنسيا الذي يعاني من تراجع في مستواه ونتائجه في الموسم الحالي.

ويحتل برشلونة حاليا المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة وبفارق أربع نقاط خلف منافسه العنيد ريال مدريد حامل اللقب ومتصدر جدول المسابقة.

ويتمتع برشلونة بمستوى رائع في المباريات التي يخوضها على ملعبه حيث حقق الفوز في جميع المباريات الثماني التي خاضها في استاد "كامب نو" ببرشلونة في المسابقة هذا الموسم بينما كان الفوز الوحيد له خارج ملعبه على فريق ليفانتي المتواضع الذي يتذيل حاليا جدول المسابقة.

وأظهرت المباراة التي حقق فيها برشلونة الفوز على شتوتجارت الالماني 3/1 مساء أمس الاول الأربعاء استعادة كل من المهاجم الكاميروني صامويل إيتو وزميله البرازيلي رونالدينيو تألقهما ومستواهما العالي ليكونا إضافة رائعة للقوة الضاربة في الفريق.

وينتظر أن يدفع بهما المدرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة إلى جوار الارجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم الفريق ضمن التشكيل الاساسي للفريق في مباراة الغد بعدما نال ميسي راحة من مباراة الفريق أمام شتوتجارت.

كما استعاد كل من لاعبي خط الوسط البرتغالي ديكو والايفواري يايا توريه والظهير الايسر الفرنسي إيريك أبيدال مستواهم العالي ولياقتهم البدنية قبل لقاء الغد.

وتمثل المباراة مواجهة ثأرية لبرشلونة الذي خسر آخر مباراتين له أمام فالنسيا على استاد ميستايا.

في المقابل يبدو فريق فالنسيا حاليا في مستوى ووضع أسوأ كثيرا مما كان عليه عندما خاض هاتين المباراتين تحت قيادة مديره الفني السابق كويكي سانشيز فلوريس.

ويبدو المدرب الهولندي رونالد كومان المدير الفني لفريق فالنسيا نادما على تعاقده مع الفريق الذي لم يسجل أي هدف في آخر خمس مباريات خاضها في الموسم الحالي ليتراجع إلى المركز السابع في جدول المسابقة برصيد 25 نقطة ويخرج صفر اليدين مبكرا من البطولة الاوروبية.

وعلى عكس تضاؤل قائمة المصابين في فريق برشلونة خلال الفترة الماضية تبدو قائمة الإصابات في فالنسيا في نمو مطرد حيث تضم حاليا ماركو كانييرا وروبن باراخا وإدو ووميجل أنجل أنجلو وخواكين سانشيز وأخيرا وليس آخرا اللاعب ديفيد فيا مهاجم الفريق.



وتفتتح مباريات المرحلة غدا السبت بلقاء اسبانيول مع ليفانتي حيث يسعى اسبانيول لتحقيق الفوز على ليفانتي من أجل الصعود للمركز الثالث في جدول المسابقة بينما يحاول ليفانتي صاحب المركز الاخير في الجدول تحقيق الفوز الثالث له فقط في الموسم الحالي ليبدأ رحلة الهروب من قاع الجدول.



وتستكمل باقي مباريات المرحلة بعد غد الاحد ويأتي في مقدمتها لقاء ريال مدريد مع ضيفه أوساسونا صاحب المركز الرابع عشر برصيد 17 نقطة والذي أكد مستواه العالي مساء أمس الاول الاربعاء بالفوز على ريال مايوركا 2/صفر في كأس أسبانيا.



وينتظر أن يحتفظ المدرب الالماني بيرند شوستر المدير الفني لريال مدريد بلاعبه البرازيلي جوليو بابتيستا ضمن التشكيل الاساسي للفريق بدلا من إعادة نجمه الاسباني جوتي للتشكيل خاصة بعد الاداء الراقي لبابتيستا في المباراة أمام لاتسيو يوم الثلاثاء الماضي التي سجل فيها الهدف الاول للفريق ليقوده إلى الفوز على لاتسيو 3/1 .



ويحل أتليتكو مدريد صاحب المركز الثالث في المسابقة برصيد 30 نقطة ضيفا على ريكرياتيفو هويلفا بعد غد الاحد في مباراة ينتظر أن يغيب عنها خافي جيريرو مهاجم هويلفا لاصابته بالصداع ووجوده في المستشفى على مدار الاسبوع.



وينتظر أن يواصل أتليتكو مدريد اعتماده على الثنائي الهجومي دييجو فورلان لاعب أوروجواي والارجنتيني سيرخيو ليونيل أجويرو حيث لم يتعرض أجويرو للايقاف رغم نيله إنذارين في مباراة فريقه التي فاز فيها 1/صفر أمام خيتافي الاحد الماضي.



كما يحل بعد غد الاحد فريق أشبيلية صاحب المركز التاسع ضيفا على بلد الوليد صاحب المركز السادس عشر في مباراة يخوضها أشبيلية بمعنويات عالية بعدما اعتلى قمة المجموعة الثامنة في ختام منافسات الدور الاول لدوري أبطال أوروبا.



كما تشهد مباريات المرحلة مواجهة صعبة بعد غد الاحد بين ديبورتيفو لاكورونا بقيادة مديره الفني ميجيل آنجل لوتينا وريال سرقسطة بقيادة مدربه فيكتور فيرنانديز.



وفي باقي مباريات المرحلة بعد غد الاحد يلتقي مرسية مع ريسينج سانتاندر وريال مايوركا مع أتليتك بلباو وخيتافي مع فياريال وريال بيتيس مع ألميريا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
يوفنتوس يسعى لتعزيز موقعه بالقرب من صدارة الدوري الايطالي

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يوفنتوس يسعى لتعزيز موقعه بالقرب من صدارة الدوري الايطالي
يسعى يوفنتوس إلى استغلال الحالة المعنوية السيئة لمضيفه لاتسيو بعد هزيمته أمام ريال مدريد 1/3 في دوري أبطال أوروبا لينتزع منه النقاط الثلاث في مباراتهما غدا السبت في المرحلة السادسة عشر من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الايطالي حاليا برصيد 29 نقطة بفارق ثماني نقاط عن انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر البطولة وبفارق نقطة واحدة أمام أودينيزي صاحب المركز الرابع.

ويسعى يوفنتوس إلى تحقيق الفوز في مباراتيه الباقيتين قبل فترة توقف الدوري للاحتفال بأعياد الميلاد "الكريسماس" على أمل الاحتفاظ بالمركز الثاني على الاقل في هذه المرحلة من المسابقة.
وربما كان هدف يوفنتوس في الماضي هو المنافسة بقوة على لقب الدوري لكنه قد يرتضي في الموسم الحالي بالبقاء ضمن المراكز الاربعة الاولى في جدول المسابقة لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو الهدف الذي يضعه الفريق صوب عينيه في هذا الموسم بعد أن قضى الموسم الماضي في دوري الدرجة الثانية بإيطاليا لإدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

ولذلك فإن إحراز النقاط الست لمباراتي الفريق المقررتين غدا أمام لاتسيو وفي المرحلة التالية أمام سيينا يمثل هدفا أساسيا لفريق يوفنتوس في الوقت الحالي قبل فترة توقف الدوري والتي تمتد على مدار ثلاثة أسابيع.

ويعتمد يوفنتوس في ذلك بشكل كبير على خط دفاعه بقيادة الشاب جورجيو تشيليني خاصة وأن هجوم الفريق لا يعاني من أي مشكلة في الموسم الحالي بعدما سجل 30 هدفا في 15 مباراة خاضها الفريق في الموسم الحالي.

وقال تشيليني "سنلاقي لاتسيو وسيينا قبل عطلة الكريسماس ونحتاج للفوز في المباراتين رغم أننا ندرك أن ذلك لن يكون سهلا.. أدينا الفترة الماضية بشكل جيد ونرغب في الاستمرار هكذا. ما زال الموسم طويلا. ويجب أن نحاول البقاء قريبا من القمة وندرك جيدا أن أمامنا فريق مثل انتر الذي أظهر هيمنته التامة خاصة في المباريات التي خاضها في الاونة الاخيرة. لكن علينا ألا نيأس".

في المقابل لا يختلف الحال كثيرا في فريق لاتسيو عنه في يوفنتوس حيث يمثل الفوز وسيلة لخروج لاتسيو من دوامته الحالية بعد الهزيمة أمام ريال مدريد 1/3 والتي أطاحت بالفريق مبكرا من البطولة الاوروبية.

ورغم ذلك أكد تشيليني أنه لا يعتقد بأن فريق لاتسيو سيكون مهلهلا في هذه المباراة معربا عن قلقه بشكل خاص من توماسو روكي وجوران بانديف مهاجمي لاتسيو.

وتستحوذ رغبة البقاء بالقرب من القمة على فريق أودينيزي أيضا حيث يحتل الفريق حاليا المركز الرابع ويرغب في الاستمرار ضمن المراكز الاربعة الاولى ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعتمد أودينيزي الذي ألحق بيوفنتوس إحدى هزيمتيه في الموسم الحالي بشكل كبير على المهاجمين أنطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريلا حيث سجل كلا منهما ستة أهداف للفريق في الدوري الايطالي هذا الموسم ويسعيان إلى تحسين رصيدهما من الاهداف عندما يحل الفريق ضيفا على كاتانيا غدا السبت أيضا.

ويختتم انتر ميلان مباريات هذه المرحلة عندما يحل ضيفا على كالياري بعد غد الاحد حيث يسعى الفريق إلى تعزيز موقعه على الصدارة والتي يحتلها برصيد 37 نقطة من الفوز في 11 مباراة والتعادل في أربع مباريات بينما ما زال انتر الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في المسابقة هذا الموسم.

ويسعى روما صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة والذي سقط في فخ التعادل مع ليفورنو يوم الاحد الماضي إلى استعادة نغمة الانتصارات على حساب مضيفه تورينو بعد غد الاحد.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي سيينا مع نابولي وسامبدوريا مع فيورنتينا وبارما مع ريجينا وأمبولي مع جنوه وأتالانتا مع باليرمو بعد غد الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري الانجليزي يخطف الانظار هذا الاسبوع بمباراتي قمة كبيرتين

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تستحوذ منافسات الدوري الانجليزي الممتاز هذا الاسبوع على اهتمام عشاق كرة القدم مع إجراء مباراتي قمة مهمتين في ختام منافسات الجولة 17 من المسابقة المحلية ؛ الأولى بين ليفربول ومانشستر يونايتد والاخرى بين آرسنال وتشيلسي والتي قد تشهد عودة نجم آرسنال الاسباني المصاب سيسك فابريجاس إلى الملاعب.

ومازال آرسنال محتفظا بصدارة الدوري الانجليزي بفارق نقطة واحدة عن مانشستر. ولكن آرسنال لم يجمع سوى نقطة واحدة فقط في مباراتيه الاخيرتين بالدوري المحلي ، وتوجد شكوك في أن يكون غياب فابريجاس عن خط وسط آرسنال هو ما أدى إلى التراخي الواضح في أداء الفريق.

ويعاني فابريجاس من التمزق في أربطة الساق منذ إصابته في مباراة أمام فريق اشبيلية الاسباني بدوري أبطال أوروبا في 27 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

ولكن الفرنسي آرسين فينجر لم يرد الحديث عن عودة فابريجاس إلى الملاعب من خلال مباراة الاحد ، بل وقلل من فرص اللاعب في العودة بعد غد وقال "إن سيسك لا يتدرب مع مجموعة المباراة على الاطلاق ، بل إنه مع الجهاز الطبي يتلقى العلاج".

وأضاف فينجر "إنه (فابريجاس) يبذل مجهودا كبيرا. فهو غير صبور على العلاج على الاطلاق ، ولكنه لم يعد بعد".

كما يفتقد آرسنال بشدة مهارات اللاعب ألكسندر هليب والنزعة الهجومية الشديدة للاعب ماتيو فلاميني في خط وسط الفريق ، ولكن هناك احتمالات بعودة كلا اللاعبين لصفوف الفريق أمام تشيلسي.

أما بالنسبة للمهاجم روبين فان بيرسي الذي يغيب عن صفوف آرسنال منذ شهرين لاصابته في الركبة فقد باتت مشاركته في مباراة الاحد شبه مؤكدة بعدما لعب ساعة كاملة في لقاء آرسنال مع ستيوا بوخارست الروماني الذي فاز فيه الاول يوم الاربعاء الماضي ضمن منافسات دوري الابطال.

ويوجد لدى تشيلسي ، ثالث الدوري الانجليزي حاليا ، أيضا نصيبه الخاص من مشاكل الاصابة حيث يغيب مهاجمه الايفواري ديدييه دروجبا عن صفوفه الفترة المقبلة بعدما أجرى عملية في ركبته. أما المهاجم الاوكراني أندري شيفتشينكو فمازال مستواه غير مقنعا.

وكان تشيلسي بقيادة مدربه أفرام جرانت قد فرض سيطرته على منافسه الاسباني بلنسية في مباراته بدوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي ولكنه لم يتمكن من تحقيق نتيجة أفضل من التعادل السلبي في النهاية مما جسد مشكلة الفريق الحالية أمام المرمى.

وقال جرانت "لقد فزنا في مباريات مع ديدييه دروجبا ولكننا أيضا فزنا في مباريات أخرى بدونه".

وأضاف "لم تكن مباراتنا أمام بلنسية مهمة بالنسبة لمسالة التأهل ، لذلك فقد أردنا تقديم أداء جيدا أكثر من تحقيق نتيجة كبيرة. وهذا ما فعلناه وكان يجب أن نفوز في المباراة 5/ صفر".

وفي حالة تغلب تشيلسي على آرسنال ، فسيتقلص الفارق بين ليفربول (رابع الدوري الانجليزي ) وبين الصدارة إلى أربع نقاط فقط ، ومعه مباراة مؤجلة ، ولكن ذلك في حالة فوز ليفربول أيضا على مانشستر يونايتد يوم الاحد.

وإن كان مدافع ليفربول جيمي كاراجر يرى أن المباراة اكثر أهمية من مجرد النقاط الثلاث التي قد يحرزها فريقه منها.

وقال كاراجر "لم نهزم أي من خصومنا هذا الموسم ويجب أن يتغير هذا الامر .. وكان تعادلنا أمام آرسنال وتشيلسي بطعم الهزيمة لاننا كنا متقدمين في كلتا المباراتين".

وأضاف "إن الفوز على مانشستر سيعني لنا أكثر من ثلاث نقاط ، فمن الناحية النفسية سنبدأ في الوثوق بقدراتنا حقا".

وتجرى بقية مباريات الاسبوع 17 بالدوري الانجليزي غدا السبت حيث يلتقي ويجان مع بلاكبيرن وويستهام مع إيفرتون وديبري كاونتي مع ميدلزبره وساندرلاند مع أستون فيلا وبورتسماوث مع توتنهام ومانشستر سيتي مع بولتون وبرمنجهام مع ريدينج وفولهام مع نيوكاسل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفرنسي سيموندي مدربا جديدا لوفاق سطيف الجزائري

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد عبد الحكيم سرار رئيس نادي وفاق سطيف الجزائري لكرة القدم أن الفرنسي لويز سيموندي سيكون المدرب القادم لفريقه.

وأوضح سرار أمس الخميس أن سيموندي سيصل الأسبوع المقبل إلى الجزائر للتوقيع على بنود العقد.

ودرب سيموندي منتخب بوركينافاسو و أندية سعودية وتونسية.

وفي حال ما إذا عين سيموندي رسميا فانه سيكون المدرب الأجنبي الثاني الذي يدرب وفاق سطيف بعد الفرنسي شارل روسلي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
وفاق سطيف الجزائري يستعيد توازنه بدوري أبطال العرب

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعاد وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب توازنه اثر فوزه مساء أمس الخميس على الرجاء البيضاوي المغربي 2/صفر في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثانية بدور الثمانية للنسخة الخامسة من دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وسجل عادل معيزة الهدف الأول في الدقيقة 31 و أضاف البديل فريد طويل الهدف الثاني في الدقيقة .88

وبهذه النتيجة يرفع وفاق سطيف رصيده إلى 4 نقاط ليلتحق بالفيصلي الأردني في الصدارة بينما يتذيل الرجاء البيضاوي رفقة المجد السوري المجموعة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
طلائع الجيش يستضيف الأهلي في قمة جديدة على الكرة المصرية

14 ديسمبر 2007:
أحمد فاروق - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

في ختام مباريات اليوم من الأسبوع الرابع عشر للدوري المصري الممتاز يلتقي في السابعة مساءا وعلى أرض ستاد الكلية الحربية بالقاهرة الوصيف ومفاجأة هذا الموسم نادي طلائع الجيش مع المتصدر وحامل اللقب النادي الأهلي في قمة جديدة على الكرة المصرية .
وللمرة الأولى ستتجه الأنظار بقوة نحو هذا اللقاء والذي أصبح قمة حقيقية للدوري المصري الممتاز بفضل النتائج الرائعة لطلائع الجيش والتي جعلته ينافس بجدية على صدارة الدوري بل إنه كان متصدرا بالفعل لأسابيع عديدة قبل أن تهتز نتائجه ويعود المارد الأحمر مرة أخرى للصورة بعد انتهائه من المشوار الأفريقي .
وتعتبر مباراة اليوم حاسمة بشكل كبير في شكل المنافسة بالدوري المصري الممتاز حيث سينفرد الأهلي تماما بالقمة في حالة فوزه باللقاء بعد أن أبعد منافسه الآخر والمفاجأة الأخرى بالدوري الممتاز فريق بتروجيت قبل أربعة أيام بهزيمته بهدفين نظيفين في لقائهما المؤجل من الأسبوع الثامن مما جعل الفارق يتسع بين الأهلي وبتروجيت إلى خمس نقاط وقد تصبح ثمانية في حالة فوز الأهلي على الجيش بينما سيشعل نادي طلائع الجيش الدوري في حالة نجاحة في الفوز على الأهلي وسيثبت جدارته بالمنافسة الجدية على لقب الدوري ومناطحة كبار البطولة وعلى رأسهم المتصدر للموسم الرابع على التوالي النادي الأهلي فيما ستبقى نتيجة التعادل الوضع على ما هو عليه وهى بالطبع ستكون نتيجة جيدة أيضا لطلائع الجيش وستعني استمراره في ملاحقة النادي الأهلي .
يدخل الأهلي اللقاء بثلاثين نقطة في رصيده جمعها من تسع انتصارات وثلاث تعادلات وهو الفريق الوحيد الذي لم يهزم بالدوري ويأتي في المركز الثاني من حيث أفضلية الهجوم والدفاع حيث سجل مهاجموه ثلاثة وعشرين هدفا ليكون الهجوم الأفضل بعد بتروجيت واستقبلت شباكه عشرة أهداف ليكون الثاني أيضا بعد طلائع الجيش صاحب أفضل دفاع حتى الآن .
بينما يدخل نادي طلائع الجيش اللقاء وفي حوزته سبع وعشرون من ثمان انتصارات وثلاث تعادلات وهزيمة وحيدة أمام بتروجيت صاحب المركز الثالث ويأتي خط هجوم الجيش في مرتبة متأخرة جدا حيث يحتل المركز التاسع من حيث الأفضلية برصيد خمسة عشر هدفا ويتفوق عليه هجوم فريق الترسانة صاحب المركز الرابع عشر بلائحة الترتيب والذي سجل لاعبوه ستة عشر هدفا بينما تكمن قوة الفريق في خط دفاعه الأفضل بدون منافسة في الدوري حيث استقبلت شباكه سبعة أهداف فقط خلال مشوارالفريق بالدوري حتى الآن .
يدخل لاعبو الأهلي بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الثابتة بمبارياتهم الأخيرة بالدوري والتي تجاوزوا بها محنة خسارة الكأس الأفريقية وفاز الفريق في مبارياته الأربعة الأخيرة على الإتحاد السكندري بهدفين نظيفين وعلى إنبي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في أكثر مباريات الموسم الحالي إثارة وعلى الألومنيوم بثلاثية نظيفة وأخيرا على بتروجيت بهدفين نظيفين في لقائهما المؤجل هذا بخلاف العودة الجماعية للتألق لمهاجمي الفريق فسجل عماد متعب الذي كان صائما لفترة طويلة عن التهديف ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات متتالية أمام الإتحاد وإنبي والألومنيوم وعاد أحمد بلال أيضا للتسجيل بهدفين في شباك الإتحاد وإنبي وعاد الأنجولي فلافيو للتهديف بهدفين في مرمى إنبي وبتروجيت وحتى المايسترو البعيد عن مستواه محمد أبوتريكة سجل هدفين في مرمى إنبي والألومنيوم .
بينما يدخل فريق طلائع الجيش بحماس لتعويض ما فاته خلال الأسابيع السابقة بعدما فقد الفريق سبع نقاط خلال المباريات الأربعة الأخيرة بالخسارة أمام بتروجيت بهدفين مقابل هدف والتعادل سلبيا مع بلدية المحلة وإنبي تخللهما فوزه الوحيد خلال هذه الأسابيع الأربعة على الإتحاد السكندري بهدفين مقابل هدف بالإضافة لنتائجه السلبية بدوري أبطال العرب وحصوله على نقطة وحيدة من مباراتين بدور الثمانية بعدما هزم أمام الطليعة السوري بهدفين مقابل هدف وتعادل سلبيا أمام اتحاد العاصمة الجزائري رغم أن المباراتين أقيمتا بالقاهرة مما صعب مهمة الفريق كثيرا في المنافسة بجدية على إحدى بطاقتي التأهل للدور قبل النهائي , وتظهر بشكل كبير معاناة الفريق هجوميا في اللقاءات الستة الأخيرة بالدوري الممتاز ودوري أبطال العرب حيث سجل لاعبوه أربعة أهداف فقط منها هدفان في لقاء واحد أمام الإتحاد السكندري ولم يفلح مهاجمو الفريق حسن موسى وسامح العدروسي وأنور مسعود والغاني بابا أركو في الظهور بمظهر يليق بوضع الفريق الحالي في الدوري ويتصدر قائمة هدافيه العدروسي برصيد ثلاثة أهداف بينما سجل كل من حسن موسى وبابا أركو هدفا وحيدا طوال مشوار الفريق بالدوري .
وتصب مواجهات الفريقين السابقة بشكل كامل في مصلحة النادي الأهلي حيث تواجه الفريقان في سبع مناسبات من قبل , ستة منها في الدوري الممتاز بينما التقيا مرة وحيدة بكأس مصر في الدور ربع النهائي عام 2006 وفاز النادي الأهلي باللقاءات السبعة وسجل لاعبو الأهلي ثمانية عشر هدفا في مرمى طلائع الجيش بينما استقبلت شباك الأهلي ثلاثة أهداف فقط من أقدام لاعبي الطلائع وكانت أكبر نتيجة هى فوز النادي الأهلي برباعية نظيفة في مباراتهما بالدور الأول من الموسم الماضي .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري المصري الممتاز: مباريات هامة في إفتتاح الجولة الرابعة عشر

14 ديسمبر 2007:
محمد شعبان - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

يشهد اليوم إنطلاق الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري أولها لقاء أسمنت السويس بضيفه إنبي
على ستاد السويس ويدخل السويس اللقاء أملاً في الهروب من المركز الأخير الذي يحتله بصفة
شبه دائمة من بداية المسابقة ويأمل الفريق بقيادة مدربه سيف عمر في الخروج من نفق الهزائم المتتالية باستثناء فوزه في الجولة قبل الماضيه علي بلدية المحلة 2-1 والتي أبعدته عن المركز الأخير لإسبوع واحد قبل أن يعود إليه بعد هزيمته في الإسبوع السابق أمام الإتحاد بهدف نظيف ,أما انبي فيدخل اللقاء بقيادة مدربه أنور سلامة لتحقيق فوز غاب عن الفريق في الأسابيع الأخيرة بتعادله مع الألمونيوم 1-1 والهزيمة من الأهلي 4-3 في مباراه مثيرة ثم تعادل مع الجيش بدون أهداف . يحتل الفريق المركز التاسع ب 14 نقطة . يقود المباراه تحكيمياً الحكم محمد الحنفي.
في المباراه الثانية يشهد ستاد غزل المحلة ديربي المدينة بين المحلة والبلدية ويدخل الفريقان اللقاء في ظروف مختلفة حييث يحتل غزل المحلة المركز السابع برصيد 17 نقطة ورغم هزيمته الجولة الماضيه أمام الإسماعيلي إلا أن الفريق قدم عرض جيد نال إعجاب جماهيره ويستعيد الفريق جهود جناحه الأيمن محسن هنداوي ومدافعه مرسي عبد اللطيف اللذان غابا عن اللقاء الماضي للإيقاف أما بلدية المحلة فيدخل اللقاء محتلاً المركز الثالث عشر برصيد 12 نقطة يدخل بها صراع الهبوط مع الترسانة والإتحاد وأسمنت السويس . يقود المباراه الحكم فهيم عمر.
ويشهد ستاد بور سعيد أكثر اللقاءات إثارة بين الفريقين الكبيرين المصري والإتحاد ويدخل الفريقان اللقاء للخروج من دوامة الهبوط والمراكز المتأخرة حيث يحتل المصري المركز الثاني عشر برصيد 13 نقطة ويقوده المدرب البرازيلي جوان ألفيس أما الإتحاد فيدخل اللقاء محتلاً المركز الخامس عشر وقبل الأخير برصيد 10 نقاط ويقوده المرب محمد صلاح ويدخل الإتحاد اللقاء منقوصاً من عدد من لاعبيه لخلافاتهم مع الجهاز الفني أمثال هشام حنفي ومحمد اليماني . يحكم اللقاء الحكم حمدي شعبان.
أما اللقاء الرابع فيستضيفه ستاد المكس حيث يستضيف حرس الحدود فريق الاسماعيلي ويدخل الحدود اللقاء منتعشاً بعد فوزه على بتروجيت في الجولة الماضية 3-2 في السويس ويحتل الفريق المركز السادس برصيد 18 نقطة ورغم ذلك لم يتمكن الفريق من تحقيق أي فوز على ملعبه هذا الموسم ويدرب الفريق الدرب الشاب طارق العشري. أما الاسماعيلي فيدخل اللقاء وهو في المركز الخامس برصيد 22 نقطة وكان الفريق قد نجح في تحقيق فوز صعب على المحلة في الإسبوع الماضي بنتيجة 2-1 برأس مهاجمه محمد فضل قبل دقيقة من نهاية اللقاء ويدخل الفريق اللقاء معتمدا على قوته الضاربه المتمثلة في ثنائي هجومه محمد فضل ومصطفي كريم ونجم الوسط حسني عبد ربه ويشهد اللقاء غياب قائد الفريق محمد حمص للإصابه ولكن الفريق سيستفيد بعودة الظهير الأيسر سيد معوض ويدرب الفريق المدرب اسماعيل حفني.يحكم المباراه الحكم محمد عباس.
وتختتم مباريات اليوم بلقاء الأهلي والجيش في السابعة مساءً.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
برايانت يقود ليكرز للتغلب على سبرز بدوري السلة الامريكي

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

كوبي برايانت
برغم غياب النجمين تيم دنكان وتوني باركيه عن صفوف حامل اللقب سان أنطونيو سبرز ، فقد واجه لوس أنجليس ليكرز صعوبة بالغة في التغلب عليه 102/97 مساء أمس الخميس ضمن منافسات دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل كوبي برايانت 30 نقطة لليكرز وأضاف لامار أودوم 17 نقطة أخرى للفريق الذي سجل 23 نقطة في الربع الاخير من المباراة مقابل ثماني نقاط فقط لحامل اللقب ، محققا فوزه الرابع على التوالي.

وعلى الجانب الاخر سجل بروس بوين 22 نقطة من بينها خمس ثلاثيات لسبرز وأضاف برنت باري 17 نقطة أخرى للفريق. وأنهى الارجنتيني مانو جينوبيلي المباراة مسجلا 14 نقطة لسبرز بينما سجل مواطنه فابريس أوبرتو 16 متابعة للفريق.

وبرغم غياب دنكان عن صفوف سبرز أمس للمباراة الرابعة على التوالي لاصابته بالتواء في كاحله الايمن وانضمام باركيه إليه على مقاعد بدلاء الفريق للمرة الاولى بهذا الموسم لاصابته في كاحله الايسر ، فقد فرض حامل اللقب معركة قوية على ليكرز طوال الاربع الثلاثة الاولى من المباراة قبل أن تخور قواه في الربع الأخير ليمنى بهزيمته الثانية على التوالي للمرة الاولى منذ بداية الموسم.

وتقدم ليكرز أمس بفارق ثماني نقاط في النصف الاول من المباراة. ولكن بوين سجل عشر نقاط لسبرز في الربع الثالث ليقوده إلى تسجيل 14 نقطة مقابل خمس نقاط فقط في الدقائق الاخيرة من ذلك الربع ليتقدم الفريق الزائر 74/72 قبل انطلاق الربع الاخير من المباراة.

وخرج برايانت من الملعب في ربع المباراة الاخير لالتقاط أنفاسه مسلما قيادة ليكرز إلى البدلاء فلاديمير رادمانوفيتش وجوردان فارمار وروني ترياف وساشا فوياسيتش وتريفور أريزا الذين سجلوا 18 نقطة من جميع نقاطهم ، التي بلغت إجمالي 37 نقطة أمس ، في الربع الاخير الحاسم من المباراة.

وواصل سبرز تقدمه حتى وصلت النتيجة إلى 78/76 ، ولكن بعدها تسلم بدلاء ليكرز مقاليد الامور ليتقدم أصحاب الارض 99/86 قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق و39 ثانية. وحافظ ليكرز على تقدمه حتى نهاية المباراة.

وفي المباراة الاخرى التي جرت أمس الخميس ضمن منافسات دوري السلة الامريكي للمحترفين فاز واشنطن ويزاردز على ميامي هيت 104/.91

وسجل ديشاون ستيفنسون 26 نقطة من بينها ست ثلاثيات لويزاردز. وأضاف كارون بتلر 19 نقطة وعشر متابعات للفريق. بينما سجل أنتاون جاميسون 16 نقطة أخرى لويزاردز.

وعلى الجانب الاخر سجل كريس كوين 22 نقطة لهيت من بينها ست ثلاثيات. وأضاف أدونيس هازليم 19 نقطة أخرى للفريق صاحب أسوأ سجل نتائج في الاتحاد الشرقي بهذا الموسم حتى الان برصيد ستة انتصارات و16 هزيمة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بايرن ميونيخ يرفع نفقاته الشرائية إلى 5ر84 مليون يورو بضم برينو

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيلي رودريجيز بورجيس
أكد نادي بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم اليوم الجمعة ضم اللاعب البرازيلي رودريجيز بورجيس الشهير ببرينو من نادي ساو باولو المتوج حديثا بلقب بطل الدوري البرازيلي.

وذكرت وسائل الاعلام البرازيلية أن بايرن ميونيخ دفع 3ر12 مليون يورو (18 مليون دولار) مقابل المدافع الشاب /18 عاما/ ليرفع النادي الالماني بذلك نفقاته الشرائية خلال عام 2007 إلى 5ر84 مليون يورو.

وبذلك أصبح برينو هو ثالث أغلى صفقة يبرمها بايرن هذا الصيف بعد صفقتي شراء اللاعب الفرنسي الدولي فرانك ريبيري من مارسيليا الفرنسي مقابل 25 مليون يورو ومهاجم ألمانيا ميروسلاف كلوزه الذي انضم لبايرن قادما من فيردر بريمن مقابل 12 مليون يورو.

وقال كارل هاينز رومينيجه رئيس مجلس إدارة بايرن "إننا سعداء لنجاحنا في ضم لاعب شاب وموهوب مثل برينو" واصفا اللاعب البرازيلي بأنه "صفقة من أجل مستقبل النادي".

واجتاز برينو بالفعل الكشف الطبي في بايرن ميونيخ. ويبدأ عقد اللاعب مع النادي الالماني الذي يمتد لاربعة أعوام ونصف العام من أول كانون الثاني/يناير من عام 2008 ويمتد حتى نهاية موسم 2012 .

ولعب برينو ، قائد المنتخب البرازيلي للشباب تحت 20 عاما ومنتخب البرازيل الاوليمبي ، 22 مباراة مع ساو باولو في الموسم الماضي مسجلا هدفين خلالهم.

ورشح برينو للانضمام إلى أندية ريال مدريد الاسباني وآيه سي ميلان ويوفنتوس الايطاليين ولكنه انضم إلى بايرن ميونيخ حيث ينتظر أن يحل فيه محل اللاعب الفرنسي فاليرين إسماعيل الذي سينتقل من بايرن إلى هانوفر الالماني خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اكسترا تايم يستضيف التونسي الجزيري ويعرض ملخص لبعض البطولات الاوروبية

14 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

يشهد البرنامج الرياضي ( اكسترا تايم ) مساء اليوم الجمعة التسليط على الدوري الاقوى في اوروبا والبطولة الاقوى عالميا وسيكون ضيوف الحلقة من داخل الاستديو المدرب الكويتي احمد خلف لاعب النادي العربي والمنتخب الوطني الكويتي الاسبق، واللاعب الدولي التونسي المحترف زياد الجزيري في نادي الكويت الرياضي.

وسبق للجزيري له الاحتراف في احدي بطولة الدوري الاوروبي لكرة القدم، لمعرفة اي من بطولات الدوري في اوروبا هي الاقوى، كما يتطرق البرنامج الى كل ما يخص الساحة الرياضية المحلية والعالمية.

يذكر انه برنامج اكسترا يبث من يوم الثلاثاء الي السبت , لكن حلقة يوم الجمعة مخصصة لعرض عدد من ملخصات البطولات والتي حصلت عليها قناة مثل ملخص الدوري الايطالي وملخص كاس ايطاليا وكاس اسبانيا وايضا متابعة للدوريات الاخري مثل الفرنسي والهولندي وغيرها من الملخصات الاوروبية الاخري .

وكذلك سيقدم البرنامج تقارير خاصة من مراسلي تلفزيون «الوطن» في اوروبا، بالاضافة الى لقاءات خاصة من خارج الاستديو.

كما ستشهد حلقة اليوم الجمعة اتصالات هاتفية مع بعض المتخصصين الدوليين في شراء وبيع حقوق البث التلفزيوني.

برنامج اكسترا تايم من تقديم الزميل المتألق عبدالعزيز عطية ويبث على شاشة تلفزيون الوطن عند الساعة السابعة مساء حسب توقيت الكويت يوميا من يوم الثلاثاء الي يوم السبت ويتم اعادته يوميا في الساعة الواحدة ليلا حسب توقيت الكويت .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كأس السودان : صراع جديد مع الالقاب في نهائي الهلال والمريخ

14 ديسمبر 2007:
كتب: مهند عمر

--------------------------------------------------------------------------------

صراع متجدد
يتجدد لقاء القمة السوداني بين الهلال والمريخ مرة أخرى في صراع جديد مع الألقاب وهذه المرة الصراع سيكون على بطولة كأس السودان عندما يلتقي الفريقين مساء اليوم بملعب إستاد الخرطوم على نهائي البطولة.
المباراة كان من المفترض أن تقام مساء الخميس ولكن حدثت بعض الإشكاليات بسبب إصرار الاتحاد العام السوداني على أقامة المباراة على إستاد الخرطوم الذي يعتبر اقل سعة من ملعبي المريخ والهلال ولم يكتمل العمل فيه ويمكن أن تحدث بعض الخطورة في أقامة المباراة على هذا الإستاد بالنسبة للجماهير أذا حدثت اى مشاكل وأيضا أرضية الملعب من النجيل الصناعي لذلك أصرت إدارتي الهلال والمريخ على أقامة المباراة في ملعبي الهلال او المريخ ورفض اللعب في إستاد الخرطوم وهذا ما رفضه الاتحاد العام .
الهلال الذي أحرز قبل أسبوعين لقب الدوري للمرة الخامسة على التوالي يريد مواصلة انتصاراته وتحقيق الثنائية التاريخية .
الهلال استعد بشكل جيد جدا لهذه المباراة تحت قيادة المدرب ريكاردو والذي منذ انتهاء الدوري أعلن تحديه لإحراز هذه الكأس التي لم يستطع إحرازها منذ حضوره للسودان قبل موسمين ويريد إن يكسر نحسه مع هذه البطولة لذلك اعد تدريبات قوية وجهز فريقه بشكل جيد لهذه المباراة التي من الممكن أن تكون الأخيرة له بعد توافر أنباء بأن ريكاردو من الممكن أن لايستمر مع الفريق .
سيغيب عن الهلال حارسه وحارس المنتخب المعز محجوب بسبب زواجه ولكن الكتيبة النيجيرية بقيادة كليتشي وقودوين ويوسف محمد جاهزة .
المريخ يريد أن يعوض جماهيره فقد لقب الدوري بإحراز هذه الكأس التي يدافع عن لقبها بعد أن أحرز لقب هذه الكأس في أخر مسابقتين وتعتبر البطولة المحببة للمريخ وكان الفريق قد فاز الموسم الماضي على الهلال 2/0 . وبالتأكيد لن ترضى جماهير المريخ فقد هذه البطولة أيضا ليكون الفريق قد خرج من كل المنافسات هذا الموسم بدون اى لقب بخسارته للدوري وخسارته لنهائي كاس الاتحاد الأفريقي أمام الصفاقسي .
المدرب محمد عبد الله مازدا أجرى سلسلة من التدريبات بدون اى حضور جماهير ومن المتوقع أن يدفع بتشكيل هجومي للفوز بهذه المباراة وتغير خطته عن المباراة السابقة في الدوري .
كما هو حال حارس الهلال المعز فأن حارس المريخ بهاء الدين سيغيب أيضا عن هذه المباراة بسبب توقفه عن التدريبات منذ نهاية اللقاء السابق بين الفريقين قبل أسبوعين وكما لايعرف أذا كان سيشارك البرازيلي باولينو بسبب الإصابة ولكن من الممكن أن يحل النيجيري ايفوسا بدلا من باولينو بعد ان تعافي النيجيري من الإصابة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مدرب فولفسبورج الالماني: ليمان لن ينضم للفريق

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حارس مرمى آرسنال الانجليزي ينز ليمان
أكد فيليز ماجات مدرب نادي فولفسبورج الالماني لكرة القدم في حوار نشر اليوم الجمعة أنه لا يصدق أن حارس مرمى منتخب ألمانيا ونادي آرسنال الانجليزي ينز ليمان قد ينضم إلى فريقه الالماني خلال فترة الانتقالات الشتوية الشهر المقبل.

وصرح ماجات لصحيفة "رور - ناخريشتن" الالمانية قائلا "إن مصادري الخاصة تؤكد لي أن ليمان سيبقى في لندن".

ولم يستقر وضع حارس مرمى المنتخب الالماني في نادي آرسنال الانجليزي منذ أن فقد مكانه الاساسي بالفريق لمصلحة زميله الاسباني مانويل ألمونيا في وقت سابق من الموسم ، برغم أن ليمان كان حارس آرسنال في مباراته الاخيرة بدوري الابطال عندما فاز الفريق الانجليزي على نظيره الروماني ستيوا بوخارست يوم الاربعاء الماضي.

ويعتقد أن فولفسبورج يبحث حاليا عن حارس مرمى جديد له منذ أن استبدل ماجات الحارس سيمون ينتزيتش فيما بين شوطي مباراة فولفسبورج مع آينتراخت فرانكفورت قبل أسبوعين.

وينتظر أن يقف الحارس الثاني في فولفسبورج أندريه ينز في مرمى الفريق في مباراته بهذا الاسبوع من الدوري الالماني أمام بوروسيا دورتموند غدا السبت.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
استقالة مدرب المنتخب التايواني للبيسبول اثر فشله في التأهل لاولمبياد بكين

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استقال كوو المدير الفني للمنتخب التايواني للبيسبول اليوم الجمعة من تدريب الفريق بعد سقوط الفريق في كأس العالم السابعة والثلاثين وكذلك التصفيات الاسيوية المؤهلة لمنافسات اللعبة في أولمبياد بكين 2008 .

وذكر الاتحاد التايواني للعبة أنه وافق على استقالة كوو حتى يحصل على قسط من الراحة على ان يكون تعيين المدير الفني الجديد للفريق في الايام القليلة المقبلة.

ويمثل المنتخب التايواني مع نظيريه الياباني والكوري الجنوبي أبرز ثلاثة منتخبات للعبة في آسيا. ولكن مستوى أداء لاعبي تايوان تدهور في السنوات القليلة الماضية.

وحل المنتخب التايواني في المركز الثامن ببطولة كأس العالم السابعة والثلاثين التي استضافتها العاصمة التايوانية تايبيه في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بمشاركة 16 منتخبا.

كما حل الفريق ثالثا في التصفيات الاسيوية المؤهلة لاولمبياد بكين 2008 والتي أقيمت في وقت سابق من الشهر الحالي بمشاركة ثلاثة منتخبات فقط ليفقد فرصة تمثيل آسيا في أولمبياد بكين.

وتغلب المنتخب الياباني على نظيريه الكوري الجنوبي والتايواني ليتاهل إلى أولمبياد بكين.

ولكن المنتخب التايواني ما زالت أمامه فرصة التأهل لأولمبياد بكين عن طريق غير مباشر باللعب في ملحق فاصل يضم المنتخبات السبعة التي تحتل المركز الثاني أو الثالث في تصفيات أوروبا وأمريكا الشمالية وأفريقيا وأوقيانوسية ليتأهل ثلاثة منهم عن طريق بطاقات دعوة (وايلد كارد) إلى أولمبياد بكين.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تعيين بلوخين مدربا جديدا لفريق إف كيه موسكو الروسي

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني أوليج بلوخين
تعاقد نادي إف كيه موسكو الروسي لكرة القدم اليوم الجمعة مع المدرب أوليج بلوخين المدير الفني السابق للمنتخب الاوكراني ليتولى تدريب الفريق خلفا للمدرب ليونيد سلوتسكي الذي لم يجدد النادي التعاقد معه بعد انتهاء الموسم الماضي في الشهر الماضي.

وأنهى الفريق الموسم الماضي في المركز الرابع بالدوري الروسي كما وصل للمباراة النهائية لمسابقة كأس روسيا.

وسبق ان لعب بلوخين في صفوف منتخب الاتحاد السوفيتي السابق كما قاد المنتخب الأوكراني كمدير فني للفريق على دور الثمانية في بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا لكنه استقال من تدريب الفريق الاسبوع الماضي.

ويمتد عقد بلوخين مع النادي الروسي ثلاث سنوات
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
عبد ربه ينقذ الاسماعيلي من الهزيمة أمام حرس الحدود في الدوري المصري

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أنقذ حسني عبد ربه فريق الاسماعيلي من الهزيمة أمام مضيفه حرس الحدود وسجل له هدف التعادل 1/1 قبل ربع ساعة من نهاية مباراة الفريقين اليوم الجمعة في المرحلة الحادية عشر من الدوري المصرى لكرة القدم.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز غزل المحلة على جاره بلدية المحلة 2/صفر وتعادل المصري والاتحاد السكندري 2/2 وأسمنت السويس مع إنبي 1/1 .

وفي الاسكندرية ، تقدم حرس الحدود بهدف سجله أحمد عبد الغني في الدقيقة 20 من الشوط الاول ثم تعادل الاسماعيلي بالهدف الذي سجله حسني عبد ربه في الدقيقة 75 ليرفع الاسماعيلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس مقابل 19 نقطة للحرس في المركز السابع.

أما في المحلة ، فقد انتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أحرز غزل المحلة هدفين في الشوط الثاني عن طريق محمد عبد الشافي ومحمد عطية في الدقيقتين 49 و83 .

وفي السويس انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين ثم تقدم ديفونيه لفريق إنبي في الدقيقة 46 ولكن محمود النادي سجل هدف التعادل لأسمنت السويس في الدقيقة 68 ليرفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط في المركز السادس عشر الاخير في جدول المسابقة مقابل 15 نقطة لانبي في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى ، أفلت الاتحاد السكندري من هزيمة جديدة في الموسم الحالي بالهدف الذي سجله حسين شكري في الدقيقة الاخيرة من المباراة ليقود الفريق إلى التعادل 2/2 مع مضيفه المصري في بورسعيد ليرفع الأخير رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل عشر نقاط للاتحاد في المركز قبل الاخير.

وكان الشوط الاول من المباراة قد انتهى بالتعادل السلبي ثم تقدم سامح يوسف بهدف في الدقيقة 77 ورد عليه المصري بهدفين سجلهما إيهاب المحص ومحمد الجباس في الدقيقتين 82 و88 ثم تعادل حسين شكري للاتحاد بهدف في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري السعودي : ديربي الهلال والنصر ينتهي بالتعادل والوحدة يهزم الحزم والأهلي ينتصر أخير

14 ديسمبر 2007:
كتب: عايض القحطاني

--------------------------------------------------------------------------------

ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر للدوري السعودي الممتاز إنتهى ديربي الرياض بين الهلال والنصر بهدفٍ لكل منهما بعد أن تقدم الهلال بهدف في الدقيقة ال 19 من الشوط الأول عن طريق مهاجمه ياسر القحطاني بعد إن إصطدمت به تسديدة زميله محمد صالح نامي وإستمرت سيطرة الهلال حتى إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للنصر في الدقيقة 40 من الشوط الأول تقدم لها عصام المرداسي وسجلها لكن الحكم اعادها وتصدى لها الدعيع لكن سعد الحارثي تابع الكرة في الشباك الهلالية كهدف تعادل . وفي الشوط الثاني سيطر الهلال بعد طرد لاعب النصر مشعل المطيري وحاول تسجيل هدف الفوز ولكن محاولاته لم تنجح حتى أعلن الحكم نهاية اللقاء الكبير بالتعادل الإيجابي ..
وفي الرس تغلب الوحدة على الحزم بهدف وحيد عن طريق مهاجمه عيسى المحياني في الدقيقة 25 من المباراة .
وفي الدمام إنتصر الأهلي على الإتفاق بعد سلسلة تعادلات متواصلة حيث تغلب على الإتفاق بهدفين لهدف عن طريق لاعبيه معتز الموسى وتيسير الجاسم بينما سجل هدف الإتفاق لاعبه راشد الرهيب عن طريقة ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الأهلي يواصل انتصاراته والإسماعيلي يفلت من الهزيمة في الدوري المصري

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل الأهلي انتصاراته وتفرده بقمة جدول الدوري المصري لكرة القدم وتغلب على طلائع الجيش بهدف مقابل لا شئ في مباراتهما بالمرحلة الرابعة عشرة من المسابقة ليوسع الاهلي الفارق الذي يفصله عن طلائع الجيش أقرب منافسيه على القمة إلى ست نقاط قبل نهاية الدور الاول من المسابقة.

وأنقذ حسني عبد ربه فريق الاسماعيلي من الهزيمة أمام مضيفه حرس الحدود وسجل له هدف التعادل 1/1 قبل ربع ساعة من نهاية مباراة الفريقين اليوم في نفس المرحلة.

وشهدت نفس المرحلة اليوم فوز غزل المحلة على جاره بلدية المحلة 2 / صفر وتعادل المصري والاتحاد السكندري 2/2 وأسمنت السويس مع إنبي 1/1 .

على استاد الكلية الحربية بالقاهرة قدم الاهلي وطلائع الجيش مباراة متوسطة المستوى شوطها الأول أفضل من الثاني وحسمها الاهلي مبكرا بهدف سجله أسامة حسني بضربة رأس في الدقيقة الثامنة.

وأخطأ الحكم ياسر عبد الرؤوف الذي أدار اللقاء وتغاضى عن احتساب هدف أكيد للاهلي في الدقيقة 40 من الشوط الاول أيضا بينما أصاب ورفض احتساب ضربة جزاء في الدقيقة 87 اثر لمسة يد غير متعمدة من أحد لاعبي الطلائع داخل منطقة الجزاء.

وبدأ الاهلي المباراة بهجوم مكثف ترجمه إلى هدف اللقاء الوحيد لكن مستوى الاداء تراجع تماما بعد ذلك وفشل أي من الفريقين في تغيير النتيجة ليحسم الاهلي اللقاء ويرفع رصيده إلى النقطة 33 نقطة بينما تجمد رصيد الطلائع عند 27 نقطة في المركز الثاني.

وقدم الفريقان عرضا قويا ومتكافئا في الشوط الاول من المباراة وإن دانت السيطرة للاهلي على مجريات اللعب في النصف الاول من هذا الشوط بينما تحولت السيطرة لصالح الطلائع في النصف الثاني من هذا الشوط.

وفاجأ البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للاهلي الجميع بعدم الدفع بنجمه محمد أبو تريكة ضمن التشكيل الاساسي للفريق في الوقت الذي اعتمد فيه على ثلاثة مهاجمين هم الانجولي فلافيو وعماد متعب وأسامة حسني بينما لم يشهد باقي التشكيل أي مفاجآت.

ونجح الأهلي في ترجمة سيطرته على النصف الاول من هذا الشوط إلى هدف رائع بينما أخطأ الحكم ياسر عبد الرؤوف الذي أدار اللقاء وحرمه من هدف آخر قبل نهاية الشوط بقليل وتصدى القائم لفرصة ثمينة لفريق الطلائع الذي خاض المباراة بروح معنوية عالية وكان ندا قويا للأهلي في فترات عديدة من الشوط الاول.

وجاءت بداية المباراة هجومية من الاهلي الذي سعى لاستغلال الدفع بثلاثة مهاجمين في تشكيله الاساسي لمباغتة منافسه بهدف مبكر ولم يستغرق الاهلي وقتا طويلا في تحقيق ذلك حيث سجل له أسامة حسني مهاجم الفريق الهدف الاول للفريق في الدقيقة الثامنة.

وجاء الهدف اثر هجمة رائعة للاهلي بداها الانجولي جيلبرتو بتمريرة بينية طولية متقنة في اتجاه عماد متعب الذي استغل خطأ التغطية الدفاعية في طلائع الجيش وانطلق بها نحو مرمى الطلائع فراوغ الحارس وائل خليفة ومررها عرضية نموذجية انقض عليها أسامة حسني برأسه إلى داخل المرمى في المرمى الخالي من حارسه.

وأثار الهدف حماس لاعبي الطلائع فحاولوا الرد سريعا وسدد ممدوح عبد الحي كرة صاروخية من ضربة حرة في الدقيقة 11 لكنها مرت فوق العارضة كما سدد زميله ياسين عبد العال كرة خادعة من داخل منطقة جزاء الاهلي في الدقيقة التالية مباشرة لكن حارس المرمى اليقظ عصام الحضري أمسكها بثبات.

واستعاد الاهلي سيطرته على مجريات اللعب سريعا ولعب مدافعه المتقدم عماد النحاس ضربة رأس رائعة اثر ضربة حرة في الدقيقة 15 لكنها علت العارضة ورد عليها محسن الشحات لاعب الطلائع بضربة رأس في الدقيقة 18 لكنها خارج المرمى أيضا.

ونال عماد النحاس لاعب الاهلي إنذارا في الدقيقة التالية للخشونة.

وسدد أحمد صديق لاعب الاهلي ضربة حرة في الدقيقة 23 ولكن الكرة مرت بجوار الزاوية العليا اليمنى لمرمى الحارس وائل خليفة.

وأجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييرا اضطراريا في الدقيقة 25 فدفع باللاعب أحمد شديد قناوي بدلا من أسامة حسني بسبب الاصابة.

ونال ياسين عبد العال لاعب الطلائع إنذارا في الدقيقة 26 للخشونة مع حسام عاشور.

وتصدى القائم لضربة رأس من ياسين عبد العال في الدقيقة 27 اثر كرة عرضية من ناحية اليمين.

وهدأ إيقاع اللعب في الدقائق التالية واعتمد على محاولات فردية في كل من الفريقين لاختراق دفاع الاخر وإن ظهر الطلائع بشكل أفضل بفضل مهارات نجومه جمعة مشهور وبابا آركو وياسين عبد العال وممدوح عبد الحي لكنها لم تسفر عن شيء.

وفاجأ المعتز إينو نجم خط وسط الاهلي الجميع في الدقيقة 40 بتسديدة صاروخية من مسافة تزيد على 35 ياردة فارتطمت الكرة بالعارضة ونزلت بالكامل داخل المرمى وخلف خط المرمى ثم أمسكها وائل خليفة لكن الحكم أشار باستمرار اللعب ولم يحتسب هذا الهدف الصحيح.

وكثف الطلائع من محاولاته الهجومية في الدقائق الاخيرة من هذا الشوط بحثا عن هدف التعادل وسدد أحمد عبد الله كرة صاروخية في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع أخرجها الحضري بمهارة إلى ضربة ركنية من فوق العارضة لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف أسامة حسني.

وعلى عكس المتوقع جاءت بداية الشوط الثاني هادئة من الفريقين خاصة من الاهلي الذي ركز بشكل أكبر على الدفاع مما دفع الجماهير إلى الهتاف باسم ابو تريكة مطالبة بنزول اللاعب لاعادة الخطورة الهجومية للفريق لكن دون جدوى حيث طالب جوزيه لاعبه التونسي أنيس بوجلبان بإجراء تدريبات الاحماء بدلا من أبو تريكة.

ونال عمرو عادل مدافع طلائع الجيش إنذارا للخشونة في الدقيقة 49 .

واستغل فلافيو كرة عرضية عالية في الدقيقة 57 ولعبها برأسه مرت بجوار القائم لتضيع فرصة ثمينة للاهلي.

وعاد الاداء إلى هدوئه مجددا في الدقائق التالية التي شهدت إنذارا للخشونة مع حسن عوض في الدقيقة 60 .

وأجرى جوزيه تغييره الثاني فدفع ببوجلبان في الدقيقة 67 بدلا من جيلبرتو.

أما الجهاز الفني للطلائع فقد أجرى ثلاثة تغييرات متتالية بنزول حمادة علوان وإيهاب توتو ومحمد عيد بدلا من محسن الشحات وأحمد عبد الله وياسين عبد العال في الدقائق 67 و71 و79 على الترتيب. ونال ممدوح عبد الحي إنذارا للخشونة في الدقيقة 75 .

ودفع جوزيه أخيرا بنجمه أبو تريكة في الدقيقة 82 على حساب المعتز إينو ليبث أبو تريكة بعض النشاط في أداء الاهلي لكن دون جدوى حيث فشل الفريقان في تغيير النتيجة.

وأصاب الحكم عندما رفض احتساب ضربة جزاء للاهلي اثر لمسة يد على أحد مدافعي الطلائع داخل منطقة الجزاء بعد تسديدة من فلافيو مما تسبب في استفزاز جوزيه الذي قفز من فوق مقاعد الجهاز الفني للاعتراض دون حق ودون جدوى.

وفشل أبو تريكة في قيادة الفريق لتسجيل مزيد من الاهداف لكنه ساعد الفريق في الحفاظ على الفوز الهزيل.

وشهدت الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع إنذارا لابو تريكة قبل ثانيتين فقط من صافرة النهاية للعب الكرة بعد صافرة الحكم اثر احتساب تسلل ضده.

وفي الاسكندرية تقدم الحرس بهدف سجله أحمد عبد الغني من ضربة جزاء في الدقيقة 20 من الشوط الاول ثم تعادل الاسماعيلي بالهدف الذي سجله حسني عبد ربه في الدقيقة 75 من ضربة جزاء أيضا ليرفع الاسماعيلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس مقابل 19 نقطة للحرس في المركز السابع.

وفي المحلة انتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم أحرز المحلة هدفين في الشوط الثاني عن طريق محمد عبد الشافي ومحمد عطية في الدقيقتين 49 و83 .

وفي السويس انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بين الفريقين ثم تقدم ديفونيه لفريق إنبي في الدقيقة 46 ولكن محمود النادي سجل هدف التعادل لأسمنت السويس في الدقيقة 68 ليرفع رصيد الفريق إلى عشر نقاط في المركز السادس عشر الاخير في جدول المسابقة مقابل 15 نقطة لانبي في المركز التاسع.

وفي مباراة أخرى أفلت الاتحاد السكندري من هزيمة أخرى في الموسم الحالي بالهدف الذي سجله حسين شكري في الدقيقة الاخيرة من المباراة ليقود الفريق إلى التعادل 2/2 مع مضيفه المصري في بورسعيد ليرفع المصري رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني عشر مقابل عشر نقاط للاتحاد في المركز قبل الاخير. وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم سامح يوسف بهدف في الدقيقة 77 ورد عليه المصري بهدفين سجلهما إيهاب المحص ومحمد الجباس في الدقيقتين 82 و88 ثم تعادل حسين شكري للاتحاد بهدف في الدقيقة الاخيرة من المباراة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أصداء ديربي الرياض : الهلاليون : الحكم سلبنا الفوز .. والنصراويون : النتيجة عادلة

14 ديسمبر 2007:
كتب: عايض القحطاني

--------------------------------------------------------------------------------

بعد إنتهاء ديربي الرياض في الدوري السعودي بين الهلال والنصر بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما هاجم مسؤولي الهلال حكم المباراة من خلال تصاريحهم لقناة الart حيث أوضح الأمير محمد بن فيصل والأمير بندر بن محمد عضو شرف الهلال أن حكم المباراة سعد الكثيري أهدى النصر ركلة جزاء خيالية لاتحسب في العالم الا حسب قانون الكثيري نفسه ... وطالب الأمير بندر لجنة التحكيم بالنظر في أخطاء الحكام اللتي قد تفقد الفريق بطولات خسرت من أجل كسبها ملايين الريالات.
وفي الجانب الآخر ذكر النصراويين من خلال رئيس النادي الأمير فيصل بن عبدالرحمن ونائبه الامير الوليد بن بدر أن النتيجة كانت عادلة خاصة بعد طرد لاعب النصر مشعل المطيري في الشوط الثاني مما حدّ من خطورة النصر وتراجعه للحفاظ على التعادل .
الجدير بالذكر أن الخبير التحكيمي في قنوات ال Art الكابتن محمد فوده إستعرض الحالات التحكيمية في المباراة وأوضح أن ركلة الجزاء النصراوية لم تكن صحيحة ولم يوفق الحكم في أحتسابها وكان عليه أيضا إنذار لاعب الهلال عبدالعزيز الخثران بعد لعبة خشنه في الشوط الأول .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى