أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب اليوناني يختار سالزبورج معسكرا له في يورو 2008 والبرتغال تختار نيوشاتيل

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اختار المنتخب اليوناني لكرة القدم فندقا بالقرب من مدينة سالزبورج النمساوية معسكرا له خلال الاستعداد لمشاركته في بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك منتصف العام المقبل .

وأكد الاتحاد اليوناني للعبة اليوم الجمعة أن المدرب الالماني أوتو ريهاجل المدير الفني للمنتخب اليوناني حامل اللقب سيقيم في هذا المكان قبل مباراته الاولى في البطولة والتي يلتقي فيها مع المنتخب السويدي بمدينة سالزبورج يوم العاشر من يونيو 2008 ضمن منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول للبطولة.

وفي نفس الوقت اختار المنتخب البرتغالي مدينة نيوشاتل السويسرية كمقر لمعسكره قبل خوض مباراتيه أمام المنتخبين التركي والتشيكي في جنيف وأمام المنتخب السويسري في مدينة بازل وذلك بالدور الاول للبطولة .

واختار 12 من 16 منتخبا يشاركون في البطولة مقر معسكراتهم بالفعل ولم يتبق سوى منتخبات إيطاليا وأسبانيا وتركيا وبولندا لاختيار مقر معسكراتها استعدادا للبطولة .

ويقيم المنتخب الالماني معسكره في مدينة أسكونا السويسرية رغم أنه سيخوض مبارياته في الدور الاول للبطولة في النمسا بينما حجز المنتخب السويدي لنفسه معسكرا في فندق لوجانو السويسري .

واختار المنتخب التشيكي معسكره بمدينة سيفيلد النمساوية رغم أنه سيخوض مبارياته في الدور الاول للبطولة بسويسرا.

ويقيم المنتخب النمساوي معسكره في شتيجرسباخ بينما يقيم المنتخب الكرواتي في باد تاتزمانسدورف بينما يقيم المنتخب الروسي في ليوجانج .

واختار المنتخب السويسري معسكره بمدينة فيوسيسبرج بالقرب من زيوريخ بينما يقسم المنتخب الهولندي في لوزان بسويسرا والمنتخب الفرنسي في مونت بيليرين بالقرب من بحيرة جنيف .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هويلفا الاسباني يمنح مهاجمه المريض جيريرو مزيدا من الراحة قبل العودة للملاعب

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

خـافــي جـيـريــرو
أعلن نادي ريكرياتيفو هويلفا الاسباني لكرة القدم اليوم الجمعة أن مهاجمه خافي جيريرو لن يشارك مع الفريق حتى يناير المقبل حيث مدد له النادي عطلة أعياد الميلاد (الكريسماس) ليحصل على قسط كاف من الراحة قبل العودة للمشاركة مع الفريق بعد ابتعاده عن صفوف هويلفا بسبب المرض .

وأصيب جيريرو /31 عاما/ خلال الايام القليلة الماضية بحالات دوار وصداع شديدة , وما زال اللاعب في مرحلة التعافي بمستشفى "لا كونسيبسيون" بالعاصمة الأسبانية مدريد والذي أدخل إليه يوم الثلاثاء الماضي وسيظل في المستشفى لحين إجراء مزيد من الاختبارات والفحوص على مدار اليومين الماضيين للتأكد من تعافيه تماما .

وأوضح المستشفى أن جيريرو لا يعاني من أي مشاكل في القلب لكن الاطباء يعتقدون ضرورة خضوع اللاعب لمزيد من الفحوص والاختبارات الطبية للتأكد من سلامته .

وتضاعف القلق بين مسئولي ومشجعي كرة القدم الاسبانية على صحة اللاعبين منذ وفاة أنطونيو بويرتا ظهير أيسر فريق أشبيلية في 28 أغسطس الماضي داخل أرض الملعب .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الإتحاد الإنجليزي يؤكد اختيار الإيطالي فابيو كابيللو مدربا للمنتخب

14 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الإيطـالــي فـابـيــو كـابـيـلـلـو
أكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن الايطالي فابيو كابيللو /61 عاما/ وقع على عقد لتدريب المنتخب الانجليزي للعبة لمدة أربعة أعوام ونصف العام ليصبح المدير الفني الجديد للفريق .

ويبدأ كابيللو ممارسة مهام عمله مع الفريق بداية من السابع من يناير المقبل ليقود الفريق حتى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2012 رغم أن العقد يشمل بندا يسمح بفسخ التعاقد بين الطرفين بعد نهائيات كأس العالم 2010 .

ويتولى كابيللو تدريب المنتخب الانجليزي خلفا للمدرب الوطني ستيف ماكلارين الذي أقيل من منصبه في شهر نوفمبر الماضي بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) .

وذكر الاتحاد الانجليزي للعبة أن كابيللو الذي فاز سابقا بلقب الدوري الايطالي كمدرب مع فرق ميلان ويوفنتوس وروما وبلقب الدوري الاسباني مع ريال مدريد كان أبرز المرشحين لتولي المنصب .

وقال برايان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد " أشعر بالسعادة لموافقة فابيو كابيللو على قبول مهمة تدريب المنتخب الانجليزي.. عندما بدأنا العمل لاختيار المدرب الجديد قلنا أننا نصر على تعيين مدرب عالمي. ووجدنا هذا المدرب في فابيو كابيللو " .

وأضاف بارويك " فابيو مدرب إعتاد تحقيق الانتصارات. سجله على مدار العقدين الماضيين يشهد بذلك. لقد نجح في كل ناد تولى مسئوليته. ولا أشك أبدا في حماسه وإخلاصه لنقل هذا النجاح إلى المنتخب الانجليزي " .

وأصبح كابيللو بذلك ثاني مدرب أجنبي يتولى تدريب المنتخب الانجليزي عبر تاريخه بعد المدرب السويدي زفن جوران إريكسون الذي قاد الفريق بداية من عام 2001 إلى عام 2006 .

ويعلن الاتحاد الانجليزي عن التعاقد مع كابيللو رسميا في مؤتمر صحفي يعقد يوم الاثنين المقبل .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أولمبيك أسفي يرغم المغرب الفاسي على التعادل

14 ديسمبر 2007:
كتب: نوفل الميص

--------------------------------------------------------------------------------

حقق القرش المسفيوي نتيجة رائعة مساء هذا اليوم , حينما أرغم فريق المغرب الفاسي على التعادل الإيجابي هدف لمثله.
الفريقان معا كان يبحثان عن الفوز خصوصا أولمبيك أسفي المتعاقد حديثا مع المدرب الوطني عبد الهادي السكيتيوي والذي كان يبحت عن أول فوز له منذ بداية الموسم .
اللقاء على العموم عرف سيطرة للفريق الفاسي الدي سجل هدفه الأول في الدقيقة 53 من المبارة بواسطة اللاعب كوينسي شاه بضربة رأسية بديعة , بعد تسجيل المغرب الفاسي للهدف الأول تراجع إلى الوراء للحفاظ على النتيجة المسجلة , و هدا ما سمح للفريق المسفيوي بالضغط على الحارس الدولي باغي , هذا الضغط أسفر عن تسجيل هدف التعادل بعد تنفيد ضربة زاوية , اللاعب بن شعيبة عبد العزيز يسجل الهدف بعد سوء تقدير للكرة من طرف الحارس الدولي عبد الإله باغي.
نتيجة التعادل كانت في صالح أولمبيك أسفي , في حين ما يزال فريق المغرب الفاسي يبحث عن أول إنتصار له في ملعبه الجديد .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كأس السودان : بالتخصص المريخ يهزم الهلال ويحرز الكأس للمرة الثالثة على التوالي

14 ديسمبر 2007:
مهند عمر + فراس طنون

--------------------------------------------------------------------------------

العجب وطمبل ودامر يرفعون الكأس ( صورة خاصة بكووورة )
أحرز المريخ لقب كأس السودان للمرة الثالثة على التوالي بعد أن فاز مساء يوم الجمعة على نده الهلال بهدف دون مقابل في المباراة الختامية للبطولة التي أقيمت على ملعب إستاد الخرطوم .
المريخ دخل اللقاء وعينه الحفاظ على لقبه وأيضا تعويض جماهيره على خسارته لبطولة الدوري قبل أسبوعين أمام الهلال الذي كان هو الأخر يريد أن يحقق الثنائية التاريخية بالجمع بين بطولتي الدوري والكأس .
المباراة بدأت هادئة من الفريقين المريخ لعب بتنظيم 3/5/2 والهلال 4/4/2 وبدأت المباراة بسيطرة هلالالية على منطقة الوسط لكن من دون اى خطورة و سرعان ما تحولت السيطرة للمريخ الذي شكل لاعبه علاء الدين بابكر صداعا مستمرا لدفاع الهلال بانطلاقاته الخطرة ولكن هذا الشوط لم يشهد اى خطورة على مرمي الفريقين .
الشوط الثاني وضحت منذ بدايته نية المريخ بتحقيق الفوز وسيطر على مجريات اللعب بفضل التحركات السريعة من قلق ومجاهد وعلاء الدين بابكر وأضاع هيثم طمبل فرصة مضمونة للمريخ وهو أمام المرمي عندما سدد كرة قوية اصطدمت بالعارضة .
وأخرج مدرب الهلال قائده هيثم مصطفي ودخول معتز كبير بينما أخرج المريخ قائده فيصل العجب أيضا ودخول النيجيري ايفوسا الذي تحرك بصورة أيجابية بفضل سرعته العالية وفي الدقيقة 71 أستغل النيجيري ايداهور كرة خاطئة من لاعب الهلال عمر بخيت ليخطف الكرة أمام المدافع ريتشارد جاستن وينفرد بالمرمي ويسددها قوية في الشباك كهدف مريخي .
ولم يستطع الهلال أن يفعل اى شئ بفضل الرقابة الجيدة من دفاع المريخ بقيادة اباولو ودامر وسفاري على قودوين وكليتشي وأيضا تم احتواء مدفعجي الهلال كرنقو وعدم السماح له بالتسديد مطلقا .
واستطاع المريخ ان يحتفظ بهدوئه حتى نهاية المباراة التي انتهت بفوز المريخ على الهلال 1/0 وإحرازه لبطولة كاس السودان للمرة الثالثة على التوالي والثامنة في تاريخه ويقوم كابتن المريخ فيصل العجب برفع الكأس .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
في الدوري العراقي الممتاز : نادي دهوك يعود بثلاثة نقاط ثمينة وفوزان للنوارس والنجف

14 ديسمبر 2007:
عبد الله الدليمي

--------------------------------------------------------------------------------

نادي دهوك
حقق نادي دهوك اليوم الجمعة الفوز على نادي اربيل ضمن المجموعة الشمالية للدوري العراقي الممتاز بهدف نظيف على ملعب الشهيد فرنسو الحريري في اربيل ، سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب حسام ابراهيم في الدقيقة السادسة والستين من زمن المباراة بعد تسديدة ارضية من داخل منطقة الجزاء فشل في ابعادها حارس مرمى اربيل لتعانق الكرة الشباك . سيطر نادي اربيل على اغلب مجريات المباراة واهدر لاعبوه العديد من الفرص السانحة وخاصة في الدقيقة الثامنة عشر عندما سدد اللاعب لؤي صلاح تسديدة ارضية تألق في ابعادها حارس مرمى نادي دهوك والمنتخب العراقي الوطني نور صبري وفي الدقيقة الثانية والسبعين اهدر اللاعب خلدون ابراهيم فرصة ثمينة لاحراز هدف التعادل عندما سدد تسديدة ارضية مرت بجوار القائم الايسر تكفل الدفاع الحصين لنادي دهوك بالذود عن مرماه ببراعة فيما تصدى نور صبري لعدة كرات خطرة و شهدت المباراة حضورا جماهيريا لافتا قدر بأكثر من سبعة وعشرين الف متفرج . وشهدت المباراة توقف دام لعشرة دقائق بسبب احداث الشغب التي اندلعت في ملعب نادي اربيل وانتهت بتدخل قوات الامن , لتستمر بعدها المباراة بنفس النتيجة رغم الضغط الكبير من لاعبي نادي اربيل .

وبهذا الفوز يرفع نادي دهوك رصيده الى عشرة نقاط ليحافظ على المركز الثاني ويواصل مطاردته لنادي اربيل وتجمد رصيد اربيل بثلاثة عشر نقطة بالمركز الاول ضمن المجموعة الشمالية من الدوري العراقي الممتاز ...

النوارس تطير فوق الطلاب مرتين ..والنجف يفوز على كربلاء بهدفين لهدف .

وفي قمة مجموعة بغداد والتي جمعت المنافسين التقليديين الزوراء والطلبة فقد انتهت زورائية بفوزهم بهدفين مقابل لاشيء وذلك في المباراة التي اقيمت على ملعب الشعب الدولي . سجل هدفا الزوراء عبد السلام عبود في بداية الشوط الثاني وسنان فوزي في الدقيقة الرابعة من الوقت المستقطع .

وأما في قمة المجموعة الجنوبية على ملعب النجف فقد حفلت مباراة النجف وكربلاء بالاثارة والندية وانتهت الى فوز النجف بهدفين لهدف واحد . سجل هدفا النجف حسين كريم وعقيل محمد بينما سجل هدف كربلاء حسين فرهود .
وضمن المجموعة ذاتها فاز نفط الجنوب في البصرة على الفرات 2 - 0 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العربي يعود لطريق الانتصارات ويهزم السالمية ..والقادسية يهزم الساحل وينتزع صدارة الدوري الكويتي

15 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

علي مقصيد لاعب العربي فرحا بهدف بمرمي السالمية
انتزع القادسية صدارة الدوري الكويتي لكرة القدم، إثر فوزه الصعب على ضيفه الساحل متذيل الترتيب بهدفين دون مقابل، واستعاد العربي توازنه بفوز ثمين على مضيفه السالمية بثلاثة اهداف لهدف في ختام المرحلة الحادية عشرة.

واستفاد القادسية من إهدار كاظمة المتصدر السابق نقطتين ثمينتين على أرضه، بتعادله مع التضامن وتربع على الصدارة رافعاً رصيده إلى 23 نقطة، بفارق نقطة واحدة أمام كاظمة .


على إستاد محمد الحمد، حقق القادسية الفوز على ضيفه الساحل بهدفين نظيفين، استهلهما مهاجمه أحمد عجب في الدقيقة 50، واضاف الايفواري ابراهيما كيتا الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع للمباراة.


وعلى إستاد ثامر، استعاد فريق العربي طريق الانتصارات وهزم صاحب الارض والجمهور السالمية بثلاثة اهداف مقابل هدف.

وكان السالمية البادئ بالتسجيل في الدقيقة 32، عبر البحريني سيد محمود جلال.


وجاء رد العربي صاعقاً تحديدا في الشوط الثاني حيث أدرك المهاجم السوري فراس الخطيب التعادل في الدقيقة 50، إثر مجهود فردي رائع ثم وضع المدافع حسين الغريب العربي في المقدمة، مستفيداً من كرة عرضية أرسلها مباشرة في الشباك في الدقيقة 69.


واختتم الصاعد علي مقصيد ثلاثية العربي بكرة ساقطة "لوب" رائعة من ركلة حرة عانقت شباك المنصور في الدقيقة 75.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
روبينيو: شوستر يثق في أدائي

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

البرازيلي روبينهو
أكد البرازيلي روبينهو نجم نادي ريال مدريد متصدر بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم أن فريقه يعيش لحظات رائعة، معربا عن امتنانه للألماني بيرند شوستر المدير الفني للفريق على ثقته في الكرة التي يقدمها.

وقال روبينهو "إنني أعمل بقوة، وأنفذ ما يطلبه مني المدرب. الأمور تمضي على نحو طيب بالنسبة للفريق وبالنسبة لي أيضاً. شوستر يثق في الكرة التي أقدمها، ويضعني حيث أفضل اللعب، إنهم يثقون بي وأنا أشعر بالسعادة.

وحاول اللاعب البرازيلي في مؤتمر صحفي عقده أمس الجمعة أن يبرز أهمية مباراة الفريق غداً الأحد أمام أوساسونا، في الوقت الذي تتطلع فيه أنظار الجميع إلى مباراة الفريق أمام برشلونة في الجولة اللاحقة.

وقال روبينهو "لا أفكر في مباراة برشلونة لأن لدينا قبلها مباراة هامة في الدوري وأخرى في كأس الملك. قبل خوض هذه المباراة علينا الفوز في مبارتين أخريين مهمتين. نقاط مباراة برشلونة الثلاث مهمة مثلها مثل نقاط مباراة أوساسونا".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
لابورتا: ريكارد سيبقى في برشلونة طالما رغب في ذلك

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي فرانك ريكارد
أكد جوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الأسباني امس الجمعة أن الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق الكرة بالنادي "سيبقى في برشلونة طالما رغب في ذلك.

وشدد لابورتا على أن ريكارد، الذي ينتهي تعاقده في عام ،2009 لديه كل الثقة" لمواصلة قيادة الفريق، وأبرز الوحدة الموجودة بين إدارة الفريق والجهاز الفني قائلا: "لقد تمتعنا معا باللحظات الجميلة وتحملنا معا اللحظات الصعبة.

وحول مستقبل النجم البرازيلي رونالدينهو مع الفريق، أكد رئيس النادي القطالوني أن برشلونة "ليس لديه أية نية لبيعه"، لأن اللاعب "مستمتع باللعب في البارسا.

واختتم لابورتا حديثه بقوله "سنحترم تعاقده الذي يمتد حتى عام 2010 وسنتصرف بعدالة عندما تتطلب الظروف مراجعة العقد".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
النجم الساحلي يبحث عن برونزية العالم في مواجهة أوراوا الياباني

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ربما تمثل مباراة تحديد المركز الثالث في أي بطولة ضغطا عصبيا كبيرا وتحديا صعبا على طرفيها في ظل إخفاق كل من الفريقين في الوصول للمباراة النهائية لكنها لا تعني ذلك بالتأكيد لفريقي النجم الساحلي التونسي وأوراوا ريد دياموندز الياباني واللذين يلتقيان غدا الاحد على المركز الثالث في بطولة كأس العالم للاندية.

والمؤكد أن أي من الفريقين كان يطمح في الظهور بالمباراة النهائية التي تقام عقب هذا اللقاء وعلى نفس الملعب باستاد يوكوهاما الدولي لكن فشل أي منهما في الوصول للنهائي لا يمثل خيبة أمل كبيرة لأي منهما على عكس ما هو عليه الحال بالنسبة لباقي الفرق التي تلعب على المركز الثالث في البطولات الدولية الاخرى.

وربما يكون ذلك لان كل من الفريقين يشارك في البطولة للمرة الاولى كما أن كل منهما استحق الاشادة بعد الاداء الراقي الذي قدمه الفريقان في مباراتي الدور قبل النهائي أمام بوكا جونيورز الارجنتيني وميلان الايطالي رغم الفارق الكبير في التاريخ والامكانيات.

وخسر النجم الساحلي أمام بوكا جونيورز صفر/1 بعدما أحرج الفريق الارجنتيني وكان قاب قوسين أو أدنى من التعادل معه وربما التغلب عليه في فترات عديدة من المباراة.

وينطبق نفس الحال على فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني الذي قدم عرضا قويا أمام ميلان الايطالي وخسر منه بنفس النتيجة.

ولا يختلف اثنان على أن وصول كل من النجم الساحلي وأوراوا للدور قبل النهائي يمثل إنجازا خاصة وأنه جاء على حساب فريقين كبيرين هما باتشوكا المكسيكي وسيباهان أصفهان الإيراني.

وبعد الاشادة التي نالها النجم الساحلي وأوراوا ريد دياموندز على الاداء الراقي في الدور قبل النهائي أصبح الهدف التالي لكل منهما هو البحث عن الميدالية البرونزية والفوز بالمركز الثالث لمزاحمة فريقي أوروبا وأمريكا الجنوبية على منصة التتويج التي يصعد إليها أصحاب المراكز الثلاثة الاولى.

وبخلاف ذلك يملك كلا من الفريقين أسبابه الخاصة التي تدفعه لاعتبار مباراة الغد "حياة أو موت" ولا بديل فيها عن الفوز.

فريق النجم الساحلي يسعى إلى تكرار إنجاز الاهلي المصري الذي أحرز برونزية البطولة في العام الماضي بعد التغلب على فريق أمريكا المكسيكي في مباراة تحديد المركز الثالث ولكنه خسر أمام النجم الساحلي 1/3 في القاهرة في مباراة الاياب بالدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا.

أما أوراوا فيسعى إلى تأكيد جدارة الفرق اليابانية بالمشاركة في هذه البطولة التي تقام على أرضها بعد أن حرم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أصحاب الارض من وجود ممثل لهم في البطولة خلال العامين الماضيين.

والمباراة تمثل فرصة لكل من الفريقين لتدعيم سمعته على الساحة الدولية بعد أن أكد كلا منهما مكانته قاريا.

ومع ظهور كل من الفريقين بشكل رائع في الدور قبل النهائي تتوقع الجماهير مشاهدة مواجهة قوية بين الفريقين في مباراة الغد تتسم بالاداء الهجومي في كل من الفريقين خاصة من قبل النجم الساحلي الذي يقوده المهاجم الشاب المتألق أمين الشرميطي ومهاجم الرأس الاخضر (كيب فيردي) جيلسون سيلفا.

ويفتقد النجم الساحلي في هذه المباراة جهود لاعبيه أوجنبييه للاصابة وعفوان الغربي للايقاف بينما تحوم الشكوك حول مشاركة كل من تاتسويا تاناكا وتوليو في صفوف أوراوا بسبب الاصابات.

وتمثل المباراة المواجهة الافريقية الاسيوية الثالثة في تاريخ بطولات كأس العالم للاندية والتي بدأها النصر السعودي بالفوز على الرجاء البيضاوي المغربي 4/3 في بطولة عام 2000 وأعقبها فوز اتحاد جدة السعودي على الاهلي المصري 1/صفر في بطولة عام 2005 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميلان وبوكا جونيورز في مواجهة ثأرية على لقب كأس العالم للاندية

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مرة أخرى تتجه أنظار الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم غدا الأحد صوب استاد يوكوهاما الدولي في اليابان لمتابعة المواجهة الفاصلة على لقب بطولة كأس العالم للاندية بين فريقي ميلان الايطالي وبوكا جونيورز الارجنتيني.


وعندما يلتقي الفريقان غدا على استاد يوكوهاما في نهائي متوقع للبطولة تكون لعبة التكهنات قد وصلت إلى حد النهاية فلم يعد هناك أي مجال لتفضيل فريق على آخر مثلما كان الحال في الأدوار السابقة للبطولة.


وكالعادة كان فريقا ميلان بطل أوروبا وبوكا جونيورز الارجنتيني بطل أمريكا الجنوبية مرشحين للوصول إلى المباراة النهائية للبطولة الحالية مثلما حدث في البطولتين السابقتين لكأس العالم للاندية بوصول بطلي القارتين إلى المباراة النهائية.


لكن عندما يطلق الحكم المكسيكي ماركو رودريجيز صفارته معلنا بدأ المباراة تكون لعبة التكهنات قد وصلت إلى نهايتها ليبدأ اللاعبون دورهم في الملعب انتظار لتتويج الفريق الفائز بلقب بطولة كأس العالم التي تقام سنويا بمشاركة أبطال القارات الست بعد أن كانت قاصرة في الماضي على بطلي نفس القارتين تحت مسمى "كأس انتر كونتيننتال".


ويلتقي الفريقان للمرة الاولى في نهائي هذه البطولة رغم أنهما التقيا من قبل في نهائي كأس انتركونتيننتال عام 2003 في اليابان أيضا وفاز بوكا باللقب بعد تغلبه على ميلان 3/1 بضربات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقتين الاصلي والاضافي بالتعادل 1/1 .


ويملك الفريقان تاريخا حافلا في بطولة كأس انتركونتيننتال حيث فاز كلا منهما باللقب ثلاث مرات لكنهما يشاركان للمرة الاولى في بطولة كأس العالم بنظامها الجديد.


ويرفع الفريقان غدا شعار الثأر ولا يبحث أي منهما إلاعن الفوز للتتويج باللقب الاول له في البطولة بنظامها الجديد.


وتمثل المباراة ثأرا خاصا لفريق ميلان حيث يسعى إلى الثأر لهزيمته أمام فريق بوكا جونيورز في كأس انتركونتيننتال عام 2003 وتبدو الفرصة سانحة بالفعل للفريق الايطالي في ضوء المستوى الذي ظهر عليه كلا الفريقين في الدور قبل النهائي للبطولة.


أما المباراة بالنسبة لبوكا جونيورز فتمثل ثأرا للكرة الارجنتينية التي لم تحقق أي نجاح على مستوى الكبار في السنوات القليلة الماضية فسقط المنتخب الارجنتيني أمام نظيره البرازيلي في نهائي بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) عامي 2004 و2007 كما خرج المنتخب الارجنتيني مبكرا من كأس العالم 2006 .


وبالتالي فإن المباراة تمثل حياة أو موت للفريق الارجنتيني الذي يحمل على عاتقه مهمة إعادة "التانجو" الارجنتيني إلى منصات التتويج مجددا بالاضافة إلى التأكيد على أن الاندية الأرجنتينية لا تقل عن نظيرتها البرازيلية على المستوى الدولي.


وكانت الاندية البرازيلية قد استحوذت على كأس العالم للاندية بنظامها الجديد ففازت باللقب في الاعوام الثلاثة التي أقيمت فيها البطولة بمشاركة أبطال القارات وهي أعوام 2000 و2005 و2006 وهو ما يضاعف من صعوبة المهمة على الفريق الارجنتيني نظرا للامال المعلقة عليه بإبقاء اللقب بين فرق أمريكا الجنوبية.


وتمثل مباراة الغد فرصة جيدة لكل من الفريقين من أجل استعادة الروح المعنوية العالية قبل العودة للمشاركة في بطولة الدوري المحلية في بلاده والتي يعاني فيها كلا منهما رغم كونه بطلا لقارته.


ولا يملك بوكا جونيورز بين صفوفه حاليا سوى لاعبين اثنين فقط من الفريق الذي حقق الفوز على ميلان قبل أربع سنوات.

وتبدو صفوف الفريقين مكتملة قبل خوض مباراة الغد حيث تخلو قائمة الفريقين من المصابين بعد اكتمال شفاء البرازيلي رونالدو مهاجم ميلان ليكون عنصرا مؤثرا إلى جانب مواطنه كاكا صانع ألعاب الفريق والفائز بجائزة أفضل لاعب لعام 2007 في استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية المتخصصة وزميله المهاجم المخضرم فيليبو إنزاجي الذي حطم مؤخرا الرقم القياسي لعدد الاهداف التي يسجلها أي لاعب في تاريخ مشاركاته بالبطولات الاوروبية للاندية.

ولا يغيب عن صفوف الفريقين سوى اللاعب فابيان فارجاس لاعب بوكا جونيورز بسبب طرده في مباراة الفريق أمام النجم الساحلي في الدور قبل النهائي للبطولة.


ولم يكن تأهل الفريقين إلى النهائي بسهولة كما كان متوقعا قبل بدء البطولة فقد واجه الفريقان اختبارين غاية في الصعوبة خلال مباراة كل منهما بالدور قبل النهائي بعدما جنبتهما القرعة اللعب في الدور الاول للبطولة.

وجاء تأهل بوكا جونيورز بصعوبة بالغة على حساب النجم الساحلي التونسي بطل أفريقيا والذي يشارك في البطولة للمرة الأولى لكنه أحرج الفريق الارجنتيني مرارا وكان بمقدوره انتزاع التعادل وربما الفوز على بوكا جونيورز في الدور قبل النهائي لولا فارق الخبرة الذي حسم المباراة لصالح بوكا بهدف نظيف.


أما ميلان فلم يكن أفضل حالا في الدور قبل النهائي وتأهل بفوز صعب 1/صفر أيضا على أورواوا ريد دياموندز الياباني بطل آسيا الذي كان ندا عنيدا للفريق الايطالي الفائز باللقب الاوروبي سبع مرات سابقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كوتبوس يسحق هانوفر ليهرب من المركز الاخير بالدوري الالماني

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فجر فريق إنيرجي كوتبوس المتواضع مفاجأة كبيرة مساء أمس الجمعة بتغلبه الساحق على ضيفه هانوفر 5/1 في بداية منافسات الاسبوع 17 من مسابقة دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم.

ونجح كوتبوس القادم من ألمانيا الشرقية في دحض جميع التوقعات الخاصة بمباراة أمس أمام منافسه هانوفر خامس الدوري الالماني بهذا الموسم ، محققا أعلى نتيجة بالنسبة له بدوري الاضواء الالماني بفضل لاعبه ديميتار رانجيلوف الذي سجل هدفين (بالدقيقتين 44 و70) للفريق أمس.

كما انضم كريستيان باسيلا (الدقيقة 12) ودينيس سورينسين (الدقيقة 30) ودانييل تسايبج (الدقيقة 65) لقائمة هدافي كوتبوس بمباراة أمس ليدخلوا الفرحة في قلوب جماهير الفريق الموجودة بالاستاد والتي بلغ عددها 14 ألف متفرج.

وترك كوتبوس ، في مباراته العاشرة تحت قيادة مدرب المنتخب السلوفيني السابق بويان براسنيكار ، مركزه الاخير بترتيب الدوري الالماني لفريق دويسبورج. بينما تقدم هو ثلاثة مراكز إلى الامام في المركز 15 بترتيب المسابقة بعدما رفع رصيده إلى 15 نقطة أمس.

أما هانوفر الذي سجل له توماس كلين هدفا شرفيا في الشوط الثاني من المباراة ، فقد تجمد رصيده عند 27 نقطة في المركز الخامس بترتيب الدوري الالماني ، مما يبقي على فرصه في التأهل لاحدى البطولات الاوروبية بالموسم المقبل حتى الان.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبارتا يقفز أربعة مراكز بالدوري الهولندي بالفوز على رودا

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز فريق سبارتا روتردام من المركز قبل الاخير إلى المركز 13 بترتيب مسابقة الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتغلبه مساء أمس الجمعة على مضيفه رودا كيركراده 3/2 في بداية منافسات الاسبوع 15 من المسابقة.

وتقدم سياك بولاك لسبارتا في الدقيقة 22 من المباراة وأضاف داريل روبرتس الهدف الثاني للفريق بعد بداية الشوط الثاني بثلاث دقائق.

وبعد عشر دقائق أخرى ، عاد روبرتس لهز شباك رودا كيركراده من جديد مسجلا الهدف الثاني له والثالث لفريقه بمباراة أمس.

وضيق رودا الفارق إلى 3/1 عندما سجل داني شينكل مدافع سبارتا هدفا في مرمى فريقه في الدقيقة 67 من المباراة. وأضاف مارسيل ميويس الهدف الثاني لرودا في الدقيقة 79 من ضربة جزاء.

وبهذه النتيجة رفع سبارتا روتردام رصيده إلى 12 نقطة في المركز 13 بترتيب الدوري الهولندي. بينما تجمد رصيد رودا كيركراده عند 25 نقطة في المركز الخامس بترتيب المسابقة.

وتستأنف منافسات الاسبوع 15 من الدوري الهولندي اليوم السبت وغدا الاحد بأربع مباريات في كل يوم.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جالطة سراي يحسم معركة الصدارة بالدوري التركي لمصلحته

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

انتزع فريق جالطة سراي قمة ترتيب دوري الدرجة الاولى التركي لكرة القدم بتغلبه مساء أمس الجمعة على ضيفه سيفاسبور 2/ صفر في بداية منافسات الاسبوع 16 من المسابقة ، لينفرد جالطة سراي بصدارة ترتيب البطولة بفارق نقطة واحدة عن سيفاسبور نفسه.

وحسم جالطة سراي معركة الصدارة في الدوري التركي لمصلحته خلال الدقائق الاخيرة من مباراة أمس حيث تقدم له شعباني نوندا في الدقيقة 82 من اللقاء وأضاف باريس أوزبيك الهدف الثاني للفريق بعد دقيقتين فقط.

وبهذا الفوز انفرد جالطة سراي بصدارة الدوري التركي برصيد 35 نقطة بفارق نقطة واحدة عن سيفاسبور الذي تجمد رصيده عند 34 نقطة.

وتجرى بقية مباريات الاسبوع 16 من الدوري التركي اليوم السبت وغدا الاحد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سمران طولكرم يتألقون على حساب الفرق السورية

15 ديسمبر 2007:
منتدى كووورة فلسطينية

--------------------------------------------------------------------------------

أنهى فريق مركز طولكرم رحلته إلى سوريا بفوزه الثاني على فريق الجليل أحد أندية المخيمات الفلسطينية هناك , حيث فاز السمران / لقب المركز / بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم لفريق الجليل .
و أوضحت البعثة من هناك أن الفريق الكرمي قد رفع شعار التحدي و الإصرار حيث فاز في اللقاء الأول على فريق الكرامة السوري متصدر الدوري السوري حالياً بهدف نظيف أحرزه اللاعب فادي سليم . و على إثر هذا التألق فقد وجهت لنادي مركز طولكرم دعوة رسمية للمشاركة في بطولة الأسد و التي تقام في شهر تموز من العام القادم ,
هذا و قد غادرت البعثة الأراضي السورية و توجهت إلى الأردن و هي في انتظار الوصول إلى فلسطين . الجدير ذكره أن مركز شباب طولكرم هو أحد أبرز الفرق الكروية في فلسطين .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
موضة تغيير المدربين تجتاح الدوري الجزائري

15 ديسمبر 2007:
كتب: خرخاش سيف الدين

--------------------------------------------------------------------------------

تجتاح هذا الموسم ظاهر مألوفة في الدوري الجزائري ألا وهي تغيير المدربين لكن هذا الموسم تفاقمت هذه الظاهرة لدى رؤساء الأندية إذ وبمجرد إخفاق أي مدرب يتم سحب البساط من تحت أقدامه وتعويضه بأخر ، حيث أن الدوري الجزائري الممتاز وعلى بعد جولة واحدة من إنتهاء مرحلة الذهاب تم تغيير 20مدربا في 14 فريقا من أصل 16 فريقا ينشطون في البطولة .

نبدأ من الأسماء الثقيلة حيث أن بطل الدوري الموسم الماضي و حامل لقب دوري أبطال العرب وفاق سطيف تداول عليه كل من روسلي في بداية الموسم ثم تم تغييره بنور الدين سعدي الذي وبعد سقوطه أمام جمعية الخروب تمت إقالته و المفاوضات جارية لتعيين الفرنسي برنارد سيموندي ، أما إتحاد عنابة فقط حطم الرقم القياسي بتعيينه لأربعة مدربين هم لطرش ، مواسة ، سليماني ليتم تعويضه بالفرنسي روبرت بويقس بعد تعادله مع نصر حسين داي على أرضية ميدانه ، أما شبيبة القبائل فقد بدأت بمواسة ثم قامت بتغييره بصايب ، إتحاد العاصمة الذي إنطلق في بداية الموسم مع عمراني ليجد نفسه بعد عدة جولات خارج الفريق العاصمي و يتم إسناد المهمة لأكسوح و المفاوضات جارية لتعيين المدرب فرقاني ، شباب بلوزداد بدأ المنافسة الوطنية بعبد الكريم بيرة ثم حنكوش ، أما العميد مولودية الجزائر فقد تضرر كثيرا من هذه الظاهرة بعد أن إستقال المدرب الإيطالي أنريكو فابرو بعد نهائي كأس السوبر ليتم تعويضه بالبلجيكي تيسان ، أما أهلي البرج فقط بدأ مع المدرب البرتغالي تيكسيرا ثم بن يلس ليأتي بعده نصر الدين دريد ، أما نصر حسين داي فقد تداول عليه كل من ايت حسين ثم لعروم ثم زميتي ، نفس الوضعية عاشها الطاقم الفني لوداد تلمسان حيث تم تغيير كل من سليماني ثم إفتسان ثم تعيين عمراني ، أما مولودية وهران فقد بدأ ت مع البرتغالي قوميز ليعوضه بعد ذلك مجاج ثم يتم الإستنجاد به من جديد ، أولمبي العناصر قام بتغير ايت حسين ليستقر بعدها مع بسكري ، إتحاد البليدة إنطلق بزواني ثم إفتسان ، شبيبة بجاية تداول عليها كل من الصربي سفيتكوفيتش ثم خزار ، أما جمعية الخروب بدأت مع بلعريبي ليتم تغييره ببوغرارة ، ويبقى فقط فريقا أولمبي الشلف و مولودية السعيدة اللذان حافظا على كل من رشيد بلحوت و سعيد حموش على التوالي منذ بداية البطولة .

أما في القسم الوطني الثاني فقد تم تغيير 16 مدربا في 11 فريقا من جملة 19 ينشطون في البطولة ، حيث أن فريق إتحاد بسكرة قام بتغيير كل من حوحو ، بوزيدي ليعين حجوري ، مولودية بجاية مر عليها كل من أنجليسكو ثم طلاح ثم مرزقان الذي إستقال قبل أيام قليلة ، نادي بارادو قام بتغير فرحي ثم العروي ليعين بوهلال ، أما مولودية باتنة فقد بدأت مع أيت جودي ثم شرادي ، أمل بوسعادة هرقمة ثم صبيحي ، رائد القبة بسكري ثم لطرش ، مولودية العلمة بوعلي ثم روابج ، شباب باتنة عامر جميل ثم زكري، ميطال الذرعان بلعسلي ثم عبد القادر بسكري ، إتحاد سطيف بوزيدي ثم الحاج منصور ثم بولحجيلات أما نادي الرغاية يحياوي ثم سعيدون فيما حافظت باقي الفرق على مدربيها منذ إبطلاق البطولة .

وبهذا نجد أن من جملة 35 فريقا ينشطون بين القسم الأول و الثاني قام 25 نادي بتغيير مدرب على الأقل فيما حافظت 10 فرق على إستقرار طاقمها ، وتأتي هذه الإقالات على الرغم من أن الرابطة الوطنية وضعت تعليمة جديدة في بداية الموسم تجبر النوادي على التعاقد مع المدربين لمدة لاتقل عن سنتين وذلك للحفاظ على الإستقرار .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الزمالك يسعى إلى قطع حرارة الاتصالات الليلة في الدوري المصري

15 ديسمبر 2007:
أحمد زكي - كووورة مصرية

--------------------------------------------------------------------------------

يستضيف نادي الزمالك الليلة نادي المصرية للاتصالات في ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر من الدوري المصري الممتاز ..

يُقام اللقاء في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب الكلية الحربية .. بقيادة طاقم تحكيم مكون من : ياسر محمود ويعاونه كل من شريف صلاح و محمد سعيد مرزوق والحكم الرابع فراج مصطفى .

ويحتل الزمالك المركز الرابع برصيد 24 نقطة وبفارق ست نقاط عن غريمه الأهلي المتصدر .. بينما يحتل المصرية للاتصالات المركز العاشر برصيد 14 نقطة ..

وكان الفريق الأبيض قد فاز في آخر مبارياته على الترسانة بثلاثة أهداف نظيفة ويسعى الفريق إلى مواصلة الانتصارات من بوابة الاتصالات الذي يريد استعادة توازنه مرة أخرى بعد هزيمته القاسية أمام المقاولون العرب في الاسبوع الماضي بأربعة أهداف مقابل لاشيء .. !

ويولى الجهاز الفني للزمالك بقيادة الهولندي رود كرول اهتماماً كبيراً لمباراتي الفريق الأخيرتين في الدور الأول حيث يريد الحصول على الست نقاط أملاً في اللحاق بركب الصدارة ..

واستعداداً لهذا اللقاء خاض الزمالك مباراة ودية الثلاثاء الماضي مع فريق سكر الحوامدية على ملعب حلمي زامورا بنادي الزمالك وانتهت بفوز الزمالك بتسعة أهداف نظيفة وتعدت مكاسب هذه المباراة نتيجة اللقاء الكبيرة حيث اطمأن الجهاز الفني على اللاعبين العائدين بعد غياب مثل عمرو زكي الذي أحرز أربعة أهداف في هذه المباراة .. ومصطفى جعفر وحازم امام ومجدي عطوة ومحمد ابراهيم وشريف أشرف الذين سجلوا باقي أهداف الفريق التسعة ..

بينما خاض فريق المصرية للاتصالات مباراة ودية مع فريق التلفزيون وفاز الاتصالات بثلاثة أهداف أحرزها أسامة نبيه وأمير صلاح زكي ووليد حسن و اطمأن طارق يحيي المدير الفني لفريق الاتصالات على لاعبيه العائدين من الاصابة بالاضافة إلى تجربة جميع اللاعبين لاختيار أفضلهم للمشاركة في لقاء الزمالك الذي أكد طارق يحيي على مدى صعوبته نظراً للفروق الواضحة بين الفريقين وأوضح أنه سيبنى خطته على التركيز على مراقبة مفاتيح لعب نادي الزمالك مثل جمال حمزة وشيكابالا وعمرو زكي والضغط عليهم مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة .. وفي النهاية أكد يحيي أنه يتمنى أن يقدم الفريق عرضاً طيباً يحسن من صورته بعد هزيمة المقاولون الأخيرة ..

يغيب عن اللقاء من جانب نادي الزمالك كل من طارق السيد لحصوله على الانذار الثاني في مباراة الترسانة ليحل محله أسامة حسن الذي غاب عن تشكيلة الفريق منذ لقاء الأهلي منتصف سبتمبر الماضي ضمن مباريات الأسبوع الخامس من الدوري .. كما سيغيب أيضاً عبد الحليم علي للاصابة ليحل محله مصطفى جعفر و أحمد غانم سلطان ليحل محله مجدي عطوة وكذلك عبد الواحد السيد الذي يعاني من آلام في الظهر ويحل محله حارس فريق الشباب عماد السيد ..

بينما يغيب من جانب المصرية للاتصالات محمود محمود لاعب الزمالك السابق لحصوله على الانذار الثاني ومحمد عبد الستار الذي يعاني من اصابة بتمزق في عضلة السمانة بينما لم يتحدد موقف اللاعب عادل فتحي من المشاركة في اللقاء حتى الآن .

وشهدت تدريبات الزمالك الخميس على ملعب النادي بميت عقبة عودة الأردني خالد سعد للتدريبات الجماعية بعد أن خضع لتدريبات علاجية الأربعاء لشد أصيب به في العضلة الخلفية إلا ان الجهاز الطبي أكد جاهزيته للعب.

وأدى اللاعبون الذين تم اختيارهم ضمن قائمة اللقاء تدريبات خفيفة عصر الجمعة قبل الدخول في معسكر مغلق بأحد الفنادق استعداداً للقاء .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري المصري:الترسانة يواجه الألومنيوم والمقاولون مع بتروجيت في ختام الجولة

15 ديسمبر 2007:
محمود فتحي

--------------------------------------------------------------------------------

يستأنف اليوم قطار الدوري المصري الممتاز مشواره بلقائين هامين ضمن مباريات الأسبوع الرابع عشر , ففي الثانية والنصف ظهر اليوم بتوقيت القاهرة يستضيف الترسانة فريق الألومنيوم بينما في الخامسة يلتقي المقاولون مع بتروجيت.

على استاد نادي الترسانة بميت عقبة يتأهب الترسانة لمواجهة الالومنيوم في مباراة تعد فرصة للفريقين للهروب من شبح المؤخرة وصراع الهبوط.

يدخل الفريقين اللقاء بعد أسبوع من مواجهتهما مع قطبي الكرة المصرية الزمالك والأهلي فقد التقى الترسانة مع الزمالك وانهزم بثلاثية نظيفة وهي نفس الخسارة التي تعرض لها الألومنيوم أمام الأهلي لذلك فإن ظروف كلا الفريقين متشابهة إلى حد كبير.

يحتل الترسانة المركز الرابع عشر في جدول الترتيب برصيد 12 نقطة وهو المركز الأسوأ للفريق منذ بداية الموسم فبعد البداية الموفقة والفوز في لقائين من أول ثلاثة لقاءات لم ينجح الترسانة إلا في الحصول على 6 نقاط فقط من أخر 10 مباريات ليصبح الفريق مهددا بقوة للهبوط إلى القسم الثاني . لذلك يسعى المدير الفني للفريق فاروق جعفر للفوز في لقاء الألومنيوم ليبتعد قليلا عن شبح الهبوط خاصة وأن المباراة على أرضه ووسط جماهيره . أبرز نجوم الترسانة هما الدوليين أحمد سلامة وعبدالرحمن محي بجانب هاني حسن ورضا متولي.

على الجانب الأخر يدخل الألومنيوم ممثل الصعيد هذا الموسم اللقاء وهو يحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة حيث فاز في 3 لقاءات و تعادل في 5 وانهزم في 5 لقاءات أيضا ويسعى صبري المنياوي المدير الفني للفريق في تحقيق نتيجة أيجابية أمام الترسانة خاصة وأنه يعتبر منافس مباشر له في صراع الهبوط . أبرز نجوم الفريق هدافه حربي توفيق وأحمد محسن وإبراهيم كاستيلا.

يقود المباراة تحكيميا سعد أبوزيد ويعاونه ماجد جابر والسيد رجب .

وفي المباراة الاخرى وعلى استاد المقاولون العرب بالجبل الاخضر يحل بتروجيت ضيفا على المقاولون . يدخل المقاولون اللقاء بمعنويات مرتفعة بعدما قدم أفضل عروضه هذا الموسم الأسبوع الماضي وفاز على الإتصالات برباعية نظيفة ليرفع بها رصيده إلى 15 نقطة ويصعد إلى المركز الثامن وليتخلص من سوء التوفيق الذي كان يلازم الفريق في المباريات السابقة , لذلك يسعى علاء نبيل المدير الفني للفريق لمواصلة العروض الجيدة والفوز في لقاء اليوم خاصة وأن المباراة تقام على ملعبه . أبرز نجوم الفريق هم علاء كمال وبوبا ورامي ربيع.

على الجانب الأخر ووسط علامات استفهام كثيرة تحيط بالفريق يدخل بتروجيت اللقاء بعد ثلاثة هزائم متتالية تعرض لها الفريق ليتنازل عن قمة الدوري ويتوقف رصيده عند 25 نقطة ويتراجع إلى المركز الثالث بفارق 5 نقاط عن الأهلي المتصدر , ويسعى مختار مختار المدير الفني للفريق للخروج من كبوته واستعادة الإنتصارات والعروض الرائعة التي قدمها بتروجيت في أول الدوري ويستمر في المنافسة مع فرق المقدمة . يعتمد مختار بصورة كبيرة في مباريات الفريق على هداف الدوري علاء إبراهيم والدوليين وليد سليمان وأسامة محمد . يذكر أن بتروجيت يمتلك أقوى هجوم في الدوري برصيد 29 هدف ولكن دفاعه ليس على المستوى نفسه حيث استقبلت شباكه 17 هدف.

التقى الفريقين في الدوري من قبل مرتين فقط في الموسم الماضي وانتهت المباراتان بالتعادل السلبي . يدير المباراة طاقم تحكيمي بقيادة محمد عبدالقادر ويعاونه خالد حمزة وأيمن حسن.

جدير بالذكر أن مباريات الأسبوع الرابع عشر تختتم السبت أيضا في السابعة مساءا حينما يستضيف الزمالك الرابع الإتصالات العاشر في استاد الكلية الحربية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
راؤول يعود لسابق عهده مع التهديف والفضل يرجع لخيمة الاوكسجين

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

النجم راؤول
قبل عامين فقط ، بدا راؤول جونزاليس بلانكو نجم وقائد نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم وكأنه قد انتهى.

فقد بدأت أهداف راؤول مع ريال مدريد والمنتخب الاسباني تنضب منذ عام 2003 . وبدا اللاعب متوترا وغريبا على أرض الملعب ، بل ومحبطا بسبب ما بدا وقتها وهو في ال28 من عمره وكأنه هبوط شديد لا رجعة فيه بمستوى أدائه.

ولم يعد راؤول بعدها أبرز نجوم ريال مدريد لدى جماهير النادي العريق. حتى أن بعض هذه الجماهير كانت تقترح في مواقع الانترنت المختلفة أن يباع اللاعب حتى يفسح المجال أمام المهاجم الايطالي الشاب أنطونيو كاسانو ، آخر النجوم العمالقة الذين انضموا إلى ريال مدريد.

وكان كاسانو والنجم البرازيلي رونالدو يمثلان مستقبل ريال مدريد ، في الوقت الذي لم يكن راؤول يمثل فيه أكثر من مجرد ماضي.

ومما زاد الامر سوءا ، إصابة راؤول بتمزق شديد في أربطة ركبته اليسرى خلال مباراة قمة الدوري الاسباني التي مني فيها ريال مدريد بهزيمة مهينة بنتيجة صفر/ 3 من ضيفه برشلونة على ملعب "استاديو بيرنابيو" في تشرين الثاني/نوفمبر من عام .2005

وكان يخشى من أن يكون راؤول في حاجة لاجراء عملية جراحية وأن يكون الموسم قد انتهى بالنسبة له وهو ما كان سيعني بدوره غياب اللاعب عن بطولة كأس العالم 2006 بألمانيا.

وتوقع بعض المحللين أن يكون مستقبل راؤول قد انتهى بالفعل ، وأن يكون مخزون اللاعب قد انتهى بسبب لعبه مرتين أسبوعيا منذ تشرين الاول/أكتوبر من عام 1994 ، عندما أصبح أصغر لاعب أساسي في تاريخ ريال مدريد وعمره لم يتجاوز 17 عاما وأربعة أشهر.

ولكن بعد مرور عامين فقط ، تبخرت هذه التنبؤات في الهواء.

فقد عاد كل من رونالدو وكاسانو إلى إيطاليا بعدما عانى كلاهما من مشاكل كبيرة بريال مدريد.

أما راؤول فقد عاد إلى أفضل مستوى له طوال مشواره الرياضي الطويل ، ذلك المستوى الذي لم يصدق الكثيرون من الناس أنهم قد يروا راؤول يؤدي به من جديد.

وسجل راؤول حتى الان ثمانية أهداف لريال مدريد في الدوري الاسباني لهذا الموسم ليساعد الفريق على الاحتفاظ بصدارة ترتيب البطولة ، هذا إلى جانب ثلاثة أهدف في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وكانت أحدث أهداف راؤول مع ريال مدريد بدوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي عندما سجل الهدف الثاني للفريق في المباراة التي تغلب فيها على لاتسيو الايطالي 3/1 ليساعد ريال مدريد على حجز مكانه الطبيعي وسط أفضل 16 فريقا أوروبيا.

وبهذا الهدف الاخير تقدم راؤول إلى صدارة قائمة هدافي بطولة دوري أبطال أوروبا منذ أن قدمت في شكلها الجديد بموسم 1992/1993 برصيد 59 هدفا في 114 مباراة ، بفارق ستة أهداف عن زميله الحالي بريال مدريد الهولندي رود فان نيستلروي.

وكان راؤول قد سطر اسمه بالفعل في سجلات التاريخ ببطولة دوري الابطال قبل أعوام. ففي عام 2002 ، أحرز راؤول ميداليته الذهبية الثالثة بدوري الابطال وهو في ال24 من عمره. وكان اللاعب الشاب قد سجل أهداف لريال مدريد في اثنتين من مباريات النهائي الثلاث التي توج فيها فريقه باللقب (أمام بلنسية عام 2000 وأمام باير ليفركوزن الالماني عام 2002).

وأثبت راؤول ليلة الثلاثاء الماضي أنه يستمتع بلعب كرة القدم الان أكثر من أي وقت مضى. وكان من الواضح أن شهيته القديمة للتهديف قد فتحت من جديد. ولم يكف راؤول عن التملص من مراقبيه بفريق لاتسيو وكان يطلب الكرة من زملائه ويقترب كثيرا من أحداث اللعب.

ولطالما قيل عن راؤول إنه ليس لاعبا فذا في جانب بعينه ولكنه أيضا لا توجد لديه نقاط ضعف واضحة.

فهو ليس لاعبا سريعا أو لديه تسديدات صاروخية. كما أنه ليس أكثر من يجيد ضربات الرأس ولا الافضل في المراوغة.

ولكنه على الجانب الاخر يجيد التسديد بكلتي قدميه ولديه توقيت جيد في القفز عاليا وتمريراته مميزة.

وقبل أي شيء ، يمتلك راؤول تلك الموهبة النادرة التي يتمتع بها جميع المهاجمون (مثل جيمي جريفز وجيرد مولر وفيليبو إنزاجي) وهي القدرة على التواجد في المكان الصحيح داخل منطقة الجزاء في الوقت المناسب.

وأفصح راؤول عن أحد أسباب بزوغ نجمه من جديد لصحيفة "آيه.بي.سي" الاسبانية قبل شهر واحد.

حيث صرح راؤول للصحفية الاسبانية اليومية بأنه يقضي معظم لياليه داخل خيمة الاوكسجين الخاصة به التي يصل ثمنها إلى 20 ألف يورو.

وتحاكي هذه الخيمة التي تعرف على نحو أكثر دقة باسم "غرفة الاوكسجين الناقص" الاحوال الجوية في المرتفعات لزيادة قوة احتمال الرياضيين عن طريق تقليل تركيز الاوكسجين في الهواء وزيادة عدد كرات الدم الحمراء التي ينتجها الجسم.

وأعرب راؤول عن اقتناعه بأن تلك الليال التي أمضاها بفرده داخل خيمة الاوكسجين ، حيث عادة ما تبقى زوجته خارج الخيمة ، ساعدته على تحسين حالته البدنية.

وبعد فوز ريال مدريد عن لاتسيو تحدث راؤول إلى محطة "كادينا كوبي" الاذاعية ليس عن أمله في تجاوز الدور الثاني من دوري الابطال ، وهو ما لم يفعله ريال مدريد منذ عام 2004 ، وحسب وإنما عن رغبته أيضا في أن يكون لاعبا بالمنتخب الاسباني المشارك في بطولة الامم الاوروبية المقبلة يورو .2008

ومازال راؤول محتفظا بالمركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين تمثيلا لاسبانيا (خلف حارس مرمى المنتخب الاسباني خلال تسعينات القرن الماضي أندوني زوبيزاريتا) برصيد 102 مباراة دولية مع منتخب بلاده.

ومع ذلك فقد اتخذ مدرب أسبانيا الحالي لويس أراجونيس قرارا مثيرا للجدل بعدم ضم راؤول لمنتخب البلاد منذ تشرين الاول/أكتوبر من عام 2006 - ليفتح المجال أمام كل أنواع الشائعات والقيل والقال حول وجود خلافات بين الرجلين.

ولكن راؤول قال عقب مباراة دوري الابطال يوم الثلاثاء الماضي "يجب أن ندع لويس يعمل .. ويتخذ قراراته بنفسه .. أما أنا فيراودني حلم الذهاب (لنهائيات يورو 2008) وهذا ما أعمل على تحقيقه".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بيرس يقود سيلتكس لمواصلة انتصاراته بدوري السلة الامريكي

15 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

لاعب نادي بوسطن سيلتكس بول بيرس
حافظ فريق بوسطن سيلتكس على سجل نتائجه خاليا من الهزائم على ملعبه بهذا الموسم بتغلبه مساء أمس الجمعة على ضيفه ميلووكي باكس 104/82 ضمن منافسات مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين.

وسجل بول بيرس 32 نقطة ليقود سيلتكس إلى فوزه الثامن على التوالي برغم غياب نجم الفريق راي ألين بسبب الاصابة في كاحله الايمن.

ورفع سيلتكس رصيده من الانتصارات أمس إلى 19 فوزا مقابل هزيمتين فقط محققا أفضل سجل نتائج حتى الان منذ بداية هذا الموسم.

وأنهى سيلتكس النصف الاول من مباراة أمس متقدما بفارق نقطتين ، ثم فرض سيطرته التامة على المباراة بتسجيل 32 نقطة مقابل 15 نقطة فقط لباكس خلال الربع الثالث من اللقاء ليبدأ أصحاب الأرض ربع المباراة الاخير وهم متقدمون 78/59 ويضمنوا الفوز.

وسجل مو ويليامز 14 نقطة لباكس بالامس ولكن نجم الفريق مايكل ريد لم يسجل سوى سبع نقاط فقط طوال المباراة أي أقل ب17 نقطة من متوسط نقاطه بالمباراة الواحدة هذا الموسم.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز أورلاندو ماجيك على تشارلوت بوبكاتس 103/87 . وسجل دويت هاوارد 33 نقطة و18 متابعة لماجيك. بينما سجل رايموند فيلتون 18 نقطة لبوبكاتس.

وفاز نيو جيرسي نتس على كليفلاند كافالييرز 105/97 . وسجل فينس كارتر 32 نقطة لنتس وأضاف ريتشارد جيفرسون 24 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل ليبورن جيمس 29 نقطة لكافالييرز.

وفاز دالاس مافريكس على نيو أورليانز هورنتس 89/80 . وسجل جيسون تيري 25 نقطة لمافريكس. بينما سجل كريس بول 22 نقطة لهورنتس.

وفاز ساكرامنتو كينجز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 109/99 . وسجل براد ميلر 25 نقطة لكينجز وأضاف ميكي مور 24 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل أندريه ميلر 24 نقطة لسيكسرز.

وفاز تورنتو رابتورز على إنديانا بيسرز 104/93 . وسجل جيسون كابونو 29 نقطة لرابتورز من بينها 17 نقطة في الربع الاخير من المباراة.

كما سجل كريس بوش 22 نقطة و16 متابعة لرابتورز وأضاف خوسيه كالديرون 18 نقطة و16 تمريرة حاسمة للفريق. بينما سجل مايك دونليفي 23 نقطة لبيسرز.

وفاز ديترويت بيستونز على أتلانتا هوكس 91/81 . وسجل تشاونسي بيلابس 23 نقطة لبيستونز وأضاف ريتشارد هاميلتون 18 نقطة أخرى للفريق. بينما سجل جو جونسون 23 نقطة لهوكس.

وفاز شيكاغو بولز على نيويورك نيكس 101/.96 وسجل لول دينج 29 نقطة لبولز وأضاف كيرك هنريتش 15 نقطة و12 متابعة و14 تمريرة حاسمة للفريق.

وعلى الجانب الاخر سجل زاك راندولف 27 نقطة و15 متابعة لنيكس.

وفاز لوس أنجليس كليبرز على ممفيس جريزليز 98/98 . وسجل كوري ماجيت 23 نقطة لكليبرز وأضاف كريس كامان 23 نقطة و16 متابعة للفريق. بينما سجل مايك ميلر 23 نقطة لجريزليز.

وفاز سياتل سوبرسونيكس على مينسوتا تمبروولفز 99/88 . وسجل كريس ويلكوكس 19 نقطة و11 متابعة لسونيكس. بينما سجل آل جيفرسون 22 نقطة و16 متابعة لوولفز.

وفاز بورتلاند تريل بليزرز على يوتا جاز 99/91 . وسجل براندون روي 29 نقطة لبليزرز وأضاف ترافيس أوتلو 21 نقطة أخرى للفريق من بينها 11 نقطة في الربع الاخير من المباراة. بينما سجل كارلوس بوزر 22 نقطة و12 متابعة لجاز.

وفاز جولدن ستيت ووريرز على لوس أنجليس ليكرز 108/106 . وسجل آل هارنجتون 23 نقطة لووريرز وأضاف بارون ديفيز 22 نقطة أخرى للفريق من بينها ثلاثية حاسمة قبل 8ر16 ثانية على نهاية المباراة.

بينما سجل كوبي برايانت 21 نقطة لليكرز وأضاف لامار أودوم 18 نقطة و15 متابعة للفريق.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى