أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيدرر ينجو من معركة تابسيريفيتش الطاحنة في يوم عاصف بأستراليا المفتوحة

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

السويسري روجيه فيدرر
منع النجم السويسري روجيه فيدرر صاحب الاعصاب الحديدية وقوع سيناريو الاكتساح الصربي المحتمل اليوم السبت تحت أمطار بطولة أستراليا المفتوحة للتنس حيث لعب خمس مجموعات طويلة حتى نجح في تجاوز عقبة منافسه الصربي يانكو تيبساريفيتش بالفوز عليه 6/7 (5/7) و7/6 (7/1) و5/7 و6/1 و10/8 بالدور الثالث من البطولة.

ولم يتمكن تيبساريفيتش صاحب النظاراة الطبية والوشم المطبوع على جسده أن يكمل الانجاز الثلاثي لصربيا في أستراليا المفتوحة اليوم مع تاهل مواطناه نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث بالبطولة وآنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بمنافسات السيدات للدور الرابع بملبورن.

واستغرق المقاتل فيدرر اليوم نحو أربع ساعات ونصف الساعة ليتقدم إلى الدور الرابع مجتازا اختبارا كبيرا اليوم بعدما كان قد خسر ثلاثة أشواط فقط في كل من مباراتيه السابقتين بأستراليا المفتوحة.

وقال فيدرر بعد المباراة "كان (تيبساريفيتش) هو صاحب اليد العليا عند خط الارسال .. لا ألعب العديد من المباريات المثيرة الممتدة لخمس مجموعات عادة ، باستثناء مواجهاتي مع رافاييل نادال ببطولة فرنسا المفتوحة".

وأضاف اللاعب السويسري الذي حقق اليوم فوزه ال11 في مباريات الخمس مجموعات مقابل عشر هزائم له بها "إنني سعيد بتمكني من الفوز بهذه المباراة".

وسجل فيدرر الذي واجه اليوم ضغطا شديدا من منافسه الصربي المغمور 39 إرسالا ساحقا مقابل 64 خطأ غير مبرر ، وكسر إرسال تيبساريفيتش في الشوط قبل الاخير من المباراة حيث فشل اللاعب الصربي المصنف 49 على العالم في الفوز بذلك الشوط برغم تقدمه فيه 40/ صفر.

وعندما بدأ فيدرر يرسل في الشوط الاخير بالمباراة من أجل الفوز ، لعبت أعصابه الهادئة دورها الحاسم ، حيث لعب فيدرر نقطة المباراة الاولى في الشبكة قبل أن ينهي المباراة أخيرا في ثاني نقطة حاسمة تتاح له باللقاء.

وحافظ فيدرر على حلمه بإحراز لقبه الثالث على التوالي بملبورن برغم كسره إرسال تيبساريفيتش اليوم أربع مرات فقط من أصل 20 فرصة لكسر إرسال اللاعب الصربي.

من ناحية أخرى لم يرحم الصربي ديوكوفيتش منافسه الامريكي سام كويري في مباراتهما بالدور الثالث اليوم حيث فاز اللاعب الصربي الشاب 6/3 و6/1 و6/3 .

وحافظت مواطنته إيفانوفيتش على منهجها بالفوز في مجموعات متتالية حيث تغلبت على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6/3 و6/4 في مباراة أخرى بالدور الثالث اليوم.

ومع وجود جالية صربية كبيرة في مدينة ملبورن الاسترالية متعددة الثقافات ، فلم يمثل التشجيع الجماهيري أي مشكلة بالنسبة للاعبة الصربية اليوم.

وقالت إيفانوفيتش "يوجد الكثير من المشجعين الصرب هنا في الملعب. كما أن الجماهير الاخرى مشجعون رائعون أيضا .. هذا التشجيع يساعد على تدفق الادرينالين بداخلك ويعطيك ثقة كبيرة بالنفس".

من ناحية أخرى تلقت روسيا صدمة كبيرة اليوم بتوديع اثنتين من لاعباتها المصنفات لمنافسات أستراليا المفتوحة.

وكانت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية في ملبورن صاحبة أعلى تصنيف بين اللاعبين واللاعبات الذين سقطوا في الصباح الممطر لليوم في البطولة الاسترالية بعد هزيمتها من البولندية الصاعدة أجنييسكا رادفانسكا 3/6 و4/6 ضمن منافسات الدور الثالث.

وتأهلت اللاعبة البولندية بهذا الفوز إلى ثالث دور رابع بإحدى بطولات الجراند سلام بالنسبة لها خلال ثلاثة أعوام.

واعترفت كوزنيتسوفا الحائزة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 بعد هزيمتها اليوم قائلة "الامر في غاية البساطة. أعتقد أنني هزمت نفسي في الخارج اليوم .. لم أفعل الكثير من الامور الصائبة ، فخسرت المباراة هذا كل ما في الامر. لقد لعبت (رادفانسكا) جيدا ، ولكنني لم أفعل أي شيء للفوز بالمباراة".

وفي مفاجأة أخرى أطاحت الروسية غير المصنفة ماريا كيريلينكو بمواطنتها آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة بملبورن بتغلبها عليها اليوم 6/7 (6/8) و6/1 و6/2 محققة فوزها الثمين في الشوط الاخير من المباراة الذي شهد الاحتكام لخمس نقاط زوجية وخمس نقاط حاسمة.

ورفعت عودة كيريلينكو /20 عاما/ في مباراة اليوم رصيدها من الانتصارات أمام تشاكفيتادزه إلى انتصارين مقابل أربع انتصارات للاخيرة التي ربما تكون ماتزال تعاني من توتر الاعصاب بعد تعرضها لمشاكل مع عائلتها في الشهر الماضي.

وأعربت كيريلينكو عن سعادتها اليوم بالفوز على منافستها وصديقتها القديمة وقالت " عندما تنزل أرض الملعب لا يدور بخدلك فكرة مثل: يا إلهي. إنها صديقتي .. عندما تلعب لا تفكر في مثل هذه الامور وإنما تفكر في أمر واحد وهو ما ستفعله هناك".

أما فيدرر فقد واجه أول اختباراته الحقيقية بهذا الاسبوع أمام تيبساريفيتش ، ولم يتمكن من اجتيازه إلا بعد وصوله لنهاية الطريق.

وبعدما خسر فيدرر المجموعة الاولى اليوم ، أحرز المجموعة الثانية عن طريق الشوط الفاصل ولكن منافسه الصربي تقدم عليه من جديد عندما كسر إرسال النجم السويسري في الشوط 11 بالمجموعة الثالثة ليحسم تيبساريفيتش المجموعة لمصلحته بعد شوط واحد.

ولكن بعدما وجد فيدرر نفسه في مواجهة أكثر هزيمة مبكرة يمنى بها منذ خروجه من الدور الثالث لبطولة فرنسا المفتوحة عام 2004 ، ارتقى اللاعب السويسري بأدائه إلى مستواه العالمي المعهود ليتعادل في المجموعة التالية ويمدد المباراة إلى مجموعة خامسة حاسمة ونجح فيدرر بعدها في الخروج فائزا من المباراة برغم أن تيبساريفيتش استمر في مقاومته حتى النهاية.

واستمرارا لمسلسل خروج المصنفين اليوم ، أطاح الكرواتي المغمور مارين سيليتش باللاعب التشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف السابع بأستراليا المفتوحة ووصيف بطولة الجراند سلام الاسترالية لعام 2007 من منافسات الدور الثالث اليوم بتغلبه عليه 6/2 و6/7 (4/7) و6/3 و6/1 .

وسجل سيليتش 14 إرسالا ساحقا اليوم أمام جونزاليس الذي حطم مضربه بعد خسارته المجموعة الأولى من المباراة.

ويلتقي سيليتش /19 عاما/ الذي خسر في الدور الاول لجميع بطولات الجراند سلام الثلاث التي شارك فيها بالموسم الماضي مع الامريكي جيمس بليك في مباراته التالية بالدور الرابع بملبورن بعد غد الاثنين.

وكان بليك المصنف 12 بملبورن قد نجح في وقت سابق اليوم في تحقيق أول عودة ناجحة له بإحدى المباريات طوال مشواره الرياضي حيث عوض تخلفه بمجموعتين أمام اللاعب الفرنسي سيباستيان جروجان ليفوز 4/6 و2/6 و6/ صفر و7/6 (7/5) و6/2 ويتأهل للدور الرابع من البطولة.

وكان الفوز الذي حققه بليك اليوم تحت سقف ملعب "فودافون" بملبورن هو الثاني فقط بالنسبة له من أصل 12 مباراة امتدت لهذا العدد من المجموعات خلال مشواره مع التنس.

وخسر جروجان تقدمه المبكر اليوم عندما بدأ بليك يستعيد توازنه في المجموعة الثالثة. ونجح بليك بعدها في تعويض تخلفه 1/4 في أشواط المجموعة الرابعة لتمتد المجموعة إلى شوط فاصل حسمه اللاعب الامريكي لمصلحته مدركا التعادل في المباراة بمجموعتين لكل لاعب.

وقال بليك بعد المباراة "إنها أكبر عودة لي في إحدى مبارياتي بالتنس .. و يبدو لي أنه في كل مرة كان أمامي جبلا شاهقا يجب أن أتسلقه".

وأضاف اللاعب الامريكي "لا يوجد شعور أفضل من الذي يراودني الان بعد الانجاز الذي حققته اليوم حيث أنني عدت للمباراة وقدمت أداء رائعا وكنت أشعر بأن حالتي البدنية ممتازة. كما حاولت من الناحية الذهنية أن أحافظ على تركيزي طوال الوقت حتى عندما كنت متأخرا".

وتأجلت بعض مباريات اليوم إلى يوم غد الاحد بعدما تسبب هطول الامطار إلى التقيد بالملعبين المغطيين فقط بالبطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيفاسبور يعزز موقعه في صدارة الدوري التركي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز سيفاسبور موقعه في صدارة الدوري التركي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه بلدية إسطنبول 2/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة.

وفي مباراة آخرى اليوم بالمرحلة نفسها تغلب آوفتاس سبور على مضيفه ترابزونسبور 2/1 .

وفي المباراة الأولى تقدم يلديز بهدف لسيفاسبور في الدقيقة 34 ثم أضاف زميله سفيتكوفيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 68 .

ورفع سيفاسبور رصيده في الصدارة إلى 43 نقطة بفارق أربع نقاط أمام جالطة سراي صاحب المركز الثاني بينما تجمد رصيد بلدية اسطنبول عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تقارير: شركة إماراتية تعتزم التقدم بعرض لشراء ليفربول الإنجليزي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أفادت تقارير إعلامية اليوم السبت أن شركة "دبي انترناشيونال كابيتال" الذراع الاستثماري لحكومة دبي قد تشتري حصة الأمريكيين جورج جيليت وتوم هيكس في نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم السبت أن شركة "دبي انترناشيونال كابيتال" ستعرض على جيليت وهيكس 500 مليون جنيه إسترليني (977 مليون دولار) لشراء حصتهما في نادي ليفربول.

وحاولت الشركة شراء النادي الإنجليزي في كانون ثان/يناير 2007 ولكن عرضها قوبل برفض الثنائي الأمريكي.

ولكن بعد الانتقادات التي تعرضا لها إثر معاملتهما للمدرب الأسباني رافييل بينيتز المدير الفني للفريق ، من الممكن أن تتقدم الشركة الإماراتية بعرض جديد لشراء النادي مع التعهد ببقاء المدرب الأسباني في منصبه.

وأوضحت هيئة الاذاعة البريطانية أن الشركة الإماراتية ستتقدم بعرضها في القريب العاجل لشراء حصة جيليت وهيكس قبل حصولهما على قرض بمبلغ 350 مليون جنيه إسترليني لتسديد المبالغ التي اقترضاها لتمويل صفقة شراء النادي بمبلغ 219 مليون جنيه استرليني وكذلك لبناء استاد جديد.

وتعرض جيليت وهيكس لانتقادات لاذعة بعد أن أعلنا عن الدخول في مفاوضات مع المدرب الألماني يورجن كلينسمان لخلافة بينتيز في منصب المدير الفني للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
العلاج بالصدمة الصربية يخلص فيدرر من كل الشكوك حول مستواه

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

روجيه فيدرر
تعرض النجم السويسري روجيه فيدرر لجلسة علاج بالصدمة اليوم السبت على يد الصربي يانكو تيبساريفيتش قبل أن ينجح أخيرا في التغلب عليه 6/7 (5/7) و7/6 (7/1) و5/7 و6/1 و10/8 في الدور الثالث من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.



وبسبب إصابته بعدوى فيروسية في المعدة في الاسبوع السابق لاستراليا المفتوحة ، فقد بدأ فيدرر اللاعب الاول على مستوى العالم مشواره في البطولة الاسترالية هذا الاسبوع دون خوض أي مباريات تمهيدية.



ولكن فيدرر المصنف الاول بأستراليا المفتوحة نجح اليوم في استخلاص العلاج السحري لهذا الامر بعدما اجتاز مباراتيه في الدورين السابقين بالبطولة بسهولة ويسر ، وذلك بعدما تعرض لضغط كبير من منافسه الصربي المصنف 49 على العالم الذي لم يكن لديه ما يخسره أمام فيدرر اليوم باستثناء رغبته في تحقيق الفوز.



وقال فيدرر الذي سجل 39 إرسالا ساحقا اليوم ولكنه لم يكسر إرسال تيبساريفيتش سوى أربع مرات من أصل 21 فرصة لكسر الارسال "شعرت بالبطء منذ بداية المباراة .. لم تكن واحدة من تلك الليال التي أتوجه فيها إلى الملعب وأقول إنها ستكون ليلة تنس رائعة أخرى. والحقيقة أنني استغرقت بعض الوقت حتى اندمجت في أجواء المباراة".



وأضاف "احتجت إلى مجموعتين كاملتين لكي أبدأ في الشعور بأنني على ما يرام وأنني بدأت أدخل في المباراة".



وأثبت فيدرر أنه بشر مثله مثل الجميع عندما اعترف قائلا "أحيانا تشعر أن الامور لا تسير في طريقك ، وقد كانت هذه واحدة من تلك الليال .. ولكنني سعيد لان الاعياء لم يؤثر علي".



أما تيبساريفيتش فقد أكد أنه بدأ المباراة مقتنعا بأن فرصه المحدودة اليوم كافية بالنسبة له.



وقال اللاعب الصربي "يجب أن تصدق أنك ستهزم روجيه فيدرر عندما تنزل الملعب برغم ما قد يبدو عليه هذا الامر من سخافة .. أما إذا نزلت الملعب وأنت تقول لنفسك يجب أن ألعب مباراة جيدة ، وأجعله يبذل العرق من أجل ما يحصل عليه من أموال أو أي شيء من هذا القبيل ، فهذا الامر لن يجدى نفعا".



واستغرق فيدرر اليوم نحو أربع ساعات ونصف الساعة ليتقدم إلى الدور الرابع مجتازا اختبارا كبيرا بعدما كان قد خسر ثلاثة أشواط فقط في كل من مباراتيه السابقتين بأستراليا المفتوحة.



وفي الدقائق الاخيرة من المباراة كسر فيدرر إرسال تيبساريفيتش في الشوط قبل الاخير حيث فشل اللاعب الصربي في الفوز بذلك الشوط برغم تقدمه فيه 40/ صفر.



وعندما بدأ فيدرر يرسل في الشوط الاخير بالمباراة من أجل الفوز ، لعبت أعصابه الهادئة دورها الحاسم ، حيث لعب فيدرر نقطة المباراة الاولى في الشبكة قبل أن ينهي المباراة أخيرا في ثاني نقطة حاسمة تتاح له.



من ناحية أخرى لم يرحم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث بملبورن ، والذي شاهد المجموعة الخامسة من مباراة فيدرر ، منافسه الامريكي سام كويري في مباراتهما بالدور الثالث اليوم حيث فاز اللاعب الصربي الشاب 6/3 و6/1 و6/3 .



وعلق ديوكوفيتش على مباراة فيدرر قائلا "أود الاشادة بيانكو (تيبساريفيتش). فقد ظل يصارع طوال المباراة. ولكنه اصابه التعب في النهاية وكانت لياقة روجيه أفضل حيث لعب بعض الضربات الجيدة فيما حالفه الحظ في ضربات أخرى".



في الوقت نفسه أطاح الكرواتي المغمور مارين سيليتش باللاعب التشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف السابع بأستراليا المفتوحة ووصيف بطولة الجراند سلام الاسترالية لعام 2007 من منافسات الدور الثالث اليوم بتغلبه عليه 6/2 و6/7 (4/7) و6/3 و6/1 .



وسجل سيليتش 14 إرسالا ساحقا اليوم أمام جونزاليس الذي حطم مضربه بعد خسارته المجموعة الأولى من المباراة.



ويلتقي سيليتش /19 عاما/ الذي خسر في الدور الاول لجميع بطولات الجراند سلام الثلاث التي شارك فيها بالموسم الماضي مع الامريكي جيمس بليك في مباراته التالية بالدور الرابع بملبورن بعد غد الاثنين.



وكان بليك المصنف 12 بملبورن قد نجح في وقت سابق اليوم في تحقيق أول عودة ناجحة له بإحدى المباريات طوال مشواره الرياضي حيث عوض تخلفه بمجموعتين أمام اللاعب الفرنسي سيباستيان جروجان ليفوز 4/6 و2/6 و6/ صفر و7/6 (7/5) و6/2 ويتأهل للدور الرابع من البطولة.



ويوجد لدى بليك سجل نتائج مخز في مباريات الخمس مجموعات حيث كان الفوز الذي حققه اللاعب الامريكي اليوم تحت سقف ملعب " فودافون" بملبورن هو الثاني فقط بالنسبة له من أصل 12 مباراة امتدت لهذا العدد من المجموعات خلال مشواره مع التنس.



وفي منافسات السيدات تغلبت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بأستراليا المفتوحة على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6/3 و6/4 في الدور الثالث. فيما تلقت روسيا صدمة كبيرة اليوم بتوديع اثنتين من لاعباتها المصنفات لمنافسات البطولة الاسترالية.



وكانت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية في ملبورن صاحبة أعلى تصنيف بين اللاعبين واللاعبات الذين سقطوا في الصباح الممطر لليوم في البطولة الاسترالية بعد هزيمتها من البولندية الصاعدة أجنييسكا رادفانسكا 3/6 و4/6 ضمن منافسات الدور الثالث.



وتأهلت اللاعبة البولندية بهذا الفوز إلى ثالث دور رابع بإحدى بطولات الجراند سلام بالنسبة لها خلال ثلاثة أعوام.



واعترفت كوزنيتسوفا الحائزة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 بعد هزيمتها اليوم قائلة "الامر في غاية البساطة... أعتقد أنني هزمت نفسي في الخارج اليوم .. لم أفعل الكثير من الامور الصائبة فخسرت المباراة ، هذا كل ما في الامر... لقد لعبت (رادفانسكا) جيدا ، ولكنني لم أفعل أي شيء للفوز بالمباراة".



وفي مفاجأة أخرى أطاحت الروسية غير المصنفة ماريا كيريلينكو بمواطنتها آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة بملبورن بتغلبها عليها اليوم 6/7 (6/8) و6/1 و6/2 محققة فوزها الثمين في الشوط الاخير من المباراة الذي شهد الاحتكام لخمس نقاط زوجية وخمس نقاط حاسمة.



ورفعت عودة كيريلينكو /20 عاما/ في مباراة اليوم رصيدها من الانتصارات أمام تشاكفيتادزه إلى انتصارين مقابل أربع انتصارات للاخيرة التي ربما تكون ماتزال تعاني من توتر الاعصاب بعد تعرضها لمشاكل مع عائلتها في الشهر الماضي.



وفي مباراة أخرى تغلبت الامريكية فينوس ويليامز المصنفة الثامنة بملبورن على الهندية سانيا ميرزا 7/6 (7/ صفر) و6/4 في مباراة انتهت بالقرب من منتصف الليل بتوقيت أستراليا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بنفيكا يتأهل إلى دور الثمانية لكأس البرتغال

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تأهل فريق بنفيكا إلى دور الثمانية لكأس البرتغال لكرة القدم بتغلبه على ضيفه فييرينس 1/صفر اليوم السبت في دور الستة عشر للبطولة.

وحجز فريقا مورييرينس وفيتوريا سيتوبال مقعدهما في دور الثمانية للكأس بتغلب الأول على مضيفه بيرا مار 1/صفر وفوز سيتوبال على ضيفه يونياو ليريا بالنتيجة نفسها.

وفي المباراة الأولى أحرز اوسكار كاردوزو من بارجواي هدف الفوز لبنفيكا في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني.

ويحتل بنفيكا المركز الثاني في ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز بفارق 11 نقطة خلف بورتو المتصدر.

وفي مباراة مورييرينس وبيرا مار أحرز كاسكافيل هدف الفوز لمورييرينس في الدقيقة 53 ليهدي فريقه بطاقة التأهل لدور الثمانية للكأس.



--------------------------------------------------------------------------------
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أرسنال يواصل منافسته الحادة مع مانشستر يونايتد في صدارة الدوري الانجليزي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

احتدمت المنافسة بين مانشستر يونايتد وأرسنال في صدارة الدوري الإنجليزي لكرة القدم بعدما تغلب مانشستر حامل اللقب على مضيفه ريدينج 2/صفر وفاز أرسنال على مضيفه فولهام 3/صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من المسابقة.

واقتسم الفريقان صدارة المسابقة برصيد 54 نقطة لكل منهما وإن كان فارق الأهداف لصالح مانشستر يونايتد بينما تجمد رصيد كل من ريدينج وفولهام عند 22 و15 نقطة في المركزين الرابع عشر والتاسع عشر على الترتيب.

وفي مباريات أخرى جرت اليوم فاز تشيلسي على مضيفه برمنجهام 1/صفر وتوتنهام على سندرلاند 2/صفر وبورتسموث على ديربي كاونتي 3/1 بينما تعادل بلاكبيرن مع ميدلسبروه 1/1 .

وظل التعادل السلبى بين مانشستر يونايتد وريدينج قائما حتى الدقيقة 76 من مباراتهما ثم أحرز النجم الإنجليزي واين روني هدف التقدم لمانشستر في الدقيقة 77 بمساعدة كارلوس تيفيز.

وفي الثواني الأخيرة من اللقاء استغل النجم البرتغالي الشاب كريستيانو رونالدو الاندفاع الهجومي للاعبي ريدينج سعيا للتعادل وأضاف الهدف الثاني لمانشستر ليثبت جدارة فريقه بالفوز ويرتفع رصيد مانشستر يونايتد من الأهداف بالدوري هذا الموسم إلى 46 هدفا ليتساوى مع أرسنال صاحب المركز الثاني.

ويدين أرسنال بالفضل في فوزه على مضيفه فولهام اليوم إلى مهاجمه التوجولي إيمانويل أديبايور الذي سجل الهدفين الأول والثاني للفريق في الدقيقتين 18 و37 قبل أن يضيف زميله توماس روزيسكي الهدف الثالث في الدقيقة 80 .

والجدير بالذكر أن فولهام لم يحقق أي فوز تحت قيادة مديره الفني الجديد روي هودجسون .

وتغلب تشيلسي على مضيفه برمنجهام بهدف وحيد سجله كلاوديو بيزارو قبل 12 دقيقة فقط من انتهاء المباراة ليكون الهدف الثاني للمهاجم البيروفي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

وارتفع رصيد تشيلسي إلى 50 نقطة في المركز الثالث ليحافظ على موقعه داخل إطار المنافسة على اللقب بينما تجمد رصيد برمنجهام عند 20 نقطة في المركز السادس عشر.

وفاز توتنهام على سندرلاند بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد سندرلاند عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر.

وتقدم توتنهام بعد دقيقة واحدة فقط من بداية المباراة بهدف سجله آرون لينون ثم أضاف زميله روبي كين الهدف الثاني للفريق في الثواني الاخيرة من اللقاء.

بينما تعادل بلاكبيرن على أرضه أمام ميدلسبروه 1/1 ليحصد كل من الفريقين نقطة واحدة ويرتفع رصيد بلاكبيرن إلى 37 نقطة في المركز التاسع مقابل 22 نقطة لميدلسبروه في المركز الثالث عشر.

وحقق بورتسموث فوزا مقنعا على ديربي كاونتي وتغلب عليه 3/1 ليرتفع رصيد بورتسموث إلى 37 نقطة في المركز الثامن ويتجمد رصيد ديربي كاونتي عند سبع نقاط في المركز العشرين الأخير.

وأحرز بنجامين موارواري الأهداف الثلاثة لبورتسموث (هاتريك) في الدقائق 37 و40 و55 بينما كان هدف ديربي كاونتي من نصيب ليوين نياتانجا وأحرزه في الدقيقة الثالثة من المباراة.

وتشهد المرحلة نفسها غدا الأحد لقاء ويجان مع إيفرتون ومانشستر سيتي مع ويستهام على أن تختتم بعد غد الاثنين بلقاء ليفربول مع أستون فيلا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هيويت يستفيد من المساندة الجماهيرية ويطيح بباجديتس من الدور الثالث لبطولة أسترالية المفتوحة

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأسترالي ليتون هيويت
فجر النجم الأسترالي ليتون هيويت مفاجأة كبيرة وأطاح بالقبرصي ماركوس باجديتس من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر18 مليون دولار.

واستغل هيويت المساندة الجماهيرية وتغلب على باجديتس المصنف 15 للبطولة 4/6 و7/5 و7/5 و6/7 (4/7) و6/3 .

وتعرض النجم السويسري روجيه فيدرر لجلسة علاج بالصدمة اليوم السبت على يد الصربي يانكو تيبساريفيتش قبل أن ينجح في نهاية المطاف في التغلب عليه 6/7 (5/7) و7/6 (7/1) و5/7 و6/1 و10/8 في الدور الثالث للبطولة.

وبسبب إصابته بعدوى فيروسية في المعدة في الاسبوع السابق لاستراليا المفتوحة ، فقد بدأ فيدرر اللاعب الاول على مستوى العالم مشواره في البطولة الاسترالية هذا الاسبوع دون خوض أي مباريات تمهيدية.

ولكن فيدرر المصنف الاول بأستراليا المفتوحة نجح اليوم في استخلاص العلاج السحري لهذا الامر بعدما اجتاز مباراتيه في الدورين السابقين بالبطولة بسهولة ويسر ، وذلك بعدما تعرض لضغط كبير من منافسه الصربي المصنف 49 على العالم الذي لم يكن لديه ما يخسره أمام فيدرر اليوم باستثناء رغبته في تحقيق الفوز.

وقال فيدرر الذي سجل 39 إرسالا ساحقا اليوم ولكنه لم يكسر إرسال تيبساريفيتش سوى أربع مرات من أصل 21 فرصة لكسر الارسال "شعرت بالبطء منذ بداية المباراة .. لم تكن واحدة من تلك الليال التي أتوجه فيها إلى الملعب وأقول إنها ستكون ليلة تنس رائعة أخرى. والحقيقة أنني استغرقت بعض الوقت حتى اندمجت في أجواء المباراة".

وأضاف "احتجت إلى مجموعتين كاملتين لكي أبدأ في الشعور بأنني على ما يرام وأنني بدأت أدخل في المباراة".

وأثبت فيدرر أنه بشر مثله مثل الجميع عندما اعترف قائلا "أحيانا تشعر أن الامور لا تسير في طريقك ، وقد كانت هذه واحدة من تلك الليال .. ولكنني سعيد لان الاعياء لم يؤثر علي".

أما تيبساريفيتش فقد أكد أنه بدأ المباراة مقتنعا بأن فرصه المحدودة اليوم كافية بالنسبة له.

وقال اللاعب الصربي "يجب أن تصدق أنك ستهزم روجيه فيدرر عندما تنزل الملعب برغم ما قد يبدو عليه هذا الامر من سخافة .. أما إذا نزلت الملعب وأنت تقول لنفسك يجب أن ألعب مباراة جيدة ، وأجعله يبذل العرق من أجل ما يحصل عليه من أموال أو أي شيء من هذا القبيل ، فهذا الامر لن يجدى نفعا".

واستغرق فيدرر اليوم نحو أربع ساعات ونصف الساعة ليتقدم إلى الدور الرابع مجتازا اختبارا كبيرا بعدما كان قد خسر ثلاثة أشواط فقط في كل من مباراتيه السابقتين بأستراليا المفتوحة.

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة كسر فيدرر إرسال تيبساريفيتش في الشوط قبل الاخير حيث فشل اللاعب الصربي في الفوز بذلك الشوط برغم تقدمه فيه 40/ صفر.

وعندما بدأ فيدرر يرسل في الشوط الاخير بالمباراة من أجل الفوز ، لعبت أعصابه الهادئة دورها الحاسم ، حيث لعب فيدرر نقطة المباراة الاولى في الشبكة قبل أن ينهي المباراة أخيرا في ثاني نقطة حاسمة تتاح له.

من ناحية أخرى لم يرحم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث بملبورن ، والذي شاهد المجموعة الخامسة من مباراة فيدرر ، منافسه الامريكي سام كويري في مباراتهما بالدور الثالث اليوم حيث فاز اللاعب الصربي الشاب 6/3 و6/1 و6/3 . وعلق ديوكوفيتش على مباراة فيدرر قائلا "أود الاشادة بيانكو (تيبساريفيتش). فقد ظل يصارع طوال المباراة. ولكنه اصابه التعب في النهاية وكانت لياقة روجيه أفضل حيث لعب بعض الضربات الجيدة فيما حالفه الحظ في ضربات أخرى".

في الوقت نفسه أطاح الكرواتي المغمور مارين سيليتش باللاعب التشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف السابع بأستراليا المفتوحة ووصيف بطولة الجراند سلام الاسترالية لعام 2007 من منافسات الدور الثالث اليوم بتغلبه عليه 6/2 و6/7 (4/7) و6/3 و6/1 .

وسجل سيليتش 14 إرسالا ساحقا اليوم أمام جونزاليس الذي حطم مضربه بعد خسارته المجموعة الأولى من المباراة.

ويلتقي سيليتش /19 عاما/ الذي خسر في الدور الاول لجميع بطولات الجراند سلام الثلاث التي شارك فيها بالموسم الماضي مع الامريكي جيمس بليك في مباراته التالية بالدور الرابع بملبورن بعد غد الاثنين.

وكان بليك المصنف 12 بملبورن قد نجح في وقت سابق اليوم في تحقيق أول عودة ناجحة له بإحدى المباريات طوال مشواره الرياضي حيث عوض تخلفه بمجموعتين أمام اللاعب الفرنسي سيباستيان جروجان ليفوز 4/6 و2/6 و6/ صفر و7/6 (7/5) و6/2 ويتأهل للدور الرابع من البطولة.

ويوجد لدى بليك سجل نتائج مخز في مباريات الخمس مجموعات حيث كان الفوز الذي حققه اللاعب الامريكي اليوم تحت سقف ملعب " فودافون" بملبورن هو الثاني فقط بالنسبة له من أصل 12 مباراة امتدت لهذا العدد من المجموعات خلال مشواره مع التنس.

وتغلب التشيكي توماس برديتش المصنف 13 للبطولة على الأرجنتيني خوان موناكو 3/6 و6/3 و7/6 (7/5) و6/2 .

وفي منافسات السيدات تغلبت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بأستراليا المفتوحة على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6/3 و6/4 في الدور الثالث. فيما تلقت روسيا صدمة كبيرة اليوم بتوديع اثنتين من لاعباتها المصنفات لمنافسات البطولة الاسترالية.

وكانت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية في ملبورن صاحبة أعلى تصنيف بين اللاعبين واللاعبات الذين سقطوا في الصباح الممطر لليوم في البطولة الاسترالية بعد هزيمتها من البولندية الصاعدة أجنييسكا رادفانسكا 3/6 و4/6 ضمن منافسات الدور الثالث.

وتأهلت اللاعبة البولندية بهذا الفوز إلى ثالث دور رابع بإحدى بطولات الجراند سلام بالنسبة لها خلال ثلاثة أعوام.

واعترفت كوزنيتسوفا الحائزة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 بعد هزيمتها اليوم قائلة "الامر في غاية البساطة... أعتقد أنني هزمت نفسي في الخارج اليوم .. لم أفعل الكثير من الامور الصائبة فخسرت المباراة ، هذا كل ما في الامر... لقد لعبت (رادفانسكا) جيدا ، ولكنني لم أفعل أي شيء للفوز بالمباراة".

وفي مفاجأة أخرى أطاحت الروسية غير المصنفة ماريا كيريلينكو بمواطنتها آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة بملبورن بتغلبها عليها اليوم 6/7 (6/8) و6/1 و6/2 محققة فوزها الثمين في الشوط الاخير من المباراة الذي شهد الاحتكام لخمس نقاط زوجية وخمس نقاط حاسمة.

ورفعت عودة كيريلينكو /20 عاما/ في مباراة اليوم رصيدها من الانتصارات أمام تشاكفيتادزه إلى انتصارين مقابل أربع انتصارات للاخيرة التي ربما تكون ماتزال تعاني من توتر الاعصاب بعد تعرضها لمشاكل مع عائلتها في الشهر الماضي.

وفي مباراة أخرى تغلبت الامريكية فينوس ويليامز المصنفة الثامنة بملبورن على الهندية سانيا ميرزا 7/6 (7/ صفر) و6/4 في مباراة انتهت بالقرب من منتصف الليل بتوقيت أستراليا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سلتيك يواصل مطاردته لرينجرز على صدارة الدوري الاسكتلندي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل سلتيك مطاردته لجلاسجو رينجرز على صدارة الدوري الاسكتلندي الممتاز لكرة القدم وتغلب على ضيفه كيلمارنوك اليوم السبت في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري.

واستعاد فريق هارتس نغمة الانتصارات وتغلب على ضيفه هيبيرنيان 1/صفر.

وفي باقي مباريات المرحلة دندي يونايتد على ضيفه أبردين 3/صفر ست ميرين على ضيفه ماذرويل 3/1 جريتنا على فالكريك 2/صفر.

وظل التعادل السلبي قائما بين سلتيك وكليمارنوك حتى الدقيقة 64 حين أحرز كوريجا لاعب كليمارنوك هدف الفوز لسلتيك عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

ورفع سلتيك رصيده إلى 46 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة واحدة خلف رينجرز المتصدر بينما تجمد رصيد كليمارنوك عند 22 نقطة في المركز العاشر.

وتستأنف مباريات المرحلة الثالثة والعشرين غدا الأحد بلقاء رينجرز وإنفيرنيس.

وفي مباراة هارتس وهيبيرنيان أحرز أندريوس فيليكا هدف الفوز لهارتس في الدقيقة 20 ليهدي فريقه ثلاث نقاط غالية.

ورفع هارتس رصيده إلى 24 نقطة في المركز التاسع بفارق أربع نقاط خلف هيبيرنيان صاحب المركز التاسع.

والفوز هو الأول لهارتس منذ 11 تشرين ثان/نوفمبر الماضي عندما تغلب الفريق على ضيفه ابردين 4/1 في المرحلة الثالثة عشر للمسابقة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جنوا يهزم أتالانتا بصعوبة في الدوري الإيطالي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق جنوا فوزا صعبا على أتالانتا وتغلب عليه 2/1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وتقدم أتالانتا في الدقيقة 66 بهدف سجله كريستيانو دوني من ضربة جزاء ثم حسم جنوا اللقاء لصالحه بهدفين أحرزهما ماركو بورييلو ولوشيانو فيجويرا في الدقيقتين 72 و83 .

وارتفع رصيد جنوا إلى 25 نقطة ليصعد إلى المركز السابع بفارق الأهداف فقط خلف باليرمو بينما تجمد رصيد أتالانتا عند 22 نقطة في المركز العاشر وتتبقى له مباراة مؤجلة واحدة.

وقدم أتالانتا عروضا جيدة في الشوط الأول وشكل خطورة على مرمى منافسه من خلال هجمات سيرجيو فلوكاري وقائد الفريق دوني.

وسدد فلوكاري كرة كادت أن تسكن شباك البرازيلي روبنز روبينيو حارس مرمى جنوا ولكنها اصطدمت بالقائم كما أهدر دوني ضربة حرة في الدقيقة 20 .

وبعدها بدأ جنوا تكثيف هجماته وشكل خطورة على مرمى ضيفه وقد تصدى فيرديناندو كوبولا حارس مرمى أتالانتا لكرة خطيرة سددها ماركو بورييلو ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني حصل أتالانتا على ضربة جزاء في الدقيقة 66 إثر قيام المدافع الفرنسي عبد الله كونكو بعرقلة فلوكاري داخل منطقة الجزاء ، وتقدم دوني لتسديدها محرزا منها هدف التقدم لفريقه.

وبعد خمس دقائق استطاع جنوا تحقيق التعادل بهدف بورييلو. وكاد أتالانتا أن يتقدم مجددا بعد ثلاث دقائق عندما سدد فلوكاري كرة خطيرة ولكن روبينيو تصدى لها.

وقبل سبع دقائق من انتهاء المباراة سجل اللاعب الأرجنتيني البديل فيجويرا هدف الفوز 2/1 لجنوا إثر ضربة ركنية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
القادسية يقطع شوطا كبيرا نحو التأهل للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الكويتي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قطع فريق القادسية شوطا كبيرا نحو التأهل للدور قبل النهائي لكأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه خيطان 5/1 اليوم السبت في دور المجموعات للكأس.

وفي مباريات أخرى اليوم تغلب العربي على ضيفه الكويت 2/1 والسالمية على مضيفه الجهراء بالنتيجة نفسها بينما تعادل التضامن مع الشباب سلبيا.

وفي المباراة الأولى تقدم على الكندري بهدف للقادسية ثم أضاف زميليه سليم بن عاشور وعلي النمش هدفين آخرين للفريق في الشوط الأول.

وفي الشوط الثاني أضاف علي الكندري الهدف الثاني له والرابع للقادسية ثم اختتم زميله طلال يوسف سلسلة أهداف الفريق قبل نهاية المباراة بأربع دقائق.

وعزز القادسية موقعه في صدارة المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة بينما تجمد رصيد خيطان عند ثلاث نقاط في المركز السادس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبورتينج لشبونة يقترب من الحفاظ على لقب كأس البرتغال

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

واصل سبورتينج لشبونة حملته للدفاع عن لقب كأس البرتغال لكرة القدم وتغلب على ضيفه لاجوا 4/صفر اليوم السبت في دور الستة عشر للبطولة.

وتأهل فريق بنفيكا إلى دور الثمانية للكأس بتغلبه على ضيفه فييرينس 1/صفر.

وحجز فريقا مورييرينس وفيتوريا سيتوبال مقعدهما في دور الثمانية للكأس بتغلب الأول على مضيفه بيرا مار 1/صفر وفوز سيتوبال على ضيفه يونياو ليريا بالنتيجة نفسها.

وانتهى الشوط الأول من مباراة سبورتينج لشبونة ولاجوا بتقدم لشبونة بهدف نظيف سجله جواو موتينهو في الدقيقة السابعة.

وفي الشوط الثاني أضاف آبيل فيرناندو الهدف الثاني للشبونة في الدقيقة 57 قبل أن يحرز تيرو لاعب لاجوا الهدف الثاني للشبونة في الدقيقة 73 عن طريق الخطأ في مرمى فريقه.

وقبل نهاية المباراة بدقيقتين اختتم جلادستون سلسلة أهداف لشبونة بتسجيله الهدف الرابع له. يذكر أن سبورتينج لشبونة قد فاز بلقب البطولة العام الماضي بعد فوزه في المباراة النهائية على بالينينسيس 1/صفر.

وفي المباراة بنفيكا وفييرينس أحرز اوسكار كاردوزو من بارجواي هدف الفوز لبنفيكا في الدقيقة الرابعة من الشوط الثاني.

ويحتل بنفيكا المركز الثاني في ترتيب الدوري البرتغالي الممتاز بفارق 11 نقطة خلف بورتو المتصدر.

وفي مباراة مورييرينس وبيرا مار أحرز كاسكافيل هدف الفوز لمورييرينس في الدقيقة 53 ليهدي فريقه بطاقة التأهل لدور الثمانية للكأس.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيفاسبور يعزز موقعه في صدارة الدوري التركي وبيشكتاش يقفز إلى المركز الثاني

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

عزز سيفاسبور موقعه في صدارة الدوري التركي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه بلدية إسطنبول 2/صفر اليوم السبت في المرحلة التاسعة عشر من المسابقة.

وقفز بيشكتاش إلى المركز الثاني في ترتيب المسابقة بتغلبه على ضيفه قاسم باشا 4/2 .

وفي مباراة آخرى اليوم بالمرحلة نفسها تغلب آوفتاس سبور على مضيفه ترابزونسبور 2/1 .

وفي المباراة الأولى تقدم يلديز بهدف لسيفاسبور في الدقيقة 34 ثم أضاف زميله سفيتكوفيتش الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 68 .

ورفع سيفاسبور رصيده في الصدارة إلى 43 نقطة بينما تجمد رصيد بلدية اسطنبول عند 21 نقطة في المركز الثاني عشر.

ونجح بيشكتاش في تحويل تأخره بهدفين أمام قاسم باشا إلى الفوز 4/2 حيث تقدم أوكال بهدفين لقاسم باشا في الدقيقتين الأولى و20 ثم رد بيشكتاش بهدفين سجلهما نوبري وسيسي في الدقيقتين 21 و34 .

وفي الشوط الثاني سجل الأرجنتيني مانياس ديلجادو وسيسي هدفين لبيشكتاش في الدقيقتين 69 و81 لتنتهي المباراة بفوز بيشكتاش 4/2 .

ورفع بيشكتاش رصيده إلى 40 نقطة في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف سيفتسبور المتصدر بينما تجمد رصيد قاسم باشا عند تسع نقاط في المركز الثامن عشر الأخير.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ميسي في تشكيلة برشلونة أمام راسينج سانتاندير غدا

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الأرجنتيني ليونيل ميسي
أكد المدرب الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لفريق برشلونة الأسباني لكرة القدم أنه قرر إدراج النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في قائمة الفريق غدا أمام ضيفه راسينج سانتاندير في الأسبوع العشرين من بطولة الدوري الأسباني.

ويأتي وذلك بعد تعافي ميسي من الإصابة الأخيرة التي لحقت به وتسببت في غيابه لمدة خمسة أسابيع.

وأوضح ريكارد أن ميسي "لا يزال بحاجة إلى التأقلم على جو المباريات وأنه لا يستطيع أن يلعب مباراة كاملة".. وهي إشارة واضحة على أن ميسي سيبدأ المباراة من على دكة البدلاء حسبما أفادت صحيفة ماركا الرياضية.

واعتبر المدرب الهولندي أن ميسي واحد من أهم اللاعبين الذين سيعتمد عليهم في الدور الثاني من بطولة الدوري الأسباني خاصة في ظل الصراع على صدارة الدوري التي ينفرد بها غريمه التقليدي ريال مدريد بفارق سبع نقاط.

وقال ريكارد إن فريقه سيلعب مباراة الغد أما ضيفه سانتاندير وعينه على مباراة "الدربي المدريدي" حيث سيواجه فريق ريال مدريد تجربة صعبة أمام مضيفه أتلتيكو مدريد لكنه أكد في الوقت ذاته أنه يفضل التركيز فقط في مباريات فريقه والسعي لحصد أكبر عدد من النقاط بغض النظر عن نتائج الفرق الأخرى.

كما أبرز ريكارد أن "الدوري الأسباني لم يتحدد بطله بعد وهناك مباريات عديدة متبقية. ونحن واثقون في قدرات لاعبينا".

وطالب ريكارد جماهير الفريق بمؤازرته في الأوقات العصيبة التي سيمر بها قائلا "في الواقع الفريق عليه أن يقدم كرة جيدة ليمتع الجماهير التي ستقابل اللعب الجيد بالتشجيع الحار لكننا بالفعل سنحتاج تشجيعهم في الأوقات العصيبة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هيرنفين يقفز إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي

19 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز فريق هيرنيفين إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الكمار 4/صفر اليوم السبت في المرحلة العشرين من المسابقة.

وفي مباراة أخرى بالمرحلة نفسها تغلب بريدا على ضيفه فيليم تيلبورج 1/صفر.

وفي المباراة الأولى تقدم هيرنفين بهدف سجله الكرواتي دانيال برانييتش من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة ثم أضاف زميلاه الدنماركي ياكوب بولسن والصربي ميراليم سليماني الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 21 و39 لينتهي الشوط الأول بتقدم هيرنفين 3/صفر.

وفي الشوط الثاني اختتم الأمريكي ميشيل برادلي سلسلة أهداف هيرنفين بتسجيله الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 56 .

ورفع هيرنفين رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد الكمار عند 28 نقطة في المركز العاشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الجيش الملكي يفوز بأكادير و يتوج بطلا للخريف

19 يناير 2008:
كتب: نوفل الميص

--------------------------------------------------------------------------------

مني فريق حسنية أكادير بأول هزيمة بملعبه في المبارة التي جمعته مساء اليوم بفريق الجيش الملكي برسم أخر دورة من مرحلة الذهاب.
اللقاء إنتهى بفوز الفريق العسكري بهدفين لصفر سجلا معا في الشوط الثاني.
مع إنطلاق الجولة الأولى ظهر أصحاب الأرض أكثر إحتكارا للكرة , و قاموا بعدة هجمات كان لها الدفاع العسكري بالمرصاد , و مع مرور الدقائق بدأت خطورة الجيش الملكي تظهر بواسطة اللاعب المناصفي المنتقل حديثا من فريق المغرب التطواني , والتي لم تعط أكلها لتنتهي الجولة الأولى بالتعادل السلبي صفر لمثله.
الجولة الثانية إنطلقت بسيطرة كبيرة لفريق الجيش الملكي , مستغلا حالة الإرتباك التي طغت على أغلب لاعبي فريق حسنية اكادير ,و بالفعل فقد تمكن اللاعب المناصفي من تسجيل هدف بطريقة رائعة في الدقيقة 70 .
بعد هذا الهدف انتفض الفريق الاكاديري لتسجيل هدف التعادل , لكن الدفاع و تألق حارس مرمى الجيش الملكي حالا دون ذلك . و في الوقت الذي كانت فيه المبارة تسير نحو نهايتها يتمكن اللاعب الشاب عصام الراقي من تسجيل الهدف الثاني في المبارة بعد إنفراده بالحارس الأكاديري
فوز فريق الجيش الملكي مساء اليوم منحه الفوز ببطولة الخريف بغض النظر عن نتائج باقي منافسيه .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
دروغبا وايسيان وكانوتي يتنافسون علي جائزة افضل لاعب افريقي لعام 2007

19 يناير 2008:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

ميكائيل ايسيان
اعلن الاتحاد الافريقي لكرة القدم ان الايفواري ديدييه دروغبا لاعب فريق تشيلسي والغاني ميكائيل ايسيان لاعب فريق تشيلسي الانجليزي والمالي فريديريك كانوتي لاعب فريق اشبيلية الاسباني سيتنافسون للفوز على جائزة أفضل لاعب في افريقيا لعام 2007.

يذكر انه دروغبا مهاجم تشيلسي الانجليزي سبق وان احرز لقب افضل لاعب افريقي لعام 2006 فيما يتنافس وزميله بفريق تشيلسي ميكائيل ايسيان للمرة الثانية فيما تعتبر المرة الاولي التي يترشح لها المالي فريديريك كانوتي.

يذكر انه دروغبا وايسيان وكانوتي سيشاركون مع منتخباتهم ساحل العاج وغانا ومالي في كأس افريقيا والتي ستنطلق مساء اليوم الاحد في العاصمة الغانية اكرا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نسور نيجيريا في نهائي مبكر لكأس الامم الافريقية في غانا

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

منذ أن أجريت قرعة بطولة كأس الامم الافريقية 2008 لكرة القدم في غانا يترقب عشاق اللعبة ومحبي الفن الكروي الجميل اللقاء المثير بين المنتخبين النيجيري والايفواري والذي يقام غدا الاثنين في افتتاح مباريات المجموعة الثانية في الدور الاول للبطولة حيث يراه الكثيرون نهائيا مبكرا للبطولة لانه يجمع بين اثنين من أكثر المرشحين للفوز باللقب الافريقي هذه المرة.

ولا يختلف اثنان على أن المباراة ستكون قمة الاثارة والندية من بين جميع مباريات المجموعة بل أنها تمثل نظريا واحدة من أهم وأقوى مباريات البطولة.

ويضاعف من أهمية وإثارة هذه المباراة أنها ستشهد مواجهة بين عدد من النجوم البارزين في الفريقيين مثل الايفواري ديدييه دروجبا أمام النيجيري جوزيف يوبو والنيجيري جون أوبي ميكيل أمام الايفواري يايا توريه والنيجيري أوبافيمي مارتينيز أمام الايفواري كولو توريه.

كما كان منتظرا أن تشهد هذه المباراة مواجهة بين المدربين الالمانيين بيرتي فوجتس المدير الفني للمنتخب النيجيري (النسور الخضر) وأولي شتيلكه المدير الفني للمنتخب الإيفواري (الافيال).

ولكن الاخير استقال مؤخرا من تدريب الافيال لاسباب شخصية بعد دخول نجله في غيبوبة ليترك مسئولية تدريب الفريق إلى الفرنسي جيرار جيلي المدير الفني للمنتخب الايفواري الاولمبي.

ويملك المنتخبان الايفواري والنيجيري خبرة المنافسة على الالقاب كما أنهما كانا من بين ممثلي القارة الافريقية في كؤوس العالم التي جرت في السنوات الماضية فشارك المنتخب النيجيري في بطولات 1994 و1998 و2002 فيما شارك أفيال كوت ديفوار في النهائيات عام 2006 بألمانيا.

ويتميز المنتخب النيجيري الفائز بلقب البطولة مرتين سابقتين بأنه من أكثر الدول الأفريقية تأهلا للمباراة النهائية على مدار البطولة بالاضافة إلى تصدره الدول الافريقية في التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا).

أما المنتخب الايفواري فإنه أكثر الفرق الافريقية استعدادا في الوقت الحالي بل إنه أقوى المرشحين للمنافسة على اللقب من الناحية النظرية على الاقل لان لاعبيه اكتسبوا خبرة كبيرة من الاحتراف الاوروبي ويسود بينهم الانسجام والتفاهم بعد سنوات طويلة من اللعب سويا.

وفي مباراة ثانية بنفس المجموعة وتقام فور انتهاء اللقاء المثير بين أفيال كوت ديفوار ونسور نيجيريا يلتقي منتخبا مالي وبنين في مواجهة تبدو من طرف واحد على الاقل من الناحية النظرية.

ورغم قوة الفريقين النيجيري والايفواري والترشيحات الكبيرة التي تسبقهما في أي بطولة يشاركان فيها فلن يغفل أي منهما عن قوة منافسهما الثالث في المجموعة وهو منتخب مالي.

ويكفي أن منتخب مالي يضم بين صفوفه أحد الاسلحة القوية وهو فريدريك كانوتيه مهاجم أشبيلية الاسباني والذي كان أحد أبرز عوامل نجاح الفريق في الموسمين الماضيين حيث قاد أشبيلية للفوز بكأس الاتحاد الاوروبي في الموسمين الماضيين.

كما يلعب إلى جواره لاعبا خط الوسط محمد سيسوكو المحترف في ليفربول الانجليزي ومامادو ديارا نجم ريال مدريد الاسباني.

وتجدر الاشارة أيضا إلى أن المدرب الفرنسي جان فرانسوا جودار المدير الفني لمنتخب مالي نجح في تكوين فريق يتميز بقوة جميع صفوفه ويستطيع تحقيق المفاجأة والعبور من هذه المجموعة على حساب أحد المنتخبين النيجيري أو الايفواري إلى دور الثمانية.

كما تدرك الفرق الثلاثة جيدا وجود منافس رابع قادر على تحقيق المفاجآت وهو منتخب بنين الذي نجح في التأهل للنهائيات على حساب المنتخب الاوغندي ليشارك في النهائيات للمرة الثانية فقط في تاريخه بعد أن شارك في نهائيات كأس الامم الافريقية 2004 بتونس.

ويزيد من مخاوف الفرق الثلاثة من منتخب بنين أن الاخير تأهل للنهائيات بعدما احتل المركز الثاني في مجموعته الصعبة بالتصفيات والتي ضمت معه منتخبات مالي وتوجو وأوغندا.

ورغم ذلك تبدو كفة المنتخب المالي هي الارجح لتحقيق الفوز في هذه المباراة ما لم تكن هناك مفاجآت كبيرة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب الأمريكي يهزم نظيره السويدي وديا

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جانب من المباراة
تغلب المنتخب الأمريكي لكرة القدم على نظيره السويدي 2/صفر في المباراة الودية التي جمعت بينهما صباح اليوم الأحد.

وتقدم روبينسون بهدف للمنتخب الأمريكي في الدقيقة 15 ثم أضاف زميله لاندون دونفان لاعب لوس أنجيليس جالاكسي الهدف الثاني للفريق من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة من بداية الشوط الثاني.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب السويدي للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) التي تنطلق فعاليتها في حزيران/يونيو المقبل.

ويلعب المنتخب السويدي ضمن المجموعة الرابعة التي تضم اليونان وروسيا وأسبانيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أسود الاطلسي تتحدى المحاربون الشجعان في بداية مشوارها بكأس أفريقيا

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

يستهل المنتخب المغربي لكرة القدم (أسود الاطلسي) رحلته الافريقية الجديدة بلقاء متوسط المستوى يسعى من خلاله أسود الاطلسي للدفاع عن سمعتهم الأفريقية وسمعة الكرة العربية بوجه عام في المعترك الافريقي الحالي حيث يلتقي الفريق غدا مع نظيره الناميبي في ثاني مباريات الجولة الاولى من مباريات المجموعة الاولى بالدور الاول لبطولة كأس الامم الأفريقية 2008 بغانا.

وبعد 24 ساعة فقط من المباراة الافتتاحية للبطولة والتي يلتقي فيها المنتخبان الغاني والغيني في وقت لاحق اليوم سيكون أسود الاطلسي على موعد مع اختبار البداية والذي يضع له أي من الفرق الكبيرة حسابات خاصة لانه دائما ما يمثل دفعة معنوية للفريق المنتصر وخيبة أمل كبيرة للفريق المهزوم.

يزيد من رغبة المنتخب المغربي في تحقيق الفوز في هذه المباراة أنه يسعى بالفعل إلى المنافسة على اللقب الافريقي هذه المرة بعد خيبة الامل التي تعرض لها في البطولة الماضية عام 2006 بمصر.

بعد الخروج المبكر والمهين للمنتخب المغربي لكرة القدم من الدور الاول لبطولة كأس الامم الافريقية 2006 وفشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس العالم 2006 بألمانيا ساد الاعتقاد بأن أسود الاطلسي أصبح فريقا عاديا غير قادر على المنافسة على الساحة الافريقية.

ولكن مع نجاح الفريق في التأهل بجدارة إلى نهائيات كأس الامم الافريقية 2008 بغانا وظهوره بشكل رائع في التصفيات عادت الثقة من جديد لأسود الاطلسي وأكدوا أن فريقهم مازال إحدى القوى الكروية في القارة السمراء.

ولم يعد أمام المنتخب المغربي سوى استعادة هيبته المفقودة في القارة السمراء حيث يسعى الفريق إلى الفوز بلقب البطولة ليكون اللقب الثاني له في تاريخ مشاركاته بكأس الامم الإفريقية.

ويتمتع المنتخب المغربي بتاريخ حافل على مستوى القارة الافريقية حيث يشارك في نهائيات البطولة للمرة الثالثة عشر وهي السادسة له على التوالي لكنه لم ينجح في إحراز اللقب إلا مرة واحدة عندما استضافت إثيوبيا النهائيات عام 1976 وأقيمت منافساتها بنظام دوري من دور واحد بين جميع الفرق المشاركة ليحصل المنتخب المغربي على أكبر عدد من النقاط.

وخلال 18 بطولة تالية على مدار نحو ثلاثة عقود من الزمان فشل المنتخب المغربي في الفوز باللقب رغم وصوله إلى نهائيات كأس العالم ممثلا عن القارة الافريقية أكثر من مرة.

وكان أفضل إنجاز آخر له هو الوصول للمباراة النهائية في بطولة أفريقيا لعام 2004 بتونس حيث كان المرشح الاقوى للفوز في النهائي ولكن عاملي الارض والجمهور لعبا دورهما لصالح المنتخب التونسي ليفوز باللقب.

ولذلك سيكون طموح المغرب في البطولة الافريقية الحالية بعد الاخفاق في البطولة الماضية والفشل في الوصول لكأس العالم 2006 هو الفوز بلقب البطولة أو على الاقل الوصول للمباراة النهائية لأن أي نتائج أخرى تعني أن أسود الاطلسي يعانون من أزمة حقيقية وليست كبوة طارئة خاصة وأن القلق يساور البعض من تحول الفريق إلى نفس الدوامة التي يعانيها جاره الجزائري البعيد عن أي إنجازات منذ سنوات طويلة.

وأعاد أسود الاطلسي المدرب الفرنسي الشهير هنري ميشيل إلى قيادة الفريق قبل خوض النهائيات المقبلة في غانا لما يتمتع به من خبرة كبيرة بالاضافة لعلمه بالمنتخب المغربي الذي سبق وأن دربه وحقق معه إنجازات عديدة منها الوصول إلى كأس العالم.

وسبق أن قاد ميشيل المنتخب المغربي في نهائيات البطولة الافريقية عامي 1998 و2000 ولذلك فإن البطولة الحالية في غانا تمثل تحديا خاصة له مع أسود الاطلسي حيث يسعى للتخلص من سوء الحظ الذي لازمه في بطولتي 1998 و2000 خاصة وأن تعيينه جاء على حساب المدرب الوطني محمد فاخر وبعد أن نجح الاخير في قيادة الفريق بنجاح كبير في التصفيات.

وبعد أن علقت الجماهير أملها في الماضي على لاعب واحد فقط هو المهاجم الشاب مروان الشماخ لاعب بوردو الفرنسي أصبح هناك من يعاونه حاليا وهو اللاعب يوسف حجي نجم خط وسط نانسي الفرنسي ويضع عليه ميشيل الكثير في تنفيذ خطته كما يعتمد ميشيل أيضا على مجموعة كبيرة من اللاعبين المحترفين في أوروبا نظرا لخبرتهم الكبيرة.

ويدرك المنتخب المغربي جيدا أن مباراته مع غينيا يوم 24 كانون ثان/يناير الحالي تمثل مواجهة مصيرية لا تعرف أنصاف الحلول فالفائز فيها يضمن بشكل كبير التأهل للدور الثاني حيث ينتظر أن يتنافسا على البطاقة الثانية في المجموعة بينما ينتظر أن يخطف المنتخب الغاني صاحب الارض البطاقة الثانية.

والتقى المنتخب المغربي مع نظيره الناميبي ثلاث مرات سابقة فقط ففاز الفريق المغربي في اثنتين وتعادل في الثالثة.

ولا يختلف اثنان على أن المنتخب الناميبي يمثل واحدا من فرق قليلة للغاية غير مرشحة على الاطلاق لعبور الدور الاول في البطولة ولكن المفاجآت التي شهدتها معظم البطولات الكبيرة على مدار السنوات الأخيرة في كل أنحاء العالم تبقي على أمل "المحاربون الشجعان" كما يطلق على المنتخب الناميبي.

ورغم النشاط الملحوظ لناميبيا على ساحة كرة القدم الافريقية في آخر 15 عاما منذ تأسيس الاتحاد الناميبي للعبة في 1990 وانضمامه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في 1992 لم يتأهل الفريق إلى النهائيات سوى مرة واحدة سابقة كانت عام 1998 في بوركينا فاسو وخرج الفريق من الدور الاول بعدما خسر مباراتين وتعادل في واحدة فقط.

ولذلك فإن المنافسة على اللقب أو التأهل للمربع الذهبي في البطولة الحالية لن يكون طموحا منطقيا لهذا الفريق الذي تتمثل طموحاته في عبور الدور الاول وهو أمر صعب للغاية أيضا نظرا لأنه أقل فرق المجموعة الاولى من حيث المستوى والتاريخ والخبرة.

ويضاعف من صعوبة المهمة على المنتخب الناميبي أن الفريق يعتمد على مجموعة من اللاعبين تخلو بالفعل من النجوم خاصة وأن معظم محترفي ناميبيا يلعبون لاندية أفريقية وليس في أوروبا. ويتركز معظم هؤلاء المحترفين في أندية جنوب أفريقيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شارابوفا تصطدم بهينن في دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تدخل بطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر18 مليون دولار مرحلتها الأكثر إثارة اليوم الاحد حيث تلتقي البلجيكية جوستين هينن المصنفة الأولى على العالم والفائزة بسبعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى مع الروسية ماريا شارابوفا التى وصلت لنهائى الموسم الماضى في دور الثمانية للبطولة.

وتأهلت هينن التي لم تهزم منذ بطولة ويمبلدون العام الماضي إلى دور الثمانة بتغلبها على التايوانية هسيه سو وي 6/2 و6/2 .

بينما تغلبت شارابوفا المصنفة الخامسة للبطولة على مواطنتها الينا ديمينتيفا المصنفة 11 للبطولة 6/2 و6/صفر.

وقالت شارابوفا "لقد أديت مهمة جيدة ببقائي ثابتة. المباريات أمامها دائما ما تشهد تحديا بدينيا".

وأضافت " توقعنا أن تشهد المباراة تبادلا طويلا للكرات..لقد عادت إليها الكرة كثيرا. دائما ما أحاول التركيز على فعل الأشياء الصحيحة وعندما تحين الفرصة أحاول تسديد العديد من الكرات العالية".

وبالنسبة لهينن التي اضطرت للانسحاب من المباراة النهائية للبطولة في عام 2006 أمام إميلي ماوريسمو بسبب مرضها فإن هذه المرة تعد فرصة لتحقيق بداية جديدة بعد تخطيها المباريات التي خاضتها في الأسبوعين الماضيين.

وقال هينن "الآن تبدو وكأنها بطولة أخرى على وشك البدء. إنها قصة مختلفة. إنه شيئ جاد سيبدأ".

ولحقت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة السابعة للبطولة بركب المتاهلين إلى دور الثمانية بتغلبها على التشيكية نيكول فايديسوفا 6/3 و6/4 .

وتأهلت السلوفاكية دانيلا هانتوتشوفا المصنفة التاسعة للبطولة إلى الدور الرابع بتغلبها على الأسبانية فيرجينيا روانو باسكال 6/2 و6/3 .

ولحقت الروسية نادية بيتروفا المصنفة 14 للبطولة بركب المتأهلين إلى الدور الرابع بتغلبها على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6/1 و7/6 (10/8).

وكذلك تاهلت البولندية مارتا دوماتشوفسكا إلى الدور الرابع بتغلبها على الصينية لي نا 2/6 و6/2 و6/4 بينما تأهلت الدنماركية كارولين فوتسنياكي إلى الدور نفسه بتغلبها على الألمانية سابين ليزيسكي 4/6 و6/4 و6/3 .

وفي بطولة الرجال تاهل الفنلندي باركو نيمنين إلى دور الثمانية بتغلبه على الألماني فيليب كولشرايبر 3/6 و7/6 (9/7) و7/6 (11/9) و6/3 .

وكذلك تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا إلى دور الثمانية بتغلبه على مواطنه ريتشار جاسكيه المصنف الثامن للبطولة 6/2 و6/7 (5/7) و7/6 (8/6) و6/3 .

وفي الدور الثالث لبطولة الرجال استعاد الأسباني خوان كارلوس فيريرو ذاكرة الانتصارات وتغلب على الأرجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف العاشر للبطولة 6/1 و6/2 و6/3 .

وحقق فيريرو ، الذي يحمل لقب بطولة رولان جاروس وسبق له تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، فوزه الثالث على التوالي على نالبانديان.

وقال فيريرو الذي خسر في المباراة النهائية لبطولة أوكلاند قبل أسبوع "أقدم مباريات جيدة منذ نحو شهرين.".

واضاف "تدربت بشكل صارم للغاية في الشهر الماضي. لعبت جيدا الأسبوع الماضي. والمباراة النهائية (التي خسرها أمام الألماني فيليب كولشرايبر) أعطتني الكثير من الثقة لأتي هنا ومحاولة اللعب بالمستوى نفسه".

وسيلتقي فيريرو في المباراة المقبلة مع مواطنه ديفيد فيرر المصنف الخامس الذي تغلب على الأمريكي فاينس سباديا 6/3 و6/3 و6/2


وفي نفس السياق تاهل الروسي ميخائيل يوزني المصنف 14 للبطولة إلى الدور الرابع بتغلبه مواطنه نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع للبطولة 7/6 (7/2) و6/3 و6/1 .
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى