أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كومان: علينا تقبل أن فياريال كان الأفضل

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي بلنسية
اعترف الهولندي رونالد كومان المدير الفني لنادي بلنسية بعد خسارة فريقه أمام مضيفه فياريال في أولى جولات الدور الثاني لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم أن منافسه كان "الأفضل والأكثر ترابطاً" وأنه لم يتبق سوى قبول ذلك.

وأوضح كومان أنه "منذ الهدف الأول (الدقيقة السادسة) أصبحت مباراتهم، لم نشكل أدنى خطورة بينما تسببوا لنا بمشاكل كثيرة عن طريق الهجوم المرتد. ومع إحرازهم الهدف الثاني في الشوط الثاني، أصبحت الخسارة مؤكدة".

وتابع "الفريق كان يسير إلى الأمام، لكن اليوم لا. مع رؤية مباراة اليوم، فياريال كان الفريق الأفضل، علينا قبول ذلك والعمل أكثر حتى نتحسن".

وعلى الجانب الآخر، قال الشيلي مانويل بيلليجريني المدير الفني لفريق فياريال إن فريقه قدم أداء جميلاً في طريقه نحو الفوز ، مؤكدا أنه كان يثق كثيراً في تقديم مباراة طيبة.

وأضاف "أعجبني الفريق كثيراً ، اليوم كان هناك فياريال كبير، مما دفع بلنسية إلى تقديم مباراة سيئة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فياريال يتلاعب ببلنسية ويهزمه بثلاثية نظيفة

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حقق فريق فياريال أمس السبت فوزاً كبيراً بثلاثية بيضاء على ضيفه بلنسية، في افتتاح لقاءات الجولة العشرين أولى جولات الدور الثاني لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتمكن فياريال للمرة الثانية خلال هذا الموسم من التغلب على بلنسية وبنفس النتيجة، حيث سبق له الفوز بثلاثة أهداف نظيفة على ملعب "ميستايا" في افتتاح مباريات البطولة.

وأنهى أصحاب الأرض الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف أحرزه الجناح الفرنسي روبرت بيريس في الدقيقة السادسة ، قبل أن يضيف فياريال هدفين آخرين في الشوط الثاني عبر الظهير الأيسر الدولي خوان كابديبيلا في الدقيقة الثانية والستين والهداف التركي نيهات قهوجي بعدها بثماني دقائق.

وأنقذت العارضة والقائمان ثلاثة أهداف محققة لفياريال، كما تألق الألماني تيمو هيلدبراند حارس مرمى بلنسية، ليتجنب الضيوف هزيمة كبيرة.

ورفع فياريال رصيده إلى 38 نقطة وتقدم مؤقتاً إلى المركز الثالث، فيما يحتل المركز السابع برصيد 27 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بوردو يقلص الفارق الذي يفصله عن ليون بالفوز على لومان في الدوري الفرنسي

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قلص فريق بوردو الفارق الذي يفصله عن ليون في صدارة الدوري الفرنسي لكرة القدم مؤقتا بعدما تغلب على مضيفه لومان 2/1 اليوم السبت في المرحلة الحادية والعشرين من المسابقة.

وحقق موناكو فوزا كبيرا على مضيفه ميتز وتغلب عليه 4/1 كما تغلب لوريان على باريس سان جيرمان 1/صفر وسانت إتيان على رين 2/صفر ومارسيليا على فالينسيان 3/1 .

بينما تعادل تولوز مع كان وسوشو مع ليل وأوزير مع ستراسبورج بنتيجة واحدة 1/1 .

وفي المباراة التي جمعت بين لومان وبوردو تقدم بوردو في الدقيقة 14 بهدف سجله فرناندو كافيناجي ثم أضاف زميله فيرناندو مينيجازو الهدف الثاني للفريق في الدقيقة 22 قبل أن يرد مارسيليا بهدف في الدقيقة 36 للاعب مارتن دولاريد.

وشهدت المباراة طرد كل من فرانك جوريتي من صفوف بوردو في الثواني الأخيرة من الشوط الأول ، وسيران من لومان في الدقيقة 73 .

وارتفع رصيد بوردو إلى 39 نقطة في المركز الثاني ليقلص الفارق الذي يفصله عن ليون المتصدر حامل اللقب إلى ثلاث نقاط بينما تجمد رصيد لومان عند 30 نقطة في المركز التاسع.

ويمكن لليون توسيع فارق النقاط مجددا إلى ست نقاط في حالة فوزه على مضيفه لنس غدا الأحد في المرحلة نفسها.

ووجه موناكو ضربة قوية لميتز على أرضه ووسط جماهيره وتغلب عليه 4/1 ليرتفع رصيد موناكو إلى 31 نقطة في المركز السابع ويتجمد رصيد ميتز عند ثمان نقاط في المركز العشرين الأخير.

وأحرز الأهداف الأربعة لموناكو جيريمي مينيز (هدفان) في الدقيقتين 29 و62 وفريدريك بيكون وسيرج كامب في الدقيقتين 30 و83 بينما كان هدف ميتز من نصيب ويلمير أجوير وسجله في الدقيقة 55 .

وفي وقت سابق اليوم حقق لوريان فوزا متواضعا على ضيفه باريس سان جيرمان وتغلب عليه 1/صفر في افتتاح المرحلة.

وجاء هدف الفوز للوريان في الدقيقة 20 من المباراة وكان من نصيب المهاجم الجزائري رفيق الصايفي.

وارتفع رصيد لوريان إلى 30 نقطة في المركز الثامن بينما تجمد رصيد باريس سان جيرمان عند 25 نقطة في المركز الرابع عشر.

وتعادل تولوز مع كان 1/1 ليرتفع رصيد تولوز إلى 26 نقطة في المركز الثالث عشر مقابل 33 نقطة لكان في المركز الرابع.

وتقدم تولوز في الدقيقة 35 بهدف سجله نيكولاس ديزي ثم سجل أنطوني ديروين هدف التعادل لكان في الدقيقة 68 .

وتغلب سانت إتيان على ضيفه رين بهدفين نظيفين سجلهما جيوفري ديرنيس وبافيتيمبي جوميز في الدقيقتين 11 و85 ليرتفع رصيد سانت إتيان إلى 28 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الأهداف فقط أمام رين.

كذلك فاز مارسيليا على ضيفه فالينسيان 3/1 ليرتفع رصيد مارسيليا إلى 28 نقطة في المركز العاشر ويتجمد رصيد فالينسيان عند 32 نقطة في المركز الخامس.

وتقدم مارسيليا بأهدافه الثلاثة في الدقائق 27 و50 و70 وسجلها جبريل سيسيه (الهدفان الأول والثالث) وجوليان رودريجيز قبل أن يسجل ماتر هدف فالينسيان في الدقيقة 80 .

وتعادل أوزير مع ضيفه ستراسبورج بهدف سجله دانييل نيكولاي في الدقيقة الثانية مقابل هدف لستراسبورج سجله جيمس فانشون في الدقيقة 83 .

وارتفع رصيد أوزير إلى 24 نقطة في المركز السادس عشر مقابل 25 نقطة لستراسبورج في المركز الخامس عشر.

وبالنتيجة نفسها تعادل سوشو مع ليل ليرفع الأول رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 23 نقطة لليل في المركز السابع عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هيرنفين يقفز إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قفز فريق هيرنيفين إلى المركز الخامس في ترتيب الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم بتغلبه على ضيفه الكمار 4/صفر اليوم السبت في المرحلة العشرين من المسابقة.

وفي مبارايات أخرى بالمرحلة نفسها تغلب إف سي أوتريخت على ضيفه رودا كيركراده 3/1 وفيتيسه ارنهيم على ضيفه هيراكليس الميلو 2/صفر وبريدا على ضيفه فيليم تيلبورج 1/صفر .

وفي المباراة الأولى تقدم هيرنفين بهدف سجله الكرواتي دانيال برانييتش من ضربة جزاء في الدقيقة الثالثة ثم أضاف زميلاه الدنماركي ياكوب بولسن والصربي ميراليم سليماني الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 21 و39 لينتهي الشوط الأول بتقدم هيرنفين 3/صفر.

وفي الشوط الثاني اختتم الأمريكي ميشيل برادلي سلسلة أهداف هيرنفين بتسجيله الهدف الرابع للفريق في الدقيقة 56 .

ورفع هيرنفين رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس بينما تجمد رصيد الكمار عند 28 نقطة في المركز الحادي عشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الفرنسي جويون يحطم الرقم القياسي في الدوران حول العالم

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
نجح الملاح الفرنسي فرانسيس جويون في كسر الرقم القياسي في الدوران حول العالم بتحقيق دورة كاملة بدأها وأنهاها في ميناء برست على الساحل الغربي لبلاده.



وأعلن جويون على موقعه الرسمي على الإنترنت في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد أنه نجح في قطع الدورة في 57 يوما و13 ساعة و34 دقيقة وست ثوان محطما بفارق 14 يوما الرقم السابق المسجل باسم الإنجليزية إيلين مكارثر عام .2005



وكان جويون /51 عاما/ قد غادر برست يوم 23 تشرين ثان/نوفمبر الماضي ليقطع مسافة 49 ألف كم مارا بسواحل جنوب أفريقيا وأستراليا وشيلي قبل أن يعود للميناء الفرنسي بقاربه بعد 39 دقيقة من منتصف الليلة الماضية.



ويذكر أن جويون سبق وحقق عام 2004 الرقم الأسرع في الدوران حول العالم بتسجيله 72 يوما و22 ساعة و54 دقيقة و22 ثانية قبل أن تكسر مكاثر الرقم القياسي بعدها بعام واحد بزمن بلغ 71 يوما و18 ساعة و13 دقيقة و33 ثانية.
 

zoya_y

عضو نشط
التسجيل
26 ديسمبر 2007
المشاركات
9,261
الإقامة
DREAM WORLD
والله أذيه هالرياضه شنو هذا ؟​
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ماكجرادي يتعافى من الإصابة ويقود روكتس للفوز على سبيرز بالدوري الأمريكي للمحترفين

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قاد النجم تراسي ماكجرادي فريقه هيوستن روكتس للفوز على ضيفه سان أنطونيو سبرز 83/81 مساء أمس السبت في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين.



وأحرز ماكجرادي تسعة نقاط لفريقه بينما أضاف زميله الصيني ياو مينج 21 نقطة و14 متابعة لهيوستن الذي تقدم بشكل مفاجئ في بداية المباراة بنتيجة 7/4 .



وشارك ماكجريدي في 27 دقيقة فقط من المباراة بعد تعافيه من الإصابة في ركبته اليسرى.



وتقدم روكتس بفارق 12 نقطة في بداية الربع الاخير ولكن نجح سبيرز في تقليص النتيجة إلى 76/75 قبل أربع دقائق و59 ثانية على النهاية.



وأحرز الفرنسي توني باركر 16 نقطة لسبيرز في مباراة أمس.



وقبل دقيقتين و24 ثانية على نهاية اللقاء منح ياو التقدم لهيوستن بنتيجة 82/79 ولكنه في تسديد الرمية الحرة.



واخفق تيم دونكان الذي أحرز 24 نقطة و17 متابعة في تسديد الرمية الحرة التي احتسبت لصالحه قبل دقيقة واحدة و33 ثانية على النهاية حيث لجأ الفريقان إلى الحرص الدفاعي.



وفشل ياو ، الذي يقوم بتسديد 86 بالمئة من الرميات الحرة التي تحتسب لفريقه ، في التسجيل من الرميتين الحرتين اللتين احتسبتا لهيوستن قبل سبع ثوان على نهاية المباراة ولكن زميله شان باتير أنقذ الموقف وانتزع الكرة ومررها لرافير الستون الذي احتسب خطأ لصالحه قبل 4ر2 ثانية على نهاية اللقاء نجح في تسجيلهما لتنتهي المباراة بفوز هيوستن 83/81 .



وأضاع مات بونر فرصة ثمينة لإدراك التعادل لسبيرز حيث فشل في استغلال الكرة التي اتيحت له في الثانية الأخيرة من المباراة.



ولم يقدم حامل اللقب سبيرز أداء جيد منذ أكثر من شهر ولم يتغلب على أي فريق بنتيجة قياسية منذ 15 كانون أول/ديسمبر الماضي.



وفاز سبيرز في تسع من أخر 12 مباراة خاضها الفريق أمام هيوستن.



وأحرز الستون 16 نقطة وست متابعات لروكتس في مباراة أمس.



وحقق دالاس مافركس فوزه الثامن في أخر تسع مباريات خاضها الفريق مؤخرا وتغلب على سياتل سونكس 111/96 .



وأحرز الألماني ديرك نوفيتسكي 20 نقطة لدالاس بينما أحرز روكي سينسيشن وكيفين دورانت ست نقاط فقط لسياتل الذي تلقى هزيمته العاشرة على التوالي.



وقاد التركي هيدو توركوجلو فريقه أورلاندو للفوز على ضيفه بورتلاند 10/1/94 . بينما أحرز براندون روي 25 نقطة ومرر سبع تمريرات لبورتلاند.



وحقق نيويورك نيكس فوزه الرابع في أخر خمس مباريات خاضها الفريق مؤخرا وتغلب 88/84 على مضيفه ميامي هيت الذي خسر في أخر 13 مباراة على التوالي .



وقاد السلوفيني بينو اودريتش فريقه ساكرمنتو كينجز للفوز على إنديانا بيسرز 110/104 وتحقيق الفوز الخامس في أخر سبع مباريات للفريق بينما أحرز داني جرانجر 26 نقطة لبيسرز الذي خسر خمس من أخر سبع مباريات لعبها الفريق في الفترة الأخير.



وتغلب شيكاجو بولز على ديترويت بستونس 97/81 وكان بن جوردون هو نجم المباراة حيث أحرز 33 نقطة لبولز بينما سجل شاونسي بيلوبس 27 نقطة لديترويت الذي خسر خمس من أخر ثمان مباريات للفريق .



وسجل جاسون ريتشاردسون أعلة معدل أهداف له في هذا الموسم حيث أحرز 38 نقطة قاد بها فريقه شارلوت بوبكاتس للفوز على ميمفيس جريزليس 105/87 ليفوز الفريق على جريزليس لأول مرة في مسيرته.



والفوز هو الخامس لشارلوت في أخر ثمان مباريات للفريق.



وقاد الان ايفرسون فريقه دنفر نجتس للفوز على ضيفه مينسوتا تمبرولف 111/108 ..بينما سجل جيفرسون 20 نقطة لمينسوتا.



وتغلب جولدن ستيت على مضيفه ميلواكي بكس 119/99 وفيلاديفيا على تورنتو رابترز 99/95 ولوس انجليس كليبرس على نيوجرسي نيتس 120/107 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مياتوفيتش يتوقع فوز ريال مدريد في "دربي العاصمة"

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

توقع بيديا مياتوفيتش مدير الكرة لفريق ريال مدريد حامل لقب الدوري الأسباني لكرة القدم ونجم هجومه السابق أن ينجح الفريق في التغلب على جاره أتلتيكو مدريد خلال لقائهما مساء اليوم الأحد في مباراة دربي العاصمة الأسبانية ضمن مباريات المرحلة الحادية والعشرين من الدوري المحلي.



وقال مياتوفيتش في تصريحات نقلتها صحيفة "ماركا" الأسبانية اليوم "دائما ما نفرض شخصياتنا أمام الفرق الكبيرة فنحن لم نستقبل أية أهداف خلال مبارياتنا الخمس الأخيرة في الدوري وبالتالي لا أنتظر أن نتعرض لهزيمة كبيرة".



وأضاف "أرى أنه بإمكاننا الحفاظ على صلابة الدفاع واستثمار قوتنا الهجومية وتسجيل هدف أو اثنين كي نفوز بالمباراة".



وأكد مياتوفيتش أنه على الرغم من إقامة المباراة في ملعب بيسنتي كالديرون معقل فريق أتلتيكو إلا أن لاعبيه يدخلون أجواءها بأعصاب هادئة خاصة وأن نتائج مباريات الدربي في آخر سبع سنوات تصب كلها لمصلحة ريال مدريد الذي يتفوق على جاره بعشر نقاط في ترتيب الدوري. وأشار مياتوفيتش إلى قناعته بأن أتلتيكو سينهي الدوري في أحد المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل لأنه فريق كبير ويملك لاعبين من ذوي المستوى الرفيع على حد قوله.



وينفرد ريال مدريد بصدارة المسابقة برصيد 47 نقطة بفارق سبع نقاط أمام برشلونة صاحب المركز الثاني وعشر نقاط أمام أتلتيكو صاحب المركز الثالث.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كأس أفريقيا : السودان المنتخب الوحيد بدون أى محترف في أمتحان المحلية والاحتراف

20 يناير 2008:
كتب: مهند عمر

--------------------------------------------------------------------------------

أصبحت بطولة كأس أفريقيا معرض للاعبين الجدد لأظهار مقدراتهم واللحاق ببقية الكوكبة الأفريقية التي تذخر بها البطولات الاوربية والذين أصبحوا لهم اسهامات كبيرة في أنديتهم الاوربية .
ومن النادر أن نجد فريق أوربي لايضم لاعبين أفارقة نظرا لتميز هؤلاء اللاعبين فنيا ورخص التعاقد معهم .
وأصبحت البطولة معرضا للاعبين المحترفيين لتقديم مهاراتهم كما هي معرض للاعبين الجدد لأثبات أنفسهم , ونجد ان 15 منتخب في البطولة لديه لاعبين محترفيين في أوربا وحتى في الدوري الامريكي والمكسيكي والدول الافريقية ونجد أن منتخب واحد وهو السودان الوحيد الذي ليس لديه اى لاعب محترف في الخارج .
منتخب يضم 23 لاعبا في قائمته كلهم محليين ويلعبون في الهلال والمريخ فقط ليواجهوا التحدي الصعب في مقابلة المنتخبات المحترفة , تحدي يعتبر صعب جدا ولكن لاعبين السودان جاهزون لهذا التحدي ليثبتوا أن للمحليين أيضا نصيب في هذه البطولة وأنها ليست حكرا للمحترفيين فقط ويريد لاعبوا السودان أيضا اثبات نفسهم ليدخلوا في سوق الاحتراف كلاعبين مؤهلين للاحتراف الخارجي .
السودان في تحدي صعب بين المحلية والاحتراف في هذه البطولة هل سينجح في الامتحان النهائي كما نجح في الامتحان الاول في التصفيات عندما تصدر مجموعته وأنتصر على محترفي تونس ؟ سؤال ستكشف عنه مباريات البطولة .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطولة اوروبا لكرة اليد : المانيا وفرنسا الي الدور الثاني , ومنتخب اسبانيا يستعيد حظوظه

20 يناير 2008:
فريق عمل منتدي كرة اليد

--------------------------------------------------------------------------------

مباراة بلغاريا واسبانيا شهدت منافسة قوية بين الفريقين
واصل المنتخب الألمانى بطل العالم انتصاراته بالبطولة الأوربية المقامة حالياً بالنرويج بفوز مهم على نظيره المجرى 28-24 فى قمة مباريات المجموعة الثالثة التى تضم معهما بيلاروسيا و اسبانيا.

و بهذا الفوز حجزت ألمانيا مقعدها بالدور الثانى للبطولة و تصدرت المجموعة برصيد 4 نقاط انتظار لمواجهة يترقبها عشاق كرة اليد امام المنتخب الأسبانى غداً.

دخل الفريقان المباراة و فى حوزتهما انتصاراً فى الجولة السابقة و أعد مدرب المنتخب الالماني براند هينر حساباته جيدا للفريق المجرى القوى و الذى حقق فوزا عريضاً على أسبانيا فى الجولة الأولى للمجموعة .

جاء الشوط الأول قوياً و متكافئاً و كان الفريق الألمانى السباق دائما بالتهديف و يرد عليه الفريق المجرى حتى وصلت النتيجة الى 6-6 فى منتصف الشوط ، بعدها شهدت صحوة المانية بفضل تألق الجناح الأيسر يانسين تورستين و ضعف المردود الهجومى لعدم تنويع اللعب و اقتصاره فقط على لاعبى الخط الخلفى غير الموفق و تقدمت ألمانيا 9-6 ثم 11-8 الأمر الذى دعا المدرب المجرى SKALICZKY László الى طلب الوقت المستقطع و بالفعل نجح بعدها المجر فى العودة للمباراة بالتعادل 11-11 قبل ان ينتهى الشوط بفارق هدف واحد لمصلحة أبطال العالم.

وبدا المنتخب الالماني الشوط الثاني بقوة و تألق الحارس الألمانى جوناس بيتر الذى دفع فريقه للتقدم 19-15 ثم 23-17 أعقبها عودة قوية للمجريين بقيادة العملاق ناجي و قلصت النتيجة الى 21-23 و شهدت الدقائق العشر الأخيرة تبادل الفريقين للتسجيل حتى انتهت المباراة 28-24 لألمانيا.

وفي اعقاب المجموعة ذاتها استعاد المنتخب الأسبانى توازنه سريعاً عقب الهزيمة القاسية امام المنتخب المجرى أول أمس و حقق فوزه الأول بالبطولة الأوربية منذ قليل على حساب منتخب روسيا البيضاء 36-31 فى ختام مباريات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة.

انتهى الشوط الأول لصالح أسبانيا 18-15 و استطاع الفريق توسيع الفارق فى الشوط الثانى حتى انتهت المباراة لصالحه بفارق خمسة اهداف بينما ظهر الفريق البيلاروسى بصورة أفضل قليلاً من مباراته السابقه امام ألمانيا.

و يدين الفريق الأسبانى بالفوز للاعبيه البرت لروخاس و البرتو رودريجز اللذان سجلا أكثر من نصف اهداف الفريق فى المباراة .

وفي اطار المجموعة الرابعة تمكن المنتخب الفرنسي من تحقيق فوزه التاني على التوالي في البطولة و هذه المرة على المنتخب السويدي في قمة مباريات المجموعة الرابعة

المنتخب الفرنسي دخل المبارة بقوة وسيطر على مجريات الشوط الأول حيت انتهى لمصلحته بنتيجة 18-13

في الشوط التاني واصل المنتخب الفرنسي سيطرته على المبارة وسط تألق نجمه نيكولا لاعب نادي كييل الالماني الدي سجل 5 اهداف لوحده و حارسه اومرير تيري الذي تصدى ل14 كرة لتنتهي المبارة بفوز فرنسا 28-24

بهذا الفوز يحلق المنتخب الفرنسي في صدارة المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط بفارق نقطتين على المنتخب السويدي


أما بالنسبة للمباراة الثانية في نفس المجموعة التي جمعت المنتخب السلوفيكي بالمنتخب الايسلندي فشهدت المباراة سيطرة واضحة للمنتخب الايسلندي و انتهى الشوط الأول بفوز الأخير بنتيجة 16 * 5.

و حاول المنتخب السلوفيكي تدارك هذا الفارق العريض في الشوط الثاني ولكنه فشل في ذلك لتنتهي المباراة 28 * 22.
و بهذا يخسر المنتخب السلوفيكي كل حظوظه للتأهل للمرحلة الثانية.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كيجان يجري محادثات مع شيرر لبحث إمكانية ضمه إلى الجهاز الفني لنيوكاسل

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الآن شيرر
أجرى كيفين كيجان المدير الفني الجديد لنيوكاسل يونايتد الإنجليزي لكرة القدم محادثات مع النجم السابق للفريق الآن شيرر حول إمكانية ضمه للجهاز الفني للفريق.

وتولى كيجان قيادة الفريق أمس السبت للمرة الأولى وذلك في المباراة التي تعادل فيها الفريق مع بولتون سلبيا في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المحلي.

ويستعد كيجان للاجتماع بشيرر للتحدث بشأن إمكانية الاستفادة من خدماته في الجهاز الفني للفريق. وأعترف شيرر بأن كيجان قد أجرى اتصالا به بالفعل.

يذكر أن هذه هي الولاية الثانية لكيجان مع نيوكاسل حيث سبق له تدريب الفريق من قبل.

وصرح شيرر خلال رحلة عودته من أوغندا لهيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" قائلا "سيكون علي الاتصال به عندما أعود".

وأضاف "لم نتحدث في تفاصيل الوظيفة ولكنني سأجلس معه في نهاية الأسبوع الجاري وسنناقش الأمر لنرى ما هو الأفضل لجميع الأطراف".

وأوضح "كيفين كان لديه مباراة صعبة أمس السبت مما كان له أهمية أكبر من التحدث في أمور شخصية".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الشرميطي وزيدان والسكتيوي تحت منظار الأندية الأسبانية في غانا 2008

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المغربي طارق السكتيوي
أكدت صحيفة "آس" الأسبانية اليوم الأحد أن ستة أندية أسبانية كبرى من بينها ريال مدريد متصدر الدوري المحلي قد أوفدت كشافيها لمتابعة عدد من اللاعبين خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تنطلق اليوم في العاصمة الغانية أكرا.

واوضحت الصحيفة إن أندية فالنسيا وفياريال وإسبانيول وأشبيلية ومرسية تتابع لاعبين بأعينهم ذكرت منهم المهاجم التونسي أمين الشرميطي هداف النجم الساحلي والمصري محمد زيدان مهاجم هامبورج الألماني والمغربي طارق السكتيوي لاعب خط وسط بورتو البرتغالي.

ويذكر أن الشرميطي /20 عاما/ قد تلقى عروضا للانتقال إلى فرق هامبورج وأياكس أمستردام الهولندي بينما يعاني زيدان من عدم لعبه بصفة أساسية في ناديه الألماني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
جماهير ليفربول تأمل في بيع النادي لمدينة دبي

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

رافاييل بينيتيز - يحضى بمساندة الجماهير
أعربت جماهير فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم عن أملها في أن تنجح مدينة دبي الدولية في شراء النادي من مالكيه الأمريكيين توم هيكس وجوروج جيليت خاصة بعدما وصلت العلاقة مع الأول إلى طريق مسدود.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي.بي.سي" اليوم الأحد أن جماهير النادي الأحمر تشعر بالاستياء إزاء تصريحات هيكس التي اعترف خلالها بتفاوضه مع الألماني يورجن كلينسمان لتولي منصب المدير الفني للفريق خلفا للأسباني رافائيل بنيتيز الذي يحظى بشعبية كبيرة بين المشجعين.

وتضاربت الأنباء حول قيمة العرض المقدم من مدينة دبي حيث ذكرت "بي.بي.ٍسي" أن قيمته تبلغ 350 مليون جنيه إسترليني في حين نشرت صحيفة "ليفربول إكو" ما يؤكد أن العرض يبلغ 500 مليون جنيه إسترليني.

ويذكرأن الثنائي الأمريكي بصدد الحصول على قرض بنكي بقيمة 350 مليون إسترليني بغرض تسديد القروض التي قاموا بها لدى شراء النادي للمرة الأولى بمبلغ 219 مليون جنيه استرليني فضلا عن تعويض ميزانية الصفقات التي أنفقت على شراء لاعبين جدد. وكانت مدينة دبي قريبة من شراء نسبة 15 بالمئة من أسهم النادي خلال تشرين أول/أكتوبر الماضي ولكن لم يتم التوصل لاتفاق مع هيكس وجيليت مما أجل الفكرة إلى الفترة الحالية التي يسعى فيها المالكان لوضع ميزانية بناء الملعب الجديد للفريق في ستانلي بارك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
المنتخب السعودي يخوض ثلاث مباريات ودية فقط لخوض غمار التصفيات لمؤهلة لكأس العالم 2010

20 يناير 2008:
كووورة - واس

--------------------------------------------------------------------------------

اعتمد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم للتصفيات التمهيدية لكأس العالم 2010م لمجموعة المملكة التي تضم منتخبات ( سنغافوره واوزبكستان ولبنان ) وأسماء اللاعبين المرشحين للانضمام للمنتخب وذلك بناء على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات والذي جاء عقب اجتماع سموه بمكتبه أمس بالجهازين الإداري والفني للمنتخب الأول .
وقد أوضح سمو الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بأنه نظرا لأهمية المرحلة المقبلة التي تنتظر المنتخب خاصة التصفيات الأسيوية المؤهلة لكاس العالم والحرص على الإعداد الأمثل للمنتخب في تلك المشاركة فقد تم الاجتماع مع الجهازين الإداري والفني للمنتخب وتم مناقشة البرنامج المعد من قبلهما مناقشة مستفيضة .. حيث سيبدأ برنامج المنتخب من تاريخ 16 / 1 / 1429ه الموافق 26 /1 / 2008م بتجمع للاعبي المنتخب في الرياض يتخلل ذلك مباراة ودية امام منتخب لكسمبورج يوم 21 / 1 / 1429ه الموافق 30 / 1/ 2008م استعداداً للمباراة الاولى في التصفيات أمام منتخب سنغافوره التي ستقام في الرياض يوم 28 / 1 /1429ه الموافق 6/ 2 /2008م م .
وقال سموه // إن التجمع الثاني للاعبي المنتخب سيكون في مدينة الدمام بتاريخ 6/ 3/ 1429ه الموافق 13 / 3 /2008م الذي سيكون استعدادا للمباراة الرسمية الثانية أمام منتخب أوزبكستان التي ستقام في أوزبكستان يوم 18 / 3 /1429ه الموافق 26 / 3/2008م ويتخلل هذا المعسكر مباراة ودية دولية أمام منتخب ألبانيا يوم 13 / 3 /1429ه الموافق 21 / 3 /2008م . أما التجمع الثالث للاعبي المنتخب فسيكون اعتبارا من تاريخ 13 / 5 / 1429ه الموافق 18 / 5 /2008م استعداداً لبقية مباريات التصفيات وهي مباراة المنتخب أمام المنتخب اللبناني في مدينة الرياض يوم 28 / 5 / 1429ه الموافق 2 / 6 /2008م والتي سيسبقها مباراة ودية أمام منتخب الكويت يوم 21 / 5 / 1429ه الموافق 26 / 5/2008م بالرياض .. وسيغادر المنتخب إلى لبنان لإجراء اللقاء الرابع الرسمي له في التصفيات أمام المنتخب اللبناني التي ستقام في لبنان يوم 3 / 6 / 1429ه الموافق 7 / 6 / 2008م .. وعقب المباراة سيغادر المنتخب الى سنغافوره لملاقاة المنتخب السنغافوري يوم 10 / 6 / 1429ه الموافق 14 / 6 / 2008م .. ومن سنغافوره يعود المنتخب الى الرياض استعدادا لملاقاة المنتخب الاوزبكستاني في آخر مبارياته في التصفيات والتي ستقام في الرياض يوم 18 / 6 / 1429ه الموافق 22 / 6 /2008م .
وبيّن سمو الامير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز بأن تشكيلة المنتخب السعودي الأول المقدمة من مدرب المنتخب /هيليو سيزار انجوس قد ضمّت 27 لاعبا وهم وليد عبدالله وتيسير النتيف وتيسير المسيليم ونايف القاضي ووليد عبدربه وماجد العمري وماجد بلال ، واسامه هوساوي وزيد المولد وكامل الموسى وراشد الرهيب وحسن معاذ وسعود كريري وتيسير الجاسم وعمر الغامدي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب ومناف ابو شقير وعبده عطيف وصالح الغوينم واحمد الموسى وياسر القحطاني وسعد الحارثي وناصر الشمراني وناجي مجرشي ومالك معاذ وعيسى المحياني .
وأشار سمو ه إلى انه نظرا لمشاركة فريقي الأهلي والاتحاد في بطولة الأندية الآسيوية فسيتم السماح للاعبيهما المنظمين للمنتخب بمشاركة أنديتهم في تلك البطولة .
واختتم سمو نائب الرئيس العام لرعاية الشباب نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس لجنة المنتخبات تصريحه بأن المنتخب وفي حال تأهله للتصفيات النهائية وعقب أن يمنح كافة اللاعبين إجازة سيتم تجمع اللاعبين في نهاية شهر يوليو لإقامة معسكر خارجي في أوربا استعدادا لتصفيات المرحلة النهائية التي ستبدأ في شهر سبتمبر 2008م .. متمنيا سموه التوفيق للمنتخب في مشواره المقبل .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نادال يتأهل لدور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة بعد انسحاب منافسه الفرنسي

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الاسبـانـي رافـايـيـــل نـــادال
تأهل الأسباني رافاييل نادال المصنف الثاني على العالم إلى دور الثمانية لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر18 مليون دولار بعد انسحاب منافسه الفرنسي بول هنري ماثيو في الوقت الذي كان فيه نادال متقدما بنتيجة 6/4 و3/صفر .

وإنسحب ماثيو من المباراة بعد مرور 50 دقيقة فقط إثر تعرضه لإصابة في الساق .

ويلتقي نادال في دور الثمانية مع الفنلندي باركو نيمنين الذي تأهل إلى دور الثمانية بتغلبه على الألماني فيليب كولشرايبر 3/6 و7/6 (9/7) و7/6 (11/9) و6/.3

وواجه نادال ثلاثة لاعبين فرنسيين على التوالي في البطولة الحالية كما أنه حقق إنجازه الاكبر في تاريخ مشاركته في البطولة .

وسار ماثيو نحو مقعد الحكم عقب تغيير الاماكن فى المجموعة الثانية وصافح نادال وأخبره بانه لن يستطيع مواصلة اللعب .

وقال نادال : " إنها لحظة صعبة بالنسبة له. أشعر بالأسف بأن ينته الأمر بهذا الشكل ولكنني أقدم أفضل مستوى لي خلال الموسم. أنني سعيد بالفوز ولكن ليس بهذه الطريقة " .

وكذلك تأهل الفرنسي جو ويلفريد تسونجا إلى دور الثمانية بتغلبه على مواطنه ريتشار جاسكيه المصنف الثامن للبطولة 6/2 و6/7 (5/7) و7/6 (8/6) و6/3 .

وفي الدور الثالث لبطولة الرجال إستعاد الأسباني خوان كارلوس فيريرو ذاكرة الإنتصارات وتغلب على الأرجنتيني ديفيد نالبانديان المصنف العاشر للبطولة 6/1 و6/2 و6/3 .

وحقق فيريرو ، الذي يحمل لقب بطولة رولان غاروس وسبق له تصدر التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين ، فوزه الثالث على التوالي على نالبانديان .

وقال فيريرو الذي خسر في المباراة النهائية لبطولة أوكلاند قبل أسبوع : " أقدم مباريات جيدة منذ نحو شهرين " .

واضاف: " تدربت بشكل صارم للغاية في الشهر الماضي. لعبت جيدا الأسبوع الماضي. والمباراة النهائية (التي خسرها أمام الألماني فيليب كولشرايبر) أعطتني الكثير من الثقة لأتي هنا ومحاولة اللعب بالمستوى نفسه " .

ويلتقي فيريرو في المباراة المقبلة مع مواطنه ديفيد فيرر المصنف الخامس الذي تغلب على الأمريكي فاينس سباديا 6/3 و6/3 و6/2 .

وفي نفس السياق تاهل الروسي ميخائيل يوزني المصنف 14 للبطولة إلى الدور الرابع بتغلبه مواطنه نيكولاي دافيدنكو المصنف الرابع للبطولة 7/6 (7/2) و6/3 و6/1 .

ومن ناحية أخرى تدخل بطولة أستراليا المفتوحة مرحلتها الأكثر إثارة اليوم الاحد حيث تلتقي البلجيكية جوستين هينن المصنفة الأولى على العالم والفائزة بسبعة ألقاب في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى مع الروسية ماريا شارابوفا التى وصلت لنهائى الموسم الماضى في دور الثمانية للبطولة .

وتأهلت هينن التي لم تهزم منذ بطولة ويمبلدون العام الماضي إلى دور الثمانة بتغلبها على التايوانية هسيه سو وي 6/2 و6/2 .

بينما تغلبت شارابوفا المصنفة الخامسة للبطولة على مواطنتها الينا ديمينتيفا المصنفة 11 للبطولة 6/2 و6/صفر .

وقالت شارابوفا : " لقد أديت مهمة جيدة ببقائي ثابتة. المباريات أمامها دائما ما تشهد تحديا بدينيا " .

وأضافت : " توقعنا أن تشهد المباراة تبادلا طويلا للكرات..لقد عادت إليها الكرة كثيرا. دائما ما أحاول التركيز على فعل الأشياء الصحيحة وعندما تحين الفرصة أحاول تسديد العديد من الكرات العالية " .

وبالنسبة لهينن التي إضطرت للإنسحاب من المباراة النهائية للبطولة في عام 2006 أمام إميلي موريسمو بسبب مرضها فإن هذه المرة تعد فرصة لتحقيق بداية جديدة بعد تخطيها المباريات التي خاضتها في الأسبوعين الماضيين .

وقال هينن : " الآن تبدو وكأنها بطولة أخرى على وشك البدء. إنها قصة مختلفة. إنه شئ جاد سيبدأ " .

ولحقت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة السابعة للبطولة بركب المتاهلين إلى دور الثمانية بتغلبها على التشيكية نيكول فايديسوفا 6/3 و6/4 .

وتأهلت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة الثالثة للبطولة إلى دور الثمانية بتغلبها على الأسترالية كاسي ديلا اكوا 7/6 (7/3) و6/1 .

وتأهلت السلوفاكية دانيلا هانتوتشوفا المصنفة التاسعة للبطولة إلى الدور الرابع بتغلبها على الأسبانية فيرجينيا روانو باسكال 6/2 و6/3 .

ولحقت الروسية نادية بيتروفا المصنفة 14 للبطولة بركب المتأهلين إلى الدور الرابع بتغلبها على مواطنتها ايكاترينا ماكاروفا 6/1 و7/6 (10/8) .

وكذلك تاهلت البولندية مارتا دوماتشوفسكا إلى الدور الرابع بتغلبها على الصينية لي نا 2/6 و6/2 و6/4 بينما تأهلت الدنماركية كارولين فوتسنياكي إلى الدور نفسه بتغلبها على الألمانية سابين ليزيسكي 4/6 و6/4 و6/3 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مانشيستر يونايتد يصل السعودية للمشاركة فى مباراة اعتزال سامى الجابر

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أسطورة كرة القدم السعودية سامي الجابر
وصل فريق مانشستر يونايتد الانجليزى لكرة القدم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة فى مباراة إعتزال أسطورة كرة القدم السعودية سامى الجابر .

ويخوض الفريق حامل لقب الدورى الإنجليزى الذى يقوده كريستيانو رونالدو ، مباراة أمام نجوم فريق الهلال السعودى على إستاد الملك فهد فى الرياض .

ويخوض الجابر ،/35 عاما/ المباراة أمام فريق مانشستر يونايتد بكامل نجومه وذلك فى ختام تاريخ رياضى حافل شهد مشاركته ضمن صفوف وولفز الانجليزى موسم 2000-2001 .

حصل الفريق الانجليزى على مليونى دولار مقابل خوض المباراة أمام الهلال وذلك تلبية لدعوة من الأمير محمد بن فيصل .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قبل اللحظات الحاسمة : نوازيرت غينيا واثق .. ولورواه غانا يحترم غينيا

20 يناير 2008:
كتب: حمدي إبراهيم

--------------------------------------------------------------------------------

كلود لورواه




قبل ساعات من لقاء إفتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا .. والذي سيجمع بين فريقي غانا مع غينيا باستاد أكرا تحدث المديرين الفنيين لكلا الفريقين ..

مدرب غينيا نوازيرت: نحن واثقون من قدراتنا

تحدث مدرب غينيا نوازيرت عن مباراة فريقه ضد غانا في افتتاح منافسات كأس أمم إفريقيا وقال : نحن نعرف إمكانيات غانا لكننا لم نكن لنأتي هنا إن لم نكن واثقين من حظوظنا ، وأضاف : لسنا قلقين أو خائفين منهم عامل الجمهور قد يكون لصالحنا وقد يكون عامل ضعط عليهم ، وأضاف : نتيجة إيجابية ستقوي حظوظنا في هده المجموعة .

لوروا : غينيا فريق كبير

فيما تحدث مدرب منتخب غانا الفرنسي كلود لوروا الخبير في الكرة الافريقية وقال : إنه ضغط كبير أنا أحاول ضبط أعصابي والاحتفاظ بالهدوء أياما قبل البداية ، وأضاف : غانا لم تتوج منذ 1982 ونعلم اننا في مجموعة صعبة لكن الأجواء رائعة ولقد عملنا خطوة بخطوة ، وعن غياب نجم المنتخب ابياه قال : لقد كان أمرا صعبا أن نفقد صانع ألعابنا وقائدنا نحن نفتقده لكنه سيكون معنا ليقدم دعمه للمجموعة ، وأضاف : لقد قلت للاعبي أن عليهم الاستمتاع بهذه الفرصة والتجربة ، ورفض التقليل من حجم غينيا وقال : لديهم الإمكانيات للفوز بالبطولة لديهم لاعبون جيدون عديدون كفيندونو وبانغورا نحن نعي أن المباراة ستكون صعبة ، وختم قائلا : إذا حصلنا على 3 نقاط في المباراة الأولى سنلعب اللقاءات الموالية بارتياح .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
شباب بلوزداد الجزائري يقترب من التعاقد مع المدرب المحلي كمال مواسة

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اقترب نادى شباب بلوزداد الجزائري لكرة القدم كثيرا من التعاقد مع المدرب المحلي كمال مواسة خلفا لمحمد حنكوش الذي استقال من منصبه أمس الأول الجمعة.



وأكد مواسة للإذاعة الجزائرية اليوم الاحد انه اتفق مع إدارة شباب بلوزداد على العديد من الأمور ولم يبق إلا الشق المالي الذي سيتم الفصل فيه في الساعات القادمة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
إيندهوفن يسقط في كمين فينلو بالدوري الهولندي

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سقط إيندهوفن في فخ مضيفه فينلو وتعادل معه 1/1 اليوم الأحد في افتتاح المرحلة العشرين من الدوري الهولندي الممتاز لكرة القدم.

وأضاع إيندهوفن فرصة توسيع فارق النقاط الذي يفصله عن أياكس أمستردام صاحب المركز الثاني والذي تعادل مع مضيفيه نيميجن بالنتيجة نفسها.

ولم تمر سوى دقيقة واحدة من بداية المباراة الأولى حتى أحرز رشيد اوفراني الهدف الأول لفينلو.

وأدرك بالاتش ديزوديساك التعادل لإيندهوفن في الدقيقة 12 قبل أن يشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه ريكيرز لاعب فينلو في الدقيقة 33 .

ورفع إيندهوفن رصيده في الصدارة إلى 40 نقطة بفارق ثلاث نقاط أمام أيكس مقابل 19 نقطة لفينلو في المركز الثالث عشر.

وفي مباراة أياكس ونيميجن تقدم جيريماين لنز بهدف لنيمجين في الدقيقة 12 ثم حقق كلاس يان هونتلار التعادل لأياكس في الدقيقة 74 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ثلاثة من مشجعي كاتانيا الإيطالي يتعرضون لطعنات قبل مباراة فريقهم أمام روما

20 يناير 2008:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وكالة أنباء "إيه دي آن كرونوس" اليوم الأحد أن ثلاثة من مشجعي فريق كاتانيا الإيطالي لكرة القدم تعرضوا لطعنات اليوم خارج الاستاد الأولمبي بالعاصمة الإيطالية روما وذلك قبل مباراة فريقهم أمام روما بالمرحلة التاسعة عشر من الدوري المحلي.

وذكر التقرير أن الأمر استدعى نقل أحد هؤلاء المشجعين إلى المستشفى . وأن الشرطة تحقق لمعرفة الشخص المعتدي.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى