أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فياريال يستعيد نغمة الفوز في الدوري الاسباني ويصعد للمركز الثالث

16 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

استعاد فياريال انتصاراته في الدوري الاسباني لكرة القدم بتغلبه على مضيفه خيتافي 3/1 اليوم الأحد ضمن مباريات المرحلة السادسة عشرة من البطولة ليكون الفوز الاول للفريق في آخر أربع مباريات خاضها في المسابقة.

وفي باقي مباريات المرحلة التي جرت اليوم فاز مرسية على ريسينج سانتاندر 2/1 وريال بيتيس على ألميريا 3/1 وتعادل ديبورتيفو لاكورونا مع ريال سرقسطة 1/1 وريال مايوركا مع أتليتك بلباو وبلد الوليد مع أشبيلية سلبيا.

وصعد فياريال بهذا الفوز إلى المركز الثالث في جدول المسابقة برصيد 31 نقطة من 16 مباراة بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة صاحب المركز الثاني والذي تغلب على مضيفه بلنسية 3/صفر مساء أمس السبت. وتجمد رصيد خيتافي عند 18 نقطة في المركز الثالث عشر.

وكان النجم الاول للمباراة هو التركي نهاد قهوجي مهاجم فياريال والذي سجل الهدفين الاول والثاني للفريق في الدقيقتين 16 و79 وأضاف زميله سانتياجو كازورلا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 84 بينما سجل كيبا بلانكو هدف حفظ ماء الوجه لخيتافي في الدقيقة 86 .

وشهدت الدقيقة قبل الاخيرة من المباراة طرد اللاعب فابريسيو فيونيتيس حيث تسبب اللاعب في ضربة جزاء بعدما عرقل كيبا بلانكو داخل منطقة جزاء فياريال لكن بلانكو أهدر الضربة ليحرم فريقه من آخر فرصة لتقليص النتيجة.

وقال قهوجي في تصريح لمحطة "كادينا كوبي" الاسبانية الاذاعية "الامور كانت عصيبة في نهاية المباراة لكنني أعتقد أننا كنا الافضل في إجمالي الاداء على مدار المباراة".

وحافظ ريسينج سانتاندر على موقعه في المركز السادس رغم الهزيمة أمام مضيفه مرسية حيث تجمد رصيده عند 26 نقطة بفارق أربع نقاط خلف اسبانيول الذي فاز على ليفانتي 1/صفر مساء أمس السبت في افتتاح مباريات المرحلة. ورفع مرسية رصيده إلى 18 نقطة في المركز الرابع عشر.

وانتهى الشوط الاول من المباراة بالتعادل السلبي ثم تقدم مرسية بهدف سجله جويتوم في الدقيقة 55 وتعادل الدنماركي إيبي سمولاريك لسانتاندر في الدقيقة 62 ولكن المهاجم البرازيلي فيرناندو بايانو سجل هدف الفوز لمرسية في الدقيقة 83 من ضربة جزاء.

ورغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد اللاعب كارلوس آرجو نونيز في الدقيقة 33 نجح ريال مايوركا في الخروج بنتيجة التعادل السلبي أمام ضيفه بلباو.

ورفع مايوركا رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن بفارق أربع نقاط خلف بلنسية الذي خسر صفر/3 أمام ضيفه برشلونة أمس السبت. ورفع بلباو رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

كما انتزع أشبيلية تعادلا سلبيا ثمينا أمام مضيفه بلد الوليد رغم طرد اللاعبين الارجنتيني فيدريكو فازيو والبرازيلي لويز فابيانو من صفوف أشبيلية في الدقيقتين 52 و83 على الترتيب.

ورفع بلد الوليد رصيده إلى 17 نقطة في المركز السابع عشر مقابل 20 نقطة لأشبيلية في المركز التاسع.

ويواجه فابيانو متصدر قائمة هدافي الدوري الاسباني في الموسم الحالي خطر الايقاف لمدة طويلة بسبب مزاجه العصبي وتكرار إثارته للمشاكل في الملعب ومنها طرد اليوم بسبب الاعتداء بالضرب على أليكسيس مدافع بلد الوليد.

واستغل ريال بيتيس النقص العددي في صفوف ضيفه ألميريا بعد طرد اللاعبين سانتياجو أساسيتي وكوبينو في الدقيقتين 15 و23 ونجح في تحويل تخلفه بهدف إلى فوز ثمين 3/1 ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز الثامن عشر بينما تجمد رصيد ألميريا عند 19 نقطة في المركز الحادي عشر.

وتقدم ألميريا بهدف مبكر سجله ألفارو نيجريدو من ضربة جزاء في الدقيقة العاشرة ورد بيتيس بثلاثة أهداف سجلها إيدو إدوارد لويس في الدقيقة 28 وماريانو بافوني (هدفان) في الدقيقتين 50 و83 .

وتعادل ديبورتيفو لاكورونا وريال سرقسطة بهدف سجله فابريسيو كولوتشيني في الدقيقة 53 مقابل هدف سجله الارجنتيني دييجو ألبرتو ميليتو في الدقيقة 17 ليرفع ديبورتيفو رصيده إلى 14 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الاخير مقابل 20 نقطة لسرقسطة في المركز العاشر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تحسن حالة آمور لاعب برشلونة السابق بعد تعرضه لحادث سيارة

16 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جييرمو آمور
تحسنت حالة اللاعب الأسباني الدولي السابق جييرمو آمور لاعب فريق برشلونة الذي تعرض فجر اليوم لحادث سيارة نقل على اثره إلى المستشفى حسبما أفادت إدارة المستشفى.

وذكرت تقارير إخبارية في وقت سابق اليوم أن آمور /40 عاما/ لاعب خط وسط برشلونة والمنتخب الاسباني سابقا نقل إلى المستشفى صباح اليوم في حالة خطيرة بعدما تعرض لحادث سيارة في ساعة مبكرة للغاية من صباح اليوم.

ووقع الحادث خلال توجهه بسيارته إلى منزله عائدا من المباراة التي جرت مساء أمس الاحد بين بلنسية وبرشلونة والتي انتهت بفوز الاخير 3/صفر ضمن مباريات الدوري الاسباني حيث كان آمور ضمن طاقم التعليق على المباراة.

وذكرت وكالة الانباء الاسبانية (إفي) أن الحادي وقع بالقرب من قرية "لاميتيا دي مار" في إقليم تاراجونا على الطريق السريع بين فالنسيا وبرشلونة.

ونقل آمور سريعا إلى مستشفى "فيرجي دي لا بينا" في تورتوسا حيث أجريت له عملية جراحية بعدها بثلاث ساعات.

ويرقد آمور حاليا في وحدة العناية المركز في "حالة خطيرة للغاية".

وكان آمور لاعبا في خط وسط فريق برشلونة خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي ضمن "فريق الاحلام" الذي قاده المدرب الهولندي الشهير يوهان كرويف. وخاض اللاعب خلال مسيرته مع الفريق 550 مباراة سجل فيها 89 هدفا.

وترك آمور فريق برشلونة في عام 1998 إلى فيورنتينا الايطالي حيث قضى معه موسمين ثم انتقل إلى فياريال الاسباني قبل أن يعلن اعتزاله اللعب عام 2003 ضمن صفوف فريق ليفنجستون الاسكتلندي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أنشيلوتي يؤكد أن الفوز بكأس العالم للأندية يمثل مسك الختام لميلان

16 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الإيطالي كارلو أنشيلوتي
أكد مدرب فريق ميلان الإيطالي كارلو أنشيلوتي اليوم الاحد أن فوز فريقه اليوم بكأس العالم للأندية في اليابان بتغلبه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 4/2 يمثل "مسك الختام" لمشوار الفريق في البطولة.

وصرح أنشيلوتي "لن أقول إنه إنجاز يصعب تكراره ولكنه إنجاز لا ينسى.. سنقيم احتفالات كبيرة للفوز بلقب البطولة فقد عانينا كثيرا لحصد ذلك اللقب بعد أن خضنا مشوارا طويلا للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا ثم الفوز بلقب كأس العالم للأندية".

وأبدى أنشيلوتي إعجابه بأسلوب لعب بوكا جونيورز في الشوط الأول من المباراة التي كانت مفتوحة من الطرفين.

وأعرب أنشيلوتي عن تقديره لأداء اللاعب الأرجنتيني رودريجو بالاسيو صاحب هدف التعادل في الشوط الأول.

وأوضح مدرب ميلان أن كاكا أكد أحقيته في الحصول على جائزة الكرة الذهبية من خلال المستوى البارز الذي ظهر عليه في المباراة وإحرازه الهدف الثالث للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بنفيكا يقترب من ضم سيزار دلجادو

16 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

سيزار دلجادو
توجه رئيس نادي بنفيكا البرتغالي لكرو القدم لويز فيليبي فييرا إلى المكسيك لإتمام صفقة تعاقد المهاجم الأرجنتيني سيزار دلجادو وفقا لما نشرته اليوم صحيفة "ريكورد" البرتغالية الرياضية.

وأوضحت الصحيفة أن المدرب الأسباني خوسيه أنطونيو كاماتشو يحتاج لتدعيم صفوف فريقه بهذا اللاعب الهداف ولم يعد أمامه سوى الحصول على عشر نقاط لحسم قمة البطولة التي يتصدرها منافسه أوبورتو.

ويلعب دلجادو للفريق المكسيكي كروز أزول "الصليب الأزرق".

وأعلن بنفيكا استعداده لدفع مبلغ 5ر3 مليون يورو لإتمام العقد لأربعة مواسم ونصف الموسم على أن يبدأ الهداف المكسيكي مشواره مع الفريق وكاماتشو من كانون ثان/يناير المقبل.

وتؤكد الصحيفة أن الصفقة على وشك الحدوث حيث انتهي فييرا من التفاوض مع وكيل اللاعب في الأرجنتين. وينتهي تعاقد اللاعب مع النادي المكسيكي بعد ستة شهور.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اسطورة الميلان ( مالديني ) يقرر انهاء مسيرته الرياضية في نهاية الموسم

17 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

مالديني يرفع كأس العالم للاندية
اكد قائد واسطورة فريق ميلان الايطالي باولو مالديني بعد تتويج فريقه في طوكيو بلقب بطل العالم للاندية بفوزه على بوكا جونيور الارجنتيني انه سيوقف مسيرته في نهاية الموسم.


وقال مالديني : "انه لامر رائع الفوز بكأس العالم للاندية، ومن الصعب في سن التاسعة والثلاثين ان تستطيع اللعب كما يجب مع فريق كبير مثل ميلان، في ناد اعطاني دائما الفرصة للعب من اجل شيء مهم".


واوضح في يونيو ، ساتوقف عن اللعب ولست بنادم على ذلك.لقد حققت كل شيء خلال مسيرتي واليوم اشعر بالتعب، اشعر بآلام , لا زلت استمتع باللعب، لكن الآلام اكبر من هذه المتعة.


وسيكمل مالديني الاربعين عاما في 26 يونيو 2008 ، علما بان مسيرته بدأت رسميا في 20 يناير 1985 في البطولة المحلية.

ولم يبدل مالديني خلال 24 عاما قميص ميلان، النادي الذي نشأ وبرز فيه والده تشيزاري مالديني، وشقيقه الاكبر كريستيان.

واحرز مالديني مع ناديه 7 القاب في الدوري المحلي (88 و92 و93 و94 و96 و99 و2004) ولقبا واحدا في مسابقة الكأس (2003) و5 القاب في دوري ابطال اوروبا (89 و90 و94 و2003 و2007) ووصل الى النهائي اعوام (1993 و1995 2005)، و4 القاب في كأس العالم للاندية بمختلف مسمياتها ( و90 و2007).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
آرسين فينغر : المنافسة لا تزال مفتوحة بين الأربعة الكبار

16 ديسمبر 2007:
كتب: غانم المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

ذكر آرسين فينغر المدير الفني لنادي آرسنال الإنجليزي أن صراع لقب الدوري الإنجليزي لا يزال يحظى بمنافسة شديدة هذا الموسم بين "الأربعة الكبار" موضحا أن فارق النقاط الحالي الذي يفصله عن أندية تشلسي وليفربول لا يعني إستبعادهم من المنافسة .

وحقق نادي آرسنال إنتصارا هاما على جاره اللندني تشلسي بنتيجة 1/0 في ختام الجولة السابعة عشر , وعزز آرسنال موقعه في صدارة الترتيب بعد هذا الفوز رافعا رصيده إلى 40 نقطة ويليه مباشرة نادي مانشستر يونايتد بفارق نفطة واحدة بعدما تمكن من هزيمة ليفربول بنتيجة 1/0 .

وقال فينغر بعد مباراة فريقه مع تشلسي :
" لا يوجد شيء محسوم حتى الآن , ولكن في هذه الفترة أكثر الفرق تحقيقا للنتائج الإيجابية هما فريقا آرسنال ومانشستر يونايتد " .

وإمتدح فينغر فريق تشلسي قائلا :
" لقد أظهر لنا تشلسي في مباراة اليوم أنه سيكون منافسا ً قويا على لقب الدوري الممتاز " .

ولم يستبعد المدرب الفرنسي فريق ليفربول من المنافسة رغم فقدانه العديد من النقاط بقوله :
" ليفربول خسر العديد من النقاط في المباريات التي لعبها على ملعبه ولكن لا يمكننا إستبعادهم من المنافسة , لديهم فريق جيد ولا يزال بإمكانهم تصحيح أخطائهم والعودة من جديد للمنافسة " .
__________________
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
مستشفى: حالة لاعب برشلونة السابق آمور لا تزال "حرجة" لكنه تجاوز"الخطر"

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

قال مستشفى يعالج به لاعب خط وسط برشلونة والمنتخب الأسباني سابقا جييرمو آمور مساء أمس الأحد إنه لا يزال في "حالة حرجة" ولكنه "تجاوز مرحلة الخطر".

وكان آمور نقل إلى مستشفى "فيرجي دي لا بينا" في تورتوسا بإقليم تاراجونا بعد تعرضه لحادث سيارة فجر أمس الأحد.

ولم يكشف المستشفى سوى عن تفاصيل قليلة حول حالة آمور.

وكان آمور /40 عاما/ خضع لعملية جراحية عاجلة في وقت مبكر من صباح الأحد. ولا يزال يرقد في وحدة العناية المركزة بالمستشفى حيث تم توصيله بجهاز تنفس صناعي، وزارته زوجته وأبواه وزميله السابق في فريق برشلونة في فترة التسعينيات من القرن الماضي سيرجي بارخوان.

ووقع الحادث خلال عودته بسيارته إلى منزله فجرا عقب حضور مباراة جرت مساء أول أمس بين بلنسية وبرشلونة والتي انتهت بفوز الأخير 3/صفر ضمن مباريات الدوري الأسباني حيث كان آمور ضمن طاقم التعليق على المباراة.

وكان آمور لاعبا في خط وسط فريق برشلونة خلال فترة التسعينيات من القرن الماضي ضمن "فريق الأحلام" الذي قاده المدرب الهولندي الشهير يوهان كرويف. وخاض اللاعب خلال مسيرته مع الفريق 550 مباراة سجل فيها 89 هدفا.

وترك آمور فريق برشلونة في عام 1998 إلى فيورنتينا الايطالي حيث قضى معه موسمين ثم انتقل إلى فياريال الاسباني قبل أن يعلن اعتزاله اللعب عام 2003 ضمن صفوف فريق ليفنجستون الاسكتلندي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يهزم أوساسونا ويحافظ على الصدارة قبل مباراة الكلاسيكو

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حافظ نادي ريال مدريد على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن برشلونة أقرب ملاحقيه، قبل جولة واحدة من مباراتهما معاً، بعد تغلبه على ضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين في ختام مباريات الجولة السادسة عشر لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحافظ الفريق على صدارة البطولة.

وجاء فوز ريال مدريد في مباراة أوساسونا بنكهة هولندية، حيث سجل الهداف رود فان نستلروي الهدف الأول من ضربة رأس بعد مرور 16 دقيقة في مباراته رقم 50 مع الفريق في بطولة الدوري الإسباني.

وفي الوقت الذي اقترب فيه الضيوف من تحقيق هدف التعادل، تمكن لاعب الوسط الهولندي الآخر ويسلي شنايدر من إحراز الهدف الثاني للفريق الملكي قبل ربع الساعة من نهاية المباراة مستغلاً المهارة الفائقة للنجم البرازيلي روبينيو.

ولم يقدم الفريق الملكي مباراة رائعة، وبدا لاعبوه منشغلين بمباراة الكلاسيكو ، كما خشوا على أنفسهم من الإصابة التي ستحرمهم من خوض أهم مباريات الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 38 نقطة على القمة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 17 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام بلد الوليد وريال بيتيس.

وضمن ريال مدريد الخروج من مباراته أمام برشلونة على ملعب "كامب نو" وهو محتفظ بالقمة، حيث سيبقى متقدماً على برشلونة حتى في حالة الخسارة بفارق نقطة واحدة، في الوقت الذي سيوسع فيه الفارق إلى 7 نقاط في حالة العودة بانتصار من معقل غريمه.

وبدا فريق بالنسيه ألعوبة مساء أول من أمس السبت عندما تلقى هزيمة مهينة بثلاثية نظيفة أمام ضيفه برشلونة، الذي اطمأن على استعادة مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو حاسة التهديف بعد إحرازه هدفين.

وسجل إيتو هدفين قبل أن تمر نصف الساعة الأولى من عمر المباراة، فيما أضاف الأيسلندي إيدور جوديونسون الهدف الثالث بعد مرور 61 دقيقة بعد تمريرة للنجم المكسيكي الصاعد جوفاني دوس سانتوس.

لكن ليلة برشلونة في ملعب "ميستايا" لم تكن سعيدة على كافة الأصعدة، بعد أن تعرض جناحه الأرجنتيني النجم ليونيل ميسي لإصابة ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، وهو ما يعني غيابه عن مباراة ريال مدريد.

ويزداد وضع بلنسية سوءاً بمرور الوقت، فإلى جانب توديعه بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أداء فقير للغاية، مرت على الفريق أربع مباريات كاملة دون أن يتذوق طعم الفوز ودون أن يسجل أي هدف، ليتراجع ترتيب الفريق إلى المركز السابع بعيداً عن المراكز المؤهلة للبطولتين الأوروبيتين.

وأوقف ريكرياتيبو انطلاقة أتلتيكو مدريد، رغم أن التعادل السلبي بينهما حافظ لفريق المدير الفني المكسيكي خابيير أجيري على المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام فياريال ولكل منهما 31 نقطة.

كان فياريال استعاد توازنه وحقق انتصاراً صريحاً على مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف، بينها هدفان للمهاجم التركي نيهات قهوجي وآخر لكاثورلا، مقابل هدف لكيبا الذي أهدر ركلة جزاء لأصغر أندية العاصمة.

وخلفهما بفارق نقطة وحيدة، يقف إسبانيول في المركز الخامس، ليحافظ الفريق على سجله دون خسارة في 12 مباراة، بعد تغلبه يوم السبت على ضيفه ليفانتي بهدف نظيف في الدقيقة التاسعة للمدافع خاركي.

ومازال فريق ليفانتي يقبع في المؤخرة برصيد 7 نقاط، ولم يتمكن حتى الآن من إحراز أي نقطة خارج أرضه.

وتعطلت مسيرة نادي ريسينج سانتاندير الناجحة بهزيمة في ملعب مورثيا بهدفين لهدف، لكن الفريق حافظ رغم ذلك على مركزه السادس.

على الجانب الآخر، استفاد مورثيا من هدفي السويدي جويتوم والبرازيلي بايانو (من ركلة جزاء) ليتقدم إلى المركز الخامس عشر وله 18 نقطة.

وتعادل ريال مايوركا وأتلتيك بلباو سلبياً على ملعب الأول، ليحافظ أصحاب الأرض على المركز الثامن برصيد 21 نقطة، بينما يحتل الضيوف المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

كما تعادل بلد الوليد وأشبيليه سلبياً، فيما تعادل ديبورتيبو لاكورونيا وريال ثاراجوثا بهدف لكل فريق سجلهما الأرجنتينيان كولوتشيني ودييجو ميليتو على الترتيب.

ويبدو أن وصول باكو تشابارو إلى مقعد المدير الفني لريال بيتيس، بديلاً للأرجنتيني هكتور كوبر كان فألاً طيباً للفريق الأندلسي الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، والرابع له في الموسم، على ضيفه ألمريا هذه المرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها البرازيلي إيدو من ركلة جزاء والأرجنتيني بابوني (هدفان).

وبعيدا عن ليفانتي الأخير (7 نقاط) وديبورتيبو لاكورنيا قبل الأخير (14 نقطة)، لا يمكن لوضع المؤخرة أن يكون أكثر تعقيداً حيث تفصل نقطتان فقط بين ثمانية فرق.

ويبلغ رصيد ألمريا وريكرياتيبو 19 نقطة، تليهما أندية أتلتيك بلباو وخيتافي ومورثيا برصيد 18 نقطة وأندية أوساسونا وبايادوليد وريال بيتيس ولها 17 نقطة
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد يهزم أوساسونا ويحافظ على الصدارة قبل مباراة الكلاسيكو

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

حافظ نادي ريال مدريد على فارق النقاط الأربع الذي يفصله عن برشلونة أقرب ملاحقيه، قبل جولة واحدة من مباراتهما معاً، بعد تغلبه على ضيفه أوساسونا بهدفين نظيفين في ختام مباريات الجولة السادسة عشر لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، ليحافظ الفريق على صدارة البطولة.

وجاء فوز ريال مدريد في مباراة أوساسونا بنكهة هولندية، حيث سجل الهداف رود فان نستلروي الهدف الأول من ضربة رأس بعد مرور 16 دقيقة في مباراته رقم 50 مع الفريق في بطولة الدوري الإسباني.

وفي الوقت الذي اقترب فيه الضيوف من تحقيق هدف التعادل، تمكن لاعب الوسط الهولندي الآخر ويسلي شنايدر من إحراز الهدف الثاني للفريق الملكي قبل ربع الساعة من نهاية المباراة مستغلاً المهارة الفائقة للنجم البرازيلي روبينيو.

ولم يقدم الفريق الملكي مباراة رائعة، وبدا لاعبوه منشغلين بمباراة الكلاسيكو ، كما خشوا على أنفسهم من الإصابة التي ستحرمهم من خوض أهم مباريات الموسم.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 38 نقطة على القمة، فيما تجمد رصيد أوساسونا عند 17 نقطة في المركز السادس عشر بفارق الأهداف أمام بلد الوليد وريال بيتيس.

وضمن ريال مدريد الخروج من مباراته أمام برشلونة على ملعب "كامب نو" وهو محتفظ بالقمة، حيث سيبقى متقدماً على برشلونة حتى في حالة الخسارة بفارق نقطة واحدة، في الوقت الذي سيوسع فيه الفارق إلى 7 نقاط في حالة العودة بانتصار من معقل غريمه.

وبدا فريق بالنسيه ألعوبة مساء أول من أمس السبت عندما تلقى هزيمة مهينة بثلاثية نظيفة أمام ضيفه برشلونة، الذي اطمأن على استعادة مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو حاسة التهديف بعد إحرازه هدفين.

وسجل إيتو هدفين قبل أن تمر نصف الساعة الأولى من عمر المباراة، فيما أضاف الأيسلندي إيدور جوديونسون الهدف الثالث بعد مرور 61 دقيقة بعد تمريرة للنجم المكسيكي الصاعد جوفاني دوس سانتوس.

لكن ليلة برشلونة في ملعب "ميستايا" لم تكن سعيدة على كافة الأصعدة، بعد أن تعرض جناحه الأرجنتيني النجم ليونيل ميسي لإصابة ستبعده عن الملاعب لمدة شهر، وهو ما يعني غيابه عن مباراة ريال مدريد.

ويزداد وضع بلنسية سوءاً بمرور الوقت، فإلى جانب توديعه بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أداء فقير للغاية، مرت على الفريق أربع مباريات كاملة دون أن يتذوق طعم الفوز ودون أن يسجل أي هدف، ليتراجع ترتيب الفريق إلى المركز السابع بعيداً عن المراكز المؤهلة للبطولتين الأوروبيتين.

وأوقف ريكرياتيبو انطلاقة أتلتيكو مدريد، رغم أن التعادل السلبي بينهما حافظ لفريق المدير الفني المكسيكي خابيير أجيري على المركز الثالث، بفارق الأهداف أمام فياريال ولكل منهما 31 نقطة.

كان فياريال استعاد توازنه وحقق انتصاراً صريحاً على مضيفه خيتافي بثلاثة أهداف، بينها هدفان للمهاجم التركي نيهات قهوجي وآخر لكاثورلا، مقابل هدف لكيبا الذي أهدر ركلة جزاء لأصغر أندية العاصمة.

وخلفهما بفارق نقطة وحيدة، يقف إسبانيول في المركز الخامس، ليحافظ الفريق على سجله دون خسارة في 12 مباراة، بعد تغلبه يوم السبت على ضيفه ليفانتي بهدف نظيف في الدقيقة التاسعة للمدافع خاركي.

ومازال فريق ليفانتي يقبع في المؤخرة برصيد 7 نقاط، ولم يتمكن حتى الآن من إحراز أي نقطة خارج أرضه.

وتعطلت مسيرة نادي ريسينج سانتاندير الناجحة بهزيمة في ملعب مورثيا بهدفين لهدف، لكن الفريق حافظ رغم ذلك على مركزه السادس.

على الجانب الآخر، استفاد مورثيا من هدفي السويدي جويتوم والبرازيلي بايانو (من ركلة جزاء) ليتقدم إلى المركز الخامس عشر وله 18 نقطة.

وتعادل ريال مايوركا وأتلتيك بلباو سلبياً على ملعب الأول، ليحافظ أصحاب الأرض على المركز الثامن برصيد 21 نقطة، بينما يحتل الضيوف المركز الثالث عشر برصيد 18 نقطة.

كما تعادل بلد الوليد وأشبيليه سلبياً، فيما تعادل ديبورتيبو لاكورونيا وريال ثاراجوثا بهدف لكل فريق سجلهما الأرجنتينيان كولوتشيني ودييجو ميليتو على الترتيب.

ويبدو أن وصول باكو تشابارو إلى مقعد المدير الفني لريال بيتيس، بديلاً للأرجنتيني هكتور كوبر كان فألاً طيباً للفريق الأندلسي الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، والرابع له في الموسم، على ضيفه ألمريا هذه المرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها البرازيلي إيدو من ركلة جزاء والأرجنتيني بابوني (هدفان).

وبعيدا عن ليفانتي الأخير (7 نقاط) وديبورتيبو لاكورنيا قبل الأخير (14 نقطة)، لا يمكن لوضع المؤخرة أن يكون أكثر تعقيداً حيث تفصل نقطتان فقط بين ثمانية فرق.

ويبلغ رصيد ألمريا وريكرياتيبو 19 نقطة، تليهما أندية أتلتيك بلباو وخيتافي ومورثيا برصيد 18 نقطة وأندية أوساسونا وبايادوليد وريال بيتيس ولها 17 نقطة
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كاكا: سأبقى "على الأرجح" في صفوف ميلان

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أكد النجم البرازيلي كاكا، أفضل لاعب في بطولة العالم للأندية التي اختتمت أمس الأحد في اليابان، أن مستقبله سيكون "على الأرجح" مع فريقه الحالي ميلان، وذلك في إشارة منه إلى الشائعات التي تدور حول انتقاله إلى ريال مدريد الأسباني اعتباراً من الموسم المقبل.

وقال كاكا، بعد قيادته ميلان إلى لقب بطولة كأس العالم للأندية بالفوز على بوكا جونيورز الأرجنتيني 4-2 ، إن ريال مدريد فريق كبير يفوز بالعديد من البطولات، لكنه يرغب حتى الآن في البقاء مع ميلان لأن الفريق يحقق نتائج طيبة في العديد من البطولات منذ فترة.

ويرى كاكا أن 2007 كان عاماً "رائعاً" و"مكتملاً"، وإن كان لم ينقصه سوى لقب بطولة الدوري الإيطالي.

وأكد كاكا أنه سيتوجه غداً الثلاثاء إلى مدينة زيورخ السويسرية ليرى ما سيحدث، على الرغم من أن جميع التكهنات تؤكد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) سيمنحه جائزة أفضل لاعبي العالم لهذا الموسم.

وعن لاعبي فريق بوكا جونيورز، أعرب كاكا عن إعجابه بالمهاجم الشاب رودريجو بالاثيو قائلاً إنه "لاعب عظيم".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
من بين 500 مدرب العماني أحمد الزكواني يحصل على الدان السادس في الكاراتية

17 ديسمبر 2007:
كتب: عادل بن مبروك البراكة

--------------------------------------------------------------------------------

أثناء تسلمه الدرع من الخبير الياباني هيديكى اوكاموتو
حصل المدرب العماني أحمد بن سعيد الزكواني على الدان السادس في الكاراتية في الدورة التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 7-11 والتي نظمها الاتحاد الدولي الياباني للكاراتيه بالتعاون مع الاتحاد الدولي للكاراتيه والاتحاد المصري.
الدورة والتي شهدت مشاركة اكثر من 500 مدرب من مختلف الدول العربية والأفريقية وحاضرها الشيهان هيديكي أوكاموتو الحاصل على درجة 8 دان والشيهان ويكي الحاصل كذلك على درجة 8 دان واللذان تم ترشيحهما من الاتحاد الدولي .
المدرب العماني احمد الزكواني اجتاز الدورة بامتياز والتي شملت على تدريبات (الكوميتيه) المبارزة وكيفية هزيمة الخصم بأقل جهد وتدريبات (الكاتا) الحركات المنسقة أو المبارزة الوهمية، وفي نهاية الدورة تم إجراء اختبارات للمدربين والحكام والمفوضين لإجراء الاختبارات وأهمها اختبارات ترقية المدربين وأساتذة الكاراتيه حيث يعتبر المدرب أحمد الزكواني المرجع الأول والأساسي للكاراتيه والمفوض الرسمي في السلطنة من الاتحاد الدولي لمنح الحزام الأسود حتى درجة 4 دان حيث ان درجة الدان السادس في الكاراتيه تعادل درجة الدكتوره وله حق إجراء اختبارات لدرجات الدان المتقدمة.
المدرب أحمد الزكواني هو المدرب الوحيد السباق لنيل شرف الحصول على الدان السادس على مستوى السلطنة ودول مجلس التعاون حيث لم يسبق وان حصل على هذه الدرجة احد من مدربي الكاراتية في السلطنة او في مجلس التعاون من الاتحاد الدولي للكاراتية .
الفضل في حصول أحمد الزكواني على دان السادس لوزارة الشؤون الرياضية متمثلة في اللجنة العمانية للكاراتيه والتايكواندو حيث قام أحمد الزكواني بتخريج أكثر من 300 فرد من حملة الحزام الأسود بمختلف الدرجات من مختلف الأندية والمراكز الخاصة والمؤسسات الحكومية، والذي له الأثر الكبير في نشر وتطوير رياضة الكاراتيه في جميع انحاء السلطنة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرعة كأس الاتحاد الآسيوي: شباب الاردن مع النجمة البحريني وصور العماني وشعب حضر موت

17 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

وضعت قرعة كأس الاتحاد الآسيوي 2008 حامل اللقب فريق شباب الاردن في مجموعة متوازنة مع النجمة البحريني والمهضة العماني وشعب حضر موت اليمني وذلك في نتائج القرعة التي أجريت صباح اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بمشاركة 20 فريقا آسيويا .


هذا وجاءت نتائج القرعة على النحو التالي :
المجموعة A
المحرق البحريني
الانصار اللبناني
صور العماني
ديمبو الهندي


المجموعة B
اهلي صنعاء اليمني
الوحدات الأردني
الصفاء اللبناني
ايست بنغال الهندي


المجموعة C
شباب الاردن
النهضة العماني
شعب حضر موت اليمني
النجمة البحريني



المجموعة D
هوم يونايتد السنغافوري
جنوب الصين من هونج كونج
نيو رادينت المالديفي
كيداه الماليزي


المجموعة E
كيتشي من هونغ كونغ
فيكتوري من جزر المالديف
الجيش السنغافوري
بيراك الماليزي




يذكر أن أبطال المجموعات الخمس وأفضل ثلاث فرق يحتلان المركز الثاني يتأهلون إلى دور الثمانية من البطولة والذي سيقام بنظام خروج المغلوب من مباراتي ذهاب وإياب .

هذا وستنطلق الجولة الأولى للبطولة في 11 مارس 2008 المقبل .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرعة دوري أبطال آسيا : مجموعة نارية تجمع الوحدة والاهلي والكرامة .. والقادسية مع بختاكور والغرافة

17 ديسمبر 2007:
كتب: عمر المطيري

--------------------------------------------------------------------------------

جاءت نتائج قرعة دوري أبطال آسيا 2008 متفاوتة القوة بين مجموعاتها السبع التي حددت فرقها صباح اليوم بالعاصمة الماليزية كوالالمبور بعد قرعة أجريت هناك .

وتعتبر المجموعة الثالثة هي الاقوي والاصعب نسبيا لوجود فرق الوحدة الاماراتي والسد القطري والكرامة السوري والاهلي السعودي معا .
هذا وجاءت نتائج قرعة دوري أبطال آسيا على النحو التالي :
المجموعة A
الاتحاد السعودي
الاتحاد السوري
سباهان الايراني
كوروفتشي الاوزبكي

المجموعة B
الكويت الكويتي
الوصل الاماراتي
القوة الجوية العراقي
سايبا الايراني

المجموعة C
الاهلي السعودي
الكرامة السوري
الوحدة الاماراتي
السد القطري

المجموعة D
القادسية الكويتي
بختاكور الاوزبكي
الغرافة القطري
اربيل العراقي

المجموعة E
ادليد الاسترالي
تشانغتشون ياتاي الصيني
بيكامكس بينه دونج فيتنام
بوهانغ الكوري


المجموعة F
غوان بكين الصيني
نام دين فيتنام
كاشيما الياباني
كورونغ تاي بانك التايلندي

المجموعة G
تنين تشونام الكوري
جامبا أوساكا الياباني
تشونبوري التايلندي
ميلبورن فيكتوري الاسترالي
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
قرعة الدور 32 من كأس الجزائر : مواجهة سهلة لحامل اللقب و وصيفه

17 ديسمبر 2007:
كتب: خرخاش سيف الدين

--------------------------------------------------------------------------------

أسفرت قرعة الدور 32 من كأس الجزائر عن مواجهات سهلة لمولودية الجزائر حامل اللقب و وصيفه إتحاد الجزائر أما وفاق سطيف فسيواجه أهلي البرج في داربي الهضاب العليا و شبيبة القبائل ستواجه مولودية العلمة من القسم الوطني الثاني أما البرنامج الكامل فهو كالتالي :

1 . ترجي قالمة - شباب السيق

2 . زدورية تيموشنت - اتحاد المشرية

3 . اتحاد حجوط - شباب عين الدفلى

4 . اتحاد بسكرة - نصر حسين داي

5 . شباب قسنطينة - أولمبي العناصر

6 . أولمبي أرزيو - وداد بن طلحة

7 . اتحاد بشار الجديد - جمعية الخروب

8 . شباب تسالة المرجة - أمل مروانة

9 . اتحاد بلعباس - اتحاد الحجار

10. وفاق سوق أهراس - أولمبي العزازقة

11. أولمبي الونزة - شباب فراندة

12. مولودية باتنة - الفائز من اتحاد الحراش - رائد القبة

13. نجم بطيوة - نادي برادو

14. مولودية المخادمة - وداد تامنراست

15. وداد مفتاح - مشعل المسيلة

16. أولمبي الشلف - شبيبة الابيار

17. شباب تيموشنت - مولودية وهران

18. مولودية بلدية قسنطينة - مولودية الجزائر

19. اتحاد البليدة - مولودية قسنطينة

20. شبيبة بجاية - الفائز من مشعل حاسي مسعود - أولمبي الواد

21. شباب بلوزداد - أمل بوسعادة

22. وفاق سطيف - اهلي برج بوعريريج

23. اتحاد الجزائر - نجم القرارم

24. وداد الرويبة - وداد تلمسان

25. وداد تيسمسيلت - جمعية وهران

26. مولودية العلمة - شبيبة القبائل

27. اتحاد عين البيضاء - مشعل بلدية الطابلاط

28. مشعل بلدية الحساسنة - اتحاد عنابة

29. اتحاد أفلو - وفاق بشار

30. مولودية سعيدة - وفاق سور الغزلان

31. نادي توقرت - نجم القليعة

32. اتحاد النزلة - و. بئر العاتر

وستلعب مباريات هذا الدور يومي 27 و 28 من الشهر الحالي .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الدوري الجزائري : وفاق سطيف و إتحاد العاصمة في مهمة صعبة اليوم

17 ديسمبر 2007:
كتب: خرخاش سيف الدين

--------------------------------------------------------------------------------

يواجه اليوم فريق شباب بلوزداد فريق وفاق سطيف في عقر داره في ملعب 20 أوت في مباراة مؤجلة من الجولة 9 وهي مباراة صعبة لحامل اللقب بإعتبار أن حصده للنقاط الثلاثة سيسهل له المهمة للحصول على اللقب الشتوي على حساب شبيبة القبائل .
أما إتحاد العاصمة سيحل ضيفا على أهلي برج بوعريرج في مباراة مؤجلة أيضا من الجولة 14 و سيعمل أشبال المدرب أكسوح على الظفر بالنقاط الثلاثة كاملة للتقدم نحو المراكز الأمامية
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كريم زياني يتوج بجائزة الكرة الذهبية الجزائرية لعام 2007

17 ديسمبر 2007:
كتب: خرخاش سيف الدين

--------------------------------------------------------------------------------

زياني و التتويج الثاني على التوالي
توج اليوم لاعب أولمبيك مرسيليا كريم زياني بجائزة الكرة الذهبية التي تنظمها جريدتي الهداف و لوبيتور كأحسن لاعب جزائري لموسم 2006 - 2007 للمرة الثانية على التوالي فيما عاد المركز الثاني للاعب أولمبيك ليون نذير بلحاج أما المركز الثالث فكان للاعب وفاق سطيف لزهر حاج عيسى فيما كان المركز الرابع و الخامس لكل من رفيق صايفي لاعب لوريون و حاج بوقش لاعب مولودية الجزائر على التوالي .
أما جائزة أحسن لاعب شاب كانت لمهاجم شباب بلوزداد محمد أمين عودية فيما نال شيخ عمر دابو لاعب شبيبة القبائل سابقا لقب أفضل هداف خلال الموسم الماضي ، أما أحسن حارس مرمى فكانت للحارس الدولي و لاعب وداد تلمسان لوناس قاواوي و جائزة إكتشاف الموسم لحارس شبيبة القبائل فوزي شاوشي أما جائزة أحسن لاعب أجنبي فكانت للدولي المالي موسى كوليبالي فيما توج فريق وفاق سطيف جائزة أحسن فريق أما الحكم الدولي حيمودي فقد نال جائزة الصافرة الذهبية و سيشهد الحفل تكريم اللاعب الدولي السابق والمدرب الحالي لأولمبيك أرزيو شريف الوزاني و فريق شبيبة القبائل لسنوات الثمانينيات بجائزة jumbo jet وسيتم تكريم أيضا كل من زموشي ، كودري ، مومن و فدخي كأحسن اللاعبين في الأواسط و الأشبال وسيقام حفل توزيع الجوائز اليوم إبتداءا من الساعة الخامسة بالتوقيت الجزائري
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توقعات في الأرجنتين باستقالة مدرب بوكا جونيورز بعد الخسارة من ميلان

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وسائل الإعلام الأرجنتينية أمس الأحد أن حلم نادي بوكا جونيورز تحول إلى "كابوس" بالهزيمة أمام ميلان الإيطالي 4-2 في نهائي بطولة كأس العالم للأندية في اليابان، وتكهنت بأن تدفع هذه الخسارة المدير الفني للفريق ميجيل روسو إلى الاستقالة من منصبه.

وقالت صحيفة "كلارين" في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إن "الفريق الأرجنتيني خاض الشوط الأول بطريقة الند للند لكنه لم يتمكن من فعل شيء في الشوط الثاني أمام منافس أفضل فرض هيمنته على ثلاثة أرباع الملعب" في إشارة إلى ميلان المتوج باللقب.

أما موقع صحيفة "أوليه" الرياضية فأشار إلى أن الفريق الإيطالي لعب "بجدية" واستحق "بعدالة" لقب بطولة كأس العالم للأندية.

وأكدت صحيفة "ناثيون" أن ميلان "أخذ بالثأر" لخسارته في نهائي بطولة كأس إنتركونتيننتال عام 2003 أمام نادي العاصمة الأرجنتينية.

وأجمعت وسائل الإعلام على أن الهزيمة يمكن أن تعني "النهاية" لعهد روسو مع الفريق، الذي بدأ قبل عام، مشيرة إلى أن "مستقبله (روسو) أصبح يمثل علامة استفهام كبيرة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
توقعات في الأرجنتين باستقالة مدرب بوكا جونيورز بعد الخسارة من ميلان

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ذكرت وسائل الإعلام الأرجنتينية أمس الأحد أن حلم نادي بوكا جونيورز تحول إلى "كابوس" بالهزيمة أمام ميلان الإيطالي 4-2 في نهائي بطولة كأس العالم للأندية في اليابان، وتكهنت بأن تدفع هذه الخسارة المدير الفني للفريق ميجيل روسو إلى الاستقالة من منصبه.

وقالت صحيفة "كلارين" في موقعها الإلكتروني على شبكة الإنترنت إن "الفريق الأرجنتيني خاض الشوط الأول بطريقة الند للند لكنه لم يتمكن من فعل شيء في الشوط الثاني أمام منافس أفضل فرض هيمنته على ثلاثة أرباع الملعب" في إشارة إلى ميلان المتوج باللقب.

أما موقع صحيفة "أوليه" الرياضية فأشار إلى أن الفريق الإيطالي لعب "بجدية" واستحق "بعدالة" لقب بطولة كأس العالم للأندية.

وأكدت صحيفة "ناثيون" أن ميلان "أخذ بالثأر" لخسارته في نهائي بطولة كأس إنتركونتيننتال عام 2003 أمام نادي العاصمة الأرجنتينية.

وأجمعت وسائل الإعلام على أن الهزيمة يمكن أن تعني "النهاية" لعهد روسو مع الفريق، الذي بدأ قبل عام، مشيرة إلى أن "مستقبله (روسو) أصبح يمثل علامة استفهام كبيرة".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
نجاد يطالب عبادي بسحب ترشيحه لرئاسة الاتحاد الايراني لكرة القدم

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
تدخل الرئيس الايراني محمود أحمدي نجاد في النزاع الدائر بين الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) والاتحاد الايراني للعبة مطالبا نائبه ومعاونه الاساسي محمد علي عبادي بالتخلي عن ترشيح نفسه لرئاسة الاتحاد الايراني.

وأكد الفيفا مرارا أنه لن يقبل ترشيح عبادي الذي يرأس أيضا المنظمة الرياضية الايرانية لما يشكله ذلك من تدخل حكومي في شئون كرة القدم الايرانية وذلك فى انتهاك للقواعد الدولية.

وذكر الفيفا أنه لن يعترف بأي نتائج لانتخابات الاتحاد الايراني لكرة القدم إذا لم يسحب عبادي طلب ترشيحه.

وقال نجاد في مقابلة تلفزيونية بثها التلفزيون الايراني على الهواء "أبلغت عبادي بأن يسحب طلب ترشيحه والسماح بإقامة انتخابات الاتحاد الايراني لكرة القدم.. سنحترم قواعد الفيفا. ولكن الفيفا ليست سوى هيئة يجب ألا تتدخل في الشئون الداخلية لايران".

وتساءلت حكومة طهران عن السبب في عدم اعتراض الفيفا سابقا على إدارة المنظمة الرياضية في إيران لشئون كرة القدم والرياضات الاخرى حيث يرأس هذه المنظمة نائب الرئيس الايراني منذ 28 عاما.

وأكدت الحكومة أيضا أن الناديين الكبيرين في العاصمة طهران وهما بيرسيبوليس واستقلال يتبعان المنظمة الرياضية ويلعبان دورا كبيرا في تدعيم صفوف المنتخب الايراني باللاعبين.

وألقى نجاد باللوم أيضا على خصومه السياسيين والذين "أساءوا الاستغلال السياسي" لهذا النزاع واتهمهم بتعريض المصالح الوطنية ومستقبل المنتخب الايراني الوطني للخطر.

وحذرهم نجاد قائلا "سأتعامل مع هؤلاء الاشخاص في الوقت المناسب".

ويشير نجاد بذلك إلى الرئيس الحالي المؤقت للاتحاد الايراني للعبة محسن صفي فرحاني والمعروف بعدائه السياسي لكل من نجاد وعلي عبادي نظرا لعلاقته الوطيدة بالتيار الاصلاحي المعارض بقيادة الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي.

وأشار عبادي في بعض المقابلات الاعلامية السابقة إلى أن فرحاني أمد الفيفا بمعلومات خاطئة لعرقلة تقدم كرة القدم الايرانية.

ومن المقرر أن تجرى انتخابات الاتحاد الايراني لكرة القدم في كانون ثان/يناير المقبل تحت إشراف الفيفا.

ولحين موعد إجراء الانتخابات سيظل المنتخب الايراني هو الفريق الوحيد من بين المنتخبات الاسيوية الذي لا يقوده أي مدرب رغم أن الفريق سيلتقي بعد نحو شهر واحد مع المنتخب السوري في أولى مبارياته بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لنهائيات كاس العالم 2010 .
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ستراسبورج يضيع على نانسي فرصة الاقتراب من ليون بالدوري الفرنسي

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

ضيع فريق نانسي فرصة ثمينة لتضييق الفارق الذي يفصله عن حامل اللقب ليون في صدارة ترتيب دوري الدرجة الاولى الفرنسي لهذا الموسم بتعادله مساء أمس الاحد بدون أهداف مع مضيفه ستراسبورج ضمن منافسات الاسبوع 18 من المسابقة المحلية.

فيما عوض بوردو تخلفه بهدفين ليتعادل مع مارسيليا 2/2 في مباراة الاسبوع 18 الاخرى التي جرت مساء أمس بفرنسا.

وكان ليون ، متصدر ترتيب الدوري الفرنسي لهذا الموسم ، قد تعادل بدون أهداف مع ضيفه نيس أمس الاول السبت في مباراته بالاسبوع 18 بالدوري الفرنسي ليمنح نانسي أقرب منافسيه فرصة ثمينة لتضييق الفارق إلى نقطتين فقط في حالة فوز هذا الاخير على ستراسبورج أمس.

ولكن ستراسبورج عاشر الدوري الفرنسي برصيد 24 نقطة نجح في عرقلة نانسي في مطاردته لليون بالصدارة.

وفي مباراة أمس الاخرى تقدم مامادو نيانج للفريق الزائر مارسيليا في الدقيقة الاولى من المباراة. وأضاف بينوا تشيرو هدف الفريق الثاني في الدقيقة 28 .

ولكن بوردو استعاد توازنه سريعا بتسجيله هدفه الاول عن طريق مهاجمه المغربي مروان الشماخ بعد مرور خمس دقائق فقط على هدف مارسيليا الثاني. وأضاف البرازيلي فييرا فيريرا جوسي هدف التعادل لأصحاب الارض في الدقيقة 67 من المباراة.

وبهذا التعادل تقدم بوردو إلى المركز الثالث بترتيب الدوري الفرنسي برصيد 30 نقطة. بينما تقدم مارسيليا للمركز 14 بترتيب البطولة بعدما رفع رصيده إلى 22 نقطة.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى