أخبار الرياضه - الجزء الثاني

الحالة
موضوع مغلق

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سبورتنج لشبونة يتقدم للمركز الثالث بالدوري البرتغالي بالفوز على ماريتيمو

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

تقدم فريق سبورتنج لشبونة إلى المركز الثالث بترتيب الدوري البرتغالي الممتاز لكرة القدم بتغلبه مساء أمس الاحد على مضيفه ماريتيمو 2/1 في ختام منافسات الاسبوع 13 من المسابقة المحلية.

وقاد الصربي سيمون فوكسيفيتش سبورتنج لشبونة للفوز أمس بهدفيه اللذين سجلهما للفريق في الدقيقتين 72 و88 من المباراة. بعدما كان برونو فوجاكا قد تقدم لاصحاب الارض في الدقيقة 61 .

وبهذا الفوز رفع سبورتنج رصيده إلى 23 نقطة ليتقدم من المركز السادس إلى الثالث بترتيب الدوري البرتغالي الممتاز. بينما تجمد رصيد ماريتيمو عند 17 نقطة في المركز الثامن بترتيب المسابقة.

وفي بقية منافسات الاسبوع 13 التي جرت مساء أمس الاحد بالبرتغال فاز فيتوريا سيتوبال على إستريلا أمادورا 1/ صفر وأكاديميكا دي كويمبرا على ناسيونال 1/ صفر وبوافيستا على نافال مايو 2/ صفر ولييكويس على يونياو لييريا 2/1 .

وكان بورتو قد عزز صدارته لترتيب الدوري البرتغالي أمس الاول السبت بتغلبه على ضيفه جيمارايش 2/ صفر مستغلا تعثر أقرب منافسيه بنفيكا وهزيمته صفر/ 1 من مضيفه بيلينينسيس في وقت سابق من يوم السبت ليوسع الفارق بينهما إلى عشر نقاط.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
تغيير المدربين وتصفيات يورو 2008 يسيطران على الاحداث الكروية في عام2007

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

اقالات و تعيين المدربين سيطروا على الاحداث
ربما تكون إقالة المدرب هي الحل الاقرب مع فشل أي فريق في ملاعب كرة القدم لكن النجاح لا يكون دائما كافيا لاستمرار المدربين في مناصبهم.

ومع إقامة العديد من البطولات والمباريات في عام 2007 ووجود أكثر حالة نجاح وفشل في مختلف البطولات ولفرق عريقة استحوذت حركة تعيين وإقالة المدربين على اهتمام كبير خلال هذا العام.

وكان 2007 عاما حزينا على بعض المدربين مثل الايطالي فابيو كابيللو المدير الفني الاسبق لريال مدريد الاسباني والذي أقاله النادي الاسباني بعد 11 يوما فقط من فوزه مع الفريق بلقب الدوري الاسباني للمرة الاولى التي يفوز فيها الفريق بلقب المسابقة منذ عام 2003 .

كذلك لم يشفع لقب الدوري الذي أحرزه تشيلسي الانجليزي في موسمين متتاليين لمديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اضطر للرحيل من تدريب الفريق في أيلول/سبتمبر الماضي "بالاتفاق المشترك" مع النادي الانجليزي.

ولم يأت رحيل مورينيو بسبب نتائج الفريق خاصة وأن الموسم كان لا يزال في مراحله الاولى وإنما لان الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك النادي يريد أن يقدم الفريق كرة أكثر جاذبية من تلك التي قدمها تحت إشراف مورينيو.

ولم يكن الوضع أفضل كثيرا بالنسبة للمدرب فيليز ماجات المدير الفني الاسبق لبايرن ميونيخ والذي قاد الفريق لانجاز غير مسبوق بإحراز ذنائية الدوري والكأس في ألمانيا لعامين متتاليين قبل أن يقال في منتصف الموسم الماضي وبالتحديد في 31 كانون ثان/يناير الماضي.

وجاءت إقالة ماجات بعد أن حصل الفريق على نقطة واحدة فقط من أول مباراتين له في الدور الثاني من المسابقة بعد استئنافها عقب انتهاء عطلة الشتاء وأعياد الميلاد (كريسماس).

ولم يتأخر بايرن في تعيين مدرب جديد للفريق حيث أسند المهمة للمدرب أوتمار هيتزفيلد الذي درب الفريق سابقا وحقق معه العديد من البطولات.

ولكن تغيير المدرب لم يكن الحل الامثل فلم يتغير أداء الفريق أو نتائجه كثيرا بعد قدوم هيتزفيلد حيث أنهى الفريق الموسم في المركز الرابع بجدول البوندسليجا ليفقد الفريق الفرصة في التأهل لدوري أبطال أوروبا للمرة الاولى منذ عقد من الزمان.

وكان يوم رحيل ماجات من تدريب بايرن ميونيخ يوما كئيبا لباقي مدربي فرق البوندسليجا.

وأقيل أيضا توماس دول من تدريب فريق هامبورج كما أقيل الهولندي ياب هاينكز من تدريب بوروسيا مونشنجلادباخ لكن أيا منهما لم يحتج على إقالته خاصة وأن الفريقين كانا يقبعان آنذاك في منطقة الهبوط بمؤخرة جدول المسابقة.

كما فشل المدرب كويكي سانشيز فلوريس في تحقيق توقعات فريق بلنسية الاسباني وجماهيره ليصبح المدرب الثالث الذي يقال من تدريب بلنسية في غضون ثلاث سنوات فقط. وحل مكانه المدرب الهولندي رونالد كومان الذي ترك تدريب أيندهوفن الهولندي.

كما استقال المدرب الأسباني خواندي راموس من تدريب أشبيلية الاسباني ليتولى تدريب فريق توتنهام الانجليزي خلفا للمدرب الهولندي مارتن يول الذي أقيل من منصبه.

ولم تكن إقالة يول من منصبه مفاجأة بسبب البداية الهزيلة للفريق في الموسم الحالي.

ونال المدرب الإنجليزي ستيف ماكلارين المدير الفني لمنتخب بلاده نفس المصير بعدما فشل في التأهل بالفريق إلى نهائيات كأس الامم الاوروبية (يورو 2008) التي تستضيفها النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك.

وتلقى ماكلارين نبأ إقالته المتوقعة بعد أقل من 12 ساعة فقط على هزيمته المهينة أمام المنتخب الكرواتي في استاد ويمبلي الجديد 2/3 في الجولة الاخيرة من التصفيات المؤهلة ليورو 2008 .

وأصبح المنتخب الانجليزي الفريق الوحيد من بين الفرق الكبيرة صاحبة التاريخ العريق الذي يفشل في التأهل لنهائيات يورو 2008 .

وأفلت المنتخب الايطالي بطل العالم من مواجهة نفس المصير بتغلبه على نظيره الاسكتلندي في عقر داره باستاد هامبدن بارك في الجولة الاخيرة من التصفيات أيضا.

وكان المنتخب الاسكتلندي قريبا للغاية من التأهل للنهائيات خاصة وأنه تغلب على نظيره الفرنسي ذهابا وإيابا في رحلة التصفيات لكنه سقط في النهائية وفشل في التأهل للنهائيات.

وفي نفس الوقت ثأر المنتخب الفرنسي لهزيمته أمام نظيره الايطالي في نهائي كأس العالم 2006 بألمانيا وتغلب على المنتخب الايطالي في تصفيات يورو 2008 ذهابا في فرنسا وتعادل معه إيابا في إيطاليا.

كما شهد عام 2007 تفوق المهاجم الفرنسي تييري هنري على مواطنه الاسطورة ميشيل بلاتيني وأصبح أفضل هدافي المنتخب الفرنسي عبر التاريخ.

وحجز المنتخب اليوناني حامل اللقب بطاقة تأهله لنهائيات قبل نهاية التصفيات بمرحلتين كما كان مشوار المنتخب الالماني رائعا في نفس التصفيات والتي حسم بطاقته فيها قبل نهايتها بثلاث مراحل وبأكبر رصيد من الاهداف يسجله المنتخب الالماني في أي رحلة له بتصفيات بطولات كأس الامم الاوروبية.

ولم تخل تصفيات يورو 2008 من لحظات السعادة لمنتخب لوكسمبورج المتواضع حيث حقق الفوز على منتخب بيلاروسيا في تشرين أول/أكتوبر الماضي ليكون أول فوز يحققه الفريق بعد 55 مباراة رسمية فشل فيها في تحقيق الفوز على مدار 12 عاما مضت.

وكان أبرز المدربين الذين أفلتوا من سكين الاقالة هو كارلو أنشيلوتي المدير الفني لميلان والذي ظل مدربا للفريق بعدما أحرز فريقه لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على ليفربول الانجليزي 2/1 في أيار/مايو الماضي بالعاصمة اليونانية أثينا.

والمثير للدهشة أن ميلان خاض مسابقة دوري الابطال في الموسم الماضي بدجاية من الادوار التمهيدية نظرا خصم العديد من نقاطه التي أحرزها في موسم 2005/2006 بالدوري الايطالي في ظل إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الايطالي والتي تسببت أيضا في خصم ثماني نقاط من رصيده مع بداية منافسات الموسم الماضي.

ولكن مع تألق البرازيلي كاكا نجم خط وسط الفريق والذي أحرز مؤخرا لقب أفضل لاعب في عام 2007 في استفتاء مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية نجح الفريق في الوصول لنهائي دوري الابطال والفوز باللقب بعد التغلب على ليفربول في النهائي ليثأر لهزيمته أمام ليفربول في نهائي نفس البطولة عام 2005 .

في المقابل فاز انتر ميلان بلقب الدوري الإيطالي قبل نهاية البطولة بخمس مراحل كاملة في ظل غياب يوفنتوس الذي تم إنزاله إلى دوري الدرجة الثانية بعد إدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات وفي ظل النقاط التي خصمت أيضا من ميلان.

وحفل عام 2007 أيضا بالعديد من المشاكل لكرة القدم الايطالية على المستوى المحلي حيث قرر الاتحاد الايطالي للعبة إيقاف جميع المباريات في مختلف درجات الدوري بعدما لقي أحد رجال الشرطة حتفه في مصادمات مع الجماهير على هامش مباراة كاتانيا مع باليرمو في دوري الدرجة الاولى خلال شباط/فبراير الماضي.

وبذلك تحولت مشاكل الكرة الايطالية من فضيحة التلاعب في نتائج المباريات والتي خيمت عليها في عام 2006 إلى مشاكل شغب المشجعين والتي تجددت في تشرين ثان/نوفمبر الماضي بعدما لقي مشجع حتفه برصاص أحد رجال الشرطة عن طريق الخطأ مما أثار أعمال شغب واسعة وأدى لايقاف وتأجيل عدد آخر من المباريات.

أما لقب الدوري الاسباني فقد ذهب إلى ريال مدريد لينهي الفريق بذلك فترة الجدب التي عانى منها على مدار أربع سنوات حيث كان اللقب هو الاول للفريق منذ عام 2003 .

كما شهد عام 2007 نهاية عصر النجوم الكبار "جالاكتيكوس" في ريال مدريد برحيل آخر هؤلاء النجوم وهو الانجليزي ديفيد بيكهام الذي ترك ريال مدريد إلى لوس أنجليس جالاكسي الامريكي.

كما أقال ريال مدريد المدرب الايطالي كابيلو ليحل مكانه الالماني بيرند شوستر بعدما ترك تدريب خيتافي الاسباني.

ودافع أشبيلية الاسباني بنجاح عن لقبه في كأس الاتحاد الاوروبي لكنه تعرض لصدمتين في الموسم الحالي حيث توفي مدافعه أنطونيو بويرتا في أواخر شهر آب/أغسطس الماضي بعدما سقط على أرض الملعب مصابا بأزمة قلبية أودت بحياته.

أما الصدمة الثانية فكانت رحيل مدرب الفريق خواندي راموس لتدريب توتنهام الانجليزي.

وفي باقي بطولات الدوري المحلية الكبيرة في أوروبا فاز مانشستر يونايتد بالدوري الانجليزي وتوج ليون بلقب الدوري الفرنسي للموسم السادس على التوالي بينما فجر شتوتجارت المفاجأة وأحرز لقب الدوري الالماني (بوندسليجا).

كما توج ميلان الايطالي بلقب كأس العالم للاندية باليابان بعد التغلب في النهائي على بوكا جونيورز الارجنتيني 4/2 .

واحتفلت ألمانيا بفوزها بلقب بطولة كأس العالم للسيدات للمرة الثانية على التوالي حيث تغلب المنتخب الألماني على نظيره البرازيلي 2/صفر في النهائي الذي أقيم في أيلول/سبتمبر ليكون المنتخب الالماني أول فريق في تاريخ البطولة يحرز اللقب مرتين متتاليتين.

ونجح المنتخب البرازيلي للرجال في الحفاظ أيضا على لقبه كبطل لكأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) بتغلبه في النهائي على نظيره الارجنتيني 3/صفر في المباراة النهائية للبطولة في تموز/يوليو الماضي.

وفي نفس الشهر نجح المنتخب العراقي في تفجير مفاجأة كبيرة عندما تغلب على الصعاب التي تواجهها بلاده في ظل الاحتلال الامريكي للعراق وتوج بلقب كأس آسيا بالتغلب على شقيقه السعودي 1/صفر في المباراة النهائية للبطولة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
آخر الأخبار مقالات كروية أرشيف الأخبار إبحث عن خبر
إنتر يعزز صدارته للدوري الايطالي مستغلا سقوط أقرب منافسيه

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جانب من لقاء انتر ميلان و كالياري
عزز فريق إنتر ميلان صدارته لجدول ترتيب مسابقة دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم بتغلبه مساء أمس الاحد على مضيفه كالياري القابع فى المؤخرة 2/ صفر في ختام منافسات الاسبوع 16 من المسابقة.

وبهذا الفوز رفع حامل اللقب الذي لم يتعرض لهزيمة واحدة منذ بداية هذا الموسم ، إنتر ميلان ، رصيده في صدارة ترتيب الدوري الايطالي إلى 40 نقطة من 16 مباراة.

واتسع الفارق الذي يفصل روما صاحب المركز الثاني بترتيب المسابقة وبين الصدارة إلى سبع نقاط بعد التعادل السلبي الذي حققه نادي العاصمة الايطالية مع مضيفه تورينو في وقت سابق من أمس ليرفع رصيده بنقطة واحدة فقط إلى 33 نقطة.

وكان يوفنتوس ثالث الدوري الايطالي قد رفع رصيده إلى 32 نقطة بتغلبه أمس الاول السبت على مضيفه لاتسيو 3/2 في مباراة أخرى بالاسبوع 16 ليحتفظ بفارق الثماني نقاط الذي يفصله عن الصدارة كما هو.

وبدأ كالياري صاحب المركز الاخير بترتيب الدوري الايطالي مباراة أمس أمام إنتر بشكل جيد بفضل الخطة الهجومية التي لعب بهاأمام جماهيره القليلة التي حضرت المباراة في طقس شديد البرودة باستاد "سانت إليا" الذي غمرته الامطار طوال المباراة.

وتبادل دانييلي كونتي من كالياري وديفيد سوازو ، لاعب الهندوراس الذي انتقل من كالياري لانتر الصيف الماضي ، التسديدات القوية على مرميي الفريقين في بداية المباراة. ولكن أكثر هجمات كالياري جدية جاءت في الدقيقة 13 من المباراة عن طريق لاعبه روبرت أكوافريسكا ولكنه وجد حارس إنتر الارجنتيني خوليو سيزار مستعدا للتصدي لتسديدته.

ولعب مهاجم إنتر الارجنتيني هيرنان كريسبو تسديدة عالية أخرى قبل أن يسدد زميله الروماني كريستيان تشيفو تسديدة قوية من مسافة بعيدة ارتطمت بالعارضة فوق حارس كالياري فينتشينزو ماروكو في الدقيقة 35 .

وافتقد روبرتو مانشيني مدرب إنتر وجود مهاجمه الاول بالفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش في مباراة أمس ولكنه عوض غيابه بالدفع بثلاثة مهاجمين هم كريسبو وسوازو وخوليو كروز الذي كافأ مدربه على خطته الهجومية بتسجيل الهدف الاول لانتر في الدقيقة 57 من المباراة.

حيث فأجا كروز الحارس ماروكو بتسديدة منخفضة ودقيقة في الزاوية البعيدة ليرفع رصيد أهدافه إلى تسعة أهداف بالتساوي مع زميله إبراهيموفيتش في قائمة هدافي الدوري الايطالي لهذا الموسم والتي يتصدرها الفرنسي ديفيد تريزيجيه مهاجم يوفنتوس برصيد 12 هدفا.

وضاعت من كروز فرصة ثمينة لتسجيل هدف ثاني لانتر في الدقيقة 78 عندما أخرج أحد مدافعي كالياري الكرة الرأسية التي لعبها المهاجم الارجنتيني من على خط المرمى. ولكن سوازو سجل الهدف الثاني لانتر بعد دقيقة واحدة فقط ليرفع رصيده من الاهداف بهذا الموسم إلى أربعة.

وقال كروز بعد المباراة "إنها مجرد البداية ولم يكن لي أن أتوقع شيئا أفضل من ذلك .. الفريق يلعب جيدا وأنا سعيد باستغلالي أي فرصة لإحراز هدف منها".

وفي بقية مباريات الدوري الايطالي التي جرت أمس الاحد فاز باليرمو على أتالانتا 3/1 وبارما على ريجينا 3/ صفر وتعادل إمبولي مع جنوة 1/1 وسامبدوريا مع فيورنتينا 2/2 وسيينا مع نابولي 1/.1
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
سيلتكس يحقق فوزه التاسع على التوالي بدوري السلة الامريكي

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

مازال فريق بوسطن سيلتكس يحكم قبضته على مسابقة دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين بفضل قوة خط دفاعه حيث واصل الفريق سلسلة انتصاراته المتتالية مساء أمس الاحد بتغلبه على مضيفه تورنتو رابتورز 90/77 محققا فوزه التاسع على التوالي.

وسجل بول بيرس 18 نقطة لسيلتكس وأضاف كيفين جارنت 16 نقطة أخرى للفريق الذي حسن سجل نتائجه بهذا الموسم ليشمل 20 فوزا مقابل هزيمتين فقط في أفضل بداية يحققها سيلتكس بأحد المواسم منذ موسم 1963/1964 الذي توج بطلا له في نهايته.

كما سجل راجون روندو 14 نقطة لسيلتكس وأضاف البديل إدي هاوس 11 نقطة أخرى للفريق الذي لعب مباراته الثانية على التوالي بدون نجمه راي الين لاصابته في كاحله الايمن.

وعلى الجانب الاخر سجل كريس بوش 17 نقطة و13 متابعة لرابتورز وأضاف جاماريو مون 13 نقطة وكريس همفريز 12 نقطة أخرى للفريق الذي توقفت سلسلة انتصاراته المتتالية أمس عند أربعة انتصارات.

تقدم سيلتكس أمس 27/12 بعد الشوط الاول من المباراة ووصل الفارق إلى 21 نقطة قبل أن ينهي سيلتكس النصف الاول من المباراة متقدما 50/36 .

وانتهى ربع المباراة الثالث بتقدم سيلتكس 71/54 . ولكن رابتورز بدأ ربع المباراة الاخير بتسجيل سبع نقاط متتالية ليضيق الفارق إلى عشر نقاط فقط.

إلا أن سيلتكس رد بتسجيل تسع نقاط أخرى ليوسع الفارق من جديد إلى 80/63 مع تبقي خمس دقائق و52 ثانية على نهاية المباراة.

ولم يسمح سيلتيكس بتضييق الفارق لاقل من عشر نقاط في الدقائق القليلة المتبقية من المباراة.

وفي بقية منافسات أمس بدوري السلة الامريكي للمحترفين فاز ديترويت بيستونز على جولدن ستيت ووريرز 109/87 . وسجل تايشاون برنس 23 نقطة لبيستونز وأضاف تشاونسي بيلابس 19 نقطة أخرى. بينما سجل أنطونيو ماكدييس 14 نقطة و11 متابعة للفريق.

وعلى الجانب الاخر قاد مات بارنس فريق ووريرز بالامس حيث سجل له 15 نقطة. بينما اكتفى النجم بارون ديفيز بتسجيل نقطتين فقط لووريرز أمس أي أقل من متوسط تسجيله في المباراة الواحدة بهذا الموسم ب21 نقطة.

وفاز بورتلاند تريل بليزرز على دنفر ناجتس 116/.105 وسجل براندون روي 26 نقطة و11 تمريرة حاسمة لبليزرز وأضاف تشانينج فراي 20 نقطة أخرى للفريق من بينها 18 نقطة في النضف الاول من المباراة.

كما سجل ترافيس أوتلو 17 نقطة لبليزرز. بينما سجل ألين إيفرسون 38 نقطة لناجتس وأضاف كارميلو آنتوني 19 نقطة أخرى للفريق.

وفاز لوس أنجليس ليكرز على لوس أنجليس كليبرز 113/.92 وسجل كوبي برايانت 32 نقطة لليكرز وأضاف ساشا فوياسيتش 14 نقطة أخرى للفريق جميعها في الربع الاخير من المباراة.

وسجل لوك والتون 15 نقطة لليكرز وأضاف أندرو باينام 14 نقطة وتسع متابعات للفريق. بينما سجل كوري ماجيت 27 نقطة لكليبرز من بينها 21 نقطة في الربع الثالث من المباراة. وأضاف كريس كامان 18 نقطة أخرى للفريق.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كابيللو : إنجلترا ينقصها الثقة

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فابيو كابيللو المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي
أكد الإيطالي فابيو كابيللو المدير الفني الجديد للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم أن المنتخب الانجليزي يضم مجموعة من لاعبي الفئة الأولى لكنهم ما زالوا بحاجة إلى استعادة عقلية الفوز.

وقال كابيللو خلال آخر حلقاته كمحلل فني لقناة (راي سبورت) الإيطالية مساء أمس الأحد قبل توليه مهمة تدريب إنجلترا رسميا "فقدت إنجلترا بعضا من بريقها كالإصرار الذي كان يميز لاعبيها في السابق. هو تحد كبير بالنسبة لي أن يكون دوري مساعدة الفريق في إعادة اكتشاف نفسه".

ووصف كابيللو المرحلة التي يمر بها المنتخب الإنجليزي بعد فشله في بلوغ نهائيات بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2008) بأنها مثل الحالة التي وجد عليها آخر الفرق التي دربها وهو ريال مدريد الأسباني حين قاده للقب الدوري بعد ثلاث سنوات من الفشل فقد فيها الفريق أغلب مميزاته.

وأكد كابيللو /61 عاما/ أنه عازم على تعلم اللغة الإنجليزية للوصول إلى درجة أكبر من فهم المناخ المحيط به خاصة من جانب وسائل الإعلام التي تهتم بدرجة كبرى بأنباء المدير الفني للمنتخب.

واختتم كابيللو تصريحاته بالتأكيد على أن تدريب إنجلترا سيكون آخر الوظائف التي يتولاها في مسيرته الطويلة قائلا "سيكون رائعا أن أفوز بكأس العالم ثم أعتزل".

ويحظى كابيللو بسيرة ذاتية مميزة حيث فاز بالدوري الإيطالي مع فرق ميلان (أربع مرات) ويوفنتوس (مرتان) وروما (مرة واحدة) بجانب الدوري الأسباني مع ريال مدريد (مرتان) ودوري أبطال أوروبا مع ميلان (مرة واحدة).

وأقيل ستيف ماكلارين المدير الفني السابق للمنتخب الانجليزي بعد الهزيمة في ملعبه باستاد ويمبلي الجديد في لندن أمام كرواتيا 2/3 الشهر الماضي مما حرم المنتخب الانجليزي من التأهل لنهائيات يورو 2008 والتي تقام في النمسا وسويسرا بالتنظيم المشترك.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بكين تعلن الوصايا العشر الخاصة بالأولمبياد

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أصدرت سلطات العاصمة الصينية بكين قائمة من عشرة توجيهات تدعو المواطنين للالتزام بها خلال استضافة المدينة لدورة الألعاب الأولمبية الصيف المقبل.

وتضمنت القائمة التي أعلن عنها اليوم الاثنين حظرا تاما على شراء الملابس أو المنتجات الرياضية التي تضم الشعار الأولمبي أو العلامات التجارية بشكل غير قانوني يتنافى مع حقوق الملكية الفكرية.

ويوجد بند آخر بالقائمة ينص على ضرورة الاتزام بقواعد وآداب المرور والانتظام في صفوف مرتبة للمشاة لدى الدخول إلى المرافق الأولمبية بجانب الحفاظ على معالم المدينة وعدم الرسم على حوائط الشوارع.

ودعت السلطات سكان العاصمة إلى مساعدة قوات الأمن على حفظ النظام في حالة وجود فوضى من أي نوع. كما نوهت إلى حظر الاشتراك في المراهنات أو التعامل مع السوق السوداء.

وتجري بكين حملات توعية للجماهير منذ نحو عامين لتطوير السلوك المحلي في التعامل مع الحدث الرياضي الأكبر.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الاتحاد السعودي في مجموعة قوية والسد القطري بالمجموعة العربية

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

جرت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مراسم قرعة دور المجموعات لدوري أبطال آسيا 2008 لكرة القدم.

وأسفرت القرعة عن عدد من المباريات المهمة حيث أوقعت سيباهان أصفهان الايراني وصيف بطل الموسم الماضي في المجموعة الأولى مع الاتحاد السوري والقادم الجديد كوروفوتشي الأوزبكي واتحاد جدة السعودي الفائز بلقب البطولة عامي 2004 و2005 .

وأسفرت أيضا عن وقوع فريق باختكور الاوزبكي في المجموعة الرابعة مع الغرافة القطري وأربيل بطل الدوري العراقي والقادسية الكويتي.

أما المجموعة الثالثة فتضم أربعة فرق عربية هي السد القطري الذي يعتبر الفريق الوحيد إلى جانب باختكور الذي لعب في جميع جميع البطولات السابقة لدوري أبطال آسيا والوحدة الإماراتي الذي تأهل للدور قبل النهائي في الموسم الماضي قبل أن يخرج أمام سيباهان الإيراني والكرامة السوري وصيف بطل 2006 وأهلي جدة السعودي.

أما المجموعة الثانية فضمت الوصل بطل الدوري الإماراتي والكويت الكويتي وسيبا بطل الدوري الإيراني والقوة الجوية العراقي.

أما المجموعة الخامسة فضمت فرق تشانج تشون ياتاي الصيني وأديليد يونايتد الأسترالي وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وبنه دونج الفيتنامي.

وضمت المجموعة السادسة فرق كرونج تاي بنك التايلاندي وجوان بكين الصيني ونام دنه الفيتنامي وكاشيما أنتلرز الياباني.

بينما ضمت المجموعة السابعة الأخيرة فرق ملبورن فيكتوريا الأسترالي وتشونبوري التايلاندي وجامبا أوساكا الياباني وتنين تشونام الكوري الجنوبي.

ويتأهل أبطال المجموعات السبع إلى دور الثمانية حيث ينضم لهم حامل اللقب فريق أوراوا ريد دياموندز الياباني في دور الثمانية الذي سيقام في شهر أيلول/سبتمبر المقبل.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
38 معتقلا لاثارة الشغب في مباراة في الدوري الشيلي

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أعلنت الشرطة الشيلية اليوم الاثنين أنها اعتقلت مساء أمس الاحد 38 مشجعا تورطوا في أعمال شغب خلال مباراة فريقي كولو كولو ويونيفرسيداد دي شيلي في الدور قبل النهائي لبطولة كرة القدم المحلية بالبلاد والتي أوقفها الحكم بعد مرور 68 دقيقة بينما كان كولو كولو وقتها متقدما بهدف وحيد.

وأضافت مصادر أمنية أن المعتقلين شاركوا في أعمال شغب اندلعت منذ بدأ المباراة إلا أن حدة الشغب تصاعدت بشكل تدريجي مما أدى لاشتبكات بأسلحة بيضاء تعرض على إثرها ثلاثة من رجال الشرطة لإصابات.

وعقب المباراة أكد فيدريكو فالديز رئيس نادي يونيفرسيداد أنه متأكد أن المدرج الذي يتسع لنحو 1500 شخص وشهد أعمال العنف لم يكن متورطا بأكمله في الاحداث مشيرا إلى أن التحريات التي ستجريها هيئة الاستاد الوطني قد تكشف عن هوية المدبرين
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
فيليبوسيس يتأهل لدور الثمانية بمنافسات بطاقة الدعوة لأستراليا المفتوحة

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
أخذت رحلة عودة اللاعب الاسترالي مارك فيليبوسيس لعالم التنس منحنيا غريبا اليوم الاثنين حيث تأهل اللاعب المخضرم إلى دور الثمانية بمنافسات الدور الفاصل للحصول على بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة ببطولة أستراليا المفتوحة برغم فوزه في مباراة واحدة فقط بدور المجموعات بهذه المنافسات.

ويلعب فيليبوسيس /31 عاما/ الذي سبق له لعب نهائيي بطولتي جراند سلام حاليا على أمل حجز مكان له ببطولة أستراليا المفتوحة في الشهر المقبل حيث تأهل اللاعب الاسترالي إلى دور الثمانية بفضل الحسابات الرياضية.

فبرغم أن فيليبيوسيس فاز في مباراة واحدة فقط من مبارياته الثلاث بدور المجموعات فقد تأهل اللاعب الاسترالي لدور الثمانية حتى بعد انسحابه من مباراته بالبطولة التي كان يجب أن يخوضها اليوم لاصابته في الركبة ، وهى عقبة لازمته طوال مشواره الرياضي.

وتأهل فيليبوسيس بوصفه اللاعب الثاني في المجموعة الاولى بعدما حقق فوزا واحدا وهزيمتين في الدور الاول الذي ضم 16 لاعبا. ولم يخض فيليبوسيس مباراته الثالثة بدور المجموعات ولكنه اعتبر مهزوما فيها لعدم تمكنه من خوضها بسبب الاصابة.

ولان جميع لاعبي المجموعة الاولى حققوا الفوز في نفس العدد من المباريات والمجموعات فقد حسم ترتيب المجموعة بعد قسمة عدد المجموعات التي فاز فيها كل لاعب على عدد المجموعات التي خاضها فى المباريات مما أدى في النهاية إلى حصول فيليبوسيس على أحد أماكن دور الثمانية.

ولكن فيليبوسيس الاكبر سنا الذي ينافس مجموعة من الناشئين والشباب في التصفيات الحالية لا يوجد أمامه سوى يوم واحد فقط لاستعادة لياقته البدنية قبل عودته إلى الملعب من جديد بعد غد الاربعاء.

وفي منافسات السيدات التي تحصل الفائزة بها على بطاقة دعوة للمشاركة في أستراليا المفتوحة التي ستنطلق منافساتها في 14 كانون الثاني/يناير المقبل ، حققت اللاعبة يلينا دوكيتش فوزها الثالث على التوالي بدور المجموعات.

وتلتقي اللاعبة الاسترالية ، الصربية المولد ،/24 عاما/ لاحقا بالصاعدة أوليفيا روجوفسكي /16 عاما/ في دور الثمانية.

وكان فيليبوسيس قد انسحب من مباراته الثالثة بدور المجموعات اليوم أمام الصاعد مارك فيريث /16 عاما/ لاصابته في الغضروف الهلالي الجانبي بركبته اليمنى.

وأجرى فيليبوسيس عدة عمليات جراحية في ركبته بعدما أصيب فيها قبل عام مضى خلال مشاركته مع الفريق الاسترالي ببطولة كأس هوبمان لفرق التنس.

وبرغم الشهرة الكبيرة التي يتمتع بها اسم فيليبوسيس وتاريخه المميز في اللعبة ، فقد أوضح مسئولو الاتحاد الاسترالي للتنس للاعب المخضرم أن خوض الأدوار الفاصلة للحصول على بطاقة دعوة هو فرصته الوحيدة للمشاركة في بطولة الجراند سلام الاولى بالموسم الجديد.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
الارجنتين تنهي عام 2007 على قمة التصنيف العالمي للفيفا ومصر تستعيدالصدارة العربية

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

الفيو باسيل المدير الفني للمنتخب الارجنتيني
أنهت الارجنتين عام 2007 على قمة التصنيف العالمي لمنتخبات كرة القدم في التصنيف الجديد الصادر اليوم الاثنين عن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وفي ظل إقامة عدد قليل من المباريات الدولية على مدار الشهر الماضي عقب صدور التصنيف السابق لم تشهد المراكز العشرين الاولى في التصنيف أي تغييرات عن التصنيف الماضي حيث حافظ المنتخب الارجنتيني على موقعه في الصدارة برصيد 1523 نقطة.

وتلته على الترتيب منتخبات البرازيل (1502 نقطة) وإيطاليا (1498 نقطة) وأسبانيا (1349 نقطة) وألمانيا (1298 نقطة) والتشيك (1290 نقطة) وفرنسا (1243 نقطة) والبرتغال (1241 نقطة) وهولندا (1170 نقطة) وكرواتيا (1129 نقطة).

وعلى مدار عام 2007 نجح المنتخب الاسباني بعروضه القوية في التقدم ثماني مراتب إلى المركز الرابع كما صعد المنتخب الكرواتي خمس مراتب إلى المركز العاشر.

أما المنتخب اليوناني بطل أوروبا فقد نجح في الصعود خمس مراتب خلال عام 2007 ليصبح في المركز الحادي عشر وقفز المنتخب الاسكتلندي 11 مرتبة إلى المركز الرابع عشر ونظيره التركي عشرة مراتب إلى المركز السادس عشر.

أما المنتخب الكولومبي فقفز 17 مرتبة خلال عام 2007 لينهيه في المركز السابع عشر وقفز نظيره البلغاري 25 مرتبة على المركز الثامن عشر.

بينما كان المنتخب الانجليزي من أكثر الخاسرين بين فرق القمة في عام 2007 حيث تراجع من المركز الخامس إلى المركز الثاني عشر.

وحقق المنتخب الموزمبيقي أفضل قفزة في عام 2007 حيث بدأ هذا العام في المركز 128 ولكنه تقدم إلى المركز 75 .

بينما كان المنتخب النمساوي صاحب اكبر تراجع في التصنيف على مدار عام 2007 حيث بدأ العام في المركز 65 وأنهاه في المركز 94 ليكون أسوأ ترتيب للفريق في التصنيف العالمي عبر تاريخه وهو ما يمثل لطمة قوية للفريق قبل استضافة بلاده لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) بالتنظيم المشترك مع سويسرا.

في نفس الوقت تراجع المنتخب السويسري من المركز السابع عشر إلى المركز 44 في نهاية عام 2007 .

وعلى المستوى العربي استعاد المنتخب المصري الصدارة العربية لتكون أكبر دافع للفريق قبل بدء رحلة الدفاع عن لقبه في كأس الامم الافريقية 2008 بغانا والتي تنطلق فعالياتها في 20 كانون ثان/يناير المقبل.

وصعد المنتخب المصري مرتبتين إلى المركز 39 بالتساوي مع نظيره المغربي الذي كان في الصدارة العربية بمفرده خلال التصنيف السابق.. ويتساوى الفريقان حاليا في نفس الرصيد وهو 686 نقطة لكل منهما ويحتلان المركز السادس أفريقيا خلف منتخبات نيجيريا والكاميرون وغينيا وكوت ديفوار والسنغال.

ويحتل المنتخب التونسي المركز الثالث عربيا والمركز 47 عالميا ويليه على الترتيب منتخبات السعودية (61) والعراق (68) والجزائر (79) وعمان (84) وقطر (87) والسودان (92) وليبيا (95) والامارات (100) والبحرين (102) وسوريا (107) والكويت (119) والاردن (120) وموريتانيا (130) ولبنان (134) واليمن (144) وفلسطين (165) وجيبوتي (173) والصومال (195).
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
بطل مسابقة كأس ألمانيا السابق يشهر افلاسه

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------
تقدم نادي أوردينجن أحد أندية دوري الدرجة الاولى الالماني لكرة القدم(بوندسليجا) سابقا بطلب رسمي لبدء إجراءات إشهار إفلاسه بعد اعترافه اليوم الاثنين بمواجهته مشكلات مالية.

ويلعب أورينجن الذي سبق أن فاز كباير أورينجن على منافسه بايرن ميونيخ في نهائي بطولة كأس ألمانيا عام 1985 حاليا في دوري الدرجة الرابعة الالماني.

وهذه هي المرة الثالثة بعد عامي 2003 و2005 التي يتقدم فيها أورينجن بطلب بدء إجراءات إشهار إفلاسه.

وكان لاعبو الفريق قد رفضوا حضور التدريبات في الاسبوع الماضي لعدم حصولهم على رواتب شهر تشرين الثاني/نوفمبر الماضي ولكنهم لعبوا مباراة للفريق بالدوري المحلي أمس الاحد.

وأوضح رالف هوبين رئيس مجلس إدارة أوردينجن أن ناديه يحتاج لدعم سياسي واستثماري بعدما وصل العجز في ميزانية النادي إلى 250 ألف يورو.

ولحين بدء إجراءات إشهار الافلاس سيكون أمام النادي الالماني ثلاثة أشهر قبل أن يستعيد استقراره. وسيواصل الفريق المنافسة بالدوري الالماني وغيره من المسابقات مع استئناف منافسات الموسم الحالي بعد انقضاء العطلة الشتوية بألمانيا في شباط/فبراير المقبل.

وعاش أوردينجن أنجح عصوره في ثمانينات القرن الماضي عندما احتل المركز الثالث بترتيب دوري الدرجة الاولى الالماني عام 1986 ووصل للدور قبل النهائي من بطولة كأس أوروبا للاندية أبطال الكئوس في العام نفسه حيث خسر من أتلتيكو مدريد الاسباني.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
ريال مدريد مع شوستر أفضل منه مع كابيللو

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

المدير الفني الألماني بيرند شوستر
أثبتت الأرقام أن فريق ريال مدريد يمر حاليا بموسم أفضل تحت قيادة المدرب الألماني بيرند شوستر المدير الفني للفريق عما حققه مع سلفه الإيطالي فابيو كابيللو الذي نجح في النهاية في قيادة الفريق للقب الدوري رقم 30 في تاريخه بعد أربع سنوات بعيدا عن منصات التتويج.

ولعب ريال مدريد هذا الموسم 16 مباراة في الدوري حتى الآن جمع منها 38 نقطة عن طريق فوزه في 12 مباراة وتعادل في اثنتين وخسر في مثلهما بينما فاز فريق كابيللو في عشر مباريات فقط وتعادل في اثنتين وخسر أربع مباريات ليجمع 32 نقطة فقط.

ويبدو الفارق واضحا بين شوستر وكابيللو على ملعب سانتياجو برنابيو معقل الفريق الملكي حيث نجح ريال مدريد مع مدربه الألماني في الفوز بجميع مبارياته على هذا الملعب في الموسم الحالي سواء في الدوري الأسباني أو دوري أبطال أوروبا بينما خسر فريق كابيللو مباراتين وتعادل في مثلهما على هذا الملعب.

أما على مستوى الهجوم فإن شوستر يلعب بالثلاثي المكون من راؤول جونزاليس والهولندي فان نيستلروي والبرازيلي روبينيو وهو التشكيل الذي أتى ثماره حيث أصبح خط الهجوم الأقوى في الدوري برصيد 36 هدفا مقابل 26 فقط لكابيللو.

وضمن ريال مدريد صدارة الدوري الأسباني حتى نهاية العام الحالي بغض النظر عن نتيجة مباراته المرتقبة يوم الأحد المقبل أمام منافسه العنيد برشلونة صاحب المركز الثاني بفارق أربع نقاط خلف ريال مدريد.

"""""""""""""""""""""""
العبره بالنهايه
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رييبيري يشكو من الضغوط الرهيبة في بايرن ميونيخ

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فرانك ريبيري - جناح بايرن ميونيخ الالماني
اشتكى فرانك ريبيري حامل لقب أفضل لاعب في فرنسا ونجم وسط نادي بايرن ميونيخ الالماني من الضغوط الرهيبة التي يتعرض لها النادي على الرغم من تصدره الدور الاول في الدوري الالماني (البوندسليجا).

وأكد النجم في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين بمدينة ميونيخ أن الضغط في النادي يتحول بسرعة إلى حالة من "الذعر" ولكنه غير نادم على قراره بالانتقال من مارسيليا إلى ميونيخ مقابل 25 مليون يورو وقال إن القرار كان صحيحا.

واعترف ريبيري أنه فوجئ بالانتقادات التي وجهها ضده حارس المرمى "أوليفر كان" وأشار في الوقت نفسه إلى انتهاء الخلاف معه.

يذكر أن الحارس العملاق قد انتقد أداء ريبيري والمهاجم الايطالي لوكا توني على الرغم من الملايين الكثيرة التي دفعها النادي لضمهما وأدت هذه التصريحات إلى حرمان الحارس من المباراة الاخيرة في الدور الاول أمام هيرتا برلين وتوقيع غرامة مالية عليه قدرها 25 ألف يورو.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
أرسنال وتشيلسي يحصيان الخسائر بعد قمة لندن

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

احدى المشادات الي حدثت أثناء المباراة بين جون تييري و فابريجاس
بدأ فريقا أرسنال وتشيلسي الإنجليزيان في إحصاء خسائرهما بعد نهاية مواجهتهما أمس الأحد في المرحلة السابعة عشر من الدوري الإنجليزي لكرة القدم والتي انتهت بفوز أرسنال 1/صفر.

وتعرض الظهير الأيمن الإيفواري إيمانويل إيبويه لاعب أرسنال لإصابة في غضروف الركبة عقب تدخل عنيف من لاعب تشيلسي جو كول مما أثار قلق الفرنسي آرسين فينجر المدير الفني لارسنال والذي قال في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن نتائج الفحوص خلال اليومين المقبلين ستكشف عن المدة التي يبتعد فيها اللاعب عن المستطيل الأخضر.

وتمثل إصابة إيبويه أيضا ضربة قوية للمنتخب الإيفواري الذي يستعد للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في غانا والتي تنطلق الشهر المقبل.

وكان إيبويه سببا في إصابة قائد تشيلسي وقلب دفاع المنتخب الإنجليزي جون تيري الذي لم يستطع إكمال المباراة مما أدى لخروجه من أرض الملعب والدفع بزميله الإسرائيلي طال بن حائيم.

وقال الإسرائيلي الآخر أفرام جرانت المدير الفني لتشيلسي "تيري ليس بخير. يمكن أن يكون قد تعرض لإصابة خطيرة ولكننا سنعرف مدى خطورة الإصابة قريبا".

وبعيدا عن الإصابات فإن مدافع تشيلسي وأرسنال السابق أشلي كول يواجه خطر الإيقاف بعدما قام بتبادل الإشارات مع جماهير أرسنال التي احتشدت في ملعبها لمقابلته بصفارات الاستهجان والسباب.

وواصل أرسنال بهذا الفوز تصدره لجدول مسابقة الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة أمام مانشستر يونايتد الذي فاز بدوره على ليفربول بنفس النتيجة في حين بقى تشيلسي ثالثا برصيد 34 نقطة.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
هاجي يصدر أول اسطوانة مدمجة عن مسيرته الرياضية

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أسطورة كرة القدم الرومانية المعتزل جورج هاجي
أطلق أسطورة كرة القدم الرومانية المعتزل جورج هاجي اسطوانة مدمجة تحمل فيلما مصورا عن مسيرته الكروية بجانب لقطات أخرى تبرز زملاءه في الجيل الذهبي للمنتخب الروماني لكرة القدم.

كما تبرز الاسطوانة كلا من أسطورة الجمباز الرومانية ناديا كومانشي ونجم التنس إيلي ناتاسي.

وقال هاجي في تصريحات نقلتها الصحف الرومانية الصادرة اليوم الاثنين إنه طوال مشواره كلاعب كان يلعب لهدفين هما الفوز وإسعاد الجماهير. مضيفا أنه استعان بالجدية وحب اللعبة لتحقيق طموحاته.

واستغرق العمل في إعداد الفيلم نحو ثلاث سنوات لتصبح مدة عرضه 116 دقيقة تتناول مسيرة هاجي مع المنتخب عبر 18 عاما بين عامي 1983 و2001 حيث لعب 125 مباراة دولية سجل خلالها 35 هدفا. كما شارك في ثلاث نهائيات لبطولة الامم الاوروبية وبطولتي كأس عالم.

واشتهر هاجي على مدار مسيرته بالتمريرات المتقنة كصانع ألعاب متمكن بجانب براعته في تنفيذ الضربات الثابتة حيث كان أحد أبرز نجوم كأس العالم 1994 بالولايات المتحدة.

وأكد هاجي /42 عاما/ أنه سيطلق اسطوانة أخرى عن مسيرته الرياضية في العام المقبل. وستتناول هذه الاسطوانة رحلته عبر الأندية التي لعب لها بداية من سيتوا بوخارست الروماني مرورا بريال مدريد وبرشلونة الإسبانيين وبريشيا الإيطالي ووصولا إلى جالطة سراي التركي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
رئيس أتليتكو مدريد يزور المغرب لتعزيز العلاقات مع مؤسسات رياضية

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

إنريكي ثريثو رئيس نادي أتليتكو مدريد
بدأ اليوم الاثنين إنريكي ثريثو رئيس نادي أتليتكو مدريد الأسباني زيارته لمدينة تطوان المغربية لتعزيز التعاون مع عدد من المؤسسات الرياضية بجانب بحث تطورات خطة إنشاء مدرسة كروية للنادي في المغرب.

وتأتي الزيارة بدعوة من إدارة نادي المغرب الرياضي بتطوان والذي زار مسئولوه مقر أتليتكو في العاصمة الأسبانية خلال تموز/يوليو الماضي حيث يرتبط الناديان بعلاقات تعتبرها إدارتا الناديين "تاريخية".

ويزور ثريثو اليوم مقر رابطة "عربي بن بارك" التي تمثل مشجعي أتليتكو في المغرب بينما يلتقي غدا في اجتماع موسع مع مجلس إدارة النادي الرياضي يعقبه عشاء رسمي قبل مغادرته عائدا إلى أسبانيا.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
اللاعب التونسي مهدي نفطي يريد تجديد عقده مع بيرمنجهام سيتي

17 ديسمبر 2007:
كتب: حسين محمد

--------------------------------------------------------------------------------

اللاعــب التــونـســي مـهــدي نـفـطـي
قال لاعب نادي بيرمنجهام سيتي التونسي مهدي نفطي انه يريد تجديد عقده الحالي مع ناديه الانجليزي الذي ينتهي في نهاية الموسم الحالي.

اللاعب البالغ من العمر 29 عاماً، سيذهب مع منتخب بلاده في غانا للمشاركة في بطولة الأمم الأفريقية في شهر فبراير، و يريد ان ينهي تجديد عقده مع النادي قبل ذلك الوقت.

و قال نفطي :"أريد ان انهي مسألة عقدي لانه في السنة الاخيرة. ذهبت للمدرب لكي أعرف ما يتوقعه مني قبل الذهاب لبطولة الأمم الأفريقية. أريد ان اعرف فقط مستقبلي مع النادي. انه لأمر مهم بالنسبة لي ان اعرف هذا الامر قبل الذهاب لبطولة الأمم الأفريقية، لذا يجب علي ان انتظر و أرى ما سيحدث."

و عن لقائه مع مدربه قال :"ردة فعل المدرب كانت ايجابية، لعبت أول مبارتين تحت قيادته و كنت موقوف في المباراة الثالثة، لذا هو سعيد بالنسبة لي."

و من جانب أكد المدرب أليكس ماكليش ان المحادثات مع نفطي ستأتي و لكنه كان مشغولاً بعض الشيء بأمور أخرى منذ تم تعيينه مديراً فنياً للنادي.
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كووورة إيرانية تطرح استفتائها لسنة 2007 للعام الثاني على التوالي

17 ديسمبر 2007:
كتب: حسن محمد فاضل

--------------------------------------------------------------------------------

بعد النجاح الذي حققه منتدى كووورة إيرانية في عام 2006 من خلال طرحه للاستفتاءات المختلفة للكرة الإيرانية والتي انعكس صداها في مختلف الوسائل الإعلامية الإيرانية الرسمية

ها هو يعود مرة أخرى وللمرة الثانية على التوالي بطرح الاستفتاءات العامة والتي جاءت كالتالي :

استفتاء: (أفضل لاعب ايراني لعام 2007)


استفتاء: (أفضل لاعب محترف في ايران لعام 2007)


استفتاء: (أفضل فريق ايراني لعام 2007)


استفتاء: (أفضل مدرب في ايران لعام 2007)




هذا ويتوقع أن تتناقل الوسائل الإعلامية الإيرانية المتلفزة والمصورة نتائج التصويتات عند الإعلان عنها كما فعلت في العام الماضي .

وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على المكانة الرفيعة التي يتمتع به المنتدى الإيراني والتي انعكست من خلال المتابعة الجيدة من قبل جميع الجهات سواء الرسمية أو الغير رسمية وكذلك الأخذ بنتائج استفتاءاته
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
كابيللو يفتخر بتعيينه مدربا لمنتخب إنجلترا

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

فابيو كابيللو المدير الفني الجديد لانجلترا
أعلن الاتحاد الانجليزي لكرة القدم رسميا اليوم الاثنين تعيين المدرب الايطالي فابيو كابيللو /61 عاما/ مديرا فنيا للمنتخب الانجليزي خلفا للمدرب الوطني ستيف ماكلارين الذي أقيل من منصبه الشهر الماضي بعد فشل الفريق في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008).

ووقع كابيللو عقدا لتدريب المنتخب الانجليزي لمدة أربعة أعوام ونصف العام على أن يبدأ مسيرته مع الفريق في السابع من كانون ثان/يناير المقبل.

وقال كابيللو ردا على الاستفسارات التي وجهت إليه في المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للاعلان عن تعيينه مدربا للفريق قال كابيللو إنه كان مقتنعا بأن المنتخب الانجليزي "فريق كبير يمكنه الصعود على القمة".

وقال كابيللو الذي استعان بمترجم خلال المؤتمر الصحفي "كنت أريد هذا المنصب منذ وقت طويل. وأعلم أن توقعات هائلة تلازم هذا المنصب دائما.. هدفي الاول هو الاجتماع باللاعبين ومدربي أندية الدوري الانجليزي".

وتعهد كابيللو بتحسين معرفته باللغة الانجليزية حيث سيبدأ في تعلمها حيث يسعى للتحدث إلى اللاعبين بالانجليزية منذ البداية.

وقال كابيللو "إنني مقتنع بأنني سأكون قادرا على التحدث بالإنجليزية في غضون شهر واحد أي قبل أول تجمع للمنتخب الانجليزي".

وتعهد كابيللو في أول لقاء له مع الصحفيين بعد توليه تدريب المنتخب الانجليزي بأن يقود الفريق إلى النجاح.

وقرأ كابيللو الذي وقع على عقد تدريب الفريق في الاسبوع الماضي بيانا مقتضبا باللغة الانجليزية قبل أن يتحدث بالايطالية في باقي فعاليات المؤتمر الصحفي.

وقال كابيللو "أفتخر بشدة لانني أصبحت مدرب المنتخب الانجليزي.. إنه لشرف كبير أن تكون مدربا لهذا الفريق. إنه حلم تحقق. هو المنصب الذي يريده الجميع".

وأضاف "بدأت عملي بشكل غير رسمي مساء أمس حيث شاهدت مباراتي ليفربول مع مانشستر يونايتد وأرسنال مع تشيلسي. ولكن عملي الرسمي سيبدأ في السابع من كانون ثان/يناير المقبل".

وقال كابيللو إن بداية مهمته مع الفريق بخلاف تعلم اللغة الانجليزية هي التحدث إلى اللاعبين.

وقال "أحاول فهم ما حدث (في تصفيات يورو 2008) بالتحدث إلى اللاعبين.. أعتقد أن ارتداء قميص المنتخب الانجليزي أمر يدعو للفخر. أريد رؤية جميع اللاعبين وهم يلعبون للمنتخب الانجليزي مثلما يلعبون لانديتهم".

وفاز كابيللو بلقب الدوري الايطالي مع جميع الاندية الايطالية التي تولى تدريبها وهي فرق ميلان وروما ويوفنتوس كما فاز بالدوري الاسباني مع ريال مدريد لكنه قال إنه يحتاج للتأقلم مع التدريب على مستوى المنتخبات.

وأوضح "الامر يختلف كثيرا. سلوكي يجب أن يتغير مثل سلوك اللاعبين تماما".

وقال إنه لا يعاني من أي مشاكل مع أي من مدربي فرق الدوري الإنجليزي. وأوضح "كانت علاقتي متميزة دائما مع سير أليكس فيرجسون (المدير الفني الاسكتلندي لفريق مانشستر يونايتد) وآرسين فينجر (المدير الفني لارسنال) والاسبانيين رافاييل بينيتيز (المدير الفني لليفربول) وخواندي راموس (المدير الفني لتوتنهام)".

وأضاف "كانت علاقاتي رائعة دائمة مه هؤلاء الاشخاص. ولن تكون هناك أي مشكلة في التعامل معهم".

وأكد كابيللو أنه قد يدرس الاستعانة بمدرب إنجليزي في طاقمه الفني والذي يضم ثلاثة مدربين إيطاليين كما قدم الامل إلى ديفيد بيكهام قائد المنتخب الانجليزي سابقا والذي خاض 99 مباراة دولية مع الفريق على الرغم من عدم التوافق الذي حدث بينهما عندما كان كابيللو مدربا لبيكهام في ريال مدريد.

وقال كابيللو "في النهاية أظهر بيكهام أنه رجل ولاعب رائع

وأشار كابيللو إلى أنه ما زال يملك أكثر من شهر قبل التجمع الاول للفريق كما أن الوقت ما زال مبكرا للغاية على القرارات المهمة.

ورفض كابيللو المخاوف التي ثارت من عدم معرفته باللغة الانجليزية وما قد يسببه ذلك من مشكلة مشيرا إلى وجود سبعة أسابيع تفصله عن أول مباراة له مع الفريق والتي يلتقي فيها المنتخب السويسري في السادس من شباط/فبراير.

وقال كابيللو "أعتقد أنه من المهم أن أستطيع التعامل مع اللاعبين. سأضع نظاما صارما لنفسي".
 

الزعيم1

عضو نشط
التسجيل
29 يونيو 2005
المشاركات
8,340
الإقامة
الكويت
حارس باليرمو يزيل غضروف في الركبة

17 ديسمبر 2007:
Dpa ©

--------------------------------------------------------------------------------

أجرى ألبرتو فونتانا حارس مرمى فريق باليرمو الايطالي لكرة القدم اليوم الاثنين عملية جراحية في الركبة بأحد مستشفيات العاصمة الايطالية روما لازالة غضروف بالركبة اليمنى.

وينتظر أن يعود فونتانا الذي يحتفل في كانون ثان/يناير المقبل بعيد ميلاده الحادي والاربعين إلى صفوف فريقه في غضون شهر.

كما ينتظر أن يعود الفرنسي سيباستيان فراي /27 عاما/ حارس مرمى فريق فيورنتينا إلى صفوف فريقه في نفس التوقيت حيث أجرى الاسبوع الماضي لازالة غضروف.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى