ذوي الدخل المحدود.. أعانكم الله

الحالة
موضوع مغلق

SpeciaL 1

عضو مميز
..
خرجت قبل يومين لمشاهدة أحد الأفلام بأحد دور العرض في مجمع الأفنيوز..
فخرجت بنتيجة مذهلة..
الوضع في الكويت لا يحسد عليه من هو دخله ضعيف..
وللعلم بأني لست متزوجاً وراتبي يفوق الألف دينار ناهيك عن دخلي الآخر والحمد لله..
ولن أقيم الوضع على من هو في وضعي ولكني سأقيمه على من لم يصل راتبه الألف دينار ولديه طفلان أو أكثر وليس لديه دخل آخر..
قد يخرج لي أحدهم بتعليق تافه ويكتب لي الجملة التي أكل عليها الدهر وشبع "مد رجولك على قد لحافك"..
ولكن ألا يحق لمن تزوج ولديه طفل أو اثنان أو أكثر من ذلك أن يعيش حياة عادية ويتمتع هو وعائلته بمرافق الدولة الجديدة ؟؟
هل الدولة تسعى لبناء تلك المرافق لمن هم خارج الكويت أم لأهل الكويت ؟؟
ألا يعي التجار بأن المستهلك الأول لهم هم أبناء البلد نفسه ؟؟
هل يعلم من هو مسئول عن وضع الكويت بأن دبي وقطر قبل أن يصلوا على ما هم عليه بأنهم خففوا الحمل عن كاهل مواطنيهم وبالتالي وصلوا إلى ما هم عليه ؟؟
ألم يروا تجارنا أو مسئولينا قنوات تلك الدول وكيف هي تختص مواطنيها في الاحتفالات والمناسبات ؟؟
إذاً لم كل هذا التضييق على ابن البلد ؟؟
لنرجع لما أوصلني للنتيجة..
خرجت مع أخي الصغير وصديقه لمشاهدة فيلم بناء على طلبه..
وتخيلت وضعي كمن هو متزوج ويريد أن يستمتع مع أهله لليلة واحدة بعد أسبوع عمل..
وصلنا إلى المجمع سالف الذكر قبل بداية الفيلم بفترة وحجزنا تذاكر بقيمة 7.5دينار..
تسوقنا في المجمع واشتريت عطرين عاديين من "بدي شوب" بقيمة 14.5 دينار وتخيلت بأني اشتريتهما لزوجتي كتسوق غير محسوب له وليس كهدية..
مع العلم بأن أغلب النساء لن تروق لهن تلك المجاملة..
خرجنا بعدها وجلسنا بأحد الكافيهات المنتشرة "شوكليت بار"..
كانت الفاتورة لطلبات متواضعة تتكون من ثلاثة مشروبات ساخنة وقطعة حلوى بـ 17.750 وربع دينار لزوم نظرة الجرسون فهذه 18 ديناراً..
رجعنا لدار العرض لأنه حان وقت العرض واشترينا "مشروبات غازية + بوب كورن + ناتشز" لزوم الاندماج مع الفيلم وكانت الفاتورة إن لم أخطأ تقارب 10 دنانير..
هذه خمسون ديناراً لكسر الروتين لساعات ثلاث أو أكثر منها بقليل..
فإن أراد أحد الأزواج تطبيقها ليوم واحد أسبوعياً كسراً للروتين فهذه مائتي دينار في الشهر للسينما فقط..
أو أنه يقول لزوجته فقط نذهب للسينما ونرجع دون أن نتعشى أو نجلس في أي كافيه..

هذا واقع نعيشه..
فهل نقول لمتزوج راتبه دون الألف لا يحق لك أن تكسر الروتين وأن تغير جو عائلتك بنزهة خفيفة ؟؟
أم نقول له يكفيك أن تتنـزه ليوم واحد فقط في الأسبوع ؟؟
ألا يعلم من هم يملكون زمام الأمور بأن مثل تلك النزهة تبعد الخلافات وتحد من حالات الطلاق ؟؟
ألا يدرك المسئولون بأن مثل تلك النزهة تلم الشمل وتحد من الجريمة ؟؟
ألا يدرك المسئولون بأن تلك المصروفات والتي ستتمتع بها تلك العائلة سترجع إلى جيوب التجار أولاً وآخراً ؟؟
فأين هم من احتواء شعبهم وتيسير الأمور للشعب كي ينعم الجميع بالأمن والأمان بمن فيهم المسئولون أنفسهم ؟؟

أمور كثيرة خرجت بها من تلك النزهة التي كنت أنظر فيها لحال غيري..
اختلطت الأفكار وتضاربت وأجدني مشتتاً بجمعها فخرجت حروفي كما هي..
فالعذر منكم إن لم أحتويها جيداً..

أخوكم/ ويلاه

موضوع جميل وواقعي ويعيشه فئة ليست بالقليلة بالكويت , علما بان معظم الازواج يتشاركون برواتبهم والحياة تعاون :)

دبس الرمان

عضو نشط
بيض الله ويهك اخوي ويلاه
حطيت ايدك علي الجرح واللي راعي احساس يحس بالبشر واللي شاري الدنيا وباغيها لنفسه يقول انا والطوفان من بعدي...

انا راعي اسرة كبيرة واقولك الصراحة اذا طلعت معاهم للسينما او للسوق اتنرفز من الخفايف اللي يشترونها يمين ويسار طبعا اهم بوناستهم وانا اقول الحمدالله علي فضله انت الرزاق لعبادك مادري شلون يمشي فينا هالمعاش لاخر الشهر

اخاف ياديرة يوم نشوف الكويتي ماسك الكودري ويمسح سياير !!! :confused:

مضارب شجاع

عضو نشط
هذا واقع الحال وهناك من يعيش على الفيزا والماستر كارد !!!!!
على الاقل الامارتيين أطلعوا من دبي الى المناطق المجاورها لها هروبا من غلاء المعيشه والحياة السياحيا ، ولكن احنا الكويتيين وين ننحاش ! ؟ هل نهرب الى الوفره او العبدلى .....؟؟؟؟
انا الى محيرنى ان الحكومه لا تعمل استبيان او دراسة لحالات الاسر الكويتيه البسيطه وتقدير التكلفة للحياة فى الكويت واعطاء أرقام عن الوضع المعيشى فى الكويت !!!!
نعم هناك مشكله ونعم هناك تخبط سياسى وغلاء معيشى ونعم هناك كبت وقلق وضيقة خلق لى الشعب الكويتى وخاصتا الطبقة البسيطه الكادحه المظلومه ،، والله يعينها والله ينصرها على من يعاديها وخاصتا من تجار الكويت الى لا هم لهم الا المواطن البسيط الفقير الذى يعتقدونه انهم هو الاسد النائم يجب ان يكون مخدر بالقروض والديون حتى لا يفكر فى الوضع الاقتصادى والوضع السياسى وحتى لا يطالب فى الشاليهات او يطالب فى القسائم الصناعية او فى مزرعه او حتى جاخور فى كبد ،،،، لان حكومتنا الرشيده قدمت هذه الاشياء كهديه او رشوه لبعض فئات الشعب لتشغلهم عن السياسه او كدهان سير ،،،،،،،،،،
وانا من هذا المنبر يجب ان تعاد توزيع هذه الهبات الى الشعب كافه وليس خاصه وكما تفعل الحكومه لهدم الغرف الكيربى من امام البيوت ، يجب ان تهدم كل الشيليهات من امام سواحل الكويت دون استثناء ، لان هذه السواحل حق لكل مواطن كويتى .

قاروه

بوعبدالعزيز
حيالله الغايب الحاضر

فعلا ظروف المعيشه وغلائها ازمه قادمه مدمره لكثير من الاسر الكويتيه

الله المستعان

مشكور على الموضوع الجميل

الصراحه انا انسان متزوج وراتبي فوق الالف وعيالي بنتين وولد وزوجتي غير موظفه وتجارتي احيان القى منها شي واحيان ادفع من جيبي والحمد لله على نعمه التي لا تحصى المعيشه غاليه ورب الأسره الله يعينه وانا ماهو بمقدوري اني امشيهم بالأفنيوز في هذا الغلاء الفاحش ومو مجبور اني أوديهم السينما لأن في سبل ترفيه افضل بكثير فالواحد يجب ان يكييف نفسه مع وضعه هذا عين العقل ترى البطر مو زين وفي مجمعات حلوه وارخص بكثير اطلع معا هلي وعيالي كل سبوعين وطلع اخواني الصغار بأقل من ثلاثين دينار في وقت الصيف والحين وقت مخيمات ونطلع ونستانس وناسه ماصارت أنا والأهل كلهم وعائلتنا كبيره ولله الحمد ماتكلفنا اكثر من ميه دينار وكلها من القطيه مالت المخيم يعني القطيه يبقى منها شهريا وهي من خمسين دينار شهريا تقريبا يبقى ميه زايده واحنا واالله الحمد مستانسين وناسه مو طبيعيه عسى الله يديمها ...............فما فيه مشكله ان الواحد يروح اي مكان بس يكييف نفسه عدل ترى البطر مو زين...

ضرغام

عضو نشط
شتبي بالافنيوز
مالك الا المباركية ياولد الحجيه
او الدوانية ياولد عمي

kuwaiti909

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه علي التعليق
للأسف انه الحكومه تسعى لارضاء التيارات في الدوله وناسين الشعب يصارع الغلاء لوحده وللأسف ايضن عضاء مجلس الامة يتحاربون علي المنقصات والسباق الي كسب الغنائم في هاذه الدوله و الشعب الكويتي بينه صراع مع الدين و دنيا بعض القنواة الفضائيه تعرض بعض البرامج الدينيه وبعده احد المسلسلات الكويتيه الساقطه ليسه له هدف اخلاقي ولا ديني ولا جتماعي.
مابي اطول عليكم انتو شايفين المهزله الي بكويت من الناحيه السياسيه الخرجيه و داخليه والقتصاديه من ناحية الفرد والدوله والجتماعيه ودينيه

قنوع ؟

عضو مميز
فووووووووق
تحتتتتتتتت
نص نوووووووووو
هذه السياسه الجديده للبلد

كيــــــــــــــــــس الشعيــــــــــــــــــــر ب 7 دنانير من 4دنانير ونص الى 7 دنانيــــــــــــــــــر طيب اللى يستخدم بالشهر 450 كيـــــــــــس كم زادة عليه التكلفــــــــــــــــــــــــــــــــــــه احسبوها والله العظيم شي غريـــــــــــــــــــــــب وغلا مو طبيعي جنونــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي وعلى العطور عطر كريد من 24 الى :) 44 خوش زياده ربحنا وكدينا خيــــــــــــر

adelsaqer

عضو نشط
ياليت موضوعك تكتبه في الصحافة وتحط له عنوان الي العضو احمد باقر

Discovery

عضو نشط
موضوع جميل بارك الله فيك بس لا يقرأ موضوعك ابو العجز الاكتواري والارقام الحميضي وحامي المال العام احمد باقر :)

kuwaiti909

عضو نشط
مشكلتنا الكبيره هي مجلس الامة عضاء من يشتري الذمم شترجا من وراه و عضاء جذابين ومنافقين وعضاء يكسر القانون عشان يكسب اصوات وهو سلطه رقابيه حاميه حراميه و....الخ

alshammery

عضو نشط
كل شى ارتفع مع الاسف والحكومة اذا ما زادت الرواتب يعنى الشعب هو اللى راح ياكلها لان التاجر الكبير رفع وراة الصغير رفع وبعدين تطيح فى راس المستهلك والحكومة تتفرج المفروض الحكومة تتدخل وتسحب ترخيص اى تاجر يرفع الاسعار وتعطيهم العين الحمرا ..تبديل زيت السيارة والبطارية ارتفع قبل شوى كنت فى محل الحلويات اخذت كنافة والا الكيلو صار دينارين ونصف وقبل اسبوع دينارين بس وسالت المحاسب ليش قال تنك الزيت ارتفع من 18 الى40 وبعدين الشكوى لغير اللة مذلة باختصار على هالاسعار اللى ارتفعت مؤخرا و بحسبة تقريبية اعتبر الغلاء راح ياخذ من دخلك %20 الى25%........................

SpeciaL 1

عضو مميز
شكراً لك أخي/ قاروه

الأخ/ ويني-والربح-وين

احمد ربك إن لك عايله كبيره وعلى قلب واحد وعسى الله لا يغير عليكم..
غيرك ما عنده اللي عندك..
وحتى لو عنده اللي عندك فهل باعتقادك إن التغيير اللي ذكرته منبوذ أو فيه مبالغه ؟؟
أما بالنسبه للمجمعات الرخيصه فياريت تذكر لي واحد من المجمعات تكون السينما فيه أرخص من باقي السينمات..
أو الكافيهات أرخص من اللي ذكرته..
أجزم بأن اللي ذكرته نوع من التغيير اللي ما فيه أي مبالغه..

أخوكم/ ويلاه

نوط بو ربع

عضو نشط
لا يخفى على البصير ولا على الأعمى أن هناك تدابير وخطط وسعي دؤوووووب لإعادة هيكلة الشعب الكويتي إلى طبقتين ولسحق كل الطبقات التي تنشأ بين الأثرياء وبين ذوي الدخل المحدود يعني يبون مواطن هاي كلاس ومواطن بو ربع مثل النك مالي - ؟! وأي مواطن يحاول يرتقي إلى طبقة الهاي كلاس فهو بذلك يعتبر مخالف لدستور الحكومة الجديد فأنت بنظر القانون الجديد تعتبر متسلل بين الطبقات .... أنت موقوف بتهمة محاولة التسلل من طبقة بو ربع إلى طبقة الهاي كلاس ... وعقابك يا مواطن بو ربع وخيييييم ؟!!! وعقوبتك طبقت عليك من قبل الحكومه حين أدارت ظهرها للمواطن وتركته بين أنياب التاجر المسعور وتتلذذ بمشاهدة الوحش الذي يأكل فريسته
شفيك يا أخي حكومتك تبي كهربجيه وحدادين وسباكين وسواقين تناكر ,,, !!؟؟ يالله على بركة الله خل حكومتك تسفر الوافدين من سباكين وحدادين وعمال,,, آنا بصراحه أبي سواق تنكر بس بشرط يكون فيه تكييف واذا ما فيه تكييف بدور لي تنكر كشف حق البراد ... وهنا لي وقفه أنه لا عيب من أن يقوم أبناء وطني بتلك المهن طالما هي شريفه ولكنه عار كبير على الحكومة أن يقوم أبناؤها بتولي تلك الأعمال الشاقه والكدح المضني في سبيل العيش وحرمانهم من العيش الكريم والرخاء في ظل تلك المعطيات الإقتصادية التي لم تشهد الكويت لها مثيل فحال المواطن الكويتي الآن أصبح كمن يسير عاري القدمين على جبال من ذهب .

المضاربه فن

عضو نشط
هذي سنة الحياة​

boalons

عضو محترف
الله يعطيك العافيه

موضوع بالصميم عن واقع مرير يعاني منه اغلب الناس

الحالة
موضوع مغلق
أعلى