شركة مزايا السعودية ...

الموضوع في 'قسم الاسهم الكويتيه غير المدرجة' بواسطة حمدان, بتاريخ ‏6 يناير 2008.

  1. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    إطلاق وشيك لشركة مزايا السعودية بأكثر من مليار ريال
    أكد مصدر مطلع ل'القبس' ان شركة المزايا القابضة وصلت الى المراحل النهائية الخاصة بإطلاق شركة مزايا السعودية التي يتجاوز رأسمالها مليار ريال سعودي، وستصل حصة الكويتيين فيها الى 49%، فيما تصل حصة السعوديين الى 51%، وتبلغ حصة مزايا 10%، وسيتركز نشاطها على بيع وتطوير وشراء الاراضي وغيرها من اغراض شركة المزايا القابضة.
    وذكر المصدر ذاته ان المزايا القابضة انهت كل الاجراءات المتعلقة بتأسيس شركة مزايا قطر البالغ رأسمالها 500 مليون ريال قطري، ويهدف نشاطها الى التطوير وبيع وشراء الاراضي وتصل حصة القطريين إلى 51% والكويتيين إلى 49%.
     
  2. الفارس2

    الفارس2 موقوف

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2004
    المشاركات:
    604
    عدد الإعجابات:
    0
    هل يتم الأدراج فى السوق السعودى أو الكويتى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  3. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخوى الفارس 2 ...
    هذى الشركة سعودية التأسيس لهذا من المؤكد ادراجها فى السوق السعودى ومتى مارأت الشركة ان ادراجها فى السوق الكويتى سيقدم قيمة مضافة لها فاليس هناك موانع ...
    وبالتوفيق للجميع
     
  4. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    رأسمالها يبلغ مليار ريال
    »جلوبل« تدرس المساهمة بحصة تتجاوز %20 في »المزايا العقارية« في السعودية


    كتب تامر حماد:
    أكد مصدر مطلع لـ »الوطن« ان شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« تدرس حاليا المساهمة بحصة مؤثرة لها ولعملائها من المحتمل ان تتجاوز الـ %20 في شركة المزايا العقارية السعودية البالغ رأسمالها مليار ريال سعودي، ولفت المصدر إلى ان الهدف من تأسيس هذه الشركة هو اقتناص الفرص العقارية والائتمانية وادارة مشاريع الشركة.
    وافاد المصدر بان شركة استثمارية متواجدة في المنطقة مثل جلوبل لا يمكن لها ان تتجاهل السوق السعودي لأسباب عديدة ابرزها انه يعتبر من اكبر اقتصاديات المنطقة والتوقعات فيه عالية جدا لجهة ازدهار الاقتصاد وتوافر فرص استثمارية ضخمة في كافة المجالات.

    تاريخ النشر: الاحد 13/1/2008
     
  5. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أطلقت شركة تابعة جديدة تحمل اسم »المزايا السعودية«
    »المزايا« تطور مشروعاً سكنياً في السعودية بتكلفة 400 مليون ريال وتدرس فرصاً في الرياض وجدة

    أعلنت شركة المزايا القابضة انها ترى في السوق السعودي فرصاً نموذجية حيث تشهد السوق العقارية السعودية حراكا غير مسبوق، يتجه الى الدخول في طفرة كبيرة من حيث حجم الاستثمار والانجاز، مدفوعا بعدة محفزات تتصدرها الحاجة الكبيرة المتنامية للوحدات السكنية، بسبب النمو الكبير في اعداد السكان والوافدين من جانب، والنمو الكبير للمدخولات الشخصية الناتج عن حركة تنموية ناشطة في اكثر من مجال لعل الابرز بينها المدن الاقتصادية الكبرى التي اطلقتها المملكة في اكثر من مكان على الارض السعودية، وتنامي السياحة الدينية في السعودية التي شرعت الباب امام المزيد من الاستثمارات المتنوعة اهمها ايضا الاستثمارات العقارية.
    وأكدت الشركة ان هذه المحفزات متبوعة بتشريعات متقدمة في مجال الاستثمار تقدم مجتمعة مغريات كبيرة لاصحاب رؤوس الاموال من مواطنين وشركات اقليمية وعالمية للاستثمار في شتى المجالات، والعقار ابرزها. وهذه الاجراءات بدأت تعطي ثمارها من الان، حيث شهد العام 2007 إعلان العديد من الشركات الإقليمية دخولها السوق السعودي، بمشاريع مختلفة تركز اغلبها في القطاع السكني، الامر الذي يبشر بطفرة طويلة الامد بالاستناد الى التقديرات الرسمية لحاجة السوق المتنامية، حيث تقدر بما يقرب من 5,4 ملايين وحدة سكنية جديدة بحلول العام 2020.
    هذا على المدى الطويل، اما في المدى القصير وتحديدا حتى العام 2010 فقد قدرت دراسات كثيرة بلوغ حجم الاستثمارات لبناء العقارات الجديدة 484 مليار ريال (129 مليار دولار).هذه الارقام مضاف اليها 1.4 تريليون ريال (373 مليون دولار)، وهو مابلغه حجم الاستثمارات حتى الان، يضيء صورة حاضر ومستقبل هذه السوق.
    وذكرت الشركة في بيان انها اولت اهتماما خاصا للسوق السعودية، فخرجت بدراسات مهمة، خلصت كلها الى ان القطاع العقاري في المملكة مقبل على طفرة غير مسبوقة يزيدها زخما الى جانب تزايد اعداد السكان والوافدين.

    وقال رشيد النفيسي، رئيس مجلس ادارة شركة المزايا القابضة: »ان المبادرات السامية التي اطلقها صاحب السمو الملكي عبد الله بن عبد العزيز ال سعود عززت النمو الكبير الذي تشهده المملكة وذلك عبر اطلاق العديد من المدن الاقتصادية الكبرى مثل مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التي تصل الاستثمارات فيها إلى 100 مليار ريال، والمدينة الاقتصادية في حائل ومدينة المعرفة وغيرها من المشاريع العقارية في مناطق مختلفة من المملكة، الأمر الذي فتح الباب واسعاً أمام تدفق الاستثمارات نحو القطاع العقاري السعودي«. مشيراً الى ان السوق العقاري بالمملكة يمكن وصفه بالعملاق الذي بدأ بالنهوض نتيجة الاصلاحات التشريعية والمالية التي يواكبها طلب كبير ومتزايد.
    وقال النفيسي: »ان فتح المجال أمام غير السعوديين بتملك العقارات أعطى دفعا اضافيا للقطاع، حيث يتوقع ارتفاع مساهمة الانشاءات والعقارات في الدخل المحلي إلى مستويات مرتفعة. وقد ادت الحوافز والتسهيلات والاصلاحات التشريعية، إلى زيادة حماس القطاع الخاص للاتجاه باستثماراته في القطاعات المختلفة في المملكة مع تركيز واضح على القطاع العقاري في الأبنية السكنية والمرافق التجارية والسياحية، مع الاخذ بالاعتبار اهمية تنويع المنتجات العقارية لتستهدف ذوي الدخل المتوسط والمحدود، حيث لاحظت مزايا ان المشاريع السابقة توجه اغلبها الى الشرائح عالية الدخل«.
    وكانت المزايا قد دشنت دخولها الى السوق السعودية بشراء قطعة أرض في الإحساء حيث تزمع تطوير مشروع سكني تفوق تكلفته 400 مليون ريال سعودي. وكشف النفيسي ايضا عن انها انهت اجراءات تأسيس شركة جديدة تحت مسمى المزايا السعودية لتركيز اعمالها في هذه السوق الكبيرة. كما شرعت المزايا بدراسة تطوير مشاريع كبيرة ومتنوعة في اكثر من مدينة سعودية مثل العاصمة الرياض وجدة وغيرهما بالاضافة الى الاحساء التي كانت بوابة الدخول الاولى.
    واضاف النفيسي: »إن القطاع العقاري في السعودية بدأ بالتحول إلى صــناعة حقيــقية، من خلال وجود جميـــع مقومات الصــناعة، من صناع ومستهلكين ومسوقين وسوق واعدة وفرص استثمارية«.
    يذكر ان المملكة شرعت قانوناً يسمح للأجانب بحق التملك والانتفاع من العقارات، الى جانب تشريعات تقدم تسهيلات كبيرة للمستثمرين في مسعى جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للمساهمة ايجابياً في دعم الاقتصاد الوطني وتنشيط القطاعات الاقتصادية المصاحبة لاسيما قطاع البناء والمقاولات، الذي ساهم في الحد من تسرب تحويلات اموال الوافدين المقيمين الى الخارج، في وقت تقدر فيه جهات اقتصادية حاجة المملكة الى 640 مليار دولار استثمارات عقارية في العشرين عاما المقبلة.



    تاريخ النشر: الاربعاء 23/1/2008
     
  6. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    غلوبل»: طرح شركة جديدة في السعودية برأسمال مليار ريال

    قالت مصادر مطلعة لـ«القبس» ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) ستطرح في غضون ثلاثة اسابيع شركة جديدة للاكتتاب ستؤسس في السعودية برأسمال لن يقل عن مليار ريال سعودي ضمن خطة التوسع الاقليمي والعالمي للشركة، مشيرة في هذا الصدد الى ان الساسة العامة للشركة ستركز خلال العام الحالي على التوسع في السعودية.
    وذكرت المصادر ان حصة الغالبية ستطرح في رأسمال الشركة الجديدة ستطرح للعملاء فيما ستحتفظ «غلوبل» بحصة محدودة فيها، لافتة الى ان هذا التطور يأتي في اعقاب الحصول على ترخيص لبنك استثماري في السعودية، والمنتظر ان يدشن اعماله خلال مارس المقبل.
    على صعيد متصل، اشارت المصادر الى ان الشركة تبحث حاليا فرصا في اسواق عالمية خارج المنطقة لشراء شركات لإدارة الأصول، مضيفة في هذا الصدد: لدينا خطة للتوسع عبر ما يسمى بالنمو العضوي الذي يتم من خلاله تطوير أنشطة وأداء الشركة، والنمو غير العضوي من خلال شراء والاستحواذ على شركات أخرى تخدم نمو وتوجهات الشركة.
     
  7. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    «غلوبل»: تسويق شركة عقارية سعودية رأسمالها مليار ريال

    كشفت مصادر استثمارية مطلعة، ان شركة بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) حازت على ثقة مجموعة من رجال الاعمال السعوديين، لتسويق اكتتاب شركة عقارية برأسمال مليار ريال سعودي، اي ما يعادل 80 مليون دينار كويتي.

    وذكرت المصادر ان «غلوبل» ستقوم بتسويق جزء كبير من رأس المال في السعودية وبعض الدول الخليجية، لاسيما الكويت والامارات، في حين تمتلك «غلوبل» نسبة من رأس المال تتراوح بين 5 الى 8 في المئة، مشيرة الى ان «غلوبل» تستعد لطرح مجموعة من الفرص الاستثمارية والمصرفية والعقارية في السعودية، خصوصا انها حصلت أخيراً على رخصة تأسيس بنك استثماري يكون بمنزلة النواة لتحرك الشركة في المملكة.
     
  8. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    ان مشاركتنا في شركة مزايا قطر التي طرحناها مؤخراً بـ 500 مليون ريال قطري تستهدف الادراج في السوق القطري الذي يعتبر من الأسواق الحيوية والنشطة، وبمجرد ان نثبت أقدامنا في السوق القطري بمشاريع حيوية تمت دراستها بالفعل وسيتم تنفيذها بالفعل قريباً فاننا سنتقدم للادراج بالسوق القطري.
    كما أننا حالياً ندرس تأسيس مزايا السعودية بحوالي 1.4 مليار ريال سعودي مع شركاء سعوديين ومع مستشارنا للادراج بيت الاستثمار العالمي (جلوبل)، حيث سيكون مستقبل هذه الشركة الادراج في السوق المالي السعودي.
    كذلك بدأنا محاولة لتأسيس مزايا الأردن منذ فترة، لكن الفرص الخليجية مازالت جاذبة للمزايا كما أن عوائدها سريعة جداً مقارنة بمشاريع الأردن، اذ يمكن القول أن أسعار العقار في الأردن شهدت ركوداً بعد فترة من الانتعاش، ولعل المزايا تسعى دائماً لاقتناص الفرص في الدول التي ترى أن عوائدها مشجعة أكثر.
    كذلك تأمل المزايا أن تستثمر في نفس نهجها الحالي لتؤسس مزايا البحرين ومزايا عمان في القريب العاجل
     
  9. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    قريبا جدا ينطلق الاكتتاب فى شركة مزايا السعودية عن طريق تسويق بيت الاستثمار العالمى ( جلوبل )

    وبالتوفيق للجميع
     
  10. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    يعطيك العافية أخوي المميز حمدان

    كما قيل لي من جلوبل بأن الأكتتاب الخاص سيبدأ خلال شهرين تقريباً
    والله أعلم
     
  11. aba3omar

    aba3omar عضو جديد

    التسجيل:
    ‏29 ابريل 2008
    المشاركات:
    254
    عدد الإعجابات:
    0
    أي أخبار عن الإكتتاب؟؟؟
    مشكورين سلفاً
     
  12. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    فيما يبدو من الخبر أشاره غير رسمية لأكتتاب شركة مزايا السعودية ...


    جلوبل الكويتية تبيع أسهم في شركة عقارات سعودية
    رويترز 29/05/2008

    قالت مها غنيم العضو المنتدب في بيت الاستثمار الكويتي (جلوبل) ان الشركة وشركاء اخرين يعتزمون جمع 600 مليون دولار من بيع أسهم في شركة عقارات سعودية جديدة ستدرج في البورصة بعد ذلك.

    وابلغت رويترز "نعتزم اطلاق شركة عقارات تستثمر في السعودية وذلك بنحو 600 مليون دولار."

    وأضافت ان جلوبل ستبدأ في بيع أسهم الشركة اعتبارا من الشهر المقبل من خلال اكتتاب خاص وستدرج الاسهم في بورصتي الرياض والكويت خلال ثلاث سنوات.

    وقالت دون الخوض في مزيد من التفاصيل ان جلوبل ستمتلك حصة ما بين عشرة و20 بالمئة في الشركة في حين تباع بقية الاسهم لمستثمرين
     
  13. almur3eb

    almur3eb عضو جديد

    التسجيل:
    ‏9 يناير 2008
    المشاركات:
    73
    عدد الإعجابات:
    0
    الاكتتاب سيبدا يوم الاربعاء القادم بجلوبل عمارة الصفاة
     
  14. Mr Cash

    Mr Cash عضو جديد

    التسجيل:
    ‏31 مارس 2008
    المشاركات:
    63
    عدد الإعجابات:
    0
    هل هذا الاكتتاب خاص ام عام
    في احد عنده فكره عن شروط الاكتتاب وسعر السهم
    وشكراً
     
  15. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    الاكتتاب خاص ...واتوقع سعر السهم 10 ريال سعودى
    والحد الأدني مابين 100.000 الى 200.000 ألف سهم
    لننتظر التفاصيل الرسمية

    وبالتوفيق للجميع
     
  16. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    شركة المزايا القابضة وبيت الاستثمار العالمي «غلوبل» تعقدان اليوم مؤتمراً صحفياً خاصاً باطلاق شركة للتطوير العقاري بالسعودية
     
  17. anar

    anar عضو مميز

    التسجيل:
    ‏17 مايو 2007
    المشاركات:
    1,590
    عدد الإعجابات:
    18
    الله يعطيك العافية أخوي حمدان

    فعلاً بدأت شركة جلوبل الإتصال بعملائها للإكتتاب الخاص.

    و و فقاً للبيانات فإن الحد الأدنى للإكتتاب هو 55 وحدة تكلفة الوحدة الواحدة 378 دينار و أخر يوم هو 14/7.
     
  18. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    تحتفظ بحصة لن تقل عن %20 و %10 لـ »المزايا القابضة« و%16 لشركاء سعوديين
    »جلوبل« تطرح %85 من »مزايا السعودية« البالغ رأسمالها 180 مليون دينار للاكتتاب العام غداً


    كتب تامر حماد:

    اعلن نائب الرئيس التنفيذي في شركة بيت الاستثمار العالمي »جلوبل« عمر محمود القوقة عن اطلاق جلوبل لشركة مزايا السعودية برأسمال 2.5 مليار ريال سعودي ما يعادل 180 مليون دينار مؤكداً ان حصة جلوبل في الشركة لن تقل عن %20 فيما تصل حصة المزايا القابضة إلى %10 وسيتم طرح %85 من شركة مزايا السعودية للاكتتاب العام وستكون %16 منها لشركاء سعوديين على ان تقوم الشركة الجديدة بتنفيذ 3 مشاريع عبارة عن تطوير 3 قطع من الاراضي في الرياض تصل مساحة البناء فيها 150 الف متر مربع بقيمة اجمالية تصل إلى مليار ريال سعودي.
    واضاف القوقة في كلمته خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته جلوبل ومزايا امس بمناسبة اخلاف شركة المزايا السعودية ان البدء في عملية الاكتتاب سيكون غداً على ان يتم الانتهاء منه في 14 يوليو المقبل وسيكون سعر الاكتتاب 378 ديناراً للوحدة شاملة الرسوم وستقوم جلوبل بادارة الاصدار متوقعا ان تقوم الشركة بتطوير حوالي 75 الف متر مربع خلال السنوات القليلة المقبلة.

    إدارة الشركة

    ونوه القوقة إلى ان شركة المزايا القابضة ستدير شركة المزايا السعودية وذلك من خلال توقيع عقد ادارة بين مزايا القابضة ومزايا السعودية مفيدا ان شركة مزايا السعودية ستعمل كشركة للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية من اجل الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع العقاري بالسعودية والذي يشتهر بانه سوق نام ونشط وجذاب. وسوف تدير مزايا السعودية اعمالها وانشطتها وفق مبادئ واحكام الشريعة الاسلامية.
    وقال القوقة ان هناك شركة يطلق عليها الثريا لادارة المشروعات ستستهدف جلوبل استثمار رأس مالها بالكامل في شركة المزايا السعودية مضيفا بان الشركاء الاستراتيجيين مع مزايا السعودية سيكونون بمثابة قيمة مضافة للشركة وسيضيفون من خبراتهم لاحتياجات الشركة ذات الصلة وكذلك الدعم المالي والخبرة الصناعية ويتكون الشركاء من شركة مزايا القابضة ومجموعة عبداللطيف العيسى القابضة وشركة اولاد عبدالعزيز العجلان للاستثمار العقاري والتجاري وبيت الاستثمار العالمي والعديد من المستثمرين الاستراتيجيين.
    واشار القوقة الى ان القطاع العقاري في السعودية يلعب دورا اساسيا في اقتصاد المملكة وتتزايد اهميته باستمرار بحيث ان الدوافع الاساسية وراء القطاع العقاري السعودي تشتمل على التالي:
    الثروة النفطية المتزايدة وزيادة اجمالي الدخل القومي لكل مواطن والفجوة الملحوظة بين العرض والطلب في قطاع الاسكان في السعودية والذي سيزيد من الطلب في هذا القطاع والاتجاه الديموغرافي المفضل حيث نسبة السكان من الشباب سوف تدفع التطور والتنمية في القطاع العقاري السعودي مما يؤثر على كل جوانب القطاع في المملكة اكثر من نصف سكان المملكة تقل اعمارهم عن الثلاثين مع معدل نمو سكاني سنوي مرتفع يبلغ تقريبا حوالى %2.5 مما يزيد من الطلب على هذا القطاع وقانون الرهن العقاري الجديد سيزيد ايضا من الطلب على العقارات حيث يجعل من شراء العقار عملية سهلة والانضمام الى منظمة التجارة العالمية ادى الى لوائح وقوانين اقل حدة وصرامة وقوانين تملك العقارات الجديدة جعلت من السهل على المستثمر غير السعودي ان يتملك عقارات مما ادى الى جذب العديد من المستثمرين الاجانب وزيادة الطلب والقيمة واقتصاديات دول مجلس التعاون النشطة عموما مع اداء القطاع العقاري الاقليمي القوي.
    واستطرد القوقة قائلا تظل السعودية مصدرا اساسيا للنفط والغاز الطبيعي وتمتلك حوالي %22 احتياطيا مؤكدا من جملة احتياطات النفط العالمية المؤكدة و%16 من احتياطي الغاز الطبيعي في دول مجلس التعاون.
    وتواصل الحكومة سعيها من اجل الاصلاح الاقتصادي والتنوع بالاضافة الى تحفيز الاستثمار الاجنبي في المملكة وخصوصا منذ قبول المملكة العربية السعودية في عضوية منظمة التجارة العالمية في ديسمبر 2005.

    نمو متوقع

    بدوره قال نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة مزايا القابضة خالد اسبيتة ان مزايا السعودية ستنمو بسرعة كبيرة لكي تصبح من الشركة العقارية الرائدة في المملكة وسوف تستخدم الاموال التي سيتم جمعها من خلال زيادة رأس المال من اجل تنفيذ خططها التوسيعة في جميع انحاء المملكة وكذلك من اجل دعم خططها الطموحة في ان تكون شركة عقارية رائدة في السعودية.
    واكد اسبيتة ان مزايا السعودية ستتبع استراتيجية طموحة في دخول القطاع العقاري السعودي وكذلك عهدا جديدا من النمو المؤسسي من خلال وضع نفسها كشركة عقارية اقليمية رائدة من خلال الدخول في اسواق جديدة وجاذبة وسيتم ادارة مزايا السعودية من قبل مزايا القابضة كجزء من استراتيجيتها المؤسسية الشاملة وسوف تقوم مزايا القابضة بتنفيذ استراتيجيتها المؤسسية على الشركة.
    وستقدم مزايا السعودية خدمات عقارية شاملة لكل انواع المشروعات وكذلك تدير المشروعات من التصميم الهندسي وحتى التنفيذ ستضطلع الشركة ايضا بالانشطة التالية وكما يسمح بذلك القانون السعودي: التطوير العقاري والادارة والاستشارة التسويقية وادارة واستشارة المشروعات والمشاركة الاستراتيجية والسمسرة العقارية وتقييم الممتلكات والابحاث السوقية.
    واستطرد اسبيتة قائلا ان مزايا القابضة سوف تضطلع بواجباتها ومسؤولياتها في ادارة مزايا السعودية لفترة أولية تبلغ ثلاث سنوات سوف يدير فريق الادارة المتميز الشركة مستفيدا من السجل الحافل بالانجازات في دخول الاسواق الجديدة والتنافسية.
    سوف تعتمد مزايا السعودية على الميزات السوقية التنافسية لمزايا القابضة وسوف تستفيد الشركة من اتساع خبرات وممارسات مزايا القابضة والتي تجسدت في المشروعات التي تعمل عليها مزايا القابضة.
    واكد ان الهدف الاساسي لمزايا السعودية هو الاستثمار في القطاع العقاري السعودي والاسهام في تطوير الاصول العقارية واستهداف المشروعات ذات معدل عائد داخلي لا يقل عن %15 تعتزم الشركة ان يكون مشروعها الاولى هو تطوير ثلاث قطع من الاراضي في الرياض وسوف تسعى وراء فرص مستقبلية في المملكة يتوقع ان يبلغ معدل العائد الداخلي في فترة التملك التي تبلغ 5 سنوات ما يتجاوز %20.
    متابعا ان الشركة تخطط للبدء في تطوير ثلاثة مشروعات خلال العام الاول من العمليات تقع هذه المشروعات الاولية الثلاث في الرياض وتشمل تطويرات تجارية وسكنية تتجاوز 150.000 متر مربع كمنطقة للبناء.

    تاريخ النشر: الثلاثاء 3/6/2008
     
  19. حمدان

    حمدان عضو مميز

    التسجيل:
    ‏1 فبراير 2006
    المشاركات:
    6,558
    عدد الإعجابات:
    2
    مكان الإقامة:
    kw
    أخر تحديث 03/06/2008
    يدير الاصدار «غلوبل» بسعر 360 وعلاوة 378 دينارا للوحدة
    تأسيس «مزايا السعودية» برأسمال 2.5 مليار ريال


    أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) عن زيادة رأسمال شركة الثريا لإدارة المشروعات إلى 180 مليون دينار كويتي. والتي تستهدف إلى استثمار رأس مالها بالكامل في شركة مزايا السعودية للاستثمار التجاري «مزايا السعودية» والتي تأسست في المملكة العربية السعودية والتي ستديرها شركة مزايا القابضة «مزايا».
    وستعمل مزايا السعودية كشركة للتطوير العقاري في المملكة العربية السعودية من أجل الاستفادة من الفرص المتاحة في القطاع العقاري بالسعودية والذي يشتهر بأنه سوق نام ونشط وجذاب. سيبلغ الرأسمال المدفوع لشركة مزايا السعودية 2.5 مليار ريال سعودي وسوف تدير مزايا السعودية أعمالها وأنشطتها وفق مبادئ وأحكام الشريعة الإسلامية.
    وصرح عمر محمود القوقة، نائب الرئيس التنفيذي في غلوبل ستدير غلوبل عملية التأسيس والطرح الخاص بالعرض بالدينار الكويتي لشركة الثريا على مستثمريها. وتستثمر الثريا رأسمالها بالكامل لزيادة رأسمال مزايا السعودية. ومن خلال ذلك سيتمتع المستثمرون بمزايا الخطط العقارية للشركة مستفيدين من السيولة الزائدة في السوق وكذلك النمو الاقتصادي القوي الملموس في المملكة، وسيكون سعر الاكتتاب للوحدة يبلغ 360 دينارا وعلاوة اصدار تبلغ 378 دينارا وسعر الوحدة تعادل 5000 ريال.
    وأضاف قوقة في تصريحات صحافية على هامش المؤتمر الصحافي الذي عقد امس بهذه المناسبة أن الشركاء الاستراتيجيين مع مزايا السعودية سيكونون بمثابة قيمة مضافة للشركة وسيضيفوا من خبراتهم لاحتياجات الشركة ذات الصلة وكذلك الدعم المالي والخبرة الصناعية. ويتكون الشركاء من شركة مزايا القابضة ومجموعة عبد اللطيف العيسى القابضة وشركة أولاد عبد العزيز العجلان للاستثمار العقاري والتجاري وبيت الاستثمار العالمي والعديد من المستثمرين الاستراتيجيين، ستصل حصة «غلوبل» من مزايا السعودية «ما لا يقل عن 20% وتتراوح حصة «مزايا القابضة» بين 10% و15%.
    وأشار القوقة إلى أن القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية يلعب دورا أساسيا في اقتصاد المملكة وتتزايد أهميته باستمرار. بحيث أن الدوافع الأساسية وراء القطاع العقاري السعودي تشتمل على التالي:
    الثروة النفطية المتزايدة وزيادة إجمالي الدخل القومي لكل مواطن. وعلاوة على ذلك، فإن النمو المتوقع للاقتصاد السعودي سوف يزيد من الطلب على العقارات السكنية والتجارية سواء للمواطنين أو الأجانب مما يزيد من قيمة الأصول العقارية في المملكة.
    الفجوة الملحوظه بين العرض والطلب في قطاع الإسكان في السعودية والذي سيزيد من الطلب في هذا القطاع.
    الاتجاه الديموغرافي المفضل حيث نسبة السكان من الشباب سوف تدفع التطور والتنمية في القطاع العقاري السعودي مما يؤثر على كل جوانب القطاع في المملكة.
    أكثر من نصف سكان المملكة تقل أعمارهم عن الثلاثين مع معدل نمو سكاني سنوي مرتفع يبلغ تقريبا حوالي 2.5 % مما يزيد من الطلب على هذا القطاع.
    قانون الرهن العقاري الجديد سيزيد أيضا من الطلب على العقارات حيث يجعل من شراء العقار عملية سهلة.
    الانضمام إلى منظمة التجارة العالمية أدى إلى لوائح وقوانين أقل حدة وصرامة.
    قوانين تملك العقارات الجديدة جعلت من السهل على المستثمر غير السعودي أن يتملك عقارات مما أدى إلى جذب العديد من المستثمرين الأجانب وزيادة الطلب والقيمة.
    اقتصاديات دول مجلس التعاون النشطة عموما مع أداء القطاع العقاري الإقليمي القوي.
    الطلب على العقارات في المملكة العربية السعودية مدفوع بالطلب على القطاع الإسكاني. من المتوقع أن تحتاج المملكة على الأقل مليون منزلا خلال الخمس سنوات التالية. وقد أدت البيئة التجارية الإيجابية في السعودية وكذلك برنامج المدن الاقتصادية إلى فرص كثيرة في القطاع التجاري.
    وعلاوة على ذلك، فإن القطاع العقاري في السعودية يلعب دورا أساسيا في اقتصاد المملكة وتتزايد أهميته باستمرار. يمكن عزو النمو في هذا القطاع إلى رخاء اقتصاد المملكة. بالإضافة إلى أن الأسعار المتزايدة للنفط أثرت في السنوات الأخيرة إيجابيا على العديد من القطاعات في اقتصاد المملكة مما أدى إلى سيولة كبيرة وفائض في الميزانية.
    وإضافة إلى ذلك، فإن مبادرات الإصلاح الجارية تزيد أيضا من سرعة نمو القطاع العقاري في المملكة العربية السعودية فعلى سبيل المثال فإن القوانين المتعلقة بالملكية تجتذب المستثمرين الأجانب والمطورين على حد سواء.
    واستطرد القوقة قائلا “تظل السعودية مصدرا أساسيا للنفط والغاز الطبيعي وتمتلك حوالي 22 % احتياطي مؤكد من جملة احتياطات النفط العالمية المؤكدة و 16 % من احتياطي الغاز الطبيعي في دول مجلس التعاون. وتواصل الحكومة سعيها من أجل الإصلاح الاقتصادي والتنوع بالإضافة إلى تحفيز الاستثمار الأجنبي في المملكة وخصوصا منذ قبول المملكة العربية السعودية في عضوية منظمة التجارة العالمية في ديسمبر 2005.
    ومن جهته قال المهندس خالد إسبيتة، نائب الرئيس والعضو المنتدب لشركة مزايا القابضة «مزايا السعودية ستنمو بسرعة كبيرة لكي تصبح من الشركات العقارية الرائدة في المملكة. وسوف تستخدم الأموال التي سيتم جمعها من خلال زيادة رأس المال من أجل تنفيذ خططها التوسعية في جميع أنحاء المملكة وكذلك من أجل دعم خططها الطموحة في أن تكون شركة عقارية رائدة في المملكة العربية السعودية».
    أكد المهندس إسبتية أن مزايا السعودية ستتبع استراتيجية طموحة في دخول القطاع العقاري السعودي وكذلك عهدا جديدا من النمو المؤسسي من خلال وضع نفسها كشركة عقارية إقليمية رائدة من خلال الدخول في أسواق جديدة وجاذبة. وسيتم إدارة مزايا السعودية من قبل مزايا القابضة كجزء من استراتيجيتها المؤسسية الشاملة وسوف تقوم مزايا القابضة بتنفيذ إستراتيجيتها المؤسسية على الشركة.
    ستقدم مزايا السعودية خدمات عقارية شاملة لكل أنواع المشروعات وكذلك تدير المشروعات من التصميم الهندسي وحتى التنفيذ. ستضطلع الشركة أيضا بالأنشطة التالية وكما يسمح بذلك القانون السعودي:
    التطوير العقاري
    الإدارة والاستشارة التسويقية
    إدارة واستشارة المشروعات
    المشاركة الإستراتيجية
    السمسرة العقارية وتقييم الممتلكات والأبحاث السوقية.
    واستطرد المهندس اسبيته قائلا «إن مزايا القابضة سوف تضطلع بواجباتها ومسؤولياتها في إدارة مزايا السعودية لفترة أولية تبلغ ثلاث سنوات. سوف يدير فريق الإدارة المتميز الشركة مستفيداً من السجل الحافل بالإنجازات في دخول الأسواق الجديدة والتنافسية».
    سوف تعتمد مزايا السعودية على الميزات السوقية التنافسية لمزايا القابضة. سوف تستفيد الشركة من اتساع خبرات وممارسات مزايا القابضة والتي تجسدت في المشروعات التي تعمل عليها مزايا القابضة.
    إن الهدف الأساسي لمزايا السعودية هو الاستثمار في القطاع العقاري السعودي والإسهام في تطوير الأصول العقارية واستهداف المشروعات ذات معدل عائد داخلي لا يقل عن 15 %. تعتزم الشركة أن يكون مشروعها الأولي هو تطوير ثلاث قطع من الأراضي في الرياض وسوف تسعى وراء فرص مستقبلية في المملكة. يتوقع أن يبلغ معدل العائد الداخلي في فترة التملك التي تبلغ 5 سنوات ما يتجاوز 20 %.
    سوف تشارك مزايا السعودية في كل أوجه تطوير الأنشطة العقارية حيث تهتم بالأسواق السكنية والمكتبية والتجارية حيث الطلب متزايد عليها في المملكة. سوف يتم تصميم المشروعات التي تعمل بها مزايا السعودية وفق أحدث معايير التصميم والبناء.
    واضاف اسبيته ان الشركة تخطط للبدء في تطوير ثلاث مشروعات خلال العام الأول من العمليات. تقع هذه المشروعات الأولية الثلاث في الرياض وتشمل تطويرات تجارية وسكنية تتجاوز 150.000 متر مربع كمنطقة للبناء، وبتكلفة اجمالية تفوق المليار ريال سعودي.
    سوف تستمر مزايا السعودية في تحديد الفرص الجاذبة للتطوير في المملكة العربية السعودية. وفي المستقبل سوف تدخل في استثمارات الأراضي برأسمالها الخاص أو تدخل في مشروعات مشتركة مع مالكي الأراضي لتطوير ممتلكاتهم، حيث انه من المتوقع ان تعمل على تطوير اراض بمساحة 750 الف م2 في السنوات المقبلة باستثمارات تفوق قيمتها الـ «4» مليارات ريال.


     
  20. Castroy

    Castroy عضو نشط

    التسجيل:
    ‏27 ديسمبر 2005
    المشاركات:
    644
    عدد الإعجابات:
    0
    متى ممكن يكون ادراجها في سوق الرياض