بنت الكويت>>>> تطلب المساعدة!!!

كاكا

عضو نشط
صباح الخير...
أخواني الأعضاء الكرام... بصراحة أحس بالإستغراب من المشاركة في مساعدتي خصوصاً أن قراءة الموضوع وصلت ل116 قارئ للموضوع ما جاوب على تساؤلي غير شخصين وشخصين عرضوا المساعدة؟؟!!
هل السؤال من أجل شخص لا يعنيك أمره شئ صعب...المسلم أخوا المسلم يا جماعة ...
عموماً كيوت وبو راس يابس ما قصروا ولكني كنت أبي أجمع أكثر قدر ممكن من المعلومات..جزاكم الله خير والله يسخر لكم من في الأرض ...

أختي بنت الكويت والله ودي اساعدج لكن ماعندي اي خلفية عن الموضوع بس عندي ربعي يشتغلون في بنوك غير بيت التمويل سألتهم تقريبا كلهم اختباراتهم متقاربه من بعض وعلى نفس النمط واعتقد بيت التمويل نفس الشي ومثل ما قالت اخت كيوت حسب ماقالولي ربعي واللي فهمته الاسأله الرياضية كذا نوع
جمع وطرح وقسمه وضرب من 3 و 4 خانات بس لاتفكرين بالسؤال بعمق لأنه اجابته بتكون حيل سهله وعشان جذي حاطيله وقت قصير كثر ما تتعمقين بالتفكير تضيعين الاجابه حطي في بالج دايما ان الاجابه سخيفه وجدامج بس يبيلها نباهه

طبعا الجمع والطرح والضرب والقسمه المطوله تتدربين عليها بسهوله

النوع الثاني المتتاليات
مثال

1 3 5 .. 9 11 (الاجابه طبعا 7) لانه المتتاليه تزيد بمقدار 2
2 4 8 ... 32 64 (الاجابة طبعا 16) لانه المتتاليه عبر عن مضاعفات الرقم 2
وهكذا.....

بس لازم تفكرين بسرعه والاهم سرعه البديهه مثل ماقلت من قبل

النوع الثالث
عباره عن اشكال متتاليه لازم تتخيلين من خلال التغير اللي حاصل بينهم شنو الشكل الرابع او الخامس شلون راح يكون وطبعا راح يكون عندج اختيارات وتختارين من بينهم
هذا اللي حبيت افيدج فيه وان شاء الله الاخوان ممكن يفيدون اكثر وبأختصار الاختبار جدا سهل وبسيط واسأله سهله بس شوية تركيز وبتشوفين الاجابه جدامج

طبعا بعد ماتنجحين ان شاء الله بهالاختبار راح يسوولج مقابله اذا صار وقتها
اقولج شنو نوع الاسأله وشنو الاجوبه

Bent_alq8

عضو نشط
أختي بنت الكويت والله ودي اساعدج لكن ماعندي اي خلفية عن الموضوع بس عندي ربعي يشتغلون في بنوك غير بيت التمويل سألتهم تقريبا كلهم اختباراتهم متقاربه من بعض وعلى نفس النمط واعتقد بيت التمويل نفس الشي ومثل ما قالت اخت كيوت حسب ماقالولي ربعي واللي فهمته الاسأله الرياضية كذا نوع
جمع وطرح وقسمه وضرب من 3 و 4 خانات بس لاتفكرين بالسؤال بعمق لأنه اجابته بتكون حيل سهله وعشان جذي حاطيله وقت قصير كثر ما تتعمقين بالتفكير تضيعين الاجابه حطي في بالج دايما ان الاجابه سخيفه وجدامج بس يبيلها نباهه

طبعا الجمع والطرح والضرب والقسمه المطوله تتدربين عليها بسهوله

النوع الثاني المتتاليات
مثال

1 3 5 .. 9 11 (الاجابه طبعا 7) لانه المتتاليه تزيد بمقدار 2
2 4 8 ... 32 64 (الاجابة طبعا 16) لانه المتتاليه عبر عن مضاعفات الرقم 2
وهكذا.....

بس لازم تفكرين بسرعه والاهم سرعه البديهه مثل ماقلت من قبل

النوع الثالث
عباره عن اشكال متتاليه لازم تتخيلين من خلال التغير اللي حاصل بينهم شنو الشكل الرابع او الخامس شلون راح يكون وطبعا راح يكون عندج اختيارات وتختارين من بينهم
هذا اللي حبيت افيدج فيه وان شاء الله الاخوان ممكن يفيدون اكثر وبأختصار الاختبار جدا سهل وبسيط واسأله سهله بس شوية تركيز وبتشوفين الاجابه جدامج

طبعا بعد ماتنجحين ان شاء الله بهالاختبار راح يسوولج مقابله اذا صار وقتها
اقولج شنو نوع الاسأله وشنو الاجوبه

كاكا مشكوووووووووووور عنجد مو قادره أشكرك كفاية...بصراحة كفيت ووفيت بيض الله ويهك ورزقك وفتحها عليك ياااااااااااارب...
ما ننحرم من أخوتكم وما تقصرون.​

INFINITI

عضو نشط
سألت ربعي بس مافادوني عدل
لان اغلبهم مو بالتمويل فيمكن يختلف الاختبار
على قولتهم ربوي واسلامي
وانا اللي اشوفه كلهم نفس الشي
وسامحيني على القصور
عاشت

كاكا

عضو نشط

كاكا مشكوووووووووووور عنجد مو قادره أشكرك كفاية...بصراحة كفيت ووفيت بيض الله ويهك ورزقك وفتحها عليك ياااااااااااارب...
ما ننحرم من أخوتكم وما تقصرون.​

بنت الكويت مشكوره عالدعوات الطيبه انا ماسويت الا الواجب اتمنالج التوفيق ان شالله وتكون اختبارات سهله مثل نتوقع وتاخذين الوظيفة وتكون من نصيبج
وانا ماني عارف على اي وظيفه انتي مقدمة بس اذا قبلوج بالقطاع الاستثماري او العقاري فهم الافضل بعدهم التجاري والاخير المصرفي فأذا قدرتي وكان لج فرصه انج تختارين روحي الاستثماري حيل حلو ومستقبل روعه ان شاء الله وبعده العقاري.
والله يكتب اللي فيه الخير

Bent_alq8

عضو نشط
سألت ربعي بس مافادوني عدل
لان اغلبهم مو بالتمويل فيمكن يختلف الاختبار
على قولتهم ربوي واسلامي
وانا اللي اشوفه كلهم نفس الشي
وسامحيني على القصور
عاشت

عاش إنفنتي...عاش...عاش...عاش
ما منك قصور وكفاية وقفتك بالدنيا..مشكور أخوي.

Bent_alq8

عضو نشط
بنت الكويت مشكوره عالدعوات الطيبه انا ماسويت الا الواجب اتمنالج التوفيق ان شالله وتكون اختبارات سهله مثل نتوقع وتاخذين الوظيفة وتكون من نصيبج
وانا ماني عارف على اي وظيفه انتي مقدمة بس اذا قبلوج بالقطاع الاستثماري او العقاري فهم الافضل بعدهم التجاري والاخير المصرفي فأذا قدرتي وكان لج فرصه انج تختارين روحي الاستثماري حيل حلو ومستقبل روعه ان شاء الله وبعده العقاري.
والله يكتب اللي فيه الخير

روووووووووح يالشيخ الله يفتحها عليك...بالنسبة للمكان بصراحة للحين ما قالوا لي بس أنا عندي خدمة سابقة ومسمى وظيفي فما أعرف كيف بيكون وضعي؟؟؟
يعني هل هالشغلات تكون بالحسبان ولا ما لها شغل؟؟؟
ما أدري؟؟
عموماً أنا هالوظيفة مو أساسية بس أبي أحسن من وضعي لأن عندي طموح والوظيفة في الحكومة بصراحة تقتل الطموح إلا من رحم الله...
على فكرة أنت ذكرت لي أن الأسئلة عن الرياضيات ما فيه شئ بالإنجليزي؟؟؟

كاكا

عضو نشط
روووووووووح يالشيخ الله يفتحها عليك...بالنسبة للمكان بصراحة للحين ما قالوا لي بس أنا عندي خدمة سابقة ومسمى وظيفي فما أعرف كيف بيكون وضعي؟؟؟
يعني هل هالشغلات تكون بالحسبان ولا ما لها شغل؟؟؟
ما أدري؟؟
عموماً أنا هالوظيفة مو أساسية بس أبي أحسن من وضعي لأن عندي طموح والوظيفة في الحكومة بصراحة تقتل الطموح إلا من رحم الله...
على فكرة أنت ذكرت لي أن الأسئلة عن الرياضيات ما فيه شئ بالإنجليزي؟؟؟

بالنسبة للخدمة طبعا ياخذونها بعين الاعتبار اذا كانت ذات صله بالمجال النتقدمة له,مثلا كنتي تشتغلين بوازره وكان عندج خبره بالعقود راح ياخذونها بعين الاعتبار ويحطونج بمكان مناسب لخبرتج مو عشانج لانهم بيستفيدون منج, بعدين بيت التمويل عندها شغلات حلوه بس محتاجه واسطه,مثلا: عندهم شغله اسمها change career يعني يحسبولج مدة الخدمة بالمكان اللي كنتي فيه ويحسبولج حسب تقديرهم الراتب اللي تستحقينه عن هالخبره اللي عندج ويعينونج على هالراتب واعرف شخص صارتله كان بال كي او سي وانتقل بهالطريقه وعطوه نفس الراتب اللي كان ياخذه وكمل معاهم وبالعكس ماشالله العلاوات السنويه في بيت التمويل حيل حلوه..
وبالنسبه للإنجليزي مافي عليه ذاك التركيز ودقيت على واحد قبل شوي قال ما اذكر اذا كان اختبروه انجليزي والا لأ وهذا يدل انه مو مهم او انه حسب رايي اختبار بسيط مو الشي الصعب وكله اختيار متعدد يعني لا تحاتينه وبالتوفيق

Bent_alq8

عضو نشط
بالنسبة للخدمة طبعا ياخذونها بعين الاعتبار اذا كانت ذات صله بالمجال النتقدمة له,مثلا كنتي تشتغلين بوازره وكان عندج خبره بالعقود راح ياخذونها بعين الاعتبار ويحطونج بمكان مناسب لخبرتج مو عشانج لانهم بيستفيدون منج, بعدين بيت التمويل عندها شغلات حلوه بس محتاجه واسطه,مثلا: عندهم شغله اسمها change career يعني يحسبولج مدة الخدمة بالمكان اللي كنتي فيه ويحسبولج حسب تقديرهم الراتب اللي تستحقينه عن هالخبره اللي عندج ويعينونج على هالراتب واعرف شخص صارتله كان بال كي او سي وانتقل بهالطريقه وعطوه نفس الراتب اللي كان ياخذه وكمل معاهم وبالعكس ماشالله العلاوات السنويه في بيت التمويل حيل حلوه..
وبالنسبه للإنجليزي مافي عليه ذاك التركيز ودقيت على واحد قبل شوي قال ما اذكر اذا كان اختبروه انجليزي والا لأ وهذا يدل انه مو مهم او انه حسب رايي اختبار بسيط مو الشي الصعب وكله اختيار متعدد يعني لا تحاتينه وبالتوفيق
الله يجزاك خير مجرد سؤالك لي هذا جميل ما راح أنساه حتى لو ربي ما قسم هالوظيفة كفاية معرفت هالوجيه الطيبة الله يسخر لك الأرض وما عليها ويرضى عليك.

الأرستقراطي

عضو نشط
أهم اختبار للتقدم في وظيفة بالبنك هي اللباقة و الثقة بالنفس و المظهر المقبول ، واذا تبين واسطة حاضرين ،،،

سيده اعمال 2008

عضو نشط
والله يالغاليه لو اقدر افيدج جان ماقصرت معاج

اي شي ثاني ودج فيه من امريكا او السعوديه من العين هذي
@ قبل العين

هذي
@ :D:D:D:D

الشامري

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الاستثماري او العقاري فهم الافضل

أفضل نصيحة ممكن يقدمها لك أي شخص

ولو عندج financial certificates يكون أفضل

Bent_alq8

عضو نشط
أهم اختبار للتقدم في وظيفة بالبنك هي اللباقة و الثقة بالنفس و المظهر المقبول ، واذا تبين واسطة حاضرين ،،،

ما تقصر يا الأرستقراطي فيك الخير والله...بالنسبة للباقة والثقة والمظهر الحمد لله ولكن ليس هذا فقط هو المطلوب بناء على ما سمعت ولو كان ماذكرته أنت سابقاً لكان الموضوع سهااااااااااالات;)

Bent_alq8

عضو نشط
والله يالغاليه لو اقدر افيدج جان ماقصرت معاج

اي شي ثاني ودج فيه من امريكا او السعوديه من العين هذي
@ قبل العين

هذي
@ :D:D:D:D

تسلم لي هالعيون الوساع والله....:D
حبيبتي سوسو....كفاية وقفتج معاي معنويا هاذي عندي بالدنيا الله لا يخلينا منج يارب;)

Bent_alq8

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أفضل نصيحة ممكن يقدمها لك أي شخص

ولو عندج financial certificates يكون أفضل

صح ولد عمي بس أنا تخصصي برمجة حاسب وتخصصي بالأساس أدبي...وليس لدي أي المام بالمحاسبة والأمور المالية:(
لكن لدي خبرة في مجال عملي خمس سنوات:rolleyes:
شكراً على المعلومة الله يجزاك ألف خير ويوفقلك عيال الحلال;)

الأرستقراطي

عضو نشط
صح ولد عمي بس أنا تخصصي برمجة حاسب وتخصصي بالأساس أدبي...وليس لدي أي المام بالمحاسبة والأمور المالية:(

الحل الاكيد للقبول هو دورة في الولايات المتحدة بجامعة YALE مدتها 4 سنوات و تكلفتها ما تتجاوز ال80 الف دينار وبعدها أضمنلك القبول بنسبة 80% بالتوفيق ،،،

Bent_alq8

عضو نشط
الحل الاكيد للقبول هو دورة في الولايات المتحدة بجامعة YALE مدتها 4 سنوات و تكلفتها ما تتجاوز ال80 الف دينار وبعدها أضمنلك القبول بنسبة 80% بالتوفيق ،،،

لا والله::verymad:: لو عندي شهادة ييل ما طبيت بالكويت بروح أشتغل بدبي أحسن لي:D

الأرستقراطي

عضو نشط

لا والله::verymad:: لو عندي شهادة ييل ما طبيت بالكويت بروح أشتغل بدبي أحسن لي:D

انتي مثلي من عشاق دبي ،،،

الشامري

عضو محترف

أختي الفاضلة

الـ financial certificates ممكن تحصلين عليها من خلال التسجيل في اختبار السرتفكت المطلوب

مثال cfa (محلل مالي معتمد)
موقعهم http://www.cfainstitute.org/cfaprog/index.html

وممكن تاخذين دوراتها في الكويت (في مواضيع مذكورة في منتدى المؤشرنت تناقش هذا السرتفكت)

وعندج

pgmp
pmp
capm
pmi
وهذي الجمعية إللي تقدمها http://www.pmi.org/CareerDevelopment/Pages/Our-Credentials.aspx

وكذلك cia cifp والكثير

وهذه الشهادات تكون مقدمة على الشهادة الأكاديمية في القطاع المالي الخاص أو رديفة لها.

شوفي شنو إللي يناسبج حتى بعد ما تتوظفين واخذي هالشهادة أو الشهادات

لأنها في النهاية راح تفيدج سواء في عملج أو حتى لخبرتج إن شئت أن تستقلي بمشروعج الخاص.

وفقكم الله

Bent_alq8

عضو نشط
أختي الفاضلة

الـ financial certificates ممكن تحصلين عليها من خلال التسجيل في اختبار السرتفكت المطلوب

مثال cfa (محلل مالي معتمد)
موقعهم http://www.cfainstitute.org/cfaprog/index.html

وممكن تاخذين دوراتها في الكويت (في مواضيع مذكورة في منتدى المؤشرنت تناقش هذا السرتفكت)

وعندج

pgmp
pmp
capm
pmi
وهذي الجمعية إللي تقدمها http://www.pmi.org/CareerDevelopment/Pages/Our-Credentials.aspx

وكذلك cia cifp والكثير

وهذه الشهادات تكون مقدمة على الشهادة الأكاديمية في القطاع المالي الخاص أو رديفة لها.

شوفي شنو إللي يناسبج حتى بعد ما تتوظفين واخذي هالشهادة أو الشهادات

لأنها في النهاية راح تفيدج سواء في عملج أو حتى لخبرتج إن شئت أن تستقلي بمشروعج الخاص.

وفقكم الله
أخوي الشامري ما قصرت والشهادات التي ذكرت ليست من مستواي فأنا تخصصي أدبي وبعدين زوجي درس CPA في أمريكا قبل لا يدرسونها في الكويت...والأن يدرس الCIA وهو تخصصه بكالوريوس محاسبة...وعضو في جمعية المحاسبين الكويتيه...يعني لو كنت أبي أدرس هالتخصصات بيكون زوجي عنده فكرة...بس أنا أبي شئ يكون على قدي مو بروفيشنال...
يعني أنا وييين وهالسوالف وين...رحم الله إمرئ عرف قدر نفسه...وأنا أحب سوالف الكمبيوتر والبرمجه ولا أفقه شئ في المحاسبة يعني مييييح:)
شكراً جزيلاً على وقتك وشرحك الله يعطيك العافية وبيض الله وجهك.

كاكا

عضو نشط
بنت الكويت ان شاء الله اذا انقبلتي او بأي وضع كنتي ليش ما تحاولين تاخذين شهادة ال Cfa المستوى الاول عالاقل وترى مافيها عنوه تقدرين من غير دورات او اي شي تاخذين 7 كتب وتدرسينهم عالراحه بالبيت ويسوون اختبارين بالسنه الاول شهر 6 والثاني شهر 12 وتجربين نفسج وصدقيني بعدها اذا حطيتي الشهاده هذي بال Cv مالج اهمه اللي بيحطون واسطه عشان يوظفونج عندهم
هذا رايي وانتي فكري فيه انا تخصصي ماله اي علاقة بهالمجال اطلاقا وافكر اني اخذها وادخل المجال الاستثماري فتخيلي هالشهاده شنو البيبان اللي بتفتحها وانتي مو خسرانه شي جربي

أعلى