هل تعلمت من اخطائك بالسوق وماهى تلك الاخطاء لتعم الفائده

kndor

عضو نشط
بصراحه ودنا نستفيد من جميع الخبرات عشان الجديد مايطيح فيها
انا عنى
كنت اشترى بكل فلوس المحفضه وكنت ما اقدر ابرد على الاسهم
وكنت ادش على قطاع واحد وتوهقت
لاكن الحمد لله تعلمنا
وكل طراق بتعلوم
وكل يدلو بدلوه لتعم الفائده
وسلامتكم

خبير النفط

عضو نشط
اهم درس الصبر ثم الصبر ثم الصبر وعدم الاستعجال فى البيع

kwt.to.kwt

عضو نشط

نصائح من تجارب
1-لاتبيع سهم خاسر فيه لكي تعيد شرائه بسعر أقل وتبرد عليه
لأنه ممكن بعد ما تبيعه يرتفع
وتتضاعف الخسارة ولا تستطيع شرائه مرة اخرى

2-اترك مبلغ للتبرد على السهم في حالة نزوله

3-فكرة مرة عند البيع وألف مرة عند الشراء

9mt

موقوف
اشتري على تاكيد وبيع على اشاعه

barbarian

عضو نشط
1 - لا تشتري سهم وهو في ترند نازل على بالك بتصيد القاع...لأن احتمال كبير ان يكمل نزوله وانت شاريه من تحت على ابو صايد الحركه ويصيدونك وخير مثال الرابطه...كل نزول في نزول وفي مثل سمعته من احد الاعضاء وكان فيما معناه " لا تلتقط السكاكين وهي ساقطه من اعلى...انتظر حتى تستقر في الأرض ثم التقطها " وهذا المثل ينطبق على الرابطه 100%

الرابطه الحين استقرت على الأرض صارلها فترة شهر تقريباً عند النص دينار...افهم يا فهيم الحين تلتقطها وهي نازله من 1200 تقريباً

2 - لأصحاب رأس المال الصغير مثلي اضطررت ان أحط فلوسي كلها في سهم واحد عشان التكه تفرق عندي وأربح بسرعه...لكن هذا غلط ولازم توزع راس مالك على سهمين الى 3 أسهم اذا راس مالك صغير عشان لا تنصاد نفسي والحين صايديني فوق الـ 4 أشهر واقعد يمّع عشان تشتري وحده وخاصة بعد غلاء الاسعار

مضارب شجاع

عضو نشط
تعلمت شئ واحد ومحيرنى الى الحين وهذا هو سر البورصه واكيد صاير مع اكثرنا
هو ,,,,
عندما تبيع سهم كنت خسران فيه بسرعه يرتفع هذا السهم لانك بعته وطلعت منه .
والشء الثانى ,
عندما تشترى سهم كنت تعتقد انه سهم صخر ما ينزل ، واول ما تشتريه تشوفه ينزل كل يوم ,,,,,

الصافي@

عضو نشط
الاستعجال وعدم الصبر وهذي من اكبر الاخطاء في البورصه

kwt.to.kwt

عضو نشط
تعلمت شئ واحد ومحيرنى الى الحين وهذا هو سر البورصه واكيد صاير مع اكثرنا
هو ,,,,
عندما تبيع سهم كنت خسران فيه بسرعه يرتفع هذا السهم لانك بعته وطلعت منه .
والشء الثانى ,
عندما تشترى سهم كنت تعتقد انه سهم صخر ما ينزل ، واول ما تشتريه تشوفه ينزل كل يوم ,,,,,

شعوووووووووووور متبادل

boursachi

عضو نشط
- احيانا يكون تحقيق الربح بالدينار أفضل من انتظار عائد بنسبة مئوية

- اشتر على تقييمك لسهم ما ولا تنجرف وراء صعود قوي فتأخذ بسعر أعلى مما كنت مقيم السهم عليه

- اعرف الادارة والملاك في الشركة قبل السؤال عن الارباح المتوقعة وتوزيعات ماضية ووعود مستقبلية

- حاول تحافظ على مستوى أداء بدل من ان تبحث دائما عن ربح واحد لفترة محددة

- بيع واشتر على قناعتك وليس اراء الغير

ابو فهد 75

عضو نشط
اهم درس الصبر ثم الصبر ثم الصبر وعدم الاستعجال فى البيع

هذا والله الي صار معاي كنت شاري جيزان 315 وكميه لاباس منها علبو توصيه هذا الكلام قبل سنه ونصف وصار مثل ماشفتوه 130 فلس واخذت عهد علي نفسي اني مابيع بخساره والحمد لله الحين ربحان كله من فضل ربي

بونور2

عضو نشط
1) اذا شريت سهم لانك متوقع انه يصعد بس ينزل, بيعه من غير تردد لانه مو ماشي مع توقعاتك و راح يدوخك

2) اذا شريت سهم و صعد لا تبيعه و هنا تاتي لعبت الصبر (مو تصبر و السهم نازل)

3) اهم شئ انك تتبع قواعد علميه و فنيه (استثمر في نفسك عن طريق دورات)

4) لازم تذوق مرارت الخساره و حلاوت الربح

kndor

عضو نشط
1) اذا شريت سهم لانك متوقع انه يصعد بس ينزل, بيعه من غير تردد لانه مو ماشي مع توقعاتك و راح يدوخك

والله انك جبتها صح نلحق السهم بالنزول وينزل واول مايصعد نبيع من الخوف انه ينزل ونشوفه مكمل ونلحقه والقواعد العلميه صفر
اما الربح والخساره جربناها ربحنا من مجموعه وطيرتها المجموعه الثانيه لاننا مانركز

station-eng

عضو نشط

فعلاً هذا المعنى الحقيقي للصبر ......

TechnoFund

عضو متميز
انك تستثمر ب 75% .. ممكن تمسك سهم اكثر من ستة شهور إلى 10 سنوات ..

25% من محفظتك (يفضل انها ما تقل عن 30,000 دينار) .. مضارب على سنع .. يعني مو شرط كل اسبوع تشتري وتبيع ..
تشتري على دعم حقيقي .. ويمكن يصعد السهم خلال شهرين 10% .. وهكذا ..

في بداية السنة الجديدة: الربح اللي من 25% إذا كان يسوى (يعني 10,000 وفوق) + جزء من توزيعات الاستثمارات (المنح والكاش) توزعة على صناديق عقارية/ صناديق أسهم/ودائع في البنوك/ صناديق السيولة ..

الهدف: تقليل المخاطر مع مرور الوقت .. وزيادة المبلغ المستثمر/الاصول.
يجب وجوب مكافأة نفسك واهلك .. بإخراج مبلغ من الارباح (لو 2% - 5%) كل سنة ..

الامور التقنية .. 9 اعشار المشكلة في مكان الشراء .. فلو حليتها .. يبقالك العشر وهو مكان البيع .. راح تقلل المخاطرة .. واحتمال الخسارة. كولنلك استراتيجية في الدخول والخروج تمشي معاك .. ممكن تعتمد على شي انا اشوفه تافه .. لكن اهم شي تكون انت مقتنع فيه وبآليته..

ملاحظات: مو شرط تسمع كلمة أي شخص إلا لما تقتنع فيها .. لأنه ممكن يكون مخطئ + ما في شي في السوق مستحيل .. السهم اللي بالقاع ممكن ينزل ويكون له قاع ثاني تحته + تحكم في نفسيتك في الشراء والبيع .. لو السوق كله منهار .. وانت
مقتنع في سهمك .. (طبعا مقتنع فيه على اسس) فراح يرجع ويربحك بإذن الله ولا تتأثر لا بالناس ولا بالمنتدى + تعلم من كل سهم تخسر او تربح منه معلومة ولا تطلع من صفقة من غير تعلومة ولو بسيطة.

بالتوفيق للجميع

تاريخ دخولي السوق 5/2004 .. ولن انسى اول سهم خسرت فيه .. وما زلت في طور التعلم ولم اصل إلى المرحلة اللي اطمح فيها

station-eng

عضو نشط
بصراحة اعجبني توقيع احد الاعضاء ( ما اذكر اسمه ) ...... يقول بما معناه ان :
راس المال في بورصة الكويت ..... ربعه لشراء سهم ..... وثلاثة ارباعه للتبريد عليه ....!!!!

قاروه

بوعبدالعزيز
انك تستثمر ب 75% .. ممكن تمسك سهم اكثر من ستة شهور إلى 10 سنوات ..

25% من محفظتك (يفضل انها ما تقل عن 30,000 دينار) .. مضارب على سنع .. يعني مو شرط كل اسبوع تشتري وتبيع ..
تشتري على دعم حقيقي .. ويمكن يصعد السهم خلال شهرين 10% .. وهكذا ..

في بداية السنة الجديدة: الربح اللي من 25% إذا كان يسوى (يعني 10,000 وفوق) + جزء من توزيعات الاستثمارات (المنح والكاش) توزعة على صناديق عقارية/ صناديق أسهم/ودائع في البنوك/ صناديق السيولة ..

الهدف: تقليل المخاطر مع مرور الوقت .. وزيادة المبلغ المستثمر/الاصول.
يجب وجوب مكافأة نفسك واهلك .. بإخراج مبلغ من الارباح (لو 2% - 5%) كل سنة ..

الامور التقنية .. 9 اعشار المشكلة في مكان الشراء .. فلو حليتها .. يبقالك العشر وهو مكان البيع .. راح تقلل المخاطرة .. واحتمال الخسارة. كولنلك استراتيجية في الدخول والخروج تمشي معاك .. ممكن تعتمد على شي انا اشوفه تافه .. لكن اهم شي تكون انت مقتنع فيه وبآليته..

ملاحظات: مو شرط تسمع كلمة أي شخص إلا لما تقتنع فيها .. لأنه ممكن يكون مخطئ + ما في شي في السوق مستحيل .. السهم اللي بالقاع ممكن ينزل ويكون له قاع ثاني تحته + تحكم في نفسيتك في الشراء والبيع .. لو السوق كله منهار .. وانت
مقتنع في سهمك .. (طبعا مقتنع فيه على اسس) فراح يرجع ويربحك بإذن الله ولا تتأثر لا بالناس ولا بالمنتدى + تعلم من كل سهم تخسر او تربح منه معلومة ولا تطلع من صفقة من غير تعلومة ولو بسيطة.

بالتوفيق للجميع

تاريخ دخولي السوق 5/2004 .. ولن انسى اول سهم خسرت فيه .. وما زلت في طور التعلم ولم اصل إلى المرحلة اللي اطمح فيها

نصائح استاذ يابو وليد

بارك الله فيك

TechnoFund

عضو متميز
نصائح استاذ يابو وليد

بارك الله فيك

تسلم قاروه وما عليك زود .. لا استاذ ولا هم يحزنون .. تراكم خبرة حبينا ننقلها .. والشباب الموجودين في المنتدى انعم واكرم .. كثير منهم من خيرة الشباب ولهم خبرة طيبة وكبيرة تبارك الرحمن .. وانت منهم .. عسى الله يعينا وياكم على كل خير ..

al7mly

عضو نشط
راقب السهم فتره طويله وركز علي سعره تشوفه واقف علي سعره صارله مده ....وتداوله زين يعني فيه شراء وبيع عليه ..يعني ينزل تكه ويصعد تكه ويرجع ...(بدل ماتشتريه وتنطر عليه راقبه كانك شاريه وتنطر ) واذا شفته تحرك تدش عليه
وسهمك اذا صعد وعطاك ربح بيعه لاتنطر يزيد ربحك واذانزل رد اخذه
واخر نصيحه : لاتدش السوق اخضر

lubr02

عضو نشط
سهم خسران فيه عندك حسبته فكروا في كلامي

أعلى