الشركة الكويتيه للمال ش.م.ك.مقفلة ( المال )

ahmdy2112

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2003
المشاركات
67
الإقامة
kuwait
«المال للاستثمار» تتحول إلى «الدار للتمويل» أمين: تمويل الشركات والعقار أساس عمليات الشركة مستقبلاً
كتب محمد الجاموس: ارتدت شركة المال للاستثمار عباءة شركة دار الاستثمار ليصبح اسمها الجديد شركة الدار للتمويل، وذلك بعد التغييرات التي طرأت على ملكية الشركة التي باتت مملوكة بصورة شبه كاملة للشركة صاحبة العباءة.
فقد وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة المال للاستثمار على اقتراح مقدم من مساهمين في الشركة يقضي بتغيير اسم الشركة ليصبح شركة الدار للتمويل، المستوحى من اسم شركة دار الاستثمار وفق ما قاله العضو المنتدب في الشركة نبيل أحمد أمين لـ «الرأي العام» خلال لقاء مع الصحافيين عقب الجمعية العمومية.
ويذكر ان هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها تغيير اسم هذه الشركة حيث ان أول عقد تأسيس لها جاء تحت اسم شركة المال الاسلامية، وتحسباً من صعوبات قد تواجهها في عملياتها الاستثمارية في دول الغرب كونها شركة اسلامية غيرت اسمها ليصبح شركة المال للاستثمار.

هل المال للاستثمار الموجود بالبورصه
هل من مجيب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
27 أغسطس 2003
المشاركات
507
هلا

لا ليست المدرجه بالبورصه

تحياتي
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
السلام عليكم

اوضح الصقر بعد الجمعية العمومية ان لدى الكويتية للمال مجموعة مشاريع للفترة المقبلة ابرزها تأسيس شركة قابضة للاستثمار في العراق من خلال تحالف بقيادة المال الى جانب شراء الشركة أخيرا لمجموعة اراض وعقارات في جنوب العراق ثم توخي الحذر والدراسة في اختيارها حيث من المتوقع اقامة مشاريع تطوير صناعي وعقاري عليها فضلا عن دراسة مجموعة مشاريع عقارية في الامارات وايران، وبعض المشاريع الاخرى في قطر.

واشار الصقر الى ان الشركة تدرس بعناية مجموعة مشاريع بنظام B.o.t في الكويت لاختيار المشاريع ذات العائد الجيد التي تناسب عمل الشركة، مشيرا الى ان المال تدخل كشريك مع المال العقارية في مشروع فيلكا السياحي فضلا عن فوز المال من خلال تحالف مع عدد من الشركات بمشروع الفحم المكلسن.

وبين الصقر ان لدى المال مجموعة مشاريع قائمة حققت في العام الجاري اداء متميزا كان ابرزها النشاط اللافت لشركة التراسل المتخصصة في نطاق التكنولوجيا والمعلومات واطباق الستالايت في الكويت والعراق والشرق الاوسط فضلا عن تنامي استثمارات الشركة في تونس حيث تمتلك المال فنادق ومنتجعات وشركات للسيراميك والكهرباء.

أرباح رغم المخصصات

وفي كلمته أمام الجمعية العمومية قال الصقر: ان عام 2003 كان العام الثالث والاخير في جهود اعادة بناء اصول وخصوم الشركة شاملة البعد التنظيمي، اي استكمال بناء جهازها البشري التنفيذي وبناء استراتيجية طويلة الامد لها.

واستكملت الشركة اعادة تقييم كامل اصولها للوصول الى قيمتها العادلة وبعد التحفظ ايضا وكلفها ذلك مخصصات بنحو 5.3 ملايين دينار، غطتها من ارباح حققتها في سوق محلي واسواق خارجية مواتية، وتبقى ارباح صافية معلنة بحدود 6.1 مليون دينار، مما يعني انه رغم كل جهود اعادة البناء فإن الشركة قد حققت ارباحا عام 2003 بنحو 6.1 مليون دينار قبل حجز المخصصات وكانت الشركة وبشكل تدريجي قد اخذت مخصصات على اصولها في سنوات سابقة بحدود 5.6 ملايين دينار اضافية، وقررت ان يكون عام 2003 عام آخر يتم فيه وضع الاساس السليم والصلب لبداية جديدة ومقنعة. واصبحت الاصول المحلية تشكل 40% من جملة اصول الشركة شاملة اصول ومساهمات تمثل بذرة حقيقية وواعدة مثل مشروع الفحم المكلسن ومشروع فيلكا. وبشكل عام، نعتقد ان اصولنا اصبحت موزعة بما يحقق توازنا جغرافيا جيدا وموزعة في آجال نضوجها بشكل جيد وستصل نسبة المتداول فيها الى اقصاه بنهاية العام الجاري وبأسعار تقويم عادلة.

خفض رأس المال ثم رفعه

وقال الصقر ان سنة 2003 هي السنة الاخيرة التي يصبح ما تحقق فيها هو اساس وينتهي بعدها جهد اعادة البناء وبدء البناء الجديد ، وكان قرار اطفاء الخسائر مؤلما لنا كمجلس ادارة وبصفتنا ممثلين لكبار المساهمين وكان مؤلما للادارة التنفيذية ولكنه كان ضروريا وفيه مصلحة ظاهرة للجميع اذا استثنينا الزمن القصير.

وقررا خفض رأس المال بنحو 24% او 4.8 ملايين دينار تزامن مع الدعوة لزيادته بالقدر نفسه ولكن بالقيمة الاسمية للسهم، وبعد كل ما حدث لاصول وخصوم الشركة، نعتقد ان في ذلك بعض التعويض للمساهمين ولا نملك اضافة سوى وعد المساهمين بتحقيق اداء منافس وبدءا من السنة الحالية وفي ذلك بعض التعويض المستقبلي لهم.
 

ahmdy2112

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2003
المشاركات
67
الإقامة
kuwait
الرجاء من الاخوان افادتي عن


1/موعد زيادة المال للشركة المال

2/ واين اضافة المال عن اي طريق هل الشركة او البورصة او بنك

واحب ان اسأل.... اهل الخبره وكلكم فيكم البركه .....وهل تستاهل الشركة في هذا الوضع وهذا السعر من الاستمرار بالمحافظه علي السهم وزيادة راس المال المعلن.............وانا دائم من يسمع منكم الرايز
وشكرا لكم لتجاوبكم
 

مؤشراتي

عضو محترف
التسجيل
16 يناير 2004
المشاركات
1,030
الإقامة
K U W A I T
مشكلة واجهت بيوعات أسهم «الكويتية للمال»


واجه مساهمون في الشركة الكويتية للمال مشكلة في تداول سهمهم في سوق الكويت للاوراق المالية امس بسبب عدم اجراء الشركة الكويتية للمقاصة التخفيض في ملكيتهم للأسهم في الشركة في الوقت الذي قامت به البورصة بتحديد سعر اساس جديد للسهم وهو ما اظهر ارتفاعاً في سعر السهم الذي بدأ التداول عليه بسعر 150 فلساً للسهم.

وقام مساهمون ببيع كامل ملكيتهم من اسهم «المال» في السوق قبل خصم نسبة التخفيض في رأس مال الشركة الا ان ادارة التداول سارعت بالتنبيه الفوري على شركات الوساطة العاملة في السوق بعد اقل من ربع ساعة من بدء التعاملات والتعميم عليهم بعدم بيع سهم المال قبل خصم نسبة التخفيض من ملكية المتعامل.

وكان الحل امام المتعاملين الذين قاموا ببيع السهم قبل خصم نسبة التخفيض من حصتهم القيام باعادة شراء عدد اسهم يطابق نسبة التخفيض ومن ثم اجراء تسوية مالية كون العملية تمت بحسن نية، من جهتها قالت مصادر في الشركة الكويتية للمقاصة ان الجمعية العمومية لشركة المال عقدت الاربعاء الماضي ولم يكن هناك متسعاً من الوقت لاجراء التعديلات على الحاسب الآلي الذي يظهر كشوف التداول للمتعاملين في السوق الأمر الذي ظهر فيه عدد الاسهم في «المال» قبل التخفيض في رأس المال


[ القبس 3 / 5 / 2004 ]
 

ahmdy2112

عضو نشط
التسجيل
5 أغسطس 2003
المشاركات
67
الإقامة
kuwait
زيادة ملياري دولار للنفقات الأمنية

توقعات بزيادة ملياري دولار للنفقات الأمنية في فاتورة إعادة إعمار العراق

لندن :«الشرق الأوسط»
زادت الشركات المتعاقدة مع موظفين وعمال لتنفيذ اعمال في العراق من تقديراتها لنفقات الامن وحراسة موظفيها والمشاريع والتأمين على الموظفين، مما زاد من كلفة المدفوعات المخصصة لاعادة اعمار العراق التي اقرها الكونغرس سابقا. وقال متحدث من الوكالة الدولية للتنمية لصحيفة «الوول ستريت جورنال» ان كلفة الامن ازدادت من 10 في المائة الى 20 في المائة منذ فترة سقوط النظام، ومن جانبه أكد المفتش العام لسلطة التحالف في العراق قلقه من ارتفاع تكاليف الامن، واذا ما تحقق تقدير هاتين السلطتين لارتفاع التكاليف الامنية فان حجم كلفة نفقات الاعمار الامنية بالعراق ستزداد بمقدار ملياري دولار، واكد ذلك بعض ممثلي الشركات التي تنفذ اعمالا في العراق مثل كين كيرتز الرئيس التنفيذي لمؤسسة الفولاذ في سان فرانسيسكو التي تقوم بتنفيذ اعمال بقيمة 42 مليون دولار وتوظف 500 حارس امني لمراقبة تنفيذ اعمالها.
ويقول ممثلو الشركات المتخصصة بتوفير ملاكات وظيفية لارسالها للعراق ان المدنيين الاميركيين باتوا يمتنعون عن الذهاب للعراق نظرا للمخاطر الامنية في ظل حالة الحرب القائمة هناك والعمليات التخريبية التي تستهدف مدنيين، وفقا لما ذكرته صحيفة «الوول ستريت جورنال» الصادرة امس.
وتقول الشركات ان المنظمات الحكومية المشرفة على صرف اموال اعادة اعمار العراق والمقرة من قبل الكونغرس الاميركي والبالغة قيمتها 18 مليار دولار باتت تزيد من اجراءات التدقيق في صرفها لقيمة العقود المقررة نظرا لان المبلغ المخصص بدأ يزيد على القيمة الحقيقية لتلك العقود نتيجة لازدياد التكاليف الامنية مقارنة بالعام الماضي في ظل التوقعات بازدياد هذه التخصيصات في الفترة القادمة.
ومن جهة اخرى تزيد الشركات التي تقوم بتنفيذ تلك الاعمال في العراق من استخدامات اسلحة الحماية والمسلحين كما تزيد من تحصين الابنية ومواقع المشاريع التي تنفذ بها تلك الاعمال لحماية المدنيين العاملين بها.
 

مستثمر فقير

عضو نشط
التسجيل
24 يوليو 2003
المشاركات
281
الإقامة
مِنْهَا خَلَقْنَاكُمْ وَفِيهَا نُعِيدُكُمْ وَمِنْه
الكويتية للمال» تؤسس شركة الفرات القابضة

أسست الشركة الكويتية للمال شركة الفرات القابضة ورأسمالها مليون دينار تملك فيها المال نحو 98%.
الاغراض التي أسست من اجلها الشركة هي القيام بما يلي:

1 - تملك اسهم شركات مساهمة كويتية او اجنبية، وكذلك تملك اسهم او حصص في شركات ذات مسؤولية محدودة كويتية او اجنبية او الاشتراك في تأسيس هذه الشركات بنوعيها وادارتها وكفالتها لدى الغير.

2 - اقراض الشركات التي تملك فيها اسهما وكفالتها لدى الغير ووفق هذه المادة يتعين الا تقل نسبة مشاركة الشركة القابضة في رأس مال الشركة المقترضة عن 20% على الاقل.

3 - تملك حقوق الملكية الصناعية من براءات اختراع او علامات تجارية او صناعية او رسوم صناعية او اي حقوق اخرى تتعلق بذلك وتأجيرها لشركات اخرى لاستغلالها سواء في داخل الكويت او خارجها.

4 - تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

5 - استغلال الفوائض المالية المتوفرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية تدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

ويكون للشركة مباشرة الاعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة، ويجوز للشركة ان تكون لها مصلحة او تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة بأعمالها أو التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او في الخارج، ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها.
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
إشهار شركة لصناعات الفحم المكلسن و«الكويتية للمال» تستحوذ على الحصة الأكبر فيها
يعلن قريبا عن اشهار شركة صناعات الفحم البترولي برأسمال 250 الف دينار، وتساهم الشركة الكويتية للمال بالنسبة الأكبر من الشركة اي بمليون سهم من اصل 2,5 مليون، فيما سيكون نصيب شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه 875 الف سهم، وستذهب 287,5 الف سهم لكل من شركة اوكسبو كاربون آند مينير ال, ال, سي، وشركة راين كالسينينيغ ليمتد، فيما سيكون نصيب شركة اف, اف, اي مينيرالز انديال ليمتد 50 الف سهم.
وقد وكل المؤسسون الدكتورة رولا دشتي لاتمام تأسيس الشركة التي سيكون لها القيام بانتاج مواد الفحم المكلسن، والمتاجرة بالفحم المكلسن ومشتقاته، وتقديم استشارات نفطية على أن تتوافر الشروط المطلوبة في من يزاول هذه المهنة.
تجدر الاشارة إلى ان «الكويتية للمال» فازت بمشروع الفحم المكلسن من خلال تحالف يجمعها مع شركة اميركية وهندية بمبلغ وصل الى 45 مليون دينار، حيث تبلغ حصة الشركة الكويتية في هذا التحالف 70 في المئة تقريبا.
ويعد مشروع الفحم المكلسن واحدا من المشاريع التي طرحتها شركة البترول الوطنية أخيرا للتخصيص
( الراي العام17/11/2004 )
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
القبس 18/11/2004

«المال الكويتية»: 135 مليون دولار لبناء المصنع
البنك الصناعي يمول مشروع الفحم المكلسن



طرحت شركة صناعات الفحم البترولي مناقصة جديدة بقيمة 135 مليون دولار لبناء مصنع لانتاج الفحم المكلسن في منطقة الشعيبة الصناعية، ومن المتوقع ارساء المناقصة في نهاية الربع الاول من عام 2005 على ان يرى النور في يناير 2007.

وسيكون الانتاج الرئيسي للمصنع 300 الف طن في السنة من الفحم المكلسن.

وتتفاوض شركة صناعات الفحم البترولية مع منتجي المنيوم منذ فترة لاجراء اتفاقيات معهم، علما بأن المخزون من المواد الاولية للمصنع يتم جلبه من ميناءي عبدالله والاحمدي اللذين يشغلان من قبل شركة البترول الوطنية الكويتية.

وذكرت ان التسهيلات ستمول عن طريق بنك الكويت الصناعي وبتمويل كامل ستأخذه الشركة من البنك.

شركة صناعات الفحم البترولية قد اسست من مجموعة تقودها شركة المال الكويتية، ومجموعة الصقر وشركتين واحدة هندية واخرى اميركية ذات خبرة في الفحم والكربون.

وشركة غلوبل هي المدير المالي للمشروع، واسست الشركة الكويتية للمال بالاضافة الى شركة عبدالله الحمد الصقر واخوانه، وشركاء اجانب، شركة صناعات الفحم البترولي برأس مال 250 الف دينار، على ان تكون اغراض الشركة كالآتي:

1- انتاج مواد الفحم المكلسن.

2- المتاجرة بالفحم المكلسن ومشتقاته.

3- تقديم استشارات نفطية على ان تتوافر الشروط المطلوبة في من زاول هذه المهنة.

4- استغلال الفوائض المالية المتوافرة لدى الشركة عن طريق استثمارها في محافظ مالية وعقارية، وتدار من قبل شركات وجهات متخصصة.

5- تملك المنقولات والعقارات اللازمة لمباشرة نشاطها في الحدود المسموح بها وفقا للقانون.

يكون للشركة مباشرة الاعمال السابق ذكرها في دولة الكويت وفي الخارج بصفة اصلية او بالوكالة.

ويجوز للشركة ان تكون لها مصلحة او تشترك بأي وجه مع الهيئات التي تزاول اعمالا شبيهة بأعمالها، او التي قد تعاونها على تحقيق اغراضها في الكويت او في الخارج، ولها ان تنشئ او تشارك او تشتري هذه الهيئات او تلحقها بها.


الشركاء


1 - شركة الكويتية للمال.

2 - شركة عبدالله الحمد الصقر وإخوانه.

3 - شركة اوكسبو كاربون آند مينيرالز ال.ال.سي

4 - شركة اف.اف.أي مينيرالز انديال ليمتد.

5 - شركة راين كالسينينغ ليمتد
 

عليمي

عضو متميز
التسجيل
3 مايو 2002
المشاركات
938
بادرة حكومية ممتازة تعود بالنفع على الشركة

الحكومة تقرر منح شركة المال الكويتية 15 في المئة من أسهم مدينة الإعلام

/ علمت »السياسة« من مصادر مطلعة انه تم منح 15 في المئة من اجمالي اسهم مدينة الكويت الاعلامية الى شركة المال الكويتية كونها صاحبة الفكرة في الاساس ..

على ان تطرح الاسهم الباقية ونسبتها 85 في المئة للاكتتاب العام. وقالت المصادر ان بدء توزيع الحصص يعني اقرار المشروع نهائيا بعد حالات من الشد والجذب بين طرح الفكرة عند ولادتها وبين تأجيل طرحها بحجة ان هناك ما هو أهم من المدينة الاعلامية في الوقت الراهن. واشارت المصادر الى ان موافقة مجلس الوزراء في انشاء وترخيص المدينة الاعلامية اعتمد منذ البداية اسلوب الشفافية والافصاح حتى تكون توجهات الدولة تتناسب وما تطرحه من أفكار وكان وزير التجارة عبدالله الطويل قد سعى من البداية الى الحصول على موافقة مجلس الوزراء على السماح بقيام المدينة الاعلامية.
حيث تحدث الوزير عبدالله في شهر اغسطس الماضي حول امكانية صدور مرسوم بتأسيس وانشاء المدينة الاعلامية. على ان تطرح للاكتتاب العام تتولى الشركة فيما بعد انشاء وادارة المدينة الاعلامية الحرة وتأتي المدينة على غرار مدينة دبي الاعلامية ( السياسة 22/11/2004 )
 
أعلى