اخر اخبار زيادة المعاشات

بوسعود66666

عضو مميز
جزاك الله خير ..انا فعلا كنت افكر في هالمشكله ...والله الافضل تكون الزياده على الدرجه الوظيفيه ويفكونا ..يعني درجه خامسه زيادته اعلى من درجه رابعه ..والرابعه اعلى من الثالثه ..وهكذا ..مو اسهل ويمكن اعدل ..لانه اللي يتوظف على الدرجه الخامسه يكون في وضع اسوأ من اللي يتوظف على الدرجه الرابعه....ادري انه هناك تفاوت بين معاشات الموظفين في نفس الدرحه ..بس اتوقع احسن من حل الشرائح اللي تكلمون عليها ...وسلامتكم

:D:D:D:D

م. سعد

عضو نشط
اي ديمقراطيه ياخوي اللي يبونه الجماعه يصير يعني يصير

اخوي العزيز ارجع وقول اللي يبونه يصير واللي مايبونه يحطولك
امية عذر ويقول مايصير

لا دراسات ولا بنك دولي ولا غيره

وعلى قولة الشياب الشيوخ ابخص ;)

الله يعز ديرتنا وشيوخنا

اميييين

اكيد ان حبو شغلة طيروها السماء و ان كرهوها طلعو فيها مليون عذروب و اخر شي ممكن يتهمونك بعدم الوطنية او بالجهل و و و و

عشان جذي ما يحطون مستشارين فاهمين وايد اهم شي ناس تعرف تتحجى و ترصفصف حجي و اكتواري و عجز و هالكلام.

abu.omar

عضو نشط
مــا يشوفون زياده قطر والامارات

اول شي

وخل يستحون علي وجوهم 75 / او / 100 دينار

يكفي الحين الميه دينار ما تملي لك حتي سله بالجمعيات ...!

BMW2007

عضو نشط
يااجماااااااااعه الله يوفقكم بالزيااااااده

.............بس اتمنه يقروووووون كااااااااااادر الشركااااااااااات مااااتتغير

على قاسم على

عضو نشط
يا جماعة مو كل شي تخبطون فية يكون صح الرواتب القليلة قد تكون اقل شهادة واقل تعب ومجهود ------- على سبيل المثال انا واعوذ بالله من كلمة انا عندى بكالريوس وراتبى كلة بدلات بدل طعام ومنطقة نائية وطريق وشفتات وطبيعة العمل --خطر وضوضاء وغيره الى عنده متوسطة وراح تتطبق علية الزيادة الحالية راح يكون تقريبا نفس راتبي----- احول صباحى ونفس المعاش بعد الزيادة وشلى بالشهادة والتعب والسهر الزيادة غير منصفة واكون بين عيالى بالليل والعطل الرسمية

دواس

عضو نشط
يا جماعة مو كل شي تخبطون فية يكون صح الرواتب القليلة قد تكون اقل شهادة واقل تعب ومجهود ------- على سبيل المثال انا واعوذ بالله من كلمة انا عندى بكالريوس وراتبى كلة بدلات بدل طعام ومنطقة نائية وطريق وشفتات وطبيعة العمل --خطر وضوضاء وغيره الى عنده متوسطة وراح تتطبق علية الزيادة الحالية راح يكون تقريبا نفس راتبي----- احول صباحى ونفس المعاش بعد الزيادة وشلى بالشهادة والتعب والسهر الزيادة غير منصفة واكون بين عيالى بالليل والعطل الرسمية

والله كلامك عدل لكن الله المستعان هذا مستوي المسؤلين عندنا مايفكرون بطريقه شامله ومجرده

على قاسم على

عضو نشط
لابد ان تكون الزيادة بالتساوى حتى الكل يتأقلم مع زيادة الاسعار الحالية والحد من الزيادة المقبلة

دواس

عضو نشط
لابد ان تكون الزيادة بالتساوى حتى الكل يتأقلم مع زيادة الاسعار الحالية والحد من الزيادة المقبلة

افضل طريقه اخوي علي هو التوزيع بنسبه معينه من الراتب الاساسي حتي تكون هناك عداله وعدم ظلم لاصحاب الشهادات والخبره وكذلك الخدمه الطويله

just_a_guest

عضو نشط
انا اقترح يتركون زيادة الرواتب بس ...يفرضون على التجار تقليل نسبة ربحهم من البضايع الاساسيه بحيث ما تتعدي 10% (الاكل والملبس)..شرايكم بالاقتراح مو لطيف ..هههههه اتحداهم يسوون جذي

الفال الطيب

عضو نشط
أنا من رأيي أن يلغون فكرة الشرائح هذه .. لأنها ماراح تفيد الموظفين بالمستقبل .. فعلى سبيل المثال الى راتبة حالياً أقل من 750 دينار .. وبعد سنة والا سنتين تعدى راتبة هذا الرقم .. شراح يصير معاه .. هل الزيادة راح تنقص؟ .. أعتقد أن الحكومة كان عندها تجربة سابقة مع بدل الايجار الي كان يصرف للي راتبة أقل من 900 دينار .. و ينقص بدل الايجار مع أي زيادة فوق ال900 .. يعني يقعد الموظف كم سنة بدون زيادة في راتبة لأن كل مازاد راتبة قل بدل الايجار.

هذا بالاضافة الى العاملين في القطاع الخاص .. من الصعب تحديد كم راتبهم الي يستلمونها من جهة عملهم ..

فالأفضل أن تكون الزيادة مقطوعة للكل .. خل نقول على سبيل المثال 100 دينار للكل + 25 دينار زيادة لكل طفل.

في هذه الطريقة .. بأعتقادي الشخصي .. قدرنا نعالج مسألة الغلاء بطريقة عادلة للكل .. فمبلغ ال100 دينار للموظف الأعزب أو الذي ليس لديه أولاد أعتقد بأنها كافية لسد زيادة الاسعار التي أثرت عليه في هذه الايام الاخيرة ..

أما بالنسبة للموظف الي عنده أولاد .. فأذا قلنا أن عدد أولادة على سبيل المثال أربعة .. فراح تكون زيادته 100 + 100 (25 لكل طفل) = 200 دينار .. هذا المبلغ أعتقد بأنة راح يكون مماثل للزيادة التي أثرت عليه نتيجة لزيادة الاسعار لكونة يعيل أسرة مكونة من ستت أشخاص (هو ،وزوجته، و أولادة)

يمكن الكلام الي قلته ما يعجب البعض بس من وجهة نظري الشخصية هي أكثر طريقة عادلة لمعالجة غلاء الاسعار على المواطنين.
كلامك 100 %.
وهذه الحسبه تتحقق فيها العدالة ..
لكن وين العدالة مع التجار اللي زادوا من هامش الربحية اضعاف مضاعفة ( ارتفاع جنوني ).
يا ليت الحكومة تنصفنا منهم , وتفتح المجال اكثر للشركات الاجنبية حتي تتوازن الاسعار .

م. سعد

عضو نشط
كلامك 100 %.
وهذه الحسبه تتحقق فيها العدالة ..
لكن وين العدالة مع التجار اللي زادوا من هامش الربحية اضعاف مضاعفة ( ارتفاع جنوني ).
يا ليت الحكومة تنصفنا منهم , وتفتح المجال اكثر للشركات الاجنبية حتي تتوازن الاسعار .

افضل حل و الله ضرب التاجر بالتاجر و بروحهم يتنافسون على وضع سعر مناسب للسلعة مو جم عايلة محتكرة عدة ماركات و تضغط عالسوق غصب طيب و تحدد اسعارها.

غيره من الحلول يعني مجرد ارهاق للميزانية و ملاحقة للتجار لن نغلبهم فيها مهما فعلنا و كل سنة بنرد نعاني من التضخم من جديد.

lubr02

عضو نشط
نسيتوا قانون الضريبه

أعلى