شفيهم بنات الكويت؟؟

برميت

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
4,292

اذا بنت الديره مهرها 10000 دينار واهي جلحه ملحه طايحه بجبد اهلها شكو اتزوحها؟؟
اذا بنت الديره تبي بعرسها طقاقه واقفه وطقاقه قاعده وطقاقه نايمه على جنب ليش اتزوجها؟؟

اذا بنت الديره ماتعرف كوعها من بوعها لا طباخ لاغسال ليش اتزوجها؟؟

اذا بنت الديره لا ولدت خلت جاندرا وميري يربون ليش اتزوجها؟؟

اذا بنت الديره ماتقدر ظروف ريلها واماكنياته شكو اتزوجها؟؟

اذا بنت الديره كل شهر مسويه عمليه تجميل لويها الي مايترقع ومقعده ريلها عالحديده شكو اتزوجها؟؟

تبون بعد والا بس :p

انا مالي شغل هذي وجهة نظر الي يتزوجون من الخارج ردو عليهم :D


والله ترا حتي الشباب مو مقصرين سفرات علي كيف كيفهم ماقلنا شي طلعلات البر اللي نصايف الليل هم ماقلنا شي الدوانيه ال 24 ساعه هم ماقلنا شي غير العيال اللي مايحبهم الا بالعيد او بالمناسبات

منو اللي يدرس اليهال ومنو اللي يودي اليهال الطبيب منو اللي يروح اجتماع اولياء الامور منو اللي يسهر طول الليل علشان فلان مريض ولاتعبان
وطبعا هذا غير المشاوير الجمعيه والمكتبه .

وعلي فكره مو كل البنات مثل مثل

مو الكل يتطلب
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213
والله ترا حتي الشباب مو مقصرين سفرات علي كيف كيفهم ماقلنا شي طلعلات البر اللي نصايف الليل هم ماقلنا شي الدوانيه ال 24 ساعه هم ماقلنا شي غير العيال اللي مايحبهم الا بالعيد او بالمناسبات

منو اللي يدرس اليهال ومنو اللي يودي اليهال الطبيب منو اللي يروح اجتماع اولياء الامور منو اللي يسهر طول الليل علشان فلان مريض ولاتعبان
وطبعا هذا غير المشاوير الجمعيه والمكتبه .

وعلي فكره مو كل البنات مثل مثل

مو الكل يتطلب


والله الريال لو لاقي مره سنعه جان ماقعد دقيقه برى البيت نفس ماتقولين
كل مايقابل النسره سب وشتايم وهواش وطلبات لها اول ومالها تالي
لاسالفه نفس الاوادام لا ويه سمح 24ساعه مبوزه مو عاجبها شي شي طبيعي ينحاش من هالجحيم

والله الواحد قلبه يعتصر من الالم يوم يشوف بنات الحمايل يعرضون صورهم عالخطابات ويستغلهم بعض ضعاف النفوس شر استغلال
الحين البنت ما اتزوج الا اذا كانت موظفه وعندها سياره
وين كنا ووين صرنا الله يستر على جميع بنات المسلمين ويسهر امورهم ويرزقهم بعيال الحلال الي يسترون عليهم
 

متفائله

موقوف
التسجيل
29 نوفمبر 2007
المشاركات
17


والله الريال لو لاقي مره سنعه جان ماقعد دقيقه برى البيت نفس ماتقولين
كل مايقابل النسره سب وشتايم وهواش وطلبات لها اول ومالها تالي
لاسالفه نفس الاوادام لا ويه سمح 24ساعه مبوزه مو عاجبها شي شي طبيعي ينحاش من هالجحيم

والله الواحد قلبه يعتصر من الالم يوم يشوف بنات الحمايل يعرضون صورهم عالخطابات ويستغلهم بعض ضعاف النفوس شر استغلال
الحين البنت ما اتزوج الا اذا كانت موظفه وعندها سياره
وين كنا ووين صرنا الله يستر على جميع بنات المسلمين ويسهر امورهم ويرزقهم بعيال الحلال الي يسترون عليهم

لاتصدق عمرك مثل ماانت تبي هم الزوجه تبي ولها شروط
على العموم ترى صاحب الموضوع يدعوكم للزواج من ثانيه
وهو متزوج بس وحده فقط ومع هذا ويهه عريض ويقولكم
تزوجوا الثانيه والثالثه والرابعه ويقول مافيها شي صح مافيها شي
بس الاهم هو يتزوج الثانيه على زوجته وبعدين يتكلم بصوت عالي وواضح
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
لاتتشتتين

لاتصدق عمرك مثل ماانت تبي هم الزوجه تبي ولها شروط
على العموم ترى صاحب الموضوع يدعوكم للزواج من ثانيه
وهو متزوج بس وحده فقط ومع هذا ويهه عريض ويقولكم
تزوجوا الثانيه والثالثه والرابعه ويقول مافيها شي صح مافيها شي
بس الاهم هو يتزوج الثانيه على زوجته وبعدين يتكلم بصوت عالي وواضح

اختي الكريمه

اسعد الله صباحك وحياج الله في صفحتي الخاااااااصه

واشكر ردك على هالموضوع المتواضع :eek:

اما من ناحية انني ادعوا الشباب للزواج من 2 او 3 او 4 زوجات فهو بالفعل يجب ان يقوم؟؟؟
اذا شخص اراد ان يتزوج على ام عياله يفظل ويجب ان يتزوج من كويتيه لاسباب كثيره قلناها ونوهوا عليها الاخوان سابقا :)


اما بالنسبه لي انا شخصياااا


اذا كنت مرتاح مع ام العيال وحياتي بفظل الله جيده نسبيا واملك كل معطيات الحياه تحت جو اسري مترابط بحمد الله وشكره

ليش افكر اتزوج وحده 2 على الاقل
شنو الحكمه

لاكن اذا كان العكس
شيء بديهي اني راح افكر ويفظل ان لااطول بالتفكير بل بسرعه ادورلي على بنت اشوف حالي معاها على سنة الله ورسوله لاجد عندها الي مالقيته عن زوجتي الاولى
واذا الثانيه مالقيت عندها الي ابي راح احط عليها الثاالثه وهلم مجره


اختي الفاظله

لقد اخذتي عني موقف بانني ادعوا الشباب للتعدد الزواج
لا
لا
لا
لم يكن هذى قصدي
ولاكنني ادعوهم بان يتزوجون من بنات الكويت
الموصوفات سابقا
بالعفيفات -- الجميلات--الراقيات--المتدينات--الخ الخ الخ كما قيل بالسابق
وارجعي للموضوع من اوله وانتي تشوفين اوصاف الكويتيات
بل كل بنات الخليج


المصيبه في اختيار الرجل الكويتي زوجه اسيويه::verymad::

اتمنا انج ماتكونين متشتتة الفكر والله يوفقج ويرزقك بالذريه الصالحه
انشااء الله

تقبلي تحياتي
ابورااشد​
 

الفيلكاوي_80

عضو نشط
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
3,079
الإقامة
الكويت الحبيبه
السلام عليكم

شكرا على هذا الموضوع الرائع جدا

وأحب أقول بخصوص هذا الموضوع لو نتكلم فيه ما راح نخلص و الامور كثيره جدا

و بخصوص ليش الكويتي يتزوج من فتاة أجنبه : يمكن غلاء المهور او الوضع المادي للرجل او على قولة القايل (( مش أد المقام))

طبعا مو الكل

و التبرج للاسف في كل مكان صار (( الله يستر علينا و على جميع المسلمين ))

الله يحفظ بناتنا و شبابنا من كل مكروه و يستر عليهم و يحفظهم من كل شر
 

Bent_alq8

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
3,735
الإقامة
حبيبتي الكويت


والله الريال لو لاقي مره سنعه جان ماقعد دقيقه برى البيت نفس ماتقولين
كل مايقابل النسره سب وشتايم وهواش وطلبات لها اول ومالها تالي
لاسالفه نفس الاوادام لا ويه سمح 24ساعه مبوزه مو عاجبها شي شي طبيعي ينحاش من هالجحيم

والله الواحد قلبه يعتصر من الالم يوم يشوف بنات الحمايل يعرضون صورهم عالخطابات ويستغلهم بعض ضعاف النفوس شر استغلال
الحين البنت ما اتزوج الا اذا كانت موظفه وعندها سياره
وين كنا ووين صرنا الله يستر على جميع بنات المسلمين ويسهر امورهم ويرزقهم بعيال الحلال الي يسترون عليهم
أخوي الفاضل وايت سول...ليش حاط جدام عينك السيئات يعني معقولة بنت ديرتك ما فيها ولا ميزة؟؟؟!!!
أنا بطلب منك طلب...عشان تثبت لي أنك إنسان موضوعي وكلامك مو من وجهة نظر شخصية...أبيك تذكر لي مميزات أنت تشوفها ببنت ديرتك...وإذا ما لقيت ولا ميزة فمعناتها أنت حاقد وما عندك موضوعية وبس تتهجم...
هل يعقل بلاد طول بعرض ما فيها الزوجة الصالحة؟؟؟!!!
حكم عقلك أولاً وجاوب على سؤالي ثانياً...
 

احمدالمالكي

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
112
اسمحولي اشارك واقول

اذا لم يجد الرجال في بنات البلد ما يريده راح يدوره بالخارج هذا اولا

اكثر بنات الخليج عدا بنات السعوديه متبرجات وهذا لا يجوز وهذا يطعن في عفتها وشرفها


س1 سماحة الشيخ نتوجة إليكم بداية بالسؤال عما ورد عن النبي صلى الله علية وسلم في معرض الحديث عن أهل النار" ذكر نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة " فما شرحكم لمفردات هذا الحديث الشريف ؟
ج1 الحديث الشريف يدل على ما وصلت إلية المرأة من التفنن في محاولة إغراء الرجل بالوقوع في معصية الله والخروج عن حدود الله بحيث يلبسن من الكسوة ما يجعلهن في حكم العاريات إما لأن الكسوه شفافة لاتستر محاسنهن ولا تواري ما تجب مواراتة وإما لأن الكسوة ضيقة بحيث يتجسد الجسد بمفاتنة تجسداًَ تاماًَ فهن على كلا الأمرين مغريات . وهن مائلات بتغلجهن وتكسرهن ، ومميلات لأنهن يملن قلوب الرجال الضعاف إليهن . رووسهن كأسنمة البخت المائلة وذلك بما أخترعنة من أنواع تصفيف الشعر الذي ظهر حقاًَ في هذه الأمة كما ظهر في الأمم الأخرى فكثير من النساء اللواتي خرجن عن حدود الله وتبرجن تبرج الجاهلية ونبذن الحجاب الشرعي وقعن في ذلك بحيث يصففن شعور رؤوسهن فيكون الشعر كأنة برج على الرأس هذه الطريقة هي التي يشير إليها الحديث الشريف والمرأة التي تفعل ذلك كما جاء الحديث الشريف لا تدخل الجنة ولا تجد ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وذلك وعيد لهن بسبب وقوعهن في هذا الأمر الخطير نسأل الله العافية لنا جميعاًَ منة والله تعالى ولي التوفيق .

س2 ما قولكم في لبس ما يعرف بالكعب العالي والأحذية التي تصدر أصواتاًَ أثناء المشي .
ج2 يكفينا قول الله تعالى : " ولا يضربن بأرجلهن ليعلم ما يخفين من زينتهن "
فكل من ذلك مما يلفت الإنتباة وهو حرام .

س3 توجد عباءات وأغطية للرأس مزخرفة بفصوص لامعة من كرستال فهل يصح لبسها ؟
ج3 هذا من الزينة والزينة يجب أن تخفى والأ تظهر .

س4 ترتدي بعض النساء أغطية داخلية للصدور ليبدو أكبر من حجمة الحقيقي ، وكذلك توضع قطع من الإسفنج على الأكتاف داخل الملابس لتظهر أكبر من حجمها . فما حكم ذلك ؟
ج4 كل من ذلك من الإغراءات المحرمة .

س5 ما حكم الملابس الضيقة التي تحدد الجسم " البنطلون والقميص " وغيرها من أصناف الملابس الضيقة وهل تصح الصلاة بالملابس الضيقة التي تصف الجسم ؟
ج5 اللباس يجب أن يكون لا يصف ولا يشف وهذا هو اللباس الشرعي ما عدا ذلك فهو لباس غير شرعي عندما أبصرت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها إمرأة عليها ثياب رقاق أعرضت عنها بوجهها وقالت ما أمنت بسورة النور إمرأة تلبس هذه الثياب .

س6ما حكم المرأة إذا لم تغطي قدميها في الصلاة ؟
ج6 تغطية القدمين أمام الرجال الأجانب وفي الصلاة أمر واجب على القول الراجح بدليل أم سلمة رضي الله عنها عندما قالت للنبي صلى الله علية وسلم سألتة عن حكم إسبال المرأة ثوبها فقال ترخي شبراًَ فقالت له يا رسول الله إذاًَ ينكشف عن قدميها فقال ترخي ذراعاًَ وذا دليل على وجوب ستر القدمين .

س7ما حكم لبس البنطلون على أن يغطى بعباءة فهل حكمها في هذا الحال حكم المتشبهات بالرجال ؟
ج7 أما إذا كان البنطلون هو كبنطلونات الرجال نعم .

س8 إنني إمرأة التزمت بالحجاب الشرعي فهل الحجاب الشرعي هو ما يغطى بة الوجة وهذا ما التزم به ؟
ج8مع خوف الفتنة ستر الوجة واجب ومن التي لا تخشى الفتنة الأن في خضم فساد الرجال وعدم إستقامتهم وعدم تنزههم عن مد أبصارهم إلى النساء .

س9 ما حكم الرجل الذي يخرج مع أهلة إلى الأسواق وهن يرتدين ملابس ضيقة مع إبراز الشعر والعباءة الشفافة ووضع مساحيق التجميل ؟
ج9 هذا من الدياثة المحرمة هذا لا يصدرإلا من سلب من الغيرة وصار ميت الضمير متبلد الإحساس وعلى أي حال إقرارة ذلك إنما هو إقرار للمنكر وهذه هي الدياثة عينها وفي الحديث " لا يدخل الجنة ديوث " .



ملاحظة ( لاتنسن سماحة الشيخ من فضل دعائكن الصادق )

المرجع : شريط بعنوان إليك أخية








 

احمدالمالكي

عضو نشط
التسجيل
13 يناير 2008
المشاركات
112
أحكام لباس المرأة المسلمة وزينتها


الحمد لله ، والصلاة والسلام على نبيه ومصطفاه ، أما بعد :
أختي المسلمة :
للناس في دروب الحياة ، وشعابها غايات شتى ، وأهداف متعددة وآمال متغايرة . فمنهم من يريد المال ، فتجده ينفق ساعات عمره وأيامه في جمعه ، ولا يبالي أمِنْ حلال أم من حرام . ومن الناس من غايته اللهو واللعب والسفر والتجوال بحثاً عن المتعة أينما وجدت ، ومن النساء من غايتها تضييع الوقت وإهدار ساعات العمر فيما يغضب الله عز وجل من مجالس السوء التي فيها الغيبة والنميمة والكذب والاستهزاء بالآخرين ، فإذا نُصحت إحداهن قالت : وماذا نفعل ، إننا نتسلى ونوسِّع صدورنا !! ومنهنَّ من غايتها الأكل والشرب وقضاء الوطر ، ثم إنها لا تعرف شيئاً بعد ذلك عن صلاة ولا صيام ولا صدقة ولا حج ، وكأنها تقول بلسان الحال : { إِنْ هِيَ إِلَّا حَيَاتُنَا الدُّنْيَا نَمُوتُ وَنَحْيَا وَمَا نَحْنُ بِمَبْعُوثِينَ } أو تقول : ما الأمر إلا أرحام تٌدفع ، وأرضٌ تبلع !!
* وهؤلاء جميعاً مآلهم الشقاء ، ونهايتهم الحسرة والندم : { وَمَنْ أَعْرَضَ عَن ذِكْرِي فَإِنَّ لَهُ مَعِيشَةً ضَنكًا وَنَحْشُرُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَعْمَى (124) قَالَ رَبِّ لِمَ حَشَرْتَنِي أَعْمَى وَقَدْ كُنتُ بَصِيرًا (125) قَالَ كَذَلِكَ أَتَتْكَ آيَاتُنَا فَنَسِيتَهَا وَكَذَلِكَ الْيَوْمَ تُنسَى } .{ فَأَمَّا مَن طَغَى (37) وَآثَرَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا (38) فَإِنَّ الْجَحِيمَ هِيَ الْمَأْوَى }
* أما أنت أيتها الأخت الفاضلة ، فغايتك سامية وهدفك نبيل ، إن غايتك هي رضا الله عز وجل وعبادته وحده لا شريك له ، والنجاة من النار والفوز بالجنة { وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى (40) فَإِنَّ الْجَنَّةَ هِيَ الْمَأْوَى } . من أجل ذلك – أختي المسلمة – فإنكِ دائماً تتطلعين إلى معرفة أحكام الله عز وجل فيما يخصك من أمور .
* وهذه الصفحات سوف نجعلها للحديث عن ضوابط لباس المرأة وزينتها وتحدثها مع الرجال الأجانب ، وذلك لأن اللباس والزينة من أعظم الأسلحة التي حوربت بها المرأة – بل الأمة كلها – في هذا العصر ، وكان من نتائج ذلك أن تجاوزت كثير من النساء حدود الإسلام في اللباس والزينة بصورة كبيرة – ولهذا التجاوز أسباب منها :
1- أن المرأة مفطورة على حب الحليّ والزينة كما قال تعالى :{ أَوَمَن يُنَشَّأُ فِي الْحِلْيَةِ وَهُوَ فِي الْخِصَامِ غَيْرُ مُبِينٍ } ولكن ينبغي أن يكون ذلك وفق الضوابط الشرعية حتى لا يكون سبيلاً إلى معصية .
2- خفة التديُّن واتباع الهوى وعدم مراقبة الله تعالى لدى كثير من النساء .
3- طول الأمل ونسيان أن الموت يأتي بغتة .
4- التعلق بآيات وأحاديث الرجاء والعفو وسعة الرحمة ، ونسيان أنه تعالى شديد العقاب .
5- ارتياد المرأة أماكن التجمعات العامة لغير حاجة كالأسواق .
6- الاهتمام بمجلات وبيوت الأزياء .
7- سلبية بعض الأولياء والأزواج ، فلا تجد المرأة من أحدهم نصحاً أو إرشاداً أو اعتراضاً على ما ترتديه .
8- سوء عشرة بعض الأزواج لزوجاتهم ، وهجرانهم لهن .
9- صديقات السوء .
10- التشجيع والثناء من بعض من لا خلاق لهم .


--------------------------------------------------------------------------------

الفتاوى

* سُل الشيخ عبد الله بن حميد رحمه الله : ما المعنى الحقيقي لكلمة " الحجاب " في الإسلام ؟؟
* فأجاب : الحجاب في الإسلام بيَّنه القرآن وهو : أن المرأة المسلمة ينبغي أن تكون عفيفة ، وأن تكون ذات مروءة، وأن تكون بعيدة عن مواطن الشبه ، بعيدة عن اختلاطها بالرجال ، الأجانب ،هذا هو معنى الحجاب بالإضافة إلى ستر وجهها ويديها عن الرجال الأجانب ، لأن محاسنها وجمالها هو في وجهها ، والحجاب وسيلة ، والغاية من تلك الوسيلة هو محافظة المرأة على نفسها والبقاء على مروءتها وعفافها وإبعادها عن مواطن الشبه ، وألا تفتتن بغيرها وألا يفتتن غيرها بها ، فإن محاسنها وجمالها كله في وجهها ، والله أعلم . [نور على الدرب ]

حكم لبس النقاب والبرقع واللثام

* سؤال : في الآونة الأخيرة انتشرت ظاهرة بين أوساط النساء بشكل ملفت للنظر ، وهي ما يسمى بالنقاب ، ففي بداية الأمر كان لا يظهر من الوجه إلا العينان فقط ؛ ثم بدأ النقاب بالاتساع شيئاً فشيئاً ، فنرجو توضيح هذه المسألة بشكل مفصَّل لا سيما وأن كثيراً من النساء إذا نوقشن في هذا الأمر احتججن بأن فضيلتكم قد أفتى بأن الأصل فيه الجواز ؟
* الجواب : " لا شك أن النقاب كان معروفاً في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وأن النساء كنَّ يفعلنه ؛ كما يفيده قوله صلى الله عليه وسلم : في المرأة إذا أحرمت : " لا تنتقب " فإن هذا يدل على أن من عادتهن لبس النقاب ، ولكن في وقتنا هذا لا نفتي بجوازه ؛ بل نرى منعه ، وذلك لأنه ذريعة إلى التوسع فيما لا يجوز ، وهذا أمر كما قال السائل مشاهد ، ولهذا لم نفت امرأة من النساء لا قريبة ولا بعيدة بجواز النقاب أو البرقع في أوقاتنا هذه ؛ بل نرى أن يمنع منعاً باتًّا ، وأن على المرأة أن تتقي ربَّها في هذا الأمر ، وألا تنتقب ، لأن ذلك يفتح باب شر لا يمكن إغلاقه فيما بعد ". [ ابن عثيمين – فتاوى نسائية ]

حكم لبس العباءة المطرزة

* سؤال : ما حكم لبس العباءة التي في أطرافها أو أكمامها قيطان أو غيره ؟
* الجواب : محرم حيث إنه يؤدي إلى الفتنة . فيا أختي المسلمة حكِّمي عقلك وفكري ومعِّني في لبسك للعباءة ، فهل يُعقل أن تستري الزينة بزينة أخرى ، وهل شُرع الحجاب إلا لإخفاء تلك الزينة ؟!! فلنكن على بينة من أمرنا . ولنعلم أن أعداء الإسلام يحيكون ضدنا مؤامرة على الحجاب .
* فيا أيتها المسلمة أنقذي نفسك فإن متاع الدنيا قليل والآخرة خير لمن اتقى ، فلا تغتري بمالك ولا جمالك ، فإن ذلك لا يغني عنك من الله شيئاً !! وأني أنذرك وأحذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد عرضت عليه النار ورأى أكثر أهلها النساء، وأنذرك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قال في النساء وأنت إحداهن :" اتقوا الدنيا واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء" وأنقذي نفسك من النار ، واعلمي أنك أعجز من أن تطيقي عذاب النار ، فإن الجبال لو سيرت في النار لذابت ، فأين أنت من الجبال الراسيات والصم الشامخات ؟
أنقذي نفسك من النار واستجيبي لمنادي الحق ، واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوَّض الله خيراً منه . وأن الآخرة هي مسعانا وإن طالت الآمال في الدنيا ، فماذا تريدين من هذه العباءة المزركشة التي تشترينها بالمئات وأنت توضعين في القبر في كفن من أرخص الأقمشة ، فهل تنفعك هذه العباءة في ظلمة القبر؟!!
فتذكري نفسك وأنت في هذا الموضع . [الشيخ ابن عثيمين ، فتاوى المرأة ]

حكم لبس القصير والضيق من الثياب

* سؤال : فضيلة الشيخ : إن بعض الناس اعتادوا إلباس بناتهم ألبسة قصيرة وألبسة ضيقة تبين مفاصل الجسم ، سواء كانت للبنات الكبيرات أو الصغيرات . أرجو توجيه نصيحة لمثل هؤلاء .
* الجواب : يجب على الإنسان مراعاة المسئولية ، فعليه أن يتقي الله ويمنع كافة من له ولاية عليهن من هذا الألبسة ، فقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : " صنفان من أهل النار لم أرهما بعد ... وذكر نساء كاسيات عاريات ، مائلات مميلات، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها .." [رواه مسلم ] وهؤلاء النسوة اللاتي يستعملن الثياب القصيرة كاسيات ؛ لأن عليهن كسوة ، لكنهن عاريات لظهور عوراتهن ؛ لأن المرأة بالنسبة للنظر كلها عورة ، وجهها ويداها ورجلاها وجميع أجزاء جسمها لغير المحارم .
* وكذلك الألبسة الضيقة ، وإن كانت كسوة في الظاهر لكنها عري في الواقع ، فإن إبانة مقاطع الجسم بالألبسة الضيقة هو تعري . فعلى المرأة أن تتقي ربَّها ولا تبيِّن مفاتنها ، وعليها ألا تخرج إلى السوق إلاَّ وهي متبذلة لابسة ما لا يلفت النظر ، ولا تكون متطيبة لئلا تجر الناس إلى نفسها فيخشى أن تكون زانية .
* وعلى المرأة المسلمة ألا تترك بيتها إلا لحاجة لابد منها ، ولكن غير متطيبة ولا متبرجة بزينة وبدون مشية خيلاء ، وليعلم أنه صلى الله عليه وسلم قال :" ما تركت بعدي فتنة أضر على الرجال من النساء " [متفق عليه ] ففتنة النساء عظيمة لا يكاد يسلم منها أحد [ابن عثيمين –منار الإسلام ]

حكم لبس الكعب العالي ووضع المناكير

* سؤال : ما حكم لبس الكعب العالي ، وما حكم وضع المناكير ؟
* الجواب : لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقوله لنساء النبي صلى الله عليه وسلم : { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }. وأما المناكير فإن كانت المرأة تصلي فلا تستعملها لأنها تمنع وصول الماء إلى ما تحتها ؛ وإن كانت لا تصلي فلا بأس باستعمالها . [ ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة ]

حكم لبس ما يسمى بـ"الكاب " وحكم لبس "النقاب "

* سؤال : انتشر في الآونة الأخيرة لبس (الكاب ) و(النقاب) اللذين يظهران بعض مفاتن المرأة فما حكم لبسه بهذه الطريقة ؟
* الجواب : المرأة عورة وفتنة ، وهي أعظم ضرراً من كل الفتن ؛ لقول النبي صلى الله عليه وسلم :" واتقوا النساء فإن أول فتنة بني إسرائيل كانت في النساء "، ولا شك أن كل لباس يلفت النظر وتحصل به الفتنة فإنه حرام . ومعلوم أن هذا اللباس المعروف بالكاب فيه تشبه بالرجال ، وفيه بيان محاسن المرأة ومفاتنها وحجم أعضائها ، وكل ذلك من الأدلة على منعه والنهي عنه . وكذلك لبس النقاب الذي تبدي منه المرأة بعض وجهها كالأنف والحاجب والوجنتين ، وذلك من أسباب تحديق النظر نحوها ، فهو فتنة ووسيلة إلى الفساد ، فهو حرام لما يسببه من الشرور والمنكرات . والله أعلم ، وصلى الله على محمد وآله وصحبه وسلم . [ابن جبرين – وقفات مع فتيات ]

حكم التبرج أمام النساء

* سؤال : شوهد أخيراً في مناسبات الزواج قيام بعض النساء بلبس ثياب منها ما هو ضيق يحدد مفاتن الجسم ، ومنها ما هو مفتوح من أعلى أو أسفل بدرجة يظهر من خلالها جزء من الصدر أو الظهر ، فما هو الحكم الشرعي في لبسها خاصة أن بعض النساء تتعلل بأن لبسها يكون بين النساء فقط ، وماذا على الولي في ذلك ؟
* الجواب : ثبت في صحيح مسلم عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" صنفان من أهل النار لم أرهما : قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ، ونساء كاسيات عاريات ، مميلات مائلات ، رءوسهن كأسنمة البخت المائلة ، لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا ". فقوله صلى الله عليه وسلم :" كاسيات عاريات " يعني أن عليهن كسوة لا تفي بالستر الواجب ، إما لقصرها ، أو خفتها ، أو ضيقها.
* ومن ذلك : فتح أعلى الصدر ، فإنه خلاف أمر الله تعالى حيث قال { وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ }. قال القرطبي في تفسيره : وهيئة ذلك أن تضرب المرأة بخمارها على جيبها لتستر صدرها ، ثم ذكر أثراً عن عائشة أن حفصة بنت أخيها عبد الرحمن بن أبي بكر – رضي الله عنهما – دخلت عليها بشيء يشف عن عنقها وما هنالك ، فشقته عليها وقالت : إنما يُضرب بالكثيف الذي يستر .
* ومن ذلكـ: ما يكون مشقوقاً من الأسفل إذا لم يكن تحته شيء ساتر ، فإن كان تحته شيء ساتر فلا بأس إلا أن يكون على شكل ما يلبسه الرجال ؛ فيحرم من أجل التشبه بالرجال .
* وعلى ولي المرأة أن يمنعها من كل لباس محرم ومن الخروج متبرجة أو متطيبة لأنه وليها فهو مسئول عنها يوم القيامة في يوم لا تجزي نفس عن نفس شيئاً ، ولا تقبل منها شفاعة ، ولا يؤخذ منها عدل ولا هم ينصرون . وفق الله الجميع لما يحب ويرضى . [ابن عثيمين - دليل الطالبة المؤمنة ]

حكم ستر الوجه بغطاء شفاف

* سؤال : فضيلة الشيخ : كم طبقة من غطاء الوجه ينبغي أن تضع المرأة على وجهها ؟ أطبقه واحدة أم اثنتين أم ثلاث أم أربع ؟ أفيدونا بارك الله فيكم ؟
* الجواب : الواجب على المرأة أن تستر وجهها عن الرجال غير المحارم لها ، بأن تستره بستر لا يصف لون البشرة ، سواء كان طبقة أم طبقتين أم أكثر ، فإن كان الخمار صفيقاً لا ترى البشرة من خلاله كفى طبقة واحدة ، وإن كانت لا تكفي زادت اثنتين أو ثلاثاً أو أربعاً ، والمهم أن تستره بما لا يصف اللون ، فأما ما يصف اللون فإنه لا يكفي كما تفعله بعض النساء ، وليس المقصود أن تضع المرأة شيئاً على وجهها ؛ بل المقصود ستر وجهها فلا يبين لغير محارمها . [ابن عثيمين- منار الإسلام ]

إخراج المرأة كفيها وساعديها في الأسواق

* سؤال : ما رأي فضيلتكم في أن كثيراً من النساء اللاتي يخرجن إلى الأسواق لقصد الشراء من أصحاب المحلات التجارية يخرجن أكف أيديهن ، والبعض الآخر يخرجن الكف مع الساعد وذلك عند غير محارمهن ؟
* الجواب : لا شك أن إخراج المرأة كفيها وساعديها في الأسواق أمر منكر وسبب للفتنة ، لا سيما أن بعض هؤلاء النساء يكون على أصابعهن خواتم وعلى سواعدهن أسورة ، وقد قال الله تعالى للمؤمنات : { وَلَا يَضْرِبْنَ بِأَرْجُلِهِنَّ لِيُعْلَمَ مَا يُخْفِينَ مِن زِينَتِهِنَّ وَتُوبُوا إِلَى اللَّهِ جَمِيعًا أَيُّهَا الْمُؤْمِنُونَ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ }. وهذا يدل على أن المرأة المؤمنة لا تبدي شيئاً من زينتها ، وأنه لا يحل لها أن تفعل شيئاً يعلم به ما تخفيه من هذه الزينة ، فكيف بمن تكشف زينة يديها ليراها الناس ؟! [ابن عثيمين – فتاوى المرأة ]

حكم خروج المرأة متعطرة ومتزينة

* سؤال : ما حكم تعطر المرأة وتزينها وخروجها من بيتها إلى مدرستها مباشرة ؟ وما هي الزينة التي لا يجوز إبداؤها للنساء ؟
* الجواب : خروج المرأة متطيبة إلى السوق محرم لما في ذلك من فتنة ، أما إذا كانت المرأة ستركب في السيارة ولا يظهر ريحها إلا لمن يحل لها أن تظهر الريح عنده ، وستنزل فوراً بدون أن يكون هناك رجل حول المدرسة ، فهذا لا بأس به ؛ لأنه ليس في هذا محذور ، فهي في سيارتها كأنها في بيتها ، ولهذا لا يحل للإنسان أن يمكن امرأته أومن له ولاية عليها أن تركب وحدها مع السائق ؛ لأن هذه خلوة ، أما إذا كانت ستمر إلى جانب الرجال فإنه لا يحل لها أن تتطيب .
* وبهذه المناسبة أود أن أذكِّر النساء بأن بعضهن في أيام رمضان تأتي بالطيب معها وتعطيه النساء ، فتخرج النساء من المسجد وهن متطيبات بالبخور ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :" أيما امرأة أصابت بخوراً فلا تشهد معنا صلاة العشاء "
ولكن لا بأس أن تأتي بالبخور لتطيب المسجد .
* أما بالنسبة للزينة التي تظهرها للنساء فإن كل ما اعتيد بين النساء من الزينة المباحة فهي حلال ، وأما التي لا تحل كما لو كان الثوب خفيفاً جداً يصف البشرة ، أو كان ضيقاً جداً يبين مفاتن المرأة ، فإن ذلك لا يجوز لدخوله في قول النبي صلى الله عليه وسلم :" صنفان من أهل النار لم أراهما بعد .. وذكر : نساء كاسيات عاريات مائلات مميلات ، لا يدخلن الجنة ، ولا يجدن ريحها ". [ابن عثيمين –فتاوى المرأة المسلمة ]

ضوابط التحدُّث مع أصحاب المحلات والخياطين

* وسؤال : ما حكم تحدث المرأة مع صاحب محل الملابس أو الخياط ؟
* الجواب : تحدُّث المرأة مع صاحب المتجر التحدث الذي بقدر الحاجة وليس فيه فتنة لا بأس به ، فقد كانت النساء تكلم الرجال في الحاجات والأمور التي لا فتنة فيها وفي حدود الحاجة . أما إذا كان مصحوباً بضحك أو بمباسطة أو بصوت فاتن ؛ فهذا محرم لا يجوز .
* يقول الله سبحانه وتعالى لأزواج نبيه صلى الله عليه وسلم ورضي الله عنهن :{ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلًا مَّعْرُوفًا } والقول المعروف ما يعرفه الناس وبقدر الحاجة ، أما ما زاد عن ذلك بأن كان على طريق الضحك والمباسطة ، أو بصوت فاتن ، أو غير ذلك ، أو أن تكشف وجهها أمامه ، أو تكشف ذراعيها أو كفيها ؛ فهذه كلها محرمات ومنكرات من أسباب الفتنة، ومن أسباب الوقوع في الفاحشة .
* فيجب على المرأة المسلمة التي تخاف الله عز وجل أن تتقي الله ، وألا تكلم الرجال الأجانب بكلام يطمعهم فيها ويفتن قلوبهم ، تجتنب هذا الأمر ، وإذا احتاجت إلى الذهاب إلى متجر أو إلى مكان فيه الرجال ، فلتحتشم ولتتستر وتتأدب بآداب الإسلام، وإذا كلمت الرجال فلتكلمهم الكلام المعروف الذي لا فتنة ولا ريبة فيه. [المنتقى من فتاوى الشيخ صالح الفوزان ]

حكم لبس البنطلون

* سؤال : ما حكم لبس البنطلون للفتيات عند غير أزواجهن؟
* الجواب : لا يجوز للمرأة عند غير زوجها مثل هذا اللباس ؛ لأنه يبين تفاصيل جسمها ، والمرأة مأمورة أن تلبس ما يستر جميع بدنها ؛ لأنها فتنة وكل شيء يبين من جسمها يحرم إبداؤه عند الرجال أو النساء أو المحارم وغيرهم إلا الزوج الذي يحل له النظر إلى جميع بدن زوجته ، فلا بأس أن تلبس عنده الرقيق أو الضيق ونحوه والله أعلم [ابن جبرين – النخبة من الفتاوى النسائية ]

حكم قص شعر الفتاة إلى كتفيها للتجميل واستعمال أدوات التجميل

* سؤال : ما حكم قص شعر الفتاة إلى كتفيها للتجميل سواء كانت متزوجة أو غير متزوجة ، وما حكم استعمال أدوات التجميل المعروف للتجمل للزوج ؟
*الجواب : قص المرأة لشعرها إما أن يكون على وجه يُشبه شعر الرجال . فهذا محرم ومن كبائر الذنوب ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن المتشبهات من النساء بالرجال ، وأما أن يكون على وجه لا يصل به إلى التشبه بالرجال ، فقد اختلف أهل العلم في ذلك على ثلاثة أقوال : منهم من قال : إنه جائز لا بأس به ، ومنهم من قال : إنه محرم ، ومنهم من قال : إنه مكروه ، والمشهور من مذهب الإمام أحمد أنه مكروه، وفي الحقيقة أنه لا ينبغي لنا أن نتلقى كل ما ورد علينا من عادات غيرنا ، فنحن قبل زمن غير بعيد كنا نرى النساء يتباهين بكثرة شعور رءوسهن وطول شعورهن ، فما بالهنّ يذهبن إلى هذا العمل الذي أتانا من غير بلادنا ، وأنا لست أنكر كلَّ شيء جديد، ولكنني أنكر كل شيء يؤدي إلى أن ينتقل المجتمع إلى عادات متلقاه من غير المسلمين .
• أما استعمال أدوات التجميل كتحمير الشفاه فلا بأس بها ، وكذلك تحمير الخدود لا بأس به لا سيما للمتزوجة ، وأما التجميل الذي تفعله بعض النساء من النمص وهو نتف شعر الحواجب وترقيقها فحرام ؛ لأن النبي صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة . وكذلك وشر المرأة أسنانها للتجميل محرم ملعون فاعله . [ أسئلة مهمة – للشيخ ابن عثيمين ]

حكم تخفيف الحاجب وتطويل الأظافر ووضع المناكير

* سؤال :
1- ما حكم تخفيف الشعر الزائد من الحاجب ؟
2- ما حكم تطويل الأظافر ووضع مناكير عليها مع العلم بأنني أتوضأ قبل وضعه ويجلس 24 ساعة ثم أزيله ؟
3- هل يجوز للمرأة أن تتحجب دون أن تغطي وجهها إذا سافرت للخارج ؟
* الجواب :
1- لا يجوز أخذ شعر الحاجبين ولا التخفيف منها ، لما ثبت عن النبي صلى الله علية وسلم أنه لعن النامصة والمتنمصة . وقد بين أهل العلم أن أخذ شعر الحاجبين من النمص .
2- تطويل الأظافر خلاف السُنة ، وقد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال : " الفطرة خمس : الختان ، و الاستحداد ، وقص الشارب ، ونتف الإبط ، وقلم الأظفار " . ولا يجوز أن تترك أكثر من أربعين ليلة لما ثبت عن أنس رضي الله عنه قال :" وقَّت لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم وفي قص الشارب وقلم الظفر ونتف الإبط وحلق العانة ألا نترك شيئاً من ذلك أكثر من أربعين ليلة "، ولأن تطويلها فيه تشبه بالبهائم وبعض الكفرة .
* أما المناكير فتركها أولى ، وتجب إزالتها عند الوضوء ؛ لأنها تمنع وصول الماء إلى الظفر .
3- يجب على المرأة أن تتحجب عن الأجانب في الداخل والخارج ، لقوله سبحانه: { وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاء حِجَابٍ ذَلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ } وهذه الآية الكريمة تعم الوجه وغيره ، والوجه هو عنوان المرأة وأعظم زينتها ، وقال تعالى : { يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا } وقال سبحانه : { وَلَا يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلَّا لِبُعُولَتِهِنَّ أَوْ آبَائِهِنَّ أَوْ آبَاء بُعُولَتِهِنَّ }
* وهذه الآيات تدل على وجوب الحجاب في الداخل والخارج ، وعن المسلمين والكفار ، ولا يجوز لأي امرأة تؤمن بالله واليوم الآخر أن تتساهل في هذا الأمر لما في ذلك من المعصية لله ولرسوله ، ولأنَّ ذلك يُفْضِي إلى الفتنة بها في الداخل والخارج . [الشيخ ابن باز –فتاوى المرأة ]

حكم المكالمات الهاتفية بين الشباب والفتيات

* سؤال : ما حكم فيما لو قام شاب غير متزوج وتكلم مع شابة غير متزوجة في التليفون ؟
* الجواب : لا يجوز التكلم مع المرأة الأجنبية بما يثير الشهوة كمغازلة وتغنج وخضوع في القول ، سواء كان في التليفون أو في غيره لقوله تعالى : { فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ } فأما الكلام العارض لحاجة فلا بأس به إذا سلم من المفسدة ولكن بقدر الضرورة . [ابن جبرين –فتاوى المرأة ]

حكم شراء مجلات الأزياء

* سؤال : ما حكم شراء مجلات عرض الأزياء للاستفادة منها في بعض موديلات ملابس النساء الجديدة والمتنوعة ؟ وما حكم اقتنائها بعد الاستفادة منها وهي مليئة بصورة النساء ؟
* الجواب : لاشك أن شراء المجلات التي ليس بها إلا صور محرم ؛ لأن اقتناء الصور حرام ؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :"لا تدخل الملائكة بيتاً فيه صورة" متفق عليه . ولأنه صلى الله عليه وسلم لما شاهد الصورة في النمرقة عند عائشة وقف ولم يدخل ، وعُرفت الكراهية في وجهه ، وهذه المجلات التي تعرض الأزياء يجب أن ينظر فيها ، فما كل زيّ يكون حلالاً ، قد يكون هذا الزيُّ متضمناً لظهور العورة ، أما لضيقه أو لغير ذلك ، وقد يكون هذا الزيُّ من ملابس الكفار التي يختصون بها ، والتشبه بالكفار محرم ؛ لقول الرسول صلى الله عليه وسلم :" من تشبه بقوم فهو منهم ".
* فالذي أنصح به إخواننا المسلمين عامة والنساء خاصة أن يتجنبن هذه الأزياء ؛ لأن منها ما يكون تشبُّهاً بغير المسلمين ، ومنها ما يكون مشتملاً على ظهور العورة، ثم إن تطلع النساء إلى كل زيّ جديد يستلزم في الغالب أن تنتقل عاداتنا التي منبعها ديننا إلى عاداتٍ أخرى متلقاة من غير المسلمين .

حكم ركوب الطالبة وحدها مع السائق الأجنبي

* سؤال : فضيلة الشيخ بعض الطالبات يركبن بمفردهن مع السائق الأجنبي ، وقد يكون مسلماً وقد يكون كافراً ، فيذهب بها إلى المدرسة تارة وإلى السوق تارة أخرى ، فما حكم ذلك بالتفصيل حيث إن الناس قد تساهلوا في ذلك ؟
* الجواب : ركوب المرأة وحدها مع السائق غير المحرم مُحرم بلا شك ؛ لأنه خلوة ، وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم :" لا يخلون رجل بامرأة إلا مع ذي محرم " . وهو أخطر من كثير من الخلوات التي لا إشكال فيها ؛ لأن هذا السائق بيده التصرف في السيارة المركوبة فيمكنه أن يذهب بها إلى حيث شاء ثم يلجأها إلى ما يريد من الشر ، وكذلك هي ربما تكون فاسدة أو يغريها الشيطان بسبب خلوتها مع هذا الرجل فتدعوه إلى أن يخرج بها إلى مكان ليس حولهما أحد، فيحصل الشر والفساد .
أما إذا كان معها امرأة أخرى وكان السائق أميناً فإن هذا لا بأس به ؛ لأن هذا لا يُعد خلوة . وعلى هذا فالواجب على المرأة إذا كانت تحتاج أن تذهب إلى السوق أو المدرسة أن تصطحب معها امرأة أخرى إذا لم يكن هناك محرم ، ولا بد أن يكون المحرم بالغاً عاقلاً ، فمن دون البلوغ لا يكفي أن يكون محرماً ، وكذلك من لا عقل له ، والواجب على النساء وأولياء أمورهن أن يتقين الفتنة وأسبابها حتى لا يحصل الشر والفساد . [ابن عثيمين –دليل الطالبة المؤمنة ]

وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وسلم



 

لندن

عضو نشط
التسجيل
12 مايو 2006
المشاركات
426
الإقامة
الكويت منطقت الظهر يم الجمعيه هههههههه
ياجماعه العادات والتقاليد ساعات تصير نقمه ولا الواحد مايشوف مرته الا بيوم عرسه ويتفاجأ الحبيب أن طلعت حلوه عاش معاها متهني لاوذا موحلوه قام يلعب بذيله ونهايتها الطلاق يعني بسراحه مثل الرقي لي شريتها يا أحمر يا أبيض
 

ياقوت

عضو نشط
التسجيل
18 فبراير 2006
المشاركات
1,726
الإقامة
kuwait
جميع فتيات الخليج متبرجات ما عدا بنات السعوديه ؟ :)
انا انصحك تشوف فيلم كيف الحال وانت راد تلقى الرد على نفسك
مع احترامي حق خواتنا السعوديات بس لما تبي تتكلم لا تجمع لانه الزين والشين موجودين في كل مكان وبعض بنات السعوديه مو متبرجات لانهم ما يقدرون مو ما يبون وشوفهم لما يطلعون بره ديرتهم شنو يلبسون
انا مابي اذكر امثله صارت جدام عيوني بعد ما نكون وصلنا الديره لا بالطياره ما ينزلون بعبيهم اصلا ولما اتكلم هني اقول بعضهم مو كلهم ما جمعت مثل ما انت تفضلت وجمعت لانه مو كل بنات الخليج متبرجات

انا ماحبيت اتكلم واعلق على الموضوع بس الحين ابي اعلق من بعد اذنكم
اولا الانسان حر في اختيار جنسية زوجته سواء كانت من بلده ام من الخارج المهم التفاهم بينهم والاحترام والحب هذا شي
الشي الثاني ماسكين علينا البنات متبرجات ومتبرجات ما عرفولكم البنات يتبرجون ما تبونهم يتبرجون ما يتبرجون انتي شنو هذا ويهج مافيه لون صفره ما تهتمين بنفسج
الحين بنت ديرتكم صارت تتحلطم وما يعجبها شي وكله ماده البوز تبونها تربي وتدرس وتودي الياهال الطبيب وتروح المدارس فوق هذا كله وتتامرون وتبونها تشتغل وعندها سياره ولازم تتكشخ لكم وكله مبتسمه مادري ماخذين آله ؟
جربوا انتو تعالوا من الدوام يوم ولا تنامون الظهر وزهبوا الغدا ودرسوا عيالكم وشوفوا بوزكم ينمد والا لا
والا استغفر الله اسفه نسيت انتو نازلين من السما ما تعصبون ولا تمدون بوزكم ولا شي كل شي زين فيكم والحريم بس اهما اللي يعذبونكم
بتقولولي مو كلكم جذي بقولكم مو كل الحريم جذي
على الاقل لما تتكلمون عنا شوي احترموا وجودنا وراعوا مشاعرنا على الاقل قولوا بعض لا تقولون كل عشان نحس انه ليلحين في تقدير وانه لو في زوجة بتقدم شي تحس انه راح يبين بعين ريلها
والله اللي يقرى بعض تعليقاتكم يضيق صدره من كلامكم للاسف​
 

برميت

عضو نشط
التسجيل
15 فبراير 2008
المشاركات
4,292
جميع فتيات الخليج متبرجات ما عدا بنات السعوديه ؟ :)
انا انصحك تشوف فيلم كيف الحال وانت راد تلقى الرد على نفسك
مع احترامي حق خواتنا السعوديات بس لما تبي تتكلم لا تجمع لانه الزين والشين موجودين في كل مكان وبعض بنات السعوديه مو متبرجات لانهم ما يقدرون مو ما يبون وشوفهم لما يطلعون بره ديرتهم شنو يلبسون
انا مابي اذكر امثله صارت جدام عيوني بعد ما نكون وصلنا الديره لا بالطياره ما ينزلون بعبيهم اصلا ولما اتكلم هني اقول بعضهم مو كلهم ما جمعت مثل ما انت تفضلت وجمعت لانه مو كل بنات الخليج متبرجات

انا ماحبيت اتكلم واعلق على الموضوع بس الحين ابي اعلق من بعد اذنكم
اولا الانسان حر في اختيار جنسية زوجته سواء كانت من بلده ام من الخارج المهم التفاهم بينهم والاحترام والحب هذا شي
الشي الثاني ماسكين علينا البنات متبرجات ومتبرجات ما عرفولكم البنات يتبرجون ما تبونهم يتبرجون ما يتبرجون انتي شنو هذا ويهج مافيه لون صفره ما تهتمين بنفسج
الحين بنت ديرتكم صارت تتحلطم وما يعجبها شي وكله ماده البوز تبونها تربي وتدرس وتودي الياهال الطبيب وتروح المدارس فوق هذا كله وتتامرون وتبونها تشتغل وعندها سياره ولازم تتكشخ لكم وكله مبتسمه مادري ماخذين آله ؟
جربوا انتو تعالوا من الدوام يوم ولا تنامون الظهر وزهبوا الغدا ودرسوا عيالكم وشوفوا بوزكم ينمد والا لا
والا استغفر الله اسفه نسيت انتو نازلين من السما ما تعصبون ولا تمدون بوزكم ولا شي كل شي زين فيكم والحريم بس اهما اللي يعذبونكم
بتقولولي مو كلكم جذي بقولكم مو كل الحريم جذي
على الاقل لما تتكلمون عنا شوي احترموا وجودنا وراعوا مشاعرنا على الاقل قولوا بعض لا تقولون كل عشان نحس انه ليلحين في تقدير وانه لو في زوجة بتقدم شي تحس انه راح يبين بعين ريلها
والله اللي يقرى بعض تعليقاتكم يضيق صدره من كلامكم للاسف​

والله صاجه ما ادري البنات مكاين وانا ما ادري لو كل واحد يقدر ضروف الثاني جان الدنيا بخير بس شنقول الشكوى الله
وبعدين مسالت التبرج موذيج المساله اللي يخلي الواحد ياخذ من دوله غير الكويت يعني كل دوله فيها الزين والشين وبعدين اخاف الحين وانا ما ادري الفلبن ولاندنوسيات شريفات رومااا ..... اقول خلني ساكته احسن
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
الاخ الكريم

احمد المالكي


نشكرك على مرورك ونقلــــــــــــك للرد واختيارك للرد بتمعن

ولاكن

هالموضوع بسيط جدا ولا يحتاج هذه المكابره في الردود

انت قلت في بداية ردكم الكريم
اسمحولي اشارك واقول

اذا لم يجد الرجال في بنات البلد ما يريده راح يدوره بالخارج هذا اولا

اكثر بنات الخليج عدا بنات السعوديه متبرجات وهذا لا يجوز وهذا يطعن في عفتها وشرفها؟؟

انا اعتقد انك طعنت في شرف بنات الخليج باستثناء بنات المملكه


اخوي اتقي الله في نفسك وواضح على نقلك للرد بانك انساان فاهم وعاقل وصاحب مبداء ديني

يعني اقتباسك للرد كان من موقع ديني يختص بالفتاوى

لاتظلم نفسك وبنات الخليج

الاخوه المشاركين في الرد
لاتقابلوا السيئة بالسيئه
والخطاء بالخطيئه

قولوا للاخ المالكي الله يسامحه انشااء الله لانه طعن في شرف الخليجيات


بصراحه كرهت الموضوع من شفت ردك بهالجمله

اتمنا اقفال الموضوع

اخوكم ابورااشد
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
الاخوات الافاضل

اختي واخواتي الكريمات

كل بنات المنتدى ان كانت عازبه او متزوجه

الله يستر عليكم ويرزقكم الذريه الصالحه

بالبدايه

انا صاحب الموضوع وجهت نظري

تختلف كل الاختلاف والموضوع اخذ حجم كبير ومفترق طرق كثيره
لان وجهات النظر متفاوته
لاكن ارجع واقول

غلط واكبر غلط الكويتي يتزوج اسيويه ويخلي بنت ديرته او حتى بنات الخليج اذا اطر


هذي وجهت نظري
واتقد الكل مؤيد لي

اما بالنسبه للحووووسه الي الاخوه والاخوات قالوها سابقا لاتعليق في البعض من الردود

واشكر ردكم الهادف لبعض الامور الدنيويه الحاظره معانا في المجتمع الكويتي

لايسعني اخرا الا ان اقول

تقبلي تحياتي
ابورااشد​
[/center]
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213
أخوي الفاضل وايت سول...ليش حاط جدام عينك السيئات يعني معقولة بنت ديرتك ما فيها ولا ميزة؟؟؟!!!
أنا بطلب منك طلب...عشان تثبت لي أنك إنسان موضوعي وكلامك مو من وجهة نظر شخصية...أبيك تذكر لي مميزات أنت تشوفها ببنت ديرتك...وإذا ما لقيت ولا ميزة فمعناتها أنت حاقد وما عندك موضوعية وبس تتهجم...
هل يعقل بلاد طول بعرض ما فيها الزوجة الصالحة؟؟؟!!!
حكم عقلك أولاً وجاوب على سؤالي ثانياً...


هلا بنت الكويت والله ماني حاقد ولاشي احقد على منو على اختي وبنت عمي وبنت حمولتي وبنت ديرتي؟؟الواحد لازم يقتص الحق من نفسه انا اتكلم عن الاكثريه ومثل ماتعرفين الخير يعم والشر يخص يمكنج موقاعده تلاحظين التطورات والتغييرات الي حصلت بالمجتمع اخر سنوات الواحد مايقول غير يالله حسن الخاتمه
وبالنسبه لمميزات بنات الكويت

كشيخات..دمهم خفيف..عقول نظيفه..موهوبات بشتى المجالات وشغلات وايد بس لاتسمن ولاتغني من جوع

انا بسكت قبل لااتحذف بالمسكره والروج


اكثر بنات الخليج عدا بنات السعوديه متبرجات وهذا لا يجوز وهذا يطعن في عفتها وشرفها

اقول لوسمحت امسح هالجمله لاتسمع الي يسرك ويطيب خاطرك :) وشارع الهرم والاهرامات يشهدون :D:D
 

rakan_yes

عضو نشط
التسجيل
24 مايو 2007
المشاركات
2,073
خذ راحتك

انا اعتذر اذا كان ردي جاف شوي​


لا شدعوه اخوي
بالعكس


انت هنيه تاخذ راحتك على الاخر

وبالعكس ومنكم نستفيد


اشكرك بعنف ردك وقساوة هجومك

تقبل تحياتي
ابورااشد​
 

ليل

عضو نشط
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
858
تبون الصراحة عاد .. عندي رفيجتي اخوها تزوج كويتية الاولى وطلقها طلعت عيونه وخلت الريال يشوف وحدة من بره وتزوج شنو تهقووووون




مغربية:d


قبل جم يوم اخت الريال اللي اهي رفيجتي تمدح بمرت اخوها تقول اخوها شايل مرته على راسه وما يشوف غيرها


مشكلتنا احنا الكويتيات والبعض مو الكل عشان لا اكون ظلمت بنات ديرتي كل وحدة تكون شايفه نفسها على ريلها مادري شلون من بنته مادري..وتحسس الريال سوري جنه صبي ابوها مشتريها لها ..ولا كل مادة البوز ومطنقرة ومنفسه ولا ما تعرف تكشخ الا حق العروس والعزايم ..والريال من امه ما تدري عنه ولا حاجاها راوته الويه الثاني ...وشغلات اكثر بس الواحد ما يبي يتحجى

ومن هذا كله ما الوم الرياييل والله لا عاف المرا اللي جذي


واللي يتزوجله اندونسية ولا فلبينية اقل شي ما تحجى لو تنطق طق بعد صايرة لكن الحين الكويتية لا طلبت الطلاق شتقول طلقني وانا الحكومة تمشيلي معاش !!

الفلبينية ولا غيرها وغيرها تصبر..شفتو الفرق ..يعني لا تلومون الريال بس حتى المرا تلعب دور كبير:)
 

Bent_alq8

عضو نشط
التسجيل
28 سبتمبر 2007
المشاركات
3,735
الإقامة
حبيبتي الكويت
تبون الصراحة عاد .. عندي رفيجتي اخوها تزوج كويتية الاولى وطلقها طلعت عيونه وخلت الريال يشوف وحدة من بره وتزوج شنو تهقووووون
مغربية:d
قبل جم يوم اخت الريال اللي اهي رفيجتي تمدح بمرت اخوها تقول اخوها شايل مرته على راسه وما يشوف غيرها
مشكلتنا احنا الكويتيات والبعض مو الكل عشان لا اكون ظلمت بنات ديرتي كل وحدة تكون شايفه نفسها على ريلها مادري شلون من بنته مادري..وتحسس الريال سوري جنه صبي ابوها مشتريها لها ..ولا كل مادة البوز ومطنقرة ومنفسه ولا ما تعرف تكشخ الا حق العروس والعزايم ..والريال من امه ما تدري عنه ولا حاجاها راوته الويه الثاني ...وشغلات اكثر بس الواحد ما يبي يتحجى
ومن هذا كله ما الوم الرياييل والله لا عاف المرا اللي جذي
واللي يتزوجله اندونسية ولا فلبينية اقل شي ما تحجى لو تنطق طق بعد صايرة لكن الحين الكويتية لا طلبت الطلاق شتقول طلقني وانا الحكومة تمشيلي معاش !!
الفلبينية ولا غيرها وغيرها تصبر..شفتو الفرق ..يعني لا تلومون الريال بس حتى المرا تلعب دور كبير:)
:cool:NO COMMENT:cool:
 

يقولون

عضو نشط
التسجيل
31 يوليو 2006
المشاركات
1,558
غريب عجيب امرك واحد يقول الحل بالتعدد اي تعدد؟ انت قوم بواجباتك مع الاولى اول والبعض يقول بنات الكويت اهم السبب يا اخي اذا تبي المتحجبه موجوده واذا تبي السفور موجوده صدقوني المشكله بشخصية الرجل يبي يعيش عزوبي واهو متزوج والمشكله الثانيه انه الرجل يبي وحده نفس امه ما يصير امك من يصرف عليها ابوك طبعا لكن الحين البنت اهيا تصرف على روحها فا التحكم صعب دام اهيا بيدها مصدر الامان وكيفكم :)
 
أعلى