شركة تكافل الامارات ( أكتتاب ) ...

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
2008-02-29 00:01:17 UAE
150 مليون درهم لرأس المال وطرح 55% للإكتتاب العام في 23 مارس
«البحيرة للتأمين» و«يونيكا» النمساوية تطلقان شركة «تكافل الإمارات»



أعلن الشيخ فيصل بن خالد بن سلطان القاسمي رئيس مجلس إدارة شركة البحيرة الوطنية للتأمين خلال مؤتمر صحافي عقب اجتماع الجمعية للعمومية للشركة أمس أنه قد تم الاتفاق على تأسيس شركة تأمين متخصصة تحت اسم (تكافل الإمارات) وذلك بشراكة إستراتيجية ما بين شركة البحيرة الوطنية للتأمين ومجموعة يونيكا النمساوية.


وأشار القاسمي في تصريحاته إلى أن هذه الشراكة تأتي استجابة للنمو المزدهر في الدولة والخليج، إذ أثبتت الدراسة الميدانية أن هناك ما يستدعي تأسيس شركة تأمين متخصصة حسب الشريعة الإسلامية ستكون هي الأولى من نوعها في المنطقة للاستجابة لمتطلبات الأفراد والشركات والمؤسسات لتأمين الأشخاص من تأمينات على الحياة وعمليات تكوين الأموال والتأمين الصحي بكافة أنواعها.


ويبلغ رأسمال الشركة المدفوع 150 مليون درهم 20؟ منه لشركة البحيرة الوطنية للتأمين و15% لمجموعة يونيكا، وتم تخصيص 10% من رأس مال الشركة لمؤسسين آخرين من ذوي الخبرة في قطاع الاستثمار ولهم دور فعّال في المجالين الاقتصادي والمالي.


في حين سيتم طرح 55% من أسهم الشركة للاكتتاب العام للمواطنين والخليجيين بتاريخ 23 مارس 2008، كما نص عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة على السماح للأجانب أفراداً وشركات ومؤسسات بتملك ما نسبته 25؟ من أسهم الشركة كحد أقصى.

وحصلت شركة تكافل الإمارات على موافقة دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وعلى موافقة وزارة الاقتصاد وهيئة التأمين وكذلك هيئة الأوراق المالية والسلع على التراخيص للشركة بمزاولة أعمال التأمين التكافلي: تأمين الأشخاص على الحياة وعمليات تكوين الأموال والتأمين الصحي.


وقال القاسمي: «إن التأمين التكافلي على الأشخاص يشمل جميع عمليات التأمين التي تتعلق بالحياة البشرية والحوادث الشخصية والأخطار التي تطرأ عليها، وبالنسبة لتكوين الأموال فهو يشمل عمليات التأمين التي تقوم على إصدار وثائق أو مستندات أو شهادات أو غير ذلك، تلتزم بموجبها الشركة بأداء مبلغ معين أو جملة مبالغ في تاريخ مقبل مقابل قسط أو أقساط دورية».


وعن التأمين التكافلي الصحي فوفقاً للإعلان يشمل التأمين من الأضرار الناجمة عن الأمراض والإصابات الجسمانية وغير ذلك مما يدخل عرفاً أو عادة في التأمين الصحي. ويجوز للشركة أن يكون لها مصلحة أو أن تشترك بأي وجه من الوجوه مع غيرها من الهيئات أو الشركات التي تزاول أعمالاً شبيهة بأعمالها، أو التي قد تعاونها على تحقيق غرضها في دولة الإمارات العربية المتحدة أو في الخارج، ولها أن تشتري هذه الهيئات أو الشركات أو أن تلحقها بها.


وستشمل التغطية الجغرافية لشركة تكافل الإمارات منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إضافة للدول الإسلامية، وسيبدأ العمل على إنشاء فروع رئيسية في دولة الإمارات وبالذات دبي وأبوظبي والشارقة. وتجسد شركة تكافل الإمارات رؤية حديثة ومبتكرة للتأمين على الحياة وتكوين الأموال والتأمين الصحي بمنظور إسلامي ومطابق للشريعة الإسلامية يقدم للمرة الأولى في المنطقة.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
في خطوة مهمة لتعزيز السوق الخليجية المشتركة بدأت وزارة الاقتصاد بإلزام المؤسسين للشركات المساهمة العامة (قيد التأسيس) بالسماح للخليجيين بتملك 100% من أسهمها والتعامل مع مواطني الدولة ومواطني باقي دول مجلس التعاون الخليجي على قدم المساواة فيما يخص تأسيس الشركات كأحد مقتضيات السوق المشتركة .

ورفضت الوزارة مؤخراً منح تراخيص لعدد من الشركات المساهمة قيد التأسيس بسبب تحديد نسبة 49% حداً أقصى لتملك الخليجيين في أسهم الشركات لضمان استحواذ المواطنين الإماراتيين على 51% من أسهم الشركات .

وأكد مصدر مسؤول في وزارة الاقتصاد ان الاجراءات المتبعة تصب في مصلحة الشركات الوطنية التي تسعى إلى التوسع الاقليمي في دول مجلس التعاون، وتأتي في اطار تنفيذ قرارات القمة الخليجية الأخيرة وبدء تفعيل السوق المشتركة منذ بداية العام الجاري .

يشار إلى ان شركة البحيرة الوطنية للتأمين تقدمت مطلع العام بطلب تأسيس شركة (تكافل الإمارات) برأسمال 150 مليون درهم بشراكة استراتيجية مع شركة “ونيكا” النمساوية وطلبت الشركة ضمن أوراق الاعتماد المقدمة لوزارة الاقتصاد تحديد نسبة تملك الخليجيين ب49% مقابل 51% حداً أدنى للمواطنين الإماراتيين و25% حداً أقصى لتملك الأجانب، إلا أن وزارة الاقتصاد رفضت بشكل قاطع تلك الشروط وألزمت الشركة بتعديل نصوص التأسيس والسماح للخليجيين سواء من مواطني الدولة أو مواطني باقي دول مجلس التعاون بحق تملك 100% من أسهم الشركات .
 
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
متى الاكتتاب اخ حمدان ؟؟؟


.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
تحياتي حمدان ..... .

اشكرك على سرعة الرد .

واتمنى انك تقبل الاشراف .

يا الله عاد عن الدلع .

الشباب كلهم يبونك تصير مشرف .

الله يعلم انك تستاااااهل يا الحبيب .

.......

اخوك : الــــــزايــــــــــــــر .

.
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
أخر تحديث 12/03/2008

تكافل الامارات تطرح اسهما


أوردت أنباء صحفية أمس أن شركة تكافل الامارات للتأمين ستطرح أسهما في اكتتاب عام بداية من 23 مارس الجاري.
وصرح عبدالله جمعة السري عضو اللجنة التأسيسة في تكافل بان الشركة ستبيع حصة 55 في المئة من رأسمالها لمواطنين من الامارات ودول مجلس التعاون الخليجي
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
اكتتاب "تكافل - الإمارات" ينطلق 23 مارس والسماح للأجانب بتملك 25%

أعلن عبدالله جمعة السري عضو اللجنة التأسيسية لشركة تكافل الإمارات خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد في الشارقة أمس أن تأسيس شركة تكافل الإمارات جاء ثمرة الدراسات الميدانية والمفاوضات على مدار الثلاث سنوات الماضية حيث خلصت الدراسات الميدانية المستفيضة التي قامت بها شركة البحيرة الوطنية للتأمين إلى أن المنطقة بحاجة إلى شركة تأمين تكافلي متخصصة في مجال التأمين الصحي والتأمين على الحياة وما يشملها من عمليات تكوين الأموال والتأمين الصحي بكافة أنواعها .

قال السري انه مع استكمال الدراسات الميدانية برزت أهمية البحث عن شريك استراتيجي لتوفير الدعم اللوجستي والخبرة المطلوبة فتم التوصل إلى اتفاق مع مجموعة يونيكا للمشاركة في تأسيس شركة تكافل الإمارات وذلك لما تتمتع به الشركة من مقومات مميزة وطاقة استيعابية كبيرة وبرامج تأمينية متطورة مما يوفر تغطية تأمينية داخل وخارج المنطقة حيث تتيح تلك الشراكة أن يتلقى العميل الخدمات العلاجية من خلال شبكة طبية في كافة الدول بشكل مباشر من خلال إبراز بطاقة التأمين الصحي .

وأوضح السري أن شركة تكافل الإمارات هي أول شركة تأمين تكافلي متخصصة في مجال التأمين على الحياة والتأمين الصحي ومن ثم فإنها ستعمل داخل سوق بكر يتمتع بقابلية كبيرة للنمو خاصة مع وجود شريحة كبيرة في المنطقة تفضل التعامل مع شركات ذات طابع إسلامي تلبي احتياجاتهم التأمينية وفقاً لروح الشريعة الإسلامية، مشيراً إلى أن إنشاء شركة تكافل الإمارات لتقدم خدماتها التأمينية على الحياة والعلاج الطبي على أسس الشريعة الإسلامية، انطلق من تزايد مستوى الاقبال الملحوظ للتعامل مع البنوك الإسلامية وما حققته تلك البنوك من نتائج جيدة على المستوى المحلي وعلى مستوى كل الدول العربية والإسلامية .

ومن جانبه قال نادر توفيق القدومي إن “تكافل الإمارات” حصلت على الموافقات والتصديقات اللازمة من دائرة التنمية الاقتصادية في دبي ووزارة الاقتصاد وهيئة التأمين وهيئة الأوراق المالية والسلع بمزاولة أعمال التأمين التكافلي على الأشخاص (الحياة) وعمليات تكوين الأموال والتأمين الصحي ويبلغ رأس مال الشركة 150 مليون درهم وتتخذ من دبي مقراً لها، ويشمل نطاق عمل الشركة التأمين التكافلي على الحياة والعلاج الطبي وتسعى إلى تلبية احتياجات المواطنين والوافدين في دولة الإمارات، كما تتطلع في مراحل لاحقة إلى الانتشار في الدول الخليجية والعربية والإسلامية .

وقال القدومي ان المؤسسين اكتتبوا بنسبة 45% من رأسمال الشركة منها 20% لشركة البحيرة الوطنية للتأمين، 15% لمجموعة يونيكا و10% لمؤسسين آخرين من ذوي الخبرة في قطاع الاستثمار وممن لهم دور فعاّل في المجالين الاقتصادي والمالي، وبموجب عقد التأسيس سيتم طرح 55% من أسهم الشركة للاكتتاب العام لمواطني دولة الإمارات ودول مجلس التعاون في 23 مارس/آذار الجاري ونص عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة على السماح للأجانب (أفراداً وشركات ومؤسسات) بتملك ما نسبته 25% من أسهم الشركة كحد أقصى .

وتوقع تبوؤ الشركة مكانة متميزة في السوق المحلي خلال السنوات القليلة القادمة بفضل الجمع بين الخبرة المحلية المتمثلة بشركة البحيرة الوطنية للتأمين والخبرة العالمية الممثلة بالشريك الأوروبي (يونيكا) والتي تمتلك 30 شركة تأمين في 20 دولة أوروبية حيث يقوم فريق فني متخصص بطرح برامج تأمينية جديدة ومتعددة يكون من شأنها أن تفي بمتطلبات المواطنين والوافدين، الأفراد والعائلات، الشركات المحلية والأجنبية وكذلك المؤسسات والدوائر الحكومية حيث ستقوم الشركة بتصميم برامج تأمينية تناسب موظفي القطاع الخاص وكذلك موظفو الدوائر الحكومية إضافة إلى تلبية متطلبات التأمين الصحي الإلزامي في إمارة أبوظبي وباقي الإمارات عند إقراره . وستقوم الشركة بالتعريف بمنتجاتها عن طريق وسائل الإعلان والصحافة، وستعمد الشركة أيضاً إلى تعزيز الوعي التأميني لدى أفراد المجتمع من خلال الندوات والإعلانات ووسائل الاتصال الممكنة .

وقال هاينز بيجنر عضو مجلس إدارة شركة يونيكا أن سوق التأمين التكافلي في منطقة الشرق الأوسط والخليج يشهد نمواً كبيراً، وأضاف ان مجموعته تولي أهمية بالغة لشراكتها في “تكافل الإمارات” حيث سيتم تمثيل الشركة بعضوين في مجلس إدارة شركة تكافل الإمارات، مشيراً إلى الانتشار الواسع لشركته في جميع انحاء العالم من خلال مكتبها الرئيسي في فيينا النمسا وشركات التأمين التابعة لمجموعة يونيكا والمنتشرة في نحو 20 دولة أوروبية منها النمسا، إيطاليا، سويسرا، ألمانيا، جمهورية التشيك، هنغاريا، كرواتيا، أوكرانيا ورومانيا .

موضحاً أن موجودات مجموعة يونيكا بلغت نحو 25 مليار يورو وبلغت أقساطها التأمينية 5 مليارات يورو في نهاية عام 2007 .

تحالفات البنوك
أكد عبدالله جمعة السري عضو اللجنة التأسيسية لشركة تكافل الإمارات أن الشركة بدأت في تكوين تحالفات مع البنوك الإسلامية لتقديم الخدمات التأمينية لعملاء البنك، موضحاً أن التأمينات البنكية تعتبر من انشط أنواع التأمين في أوروبا وستعمل شركة تكافل الإمارات على تطوير هذا النوع من التأمين في دولة الإمارات لحماية عملاء البنوك ولمدخراتهم .

مديرو الاكتتاب والمدققون

تم تعيين بنك أبوظبي الوطني مديراً للاكتتاب لطرح 55% من أسهم شركة “تكافل الإمارات” كما تم تعيين “مؤسسة طلال أبو غزالة وشركاه الدولية” مدققين لطلبات الاكتتاب ومستشارين لعملية الطرح .

ووفق تصريحات مسؤولو بنك أبوظبي الوطني سيتم تخصيص خمسة عشر فرعاً لتلقي طلبات الاكتتاب الذي يمتد من 23 مارس/آذار حتى الأول من ابريل/نيسان المقبل
 

كويتي_

عضو نشط
التسجيل
25 يناير 2006
المشاركات
40
السلام عليكم ممكن احد يفيدني عن الحد الادنى لانه مادري كم الاسم اغطيه اذا سمحتوو يا شباب
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
تحياتي حمدان ..... .

اشكرك على سرعة الرد .

واتمنى انك تقبل الاشراف .

يا الله عاد عن الدلع .

الشباب كلهم يبونك تصير مشرف .

الله يعلم انك تستاااااهل يا الحبيب .

.......

اخوك : الــــــزايــــــــــــــر .

.
بارك الله فيك اخوى الزاير ,,,
اعتذارى عن الأشراف نتيجة قناعات شخصية ليس لها علاقة بالدلع ...
واعتز جدا بثقتكم وهى مصدر فخر شخصى

هل استطيع الاكتتاب في الكويت؟؟؟؟
نتيجة طرح كمية متواضعه ...استبعد تسويق الاكتتاب فى الكويت
جم السعرررر ماذكروووو


ومشكور اخوي حمدان
السعر 1.02 درهم ... وقريبا جدا التفاصيل كاملة
على فكرة نكك مميز

صج انك ورده يا حمدان ومشكور على الاخبار الطيبه , بسميك ملح المنتدى
العفو طال عمرك ... مشاراكاتكم هى ملح المنتدى

السلام عليكم ممكن احد يفيدني عن الحد الادنى لانه مادري كم الاسم اغطيه اذا سمحتوو يا شباب

ان شاء الله قريبا التفاصيل كاملة قريبا جدا
 
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
517
مافي شي جديد اخوي حمدان عن الاكتتاب .

شكلها سكته لا حس ولا خبر ؟

ونبي نصيحتك بالنسبه للاكتتاب في هذه الشركة .

وتقبل من اخوك خالص التحيه والتقدير .

الـــزايــــــــــــــــر .

.
 

مستثمر 28

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
28
نصيحــــــــــه اخويه لاااااااااااااااا للإكتتاب في شركة تكافـــل

وانا اتحمل المسؤوليــة عن كلامي هذا

نستثني من ذلك اصحاب رؤوس الاموال
 

حمدان

عضو مميز
التسجيل
1 فبراير 2006
المشاركات
6,558
الإقامة
kw
مافي شي جديد اخوي حمدان عن الاكتتاب .

شكلها سكته لا حس ولا خبر ؟

ونبي نصيحتك بالنسبه للاكتتاب في هذه الشركة .

وتقبل من اخوك خالص التحيه والتقدير .

الـــزايــــــــــــــــر .

.

اكتتاب «تكافل الإمارات» السبت المقبل


24/03/2008 أعلن الشركاء المؤسسون ومدير الاكتتاب لشركة تكافل الإمارات (تأمين) انه تم تحديد يوم السبت المقبل 29 مارس موعداً لبدء الاكتتاب العام لـ 55% من إجمالي رأسمال الشركة البالغ 150 مليون درهم ما يعادل 82500000 سهم بقيمة اسمية تبلغ درهماً واحداً لكل سهم «يضاف ثلاثة فلوس مصاريف إصدار» ويستمر الاكتتاب حتى السابع من شهر أبريل المقبل على أن تعقد الجمعية العمومية التأسيسية للشركة في 29 من الشهر نفسه.
ويسمح للأفراد والشركات والمؤسسات من دولة الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والوزارات والدوائر الحكومية الاتحادية والمحلية بالاكتتاب في أسهم الشركة بحد أدنى 500 سهم ولا تزيد حصة الأجانب عن 25% من إجمالي رأس المال. وقام المؤسسون لشركة تكافل الإمارات (تأمين) بتغطية 45% من إجمالي رأسمال الشركة ما يعادل 6750000 سهم بنسبة 20% لشركة البحيرة الوطنية للتأمين و15% لشركة يونيكا العالمية بيتيليجنجد – فيروالتنج النمساوية وتتوزيع النسبة المتبقية بين ثماني شركاء مؤسسين من ذوي الخبرة. ومن جانبه، خصص بنك أبوظبي الوطني مدير الاكتتاب ستة عشر فرعاً لتلقي طلبات الاكتتاب في جميع الإمارات.
 

kwaity

عضو نشط
التسجيل
1 نوفمبر 2006
المشاركات
50
هل من الممكن الاكتتاب في الكويت ام يجب السفر الى هناك؟
 

مستثمر 28

عضو نشط
التسجيل
20 مارس 2008
المشاركات
28
والله يا اخوان نصيحه من اخ يريد لكم الخير

لا تكتــتــبــــــــــوا في تكافــــــــــــــــــــل

ولكم في شركة ميثاق عبرة

استثني من كلامي اصحاب رؤوس الامــوال

وراح تذكرون كلامي عدل

واهل مكه ادرى بشعابهـــا
 
أعلى