بوسعود واخر الاخبار .. 2

الحالة
موضوع مغلق

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«الوطني الكويتي» يطرح أول صندوق إسلامي للاستثمار في الأسهم العقارية العالمية




القبس 09/06/2008

اعلن بنك الكويت الوطني عن طرح اول صندوق من نوعه للاستثمار في اسهم العقارات العالمية الاسلامي، والفريد من نوعه للمستثمرين في المنطقة، وهو صندوق اسهم العقارات العالمية الاسلامي في ابريل الفائت. منذ ابريل 2008، بدأ الصندوق استثمار رأس المال في الاسهم العقارية في آسيا واوروبا والولايات المتحدة. وسيحاول الصندوق الاستفادة من الاسعار المخفضة جداً للاسهم العقارية المتداولة في الاسواق العالمية.

وقال رئيس قسم ادارة الثروات بشركة الوطني للاستثمار، نبيل معروف ان الصندوق قد تم انشاؤه ليحقق نموا طويل الاجل في رأس المال من خلال محافظ مطابقة للشريعة الاسلامية. يمنح الصندوق العملاء فرصة الاستثمار في محفظة متنوعة من اسهم العقارات العالمية المطابقة للشريعة الاسلامية. ان هذا الطرح سيستمر في تعزيز مكانة البنك الوطني كأفضل مؤسسة مالية تقدم الحلول الاستثمارية على المستويين المحلي والاقليمي. كما ان قدرة الصندوق على الاستثمار في اسواق العقارات في جميع المناطق، بالاضافة إلى السيولة الشهرية التي يوفرها، ستمنح المستثمرين الاداة لتحقيق تنويع حقيقي للمحفظة. ان الصندوق يتماشى مع التزام البنك الوطني بتوفير منتجات مميزة كما يقوي مكانة البنك كلاعب اساسي عالمي، مع العلم بأن اكثر الشركات الاستثمارية توزع اصولها بدرجة كبيرة للاسهم العقارية.

كما اضاف معروف ان الصندوق متوافر لعملاء الخدمات المصرفية الخاصة ولعملاء الذهبي عبر توفير محفظتين منفصلتين. وستقوم محفظتا الصندوق بالاستثمار في محافظ متنوعة من اسهم شركات الاستثمار والتطوير والتشغيل العقاري، وصناديق الامانة العقارية واسهم الشركات التي تقدم الخدمات الاستشارية الاستثمارية والادارية لشركات الاستثمار والتطوير والتشغيل العقاري.

هذا، ويتطالب الصندوق كلياً لقوانين الشريعة الاسلامية السمحة بموافقة مجلس الشريعة المستقل للصناديق الاسلامية التي يسوقها البنك الوطني في الكويت المؤلفة من الشيخ خالد مذكور المذكور والشيخ عيسى زكي شقرا والشيخ عبدالعزيز خليفة القصار.

كما يتم تقويم الصندوق بالدولار الاميركي والحد الادنى للاستثمار هو 250 الف دولار اميركي بمضاعفات 10 الاف دولار اميركي للفئة أ، و25 الف دولار اميركي بمضاعفات 1000 دولار اميركي للفئة ب، ان الصندوق مفتوح ويوفر سيولة شهرية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«بيتك»: عقد تمويل في ماليزيا





القبس 09/06/2008

انهى بيت التمويل الكويتي في ماليزيا صفقة لتمويل عقد لانتاج الطاقة النظيفة مع مجموعة شركات «بل»، وهو اول مشروع لجمع منتجات محلية وتحويلها الى مصدر نظيف للطاقة التي ستربط بشبكة الكهرباء الوطنية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
«المصرية الكويتية» تتقدم بطلب لقيد أسهم زيادة رأسمالها







القبس 09/06/2008

أعلنت الشركة القابضة المصرية الكويتية انها تقدمت بطلب لقيد اسهم زيادة رأسمالها المصدر من 173،4 مليون دولار الى 190،7 مليون دولار، موزعة على 69363188 سهما. وقالت الشركة في بيان تلقته البورصة المصرية الاحد ان زيادة رأس المال مسددة بالكامل من توزيعات ارباح المساهمين وفقا للمركز المالي في 31 ـــ 12 ـــ 2007. وأشارت الشركة الى انه سيتم عرض موضوع قيد اسهم زيادة رأسمال الشركة على لجنة قيد الاوراق المالية فور استيفاء الشركة لجميع مستندات قيد اسهم تلك الزيادة.

إلى ذلك، قالت الشركة في بيان لها امس انه لم تتخذ اي اجراءات او خطوات فعلية لانشاء مصنع بالسودان، مؤكدة ان الامر لا يتعدى اجراء دراسات للاستثمار في السوق السوداني.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عمومية الكويتية الوطنية للفنادق توافق على استمرارية الشركة







القبس 09/06/2008

وافقت الجمعية العمومية غير العادية للشركة الكويتية الوطنية للفنادق والسياحة بنسبة حضور بلغت 96% على استمرارية الشركة، وذلك بعد توقف نشاطها منذ فترة طويلة واسترجاع الدولة لمشروع الشركة الكائن على شارع الخليج العربي، الأمر الذي ادى إلى وقف عملها بالكامل.
وقال نائب رئيس مجلس الإدارة طلال العوضي انه لغاية الآن لم يتم الفصل في دعوى الاستئناف المقامة من بنوك ضد الشركة، بسبب القروض التي تصل إلى 2 مليون دينار كويتي باستثناء الفوائد.

واشار إلى ان الشركة مازالت تتابع مع بلدية الكويت اعادة تخصيص موقع بديل عن الموقع السابق ــ الفندق العائم الماريوت سابقا ــ بغية إعادة تشغيل نشاط الشركة.

وأعلن عن خسائر منيت بها الشركة، خلال العام المالي 2007 بلغت 143،5 الف دينار كويتي.
في حين انتخبت الجمعية العمومية العادية للشركة الكويتية الوطنية للفنادق والسياحة مجلس إدارة جديداً لثلاث سنوات مقبلة.
ضم كلا من: يعقوب الشمالي، بدر العوضي وطلال العوضي.

ووافقت الجمعية على اخلاء طرف اعضاء مجلس الإدارة وابراء ذمتهم عن كل ما يتعلق بتصرفاتهم القانونية والمالية، وذلك بعد سماع تقريري مجلس الإدارة ومدقق الحسابات والمصادقة على الميزانية العمومية والحسابات الختامية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المرافئ الدولية» تزيد رأسمالها من مليون إلى 10 ملايين دينار



القبس 09/06/2008

صرح رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب لشركة المرافئ الدولية القابضة مصعب الصالح بانه تمت الموافقة على زيادة رأسمال الشركة من مليون دينار الى عشرة ملايين دينار لتغطية استثماراتها وانشطتها الرئيسية في قطاعات الخدمات اللوجستية والبحرية والصناعية والطيران الخاص، اضافة الى ادارة وتطوير وتهيئة الاراضي لمشاريع مدن الطاقة وخدماتها التابعة.

جاء ذلك في معرض انعقاد الجمعية العمومية العادية وغير العادية التي عقدت بتاريخ 8 يونيو 2008 بنصاب بلغ 100% والتي تمت خلالها ايضا «الموافقة على اقتراح مجلس الادارة بعدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2007 وترحيل الارباح للسنة التالية.

واضاف الصالح ان شركة المرافئ الدولية القابضة لديها استثمارات حالية متنوعة في اكثر من قطاع ومجال منها اللوجستي عبر امتلاكها نسبة20% من رأسمال شركة مرافئ الامداد للمشاريع الدولية، وفي مجال الطيران الخاص عبر امتلاكها نسبة 70% من رأسمال شركة جراند للطيران، كما ان الشركة بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع احدى الشركات العقارية الكبرى المدرجة بسوق الكويت للاوراق المالية لادارة وتطوير مدينة صناعية تخزينية تجارية وتأسيس وتشغيل مصانع للزجاج بتكلفة تقديرية تبلغ 100 مليون دولار على مساحة 500 الف م2 في الاردن.

واشار الصالح الى ان شركة المرافئ الدولية القابضة تتوسع باستثماراتها من خلال شركتها الام مجموعة المستثمرون القابضة عبر انشاء مدن طاقات سيتي والتي يتوقع لها ان تكون من الرؤى السباقة من خلال تقديم خدمات الطاقة النظيفة والخدمات الصناعية والعامة بحيث يمثل العصب الاساسي في هذه القطاعات في كل دولة من دول الشرق الاوسط وشمال افريقيا من خلال الربط بين اعمال النفط والغاز على المستوى العالمي وبين ما يتعلق بها عن خدمات عبر شبكة من مدن مشروع طاقات سيتي.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
التجارة» تتحفظ على مخالفة ارتكبتها «الأبراج» في «الدولية للإجارة والاستثمار»







القبس 09/06/2008

تحفظت وزارة التجارة والصناعة خلال انعقاد الجمعية العمومية للشركة الدولية للاجارة والاستثمار أمس، على قيام شركة الأبراج القابضة بشراء نسبة بلغت 8،6% اثناء عضوية الأبراج في مجلس إدارة الشركة، وهو الأمر الذي يحظره القانون، وأبدى عدد من المساهمين التحفظ ذاته.

وقالت مندوبة وزارة التجارة التي راقبت الجمعية ان شركة الأبراج القابضة سبق واشترت حصة مجموعة عارف الاستثمارية في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار البالغة 30%، لكن شركة الأبراج عمدت لرفع حصتها لاحقا بنسبة 8،6% لتصل إلى 38،6% من رأسمال الدولية للاجارة من خلال التداول المباشر على سهم الشركة في سوق الكويت للأوراق المالية، وهو الأمر الذي يحظره القانون بمنع اعضاء مجلس إدارة الشركة التداول بيعا وشراء على أسهم شركاتهم.

واعترض بعض المساهمين على هذه النسبة واحتسابها ضمن نصاب الحضور وأحقية هذه النسبة في التصويت، مطالبين بتحييد هذه النسبة، الا ان الوزارة رفضت تحييدها خلال الجمعية العمومية، مشيرة إلى ان تحييد الأسهم مسؤولية سوق الأوراق المالية ووزارة التجارة.
وقالت الوزارة: ان تحقيقا سيجري في شأن هذه النسبة وستعد تقريرا حول النتائج التي سيتوصل اليها التحقيق، وبناء عليه تتخذ القرار المناسب.

على أي حال، فانه حتى لو كانت وزارة التجارة قد أقرت مطالبة بعض المساهمين بتحييد هذه النسبة، التي كانت محل جدل لبعض الوقت، لم تكن لتؤثر على سير انعقاد الجمعية العمومية العادية، وحتى غير العادية في ظل وصول نسبة الحضور إلى نحو 77% ولم تعترض وزارة التجارة على ادخال هذه النسبة في التصويت.

وفي هذا الصدد، قالت مصادر مقربة من «الأبراج» القابضة لـ«القبس» ان الشركة باعت نحو 3% من نسبة الـ 8،6% التي عمدت إلى شرائها من خلال السوق لتصل هذه النسبة حاليا إلى 5،6%، وبالتالي فان اجمالي حصة «الأبراج» في «الدولية» حاليا تصل إلى 35،6%.
وكانت الجمعية العمومية للشركة الدولية للاجارة والاستثمار أمس، التي ترأسها ممثل البنك الاسلامي للتنمية خالد العبودي، قد انتخبت خمسة اعضاء مكملين لمجلس الإدارة الحالي لمدة سنة مقبلة، على النحو التالي: شركة الأبراج القابضة (ويمثلها رئيس مجلس إدارة الشركة جمال الكندري)، شركة ريادة كابيتال (ويمثلها نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الأبراج سمير ناصر حسين)، أحمد يوسف الهولي، نوري الوتار، سامي العبدالهادي، بينما ابقى البنك الاسلامي للتنمية عضويه الحاليين وهما خالد العبودي وبدر الدين النويورة، وبذلك تستحوذ شركة الأبراج القابضة على 5 مقاعد في مجلس إدارة «الدولية».

وتم انتخاب خمسة اعضاء مكملين بعد ان تقدم عضوان في المجلس باستقالتهما في وقت سابق، وتقدم عضوان اخران يمثلان الابراج باستقالتهما أمس خلال الجمعية العمومية، وبناء على نتيجة الانتخابات ستقود التشكيلة الحالية الشركة لمدة عام متبقية في عمر مدة المجلس، على ان يصار العام المقبل لانتخاب مجلس جديد.

وشهد بند زيادة رأسمال الشركة بنسبة 35% نقاشا حادا من المساهمين، حيث أبدى غالبية المساهمين من بينهم شركة الابراج، تحفظهم على هذا البند الذي كان قد اوصى به مجلس إدارة الشركة في وقت سابق، وطالبوا بالغائه حتى لا يتكبد المساهمون خسائر اضافية عقب تفسخ السهم بشكل كبير في حال اقرار الزيادة، بينما طالب خالد العبودي رئيس الجلسة، بتفعيل هذه التوصية على اعتبار ان الشركة لديها مشاريع طموحة حالياً وفي المستقبل وتحتاج إلى السيولة لتمويل هذه المشاريع، ومع هذه الخلافات طرح البند للتصويت وأيدت النسبة العظمى الغاء هذا البند وهو ما حدث بالفعل.

وباستثناء بند زيادة رأس المال، أقرت الجمعية العمومية العادية جميع البنود الواردة على جدول الأعمال وأهمها توزيع أرباح نقدية على المساهمين بواقع 40% وتوزيع أسهم منحة مجانية بواقع 10% وتحفظت شركة الأبراج على إعادة تعيين مراقبي الحسابات، لكن بعد النقاش تم اعتماد إعادة التعيين، وقدمت الهيئة الشرعية استقالتها.

وبالغاء بند زيادة رأس المال بنسبة 35%، والغاء بند تقليص عدد اعضاء مجلس الإدارة من سبعة إلى خمسة اعضاء، لم يكن امام الجمعية العمومية غير العادية سوى بند واحد وهو زيادة رأس المال بقدر توزيع أسهم المنحة البالغة 10%.


«قـلــة لـيـاقـة»

أصر خالد العبودي، ممثل البنك الاسلامي للتنمية ورئيس الجلسة، على خروج مندوبي الصحف من القاعة من دون ابداء أسباب وايدته في ذلك مندوبة التجارة، وذلك في سابقة تحدث لأول مرة لمندوبي الصحف الذين عوملوا بشكل غير لائق لا يتناسب مع مهام عملهم.


ناصر رئيسا والكندري نائباً

اختار مجلس إدارة الشركة المنتخب سمير ناصر حسين لتولي منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة الدولية للاجارة والاستثمار، على ان يتولى جمال الكندري منصب نائب الرئيس والعضو المنتدب.


الحمود ينسحب

انسحب الرئيس التنفيذي السابق للشركة فؤاد الحمود من الجلسة خلال مرحلة التصويت لاختيار مجلس إدارة مكمل.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين







قنا 09/06/2008

قالت جريدة /الكويت اليوم/ الرسمية انه تم تأسيس شركتين مساهمتين كويتيتين برأسمال اجمالي/ 6/ ملايين دينار كويتي .

وذكرت الجريدة في عددها الأخير أن الشركة الأولى هي مجموعة الجاز العقارية التي تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة برأسمال/ 5/ ملايين دينار كويتي موزعة على/ 50/مليون سهم نقدي وقيمة كل سهم/ 100/ فلس .

ومن اغراض هذه الشركة تملك العقارات والأراضي وبيعها وشراؤها وتطويرها لحساب الشركة في الكويت وخارجها وتملك أسهم وسندات الشركات العقارية وبيعها وشراؤها واعداد الدراسات وتقديم الاستشارات في المجالات العقارية بأنواعها كافة .

ويمكن للشركة تنظيم المعارض العقارية الخاصة بمشاريعها واقامة المزادات العقارية وتملك الأسواق التجارية والمجمعات السكنية وادارتها والمساهمة المباشرة لوضع البنية الأساسية للمناطق والمشاريع السكنية والتجارية والصناعية بنظام ال(بي.او.تي) .

أما الشركة الثانية فهي كويت مترو للنقل السريع التي تأسست شركة مساهمة كويتية مقفلة ايضا برأسمال يبلغ مليون دينار كويتي موزع على/ 10/ ملايين سهم نقدي وقيمة كل سهم/ 100/ فلس .

وأوضحت الجريدة أن من أغراض الشركة القيام بالبحوث والدراسات واصدار التقارير الخاصة بنشاط واعمال السكك الحديدية والقطار المعلق وقطار الانفاق والتعاون مع المكاتب الاستشارية المحلية والعالمية في هذا المجال .

ويمكن للشركة الدخول في مسابقات التشغيل والادارة والنقل ال/بي.او.تي/ لمشاريع اعمال السكك الحديد والقطارات اضافة الى التنظيم والادارة والمشاركة في المعارض المحلية والدولية .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
المجموعة الدولية للاستثمار توافق على زيادة رأسمالها الى 6ر45 مليون دينار






كونا 10/06/2008

وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة المجموعة الدولية للاستثمار اليوم على زيادة رأسمال الشركة من 5ر36 مليون الى 6ر45 مليون دينار كويتي .

وأوضح جدول أعمال الجمعية الذي اقتصر على بند واحد هو الموافقة على تعديل مادة 6 من عقد التأسيس وتعديل على المادة 5 من النظام الأساسي لتواكب زيادة رأس المال المذكورة. يذكر أن نشاط المجموعة الدولية للاستثمار يتمحور في القيام بأعمال الاستثمار والخدمات المالية المتعلقة بها وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
شركة الساحل للاستثمار تستكمل اجراءات الاكتتاب في صندوق (لؤلؤة الساحل)



كونا 10/06/2008

قالت شركة الساحل للاستثمار اليوم انها انتهت من اجراءات الاكتتاب في صندوق "لؤلؤة الساحل" الذي أعلن عنه أخيرا في الكويت .
وأوضح نائب الرئيس لمجموعة تمويل الشركات والخدمات الاستثمارية في الشركة سليمان العبد الجادر في بيان صحافي أن الصندوق يعتبر الأول من نوعه عالميا حيث يتم هيكلته ليواكب سوق الكويت للأوراق المالية ويضمن رأس المال عند انتهاء المدة .

وقال العبد الجادر ان اطلاق الصندوق هو الخطوة الأولى التي تسعى فيها الشركة الى تعزيز الابتكارات المالية وتقديم منتجات وحلول استثمارية لجميع شرائح المستثمرين حيث كانت هيكلته تستهدف المستثمرين المحافظين موضحا أنه يعتبر وعاء غير مسبوق يخدم تلك الشريحة ويوفر سيولة يومية للتخارج أو الدخول.

وأضاف ان الشركة أطلقت " محفظة المضاعف " التي تضاعف أداء السوق الكويتي بعد انتهاء مدة المحفظة وهي سنة ونصف السنة عبر هيكلة عالمية وبحكم أن هذه المحفظة تلبي رغبة المستثمرين بأداة ذات عوائد استثنائية .
وأشار الى أن الشركة قررت ألا نطرح صندوقا للمستثمرين عامة ليقتصر طرح المحفظة على الشركات والمستثمرين ذوي الخبرة والدراية بتقلبات السوق المالي والهندسة المالية.

وتعتبر تلك المحفظة التي تختص بالسوق الكويتي الأولى من نوعها ويرجع ذلك الى دمج خبرات شركة الساحل بالمؤسسات العالمية الكبرى يخلق التوازن في أسواق المال الخليجية.

وقال العبدالجادر ان الشركة تتجه نحو الارتقاء بالخدمات الاستثمارية المحلية والخليجية وتقوم حاليا بترتيبات للدخول بمشاريع وطرح منتجات على المستوى العالمي وسيعلن عنها قريبا. وأكد أن الشركة حققت أرباحا في الربع الأول بواقع 2ر8 مليون دينار (15 فلسا) ربحية السهم مشيرا الى استمرار ادارتها في مواصلة تعظيم أدائها عن طريق استراتيجية الاستثمار .

وقال ان سوق الكويت شهد في بداية العام تفاعلا ايجابيا مع أرباح الشركات التشغيلية ما ينعكس على أداء "مؤشر الساحل الكويت 40 " الى قرابة 15 في المئة في الربع الأول وفي الربع الثاني بدأت الشركات الصغيرة في قيادة تحركات السوق وعبر الأشهر الثلاثة الماضية ازدادت الفجوة بين المؤشرين السعري والوزني وانعكس ذلك على أسلوب التداول المرتكز على الأسهم الرخيصة ".

وأضاف انه في بداية الأسبوع الماضي استردت الشركات التشغيلية جزءا من عافيتها وفي توقعات السوق موضحا أن الشركات التشغيلية ما زالت رخيصة ويتوقع أن يزداد زخم الشراء فيها مع بداية الربع الرابع من هذا العام بعد الانتهاء نسبيا من المضاربات على الأسهم الرخيصة".(
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة ابيار للتطوير العقاري توافق على زيادة راس المال بنسبة 10 % لصالح مساهمين جدد من دولة الإمارات العربية المتحدة





وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة ابيار للتطوير العقاري المنعقدة اليوم الموافق 10 يونيو 2008 على زيادة رأس المال بنسبة 10% لصالح مساهمين جدد من دولة الإمارات العربية المتحدة كما يوضح الجدول التالي:

شركة ابيار للتطوير العقاري
راس المال قبل الاكتتاب
راس المال 48.51 مليون د.ك
عدد الاسهم 485.10 مليون سهم
زيادة راس المال (اكتتاب)
اكتتاب

زيادة راس المال عن طريق طرح 48.51 مليون سهم
سعر الاصدار 600 فلس للسهم ( 100 فلس قيمة اسمية + 500 فلس علاوة اصدار )
حجم الاصدار 29.11 مليون دينار
مخصصة لمساهمين جدد من دولة الإمارات العربية المتحدة
راس المال بعد الزيادة
راس المال 53.36 مليون د.ك
عدد الاسهم 533.61 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 10 يونيو 2008
ملاحظات سيتم تداول سهم الشركة بدون زيادة راس المال إعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 11-06-2008.
. تم تأجيل الجمعية العمومية غير العادية لعدم إكتمال النصاب القانوني.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جلوبل و بنك دبي الإسلامي و ملينيوم كابيتال يتحالفون لرعاية صندوق الاستحواذ الإسلامي







سوق البحرين 10/06/2008

أعلن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" و"بنك دبي الإسلامي"، اليوم عن موافقة بنك البحرين المركزي على تأسيس صندوق " الاستحواذ الإسلامي" برأسمال قدره 500 مليون دولار أمريكي، حيث سيوفر هذا الصندوق للمستثمرين إمكانية المشاركة في الفرص الاستثمارية المتوافقة مع أحكام الشريعة في مجال الملكيات الخاصة والتي تعد من القطاعات الغير مستغلة بشكل كبير في المنطقة.

وسيقوم بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" و"بنك دبي الاسلامي" و"ميلينيوم كابيتال" برعاية الصندوق عبر ضخ مساهمة مبدئية تصل إلى 13% من رأسماله، كما سيقوم "جلوبل" بإدارة الصندوق، في حين سيتم تعيين "ميلينيوم كابيتال" كمستشار للاستثمار.

سيقوم الصندوق بالاستثمار في قطاع الملكية الخاصة وفقا لأحكام الشريعة الإسلامية وبالتوازي مع صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل، الذي أغلق في فترة سابقة من العام الحالي برأسمال قدره 615 مليون دولار أمريكي، والذي تم اختياره كـ"أفضل صندوق لعام 2007" من قبل مؤسسة "تيرابين" العالمية تقديرا لدور "جلوبل" في تطوير أسواق المال بالمنطقة.

كما سيركز الصندوق بشكل رئيسي على الاستحواذ على حصص أغلبية في شركات تعمل وفقا لأحكام الشريعة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا وجنوب وجنوب شرق أسيا، وذلك إما منفرداً أو بالتعاون مع صندوق جلوبل للاستحواذ الكامل.

ويستهدف صندوق "الاستحواذ الإسلامي" تحقيق معدل عائد داخلي صافي يبلغ 20% سنويا من خلال الاستثمار في محفظة من الشركات، التي يتوقع أن يلعب كل من مدير ومستشار الاستثمار دورا فعالا في توجيه ودعم إدارة تلك الشركات. بالاضافة الى ذلك سيتم توزيع متحصلات التخارج من أي استثمار على المساهمين خلال فترة عمر الصندوق والمحددة بمدة 7 سنوات.

وقال السيد شاليش داش، مدير إدارة الاستثمارات البديلة في "جلوبل": "تملك ‘جلوبل’ سجلاً حافلاً في قطاع الاستثمار بالملكيات الخاصة في المنطقة، في حين يتمتع كل من بنك دبي الإسلامي وملينيوم كابيتال بخبرة عميقة فيما يخص هيكلة وتنفيذ الصفقات بطريقة تتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. وتتمتع الجهات الراعية للصندوق بشبكة إقليمية ودولية ضخمة من المستثمرين ذوي الملاءة المالية العالية. كما تستطيع هذه الجهات تأمين تدفق مستمر للاستثمارات والصفقات من خلال شبكة علاقاتهم، حيث يعد هذا من الامور الأساسية لتحقيق وتخطي توقعات المستثمرين بالنسبة للعوائد مع الأخذ بعين الاعتبار معدلات المخاطر السائدة."

وأضاف داش: "سيوفر الصندوق فرصة الاستثمار بشركات الملكية الخاصة، التي تعد من أحد القطاعات الغير مستغلة إلى حد كبير في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث ما زال قطاع الاستثمار في الملكيات الخاصة بوجه عام والمتوافق منه مع أحكام الشريعة بصفة خاصة في مراحلهما الأولية. ومن هنا، سيستفيد هذا القطاع من السيولة الكبيرة والفرص الاستثمارية المتوفرة في المنطقة"

من جهة أخرى قال السيد عمر مسرور، مدير الملكيات الخاصة في "ملينيوم كابيتال": "إضافة إلى قدرات جلوبل على إتمام الصفقات، سيلعب بنك دبي الإسلامي دورا رئيسيا في توفير مجموعة كبيرة من الفرص الاستثمارية المتوسطة والكبيرة الحجم المتوافقة مع أحكام الشريعة من خلال شبكة علاقات البنك القوية. ونحن على قناعة تامة بأن صندوق ‘الاستحواذ الإسلامي’ سيوفر فرصة استثمارية فريدة للمستثمرين في قطاع الملكية الخاصة من جهة، وسيمنحهم الفرصة للاستفادة من القوة التي سيستمدها الصندوق من كونه يدار بمعرفة اثنان من أقوى مؤسسات الاستثمار بالمنطقة من جهة أخرى."

يذكر أن بيت الاستثمار العالمي "جلوبل" يدير ما يزيد عن 2.2 بليون دولار أمريكي مستثمرة في الأصول البديلة منها 1.6 بليون دولار أمريكي تحت إدارة مجموعة صناديق الملكية الخاصة. كما تدير جلوبل حاليا محفظة بقيمة 1 بليون دولار أمريكي مستثمرة في 46 شركة حيث حققت هذه المحفظة صافي معدل عائد داخلي بلغ 55.82% بنهاية 31 ديسمبر 2007.

ويعد بنك دبي الإسلامي أحد أكبر البنوك الإسلامية في العالم، حيث يعتبر الأكبر من حيث الحجم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وثالث أضخم بنك إسلامي في العالم وهو مدرج في سوق دبي المالي. وبلغت إيرادات البنك 1.9 بليون دولار أمريكي في عام 2007، في حين بلغ صافي أرباحه 680 مليون دولار أمريكي. ويقدم البنك خدمات مصرفية تجارية وخدمات تمويل شركات، وتعد شركات "تمويل"، و"ديار" و"دبي للتأمين الإسلامي" من أهم الاستثمارات التي قام بها البنك وتم إدراجها بسوق دبي المالي.

واختتم داش: "يمتلك رعاة الصندوق فريقا لديه أكثر من 400 سنة من الخبرة الاستثمارية، مما يكفل تدفق حجم كبير من الصفقات، كما يتمتع هؤلاء بكفاءة عالية في إدارة عملية الاستثمار، بالإضافة إلى الخبرة القوية في هيكلة الصفقات وتنفيذها واستراتجيات التخارج المثلى والتوقيت المناسب لتحقيق أعلى معدلات من العوائد."
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تشكيل مجلس ادارة شركة صفوان للتجارة والمقاولات








بورصة الكويت 10/06/2008

علن سوق الكويت للأوراق المالية بأن شركة صفوان للتجارة والمقاولات افادته بأنه بناء على اجتماع الجمعية العمومية العادية المنعقد في 20-5-2008 والذي تم فيه انتخاب اعضاء مجلس ادارة الشركة فقد تم تشكيل مجلس ادارة الشركة على النحو التالي:

السيد / سعد هاني القدومي رئيس المجلس والعضو المنتدب
السيد / فاضل دعيج العون نائب الرئيس
السيد / فوزي عبدالرحمن الجودر عضو
السيد / عيسى احمد الكندري عضو
السيد / اسامة ابراهيم الصالح عضو
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
الجمعية العمومية لشركة بوبيان للبتروكيماويات تقر توزيع أسهم منحة بنسبة 5% و أرباح نقدية بواقع 70 % من رأس المال وذلك عن السنة المالية المنتهية في 30-04-2008



وافقت الجمعية العمومية العادية وغيرالعادية لشركة بوبيان للبتروكيماويات على توزيع أرباح نقدية بنسبة 70 % من القيمة الاسمية للسهم ( 70 فلس لكل سهم )، كما وافقت على توزيع أسهم منحة بنسبة 5% من راس المال المدفوع ( 5 اسهم لكل 100 سهم ) عن السنة المالية المنتهية في 30-04-2008 .

شركة بوبيان للبتروكيماويات ( أسهم منحة )
تاريخ الإفصاح 10 يونيو 2008
رأس المال الحالي 46.20 مليون د.ك
عدد الأسهم 462.00 مليون سهم
القيمة الاسمية 100 فلس
نسبة الزيادة 5 % ( 5 أسهم لكل 100 سهم)
رأس المال بعد الزيادة 48.51 مليون د.ك
عدد الأسهم الجديد 485.10 مليون سهم
تاريخ الاستحقاق 10 يونيو 2008
ملاحظات . سوف يتم تداول على السهم بدون ارباح اعتبار من يوم الاربعاء
الموافق 11 يونيو 2008
شركة بوبيان للبتروكيماويات ( أرباح نقدية )
إجمالي الأرباح الموزعة 32.34 مليون د.ك
النسبة من رأس المال 70% ( 70 فلس لكل سهم)
تاريخ الاستحقاق 10 يونيو 2008


تم إنتخاب خمس أعضاء مكملين لمجلس الادارة لمدة سنة قادمة على النحو التالي :

السيد/ مرزوق علي الغانم
السيد/ دبوس مبارك الدبوس
السيد/ سعود عبدالعزيز البابطين
السيد/ هلال فجحان المطيري
السيد/ خالد عبدالعزيز المريخي
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
املاك للتمويل" و"مزايا" يزيلان العراقيل، ويوقعان الاتفاقية النهائية لبيع وشراء 80 % من برج "سكاي جاردن" مقابل 1.65 مليار درهم







أعلنت اليوم شركة املاك للتمويل احد أكبر شركات التمويل العقاري في دبي، عن توقيعها للاتفاقية النهائية لشراء برج سكاي جادرن من شركة دبي الأولى للتطوير التابعة لشركة مزايا القابضة بعد تسوية الخلاف الذي كان قائماً بين الشركتين حول الصفقة.

وتنص بنود الاتفاق على بيع 80 % من برج سكاي جاردن لصالح شركة أملاك للتمويل مقابل 1.65 مليار درهم.

وكانت الشركتان قد دخلتا في نزاع حول الصفقة بعد أن أعلنت أملاك عن وصول الاتفاق الى طريق مسدود بعد انقضاء المهلة المتفق عليها بالمذكرة المبدئية، التي تنتهي في 31 مايو، وهو الأمر الذي أنكرته شركة مزايا، وقالت إن ذلك التاريخ ليس ملزماً كتاريخ نهائي، وأكدت استعدادها للتوقيع على اتفاق البيع والشراء مع الطرف الآخر.

وخلال النزاع، طالب كل طرف الطرف الآخر بدفع مبلغ التعويض المنصوص عليه في بنود الاتفاق، والمقدر بـ82 مليون درهم في حال عدم إتمام الصفقة.

وتطور "دبي الأولى للتطوير"، المملوكة بنسبة 75% من قبل المزايا، البرج السكني الذي يعد أول برج سكني يتم إنشاؤه في مركز دبي المالي.

يشار الى ان الاتفاق الاولي بين الطرفين وقع خلال شهر مايو المنصرم .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
موافقة المركزي للمدار للتمويل والاستثمار بشراء مالايتجاوز 10% من اسهمها








بورصة الكويت 10/06/2008

اعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن بنك الكويت المركزي وافق بتاريخ 9-6-2008 على طلب تجديد سريان الموافقة لشركة المدار للتمويل والاستثمار بشراء مالايتجاوز 10% من اسهمها المصدرة لمدة ستة اشهر اعتبارا من تاريخ الموافقة وذلك مع ضرورة الالتزام بما وضعه البنك المركزي من ضوابط وشروط في شأن تملك الشركة المساهمة لاسهمها اضافة الى ضرورة الالتزام بأحكام المادة 115 مكرر من قانون الشركات التجارية واحكام القرار الوزاري رقم 10 لسنة 1987 وتعديلاته بموجب القرارين الوزاريين رقم 11 لسنة 1988 ورقم 273 لسنة 1999 .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
تخارج "دلة البركة" من (المستثمر الدولي)







اكدت شركة المستثمر الدولي الكويتية عبر بيان نشر في سوق البحرين للاوراق المالية ما ذكر في احدى الصحف الكويتية حول تخارج مجموعة دلة البركة من الشركة وقالت بأن نسبة ملكية مجموعة دلة تبلغ الان 1% فقط.

يشار الى ان مجموعة دلة البركة كانت المساهم الأكبر في شركة المستثمر الدولي بنسبة 15.5% .
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
جلوبل" تعلن عن مفاوضات أولية لم تكتمل بشان بيع حصتها في شركة مجموعة برقان القابضة (برقان جروب)




أعلنت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) في بيان أورده سوق الكويت للأوراق المالية اليوم أنها لا تزال تجري مفاوضات أولية بشأن بيع حصتها البالغة 51.4% في شركة مجموعة برقان القابضة (برقان جروب) نافية بذلك ما نشرته صحيفة كويتية بتوقيع اتفاقية في هذا الصدد.

وكانت صحيفة "الوطن" الكويتية قد ذكرت اليوم نقلا عن مصادرها ان "جلوبل" وقعت اتفاقية مع شركة المدينة للتمويل والاستثمار لبيع حصتها البالغة 51.4 % في شركة «برقان جروب» بسعر يتجاوز الـ 460 فلسا للسهم الواحد وذلك من خلال مزاد علني سيقام في سوق الكويت للأوراق المالية الأسبوع المقبل .

وأضافت المصادر بحسبما أوردت الصحيفة أن القيمة الإجمالية للصفقة ستصل إلى 14 مليون دينار حيث سيتم بيع 30 مليون سهم علماً بأن سعر تكلفة السهم على جلوبل 300 فلس تقريباً وستقوم ببيعه بسعر يحقق ربحية ل"جلوبل " تتراوح ما بين 4 إلى 5 ملايين دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
عبدالسلام:«منا القابضة» مستقرة







عالم اليوم 10/06/2008

أكد العضو المنتدب في شركة منا القابضة أحمد عبدالسلام ان الاوضاع في الشركة مستقرة وان الشركة التابعة لها في مصر وهي المصرية الكويتية للتنمية تسعى هناك للحصول على الموافقات النهائية في تحويل مشروعها إلى استثماري سكن.

وابدت الشركة اهتمامها في توضيح الأمور لمساهميها بان جميع الاوضاع تسير في طريقها الصحيح وان الشركة تولي اهتماما خاصا للمحافظة على حقوق مساهميها وعلى سمعتها داخل السوق الكويتي والاسواق الاخرى المتواجدة فيها من خلال شركاتها التابعة في جمهورية مصر العربية ونفت الشركة ان يكون هناك أي مشكلات تواجهها في السوق المصرية أو في تحويل استخدام الأرض الخاصة بها من زراعي إلى عمراني سكني أو ان يكون هناك أي ضغوطات شعبية أو نيابية ويذكر ان سهم شركة منا ارتفع أمس بالحد الأعلى واغلق مطلوبا على 1.24 دينار.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
العدواني: شركتان.. كويتية وبحرينية استحوذتا على 24% من «سرايا الخيران»





القبس 10/06/2008

اعلنت شركة مجموعة اورجينال العالمية توقيع عقود بيع مع شركتين كويتية وبحرينية، اشترت بموجبها هاتين الشركتين ما نسبة 24% من مشروع سرايا الخيران الذي تعتزم الشركة تنفيذه في منطقة الخيران والذي يعد احد المشاريع الفريدة في الكويت.

وقال المدير العام في الشركة فواز فهد العدواني ان الشركة لديها مشروعاً متكاملا يتكون من مجموعة من القسائم سيتم بناء 100 شاليه عليها، مضيفا ان الشركة نجحت في تسويق وبيع الجزء الاكبر منه منذ مشاركتها في معرض الكويت الدولي للعقار في شهر ابريل الماضي وحتى الان.

واضاف ان شركتين كويتية وبحرينية ابدتا رغبتهما في شراء جزء من المشروع لهدف استثماري، وتم توقيع عقدين اشترت بموجبهما الشركتان ما نسبته 24% من المشروع، مشيرا الى ان التوقعات تشير الى ان اسعار الشاليهات في منطقة الخيران بارتفاع نتيجة عدم وجود اماكن مشابهة في الكويت مما يعني ان الشركتين ستحققان عائدا مجزيا في هذا الاستثمار. ولفت العدواني الى ان الشركة تدرس الان عروضا مماثلة من شركات اخرى ابدت رغبتها في الاستحواذ على جزء من المشروع، لاهداف استثمارية واضاف ان الشركة نجحت ايضا في توقيع عدة عقود بيع شاليه في معرض الكويت الدولي للعقار. واوضح العدواني ان مشروع سرايا الخيران يقع ضمن مشروع لآلئ الخيران (المرحلة الاولى) ويتكون من عدة قسائم سكنية مميزة على البحر، واشار الى انه تم تصميم الشاليهات برؤية هندسية معمارية حديثة تضاهي تصاميم الفلل الحديثة من حيث الشكل والمكونات، حيث يتكون كل شاليه من ثلاثة ادوار مع مسبح داخلي لاضفاء الخصوصية على كل شاليه .
واكد ان الاسعار المطروحة للشاليه تنافسية مقارنة باسعار السوق للوحدات المماثلة، تناسب مختلف شرائح المجتمع الكويتي، مشيرا الى ان سعر الشاليه الواحد يبدأ من 123 الف دينار كويتي، وذلك حسب المساحة والموقع والاطلالة. وذكر العدواني ان مشروع سرايا الخيران يعد باكورة مشاريع شركة مجموعة اورجينال العالمية في دولة الكويت مضيفا ان الشركة مقرها الكويت لكنها نشطت منذ تأسيسها في السوق البحريني، لافتا الى ان الشركة تعد رائدا في التطور والتسوق والادارة.
 

بوسعود66666

عضو مميز
التسجيل
1 أغسطس 2007
المشاركات
15,265
الإقامة
مجلس الوزراء
مجلس ادارة (هيتس تيليكوم) يعدل في علاوة ومصاريف اصدار زيادة رأس المال







بورصة الكويت 10/06/2008

اعلن سوق الكويت للاوراق المالية عطفا عن اعلانة السابق بتاريخ 23-04-2008‏ والخاص بتوصية مجلس ادارة شركة هيتس تيليكوم القابضة بزيادة رأس مال الشركة من 19,500,000 د.ك الى 95,000,000 د.ك ، افادت الشركة بانه قد تم تعديل البنود الخاصة في علاوة الاصدار ومصاريف الاصدار وهي على النحو التالي:

‏ ِ1- بخصوص زيادة رأس المال من 19,500,000 د.ك الى 40,000,000 د.ك ‏ والمخصصة للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد الجمعية العمومية في السابق كانت بسعر 100 فلس قيمة اسمية و 7 فلوس مصاريف اصدار وبدون ‏ علاوة اصدار ، وقد تم التعديل لتصبح على النحو التالي 100 فلس قيمة اسمية ‏ و 2 فلس علاوة اصدار و 5 فلوس مصاريف اصدار .‏

ِ2- بخصوص زيادة رأس المال من 40,000,000 د.ك الى 95,000,000 د.ك والمخصصة لمساهمين جدد ، في السابق كانت بسعر 100 فلس قيمة اسمية و 100 فلس ‏ علاوة اصدار و 7 فلوس مصاريف اصدار ، وقد تم التعديل لتصبح على النحو ‏ التالي 100 فلس قيمة اسمية و 102 فلس علاوة اصدار و 5 فلوس مصاريف ‏اصدار .‏
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى