مجلس النواب ومجلس الشيوخ يوافق على تجزئة مقترح بوش

فارس777

عضو نشط
التسجيل
9 مارس 2008
المشاركات
1,348
الدفعة الأولى من خطة الانقاذ الامريكية 250 مليار دولار

--------------------------------------------------------------------------------


واشنطن (رويترز) - قالت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الخميس ان مشروع قانون خطة الانقاذ المالي البالغة قيمتها 700 مليار دولار التي وافق عليها الكونجرس مبدئيا سيتيح على الفور شريحة أولى بقيمة 250 مليار دولار.

ونقل تقرير نشره موقع الصحيفة على الانترنت عن مصادر مطلعة قولها ان مشروع القانون يتضمن قيودا على مستحقات مسؤولي الشركات وان صكوك الشراء اللاحق للاسهم ستسري على كل الشركات.

وأضاف أنه لم يتوصل بعد الى تسوية بشأن تعديلات محتملة على قوانين الافلاس.
 

anw-exchange

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2008
المشاركات
935
الإقامة
الكويت
الله يرزقهم و يبعد عنهم شبح الانهيار،،

قمحنا منهم و أكلنا منهم و دوانا منهم و أهلنا يتعالجون عندهم و سياراتنا منهم و مكيفاتنا منهم و حتى سماعات و مكبرات المسجد منهم.

لهم سلبيات بس ايجابياتهم أكثر. الله يحفظهم بحفظه.

ههههههههههههههههههههههه
صج اتدور النجرة
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,050
الإقامة
بيتنا
مصادر: توافق في الكونغرس حول خطة بوش لإنقاذ الاقتصاد


اعتماد الكونغرس للخطة سيعيد التفاؤل للأسواق


واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn)-- أكد عدد من كبار الأعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب أن أركان الحزبين، الديمقراطي والجمهوري، قد توصلوا إلى اتفاق حول "مبادئ أساسية" لخطة الرئيس الأمريكي، جورج بوش، الخاصة بإنقاذ الاقتصاد المتعثر عبر ضخ أكثر من 700 مليار دولار في الأسواق، وإنقاذ عدد من المؤسسات المالية.

وذكرت المصادر أن نقاط الاتفاق ستُنقل إلى وزير الخزينة، هنري بولسون، الأمر الذي قد يعني نهاية النزاع حول الخطة الضخمة التي كان الديمقراطيون قد اعترضوا عليها أول الأمر، بحجة "افتقارها إلى الاحتياطات الأمنية الضرورية لدافعي الضرائب"، ما تسبب بالمزيد من التراجع والتوتر في البورصات الأمريكية والعالمية.

وقال السيناتور كريس دود، رئيس اللجنة النيابية المعنية بشؤون المصارف، إن أعضاء مجلس النواب بحاجة الآن إلى "لقاء وزير الخزينة (بولسون) ومراجعة نقاط الاتفاق معه."

وفي الإطار عينه، قال السيناتور الجمهوري روبرت بينيت، أكبر نواب الحزب في لجنة الشؤون المصرفية إن الأعضاء: "اتفقوا على خطة يمكن أن تمر في مجلسي النواب والشيوخ وتنتقل إلى مكتب الرئيس للتوقيع، وتجلب معها شعوراً بالاطمئنان بمواجهة هذه الأزمة التي ما تزال تعصف بالأسواق.

ولم تتضح على الفور تفاصيل النقاط التي تم التوافق عليها أو موعد اعتمادها، غير أن الخطوة تأتي بعد ساعات من انتهاء كبار المسؤولين عن القطاع المالي الأمريكي من الإدلاء بشهاداتهم، التي حمل بعضها قلقاً واضحاً وتحذيرات من انهيار شامل.

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطية نانسي بيلوسي، قد قالت الأحد إن الديمقراطيين يطالبون بأن يتضمن الإجراء إشرافاً مستقلاً وحماية ملاك المنازل والبيوت وتحديد التعويض
وأضافت: "نحن لن نقدم شيكاً على بياض بقيمة 700 مليار دولار ببساطة إلى وول ستريت، ومن ثم نأمل بالحصول على نتائج أفضل."

واضافت بيلوسي أن الكونغرس سيتخذ قراره بشأن المقترح خلال الأسبوع الجاري، لكنه سيعمل على "عزل 'ماين ستريت' عن 'وول ستريت.'"

لكن تحفظات الديمقراطيين تراجعت - على ما يبدو - بعد مواقف المسؤولين الاقتصاديين، حيث أطلق محافظ المصرف المركزي الأمريكي، بن برنانكيه، الأربعاء "تحذيرات الموت والهلاك" من أن أزمة "وول ستريت" الحالية قد تعصف بالاقتصاد الأمريكي وتجره إلى المجهول، إذا لم يتحرك الكونغرس سريعاً ويقر الخطة.

وجاءت صرخات برنانكه التحذيرية هذه قبل توجهه للشهادة أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة، وهي لجنة من أعضاء في مجلسي الشيوخ والنواب، هدفها متابعة حالة الاقتصاد في الولايات المتحدة.

في شهادته المحضرة مسبقاً، قال برنانكه: "إن تراكم الضغوط المالية في الأسابيع الأخيرة، التي ستجعل مؤسسات الإقراض أكثر حذراً بشأن تمديد مهلة الإقراض للمالكين ولقطاع الأعمال، قد تؤدي إلى مزيد من التدهور في الأوضاع.. كذلك تظل مخاطر الانزلاق نحو الهاوية مثار قلق واضح."

وقال بيرنانكه: "إن استقرار النظام المالي يعد شرطاً أساسياً مسبقاً لبعث الحياة في الاقتصاد.. إنني أحث الكونغرس على التصرف سريعاً لمواجهة تهديدات الهلاك لاستقرار المالي الذي نواجهه حالياً."

وكان بوش قد انتهز الأربعاء خطابا متلفزا وجهه للشعب الأمريكي للتطرق إلى الأزمة الاقتصادية، حيث قال "إننا في خضمّ أزمة مالية خطيرة واقتصادنا برمته في خطر."


واضاف: "أنا أقترح أن تخفّف الحكومة الفيدرالية من التهديد التي تمثله الأصول المضطربة، وأن تزوّد عاجلا البنوك والمؤسسات المالية بالأموال حتى تستطيع تجنّب الانهيار وتبدأ في استعادة أنفاسها.. وأوضح بوش "السوق لا تعمل بكيفية ملائمة. وهناك فقدان منتشر للثقة ويمكن لأمريكا أن تنزلق إلى ذعر مالي."

وتقوم خطة الرئيس الأمريكي على طلب رصد ما يصل إلى 700 مليار دولار لشراء الأصول المتعثرة المرتبطة بقروض الرهن العقاري التي تعاني منها المؤسسات المالية الأمريكية، بهدف دعم صناديق الاستثمار التي تتعامل في سوق النقد الأمريكي والبالغ حجمها 3.3 تريليون دولار.
 

white soul

عضو نشط
التسجيل
6 ديسمبر 2005
المشاركات
1,213
الله يخرب بيتهم شلعو قلوبنا على ماوافقو
لو طالبين هالمبلغ لمحاربة الارهاب على قولتهم عطوهم بنفس اليوم وفوقهم زياده
 

ابوعايض

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2006
المشاركات
1,740
الإقامة
الكويت
ازمة امريكا الماليه

سبب استقلال الدول وخروج المستعمرين منها هي الحرب العالميه الثانيه
وهي انها تكبدة خساير فادحه فلم تستطع دعم الاستعمار ماديا وعسكريا
اكيد ازمة امريكا الاقتصاديه سوف تغير استراتيجيتها العسكريه والاقتصاديه
وغيرها من الامور المتعلقه بسياسة الانفاق , لن تصمد القوات الامريكيه التي في العراق وفي افغانستان وسوف تعود للوطن
عسى ان تكرهوا شرا وهو خير لكم وعسى ان تحبوا خيرا وهو شر لكم
 

(فزاع)

عضو نشط
التسجيل
18 ديسمبر 2007
المشاركات
4,472
الإقامة
.. الكون ..

ابو_العبادلة

عضو نشط
التسجيل
26 مايو 2007
المشاركات
218
بوش يهدد ويقول
سبحاااان اللة يمهل ولاايهمل حتي بوش عرف الذل ويترجا (عندي 500 دينار كنت ابي اشتري اسهم وادعم الاقتصاد بس عناد لبوش ماني شاري
تبعنا الشهوات وطمعنا بلذت الدنية وحاربنا الجهاد وخبنا وخاب حضنا
بوووووووش كم وكم وكم ذبحت وقتلت ويتمت وضيعت دول اسلااامية
حسبي اللة ونعم الوكيل فيك حتي هتلر ولد ام هتلر ماسوا سواتك

اخوي قول الحمدالله وشكر بوش وامريكا

خلوك تعيش بالكويت مرتاح

بوش ما قصر طرد الكاولي وعلقه من رجلينه وفرح اهل شهداء و الاسرى

واخذ بثارهم انشاالله يرجع الاقتصاد الامريكي احسن من الاول والله يخفس

بالاقتصاد العراقي والايراني بيوم واحد انشاالله يا رب والانسان الي فيه خير

ما ينكر المعروف .
 

Jareer

عضو نشط
التسجيل
3 مايو 2007
المشاركات
1,545
ماشاء الله عليهم , خلال اسبوعين الحكومة اقترحت 700مليار والكونغرس وافق وذالك للإنقاذ المتضررين من مغامرات الرهن العقاري. وما قالوا ما في عدالة, شنو ذنب اللي ما أخذ قرض عقاري
 

بوحميد

مبرمج مبدع
التسجيل
22 يونيو 2003
المشاركات
532
الكونغرس : لقد تعامل

اعضاء البرلمان في الاتفاق على مبادئ لارساله الى بوش -- يقول خطة لحماية دافعي الضرائب وضمان الرقابة




نيويورك ، الولايات المتحدة (cnnmoney.com) -- المشرعون وصلت إلى اتفاق الحزبين على 700 مليار دولار حاليا خطة إنقاذ المالية
دفعت من قبل إدارة بوش.

كلا الطرفين والمنازل على حد سواء وافق الخميس على مجموعة من المبادئ على تنقيحات لخطة انقاذ ، والتي تدعو ل
وزارة الخزانة لشراء الأوراق المالية من الرهن العقاري السيئة
البنوك في محاولة لحملهم على تقديم مرة أخرى

الصفقة سوف تساعد مالكي المنازل ، وكبح جماح السلطة التنفيذية دفع مجموعات الشركات والمشاركة في تقديم الإشراف على إجراءات وزارة الخزانة ، وقال السناتور كريستوفر دود ، وهو مهندس بارز للجهد من الكونجرس. الا انه لم يقدم تفاصيل لكنه قال ان النواب لن يجلس مع مسؤولي وزارة الخزانة لمناقشته.
"لقد توصلنا إلى اتفاق أساسي على مجموعة من المبادئ ، واحد ، لدافعي الضرائب ، التي هي بالغة الاهمية ،" قال دود.
يجب على الأمريكيين أن "شرعيا يشعر على نحو أفضل عن النهج الشامل ،" وقال النائب بارني فرانك وd-mass. ، الذي يرأس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب

دافعي الضرائب سوف يحميها الكونغرس نسخة من إنقاذ ، وقال النائب سبنسر bachus ، علاء صاد. ، وهو جمهوري بارز في مجلس النواب لجنة الخدمات المالية

طلاسم مواقع الترجمة
:)
 

خالد العتيبي

عضو نشط
التسجيل
2 أغسطس 2004
المشاركات
666
الإقامة
الكويت
إذا انهار اقتصاد امريكا... ولو افترضنا أن الطلب على النفط سيقى على حاله ( وهذا مستحيل طبعا ) وإذا افترضنا أن اسعار البترول ستظل مرتفعة( وهذا مستبعد جدا أيضا ) فإن ما سيقع لامحالة هو انخفاض سعر الدولار إلى الحضيض...ما سيأخذ معه القيمة الحقيقية لعوائد النفظ إلى الحضيض كذلك ...
 

قتيبة

موقوف
التسجيل
5 يناير 2008
المشاركات
270
للأسف كثير من الأخوة ينظر للموضوع من منظور إقتصادي بحت والبعض يحاول الابتعاد عن ربط الموضوع بالسياسة وأنا أرى أن الآثار السياسية للأزمة أهم من الآثار الإقتصادية.

دخول أمريكا في أزمة إقتصادية يعني تراجع دورها العالمي لأنها لاتستطيع دفع التكاليف الباهضة لسيطرتها على السياسة العالمية.

ومثال على ذلك أذكر أني قرأت قبل فترة قصيرة من أن البنتاغون يقول إن لم تعتمد مزانيته الجديدة فهذا يعني أنه لايستطيع دفع رواتب جنوده في العراق وأفغانستان.

وهذا مثال بسيط في التأثير الكبير للأزمة المالية على دور أمريكا في العالم ولا شك أن وقوع أمريكا في أزمة إقتصاديه سيوقعها في أزمة إستراتيجية أخطر وأكبر من الأزمة الإقتصادية.

وأتمنى أن من ربط مصيره بالمصير الأمريكي أن يفكر جديا من هذه اللحظه .... ماذا بعد أمريكا ؟؟

وأتمنى أن لايقوده سؤاله إلى دولة أخرى كروسيا أو الصين ... لأنه سوف يأتي اليوم الذي يقول لنفسه مرة أخرى .. وماذا بعد روسيا أو الصين ؟؟

إن الأمة لديها من الإمكانيات والطاقات ماتستطيع به أن تسود العالم.
 
التسجيل
21 يوليو 2006
المشاركات
499
الإقامة
الكويت
بوش يطلق نفير الذعر : اقتصادنا في خطر لا سابق له حذر من انكماش «طويل ومؤلم»...

حذر من انكماش «طويل ومؤلم»... مصارف مفلسة وملايين العاطلين
بوش يطلق نفير الذعر : اقتصادنا في خطر لا سابق له


7f07aba0-55e4-4239-9f3e-29b5623faa87_main.jpg



الرئيس بوش في لهجة صارمة من البيت الأبيض: اقتصادنا ينهار (أ. ب. أ)

واشنطن- الوكالات: صرح الرئيس الأميركي جورج بوش في أحد خطاباته النادرة المتلفزة المخصصة للأزمة المالية في الولايات المتحدة: «ان اقتصادنا برمته في خطر». وقال بوش الذي كان يتحدث من البيت الابيض: «نحن في وسط أزمة مالية خطيرة»، مشدداً علىهذه المرحلة التي لا سابق لها في الاقتصاد الاميركي. وأكد بوش بلهجة صارمة: «اقتصادنا برمته في خطر»، داعيا الكونغرس الى تبني خطة انقاذ النظام المالي التي اقترحتها ادارته، ولتحقيق هذا الهدف، أعلن بوش انه دعا المرشحين الجمهوري والديموقراطي للرئاسة الأميركية جون ماكين وباراك أوباما الى الانضمام الى برلمانيي الحزبين للمساعدة على تسريع المحادثات باتجاه تبني قانون بعيدا عن الخلافات الحزبية. وعبّر الرئيس الأميركي في كلمته التي استغرقت حوالى 15 دقيقة عن ارتياحه لروح التعاون بين الديموقراطيين والجمهوريين وبين الكونغرس والادارة. وأكد ان الخطة التي قدمها وزير الخزانة هنري بولسون تتسم بحد كاف من الطموح لتسوية مشكلة خطيرة، مذكراً أن الحكومة الفيدرالية ستدفع 700 بليون دولار لشراء أصول هالكة تضر بالنظام المالي. وأضاف: «ان جهود الانقاذ هذه لا تهدف الى حماية شركات وصناعات بعض الأفراد بل الى حماية الاقتصاد الاميركي بشكل عام». وأكد بوش انه من أشد المدافعين عن حرية الاقتصاد، وأضاف: «لذلك من الطبيعي أن أعارض تدخلا من الحكومة، وأعتقد انه من الطبيعي ترك الشركات التي اتخذت قرارات خاطئة تنطفىء». وتابع: «كان يمكن أن أتبع هذا الاسلوب في الظروف الطبيعية.لكننا لسنا في ظروف طبيعية مشيرا الى ان الأسواق لم تعد تعمل بشكل جيد وهناك فقدان للثقة وقطاعات كبرى في النظام المالي الاميركي يمكن ان تسقط. وحذر بوش مستندا الى توقعات الخبراء من انه بدون تحرك فوري من الكونغرس يمكن أن تنزلق أميركا الى حالة من الذعر المالي والى سيناريو مؤلم، ورأى أن مزيداً من المصارف يمكن أن تفلس والبورصة يمكن ان تشهد مزيدا من التراجع ما سيؤدي الى تقليص رواتبنا التقاعدية مزيد من الشركات قد تغلق ابوابها وملايين الاميركيين يمكن ان يفقدوا وظائفهم وبلدنا يمكن ان يعيش في انكماش طويل ومؤلم. وأكد بوش: «علينا الا نسمح بحدوث ذلك.واضاف ان اقتصادنا يواجه تحديا هائلا لكننا تجاوزنا في الماضي تحديات صعبة وعلينا تجاوز هذا التحدي اليوم». وقال مصدر بالحزب الديمقراطي ان الديموقراطيين والجمهوريين في الكونغرس الاميركي يعتزمون الاجتماع لصوغ مشروع قانون نهائي للدعم المالي لانقاذ «وول ستريت». وأضاف المصدر قائلا: «لا توجد مسائل كثيرة باقية لم تحسم بعد». وكان المصدر يتحدث بعد اجتماعات عقدها وزير الخزانة الاميركي هنري بولسون ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي وأعضاء بمجلسي النواب والشيوخ.وقال المصدر ان الديموقراطيين في مجلسي الكونغرس يعتزمون الاجتماع مع بعض اعضاء اللجان من الجمهوريين لصوغ مشروع قانون نهائي يحظى بدعم الحزبين لاقراره وإرساله الى الرئيس بوش لتوقيعه. وطلب البيت الابيض من ماكين واوباما التدخل للتوصل الى تسوية حول خطة انقاذ النظام المالي التي تتم مناقشتها حاليا في الكونغرس.واشادت المتحدثة باسم البيت الابيض دانا بيرينو بقرار جون ماكين تعليق حملته الانتخابية والعودة الى وشنطن للمشاركة في حل الازمة المالية وكذلك اعلانه رغبته في تأجيل المناظرة المقررة بينه وبين خصمه باراك اوباما الجمعة. وقالت: «نحرز تقدما في المحادثات حول قانون انقاذ الاسواق المالية ولكننا لم ننته بعد»، موضحة ان دعم السيناتورين ماكين وأوباما اللذين ينتميان الى الحزبين (الجمهوري والديموقراطي) من شأنه أن يساعد على التوصل الى حل. وأشارت الى ان أزمة الأسواق المالية هي مشكلة كبيرة وتتطلب حل كبيرا وأن حل هذه الأزمة بتخطي حدود الحزبين سيساعد على تحاشي امتداد الخسائر الاقتصادية لبورصة نيويورك الى جميع الأميركيين.
 

بو معاذ 2006

عضو نشط
التسجيل
21 أكتوبر 2006
المشاركات
1,465
الإقامة
فـــــــــــــــي قلــــــــــــــــــــب امــــــ
امممممممم يعني دحردر دحردر ياسهم
 

ريفالدو

موقوف
التسجيل
26 أغسطس 2003
المشاركات
698
خطة الانقاذ يمكن ان تعمق الازمة / مدير الميزانية في الكونغرس

مترجم آليا من موقع قوقل


================

الانزال ( خطة الانقاذ) يمكن تعميق الأزمة ، ويقول رئيس المنظمات الأهلية
مبيعات الأصول قد تؤدي الى شطب هبوطا ، وحالات الإعسار ، Orszag الكونغرس

من جانب فرانك اهرنز
واشنطن بوست الموظفين الكاتب
الخميس ، 25 سبتمبر / أيلول ، 2008 ؛ D04



مدير مكتب الميزانية بالكونجرس امس ان المقترح لإنقاذ وول ستريت يمكن فعلا الى تفاقم الأزمة المالية الحالية.

وخلال شهادته امام لجنة الميزانية في مجلس النواب ، بيتر ر. Orszag -- المؤتمر كبار ماسك دفاتر -- قال إنقاذ الطريقة التي يمكن أن تعرض شركات التعبئة السامة الأصول على كتبهم ، مما يؤدي إلى مشاكل أكبر.

"ومن المفارقات ، بل يمكن أن يؤدي التدخل الإضافية فشل المؤسسات الكبيرة ، لأن بعض المؤسسات يمكن أن تحمل على الموجودات المضطربة في كتبهم تضخم القيم" Orszag قال في شهادته. "تحديد أوضح لالأسعار قد تكشف تلك المؤسسات ليكون معسرا."

في مقابلة في وقت لاحق أمس ، وأوضح Orszag باستخدام المثال التالي : لنفترض أن شركة الأصول العاشر ، هو القيمة التي سجلت على الكتب 100 دولار. بسبب التدهور الاقتصادي الحالي ، العاشر الأصول القيمة الحقيقية قد انخفضت الى 50 دولارا. لو أن الشركة تشارك في حكومة انقاذ وتبيع الأصول العاشر ل50 دولارا ، لتقرير الشركة بمبلغ 50 خسارة على الكتب. على نطاق الملايين من الدولارات ، كتابة هذه التخفيضات قد يدمر شركة.

هذه الشركات "ننظر فقط موسرة اليوم لانها نوع من مخبأة" ، وقال Orszag. "انهم في الواقع هي المعسر" بالفعل ، قال.

في جلسات الاستماع في الكونجرس حتى الان هذا الاسبوع ، انتقادات للخطة إنقاذ التي طرحها وزير الخزانة هنري بولسون جونيور ورئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بن برنانكي س إلى حد كبير تقتصر على شكل من 700 مليار دولار الاقتراح ، وكيفية المال وسينفق وأي نوع من الرقابة الخزانة ينبغي أن يكون.

ولكن Orszag أمس شككوا في الحكمة من الخطة نفسها ، وتشهد على أن "ذلك لا يزال غير مؤكد ما إذا كان البرنامج سوف تكون كافية لاستعادة الثقة".

في مقابلة أمس ، Orszag وقال "السؤال الرئيسي هو : ما هي شراء ونحن ما نحن ندفع ثمنه؟"

Orszag عرض البدائل ، مثل المساواة والحقن وخاصة في الشركات المتعثرة ، ولكن سمح أن هذه يمكن أن تؤدي إلى مزيد من المشاكل ، كذلك. في النهاية ، وقال ان الكونغرس يجب ان تجتاز نوعا من الإغاثة ، حتى لو كان السبب الوحيد في وول ستريت تتوقع.

"وإذا كنا لم تفعل شيئا ، هناك احتمال كبير آخر من انهيار الثقة في الأسواق المالية".

ثم ، هناك الأوراق التكلفة للإنقاذ.

مكتب الميزانية "تتوقع أن التكاليف الإدارية لتشغيل البرنامج يمكن ان تصل الى بضعة مليارات دولار في السنة ، ما دامت الحكومة عقدت جميع أو معظم من الموجودات المشتراة ،" انه قد شهد ، من دون تحديد ما المقصود ب "بضعة ".

وحتى في الأسواق المالية في مسيرة الخميس والجمعة ، قال Orszag ، وكان الفضل في حالة خطيرة جدا بحيث أن "القروض القصيرة الأجل كانت أغلقت فعليا".

وقال ان الخزانة كان يتصرف كوسيط بين في الإقراض قصير الأجل بين البنوك. وبدلا من إقراض البنك مباشرة إلى البنك باء ، كما هي العادة ، لم يعد هناك بنك لديه ثقة في أن البنك باء يمكن سداد القرض.

وقال البنك حتى تعطي الاموال الى الخزانة ، الذي أصدر الأمن التي وضعت في مجلس الاحتياطي الاتحادي ، الذي صدر بعد ذلك النقدية لبنك باء.

اذا كانت الحكومة اضطرت إلى وسيطة مثل هذه المعاملات العادية ، والتجارة ويبطئ ، والائتمان الثقة لا تزال منخفضة ، والضغط التشغيلي هو على الخزانة وبنك الاحتياطي الفيدرالي.

"انت لا تريد لهم في منتصف كل من المدى القصير المعاملات المالية ،" قال Orszag.

وخلال استجواب أمام اللجنة الاقتصادية المشتركة في وقت سابق امس ، برنانكي اعترف إنقاذ القلق بشأن تأثير على الميزانية.

"أعتقد أن تلك الشواغل خطيرة للغاية". "لكنها في الحقيقة مسألة بدائل".

Bailout Could Deepen Crisis, CBO Chief Says

http://www.washingtonpost.com/wp-dyn/content/article/2008/09/24/AR2008092402799.html?nav=hcmodule
 
التسجيل
15 سبتمبر 2008
المشاركات
50
ماهي البنوك والشركات التي اعلاة افلاسها بالازمة الحالية

بنوك\شركات تامين\ عقار \ استثمار افيدونا
 

Zero

عضو نشط
التسجيل
17 ديسمبر 2006
المشاركات
1,322
الاسواق الامريكيه اغفلت على ارتفاع !!
 

Cha3bar

عضو متميز
التسجيل
2 يوليو 2005
المشاركات
3,528
الإقامة
Pangea Ultima
إلي أعلن إفلاسه بنك Lehman bros وبنك IndyMac Bancorp ، أما شركة AIG للتأمين طلبت سيولة وتم تغطيتها ، باقي البنوك والشركات إما تم الإستحواذ عليها أو دخلت في إندماجات لخلق كيان أكبر

الخوف من إفلاس GM وبعدها GE .. إذا صارت قول على السبعة الكبار باي باي
 

1st choice

عضو نشط
التسجيل
12 يوليو 2007
المشاركات
763
يالله ان شاء الله خير بس الاهم حل المشكله بشكل جذري

وانا أؤيد كلام
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الديمقراطية نانسي بيلوسي،

: "نحن لن نقدم شيكاً على بياض بقيمة 700 مليار دولار ببساطة إلى وول ستريت، ومن ثم نأمل بالحصول على نتائج أفضل."

الله يستر ... الظاهر الى الان الاتفاق لم يتم بشكل نهائى


اجتماع الأزمة المالية ينتهي إلى انقسام عميق بين الجمهوريين والديمقراطيين


مسيرات وسط الحي المالي في نيويورك


نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (cnn)-- بعد يوم على إعلان الرئيس الأمريكي جورج بوش أن لاقتصاد الأمريكي في خطر، انتهت المحادثات التي عقدت في البيت الأبيض، لبحث خطة الإنقاذ البالغة كلفتها 700 مليار دولار والتي طرحتها الإدارة الأمريكية لإنقاذ النظام المالي، إلى حال من الفوضى الخميس.

وكان البيت الأبيض استضاف قادة الكونغرس ومرشحي الحزبين الجمهوري والديمقراطي لخوض سباق الرئاسة، جون ماكين وباراك أوباما، في اجتماع استمر لساعات للتوصل إلى توافق حول الخطة الإنقاذية.

لكن بدلا من ذلك أظهرت هذه المحادثات انقساماً عميقاً بين الديمقراطيين وأعضاء مجلس النواب من الجمهوريين حول بنود الاتفاق.

وإثر ذلك سارع قادة مجلس النواب والشيوخ برفقة وزير الخزانة هنري بولسون إلى مبنى الكابيتول هيل في وقت متأخر مساء الخميس من أجل التوصل إلى حل، غير أن النائب الديمقراطي بارني فرانك الذي يمثل الديمقراطيين في بحث الأزمة الاقتصادية، ويعمل عن كثب في الأيام الأخيرة مع بولسون، اتهم الجمهوريين برفض التفاوض.

وفيما لم تتضح بعد الخطوة التالية، لكن شيئا واحداً أصبح في حكم المؤكد، وهو أن المشرعين الأمريكيين لن يأخذوا عطلتهم السنوية الجمعة، كما مقرر أصلا، بل سيعملون طوال عطلة نهاية الأسبوع في حال لم يتوصلوا إلى اتفاق خلال الـ24 ساعة المقبلة.

روابط ذات علاقة
مصادر: توافق في الكونغرس حول خطة بوش لإنقاذ الاقتصاد
المدير التنفيذي لبنك الدوحة: هناك فرص عقارية ومالية بأمريكا
وكانت التعديلات التي اقترحها المشرعون الديمقراطيون إدخالها في خطة البيت الأبيض الإنقاذية، تدعو لمساعدة المتضررين من أزمة الرهن العقاري والتصدي للأجور المرتفعة للمدراء التنفيذيين في الشركات المالية المعنية في الأزمة وتقييدها، وتوفير إشراف على إجراءات وزارة الخزانة لتشديد الرقابة المالية، بالإضافة إلى حصول الوزارة على صكوك لشراء أسهم في الشركات المشاركة وذلك لحماية دافعي الضرائب.

كما يصرون على فرض رقابة منظمة وصارمة من السلطات المالية الفدرالية على ميزانيات الشركات وحساباتها التجارية والمالية.

وكان العضو الديمقراطي كريستوفر دود رئيس لجنة الخدمات المصرفية في مجلس الشيوخ قال إن الأطراف توصلت "إلى اتفاق رئيسي حول عدد من المبادئ..منها لدافعي الضرائب وهي مهمة جداً.. نحن على ثقة بقدرتنا على العمل بسرعة."

ويقول الديمقراطيون إن المبادئ التي اتفق حولها، تطالب الكونغرس بتوفير مبلغ 250 مليار دولار فوراً، بالإضافة إلى وضع مائة مليار أخرى جانباً في حال الضرورة لها دون الحاجة إلى تصديق الكونغرس، وفق ما قاله نائبان ديمقراطيان مطلعين على المباحثات. أما النصف الثاني من المبلغ البالغ حجمه 350 مليار دولار فسيحتاج إلى موافقة خاصة من الكونغرس.

غير أن الجمهوريين وعلى لسان زعيم الأقلية في مجلس النواب العضو الجمهوري جون بونر لم يوافقوا بعد على أي خطة، بل على العكس أصدروا بياناً يتضمن مبادئ إنقاذ اقتصادية تطالب "وول ستريت" بتمويل خطة الإنقاذ عبر رؤوس أموال خاصة وليس من أموال دافعي الضرائب، لانتشال سوق النقد من أزمته الراهنة.

وكان الرئيس الأمريكي جورج بوش قد قال الخميس لحشد الدعم لخطّته الانقاذية "إننا في خضمّ أزمة مالية خطيرة واقتصادنا برمته في خطر."
 
أعلى