700 بليون ستقر قريبا

مضــارب أسـهم

عضو مميز
التسجيل
28 فبراير 2008
المشاركات
14,574
الإقامة
الكويـــــت
واشنطن/هونج كونج (رويترز) - وافق مجلس الشيوخ الامريكي على خطة تتكلف 700 مليار دولار لانقاذ القطاع المالي في خطوة تضع مجلس النواب تحت ضغط للموافقة على خطة يصفها زعماء السياسية والماليون بأنها حاسمة لتفادي كارثة اقتصادية.

ويهدف التشريع المعدل الى اعادة الحيوية لاسواق الائتمان وسوق القروض بين البنوك على مستوى العالم والتي أصابها الجمود بينما ترزح المؤسسات المالية تحت وطأة الرهون العقارية المتعثرة.

لكن المتعاملين في السوق حذروا من أن خطة الانقاذ ليست الحل السحري لمشاكل القطاع في وقت يؤدي تدهور الافاق الاقتصادية الى مطالبة البنوك المركزية بخفض أسعار الفائدة.

وتراجعت الاسهم في اسيا يوم الخميس وسط مخاوف من كساد اقتصادي لكن الاسهم في أوروبا ارتفعت في بداية المعاملات. وارتفعت سندات الخزانة وتخلى الدولار عن مكاسبه المبكرة.

وقال ماساميشي اداشي كبير المحللين الاقتصاديين في بنك جيه.بي. مورجان في طوكيو "حتى رغم تمرير مشروع القانون فلا تزال المخاوف قائمة بشأن افاق الاقتصاد العالمي ولذا فمن غير المرجح أن تستعيد الاسواق المالية استقرارها."

واضاف قائلا "العالم أصبح مختلفا تماما الان. كل ما تفعله السلطات الامريكية الان هو ببساطة محاولة تفادي انهيار عالمي."

ووسط تحذيرات من أن عدم التحرك قد يزج بالبلاد في براثن كساد اقتصادي صوت مجلس الشيوخ الامريكي مساء الأربعاء بالموافقة بأغلبية 74 صوتا واعتراض 25 على مشروع قانون الانقاذ المالي ليرسله بذلك الى مجلس النواب للتصويت عليه وهو غالبا ما سيتم يوم الجمعة.

وأشاد الرئيس الامريكي جورج بوش بموافقة مجلس الشيوخ على مشروع القانون وحث مجلس النواب على التحرك سريعا لاخذ خطوة مماثلة.

وقال بوش "مع التحسينات التي اجريت على مشروع القانون فانني اعتقد ان اعضاء الحزبين في مجلس النواب يمكنهم
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
اليوم مجلس الشيوخ عنده اجتماع ممكن اعاده التصويت
 

canada

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2008
المشاركات
4,656
الإقامة
كندا البرتا كالجاري
حبيبى الاستاد طرواده
انا بخير والحمد لله كيفك انت
انشاله استانست في العيد
انا كنت مشغول شوي في العيد
 
أعلى