نبذة تاريخية عن سعر برميل النفط مدعوم بموجات اليوت

حقائق

عضو محترف
الحقائق انا اتعلم منك و العكس بالعكس

بس ممكن تعطيني الداتا للنفط على ملف محتاج على (اليومي) لا تقل عن (خمس سنوات)

انا احللها بالتحليل العادي و انت مع اليوت و نحاول نطلع باتجاه ممكن يكون افضل

واذا ماتبيني احلل معاك بس عطني الداتا تكسب فيني اجر:d

الخشرم..

للعلم, تأسيسي أو بدايتي في التحليل الفني كانت تحليل تقليدي "عادي على رأيك" وقبل برنامج الميتاستوك كنت أعمل مؤشرات فنية حسابيا "على الاكسل شيت" مثل MACD و Moving average وكانت العمليه فعلا شاقه.

بعد ذلك جمعت بين التحليل التقليدي و الأليوتي, و ركزت على الأخير مع الاستأناس بالتحليل الأول. لأن التحليل التقليدي أصلا مأخوذ عن أو مشتق من موجات اليوت و هما علم واحد و ليس علمان مختلفان و بسبب تعقيد التحليل الفني بموجات اليوت تم ابتداع التحليل التقليدي بعد ملاحظة تكوين اشكال فنية و قنوات سعرية تعطي أهداف مناسبه, الخ. و الحديث يطول بخصوص العلاقة بين النوعين من التحليل الفني و كذلك مثالب التحليل التقليدي!

على أية حال أرفقت لك الداتا للنفط من تاريخ 15 مارس 2004 الى آخر يوم (يعني 5 سنوات).

بالعكس حلل على نغمات الرعد و تساقط المطر و البردي و بريق البرق لأنهم يزيدونك الهاما! و الحمد لله على نعمة المطر, و سأكون سعيدا عند الاطلاع على تحليلك التقليدي المصحوب بالمؤشرات الفنيه اللازمة لاعطاء قوة للتحليل.

و على رأي أخونا الكريم بو عبد المحسن, العمل الجماعي "فريق عمل" نتائجه أفضل من الفردي.

ملحوظة: تأخرت عليك لأن منتدى المؤشر لا يقبل رفع ملف اكسل شيت الحديث "2007" الذي ينتهي ب XLSX لذلك اضطريت اني ارفعه من كمبيوتري الثاني "فيه اكسل القديم XLS. و ياريت ادارة المنتدى تضيف ال XLSX. و نكون شاكرين.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• Crude Oil-From 15 Mar-04.xls
    الحجم: 98.5 KB   المشاهدات: 278

aliii

موقوف
أعتذر للأخوة الكرام تغيبي وذلك بسبب وعكة صحية

ما أدري شنو اللي صار مع النفط اليوم ... ولكن uso النزول مستمر

.

الملفات المرفقه:

الحجم: 36.7 KB   المشاهدات: 267

power33

عضو نشط
الله يعافيك اخوي power33 و البركة في ابو مشاري.. يالله على ايدك, اربط تحليل شركات البترول مع حركة سعر برميل النفط و احنا نساعدك قدر المستطاع.

مع التحية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي حقائق بارك الله فيك ويعطيك العافيه على هالصفحه المفيده الصراحه الي اعتبرها من اهم صفحات المنتدى حق الي يتابعها ويربط تحليلك مع شركات لها علاقه بسعر البترول
شاركت معاك قبل فتره وكان التاريخ 14-2-2009 قبل شهر تقريبا وطلبت مني مقارنه بسيطه او العلاقه بين صفحكتك الي فيها تحليل البترول وشركات الطاقه الشمسيه او الشركات النفطيه وهذي مقارنه سريعه وبسيطه اتمنى تفيد الاخوان
نلاحظ بالصوره شارت البترول معاه شركات الطاقه الشمسيه وشوف العلاقه الي بينهم تقريبا خل نعتبر ارتفاع البترول من اول شهر مارس ونقارن مع الشركات
1- شركة solf كانت عند سعر 2.28 ومع ارتفاع البترول صارت 5.06 120%
2-شركة SOLR كانت عند سعر 3.62 ومع ارتفاع البترول صارت 6.78 90%
3- شركة SOL كانت عند سعر 2.02 ومع ارتفاع البترول صارت 3.92 96%
4- شركة JASO كانت عند سعر 1.77 ومع ارتفاع البترول صارت 4.20 140%
5- شركة LDK كانت عند سعر 3.75 ومع ارتفاع البترول صارت 8.47 125%
6- شركة CSIQ كانت عند سعر 3.00 ومع ارتفاع البترول صارت 6.40 112%
ولاحظ اخي الكريم اخر يومين البترول صحح نزول جميع الشركات معاه تصحيح
طبعا هذي المقارنه على السريع في عشرات الشركات الي تمشي مع شارت البترول واتمنى اني اضفت شي بسيط للاخوان ويعطيكم العافيه جميعا

الملفات المرفقه:

• بترول وشمسيه.PNG
    بترول وشمسيه.PNG
    الحجم: 37.6 KB   المشاهدات: 252
    الحجم: 37.7 KB   المشاهدات: 262

power33

عضو نشط
وهذي بعض الشركات الكبيره بالطاقه الشمسيه تكمله للموضوع
fslr ارتفعت تقريبا 60 دولار من 100 دولار الي 160 دولار
stp ارتفعت 7 دولار من 5 دولار الي 12دولار يعني حققت 140%
spwra ارتفعت 10 دولار من 20 دولار الي 30 دولار
كل هذا خلال شهر مارس فقط من بدايته تقريبا

الملفات المرفقه:

الحجم: 37.3 KB   المشاهدات: 240

الخشرم

عضو نشط
الخشرم..

للعلم, تأسيسي أو بدايتي في التحليل الفني كانت تحليل تقليدي "عادي على رأيك" وقبل برنامج الميتاستوك كنت أعمل مؤشرات فنية حسابيا "على الاكسل شيت" مثل macd و moving average وكانت العمليه فعلا شاقه.

بعد ذلك جمعت بين التحليل التقليدي و الأليوتي, و ركزت على الأخير مع الاستأناس بالتحليل الأول. لأن التحليل التقليدي أصلا مأخوذ عن أو مشتق من موجات اليوت و هما علم واحد و ليس علمان مختلفان و بسبب تعقيد التحليل الفني بموجات اليوت تم ابتداع التحليل التقليدي بعد ملاحظة تكوين اشكال فنية و قنوات سعرية تعطي أهداف مناسبه, الخ. و الحديث يطول بخصوص العلاقة بين النوعين من التحليل الفني و كذلك مثالب التحليل التقليدي!

على أية حال أرفقت لك الداتا للنفط من تاريخ 15 مارس 2004 الى آخر يوم (يعني 5 سنوات).

بالعكس حلل على نغمات الرعد و تساقط المطر و البردي و بريق البرق لأنهم يزيدونك الهاما! و الحمد لله على نعمة المطر, و سأكون سعيدا عند الاطلاع على تحليلك التقليدي المصحوب بالمؤشرات الفنيه اللازمة لاعطاء قوة للتحليل.

و على رأي أخونا الكريم بو عبد المحسن, العمل الجماعي "فريق عمل" نتائجه أفضل من الفردي.

ملحوظة: تأخرت عليك لأن منتدى المؤشر لا يقبل رفع ملف اكسل شيت الحديث "2007" الذي ينتهي ب xlsx لذلك اضطريت اني ارفعه من كمبيوتري الثاني "فيه اكسل القديم xls. و ياريت ادارة المنتدى تضيف ال xlsx. و نكون شاكرين.

بالتوفيق

والله يا الحقائق انا اليوم في قمه النشوه خصوصا بعد ما بدلت عقود call الى putيوم الثلاثه اللي طاف و المزاج (عنب) هذا غير عقود الطويله المده

و على طاري الاكسل انا انصدمت لما قريت انك تعمل المؤشرات بالاكسل بصراحه احييك هذا يدل على فهمك للمعادله تمام ولا لي نقاش فيه و احييك مره ثانيه

اما تحليل (اليوت) ولا (العادي) انا مايهمني شنو الطريقه المهم اطلع وراه افلوس و احطها في مخباتي لاني راجعت كتاب elliotts masterworks و كتاب technical analysis fo stock trends لقيت الكفه الراجحه هي daw و ليس elliott هذا ليس تشكيك او مجادله لكن انا مجرد اراجع باحتمال ان معلوماتي ناقصه و احب ازيدها يمكن انا ناسي ولا غافل عن شي و يمكن انت قاري في كتاب معطيك هالمعالومات و انا ماادري عنه على العموم انا معاك في نفس الصفحه we are in the same page والحديث يطول على قولتك

اما بخصوص النفط و تحليله بالعادي فكان فيه اساسيات يمكن غفلت عنها او سقط سهوا ولا اقصد بعدم المعرفه (المقصود انك اندمجت مع الموجات و راحت عن بالك)

انا راح اعطيك رؤوس اقلام و انت شوف
اول : حط خط افقي على سعر 55
ثاني: حط خط افقي ثاني على سعر 34
راح يطلع معاك اتجاه افقي من شهر نوفمبر حتى الان وفي حاله الاتجاهات الافقيه يكون استعمال oscillators بشكل ممتاز و يعطونك اشارات واضحه overbouht & oversoldو انت دام انك تشتغل على macd و moving averages بالسابق و عارف ماهي المعادله من الداخل معناه انك تقدر تلعب بالارقام شويه و تعطيك صوره اوضح من default الموجود على metastock

بصراحه انا قعدت علىmoving averages اكثر من اربع اشهر بس عشان افهم اشلون يشتغل و كنت متوقع انه بسيط طلع مصيبه و مصيبه كبيره

المهم ما اطول عليك هذا الكلام كله على شان نتفادى الهدف اللي ذكرته بالسابق 57 او 60 ولو انك قلت في المشاركات السابقه انك مستبعدها و بعد جم يوم قمت تقول انه النفط متجه اليه (يااخي انت كنت ماشي صح) بس المصيبه و انا كنت عايش هالمرحله (اني عاشق اليوت) الحين ما اعتقد ان راح نشم ريحه ال55

و للعلم انا اتفق معاك بامور اساسيه و هذا اللي شجعني اني اكتب و اشارك انه النفط متجه الى 25 و احتمال 17 و هذا انا معاك فيه بدون نقاش تماما لكن انت مع اليوت و انا مع غيره
والله يوفق

الخشرم

عضو نشط
و نسيت بس اشكرك على الداتا

مشكور ما تقصر كسبت فيني اجر:d

aliii

موقوف
الاخ الفاضل الخشرم ،،،،

هل تعلم ان كل الذين حاولوا دراسة الليوت وتطبيقه بدرجة أو أخرى قد مروا
بنفس التجربة السيكلوجية اتجاه النظرية من انبهار وعشق وتعلق واحباط
وتذمر وشك وغيرها من احاسيس

لذلك تجد ان الاشخاص المجربين لهذة النظرية دائما يتعاطفون مع بعضهم
البعض لانهم جميعا يمرون بهذه الحالات النفسية ويفهمونها جيدا

فمثلا ... يكون واضح جدا عندما يكون الشخص محبط من عدم فهمه للنظرية
فتجد ان اسلوبه يغلب عليه الهجوم على النظرية حتى ولو بطريقة مغلفة
بكلمات كالعشق وما شابه أو محاولة مقارنته بالتحليل التقليدي أو ان يضع
اللوم على أخرين متقدمين في هذا النوع من التحليل (شعور داخلي)

الاحباط شعور طبيعي ومهم لدوام المثابرة على زيادة في الفهم
ولكن الاستسلام هو الشيئ السلبي هنا

النظرية الليوتية صحيحة ولا غبار عليها وهي بسيطة جدا ومشكلة الكثيرين
معها ليست في اصول النظرية بل في الضعف البشري الشخصي الذي يؤثر
كثيرا في التطبيق ... مثال قلة الصبر والاستعجال والعناد وعدم المرونة وغيرها

النجاح في تطبيق النظرية يتوقف على الصبر والمراقبة وفهم المسار
الموجي بالاول ثم اتخاذ القرار وبالنسبة للمضارب اصطياد الموجة 1و2
صعودا ونزولا

أرجو ان يسامحني الاخ حقائق الدخول في هذة المواضيع لانها تبعدنا عن
الموضوع الاساسي ... عن نفسي أخر مرة

.

الخشرم

عضو نشط
عزيزي بوعبدالمحسن كلامك كله في محله (كلام جميل كلام مقعول مقدرش اقول حاجه عنو)

بس انا كل قصدي انه نوسع في نظرتنا الى السهم او الشيء اللي نبي نحلله و راح اعطيك امثله و انت الحكم

يعني لو كنا نستعمل الشموع اليابانيه فقط بدون شيء ثاني راح يطلع معانا بضع الاخطاء

لو استعملنا فقط renko بدون شي ثاني ايضا راح يطلع معانا اخطاء من حيث تحديد الهدف (renko نوع من انواع الشموع اليابانيه)

و للعلم ان الشموع اليابانيه معروف عنها قبل 300 سنه يعني لا اليوت ولا داو
و حتى الان في ناس تدافع عن الشموع بقناعاتهم و القناعات لا تتغير حتى لو كان عنك دليل

و لو دمجنا اليوت على التحليل العادي او المتعارف عليه راح نطلع بنتيج افضل او تفادينا بعض الاخطاء على سبيل المثال

لو كان عندنا (راس و كتفين) بالتحليل العادي تفسيدرها مع اليوت عادتا يكون راس الكتف الاول هي موجه 3 و القاع هي موجه 4 و الراس الكبير هي موجه 5 و القاع هي a و راس الكتف الثاني هي b و اخيرا الهدف للراس و الكتفين هي موجه c

ياجماعه فهموني انا ما اقصد انه انتقد النظريه لاكن كان انتقادي على النظر في اتجاه (الشرق من البوصله و تجاهل بقيه الاتجاهات)
و انا قلت هالكلام بالسابق (مايهمني مع منو اكون لاكن يهمني بريق الدينار عندي بالبنك) و اللي ( تبرح به تلعب به )

حقائق

عضو محترف
والله يا الحقائق انا اليوم في قمه النشوه خصوصا بعد ما بدلت عقود call الى putيوم الثلاثه اللي طاف و المزاج (عنب) هذا غير عقود الطويله المده

و على طاري الاكسل انا انصدمت لما قريت انك تعمل المؤشرات بالاكسل بصراحه احييك هذا يدل على فهمك للمعادله تمام ولا لي نقاش فيه و احييك مره ثانيه

اما تحليل (اليوت) ولا (العادي) انا مايهمني شنو الطريقه المهم اطلع وراه افلوس و احطها في مخباتي لاني راجعت كتاب elliotts masterworks و كتاب technical analysis fo stock trends لقيت الكفه الراجحه هي daw و ليس elliott هذا ليس تشكيك او مجادله لكن انا مجرد اراجع باحتمال ان معلوماتي ناقصه و احب ازيدها يمكن انا ناسي ولا غافل عن شي و يمكن انت قاري في كتاب معطيك هالمعالومات و انا ماادري عنه على العموم انا معاك في نفس الصفحه we are in the same page والحديث يطول على قولتك

اما بخصوص النفط و تحليله بالعادي فكان فيه اساسيات يمكن غفلت عنها او سقط سهوا ولا اقصد بعدم المعرفه (المقصود انك اندمجت مع الموجات و راحت عن بالك)

انا راح اعطيك رؤوس اقلام و انت شوف
اول : حط خط افقي على سعر 55
ثاني: حط خط افقي ثاني على سعر 34
راح يطلع معاك اتجاه افقي من شهر نوفمبر حتى الان وفي حاله الاتجاهات الافقيه يكون استعمال oscillators بشكل ممتاز و يعطونك اشارات واضحه overbouht & oversoldو انت دام انك تشتغل على macd و moving averages بالسابق و عارف ماهي المعادله من الداخل معناه انك تقدر تلعب بالارقام شويه و تعطيك صوره اوضح من default الموجود على metastock

بصراحه انا قعدت علىmoving averages اكثر من اربع اشهر بس عشان افهم اشلون يشتغل و كنت متوقع انه بسيط طلع مصيبه و مصيبه كبيره

المهم ما اطول عليك هذا الكلام كله على شان نتفادى الهدف اللي ذكرته بالسابق 57 او 60 ولو انك قلت في المشاركات السابقه انك مستبعدها و بعد جم يوم قمت تقول انه النفط متجه اليه (يااخي انت كنت ماشي صح) بس المصيبه و انا كنت عايش هالمرحله (اني عاشق اليوت) الحين ما اعتقد ان راح نشم ريحه ال55

و للعلم انا اتفق معاك بامور اساسيه و هذا اللي شجعني اني اكتب و اشارك انه النفط متجه الى 25 و احتمال 17 و هذا انا معاك فيه بدون نقاش تماما لكن انت مع اليوت و انا مع غيره
والله يوفق

مشكور على المشاركة و الحمد لله انك قطفت "عنب" و عسى الله يزيدك من رزقه.

بالنسبه لكلمة "daw" معناتها باللغة الانجليزيه "مغفل" و لا أعتقد بأن السيد "Dow" مغفل لذلك الصحيح هو DOW و ليس DAW:).. بس هذا مو مهم بالنسبة لك المهم هو انك تترس مخباتك فلوس, من حقك:)

بالنسبة لدمج التحليل الأليوتي مع التقليدي, راح أعطيك مثال في تحليلي لسهم المشاريع في شهر نوفمبر 2008 (افتح الرابطين في الأسفل للاطلاع).. شوف الاهداف بالتحليل التقليدي للقناة السعريه الصغيرة و للقناة السعريه الكبيره.

بالنسبة للتعديل في قيم المؤشرات الفني طبعا ما أغفل عنها و شغال عليها يوميا و حتى أثناء التداول intraday و تعطيني اشارات دخول و خروج سريعة على طول عيني عليهم (-MAs-RSI-MACD-STO. OSCI ), مع التحويل في الأطر الزمني دقيقه-5 دقائق-15_30 و 60 دقيقه و أحيانا تفلت شويه.على كل حال هي تكتيكات خاصة لك متداول. و هذه روابط سهم المشاريع: و الهدف وصل 275 فلس .. شوف الرابط الأول

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=1629047&postcount=176

http://www.indexsignal.com/vb/showpost.php?p=1651277&postcount=177

بالتوفيق

حقائق

عضو محترف

>>>>>>>>>>>>

رفعت لك مثالين باستخدام الاكسل شيت "أيام قبل": التشارت الاولى تبين السعر (اقفالات "الكحلي") و معدلات متحركة (أحمر و ازرق) و البولنجر باندز (الأخضر)..

و التشارت الثانيه تبين الماك دي.

الملفات المرفقه:

• EMA-Bollinger bands.jpg
    EMA-Bollinger bands.jpg
    الحجم: 31.3 KB   المشاهدات: 246
    الحجم: 37.1 KB   المشاهدات: 253

حقائق

عضو محترف
رفعت لك مثالين باستخدام الاكسل شيت "أيام قبل": التشارت الاولى تبين السعر (اقفالات "الكحلي") و معدلات متحركة (أحمر و ازرق) و البولنجر باندز (الأخضر)..

و التشارت الثانيه تبين الماك دي.

الخشرم,

انت أخذب بيانات النفط و و عدتنا بتحليله, ترى ناطرين تحليلك.

الخشرم

عضو نشط
يا الحقائق من الواضح ان اسلوبك بالكلام يبين انك شخص لا يقبل الانتقاد و لاسباب اني اول ما قلت لك قبل جم يوم (يمكن في خلل في الموجات و كان باسلوب شخص جدا متواضع دخلت علي باولا و ثانيا و رابعا و حسبتها علي منه على تحليل الuso كانك متفضل علي)

و بعدها قاعد احاول اني ابين اني فاهم و ماشي معاكم بموجاتكم حسيت منك بعدم القبول و لاسباب اجهلها

و بالاخير لما بينت لك شنو الخلل و كان كله مدح في شغلك (الاكسل) و اعطاء العذر في بعض الامور (صار لا يذكر منها الا غلطه حرف a غلت فيه) مع العلم اني ما ذكرت شنو اخطائك بالتحليل نفسه لكن قلت يمكن ناسي او سقط سهوا

و الحين انا بقولك ان لو كان تحليلك صحيح بالبدايه لكان عرفت انه سعر 54.6 هو سعر للقمه و دخلنا في النزول (و عيش مع موجاتك) و تأكد اني عارف ان الارقام و لغتها تعطي انطباع للمتكلم عنها بالذكاء و تكمله النقص و بالاخير تطلع الارقام كلها غلط و المصيبه الكبرى عدم الاعتراف بالخطأ

و كلمه راس

اقولها لك انك تذكرني باول ايامي بالتحليل الفني كنت ابحث عن الشهره لكن الحين صار وايد في (هالكار) قلت اشتغل بسكات و انا بالبيت

انا ما ادري جم عمرك بالخبره لاكن عرفت انك لا تقبل الانتقاد

على العموم انا ما اتفلسف زياده لا راح اشارك معاك ولا شي بس راح اطالع من بعيد و اتطمش اعتقد من حقي مثل ما كنت اعمل من اول ما سجلت في هالمنتدى و على وجهي ابتسامه حسن النيه

و سلم لي على فوزي:)

حقائق

عضو محترف
مساك الله بالخير بو عبد المحسن:)

بعد مراقبتك للتحرك السعري للنفط يا ريت تعطينا التحاليل الحقيقيه, انت قول وفعل, كلك ذوق, و نعم الرجل أنت.

مع خالص التحية و التقدير

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي حقائق بارك الله فيك ويعطيك العافيه على هالصفحه المفيده الصراحه الي اعتبرها من اهم صفحات المنتدى حق الي يتابعها ويربط تحليلك مع شركات لها علاقه بسعر البترول
شاركت معاك قبل فتره وكان التاريخ 14-2-2009 قبل شهر تقريبا وطلبت مني مقارنه بسيطه او العلاقه بين صفحكتك الي فيها تحليل البترول وشركات الطاقه الشمسيه او الشركات النفطيه وهذي مقارنه سريعه وبسيطه اتمنى تفيد الاخوان
نلاحظ بالصوره شارت البترول معاه شركات الطاقه الشمسيه وشوف العلاقه الي بينهم تقريبا خل نعتبر ارتفاع البترول من اول شهر مارس ونقارن مع الشركات
1- شركة solf كانت عند سعر 2.28 ومع ارتفاع البترول صارت 5.06 120%
2-شركة SOLR كانت عند سعر 3.62 ومع ارتفاع البترول صارت 6.78 90%
3- شركة SOL كانت عند سعر 2.02 ومع ارتفاع البترول صارت 3.92 96%
4- شركة JASO كانت عند سعر 1.77 ومع ارتفاع البترول صارت 4.20 140%
5- شركة LDK كانت عند سعر 3.75 ومع ارتفاع البترول صارت 8.47 125%
6- شركة CSIQ كانت عند سعر 3.00 ومع ارتفاع البترول صارت 6.40 112%
ولاحظ اخي الكريم اخر يومين البترول صحح نزول جميع الشركات معاه تصحيح
طبعا هذي المقارنه على السريع في عشرات الشركات الي تمشي مع شارت البترول واتمنى اني اضفت شي بسيط للاخوان ويعطيكم العافيه جميعا

تحية عطرة لك أخي الكريم power33 على المجهود الرائع بعمل علاقة بين التحرك السعري للنفط مع تلك الشركات و التشارتات التي أنت أرفقتها فعلا بينت تلك العلاقة بكل وضوح.

جزاك الله كل خير

power33

عضو نشط
تحية عطرة لك أخي الكريم power33 على المجهود الرائع بعمل علاقة بين التحرك السعري للنفط مع تلك الشركات و التشارتات التي أنت أرفقتها فعلا بينت تلك العلاقة بكل وضوح.

جزاك الله كل خير
تسلم اخوي حقائق وانا الي شاكر لك على تعبك وتحليلك وعلى هالصفحه الطيبه هذي بارك الله فيك اخوي وجزاك الله كل خير

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

بو عبد المحسن.. وين مختفي:)

هذا للتذكير بخصوص آخر تحليل سعر برميل النفط على المدى القصير (لأنه ضاع بين المشاركات السابقه).. و كما ذكرت في تلك المشاركة بأن التريند الصاعد لم يختل.

كما أنه متوقع نزول محتمل ان يكون بين 50.50 و 51 دولار و بعد ذلك استئناف الصعود باذن الله.

أما الاضافة الجديدة هنا فهي وضع مفتاح للترقيم "Key" بحيث اذا السعر أقفل تحته بأي رقم ( على الاطار الزمني "ساعه") يختل الترقيم و يتغير, و المفتاح هو الاقفال تحت 48.60 دولار.

صلاحية هذا المفتاح تكون فقط في حالة النزول أثناء التداول القادم قبل تكوين أسعار فوق القمة الأخيره "54.60" دولار.

المفتاح السعري يعتبر شيئ احترازي من الناحية الفنية و لابد من الاشارة اليه, ولا يعني بالضرورة أن السعر يصل اليه أو يقفل تحته.

هذا, و الله أعلى و أعلم.

السلام عليكم,

وقع ما كنت نبهت عليه كنوع من التكتيك الاحترازي و أقفل السعر تحت 48.60 دولار.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل فعلا سعر 54.65 هو القمه و بذلك سيشهد النفط نزول تحت 40 دولار أو نحصل على قاع جديد؟

الجواب "فنيا" لا يوجد تأكيد على ذلك! صحيح أن الترقيم اختل و تغير فهذا شيئ طبيعي أن يحصل في موجات اليوت و يتحور التحليل بناء على المستجدات, و المستوعبين للتحليل الأليوتي يدركون ذلك أما الذين "يجهلون" التحليل الأليوتي فسيعتقدون بأن ما حصل هو خطأ فادح في التحليل!

يبقى لنا احتمال ثاني للترقيم "على الأقل" قبل الجزم بانتهاء القمة.. و هو احتمال تشكيل نموذج Broadening diagonal triangle و طبعا له شروط يعرفها فقط الملمين بالتحليل الأليوتي, انظر التشارت المرفقه.

أن كان فعلا هذا النموذج في دور التشكيل فهذا يعني بأننا سنشهد قمة جديدة فوق ال 54.60 دولار! أما ما يلغي هذا الاحتمال فهو الوصول الى و الاقفال تحت 43 دولار, عندها نتأكد من الانتهاء من القمه على الأقل حسب هذا النوع من النموذج.

لذلك مهم جدا للمتداول في هذه المرحله أن لا ينجرف وراء هذا النزول و يفتح عقود بيع بكل ثقه اعتقادا منه بأن النزول لمستويات سفلى شيئ حتمي, كذلك لا نعتقد بثقه بأن الصعود لقمة جديدة شيئ أكيد و حتى لو أصبح حقيقة فلابد من أن يكون بموجات صاعده و نازله . لذلك لا مانع من المضاربة على نطاق ضيق, و لو أن وضع التحرك السعري للنفط في هذه المرحله يعتبر خطر.

هذا و الله أعلى و أعلم

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL-ix hr-1 Apr-09.png
    CRUDE OIL-ix hr-1 Apr-09.png
    الحجم: 15.7 KB   المشاهدات: 448

حقائق

عضو محترف
السلام عليكم,

وقع ما كنت نبهت عليه كنوع من التكتيك الاحترازي و أقفل السعر تحت 48.60 دولار.

السؤال الذي يطرح نفسه الآن هو: هل فعلا سعر 54.65 هو القمه و بذلك سيشهد النفط نزول تحت 40 دولار أو نحصل على قاع جديد؟

الجواب "فنيا" لا يوجد تأكيد على ذلك! صحيح أن الترقيم اختل و تغير فهذا شيئ طبيعي أن يحصل في موجات اليوت و يتحور التحليل بناء على المستجدات, و المستوعبين للتحليل الأليوتي يدركون ذلك أما الذين "يجهلون" التحليل الأليوتي فسيعتقدون بأن ما حصل هو خطأ فادح في التحليل!

يبقى لنا احتمال ثاني للترقيم "على الأقل" قبل الجزم بانتهاء القمة.. و هو احتمال تشكيل نموذج Broadening diagonal triangle و طبعا له شروط يعرفها فقط الملمين بالتحليل الأليوتي, انظر التشارت المرفقه.

أن كان فعلا هذا النموذج في دور التشكيل فهذا يعني بأننا سنشهد قمة جديدة فوق ال 54.60 دولار! أما ما يلغي هذا الاحتمال فهو الوصول الى و الاقفال تحت 43 دولار, عندها نتأكد من الانتهاء من القمه على الأقل حسب هذا النوع من النموذج.

لذلك مهم جدا للمتداول في هذه المرحله أن لا ينجرف وراء هذا النزول و يفتح عقود بيع بكل ثقه اعتقادا منه بأن النزول لمستويات سفلى شيئ حتمي, كذلك لا نعتقد بثقه بأن الصعود لقمة جديدة شيئ أكيد و حتى لو أصبح حقيقة فلابد من أن يكون بموجات صاعده و نازله . لذلك لا مانع من المضاربة على نطاق ضيق, و لو أن وضع التحرك السعري للنفط في هذه المرحله يعتبر خطر.

هذا و الله أعلى و أعلم

تداول اليوم كان بالاتجاه الصاعد و بقوة حيث انه صعد ما يقارب ال 5 دولارات عن اقفال الأمس, حيث ان أعلى سعر اليوم قد لامس ال 52.85 دولار بعد أن كان بالأمس قد لامس 47.1 دولار و أقفل على 47.9 دولار.

بخصوص نموذج ال Broadening diagonal triangle فشروطه متحققه منذ الأمس و حتى الآن, و يبقى لنا نقطتان هامتان لتجاوز القمة السابقة وهما عدم النزول أسفل المفتاحين الأول و الثاني "معا" عند أي نزول قادم قبل تجاوز القمة, انظر التشارت المرفقه.

بالتوفيق

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL-ix hr-2 Apr-09.png
    CRUDE OIL-ix hr-2 Apr-09.png
    الحجم: 17.8 KB   المشاهدات: 419

حقائق

عضو محترف
تداول اليوم كان بالاتجاه الصاعد و بقوة حيث انه صعد ما يقارب ال 5 دولارات عن اقفال الأمس, حيث ان أعلى سعر اليوم قد لامس ال 52.85 دولار بعد أن كان بالأمس قد لامس 47.1 دولار و أقفل على 47.9 دولار.

بخصوص نموذج ال Broadening diagonal triangle فشروطه متحققه منذ الأمس و حتى الآن, و يبقى لنا نقطتان هامتان لتجاوز القمة السابقة وهما عدم النزول أسفل المفتاحين الأول و الثاني "معا" عند أي نزول قادم قبل تجاوز القمة, انظر التشارت المرفقه.

بالتوفيق

السلام عليكم,

هل تعلم أخي القارئ ماذا يعني تحقيق نموذج ال expanding diagonal في هذه الحاله؟

يعني ان سعر برميل النفط قد يصل الى 60-62 دولار باذن الله!

الملفات المرفقه:

• CRUDE OIL-vi hr-3 Apr-09.png
    CRUDE OIL-vi hr-3 Apr-09.png
    الحجم: 16.7 KB   المشاهدات: 418

aliii

موقوف
أحتمال نهاية الموجة 4 حيث ان a=c ولكن لا يمنع مواصلة الموجة c

لمستوى 138.2% او 161.8% من طول الموجة a الى الارقام التي اشارة

اليها أخونا بو محمد ولكن بشرط ان لا يكسر rsi لدون 50

.

الملفات المرفقه:

الحجم: 28.1 KB   المشاهدات: 412