شركة دار الإستثمار ش.م.ك.م ( الدار ) ..... 9

الحالة
موضوع مغلق

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
ما صارت بيانات اشدعوة ميزانية مايكروسوفت اللى للحين ما اخلصت !!
 

ابو فهد 75

عضو نشط
التسجيل
3 سبتمبر 2007
المشاركات
804
الحين صفحة الدار الجزء العاشر صفحه 59 !!!




صك على المسلسلات المكسيكيه
واكثر الكلام اشاعات وتطبيل


اللي عنده السهم يدعي الله على الصحه والعافيه

ومتى ما نزل نزل


انت الحين خسرت فلوسك صح؟

اذا قمت تحاتي و تضايقت راح تخسر صحتك وفلوسك


فـ حاول انك تخسر شي واحد فقط


سلام
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
احتمال شهر سته الكلام اللي وصلني وبتعلق منازل بعد مايدرج
 

المؤشراتي2

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2007
المشاركات
2,176
الإقامة
الكويت
لجدل حول استمرارية شركة دار الاستثمار يقسم الشارع الاقتصادي الى صفين -مؤيد ومعارض- وذلك بعدما أثيرت أخبار تشكك في قدرتها على معالجة أوضاعها المالية «المتعثرة». ومع أن الشركة تعاني من أزمة سيولة دفعتها الى التخلف عن دفع التزاماتها المالية، الا أن هناك من لايزال يراهن على قدرتها على النهوض ونفض غبار الأزمة المالية عن كاهلها، خصوصا أنها تملك أصولا تقدر بـ1.2 مليار دينار، حسب تقييم مستشار التقييم «كريدي سويس»، المعيّن من قبل «الدار».
ومنذ أن تحوّلت قضايا بعض الدائنين الى قاعة المحكمة، أصبح هناك مطالب ضد الشركة، تتخذ أشكالا عدة وأسبابا عدة، وآخر هذه المطالب، ما علمته «أوان» أن مساهمين في الشركة رفعوا كتبا (حصلت «أوان» على نسخة منها)، الى بنك الكويت المركزي ووزارة التجارة والصناعة وسوق الكويت للأوراق المالية يطالبون المركزي باعتباره الجهة المشرفة والمراقبة على شركات الاستثمار، بإعداد تقرير مفصل عن المخالفات التي ارتكبتها الشركة ومخاطبة وزارة التجارة بشأن تلاوة التقرير في جمعية عامة عادية استثنائية حسب المادة 178 من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960 التي تجيز للجهات الرقابية أن تقدم تقريرا يشمل مخالفات الشركة، على غرار ما حصل في بنك بوبيان، الذي كانت تديره ادارة معينة من شركة دار الاستثمار.
ويعلل كتاب هؤلاء المساهمين، الذي لم يكشف عن حجم نسبة ملكيتهم في دار الاستثمار، وما اذا كانوا مؤثرين في مجلس ادارتها، حيث خرج منه عضو رئيسي من عائلة الساير، وبالتالي : «كونكم جهة رقابية على شركات الاستثمار، فقد توصلتم الى حجم الخسارة التي لحقت بالشركة وكشفت عن عجزها عن سداد الديون الحالية عليها، والتي تفوق رأس المال بأكثر من 11 مرة، اذ بلغت نحو 1.020 مليار دينار». ومما زاد الامر سوءا، حسب كتاب هؤلاء المساهمين، إيقاف الشركة عن التداول لأكثر من شهر وعدم تقديم الشركة أي مبادرة لاعادة تداولها وعقد الجمعية العمومية للتحقق من ملاءة الشركة المالية وقدرتها على سداد الالتزامات المترتبة عليها.
وفي وقت تجري الشركة خطة متكاملة لاعادة الهيكلة للخروج من الأزمة، بالاستعانة بمقيم خارجي، بينما عيّن الدائنون مستشارا أيضا لتقييم الأصول هو «مورغان ستانلي»، علمت «أوان» أن هناك خيارات عدة مطروحة أمام الدار، لتجاوز أزمتها، منها زيادة رأس المال 300 في المائة، أي 400 مليون دينار، في وقت يبدو الخيار صعبا في حال امتنع المساهمون عن الدخول في الزيادة الكبيرة في هذه الأوقات التي تنقص السوق السيولة.
كما علمت «أوان» أن محافظ بنك الكويت المركزي الشيخ سالم عبدالعزيز الصباح اجتمع مؤخرا مع رئيس مجلس ادارة الشركة عدنان المسلم بحضور نائب المحافظ الدكتور محمد الهاشل. ويذكر أن رأس مال الشركة الحالي يبلغ ‏95,415 مليون
 

Madridi

عضو نشط
التسجيل
28 يناير 2008
المشاركات
1,691
دار الاستثمار الكويتية تقول انها قد تتخلف عن سداد صكوك تستحق في 2010
رويترز 12/05/2009

أبلغت شركة دار الاستثمار الاسلامية الكويتية المستثمرين يوم الثلاثاء ان صكوكا قيمتها مئة مليون دولار تستحق السداد في عام 2010 قد لا تسدد في موعدها اذ ان الشركة تسعى لاعادة هيكلة ديونها.

وأفاد بيان للبورصة ان الشركة أصدرت هذا الاعلان عن طريق وحدتها في البحرين التي قالت ان تأخرا عن السداد لمدة 14 يوما وقع بالفعل لدى دفع توزيعات دورية.

وقال مسؤول بالشركة في الكويت لرويترز "اننا نوجه مذكرة لمقرضي دار الاستثمار بتخلف عن السداد." وأضاف "ونقول ان جميع المدفوعات ستسدد في اطار خطة دار لاعادة هيكلة ديونها بصرف النظر عن مواعيد الاستحقاق التي تم الاتفاق عليها من قبل."

وتملك دار الاستثمار حصصا في شركات مثل استون مارتن لصناعة السيارات وبنك بوبيان. وقالت الشركة في ديسمبر كانون الاول انها تسعى لاقتراض مليار دولار لسداد ديون. وعينت كريدي سويس مستشارا ماليا لها في يناير كانون الثاني.

وقالت الشركة في مارس انها قد تبيع أصولا للوفاء بالتزاماتها بعد ان تكون قد عرضت على البنوك المحلية والمستثمرين خطة اعادة الهيكلة.
 

السور

عضو نشط
التسجيل
18 يونيو 2007
المشاركات
7,294
انا الغريق فما خوفى من البلل !!
 
التسجيل
26 أغسطس 2006
المشاركات
1,878
والله لو يستغنون عن المدراء اصحاب الرواتب بالاف الدنانير لوفروا الالاف بدلا من الاستغناء عن الموظفين اصحاب الرواتب الدنيا ابو 400 و500 دينار
 

ابو سعد$

عضو نشط
التسجيل
19 سبتمبر 2008
المشاركات
267
الصبر جميل
 

المغيرة17

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
1,287
الإقامة
الكويت
بعد أن تعاقدت معه مستشاراً مالياً للدائنين والمستثمرين
«الدار» بحثت مع «مورغان ستانلي» جدولاً زمنياً جديداً لإعادة الهيكلة





| كتب رضا السناري |

في تطور جديد على صعيد مفاوضات شركة دار الاستثمار لإعادة هيكلة ديونها، كشفت مصادر مقربة من لجنة خطة إعادة الهيكلة لـ«الراي» ان الشركة اتفقت أمس رسميا مع «مورغان ستانلي» لقيام الأخير بدور المستشار المالي لمستثمري ودائني «الدار» في خطة إعادة الهيكلة، منوهة إلى ان لجنة المتابعة المشكلة في غالبيتها من المصارف الدائنة للشركة كانت قد اشترطت على «الدار» في اجتماعها الأخير التعاقد مع جهة عالمية، لتمثيلهم في مفاوضات خطة إعادة الهيكلة قبل البدء بأي مفاوضات معها، وقد وتم اختيار «مورغان ستانلي» لهذه الغاية.
ولفتت المصادر إلى أن «الدار» اتفقت أيضا مع المستشار القانوني للدائنين والذي تم اختياره في خطوة مماثلة، منوهة إلى إنه كان قد جرى التفاوض في هذا الخصوص مع مكتبين قانونيين، وإنه تم الحسم بالفعل أول من أمس لاحدهما، من دون ان تكشف عن اسم المستشار القانوني.
وبينت أن «الدار» و«كريديت سويس» و«مورغان ستانلي» وقفوا في اجتماعهم أمس على الخطوات التي يتعين تبنيها في الفترة القريبة المقبلة لإعادة خطة الهيكلة المالية للشركة إلى مسارها الصحيح، بعد ان تأخرت الخطة عن جدولها الزمني الذي وضعته الشركة، كما بحثت الاطراف كيفية معالجة هكذا تأخر بخطوات بديلة سريعة. متوقعة ان يوقع الدائنون والمستثمرون مع الشركة ومستشاريها في الشهر المقبل وبحضور «مورغان ستانلي» مذكرة تفاهم ترسم اجراءات الحل المطلوبة، وطبيعة الخطوات على الطرفين.
وإضافت المصادر التي أبدت في تصريح خاص لـ «الراي» تفاؤلها بانعكاسات خطوة التعاقد مع «مورغان استانلي»، كجهة عالمية لها مكانتها، وهو ما سيؤدي حسب المصادر إلى ارتياح جميع الاطراف، ويمهد لاجراءات تابعة محتملة في الاسبايع المقبلة، من ضمنها توقيع مذكرة تفاهم بين «الدار» وممثل دائنيها ومستثمريها.
واضافت أنه من المرتقب ان تتضمن مذكرة التفاهم المرتقبة بين الطرفين، بندا يقضي بموافقة جميع الدائنين على خطة إعادة الهيكلة المبدئية، وتجنب الخيار القضائي الفردي لأي من الدائنين، ما دامت المفاوضات تسير من دون تعسر، وما دام «مورغان استانلي» كطرف محايد ممثل للمستثمرين والدائنين في المفاوضات، غامزة إلى ان الأخير المح بالفعل إلى «الدار» بامكانية توقيع مذكرة تجنب الشركة دعاوى التقاضي من الدائنين.
وقالت المصادر إنه من المتوقع ان يعقد فريق إعادة الهيكلة الجديد اجتماعا في الأسابيع القليلة المقبلة ، حيث من المقرر ان يتضمن في حضوره ستة أطراف، وهم شركة «دار الاستثمار» ومستشارها المالي «كريديت سويس»، ومحاميها كطرف اول، إضافة إلى لجنة التوجيه و«مورغان ستانلي» والمستشار القانوني للدائنين كطرف ثاني.
وحول قضايا الإفلاس التي رفعت على الشركة من قبل بعض الدائنين، بينت المصادر ان هكذا دعاوى في حقيقة الأمر تؤكد أن طبيعة التعاقد مع الدائنين والاجراءات المتفق عليها في حالة الاسترداد لا تخدم الدائنين، بل تخدم «الدار»، والدليل على ذلك ان بعض الدائنين لجأوا إلى خيار رفع دعاوى إفلاس على الشركة لتحصيل استحقاقاتهم، في حين إنه كان حري بهم ان يرفعوا قضايا من نوع آخر غير الإفلاس، وليس الضغط بهذا الخيار على «الدار» لعمل تسويات جانبية، وهو ما أكدته المصادر انه ليس خيارا، وان الشركة رفضت ذلك بشكل قاطع متمسكة بعلاج الموقف بشكل متكامل ضمن الخطة المتكاملة المطروحة.
وأشارت المصادر إلى ان توجه بعض الدائنين يؤكد من ناحية أخرى قوة ومتانة المركز المالي لـ «الدار» في نظر دائنيها، خصوصا وان أصول الشركة تزيد على مطلوباتها، طبقا لتقييمات محايدة عدة.a
 

sawa7

عضو نشط
التسجيل
2 يوليو 2007
المشاركات
2,361
الإقامة
ديرتي الحبيبه Q8
الله يسهل الامووووووووووور

عسى ان تكرهو شيا وهو خيرا لكم
 
التسجيل
14 يناير 2009
المشاركات
28
Official Brokerage

Morgan & Stanley will announce AlDar brokerage by the end of June , according to the new evaluations & the cash flow , Aldar is going to announce the official brokerage before the end of June to avoid more legal problems .
::verymad::

no body trusted me , I told you before​
 
التسجيل
28 يوليو 2008
المشاركات
1,422
اكتب عربي انت في منتدى عربي كويتي مو الكل يعرف انجليزي راعي الناس
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
morgan & stanley will announce aldar brokerage by the end of june , according to the new evaluations & the cash flow , aldar is going to announce the official brokerage before the end of june to avoid more legal problems .
::verymad::

no body trusted me , i told you before​


تعديل الترجمه
مورغان ستانلي سوف تعلن وسيط الدار نهاية يونيو
بخصوص التفييم الجديد ( للاصول ) والتدفقات النقديه الدار سوف تعلن الوسيط المسئول قبل نهاية يونيو حتى تتحاشى المزيد من المشاكل القانونية
 

InDepth

عضو محترف
التسجيل
18 يناير 2009
المشاركات
22,693
Morgan & Stanley will announce AlDar brokerage by the end of June , according to the new evaluations & the cash flow , Aldar is going to announce the official brokerage before the end of June to avoid more legal problems .
::verymad::

no body trusted me , I told you before​

Wrong....يعني "خطأ" بالفرنسي...
:)
 

حفار قبور

عضو مميز
التسجيل
20 يناير 2007
المشاركات
5,611

بصرك

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
3,282
يالله ان الدار ماترجع
الى فيحال خلصت مشاكلها
اهم شي عدم رجوعها للتداول
اهي موقوفه وشغاله اشاعات لون لو انها تتداول
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى