شركة أعيان للاجارة والاستثمار ش.م.ك م ( أعيان )‏ ... 23

الحالة
موضوع مغلق

المتفائلون

عضو نشط
«التجاري» ينتظر موافقة «الأوسط» و«بيتك»

إنهاء ملف مديونية «أعيان» خلال أسبوعين

كتب عبدالله خليل

كشفت مصادر مطلعة ان ملف مديونية شركة «اعيان للاجارة والاستثمار» انه من المتوقع ان يتم الانتهاء منه خلال الاسبوعين الحالي او المقبل على ابعد تقدير، مشيرة الى ان الملف قيد الدراسة في الوقت الحالي من البنوك المشتركة في تمويل الشركة وستقوم بالبت فيه خلال المدة المذكورة.
وأضافت المصادر في تصريحاتها لـ”عالم اليوم” ان البنك التجاري الكويتي القائد للمديونية وملف الشركة ينتظر موافقة البنوك الاخرى المشتركة في مديونية “اعيان” لتمويل الشركة بموجب قرض مشترك بين البنوك الدائنة بفائدة 1.5 في المئة فوق سعر الخصم وليس تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي، مؤكدة ان البنك الاهلي الكويتي قدم موافقته على المديونية اضافة الى “التجاري” ولكنهم ينتظرون الموافقة النهائية من البنوك الاخرى التي من ضمنها “الاوسط” و” بيتك”، حتى يتم التوقيع نهائيا على العقد والاعلان عنه بشكل رسمي.
واشارت المصادر الى ان “ الاوسط” و”بيتك” يدرسان حاليا الضمانات المقدمة لهم لتقييمها والبت فيها واعطاء القرار النهائي بشأنها، مؤكدة ان الضمانات التي قدمتها «اعيان» جيدة ومقنعة في الوقت ذاته، وتبقى عملية الموافقة عليها امر راجع لسياسة البنكين.
ويذكر ان مديونية “اعيان” تبلغ 150 مليون دينار تقريبا، وتقول المصادر ان اصولها المقدمة كضمان تتعدى هذا المبلغ بكثير وهذا ما يجعل الثقة تتزايد بشأن انهاء ملف المديوينة دون اي مشاكل بين الاطراف المشتركة فيه.

عالم اليوم 07/06/2009​

RichMan

عضو نشط
السلام عليكم

اليوم شركة اعيان انهت خدمات حوالي 35 موظف من كويتيين وغيرهم !! والدوسري يحلف ويقول وضع الشركة بخير !! مع انه رجل مفروض دين ويعرف ان مايجوز الحلف على البضاعه او السلعه !!

طبعا اللي انهت خدماتهم تم اختيارهم بطريقة شخصانية وتصفية حسابات ... والدوسري يقول شعار الشركة المصداقية !!!!!

حسبي الله ونعم الوكيل

Bo Saleh

عضو نشط
السلام عليكم

اليوم شركة اعيان انهت خدمات حوالي 35 موظف من كويتيين وغيرهم !! والدوسري يحلف ويقول وضع الشركة بخير !! مع انه رجل مفروض دين ويعرف ان مايجوز الحلف على البضاعه او السلعه !!

طبعا اللي انهت خدماتهم تم اختيارهم بطريقة شخصانية وتصفية حسابات ... والدوسري يقول شعار الشركة المصداقية !!!!!

حسبي الله ونعم الوكيل
الدوسري أعرفه وهو رجل يخاف الله
المحسوبية غير موجودة بحساباته
ومن مما ذكرت " الدوسري يحلف ويقول وضع الشركة بخير "
وهذا الحلف هو حلف بالله لتطمين الملاك وليس لتسويق بضاعه جديده
وانا اقول لك ان وضع الشركة جيد بالرغم من الخسائر التي مني بها السهم
ومنينا فيها
تمنياتي لشخصك الكريم بالتوفيق

البورصه مرض

عضو نشط
والله السهم شلع من 120 وصعد لي فوق 140 الحمد الله الي خذاه اعتقد الله رزقه خوش رزقه

ابو مبارك 1

عضو نشط
ياجماعه ادعو ان اعيان ترد فلوس اللى طلبو استرداد من شهر 12 =2008 فى صناديقهم

RichMan

عضو نشط
الدوسري أعرفه وهو رجل يخاف الله
المحسوبية غير موجودة بحساباته
ومن مما ذكرت " الدوسري يحلف ويقول وضع الشركة بخير "
وهذا الحلف هو حلف بالله لتطمين الملاك وليس لتسويق بضاعه جديده
وانا اقول لك ان وضع الشركة جيد بالرغم من الخسائر التي مني بها السهم
ومنينا فيها
تمنياتي لشخصك الكريم بالتوفيق

انا بعد اعرفه ... الحين قام يغمض عين ويفتح عين واهو يشوف الكويتيين يتفنشون خاص اللي مو من ربع ((عدس)) والزلـ... والمصر... على روس عملهم ولا اهم يسوون اجراءات التفنيش للكويتيين .

الله يهديه ويهدينا معاه ...

Trillion

عضو مميز
اكتمال القرض المجمَّع لشركة أعيان بفائدة تزيد 1.5% على سعر الخصم

قالت مصادر لـ«القبس» انه تم حسم الملامح الاساسية للتمويل المجمع لشركة اعيان من عدد من البنوك الكويتية، وهي البنك التجاري الذي يقوم بدور قائد وكل من بيت التمويل الكويتي وبنك الكويت والشرق الاوسط. ويذكر ان القرض مخصص لاعادة هيكلة مديونيات الشركة.
وكشفت المصادر عن ان التمويل الجديد المجمع عبارة عن مبلغ 150 مليون دينار كويتي، مخصوما منه نحو 26 مليون دينار، هي قيمة قرض معبري كانت حصلت عليه الشركة قبل فترة.
وأشارت المصادر الى ان هامش الربح المحتسب على التمويل هو 1.5% تقريباً فوق سعر الخصم المعلن.
وتقدر المصادر أن البنك التجاري سيكون صاحب النصيب الاكبر بأكثر من 80 مليوناً تقريباً اي ما يزيد على 53% من اجمالي القرض.
اما النسبة الباقية فسيتم توزيعها على كل من «الاوسط» بنسبة 26% ما يعادل 40 مليوناً تقريباً وتصل نسبة بيتك الى 13.5% اي 20 مليون دينار كويتي.
واضافت المصادر ان نسب التوزيع هذه تعتبر اخر صيغة تمت مناقشتها بين اللجنة المشتركة من ممثلي المصارف المشاركة ومسؤولي الشركة.

أسد سليمان ملك

عضو مميز
انسب سعر شراء130 والله اعلم

abo saleem

عضو نشط
طلب صغير من الاخوه المحللين

عطونا تحليل السهم من ناحيه الاستثمار

منتظر ردودكم

اخوكم بو سالم

ناصر فيصل

عضو نشط
اعيان

لقد عملت مع الاخ الدوسري و هو رجل فاضل يخاف الله و يحج كل عام واما عملية التفنيش فالشركة خسرانه و يتوجب عليه ان يقلل مصرفاتها و ان كان هناك ضرر على المفصولين فهم عدد محدود افضل من ان يقع الضرر على جميع المساهمين الذين يبلغ عددهم بالالاف .

RichMan

عضو نشط
انا ما اشك بنزاهت ابو عبداللطيف وانا اشتغلت معاه 6 سنوات ... لكن بما انه ولي الأمر بالشركة واهو المسؤول قدام الله سبحانه وتعالى كان الاولى منه ان يخاف الله بهالرعية .. والمدراء اللي حاطهم استغلوا عملية تقليص المصرفات والتفنيش وصارت العملية تصفية حسابات لا اكثر ومالها علاقة بمصلحة الشركة ... يعني في موظفين مؤسسين بالشركة ويعرفون كل شي فيها فنشوهم !! ليش لان منهم نسبة قليلة بدون ماوراهم واسطات والبعض على غير مذهب المدير والبعض كراهية وحتى الكويتيين اللي مو محسوبين عليهم من عوائل او احزاب دينية !! وبنفس الوقت موظفين مايشتغلون ورواتبهم عالية خلوهم لانهم اتبعوا المثل اللي يقول (لجل كل عين تكرم قبيلة) ولانهم (وهذا الأهم) يدرون ان ماوراهم حسيب ولا رقيب وإن الإدارة العليا (ابو عبداللطيف) يوقعون واهم مغمضين ومن غير لا يتحققون بارزاق الناس ..

انا اقول جذي بس محاولة لانصاف زملائي اللي تفنشوا بدزن سبب لا اكثر .

سلام...

Trillion

عضو مميز
تحليل السهم بعد اقفال اليوم .........إيجابي مشاءالله واضح الهدف 154 وقريب

Trillion

عضو مميز
من وجهه نظري مستمثر 2008 السهم ممتاز للمستثمر الفتره الطويله ...اما حق المضاربه فــ ما ينفع وهذي وجهه نظر لا اكثر ولا اقل

getchart.php

ابو سعد$

عضو نشط
فعلا السهم مو مال مضاربة بس توقع يرتفع في اي وقت......

السلام عليكم

حسبي الله ونعم الوكيل

ما ادري أقووول خاف ربك و الا استح على وجهك ترى عيب
أخي الفاضل دور الشركات كلها اذا لقيت مثل نظافة الدوسري و ادارته و مصداقيتهم لكن حسبي الله و نعم الوكيل عليك
يا اخي ما تفضلت فييييييه كذب كذب كذب

الحالة
موضوع مغلق
أعلى