مصادر الاخبار تأتيكم من ابو المصادر ..... 2

الحالة
موضوع مغلق

فنان999

عضو نشط
التسجيل
6 مارس 2008
المشاركات
901
أخواني مسجد الفنيطيس مسجد قديم صغير لا يصلح فيه الصلاة الحين لأن المسجد بجنب مسجد كبير كان الناس يصلون فيه ايام المزارع والى عهد قريب لكن الآن أغلق المسجد لعدم وجود بيوت سكنية حوله ولذلك لا يصح يكون مسجدين في مكان واحد
ومساجد الله لا يصح تكون آثار للتطمش ولكن للصلاة
والله اعلم
 

DENDARMA

موقوف
التسجيل
13 يوليو 2004
المشاركات
399


يا خليفة الخرافي ..

الله يخلف عليك ..

الظاهر أنك ...خرفت ..يا خرافي !!

المسجد زمانان العجمي قبل 65 سنة ووقف ..بابا !

يا حليلك ..خرافات الخرافي ..!!

خلك بسك مندوب سامي لعمك وتاج راسك الخرافي ..العود !!

والله والله والله

مادمر البلد إلا هالأشكال ....

وينك عن الشويخ والشاليهات ..يا عالم شاليه يبنى في وسط البحر ..صار الشاليه اللي وراه ..جاخــــــــــــــور ...!!

وإلا القانون ..على ناس ...وعلى ناس ..لا !!​

يا بو دم ...كوكتيل ..!!

اولا اثبت ان الشاليهات او الصناعيات امخالفة

ثانيا عيب تقول مندوب عن هالريال اهو مع ولد عمه ينيازون...
او بعدين على قولتك 65 سنة ترى 70 % من اللي ذكرتهم تجنسوا على يد جابر العلي قبل فترة بسيطة لزوم الانتخابات او يايبهم اب لواري من الاحساء لزوم التصويت او منهم اعضاء في المجلس ولا لو تسأله وين بيت يدك ينحرج

ترى كلنا اعيال اقرية و كلن يعرف اخيه ...........
:d
 

**محمد**

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2009
المشاركات
176
تستاهل التميز من الصفحات المميزة في هذا المنتدى المتميز بارك الله فيك بس ماجاوبت على سؤالي في صفحه سابقه
 

baselko

عضو نشط
التسجيل
10 يوليو 2005
المشاركات
1,469
ياجماعه بس تكفون كافي باللي تسونه بالكويت شنو اللي صاير مومعقول هالنجرة والهواش بالمجلس وبالمنتديات وبالجرايد بالدوام شالسالفة والله تحس انه قاعدين بحرب شيئ يضيق الخلق, يامعودين للعن ابو الديموقراطية اذا كانت على حساب خراب الوطن شفينا صايرين واحد ينهش بالثاني , الله يخليكم شوي هدوا وسعوا صدركم والله اللي قاعد يصير موزين وراح يرجع علينا عايدي وكلنا راح نكون خسرانيين . استغفر الله , والله اني بكل صراحه اقولها اني متشائم من الاحداث اللي قاعد تصير بالكويت والله يستر
اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه
 

deem77

عضو نشط
التسجيل
17 سبتمبر 2005
المشاركات
57


ما شاء الله عليك يا dendarma

يبدو لي أنك تدل بيتك وبيت يدك ( جدك ) ..

مشكلتنا أن البعض أصبح يوزع صكوك الوطنية والولاء ...

وهم مصابين بمرض البارانويا ....

اللوريات من الأحسا.... يقابلها خياش من شط العرب ..تكلم عن نفسك !:)

الحساوية من أهل البلد ..للعلم فقط

لكن بما أنك منبر الوطنية وولد بطنها وظهرها وفخذها ..ألخ

كيف وبأي حال أصبحت توزع صكوك الوطنية ..يا دندرمه ..!

العجمان والشيخ جابر العلي علاقة صهر ونسابة ..!

ووطنيتهم وولائهم لهذا البلد ..لا أنت ولا غيرك يشكك فيها ..

بالنسبة لخليفة ..

حامي حمى الديـــــــــــار لبني ..ذوات الدم الأزرق ..

يبقى ممثلا عنهم ومصالحهم ..
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تتستاهل ابوالمصادر
الله أسلمك وتستاهل الخير كله
الف مبرووووووووووووووووووووووووووووك بوفاير وتستاهل اكثر
الله أبارك فيك وستاهل الخير كله
تستاهل التميز من الصفحات المميزة في هذا المنتدى المتميز بارك الله فيك بس ماجاوبت على سؤالي في صفحه سابقه
تستاهل الطيب يا الغالى
 

ALSERHAN

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2007
المشاركات
2,289
الكل هاليومين منهم بيصير بطل..@@

عشان لي صار الحل....!!

بيجي لنا ويقول...................أنااااا إلييييي...
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
ابو المصادر جهد تشكر عليه وعسى ربي يوفقك اخوي عند سؤال بالنسبه لمشروع المديونيات لما حولوه لجنة الافتاء ماتشوف انه لمصلحة القانون وخصوصا بعد فتوة الدكتور عجيل النشمي وهل بحسب مصدرك تكون الفتوى ايجابيه ولا مجرد مماطله وتعطيل القانون عن جلسة 17/3 وشاكر لك مره اخرى

بالنسبة للمديونيات لما حولوها الى الفتوى ترى مو عبث عشان
تنرفض وأقرب دليل ليش ما يحولون قانون الأستقار وليش ما حولو
قانون ضمان الوائع الى صوتو علية قبل كم يوم مع أن أغلب البنوك
الى ضمنو ودائعها بنوك ربويه التعطيل مطلوب لقانون شراء المديونيات
ومدروس لحين حل المجلس ومن ثم يذهب مع الريح
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
مبارك التميز بو المصادر فعلا انك مميز
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,438
الإقامة
الكويت
الأجواء السياسية تلامس الغليان وسط ترقب قرار حاسم وشيك... ورئيس الحكومة يجدد ثقته بالفريق البدر
أوساط برلمانية عقب لقائها المراجع العليا: "الحل" حُسم وإعلانه رهن بعض الترتيبات
استجواب هايف اليوم... والمجلس يلفظ أنفاسه الأخيرة


الخرافي يتخلى عن تفاؤله بمستقبل المجلس بعد دخول هايف على خط مستجوبي المحمد
مؤيدو إحالة رئيس "الإزالة" للنيابة يرتفعون إلى 20 نائبا... و"حبل استرضاء القواعد الانتخابية على الجرار"
"زعيم الاستجواب الثالث": تريثت كثيرا في تقديمه ولكن لم أجد من الحجي سوى الوعود
لم نطلب من سمو الرئيس بناء المسجد المزال على نفقته أو التبرع نيابة عمن يفسدون في الأرض
قويعان وبورمية بـ "الفم المليان": "عسى الله يزيل فريق الإزالة عنا"!
الراشد: استجواب هايف غير دستوري من الألف إلى الياء... والمهري يؤكد: لا قيمة لـ"استجواب الشينكو"

كتب - سالم الواوان وخالد الهاجري ورائد يوسف وعايد العنزي وهادي العجمي:
بعد اعلان النائب محمد هايف عن "الاستجواب الثالث" لرئيس الوزراء الذي بات جاهزا, وسيقدم ظهر اليوم رسميا الى الامانة العامة لمجلس الامة تحطمت كل امال التهدئة والحلول الوسط على صخور التشدد و"استجوابات مساجد الشينكو", وبات "الحل" وكأنه "قدر مقدور لا فكاك منه", لا ينتظر المجلس معه سوى "اعلان الوفاة" بعدما ماتت الحياة البرلمانية "اكلينيكيا ودماغيا", وتقاطر النواب لركوب سكة الانتخابات المقبلة..
مصادر برلمانية مقربة من رئيس مجلس الأمة بالانابة فهد اللميع الذي التقى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد امس نقلت عن اللميع قوله: ان "سمو الامير متضايق للغاية من مجلس الأمة, ويشك باستمرار وجود اغلبية نيابية مع رئيس الحكومة حتى النهاية".
وأكد مسؤول كبير أن "قرار الحل قد حسم بلا رجعة, لكن الاعلان عنه مازال رهن بعض الاجراءات والترتيبات", وقال انه ابلغ بقرار الحل على هامش لقاءاته مع مراجع عليا امس, مشيرا الى ان "تحدي النائب محمد هايف واصراره على احالة الفريق البدر الى النيابة عززا خيار الحل, وعجلا اصدار القرار الذي سيعلن عنه - على الارجح غدا أو بعد غد الاربعاء على ابعد تقدير.
وعلى صعيد تعاطي سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد مع الاستجواب الجديد اكد مصدر رفيع ان "سموه طلب من المراجع العليا منحه مهلة للتفكير وتدارس الموقف حتى الثلاثاء الموافق 17 الجاري قبل اتخاذ اي قرار", مشيرا الى ان "سموه التقى امس رئيس فريق ازالة التعديات المقامة على املاك الدولة الفريق محمد البدر, وجدد الثقة به وبكل اعضاء اللجنة".
هذا الاجراء الاخير من قبل رئيس الوزراء اعتبره نواب تصعيدا من سموه ودفعا للأمور باتجاه التأزيم, وعلمت "السياسة" ان اكثر من 20 نائبا يؤيدون الان استجواب هايف بسبب ما وصفوها ب¯ "تجاوزات فريق الازالة" من جهة, و"الحرص على استرضاء قواعدهم الانتخابية" من جهة اخرى حتى وان كان البدر طبق القانون!
ومن مسقط حيث يشارك رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي في اعمال المؤتمر ال¯ 15 للاتحاد البرلماني العربي على رأس وفد نيابي نقل مصدر برلماني عن الخرافي انه "متشائم من الوضع الراهن على الرغم من انه كان متفائلا قبل دخول هايف على الخط".
وكان النائب محمد هايف قد أعلن في مؤتمر صحافي عقده امس انه سيقدم استجوابا لرئيس الوزراء ظهر اليوم "الاثنين", اذا لم يحل الفريق محمد البدر الى النيابة العامة بتهمة مخالفة القوانين", لافتا الى ان الاستجواب جاهز ويرتكز على محور "البدر وخروقاته القانونية".
وقال هايف: ان "مساجد الشبرات انشئت بموافقة ومباركة وزارة الاوقاف التي زودتها عن قناعة - بالائمة والمؤذنين والملاحظين وصرفت لهم مرتبات نظير عملهم", مشيرا الى ان "الاوقاف" و"البلدية" تبادلتا الكتب الرسمية التي تثبت ان مسجد الفنيطيس جرى هدمه من دون علمها.
هايف نفى أن يكون هدف استجوابه هو "التكسب الانتخابي", وقال "نحن لم نفتعل ازمة سياسية ولم نؤجج الشارع وقد تحدثت مع الوزير فيصل الحجي حول الموضوع ثلاث مرات قبل 15 يوما وطالبته بأن تجنبنا الحكومة هذه الازمة, وفي كل مرة كان يقول "خيرا ان شاء الله", ولم يحدث شيء. ووعد بمتابعة ملف الازالات وتجاوزات البدر "حتى وان حل مجلس الامة, فسيكون لنا الموقف نفسه في المجلس المقبل, وصولا الى احالة البدر الى النيابة".
وردا على سؤال حول مرونة رئيس الوزراء وقراره وقف الهدم واعادة بناء المسجد على نفقته الخاصة قال هايف "نحن لم نطلب من سموه ان يبني المسجد على نفقته الخاصة, فنحن دولة مؤسسات والمسجد تراثي انشئ منذ 30 أو 40 عاما, وليس مطلوبا التبرع نيابة عمن يفسدون في الأرض".
من جهة أخرى استمر الانقسام النيابي والشعبي الحاد حول قانونية احالة الفريق البدر للنيابة, فعلى صعيد الفريق المؤيد للنائب محمد هايف اكد النائب د. ضيف الله بورمية أن "الاستجواب حق دستوري, يملك وحده حق تقديمه في الوقت المناسب", معلنا عن اصطفافه مع هايف, وقال: ان "ما حدث من لجنة الازالة خطأ كبير وخطيئة بحق المجتمع المسلم", واذ اعتبر ان "البدر فعل ما لم يجرؤ احد على فعله, قال: ان "اي اعذار تقدمها الحكومة غير مقبولة", داعيا الى "اقالة البدر وحتى يكون عبرة لمن يأتي بعده" - على حد قوله.
في السياق ذاته طالب النائب حسين قويعان بوقف فريق الازالة واحالة البدر الى النيابة, متهما اللجنة باطلاق عبارات عنصرية لمربي الماشية من قبيل "خذوا اغنامكم واذهبوا للسعودية", وخاطب الفريق البدر قائلا: "ان اصحاب الماشية مواطنون ولهم حقوق رغما عن انفك, ورغما عن فريق الازالة, وحتى يتحقق هدفنا بتشكيل لجنة تحقيق لكشف الحقائق نقول بالفم المليان "عسى الله يزيل فريق الازالة عنا"..
وفي المقابل اكد النائب علي الراشد ان "استجواب هايف غير دستوري من الالف الى الياء", وقال: ان "من السهل التعامل معه اذا قدم", مشيرا الى ان ربط الاستجواب بمسألة احالة شخص معين الى النيابة امر بعيد عن الدستور.
وبين الراشد انه "لا تجوز ازالة المساجد المرخصة, اما غير المرخصة فلا تجوز الصلاة فيها اصلا لانها مقامة على ارض مغتصبة, معتبرا "ازالة مسجد الفنيطيس", امرا طبيعيا "خصوصا انه مسجد قديم انشئ بالقرب منه مسجد اخر جديد.
الى ذلك شدد وكيل المراجع الشيعية محمد المهري على ان "رئيس فريق الازالة الفريق محمد البدر يستحق التبجيل لازالته مساجد مخالفة", وقال: ان "استجواب الشينكو لا قيمة له, واعلموا ان الصلاة في هذه المساجد باطلة شرعا".
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,438
الإقامة
الكويت
بعد اذن ابو المصادر اليوم فرحتنا فيه ومشغول




أجواء الحل طيَّرت نصاب "المالية"... والأنظار تتجه لاجتماع اللجنة اليوم
مسودة "الإنقاذ" خالية من تعديلات "الشعبي" وكتلة السعدون تتأهب لتقديم الاستجواب الرابع


كتب - رائد يوسف:
فيما يؤسس لمزيد من التأزيم ويفتح الباب واسعا امام تقديم "الاستجواب الرابع" لرئيس الوزراء, خلت مسودة مشروع قانون تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي من اهم التعديلات التي تقدمت بها كتلة العمل الشعبي والمتعلقة باشتراط صدور قانون لكل ضمان للعجز في المخصصات المحددة التي يتعين تكوينها مقابل محفظة التسهيلات الائتمانية لدى البنوك.
وطبقا للمسودة التي حصلت "السياسة" على نسخة منها فإن اللجنة رفضت ادراج مقترح "الشعبي" لتعديل المادة الثانية, وخلصت الى اقرار ضمان مطلق بلا قانون لمدة لا تتجاوز خمسة عشر عاما من تاريخ اصدار الضمان, على ان يكون الضمان في حدود العجز لدى البنك استنادا الى تعليمات البنك المركزي على ان يتم بصفة دورية خلال الاعوام 2009/2010/2011 تعديل مقدار ما قد ينشأ من عجز ضمنته الدولة بناء على التغيرات التي تطرأ على مقدار العجز شريطة عدم زيادة الضمان اعتبارا من 1 يناير 2012 وحتى نهاية فترة الضمان.
في الوقت ذاته ألغت المسودة المواد (3 و8 و9 و12 و27) من مقترح "الشعبي" بناء على طلب الكتلة.
وكانت اللجنة المالية قد فشلت في عقد اجتماعها امس بسبب عدم اكتمال النصاب - طبقا لتصريح مقررها النائب احمد لاري - في حين ذهبت مصادرها الى التأكيد على ان النصاب كان متوافرا, إلا ان اجواء حل مجلس الامة والخلافات العميقة بين الاعضاء حالت دون التئام الاجتماع الذي تأجل الى اليوم لمناقشة تعديلات "الشعبي".
ورأت المصادر ان "المسودة" التي لم يتم التصويت عليها بشكل نهائي داخل اللجنة بعد, تحمل اشارة سياسية مهمة الى استجواب رئيس الوزراء, اذا مضت اللجنة - خلال اجتماع اليوم - الى رفض "التعديل الرئيس للشعبي".
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,438
الإقامة
الكويت
دعا الوزيرين إلى نفي شائعات دفعهما بالحل غير الدستوري
المليفي يهدد باستجواب جابر المبارك والخالد قطب حكومي: كفى تجريحاً بالأسرة وأبنائها


هدد النائب احمد المليفي بمساءلة كل من النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ جابر المبارك, ووزير الداخلية الشيخ جابر الخالد, ما لم ينف كل منهما الشائعات التي ترددت خلال الايام الماضية عن ان بعض الوزراء طالبوا في الاجتماع الاخير للأسرة الحاكمة, بحل مجلس الامة حلا غير دستوري.
وقال المليفي في تصريح له امس: "ان وزير النفط الشيخ احمد العبدالله اكد في اتصال هاتفي معه انه لم يكن ضمن المجموعة التي طالبت بالحل غير الدستوري, وهو ما يلقي بالمسؤولية على الوزيرين المبارك والخالد, لنفي ما نسب الى الوزراء الشيوخ, او الاعتذار عنه اذا كان قد صدر عنهم ذلك بالفعل".
اضاف: "ان ما حدث يؤكد ان هناك حكومة خفية تدير البلد, وهي بعيدة عن المساءلة الدستورية, وقرار التعاون او الحل يؤخذ في مكان آخر, ويفرض على مجلس الوزراء, الذي لم يعد في مثل هذه الامور الحساسة إلا منفذا لهذه القرارات, من غير حول ولا قوة".
وتعقيبا على تصريح المليفي, تساءل قطب حكومي: "اذا صح كلام النائب المليفي, فلماذا لم يطلب من زميله النائب حسين القلاف الاعتذار عن مطالبته بحل المجلس حلا غير دستوري?", لافتا في الوقت نفسه الى ان اجتماعات الاسرة تتم منذ زمن طويل, ولها اطارها المعروف, ولا علاقة لها بالقسم الدستوري, كما ان ما يصدر عن احد الحضور فيها يكون بصفته احد ابناء الاسرة الحاكمة, وليس بوصفه وزيرا او حتى رئيسا للحكومة, ومن ثم لا تجوز محاسبته على ما يعبر عنه".
وقال: "من العيب ان تتعرض الاسرة وابناؤها لكل هذا التجريح, وليلتزم كل حدوده, ويعمل بقيم الكويت التي تقول احداها: ان المجالس امانات".
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,438
الإقامة
الكويت
الصرعاوي: أحمد الفهد يدفع باستجواب جديد لناصر المحمد !


اعاد النائب عادل الصرعاوي الى الاذهان امس مشهد الفنان الكوميدي عادل امام وهو يمسك بأحد حضور جلسة محاكمته في مسرحية "شاهد ما شافش حاجة" لأنه تدخل في القضية من دون مبرر, ويقول له: "انا ناقصك يا خويا"! حيث فتح الصرعاوي امام سمو رئيس مجلس الوزراء باب استجواب جديد, رأى انه يستحقه بسبب "حضور الحكومة حفل افتتاح مبنى المجلس الاولمبي الآسيوي, على الرغم من انه محل تحقيق من قبل مجلس الوزراء", وقال: "ان هذا الامر يعتبر دعوة صريحة من رئيس المجلس الاولمبي الشيخ احمد الفهد لاستجواب سمو رئيس الوزراء"!



حلوه منك
 

wld al salmiya

عضو نشط
التسجيل
8 أكتوبر 2007
المشاركات
5,438
الإقامة
الكويت
9 دعاوى قضائية من الشمالي على البراك



رفع وزير المالية مصطفى الشمالي ست دعاوى قضائية على النائب مسلم البراك, اتهمه فيها ب¯ "المساس بسمعته وكرامته, وتعريض شخصه للازدراء والتحقير, من خلال تصريحات صحافية ادلى بها خلال الفترة الاخيرة".
وأوضح المحامي حسين العبدالله انه اودع الدعاوى الست لدى المحكمة صباح امس, مشيرا الى ان الدوائر المدنية ستنظر هذه الدعاوى ايام 19 و20 و21 من الشهر المقبل.
وقال العبدالله ان الشمالي قام برفع هذه الدعاوى بصفته الشخصية وليس بصفته الوزارية حتى لا يعتقد البعض بعدم رغبته في انتقاد ادائه الوزاري وهو امر متاح ومرحب به, لكن المساس بسمعة الوزراء وتعريض شخوصهم للتحقير والاهانة هو المرفوض, لافتا الى ان الوزير الشمالي سيرفع ثلاث دعاوى اخرى امام القضاء المدني خلال اليومين المقبلين, للمطالبة بالتعويض عن اساءات البراك له.



الأرشيف
 

اكسلانس

عضو نشط
التسجيل
19 يونيو 2007
المشاركات
385
الأخ dendarma عيب عليك تتكلم عن القبائل مثل هذا الكلام .. لأنك ما تعرف أنت منين جاي .. عييييب عليك يا صغير العوائل لها أحترامها
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
سموه أكد ثقته بفريق الإزالة وطلب منه التنسيق مع الأوقاف لإزالة المصليات غير المرخصة

المحمد للبدر: طبق القانون «ولا يهمك اللي ينقال»

128658_128645_12_main.jpg


جريدة النهار
شدد رئيس لجنة ازالة التعديات على املاك الدولة رئيس اللجنة الامنية التابعة لمجلس الوزراء الفريق المتقاعد محمد البدر على انه لم يرتكب أية مخالفة وكان حريصاً هو والفريق العامل معه على تطبيق القانون. وقال في تصريحات الى «النهار» انه تشرف صباح أمس بلقاء سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ ناصر المحمد الذي اثنى على جهود فريق الازالة وما يقوم به من عمل، مشدداً على ضرورة تطبيق القانون دون تهاون.
وأضاف ان سموه أكد ثقته بفريق الازالة وتقديره لما يقوم به من عمل لازالة كل المخالفات التي تشوه المنظر العام للبلد وفيها تعديات على املاك الدولة.
ونقل البدر عن سمو رئيس الوزراء القول: نثق بعملكم وبكم «ولا يهمك اللي ينقال»، وقال: «لقد ابلغت سمو الرئيس بإنني لا اخشى احداً واحببت ان اطلع سموه على ان عملنا يتم وفق القانون وفي اطار التنسيق مع الجهات الرسمية».
وأشار البدر الى ان سمو الرئيس طلب منه الاجتماع مع مسؤولي وزارة الاوقاف لبحث موضوع ازالة المساجد والمصليات غير المرخصة.
وأوضح ان لقاءه مع سمو الرئيس لم يتطرق الى المطالب النيابية باحالته الى النيابة والتحقيق معه حول ازالة مسجد الفنيطيس، معرباً عن استغرابه لمثل هذه المطالب، مؤكداً ثقته بنفسه وبالاجراءات التي اتخذها وقال: «يشرفني ان احصل على الانصاف من النيابة».
وحول تصريحات النائب محمد هايف قال البدر: له ان يقول ما يريد ولكن الموضوع اخذ حيزاً اكبر من حجمه واتهامنا باننا نزيل المساجد خطير جداً ولا نقبل به وهو غير صحيح لأننا نزيل مصليات.
بنيت من الكيربي وهي غير مرخصة وعبّر عن اسفه لان بعض النواب يحاولون ايهام المجلس بان اللجنة تزيل المساجد على الرغم من اننا لم نقترب من أي مسجد مرخص، وأضاف ان اسرته ساهمت كثيراً في بناء المساجد وكان لها جامع كبير تم هدمه ولم يعترض أحد من أسرة البدر لأن الأمر استهدف المنفعة العامة. وأشار البدر الى ان كل هذه الضجة دارت حول مسجد قام بزيارته وقاس مساحته التي لم تزد عن 130 متراً مربعاً وهو مسجد مهجور حولته الأوقاف الى مخزن، مؤكداً ان اجراءات فريق الازالة كانت سليمة وجاءت تنفيذاً لمهمة كلفته بها وزارة الاشغال وبلدية الكويت لازالة العوائق في شرق القرين تمهيداً لاعادة بنائها ومن ضمنها هذا المسجد المهجور الذي لا يستخدم للصلاة لان بجانبه مسجداً كبيراً مصمماً وفق احدث طراز. وطالب البدر بابعاد فريقه عما وصفه بـ «عنتريات الانتخابات» رافضاً في الوقت نفسه كل ما يتداول بحق الفريق والتشكيك بعمله من خلال هجوم غير مبرر. وأكد رئيس فريق الازالة ان انتشار مصليات الكيربي غير المرخصة فوضى لا يمكن قبولها مع تأكيده على وجود مصليات مرخصة مؤقتاً لحداثة بعض المناطق او لعدم انتهاء بناء المساجد فيها، مشيراً الى ان انتفاء الاسباب ينهي الحاجة الى هذه المصليات التي تصبح غير مرخصة.

البدر حذّر من ان وجود مصليات غير مرخصة وغير متابعة من قبل وزارة الاوقاف يشجع ضعاف النفوس على استغلال تلك المصليات في أسوأ صورة مثل العمل على تكوين خلايا ارهابية او حتى جعلها غطاء لبعض الممارسات غير القانونية. واختتم تصريحه لـ «النهار» بالتأكيد على ان الكويت كانت وستبقى دائماً بعيدة كل البعد عن التعصب وشعبها يرفض كل انواع التوجيه لانه شعب مسلم متمسك بقيمه وعاداته، كما ان الحكومة قادرة على توفير جميع احتياجات المواطن دون اللجوء الى الفوضى.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
«التشريعية» تصر على دعوة إدارة الإفتاء في الأوقاف لحضور اجتماع الأربعاء
استجواب هايف يعجل من حل المجلس


02e43a70-7da1-4a07-b9df-392fec319e6d_main.jpg


جريدة النهار
الغليان السياسي الذي أفرزته الاستجوابات قد يسفر عن خلق دوامة تتنافر فيها الرؤى النيابية المحمومة، لاسيما ان الانقسام في صف أعضاء مجلس الأمة بدا واضحاً، وقد يراه البعض حملة انتخابية استباقية لحل مجلس الأمة، القرار المنتظر لدى النواب.
وعلى الرغم من الأحداث الأخيرة التي جاءت على هامش الاستجوابات الا ان صوت مديونيات المواطنين لم يكن ليخمد، وانما كان موازياً في مداه لسخونة المستجدات.
اللجنة التشريعية والقانونية في مجلس الأمة أصرت على دعوة مدير إدارة الافتاء في وزارة الأوقاف لحضور اجتماعها يوم الأربعاء المقبل لبيان الرأي الشرعي في مشروع شراء مديونيات المواطنين.
وقال مقرر اللجنة النائب د. علي الهاجري ان اللجنة حريصة على اقرار القانون، ونخشى ان احالته الى لجنة الفتوى والتشريع في وزارة الاوقاف قد تؤدي الى دفن المشروع.
وأبدى الهاجري استغرابه حول عدم مطالبة اي من النواب باحالة قانون الاستقرار الاقتصادي الذي وصفه بـ «قانون الحيتان» الى ادارة الفتوى والتشريع، ومثله ايضاً قانون ضمان الودائع البنكية الذي اقره المجلس من قبل. وان اصبح المشهد السياسي اكثر انحساراً وغموضاً الا ان مصدراً نيابياً أكد لـ«النهار» ان التخوف من الحل غير الدستوري لم يعد له حضور الآن، واذا كان هناك حل فسيكون دستورياً، مشيراً الى ان الحكومة تعي الكلفة السياسية التي سيدفعها البلد في حال كان الحل غير دستوري. في غضون ذلك، اكد النائب محمد هايف انه سيقدم اليوم استجوباً لسمو رئيس الحكومة ان لم يُصدر قراراً بإحالة رئيس فريق الازالات الفريق محمد البدر الى النيابة العامة للتحقيق في خروقاته القانونية التي هي ليست وليدة اليوم وانما منذ انشاء هذه اللجنة وفق قول هايف. وتعسكر فريقان من النواب احدهما مؤيد للاستجواب وآخر يرى أنه لا يعدو كونه تكسبا انتخابيا، وابتزازا سياسيا، في وقت أعلنت مصادر نيابية ان الحل بات وشيكا بعد تقديم هايف استجوابه، مؤكدا ان الاستجواب سيدفع باستعجال اصدار مرسوم الحل بعد ان كان منتظرا خلال الاسبوعين المقبلين. وفيما أيد النائبان خالد السلطان ومحمد العبدالجادر الحكومة باحالة استجواب هايف الى المحكمة الدستورية أكد مصدر نيابي ان الاستجواب فاقد للدستورية مثله مثل استجواب النائب د. فيصل المسلم، ولا ارى اية خطورة منهما، داعيا الحكومة الى التصدي للاستجوابات، خاصة وان بالإمكان دمجها او احالة استجوابي هايف والمسلم الى المحكمة الدستورية، مشيرا الى ان استجواب الحركة الدستورية الاسلامية لا يقتضي حل المجلس، لاسيما ان الاغلبية النيابية التي يحظى بها سمو رئيس الوزراء كفيلة باعدام الاستجواب. وبرلمانيا ارتفعت وتيرة المطالبة النيابية باحالة البدر الى النيابة على خلفية هدم مسجد الفنيطيس الاثري، وطالب النائب حسين قويعان بوقف عمل لجنة الازالات الذي وصفه بـ «المشبوه»، مؤكدا ان انتقاداتهم موضوعية لعمل اللجنة خاصة في ظل المخالفات والتجاوزات التي ارتكبتها. وقال القويعان: القضية ليست خلافاً بين طرفين او شداً بين مجموعتين وهذا ما نرفضه، مستغرباً إثارة الجدل الكبير بين النواب حول اللجنة ورئيسها، ولابد ان ننأى بالكويت وبالمجتمع عن هذا الطرح. وأشار قويعان إلى ان البدر متهم بسرقة الحديد من مخلفات الإزالة، وسبق ان رد على هذه التهمة بأنه يستفيد من بيعه لتغطية تكاليف الإزالة، وهذا الأمر غير منطقي.


 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى