مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 4

الحالة
موضوع مغلق

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
شركات قدمت ميزانية العام الماضي إلى «البورصة» استعداداً لمناقشة إدراجها


افادت مصادر مطلعة ان نحو 9 شركات ممن تقدمت بطلبات للادراج في سوق الاوراق المالية «الرسمي» و «الموازي» رفعت بياناتها المالية السنوية للعام الماضي الى الجهات المعنية وفقاً لتوجيهاتها لمزيد من الاستيضاح حول الموقف المالي لها وما اذا كان قد طرأت عليه اي تغييرات سلبية في ظل الازمة المالية.
واشارت المصادر الى ان البورصة تعمل على تدقيق تلك الايضاحات المقدمة من قبل الشركة لمعرفة مدى مطابقتها لما هو مطلوب ومن ثم ترفعها الى اللجنة الفنية بعد ذلك لمناقشتها واتخاذ القرار الانسب بشأن ادراجها ، فيما لفتت الى ان نحو ست شركات ضمن التسع سبق ان ارجأت اللجنة ادراجها الى حين تقديم بياناتها المالية وسط توقعات بان تكون لهذه الشركات اولوية للمناقشة من قبل الفنية خلال المرحة المقبلة . وكانت اللجنة الفنية قد ناقشت قبل فترة طلبات لادراج بنك «البحرين الاسلامي» و «اعمال القابضة» اضافة الى «عمار للتمويل والاجارة» و «مويا القابضة» و «المتحدة للخدمات النفطية» واخيراً «المتحدة للخدمات النفطية» للادراج ما بين السوق «الرسمي» و «الموازي» حيث تعتبر هذه الشركات ضمن ابرز المرشحين للحصول على الموافقة.
 

almatire

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2009
المشاركات
258
الإقامة
الكويت
:(أبو المصادر الله يرحم والديك ماعندك أخبار عن الدار
 

كايدهم

عضو نشط
التسجيل
10 فبراير 2009
المشاركات
206
الإقامة
فى دانه الدنيا
بو مصادر
رئيس مجلس ادارة الدار
عدنان المسلم اخو فيصل المسلم
وكل شكر لك
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
جزاك الله خير بو المصادر ..
الله يرحم والديك وجزاك الله خير
:(أبو المصادر الله يرحم والديك ماعندك أخبار عن الدار
أقولون تو توصلهم ميزانيات الشركات التابعة الى خارج الكويت وأحتمال الرجوع الأسبوع الجاى على كلام أهل الشركة مع أنى أشك فى هذا
بو مصادر
رئيس مجلس ادارة الدار
عدنان المسلم اخو فيصل المسلم
وكل شكر لك

شتان بين الأثنين لا طبعا
 

الو بورصة

عضو نشط
التسجيل
16 مارس 2009
المشاركات
236
مرحبا بوفايز ،،
ماعندك فكره عن جراند ليش ما رجعت للتداول 00 ومتى راح ترجع
وجزاك الله خير
 

vartona

عضو نشط
التسجيل
24 يونيو 2007
المشاركات
1,864
الإقامة
مملكتي في حضن زوجي و اولادي
اخبار سلبية القصد منها ضعضعة السوق للتجميع قبل الاقفالات الشهرية المتوقع منها صعود المؤشر غصب طيب لتجميل الاقفالات الشهريه....رأي شخصي
 

ENG.electric

عضو نشط
التسجيل
17 مارس 2008
المشاركات
3,169
السلام عليكم
أبو المصادر ماعندك أخبار عن صفاة عالمي؟؟؟
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
السلام عليكم
أبو المصادر ماعندك أخبار عن صفاة عالمي؟؟؟
والله ماعندى أى خبر عنها بس والله العالم عندهم مشكله كبيرة
الله يستر على المساهمين من مشاكلهم ماطلعت منها الصفاة عبث
 

ابن عمير

عضو نشط
التسجيل
29 سبتمبر 2008
المشاركات
2,870
الاخ ابو المصادر شوف لنا الدوليه للاجاره فيها شي ليش التاخير ...
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
شروط قانون الاستقرار صعبة ولن يستفيد منه سوى فئة قليلة

العتال: كيف ستلبي الشركات مطالب البنوك.. وأصولها مرهونة؟!

101218696-%d8%a7%d9%84%d8%b9%d8%aa%d8%a7%d9%84_med_thumb.jpg


أكد نائب رئيس مجلس ادارة شركة المروة العقارية حسن العتال ان قانون الاستقرار المالي أصبح واقعا يجب التعايش معه لان وجود قانون افضل من لا شيء ورغم ذلك لايمكن اعتباره نهاية المطاف لان حجم الاستفادة المتوقعة منه سيكون قليلا جدا لان الشروط الموضوعة فيه لا تتناسب مع الكثير من الشركات.
وأوضح في حديثه لـ «الدار» ان حل الأزمة لا يتأتى من الصراخ والتصريحات البراقة والوعود غير المحققة وإنما من خلال طرح المشروعات التنموية وفتح قنوات استثمارية جديدة امام القطاع الخاص.
وأضاف انه لا يمكن التوصل إلى حلول مرضية دون الإنفاق ومن الصعب جدا الخروج من الأوضاع الحالية دون ان يكون هناك توجه نحو زيادة الإنفاق وليس تقليصه.
وأشار إلى الكثير من الشركات أصبحت على حافة الهاوية ومن لم يحتط للفترة المقبلة فلن يجد مكانا يليق به، خاصة وان هناك كذبا وتدليسا من قبل بعض مجالس الإدارات.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اليماني وزير النفط السعودي الأسبق : عصر البترول أوشك على الانتهاء

حذر وزير النفط السعودي الأسبق أحمد زكي اليماني اليوم الأحد مما وصفه ب" المأزق العربي التاريخي" والنتائج المترتبة على ما أسماه "نهاية عصر البترول". وقال في محاضرة ألقاها في أحد فنادق القاهرة اليوم تحت عنوان "البترول ووسائل الطاقة البديلة الحاضر والمستقبل"
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
وزير النفط يؤكد عزم الكويت على تنفيذ خططها الاستثمارية في القطاع النفطي

جدد وزير النفط الشيخ احمد العبدالله الاحمد الصباح اليوم عزم الكويت على الشروع في تنفيذ خططها الاستثمارية في المجال النفطي والتوسع في المشاريع مع التطلع لرفع الانتاج الى اربعة ملايين برميل يوميا بحلول عام 2020.
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اوبك ترغب في سعر يزيد عن 70 دولار للبرميل لتغطية نفقات الاستثمار المستقبلية

اعلن الامين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط عبدالله سالم البدري اليوم الاحد في الجزائر ان اوبك تريد سعرا للنفط يزيد عن 70 دولارا للبرميل.
وقال البدري ان "سعر 50 دولارا غير كاف لتغطية نفقات الاستثمار المستقبلية وسعر البرميل الذي يسمح بالحصول على ايرادات مقبولة ومعقولة
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
اقتصاديون : تداولات البورصة الكويتية تمر بمرحلة تعويض عن هلع مصطنع من المستثمرين

أجمع مسؤولون في شركات محلية على ان حالتي الترقب والحذر مازالتا تسيطران على أداء سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) انتظارا لبيانات الربع الأول التي يتوقع الاعلان عنها خلال ايام الامر الذي انعكس على منوال الأداء منذ مطلع ابريل الجاري حتى اغلاق اليوم.
وقال اقتصاديون اليوم ان تداولات السوق تمر بمرحلة تعويض عن هلع مصطنع من المستثمرين مشيرين الى ان الانتقائية ستكون طريقا لمعظم شرائح المتداولين خصوصا في قطاعات الخدمات والبنوك والصناعة اما القطاع الاستثماري فستكون الحركة فيه اقل حتى تتضح الرؤية كاملة لارباح الربع الأول.
وأكدوا أن وضع الشركات التي لم تعلن عن ارباحها للعام الماضي سيكون صعبا اذا استمرت بعدم الاعلان عنها حيث ان اداءها خلال الربع الحالي سيكون فرصة للتعويض عن الخسائر التي منيت بها سابقا.
وقال نائب الرئيس التنفيذي في شركة الاستشارات المالية الدولية صالح السلمي ان أداء السوق خلال الفترة حالية ممتاز ويسير بخطى حثيثة نحو الارتفاعات الماضية وهذا ما يؤكد ما تم ذكره سابقا بأن السوق يمتاز بالقوة ولكن الخوف غير المبرر كان مسيطرا على غالبية المتداولين.
وأضاف أن حركة السوق تمر بمرحلة مهمة بهدف تعويض ما جناه من هلع مصطنع بدليل أن القيمة النقدية وأعداد الصفقات وكميات الاسهم "نراها في تصاعد مستمر ونتمنى ان يستمر ذلك طويلا".
ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي في المجموعة المالية (هيرميس - أيفا) أنس الصالح ان المتابع لأداء سوق الكويت للاوراق المالية يلحظ أن منحنى الاداء منذ مطلع العام وهو في تصاعد تزامنا مع بعض الاداء الجيد لأسواق المنطقة والنبرة الايجابية في الاقتصاد الكويتي
وأعرب الصالح عن تفاؤله بما هو قادم من التداولات وفق المعطيات الراهنة اذا لم يحصل عليها أي تغيرات تتعلق بقانون الاستقرار المالي أو التفاهم بين السلطتين بعد تشكيل مجلس الامة الحالي اذ ستتأثر مجريات الحركة وفق هذه العلاقة.
وعن توقعاته للأرباح للربع الاول للشركات المدرجة أوضح الصالح أن معظمها عاكف حاليا على اعداد البيانات المالية على الرغم من توقيف 15 شركة عن التداولات بسبب التأخر في افصاحات عن عام 2008 بعدما كان عددها 40 ما يعطي مؤشرا على التعافي, واعتبر السيولة المالية المتوفرة في السوق حاليا والتي تصل الى 150 مليون دينار منطقية نظرا الى زيادة أوامر الشراء أو البيع في السوق وهو ما ينبىء بأن التفاؤل يعود مجددا على نفسيات المتداولين الذين يأملون في ارتفاعات دائمة.
ومن جانبه قال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب في شركة وارد للاجارة والتمويل اياد السري "على الرغم من تسارع وتيرة ايقاع التداولات في البورصة فان سمة الترقب لدى الغالبية هي المسيطرة على مجريات الحركة منذ ان أطلت الأزمة المالية العالمية على الكويت حتى الآن".
واضاف السري أن المتداولين ينتظرون صدور قرارات داعمة جديدة تحفز الاداء وتنعكس ايجابا على القيم الرئيسية للسوق لاسيما القيمة النقدية التي تشهد ارتفاعات يوما بعد يوما ما يعطي الامل بأن ارتداد السوق الأخضر سيأتي قريبا.
وأوضح أن ارقام الموازنات المالية عن الربع الاول تعطي انطباعا بأن الشركات تعمل جاهدة من أجل الخروج من التداعيات السلبية التي أفرزتها الأزمة المالية العالمية .
وأكد ان احساس المتداولين في السوق حاليا هو أن اسعار الأسهم وصلت الى مستويات متدنية جدا ما يعتبر فرصة للشراء وهذا الامر لا يضير المستثمرين طويلي ومتوسطي الاجل بل المستثمر المضارب هو الذي يتأثر بالحالة الحاصلة في السوق

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مؤشر البورصة يقفل على ارتفاع 60 نقطة مع نهاية تداولات اليوم

أقفل مؤشر سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) على ارتفاع قدره 60 نقطة مع نهاية تداولات اليوم الأحد ليستقر عند مستوى 7479.3 نقطة .
وبلغت كمية الاسهم المتداولة نحو 519.6 مليون سهم بقيمة بلغت نحو 100.8 مليون دينار موزعة على 10066 صفقة نقدية .
وارتفعت مؤشرات القطاعات الثمانية اذ سجل قطاع الخدمات اعلى ارتفاعا قدره 115.2 نقطة تلاه الصناعة بـ 110.8 نقطة ثم البنوك بارتفاع 102.8 نقطة .
وحقق سهم شركة منا القابضة أعلى مستوى بين الاسهم الرابحة مرتفعا بنسبة 8 في المئة فيما سجل سهم شركة الكويت والشرق الاوسط للاستثمار اكبر تراجع من بين الاسهم الخاسرة متراجعا بنسبة 8.6 في المئة .
كما سجل سهم شركة الاستشارات المالية الدولية (ايفا) أعلى مستوى تداول اذ بلغت كمية أسهمه المتداولة نحو 50.2 مليون سهم.
واستحوذت خمس شركات هي الاستشارات المالية الدولية (ايفا) وبيت التمويل الخليجي والديرة القابضة ومجموعة المستثمرون القابضة والمدينة للتمويل والاستثمار على 33.9 في المئة من اجمالي كمية الاسهم المتداولة بمجموع بلغ 176.5 مليون سهم.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الغانم: العلاقات الكويتية - المصرية تعد نموذجا للتعاون العربي

أكد رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت علي ثنيان الغانم أن العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية الكويتية - المصرية تعد نموذجا للتعاون العربي الذي يقوم على التفاهم والثقة والقدرة على تجاوز الصعاب والتطلع المشترك للمستقبل.
واشار الغانم الى ان حجم الاستثمار الكويتي في مصر كبير نظرا للدور الذي تضطلع به مصر والامكانات المتوافرة فيها، موضحا ان حجم الاستثمارات الكويتية تضاعف بشكل كبير في مصر خلال السنوات الماضية.
وقال ان زيارته الى مصر تاتي تلبية لدعوة كريمة من قبل رئيس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف اضافة الى دعوة مماثلة من قبل اتحاد الغرف التجارية في مصر.
واشار الغانم الى ان هناك زيارات متبادلة بين الطرفين سواء على المستوى الحكومي والقطاع الخاص والغرف التجارية مشيدا بالمناخ الاستثماري والتجاري في الشقيقة مصر.

وقال ان الاستثمارات الكويتية نشطة في مصر وهي في زيادة مستمرة وتغطي جوانب عديدة في السياحة والصناعة والاستثمارات العقارية معربا عن امله ان تتوسع وتجذب المزيد من الاستثمارات الكويتية في مصر.
واضاف ان مصر لها دور اقتصادي فعال في المنطقة العربية والشرق الاوسط كما انها تمتلك المقومات الاستثمارية لتفعيل دورها الاقتصادي في المنطقة العربية ولفتح افاق جديدة امام التعاون الاقتصادي والتجاري بين الجهات الحكومية والقطاع الخاص في الكويت ومصر.
واكد ان مصر تعد من افضل الدول العربية لاقامة المشاريع الاستثمارية فيها على الرغم من البيروقراطية الموجودة مؤكدا ان الجانبين الكويتي والمصري دائما يدعوان الى التخفيف من البيروقراطية وازالتها.
وذكر ان وفد غرفة تجارة وصناعة الكويت سيبحث مع المسؤولين في مصر بعض المشاريع الاقتصادية والمعوقات التي تواجه المستثمر الكويتي في مصر، مشيرا الى انه لا توجد معوقات اقتصادية وتجارية واستثمارية اساسية مع مصر.
 
الحالة
موضوع مغلق
أعلى