ما هو مصير طلبة الفلبين بعد إلغاء اعتماد شهاداتهم نهائيا؟

الحالة
موضوع مغلق
زبدة الكلام اللي مايبي لوية ومحاكم لايكمل ويروح جامعة معتمدة ويفتح ملف بالتعليم العالي ويبتدي صح

هذا اللي احنا سويناه رحنا التعليم العالي وسألنا عن الجامعه قالو معتمده والديوان كانت دازه عليها بعثات بس من شافو ان الناس راحت قالو لا في ناس فقاره بيدرسون وباجر يبون مناصب لا خلاص كنسل
واذا سكتنا ورحنا جامعه ثانيه وبدينا من اول ويديد لان حتى موادنا اللي خلصناها مو محسوبه وماراح تتعادل وخلصنا سنه او سنه ونص وقالو جامعتكم الغينا الاعتراف فيها شنسوي وبتكون حالتنا من جامعه لي جامعه ؟؟؟؟؟
الحين العيب منا ولا من التعليم العالي؟؟؟؟؟
ابيج تجاوبين بالحق وانا بصراحه لما سجلت بهالجامعه ماأدري شنو الوضع بس حسبتها وشفت المصاريف ووقت اختباراتهم تناسبني ورحت سألت التعليم العالي قالو الجامعه معترف فيها ووضعها تمام ولما سألت زياده عرلافت ان الحكومه ادز بعثات يعني انا سويت اللي علي وزياده

شيل و مشي

عضو نشط
الحمدلله من طلقت النسرة صار عندي خبرة بمحاكم الاحوال الشخصية ولا امانع من الاستفادة من خبرة المحاكم الادارية الزبدة اللي مكمل عالدبلوم وباجيله كورسين غير كورس شهر 10 مثل حالتي يكمل واللي مكمل عالثانوية يفكر زين قبل لا يكمل
رشا الصباح راح تطلع هالشهر وماظنيت ان مجلس الوزراء راح يجددونلها وان جددولها 5 سنوات خيره وان ما جددولها هم خيره لنا المهم ان القرار مافيه رجعية
واعرف ناس تخرجوا من هالجامعة والحين تم معادلة شهايدهم وموقعة من الوزيرة موضي الحمود والوكيلة رشا الصباح ما بقى الا يعدلون اوضاعهم وواحد منهم يعمل بالخارجية
واللي الله كاتبه يصير
ترا اللجان اللي يسوونه بس تخدير للنواب المؤيدين لقرار ست نورية وكذلك الحساد من هنا وهناك
واعضاء اللجان محتارين كل الطرق امامهم مسدودة ما يقدرون يحولونهم لجامعات اخرى بالكويت لانهم لم يوافقوا باستقبال الطلبة ولا حتى بمعادلة شهاداتهم وكذلك يعلمون بان الدستور الكويتي لا يعترف برجعية القرارات الا بموافقة اغلبية اعضاء مجلس الامة يعني اعضاء اللجنة ضايعين بالطوشة ويجدون هؤلاء أنفسهم في الأخير يدورون في حلقة مفرغة :)

simple23

عضو نشط
انا مكمل على دبلوم محاسبه
للحصول على بكالوريوس وباجي اخر سنه على 2010 واجيب الشهاده
بس تدري وين الغمنده انه ما فتحت ملف بالتعليم العالي لانه العموم يقول معترف فيها والناس سألت عن الجامعه
زين اخت فيونا انا ابي لويه ومحاكم بس اهم شى انه انتي تضمين الشىء هذا لي
علشان اكمل للاخر واتعااب المحاماه ماعندي مشكله انتي تستاهلين
واتمنى انج تتبنيين قضيتي
ولا يرضيج امتياز مع متربه الشرف واخر شى يقولون ما راح نتعرف بشهادتك ونا ادرس من ناحيتي بس خذيتها لانه الكوست اقل

مساكم الله بالخير
ياشباب ترى اليوم جلسة المحاميه فوزيه الصباح ماتدرون شنو صار؟؟
لاني اذكر اجلو القضيه لي تاريخ 9/9 نبي احد يبشرنا ولا ننطر لي تاريخ 14

كويتي08

عضو نشط
قرار اعتراف التعليم العالي بتلك الجامعات هو خطأ ارتكبه التعليم

العالي في حق الطلبة....ومن حق الطلبة رفع دعوى تعويض ضد التعليم العالي

على ما لحقهم من ضرر وما فاتهم من كسب....

fayoona74

مستشار قانوني
اخوي سمبل غالي والطلب رخيص بس انا ماعندي مكتب عشان اتبنى قضيتك لكن اذا اخترت طريق المحكمة فتستند الى ان قبولك كان قبل صدور قرار عدم الاعتراف واذا عندك مستندات تثبت ان الجامعة كان معترف فيها بيكون موقفك اقوى واذا ماعندك ممكن يطبقون عليك البند المتعلق بانطباق شرط المعايير الاكاديمية والعلمية على الجامعة اللي حاليا تدرس فيها فاذا كانت جامعة قوية ومعترف فيها عالميا انشالله بتكسب القضية اما اذا الفلبين والهند وغيرها ممكن تربح وممكن ماتربح يعني 50%
واذا ماتوصلت لنتيجة بالاعتراف بشهادتك ممكن تلجأ لطلب تعويض مثل ماقال اخونا كويتي بالتوفيق

شيل و مشي

عضو نشط
اخواني مثل ما قال المحامي الشرقاوي في مقابلة معاه في برنامج صباح الوطن على قناة الوطن بخصوص سالفة عدم اعتراف جامعات البحرين يقول القضية سهلة يتبناها اي محامي ومضمونه حيث ان اغلبية الطلبة المتخرجين من الجامعات اللي مو معترف فيها اكسبوا القضية واغلبيتهم خذوا تعويض وقال عندي ملفات ناس قضيتهم كسبانة وفوقها تعويض 10 الاف دينار
وتذكرون سالفة الاكاديمية البحرية والمعادي وجامعة لبنان وكلهم اعترفوا بشهادات خريجيهم بقوة القانون
انا متفق مع ربعي اول ما نتخرج اذا حطينا اوراقنا بالتعليم العالي ناخذ منهم ورقة افادة بعدم اعتماد الشهادة وعلى طول ناخذها ونفتح ملف عند المحامي نواف ساري المطيري وهو يتولى القضية والتعويض ما نبيه نبي بس يعترفون بالشهادة ونعدل اوضاعنا
هذا اذا حصل عناد من التعليم العالي وما يبون يعترفون فينا بس الحين خايفين من المحاكم عشان ميزانيتهم ما تكفي حق التعويضات الهائلة للخريجين من كافة الجامعات التي تم اصدار قرارات عدم الاعتراف بها
حاليا اغلب اللي تخرجوا خلصوا اوراقهم وبعضهم عدلوا اوضاعهم بدون محاكم!

ابوشروق

عضو نشط
السلام عليكم

ياشباب احد عنده خبرعن جلست المحاميه فوزيه الصباح

اشصار عليها شنو الحكم اذا في حكم

وسلامتكم

engineeriah

عضو جديد
الله يعينكم ويفرجها عليكم

انشالله اليوم الجلسه ونبي الكل يدعي والحساد مانبي منهم شي
والله يوفقنا ياشباب ويبعد عنا الحساد اللهم امين
ولاتنسونا بأخر الاخبار

عبد المعين

عضو نشط
شصار عليكم ياطلبه الفلبين اليوم بجلستكم

الله يوفقكم ونشوفكم مهندسين تعمرون البلد

والله يعينا على وزيرتنا اللى كل يوم قرار

وليد السعيدي

عضو نشط
ما في اخبار جديده

شيل و مشي

عضو نشط
المشكلة ان بعض الحساد يدشون تحت اسم البنك المركزي يعني شوفوني اشتغل واجزم انه حده سيكيوريتي هناك والله قمة المهزلة انك تيي وتدس بانفك بما لا يعينك ياخي انت شكو بكل شي تدرعم على موضوعنا وتقط حجي وتمشي وطبعا ردودك سمجه لا تسمن ولا تغني من جوع ياخي احترم نفسك وقل خيرا او انطم او شوفلك اي ديوانية تهايط فيها وبتلقى ناس نفس مستواك الواطي وطبعا يأيدونك بكلامك والله يحاسبك على كل كلمة مو احنا بس فارقنا ولا ترد بهالموضوع عيب عليك ويا ليت المشرفين يشوفون صرفة مع هالعضو

CENTRALBANK

عضو نشط
المشكلة ان بعض الحساد يدشون تحت اسم البنك المركزي يعني شوفوني اشتغل واجزم انه حده سيكيوريتي هناك والله قمة المهزلة انك تيي وتدس بانفك بما لا يعينك ياخي انت شكو بكل شي تدرعم على موضوعنا وتقط حجي وتمشي وطبعا ردودك سمجه لا تسمن ولا تغني من جوع ياخي احترم نفسك وقل خيرا او انطم او شوفلك اي ديوانية تهايط فيها وبتلقى ناس نفس مستواك الواطي وطبعا يأيدونك بكلامك والله يحاسبك على كل كلمة مو احنا بس فارقنا ولا ترد بهالموضوع عيب عليك ويا ليت المشرفين يشوفون صرفة مع هالعضو

بجم شاري شهادتك...وكل اناء بالذي فيه ينضح

الحالة
موضوع مغلق
أعلى