ما هو مصير طلبة الفلبين بعد إلغاء اعتماد شهاداتهم نهائيا؟

الحالة
موضوع مغلق

CENTRALBANK

عضو نشط
مسكين يبيله علاج نفسي عند الدكتور سيجموند فرويد

انتوا اللي يعينكم متعقدين من نفسكم رحتوا تييبون شهادات من الفلبين والله الواحد يستحي يقول انه متخرج من هالجامعات السكه...عرفت منو اللي يشتغل سكيورتي يا خريج الفلبين

شيل و مشي

عضو نشط
انتوا اللي يعينكم متعقدين من نفسكم رحتوا تييبون شهادات من الفلبين والله الواحد يستحي يقول انه متخرج من هالجامعات السكه...عرفت منو اللي يشتغل سكيورتي يا خريج الفلبين

ممكن تقولي انت خريج شنو؟

ما يحتاج اقلك لانك ماراح تستوعب شنو تخصصي

نياهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
لا لا تكفه لاتقول الحين قولها بشهر ابريل علشان نصدقك
نياهاهاهاها
اقول يالحبيب هذا الحسد ومايسوي ترى استانس عليكم وانتو منقهرين عساكم على هالحال واردى

شيل و مشي

عضو نشط
انا قايلكم الحكم راح يصير ورا العيد وبالتحديد تاريخ 16-11
ما عليكم روحوا كورس شهر 10 ويحلها الف حلال
انا رايح شهر 11 ان شاء الله

h4334

عضو نشط
شنو صار في الفلبين

شيل و مشي

عضو نشط
دعوى طلبة الفلبين الى 16 نوفمبر المقبل..للحكم!
قضت محكمة الاستئناف الدائرة المستعجلة بحجز الدعوى المقدمة من المحامي خالد الجويسري باعتباره محام طلبة الفلبين الدارسين في الجامعات الفلبينية معترضين على قرار وزيرة التربية وزيرة التعليم العالي عدم الاعتراف بشهاداتهم،إلي جلسة 16نوفمبر للحكم
وكانت دائرة الأمور المستعجلة قد رفضت دعوى الطلبة مما دعا محاميهم تقديم استئنافا على الحكم
واعتبر الحكم الذي جاء رافضا لدعوى الطلبة أن من حق وزارة التعليم العالي تعديل قراراتها بما يتفق مع المصلحة العامة.
وأوضح ان المقرر دستورياً وقانوناً هو عدم جواز رجعية القوانين والقرارات الادارية وان رجعية القرار الاداري التنظيمي انما تتحقق عندما يستتبع تطبيقها المساس بما تم اكتسابه من حقوق او مراكز قانونية في ظل القاعدة القانونية القديمة، اما اذا لم يستتبع هذا التطبيق الا المساس بمجرد الآمال التي لم ترتفع بعد الى مرتبة الحقوق او المراكز القانونية المكتسبة فلا رجعة فيه. وقالت المحكمة انه وبمعنى ان القاعدة القانونية الجديدة تسري حتى ولو خيبت امالا تعلق بها الرجاء في الماضي، ولكنها لا تسري إذا كان من شأن سريانها المساس بحق او مركز تم اكتسابه من قبل، وبالتالي يتعين لتطبيق هذه القاعدة التفرقة بين الحق والمركز القانوني المكتسب ومجرد الأمل الذي هو محض ترقب ورجاء في اكتساب حق والأول وحده دون الثاني هو الذي لا يجوز مساس القاعدة القانونية الجديدة به،

يالله ماعليه ننطر وماضاع حق وراه طالب
والوعد بالفلبين يا شيل ومشي ووتر فرونت بيتنا الثاني هههههههه

kdalmotry75

عضو نشط
يعطيكم العافية انشاالله انا متفائل
اناحاجز علي 30/10
بس انا راح اخلي سفرتي بعد
16/11 بعد الحكم شرايكم فيدوني

بعد 16/11 احتمال مافي امتحانات لانهم يعطلون ويبدون شهر 12 وماأنصحكم لانكم بتأجلون والقضيه بتتأجل لان القضيه مو هينه يعني احتمال نتخرج والقضيه تكون بالمحاكم وماراح تفرق لو تسافرون سياحه
والله يوفقكم

شيل و مشي

عضو نشط
يالله ماعليه ننطر وماضاع حق وراه طالب
والوعد بالفلبين يا شيل ومشي ووتر فرونت بيتنا الثاني هههههههه
الوعد قدااام :d
يعطيكم العافية انشاالله انا متفائل
اناحاجز علي 30/10
بس انا راح اخلي سفرتي بعد
16/11 بعد الحكم شرايكم فيدوني
شوف التاريخ اللي بتروح فيه حلو لان يتلقى اغلب الطلبة رادين للكويت ومخلصين وانت رايح بتخلص امورك وبالك مرتاح انا بخليها باوائل شهر 11 ان شاء الله

بعد 16/11 احتمال مافي امتحانات لانهم يعطلون ويبدون شهر 12 وماأنصحكم لانكم بتأجلون والقضيه بتتأجل لان القضيه مو هينه يعني احتمال نتخرج والقضيه تكون بالمحاكم وماراح تفرق لو تسافرون سياحه
والله يوفقكم
الامتحانات من 15-9 الى 30-11

kdalmotry75

عضو نشط
والله يوفقكم
يالغالي انا الي اعرفه ان الجامعة ماتعطل والدراسة متواصله
وانا انشالله بتأكد من المعلومة هاذي
وبعدين أفضل اذا كانت شهر 12
علشان الواحد يمتحن امتحانات شهر 10
ويمتحن امتحانات شهر 3 مره وحده

CENTRALBANK

عضو نشط
نياهاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
لا لا تكفه لاتقول الحين قولها بشهر ابريل علشان نصدقك
نياهاهاهاها
اقول يالحبيب هذا الحسد ومايسوي ترى استانس عليكم وانتو منقهرين عساكم على هالحال واردى

الحمدلله ما تعلمنا الكذب..نفس المزورين والمدلسين والغشاشين اصحاب الشهادات الوهميه...واحسدكم على شنو على شهادة تفشل .. اذا احنا مقهورين مو منكم على حال البلد اللي تجاوز عن كل شي واللي للاسف اعضاء من مجلس الامه تدافع عن ناس وهم على علم بطريقة احتيالهم للحصول على الشهادات الوهميه...ترى في قبلكم مهندسين ومحاسبين وقانونيين خلصوا من التشيك ورومانيا ودول اوروبا الشرقيه وغيرها من الدول التعيسة ولا هم فاهمين اي شي مع الاسف

CENTRALBANK

عضو نشط
شهادات للبيع
عزيزة المفرج
هناك ناس لا ترضى بالغلط، وهناك ناس، يستعيذ منهم الغلط بالله، ومجال التعليم مثال واضح على ذلك. لا يمكن الادعاء بأن التعليم عندنا يعيش أزهى وأبهى عصوره، بل على العكس من ذلك، فهو لم يشهد انحدارا كما حدث له في السنوات الأخيرة، ويكفي أشكال الفساد فيه، من أنظمة تعليم لا تكاد تستقر على شكل محدد، إلى مدرسين وافدين يتاجرون بالدروس الخصوصية، إلى امتحانات تتسرب وتباع للطلبة على الأرصفة، إلى مناهج وطرق تعليم بالية لا تبني الشخصية ولا تنميها، إلى طلبة كسالى، يتخرجون من المدارس وهم عاجزون عن تكوين جملة صحيحة نسخا وتعبيرا. لم يعد سهر الليالي ضروريا لطلب العلا، بعد أن صار الزمن للفشل والفاشلين الذين تفوقوا في بيع ضمائرهم، ضاربين عرض الحائط بالوطنية والأخلاق. أمثال هؤلاء الفاسدين وجدوا في الدولة من يساند خديعتهم، ويوافق على غشهم، ويقبل كذبهم، بل ويكافؤهم عليه. هذا الشيء أدى إلى ارتفاع أعداد الغشاشين والكذابين والمزورين في البلد. هذا التعامي عن الغش أدى إلى التوقف الدائم لساتول طويل من السيارات التي تحمل لوحات كويتية، أمام إحدى مدارس الرياض، وجميعها عائدة لطلبة وأولياء أمور جاؤوا لشراء شهادات الثانوية العامة. طلبة فاشلون، عجزوا عن الحصول على الشهادة الثانوية في الكويت بسبب الكسل الشديد، أو فصلوا من المدارس بسبب الغياب المتكرر، أو لم تسمح لهم الظروف بإكمال تعليمهم، فيذهبون للمملكة يومين ثم يعودون وقد أصبحوا خريجي ثانوية عامة بمعدلات مرتفعة، تتيح لهم الدراسة في الجامعات، وأين وزارة التربية، غائبة للأسف الشديد. لذر الرماد في العيون تقوم تلك المدارس بعقد اختبارات للطلبة، ويا لها من اختبارات. يدخل الطلبة للفصول حاملين البراشيم والمذكرات، ولا مانع كذلك من اصطحاب اللاب توب، والموبايل، بالإضافة إلى مساعدة المدرسين، رغم سهولة الأسئلة، واعتماد أكثرها على الصح والخطأ. تلك المدارس تعمل جهدها على تسهيل الأمور على طلبة جاؤوا قبل الامتحان بأسبوع واحد، لكي يراجعوا أي كلام، ويمتحنوا أي كلام، ويأخذوا شهادة أيضا، أي كلام، المهم، أن يدفعوا الرسوم كاملة. تخيل أن ينضم أحد هؤلاء الفاشلين لكلية هندسة خرطي، أو يدرس الطب في إحدى جامعات الله بالخير، ثم يعود لكي يبني لنا منشأة، أو يعالج لنا مرضى، وهو قد حصل على شهاداته بالغش والتدليس والتزوير، والدولة لا تخلو من مسؤولين ونواب رضوا على أنفسهم الظلم، فطفقوا يباركون لهؤلاء ما يعملون، ويزينون لهم مخالفاتهم، بل ويسعون في مساعدتهم على حساب غيرهم من الناس الجادين. عموما، تلك قضية نضعها بين أيدي المسؤولين من ذوي الضمائر الحية في وزارة التربية آملين منهم التحقق من الشهادات التي يحصل عليها البعض من خارج البلاد، وإيقاف هذا التلاعب، قبل أن يكبر الفتق على الراتق، ويصبح الإصلاح مستحيلا.

almufarej@alwatan.com.kw

تاريخ النشر 15/09/2009

الوطن
http://www.alwatan.com.kw/Default.aspx?tabid=164&article_id=536134&AuthorID=997

الحالة
موضوع مغلق
أعلى