مصــــــادر الأخبـــــار تأتيكــــم مــــن أبـــو المصــــادر ..... 6

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
عناوين رئيسيه مختصره--------رؤوس أقلام

الأربعاء 21 أكتوبر 2009 - 08:33

» قطر القابضة تبيع حصة بملياري دولار في بنك باركليز

» مجموعة الحبتور تتطلع لطرح عام أولي لوحدتها للهندسة في 2010

» تراجع أرباح أسمنت المنطقة الجنوبية 5.4% في الربع الثالث

» أداء متفاوت للبورصات الخليجية وصمود السوق السعودي

» سلطة دبي المالية تعتزم تخفيف القيود على صناعة الصناديق

» صعود أرباح موبايلي 49.7% في الربع الثالث

» نمو أرباح "فنادق الخليج" 16% في 9 أشهر

» أرباح سبكيم السعودية تهوي 60% في الربع الثالث

» سامسونج تطلق أجهزة كمبيوتر محمول جديدة مطابقة لوندوز 7 في معرض جيتكس شوبر


» BMW تطلق طرازي X5 M وX6 M الجديدان في الشرق الأوسط

» "رولز-رويس" تكشف النقاب عن سيارة "جوست" Ghost في الشرق الأوسط


» رانج روفر سبورت 2010

» "الملا" تطلق ميتسوبيشي باجيرو 2010 الجديدة في الكويت
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
"أبوظبي للاستثمار" تخطط لطرح عام أولي خلال 3-5 أعوام

أخبار العالم من جوجل
ame - ‏قبل 35 دقائق‏

قال الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي للاستثمار المملوكة لحكومة ابوظبي أن الشركة تخطط لطرح عام أولي لحصة قدرها 25% في الأعوام الثلاثة إلى الخمسة القادمة. وأبلغ ناظم فواز القدسي رويترز أن الشركة -وهي صندوق استثماري حكومي- أنشأت بالفعل وحدة لإدارة الأصول وأنها تجمع أموالا من مستثمرين يمثلون طرفا ثالثا لتستثمرها في الشرق الأوسط وأفريقيا وتتطلع لخفض اعتمادها على محافظ الأوراق المالية الحكومية. وقال القدسي "الطرح العام الأولي سيساعد مساهمينا على تحقيق بعض الفائدة.. لا نريد أن يخرجوا جميعا صفر اليدين
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
للعلم ش-نورتل الكويتيه أح

(((للعلم شركة نورتل المملوكه لشركة نور الاستثماريه تملك2% من ش أورنج الاردنيه)))

اتفاق بين «أورانج الأردن» و«إريكسون» لإطلاق خدمات الجيل الثالث للجوال

بتكلفة 141 مليون دولار

أعلنت «أورانج الأردن» للاتصالات عن توقيع اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة إريكسون Ericsson العالمية الرائدة في تقديم التكنولوجيا والخدمات للشركات العاملة في مجال الاتصالات السلكية واللاسلكية، لمساعدتها في إطلاق خدمات الجيل الثالث للهاتف الخلوي في الربع الأول من العام المقبل 2010، في خطوة تعد الأولى من نوعها في الأردن.
وأكدت نايلة خوام، الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية (Orange)، على أهمية هذه الاتفاقية التي تأتي لتحقيق مصلحة الشركتين وعملاء «أورانج الأردن» الحاليين والمحتملين والسوق الأردنية بشكل عام.

وأكدت خوام، في مؤتمر صحافي أمس الأحد، حرصها على التعاون مع «إريكسون» لضمان إنشاء الشبكة الجديدة وفق أحدث النظم والتقنيات في هذا المجال، لتقديم خدمات الجيل الثالث حصريا في المرحلة الأولى بما يعزز موقع «Orange» الريادي في السوق الأردنية.

وقالت إن حجم الاستثمار في شبكة الجيل الثالث يصل إلى نحو مائة مليون دينار أردني، أي ما يعادل 141 مليون دولار، نصفها جاء رسوم ترخيص للحكومة.

وشددت خوام على أنها تثق في قدرات «إريكسون» لمواجهة هذا التحدي الفني والعملي لإنجاز الشبكة على مراحل، وذلك لتحقيق الكثير من المنافع، منها توفير تغطية أفضل لخدمات الصوت، إضافة إلى توفير اتصال لا سلكي مع شبكة الإنترنت بسرعات عالية، فضلا عن تمكين المستخدم من الحصول على باقة من الخدمات الجديدة، منها إجراء اتصالات مرئية، وإرسال واستقبال الرسائل متعددة الوسائط وغير ذلك.

وأوضحت أن تشغيل الخدمة سيتم على عدة مراحل، أولاها ستغطى العاصمة عمان وبعض المحافظات، لتتبعها مراحل أخرى متتابعة وسريعة لتشمل محافظات أخرى.

وترى خوام أن قيام الشركة بتقديم خدمات الجيل الثالث وما تتضمنه من تطور هائل في الإمكانات والقدرات والخدمات سيعزز من وضع «Orange» التنافسي في السوق الأردنية، خصوصا أنها تمكنت من استقطاب أكثر من 1.8 مليون مشترك على شبكة الجيل الثاني حتى الآن.

من جهته، أشار المدير الإقليمي لشركة «إريكسون» لمنطقة شمال الشرق الأوسط طارق السعدي، إلى أن «إريكسون» فخورة باختيارها من قبل «Orange الأردن»، لتصميم وإنشاء الشبكة الجديدة التي تضم الكثير من محطات البث في جميع أنحاء المملكة، وتشغيلها لمدة عام من الآن، وضبط جودتها، إضافة إلى تقديم خدمات الدعم الفني والتقني، فضلا عن خدمات أخرى مساندة مثل التدريب وغيره.

وأوضح السعدي أن خدمات الجيل الثالث تضمن تحقيق طفرة في مستوى ونوعية الخدمة، خصوصا نقل المعلومات وتنزيل البيانات بسرعات تصل إلى أضعاف السرعات الحالية، وهو ما يضمن أيضا تقديم المزيد من الخدمات شديدة التطور الحالية والمستقبلية.

وأشار إلى أن «إريكسون» ستعزز تواجدها في السوق الأردنية من خلال اتفاقها مع «Orange الأردن»، والذي يتضمن تعميق مستوى التعاون والشراكة للاستفادة المتبادلة من إمكانات الشركتين، خصوصا مع ما تمتلكه الشركتان من خبرة واسعة بهذه السوق.

وأضاف أن حلول وابتكارات «إريكسون» التي أدخلتها بالفعل في المنطقة مكنت قطاع الاتصالات من خفض استهلاك الطاقة وتقليل التكلفة وتحقيق الأهداف البيئية والوصول إلى المناطق النائية بسهولة، ومثال على ذلك الأبراج المصنوعة من الأنابيب والمعتمدة على طاقة الرياح.

وكانت «Orange الأردن» قد فازت في منتصف أغسطس (آب) 2009 برخصة تقديم خدمات الجيل الثالث في المملكة لمدة 15 عاما مقابل 70 مليون دولار، لتكون مشغل الاتصالات الخلوي الحصري الوحيد الذي سيقدم هذه الخدمة في السوق المحلية.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الأربعاء 02 ذو القعدة 1430هـ - 21 أكتوبر2009م

بعد ان وصلت لاعلى مستوياتها في 3 أسابيع
تراجع الاسهم اليابانية متأثرة بهبوط وول ستريت

طوكيو – رويترز

انخفضت الاسهم اليابانية خلال التعاملات اليوم بعد أن أثارت بيانات امريكية ضعيفة المخاوف بشأن ايقاع الانتعاش الاقتصادي وفجرت عمليات بيع لجني الارباح في وول ستريت.

وهبط المؤشر نيكي القياسي لاسهم الشركات اليابانية الكبرى بحلول الساعة 05:00بتوقيت غرينتش 12.7 نقطة بما يعادل 0.12 % ليصل الى 10324 نقطة ، بعد ان تراجع بأكثرمن 0.3% مطلع التعاملات، وكان المؤشر اغلق على اعلى مستوى له في ثلاثة اسابيع اليوم السابق.

ونزل المؤشر توبكس الاوسع نطاقا 0.3% الي 910.42 نقطة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
النفط يقفز 3 % بدعم من بيانات المخزونات ومكاسب الاسهم

Wed Oct 21, 2009 8:09pm GMT
\
نيويورك(رويترز) - قفزت أسعار النفط حوالي ثلاثة في المئة يوم الاربعاء لتتجاوز 81 دولارا للبرميل مسجلة أعلى مستوى اغلاق في أكثر من عام مدعومة ببيانات حكومية للمخزونات وصعود الاسهم الامريكية الذي أظهر تفاؤلا بشأن الاقتصاد.

وارتفع سعر الخام الامريكي الخفيف للعقود تسليم ديسمبر كانون الاول 2.25 دولار ليسجل في التسوية 81.37 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى منذ التاسع من اكتوبر تشرين الاول 2008.

وفي لندن ارتفعت عقود خام القياس الاوروبي مزيج برنت 2.45 دولار الي 79.69 دولار للبرميل.

وأظهرت بيانات أسبوعية لادارة معلومات الطاقة الامريكية انخفاضا أكبر من المتوقع بلغ 2.3 مليون برميل في مخزونات البنزين في أكبر مستهلك للطاقة في العالم في الاسبوع الماضي في حين زادت مخزونات الخام الامريكية 1.3 مليون برميل وهو أدنى من متوسط التوقعات في مسح لرويترز والبالغ 1.8 مليون برميل.

ووضع المتعاملون نصب أعينهم أيضا ضعف الدولار وصعود الاسهم كمحفزين للاسعار.

وصعدت وول ستريت يوم الاربعاء بعدما فاقت نتائج بنوك من بينها مورجان ستانلي التوقعات وبدعم من زيادة التفاؤل بشأن توقعات الارباح في قطاع التكنولوجيا.

وانخفض الدولار مقابل سلة من العملات الرئيسية مع تأثر العملة الامريكية بتكهنات بأن أسعار الفائدة الامريكية ستظل منخفضة للغاية. وتجاوز اليورو مستوى 1.50 دولار للمرة الاولى منذ أغسطس اب 2008.

وسجل الخام الامريكي مكاسب تبلغ حوالي 120 في المئة منذ هوى الي مستوى متدن بلغ 36.94 دولار في الحادي والثلاثين من ديسمبر كانون الاول 2008 الى أعلى مستوى له في جلسة يوم الاربعاء فوق 81 دولارا للبرميل.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الإمارات تستقبل مساهمات الخليجيين وتمنحهم 11 ألف ترخيص لممارسة الأعمال
الخميس, 22 أكتوبر 2009

أبوظبي -
تحسّن الأعمال في دول الخليج والثقة ازدادت 7.2 في المئة

أعلن تقرير لمجلس التعاون الخليجي العربي أن إجمالي عدد التراخيص الممنوحة لمواطني المجلس لممارسة الأنشطة الاقتصادية والمالية في الإمارات العربية المتحدة 11083. وبلغ عدد المساهمين الخليجيين في الشركات المدرجة في أسواق الإمارات 313937 مساهماً بقيمة 23787.6 مليون دولار. وإجمالي الممتلكين الخليجيين للعقارات في الإمارات 11799.

وأكد التقرير الذي أصدرته إدارة المال والنقد في مجلس التعاون الخليجي، أن دولة الإمارات العربية المتحدة في طليعة الدول الأعضاء الملتزمة تنفيذ قرارات المجلس الأعلى الاقتصادي منذ 2006 وحتى 2008.

ونشر التقرير في اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الثاني والثمانين والاجتماع المشترك مع لجنة المحافظين والمدير العام لصندوق النقد الدولي الذي عقد أخيراً في العاصمة العُمانية مسقط.

وأكد التقرير أن الإمارات نفذت 11 قراراً من أصل 14 شملت مختلف المجالات الاقتصادية والمالية والتجارية مثل القانون الموحد للعلامات التجارية لدول المجلس وقانون السماح لمواطني دول مجلس التعاون الطبيعيين والاعتباريين بممارسة جميع الأنشطة الاقتصادية والمهن من دون تحديد، واعتماد تنظيم تملك مواطني المجلس للعقار في الدول الأعضاء لغرض السكن والاستثمار، وتطبيق المساواة التامة في المعاملة بين مواطني دول المجلس في تملك الأسهم وتداولها وتأسيس الشركات والسماح لهم بممارسة خدمات التعقيب لدى الدوائر الحكومية.

وأظهرت الإحصاءات المترتبة على تنفيذ قرارات المجلس الأعلى الاقتصادي، في شأن السوق الخليجية المشتركة، أن دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر الدول الأعضاء المانحة لتراخيص ممارسة الأنشطة الاقتصادية والمالية لمواطني دول المجلس بحيث بلغ عدد هذه التراخيص 11083 تليها الكويت بـ 2628 رخصة.

وبلغت قيمة القروض الممنوحة إلى مواطني دول المجلس لإقامة مشاريع صناعية في الإمارات 18.11 مليون دولار. وصرِّح لـ 4 مصارف تجارية خليجية حتى 2007، لافتتاح فروع لها في مختلف إمارات الدولة لمزاولة نشاطها.

واتخذت الإمارات ايضاً إجراءات للمساواة التامة في معاملة أبناء دول مجلس التعاون مع المستثمرين الإماراتيين في مجال تداول الأسهم وتأسيس الشركات. وبلغ عدد الشركات المساهمة في الإمارات والمسموح بتداول أسهمها من قبل مواطني مجلس التعاون 61 شركة من أصل 99 مدرجة في أسواق الإمارات المالية قيمتها 23787.6 مليون دولار تمثل 16 في المئة من إجمالي رؤوس أموال الشركات المساهمة المسموح بتداول أسهمها لمواطني دول المجلس، وقيمتها 149170 مليون دولار.

وبلغ عدد المساهمين من مواطني المجلس في الشركات المسموح بتداول أسهمها 313937 مساهماً، ما يجعل دولة الإمارات أولى من حيث عدد المساهمين الخليجيين في الشركات المدرجة على تليها دولة قطر بـ 289662 مساهماً.

وأكد التقرير أن القرارات التنفيذية التي بادرت الإمارات باتخاذها لغاية الآن لتفعيل قرارات مجلس التعاون، يجعلها في مقدمة الدول التي تسعى الى تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري بين دول المجلس بما يساهم في تطبيق مفهوم المواطنة الاقتصادية الخليجية وفق منهج متدرج ومدروس ليشمل مجالات واسعة.

وكان لدولة الإمارات العربية المتحدة الدور الرائد والمساهمة الكبرى في اعتماد تنظيم تملك مواطني دول مجلس التعاون للعقارات في الدول الأعضاء، فبلغ عدد مواطني المجلس المتملكين للعقارات في الدولة 11799 وهو العدد الأعلى بين الدول الأعضاء. وتأتي مملكة البحرين ثانية حيث بلغ إجمالي المواطنين الخليجيين المتملكين للعقارات فيها 10425.

وساهمت الإمارات، على صعيد دعم التجارة البينية، في إقرار قوانين وأنظمة وسياسات تسهل انسياب تنقل السلع والخدمات ووسائط النقل بين دول مجلس التعاون، وشجعت المنتجات الخليجية من خلال معاملتها مثل المنتجات الوطنية والـسـماح للمؤسـسـات والوحدات الإنـتاجية بـفتح مكاتب تجارية لها في الدولة والاستيراد من دون الحاجة وكيل محلي. وكان للخطوة تأثير كبير على نمو صادرات مجلس التعاون الخليجي وزيادة حجم التجارة البينية بين الدول الأعضاء إلى 53 بليون دولار في 2007. وبلغت مساهمة دولة الإمارات العربية في استيرادها للمنتجات الخليجية 4855.38 مليون درهم (من دون النفط) وهي الأكبر بين دول الأعضاء.

وكان للإمارات دورٌ أساسيٌ في إطار توحيد المواصفات القياسية الخليجية للسلع والمنتجات. ومع هذه الجهود الكبيرة، بلغ عدد المواصفات القياسية الخليجية نحو 5 آلاف مواصفة موحدة في 2008.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
إنا لله وإنا اليه راجعون

طلال العيار
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

طلال مبارك حمد العيار (1959 - 23 أكتوبر 2009[1])، نائب سابق في مجلس الأمة الكويتي شغل منصب نائب رئيس مجلس الأمة في دورة عام 1992، وكذلك شغل منصب وزير الكهرباء والماء ووزير الشئون الاجتماعية والعمل في 2001.

[1] شارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1992 في الدائرة العشرين، وحصل على المركز الأول برصيد 1382 صوت وفاز بالانتخابات

[2]، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1996 في الدائرة العشرين، وحصل على المركز الأول برصيد 1968 صوت وفاز بالانتخابات

[3]، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 1999 في الدائرة العشرين، وحصل على المركز الثاني برصيد 2364 صوت وفاز بالانتخابات

[4]، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2003 في الدائرة العشرين، وحصل على المركز الأول برصيد 2650 صوت وفاز بالانتخابات

[5]، وشارك في انتخابات مجلس الأمة الكويتي 2006 في الدائرة العشرين، وحصل على المركز الأول برصيد 4178 صوت وفاز بالانتخابات

[6]. قرر عدم الخوض في إنتخابات مجلس الأمة بعد تغيير الدوائر إلى 5 لإقتناعه بعد إنصاف وعدالة الدوائر الخمس.

في 14 فبراير 2001 تم تعيينه وزيرا للكهرباء والماء ووزيرا للشؤون الإجتماعية والعمل [7].


يعتبر من النواب العقلانيين في النقاش أثناء المجلس وكان يترأس كتلة المستقلين في المجلس،

طلال مبارك العيار في ذمة الله، جريدة الآن الإلكترونية، دخل في 23 أكتوبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
مقترحات نيابية لتطوير المشروع وإنجاز الدراسات في مارس المقبل وبدء التنفيذ 2011 بكلفة تتجاوز ستة مليارات دينار

المصفاة الرابعة.. شركة مساهمة؟


• الفهد لـ «الدار»: مجلس البترول يدرس فكرة الشركة المساهمة بجدية تامة
• البديل عن «المساهمة» عرض المشروع كمناقصة على الشركات المتخصصة وباستيفاء الشروط القانونية
• نواب: المشروع حيوي ومهم.. وإذا توافق مع القانون.. «لا معارضة»
• خبراء نفطيون: يجدد الثقة العالمية بالقطاع النفطي ويوفر احتياجات الكهرباء و«صديق» للبيئة
أكد مصدر نيابي أن إعادة طرح مشروع انشاء المصفاة الرابعة موجودة ضمن خطة الحكومة التي قدمتها للمجلس، وقال المصدر ان النواب اتفقوا مع الشيخ احمد الفهد على تقديم مقترحاتهم بخصوص تطوير المشروع، خاصة وأن النواب يسعون لتحويل المشروع الى شركة مساهمة عامة وذلك تفاديا لصراع الوكلاء عليها.
وقال المصدر انه من المتوقع البدء بالمشروع وتقديم الدراسات خلال الفترة من شهر مارس وحتى ابريل المقبلين، اي في الربيع حيث تتم دراسة المقترحات ومن ثم البدء في تنفيذ المشروع في عام 2011 بعد بلورته ودراسته من الطرفين، الحكومي والنيابي، كونه مشروعا ضخما يتكلف ما يزيد على ستة مليارات دينار.
واكد المصدر انه اذا لم يتم تحويل المشروع الى شركة مساهمة فالبديل هو عرضه كمناقصة على الشركات المتخصصة على ان تعرض مسودة الاتفاقية على «الفتوى والتشريع» لمعرفة مدى قانونيتها وبعد ذلك على لجنة المناقصات لمقارنة مدى تناسب الاسعار ثم على ديوان المحاسبة للرقابة، وهي خطوات لم تكن متبعة في المشروع السابق.

 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تحويل الأرباح لمخصصات أكد الشكوك

البنوك تدفع المستثمرين للخروج من السوق

تعرضت البورصة أمس لموجة انخفاض مؤلمة فقد فيها المؤشر السعري 120 نقطة ليكسر حاجزين مهمين هما 7600 نقطة، 7500 نقطة خلال جلسة واحدة ويبلغ 7487.5 نقطة بتراجع 1.58 في المئة وهو اكبر تراجع بين الاسواق الخليجية. «تفاصيل ص11»
ورغم ان الانخفاض جاء لثالث جلسة على التوالي إلا انه ترافق مع تراجع كميات الاسهم المتداولة، 23 في المئة وعدد الصفقات 7.5 في المئة.
وحذر خبراء من انه إذا استمر الوضع الحالي المتمثل في نقص السيولة فسوف يكسر السوق حاجز 6 الاف نقطة نزولا، واشاروا الى ان البنوك تعد أحد الاسباب الرئيسية فيما وصلت اليه البورصة فمن ناحية تأخرت النتائج الفصلية لها مما اثار مخاوف وشكوك المستثمرين وعندما اعلنت جاءت النتائج متوسطة لبعض البنوك وضعيفة في معظمها لان الارباح تحولت الى مخصصات الامر الذي يشير الى وجود ازمة بين البنوك وعملائها.. وقد سبق لـ «الدار» ان نبهت الى هذا الوضع اكثر من مرة وان البنوك وضعها غير جيد بسبب التساهل الكبير في الاقراض بضمانات ضعيفة او من غير ضمانات.. ثم قامت فجأة بوقف شبه كامل للاقراض وباتت تفرض شروطا صارمة على المقترضين حتى الشركات التشغيلية لم تعد قادرة على اقناع البنوك بالحصول على التمويل الا بصعوبة وباتت الشركات «مخنوقة ماليا» وتعاني نقص السيولة.. ويأتي ذلك في الوقت الذي يحتاج فيه السوق الى سيولة الامر الذي ادى الى اثر عكسي وخفض اسعار الاصول العقارية والاستثمارية مما زاد من حدة ازمة الائتمان بعد انخفاض قيمة الرهونات والضمانات لدى البنوك.
وذكرت المصادر ان البنوك تسعى جاهدة لاقناع المساهمين الكبار فيها لزيادة رؤوس اموالها للتخلص من المشكلات الموجودة بان تقوم بطلب الدعم من هيئة الاستثمار بالمساهمة في زيادة رأس المال. جاء تراجع مؤشرات السوق الكويتي بضغط من كل قطاعات السوق الثمانية بصدارة قطاع الاستثمار الذي اغلق على تراجع نسبته 2.66 في المئة تلاه قطاع العقارات بنسبة 2.27 في المئة ثم قطاع الصناعة بنسبة تراجع بلغت 1.33 في المئة تقريبا اما اقل التراجعات بين قطاعات السوق فكانت من نصيب قطاع التأمين الذي انهى التداولات متراجعا بنسبة 0.68 في المئة تقريبا. ومن بين 131 سهما جرى تداولها تراجعت اسعار 100 سهم وانخفض 25 سهما منها بالحد الادنى المسموح به في يوم واحد.


تاريخ النشر : 26 اكتوبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
الهاجري: تراجع البورصة سببه تلكؤ الشركات

فسر المحلل محمد الهاجري حالة التراجع التي تشهدها سوق الكويت للاوراق المالية «البورصة» اليوم الى عمليات ضغوط منتظمة من جانب المحافظ والصناديق الاستثمارية تجاه السلطتين لحلحلة بعض المحفزات الايجابية التي تصب في صالح الشركات المدرجة المتعثرة او المكبلة بالديون.
واضاف الهاجري وعضو «فريق دريال للتحليل الفني» في تصريح له لـ«كونا» ان شريحة من المتداولين اصبحوا يتخوفون من عدم المضي قدما في خروج مناخات الاستقرار المالي الى حيز التنفيذ الفعلي الامر الذي تفرزه غياب السيولة المالية عن الدخول في البورصة طالما ضبابية الاستقرار هي المسيطرة على الاداء.
واشار الى ان تلكؤ بعض الشركات المدرجة في الافصاح عن بياناتها المالية للربع الثالث خاصة الاستثمارية منها سبب رئيس في تردي اوضاع السوق على الرغم من المهلة الممنوحة للاعلان عن البيانات منتصف نوفمبر المقبل الا ان تأخر الشركات القيادية يقلق المتداولين.


تاريخ النشر : 26 اكتوبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
تراجع 25 شركة بالحد الأدنى

194526472-P11-04.jpg


أحمد الفضلي:
انخفضت اسهم 25 شركة بالحد الادنى المسموح به للتراجع بما يعادل 12 في المئة من الشركات المدرجة و19 في المئة من اجمالي الشركات المتداولة في جلسة الامس وتراوحت نسب تراجعها مابين 9 في المئة الى 5 في المئة في كل منها.
وجاءت في المقدمة «استثمارات» و«ايفا فنادق» بفارق 25 فلسا بواقع 5 في المئة لكل منها، وخسرت كل من «انابيب - انوفست- اسمنت خليج - ساحل - البيت - عارف - الصفاة - تعليمية» مايعادل 10 فلوس من قيمتها حيث تقع في النطاق السعري مابين 100 فلس الى 250 فلسا، وتكبدت تعليمية اكبر الخسائر بينها بواقع 9 في المئة.
ومن جهتها خسرت كل من «ايفا - الخليجي - السوري - اعيان - عقارات ك - جيزان - المجموعة د- ع عقارية - صافتك - دبي الاولى- جراند» 5 فلوس من قيمتها السعرية وهو الحد الادنى لها للتراجع حيث تقع في النطاق السعري مابين 50 فلس الى 100 فلس.
واما الشركات التي تقل قيمتها عن 50 فلسا فقد هوت بالحد الادنى 4 شركات وهي «المستثمرون - مستثمرد - ادنك- ميادين» بتراجع 2.5 فلس في كل منها.

ارتفاع 6 فقط
وفي المقابل لم ترتفع سوى 6 شركات فقط وبتداولات متواضعة جدا واغلبها تعد من الاسهم الخاملة في السوق وفي مقدمتها «يوباك» و«جيران ق» بواقع 6 فلوس ارتفاعا تلتها كل من «اسيكو» و«المستقبل» بمكاسب سعرية بلغت 5 فلوس، بينما ارتفع سهم «اهلي متحد» فلسين وصعد سهم «التخصيص» فلسا واحدا فقط.

تاريخ النشر : 26 اكتوبر 2009
 

أبو المصادر

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2009
المشاركات
5,576
الإقامة
الكويت
عناوين صحف الكويت صباح الإثنين:

ميزانية حكومية مفتوحة لتعديل شروط «المعسرين».. ووصول 145 ألف جرعة من لقاح إنفلونزا الخنازير والتوزيع الأسبوع المقبل والتطعيم اختياري.. وحسم منصب المراقب للحويلة... والزلزلة يدخل المنافسة على أمانة السر .. والبراك: رد وزير الداخلية على سؤالي «عنوانه التضليل»


26_10_2009020428AM_4596862332.jpg



الأنباء

جوهر يطرح مبادرة لجمع النواب حاملي بعض الملفات مع الوزراء
المعنيين بحضور رئيس الحكومة لتنقية الأجواء السياسية .. واجتماع تنسيقي
بديوان المطير .. واعتماد «الكشف عن الذمة المالية » و«هيئة الفتوى والتشريع»
ميزانية حكومية مفتوحة لتعديل شروط «المعسرين»

القبس

« التشريعية »أنجزت الذمة المالية والصفة القضائية لـ «الفتوى والتشريع»
تفسيرات متناقضة لموقف الحكومة من القروض

الوطن

رئيس الوزراء أعطى النائب حسن جوهر الضوء الأخضر لمشروع قدمه النائب قبل 24 ساعة من التئام السلطتين لجمع النواب والوزراء على طاولة حوار
التطبيـع.. «جـوهــر» العـلاقـــة
«التشريعية» أقرت كشف الذمة المالية للقياديين وقانون هيئة الفتوى والتشريع
اجتماع إسلامي ضم التجمع السلفي وكتلة التنمية والإصلاح وهايف والصواغ بديوان المطير للتنسيق
المسلم: نحذر الحكومة من مغبة التدخل في إقصاء نواب عن اللجان أو إلغاء لجان مؤقتة
العبدالهادي: لن يصدر قانون لمعالجة «القروض» إلا بتوافق بين السلطتين

الجريدة

اجتماع تنسيقي لاستعادة الظواهر السلبية
مشاورات نيابية بشأن تشكيلة اللجان والمناصب البرلمانية
حسم منصب المراقب للحويلة... والزلزلة يدخل المنافسة على أمانة السر
مجلس الوزراء يدرس دمج القروض مع تعديلات المعسرين في 17 نوفمبر

الشاهد

قوى* ‬11*/‬11*: ‬مبادرات مشبوهة لتعليق الدستور وتعطيل الحياة النيابية
كتلة نيابية جديدة قديمة انقلبت على وزير الداخلية
زيادة الـ* ‬50* ‬ديناراً* ‬مازالت في* ‬أدراج المالية

عالم اليوم

وصول 145 ألف جرعة .. وتوزيع اللقاح الأسبوع المقبل .. والتطعيم اختياري والصحة عليها النصيحة
الساير للنواب: «اللي عنده شيء يطلعه»
أحمد الفهد لــ « عالم اليوم »: نعم.. أتهمت بأنني سبب صراع الأسرة ..وبدعم الاستجوابات.. وبإسقاط أبناء عمي.. وبعد 3 سنوات اتضحت الحقيقة..!

السياسة

طرحها جوهر خلال عشاء الخرافي ولقيت مباركة حكومية وضوءا أخضر من رئيس الوزراء
مبادرة لإصلاح ما أفسد الدهر بين السلطتين
عُمان أول دولة عربية تلقت اللقاح وأطلقت حملة لتلقيح مواطنيها
قبول استقالة الفريق الأمير

الدار

مقترحات نيابية لتطوير المشروع وإنجاز الدراسات في مارس المقبل وبدء التنفيذ 2011 بكلفة تتجاوز ستة مليارات دينار
المصفاة الرابعة.. شركة مساهمة؟
• الفهد لـ «الدار»: مجلس البترول يدرس فكرة الشركة المساهمة بجدية تامة
• البديل عن «المساهمة» عرض المشروع كمناقصة على الشركات المتخصصة وباستيفاء الشروط القانونية
جمعيات نفع عام ونقابات برّرت حالة اللغط والقلق
تجمع 11/11: الـ 26 إخواننا.. لكننا نخشى تعطيل الدستور

أوان

« التشريعية» تقرّ قانونَي الذمّة المالية وهيئة الفتوى
■الساير: وصول 145 ألف جرعة.. والحجاج أول المستفيدين

الحرية

سجال اللافتات الانتخابية لايزال متواصلاً
البراك: رد وزير الداخلية على سؤالي «عنوانه التضليل»
«الأوقاف»: تطعيم الحجاج ضد «الخنازير» غير إجباري

النهار

الاستعانة بالمتقاعدين في الوزارات
تعديلات «المعسرين»: خفض نسبة الاقتطاع وزيادة رأس المال إلى 750 مليون دينار

الرؤية

إقرار قانون كشف الذمة للقياديين بالدولة
مع انتهاء مهلة منحة الـ 2000 دينار الشريعان: استكمال إجراءات الاستفادة خلال فترة أقصاها الخميس
ضاري الفهد: جائزة «فهد الأحمد الدولية» تهدف إلى تُمنح لأفضل مشروع وبحث وقصيدة شعرية وقصة قصيرة ...
 

الطـبـيـب

عضو نشط
التسجيل
16 مايو 2008
المشاركات
2,344
الإقامة
النعيم
قواك الله بو المصادر

سبب النزول هذا ما عرفته طال عمرك؟
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 07:36 م

انخفاض مبيعات المنازل الامريكية الجديدة في سبتمبر

واشنطن - 28 - 10 (كونا) -- سجلت مبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة انخفاضا غير متوقع في سبتمبر بمعدل 6ر3 بالمئة.
وأوضحت وزارة التجارة الامريكية اليوم ان مبيعات المنازل الجديدة انخفضت بنسة 6ر3 بالمئة الى معدل 402 ألف منزل مقارنة بمعدل منقح في أغسطس السابق بلغ 417 ألفا

---------------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 06:59 م

سوريا تدعو رجال الاعمال الامريكيين للاستثمار في عدة قطاعات اقتصادية وتنموية

دمشق - 28 - 10 (كونا) -- بحث وفد اقتصادي امريكي مع الحكومة السورية اليوم افاق التعاون في المجالات الاقتصادية والتنموية.
وعرض رئيس مجلس الوزراء السوري محمد ناجي عطري وفقا لبيان رئاسة الوزراء لوفد من رجال الاعمال من الولايات المتحدة يمثلون كبريات المؤسسات الصناعية


----------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 06:19 م

صندوق أبوظبي للتنمية يقدم قرضا لتنشيط الحركة الاقتصادية في تنزانيا

ابوظبي 28 - 10 (كونا) -- ابرم صندوق ابوظبي للتنمية اتفاقية قرض بقيمة 169 مليون درهم (46 مليون دولار) لتطوير احد اكبر المشاريع التنموية في جمهورية تنزانيا الاتحادية.
ويتمثل هذا المشروع الحيوي بانشاء طريق بطول 77 كيلومترا يربط منطقتين رئيسيتين في تنزانيا وهما مدينتي كيداهو واوفينزا

-----------------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 05:21 م

البورصة المصرية تتراجع ومؤشرها الرئيسي ينخفض بنسبة 07ر1 بالمئة

القاهرة - 28 - 10 (كونا) -- تراجعت البورصة المصرية اليوم لينهي مؤشرها الرئيسي (ايجي اكس 30) التعاملات على هبوط بنسبة 07ر1 بالمئة متأثرا بعمليات بيع من جانب مستثمرين مصريين وعرب وما سجلته الاسواق الاوروبية من انخفاض.
وأوضح التقرير اليومي للبورصة ان مؤشرها الرئيسي انخفض بمقدار 18ر51

-----------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 03:57 م

العدساني.. تقارير الديوان هي نتاج عمل مؤسسي وجهد جماعي للعاملين فيه

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- قال رئيس ديوان المحاسبة عبد العزيز العدساني ان تقارير الديوان للسنة المالية 2008 - 2009 هي نتاج عمل مؤسسي وجهد جماعي تولاه موظفو الديوان الفنيين على مدار عام رقابي كامل.
واوضح في تصريح صحافي اليوم بمناسبة انتهاء الديوان من اعداد التقارير السنوية

------------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 03:48 م

البورصة القطرية تغلق على تراجع طفيف

الدوحة - 28 - 10 (كونا) -- انهت البورصة القطرية تعاملات اليوم على تراجع طفيف بلغ 10 نقاط ليغلق المؤشر عند مستوى 7306 نقاط.
وجاء التراجع من خلال قطاع المصارف في حين بلغت قيمة التداولات 7ر8 مليون ريال وبحجم 247 مليون سهم.
وكسب قطاع التأمين 134 نقطة


-----------------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 03:29 م

البنك الوطني يوقع اتفاقية تسهيلات ائتمانية مع كيبكو بقيمة 80 مليون دينار

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- وقع بنك الكويت الوطني مع شركة مشاريع الكويت (كيبكو) اليوم اتفاقية تسهيلات مالية تحصل بموجبها الشركة على قرض مالي بقيمة 80 مليون دينار كويتي (حوالي 279 مليون دولار أمريكي) لمدة خمس سنوات لتمويل عمليات الشركة.


---------------------------------------------------------------------------------------


التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 03:21 م

الرئيس التنفيذي لبنك المشرق يشارك في ملتقى الكويت المالي

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- يشارك الرئيس التنفيذي لبنك المشرق ورئيس المجلس الوطني الاتحادي لدولة الامارات عبدالعزيز الغرير في ملتقى الكويت المالي الذي سيعقد الاسبوع المقبل تحت رعاية سمو الشيخ ناصر المحمد الاحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.


---------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 03:11 م

معهد التخطيط يصدر كتابا حول اثار الازمة المالية على الدول العربية

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- صدر عن المعهد العربي للتخطيط كتابا بعنوان (اثار الازمة المالية الدولية على الدول العربية) تناول خلاله دراسة وتحليل كل ما يتعلق بالازمة المالية التي اثرت على اقتصادات الدول العربية بمختلف مراحلها التنموية.


--------------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 02:36 م

زين للاتصالات تعقد منتدى للابداع التكنولوجي في البحرين

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- نظمت مجموعة زين للاتصالات المتنقلة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا المنتدى الاول للابداع التكنولوجي في مملكة البحرين بمشاركة ممثلي الشركات التابعة للمجموعة من الموردين.
وذكرت المجموعة في بيان صحافي وزعته هنا اليوم ان هذا التجمع الذي حمل عنوان (مؤتمر زين للتكنولوجيا)


-------------------------------------------------------------------------------------


التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 02:17 م

أصداء الحملة الايطالية على البنوك السويسرية بين الصمت والدهشة

برن - 28 - 10 (كونا) -- أعرب اتحاد الصيارفة في سويسرا عن دهشته ازاء الحملة التي شنتها السلطات الايطالية ضد نحو ثمانين فرعا من البنوك السويسرية في ايطاليا بحثا عن وثائق ومستندات من المحتمل أن تثبت ضلوع تلك البنوك في مساعدة المتهربين من الضرائب على تحويل أموالهم بشكل غير مشروع

----------------------------------------------------------------------------------------

التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 01:43 م

شركة الشامل الدولية تخصص مجموعة من استثماراتها لتطوير بنيتها التحتية التقنية

الكويت - 28 - 10 (كونا) -- قالت شركة الشامل الدولية المتخصصة في ادارة خدمات السفر بالمنطقة اليوم انها ستوظف المزيد من استثماراتها بهدف توسعة بنيتها التحتية لتقنية المعلومات .
واوضحت نائبة رئيس مجلس ادارة الشركة دلال الدوسري في تصريح صحافي ان الشركة تحالفت مع شركات عالمية كبرى


--------------------------------------------------------------------------------------


التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 01:26 م

تراجع سعر سلة اوبك بمقدار 27 سنتا واستقراره عند 43ر76 دولار للبرميل

فيينا - 28 - 10 (كونا) -- اعلنت منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) اليوم عن تراجع سعر سلة خاماتها ال 12 لليوم الثاني على التوالي بمقدار 27 سنتا يوم امس ليستقر عند 43ر76 دولار للبرميل بعد ان كان 70ر76 دولار للبرميل في اليوم الذي سبقه.


------------------------------------------------------------------------------------


التاريخ : 28/10/2009 الوقت : 12:00 م

وزير التجارة والصناعة الاسرائيلي يزور تركيا الشهر المقبل

اسطنبول - 28 - 10 (كونا) -- يقوم وزير التجارة والصناعة الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر بزيارة رسمية إلى تركيا الشهر المقبل بهدف تحسين العلاقات المتوترة بين البلدين.
وذكرت وكالة اخلاص للانباء التركية أن الوزير الاسرائيلي بن اليعازر سيلتقي خلال الزيارة وزير الدفاع التركي وجدي غونول
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
بيت التمويل الخليجي يتطلع لتنويع ايراداته

Wed Oct 28, 2009 3:52pm GMT

المنامة (رويترز) - قال الرئيس التنفيذي لوحدة ادارة الاستثمارات في بيت التمويل الخليجي ان البنك يتوقع تحقيق ما بين 30 و40 بالمئة من عائداته من وحدته لادارة الاستثمارات.

ويسعى البنك الاسلامي ومقره البحرين لتنويع عائداته بتوسيع وحدة ادارة الاصول والدخول في مجال الاعمال المصرفية الاستثمارية عن طريق مشروع مشترك تجري مناقشته مع مجموعة ماكاري الاسترالية.

وقال تيد بريتي لقمة رويترز للاستثمار في الشرق الاوسط "الدخل من التعاملات كبير لكنه يعتمد على الانشطة والصفقات في السنة المالية وما نريد عمله هو بناء قاعدة دخل سنوي لنحقق هيكل دخل أفضل."

واضاف "يتعين علي ضمان أن وحدة ادارة الاستثمارات تسهم بما بين 30 الى 40 بالمئة من عائدات بيت التمويل الخليجي."

وتكبد بيت التمويل الخليجي خسائر على مدى الفصول الثلاثة الماضية بعد ان أدى تراجع أسعار العقارات في المنطقة الى الاطاحة بنموذج العمل المعتمد على جمع المال لمشروعات عقارية ضخمة ومشروعات بنية أساسية. واعتمدت عائداته بدرجة كبيرة على رسوم الطرح الخاص من المستثمرين.

وقال البنك في تصريحات منفصلة يوم الاربعاء انه جمع حتى الان أكثر من 200 مليون دولار من اصداره لحقوق الافضلية لتحسين وضعه المالي.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
16شركة تشتري وثائق العروض بشأن رخصتين للاتصالات في مصر

Wed Oct 28, 2009 5:27pm GMT

القاهرة (رويترز) - قال الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر يوم الاربعاء ان 16 شركة اشترت وثائق العروض الخاصة برخصتي اتصالات جديدتين في مصر ووصفت مسؤولة المزايدتين بأنهما خطوة أولى نحو مزيد من تحرير القطاع.

ومن بين الشركات التي أكدت اهتمامها الشركة المصرية لخدمات التليفون المحمول ( موبينيل) وفودافون وأوراسكوم تليكوم.

وقال حاتم دويدار الرئيس التنفيذي لفودافون مصر "كنا نرغب في خوض المنافسة باسم فودافون مصر لكن نظرا لكون الشركة المصرية للاتصالات أحد مساهمينا تم استبعادنا كفودافون مصر .. غير أننا سننافس كجزء من مجموعة فودافون."

وتعرض الحكومة رخصتين لخدمات الهاتف الثابت والانترنت والكابل الثلاثية في المجمعات السكنية.

وذكر محللون أن شركة اتصالات الاماراتية ثالث مشغل لخدمة الهاتف المحمول في مصر قد تكون منافسا لكنها لم تؤكد اهتمامها.

وقال مسؤول في مجموعة ألكان المصرية التي تنشط في مجالات بينها الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات انها اشترت الوثائق وستبحث الانضمام الى كونسورتيوم مع شركات أكبر.

وورد اسم راية القابضة أيضا في تقارير اعلامية كأحد المنافسين. ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من راية.

وقال حاتم بدوي رئيس الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات لرويترز ان 16 شركة اشترت الوثائق التي تبلغ تكلفتها 5000 دولار وتتضمن مواصفات الرخصتين لكنه لم يحدد أسماء
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
الاسهم الاوروبية تسجل أدنى اغلاق في ثلاثة أسابيع

Wed Oct 28, 2009 8:05pm GMT

لندن(رويترز) - هوت الاسهم الاوروبية يوم الاربعاء لتسجل أدنى اغلاق لها في ثلاثة أسابيع متضررة من أرباح مخيبة للامال من مصرف بنكو سانتاندر الاسباني وشركة ساب الالمانية وبهبوط على غير المتوقع لمبيعات المنازل الجديدة في الولايات المتحدة في سبتمبر ايلول.

وبنهاية التعامل في البورصات الاوروبية انخفض مؤشر يوروفرست 300 لاسهم كبرى الشركات الاوروبية 1.9 بالمئة الى مستوى 980.23 نقطة مسجلا أكبر هبوط له في يوم واحد منذ 17 من أغسطس اب وأدنى اغلاق له منذ التاسع من اكتوبر تشرين الاول. ومع ذلك فان المؤشر مرتفع نحو 52 في المئة عن ادنى مستوى له على الاطلاق الذي سجله في التاسع من مارس اذار.

وكانت البنوك من اكثر الاسهم تضررا. فقد هبط سهم بنكو سانتاندر اكبر بنك في منطقة اليورو من حيث القيمة السوقية 3.4 في المئة بعد ان سجل هبوطا نسبتها 2.8 في المئة في صافي ارباحه عن تسعة اشهر.

وهوت اسهم بي.ان.بي باريبا واتش.اس.بي.سي ويو.بي.اس ما بين 1.4 في المئة و8 ر3 في المئة.

وهبط سهم الكاتل لوسنت صانعة معدات الاتصالات التي تعلن عن نتائج اعمالها يوم الجمعة 6.4 في المئة.

وفي انحاء اوروبا هبط مؤشر فاينانشال تايمز-100 في لندن ومؤشر داكس في فرانكفورت ومؤشر كاك-40 في باريس ما بين 1.4 في المئة و1.8 في المئة.
 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
العاهل السعودي يأمر بإيقاف تصدير الرمل والبحص لخارج المملكة

gmt 18:45:00 2009 الأربعاء 28 أكتوبر

وكالة الأنباء السعودية - واس



--------------------------------------------------------------------------------


أمر خادم الحرمين الشريفين بإيقاف تصدير الرمل والبحص خارج المملكة، بعدما جرت دراسة الآثار السلبية الناتجة من ذلك. ووجه وزير البترول بإنهاء التزاماتها خلال 30 يوماً.

الرياض: أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود بإيقاف تصدير الرمل والبحص خارج المملكة، بعدما جرت دراسة الآثار السلبية الناتجة من ذلك. ووجه وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي الجهات ذات العلاقة بإنهاء عقودها والتزاماتها مع مختلف الجهات من القطاع العام والخاص، خلال 30 يوماً، اعتباراً من تاريخه.

وكان خبراء وجيولوجيون ومهندسون في وزارة البترول والثروة المعدنية قد عكفوا على دراسة الآثار السلبية الناتجة من تصدير الرمل والبحص خارج المملكة، إنفاذاً للتوجيهات السامية.

وأوجز المهندس النعيمي في تصريح لوكالة الأنباء السعودية النتائج السلبية من تصدير الرمل والبحص خارج المملكة في النقاط الآتية: تقلص الغطاء النباتي الذي تكون منذ آلاف السنين في العديد من المناطق، مما أدى إلى زيادة التصحر، وارتفاع مستوى إثارة الغبار. ثانياً إن الغبار المتطاير، سواء الناتج من عمليات الحفر والردم أو من تقلص الغطاء النباتي أو من عمليات نقل الرمل والبحص، يؤثر سلبياً على صحة المواطنين. ثاثلاً لكون وجود الكثير من سوء الاستغلال نتيجة لعمليات الحفر، مما أدى إلى تشكيل حفر كبيرة تؤثر على أمن المواطن والصحة العامة، بما في ذلك تأثيراتها السلبية على المياه الجوفية.

إضافة إلى أن المملكة مهتمة بالمحافظة على البيئة وحماية الحياة الفطرية والتنوع البيولوجي، وهذه العمليات تؤدي على عكس ما ترغبه المملكة. كما إن عمليات النقل والشحن تؤثر على سلامة الطرق العامة، وتساهم في المشاكل المرورية، بما في ذلك سلامة قائدي السيارات.

 

دوم خسران

عضو مميز
التسجيل
23 سبتمبر 2007
المشاركات
3,173
تعرض انبوب نفطي رئيسي لعمل تخريبي شمال العراق

28/10/2009 - 13:39 - وكالة فرانس برس

بغداد (ا ف ب) - صرح مسؤول عراقي ان احد انابيب النفط الرئيسية تعرض لعمل تخريبي فجر الاثنين بالقرب من مدينة الموصل شمال البلاد، ما اسفر عن نشوب حريق تمكنت فرق الدفاع المدني من السيطرة عليه.
--------------------------------------------------------------------------------

روسيا تعتزم بيع كمية كبيرة من الذهب

28/10/2009 - 15:11 - وكالة فرانس برس
موسكو (ا ف ب) - اعلن وزير المالية الروسي الكسي كودرين الاربعاء ان روسيا تعتزم بيع كمية كبيرة من الذهب، في حين اشارت معلومات صحافية الاسبوع الماضي الى ان الحكومة تعد اكبر عملية لبيع الذهب منذ سقوط الاتحاد السوفياتي.
--------------------------------------------------------------------------------

الصين وفرنسا ترغبان في سعر قوي للدولار

28/10/2009 - 15:38 - وكالة فرانس برس

بكين (ا ف ب) - اعربت الصين وفرنسا عن رغبتهما في دولار قوي، كما اعلنت وزيرة الاقتصاد الفرنسية كريستين لاغارد الاربعاء في بكين.
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
يعطيكم العافيه وجزاكم الله خير
 
أعلى