لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

ليكود

عضو نشط
السلام عليكم الله يعطيك العافيه اخوي بوعقيل انا عندي الوالد متقاعد وابي اسوي شركه
حقه للملابس والجناط النسائيه بس مادري منين ابلش وشلون ابدا وهل اقدر اخلصها انا
بروحي بدون مناديب ؟ او انها صعبه ياليت تفيدني وتنورني وشنو الاوراق المطلوبه
والله يطولنا بعمررك يالغالي

ليكود

عضو نشط
نسيت انا ابيها ذات مسؤوليه محدوده لانها الافضل حسب كلام الناس وشكرا

general

عضو نشط
السلام عليكم الله يعطيك العافيه اخوي بوعقيل انا عندي الوالد متقاعد وابي اسوي شركه
حقه للملابس والجناط النسائيه بس مادري منين ابلش وشلون ابدا وهل اقدر اخلصها انا
بروحي بدون مناديب ؟ او انها صعبه ياليت تفيدني وتنورني وشنو الاوراق المطلوبه
والله يطولنا بعمررك يالغالي

اخوي العزيز , افضل تطلع للوالد رخصه فرديه وليس شركه دام انه متقاعد واعتقد هذا جدا مناسب له , والرخصه تحت نشاط (ملابس جاهزه للسيدات) ورقم النشاط 6126 , وتقدر تتداول في ملابس النسائيه والاحذيه والحقائب والهدايا والكماليات , ولايمكنك تدمجها مع ملابس الرجاليه .

وبالنسبه للتأسيس تحتاج أول خطوه شهاده رصيد بإسم والدك بقيمه 15 الف دينار ومن بعدها تروح لوزاره التجاره وتقوم بباقي الاجراءات ولو كنت نشيط اعتقد ماتحتاج مندوب لكن لو تتكيسل اقولك من الحين سلم الامور بإيد مندوب (لاتسألني عن المناديب) .
والاوراق المطلوبه
1- بطاقه المدنيه للوالد . 2- شهاده الرصيد 3- شهاده لمن يهمه الامر من التأمينات ,
بعد ماتخلص روح لوزاره التجاره وعبئ الطلب واتبع التعليمات الى ان تشوف نفسك انتهيت من الرخصه .
موفق خير

general

عضو نشط
إخواني الاعزاء مسافر لمده 15 يوم ولا استطيع دخول المنتدى الكريم, لذلك اعذروني ان تأخرت على إجابه استفساراتكم , اخوكم المخلص بوعقيل

WSM

عضو نشط
مرحبا اخوي جنرال اذا ماعليك امر بغيت اعرف اذا بسوي رخصه ملعب كره قدم وجم اتكلف الرخصه واشلون اطلعها واكون شاكرلك يا بعد راسي وانت ما قصرت وعساك على القوه

nawafooooooo

عضو نشط
هل يمكنني تجديد رخصة تجاره عامه ومقاولات علما انها منتهيه من سنة 1999 تقريبا الرجاء الافاده
واذا اقدر اجددها شنو اقدر اشتغل فيها كنصيحه منك

general

عضو نشط
مرحبا اخوي جنرال اذا ماعليك امر بغيت اعرف اذا بسوي رخصه ملعب كره قدم وجم اتكلف الرخصه واشلون اطلعها واكون شاكرلك يا بعد راسي وانت ما قصرت وعساك على القوه

تاج راسي مافي شي اسمه رخصه لملعب كره قدم :) شوف لك ارض ملك اشخاص (ليس ملك دوله) اجرها و سورها وثيلها وأجرها :)

general

عضو نشط
هل يمكنني تجديد رخصة تجاره عامه ومقاولات علما انها منتهيه من سنة 1999 تقريبا الرجاء الافاده
واذا اقدر اجددها شنو اقدر اشتغل فيها كنصيحه منك

نعم تقدر تجددها ونصيحه جددها الحين وقبل ماتفكر شنو تشتغل فيها (عشان ماتروح عليك الرخصه) لان رخص تجاره عامه ومقاولات وقفوها نهائيا للي يبي الحين يسويها

كنز المعرفه

عضو نشط
سؤال للأخ بو عقيل

إن شاء الله ناوي افتح مطعم

وتابعت من خلال مشاركاتك إنك تنصح بمؤسسه فردية محددة النشاط

والسؤال هل استطيع افتح فرع آخر لنفس المطعم على نفس الترخيص ؟​

general

عضو نشط
سؤال للأخ بو عقيل

إن شاء الله ناوي افتح مطعم

وتابعت من خلال مشاركاتك إنك تنصح بمؤسسه فردية محددة النشاط

والسؤال هل استطيع افتح فرع آخر لنفس المطعم على نفس الترخيص ؟​

للاسف لايمكنك بأي شكل من الاشكال فتح فرع من مؤسسه بعكس الحال مع الشركه . وان كان لديك توجهات بفتح افرع فالافضل حينها تفتح شركه

K.O.C

عضو نشط
يعطيك العافية الجنرال

اخوي انا ودي آخذ رخصة استيراد وتصدير وعندي جم سؤال:

1- شنو الاجراءات وجم شهادة الرصيد المطلوبة ,, ابي الرخصة الارخص بشهادة الرصيد حتى لو استيراد بس ,,ابي استورد فيها ملابس

2- هل أقدر آخذ عليها وكالة منتج معين ,, ملابس مثلا ؟

3- لو عندي رخصة بيع ملابس أقدر استورد بضاعتي بالكميات اللي أبي بناءا على الرخصة وهل أقدر آخذ وكالة على رخصتي ولا بس استيراد وتصدير اللي اقدر اخذ عليها وكالة

4- انا موظف بالقطاع الخاص ,, بس ودي أسوي شركة لان احتمال بالمستقبل انتقل لوظيفة حكومية ,, رايك واقتراحاتك

لك جزيل الشكر مني وعظيم الأجر من الباري عز وجل اخوي بوعقيل

nawafooooooo

عضو نشط
نعم تقدر تجددها ونصيحه جددها الحين وقبل ماتفكر شنو تشتغل فيها (عشان ماتروح عليك الرخصه) لان رخص تجاره عامه ومقاولات وقفوها نهائيا للي يبي الحين يسويها

للاسف اخوي رحت اجددها قالولي انتهت من زمان وما تجدد
في طريقه ثانيه وله خلاص ماكو امل؟

general

عضو نشط
يعطيك العافية الجنرال

اخوي انا ودي آخذ رخصة استيراد وتصدير وعندي جم سؤال:

1- شنو الاجراءات وجم شهادة الرصيد المطلوبة ,, ابي الرخصة الارخص بشهادة الرصيد حتى لو استيراد بس ,,ابي استورد فيها ملابس

رخصه بيع الملابس قيمه شهاده الرصيد 15000 دك
2- هل أقدر آخذ عليها وكالة منتج معين ,, ملابس مثلا ؟
يصير

3- لو عندي رخصة بيع ملابس أقدر استورد بضاعتي بالكميات اللي أبي بناءا على الرخصة وهل أقدر آخذ وكالة على رخصتي ولا بس استيراد وتصدير اللي اقدر اخذ عليها وكالة
يصير مو شرط استيراد وتصدير ووكيل بالعموله , حتى لو احتجت استيراد وتصدير ووكيل بالعموله شهاده رصيدها 20 الف دينار

4- انا موظف بالقطاع الخاص ,, بس ودي أسوي شركة لان احتمال بالمستقبل انتقل لوظيفة حكومية ,, رايك واقتراحاتك
فكره ممتازه لكن 99% حصتك وحصه شريكك او شريكتك 1% والي يتولى الاداره بعقد التأسيس مو انت خل شريكك او احد من اهلك . لكن المفوض بالتوقيع (اعتماد التوقيع ) انت وحزتها زمام الامور كلها بإيدك حتى المدير الي يتولى اداره الشركه بعقد التأسيس يشرب ماي بإن منك

لك جزيل الشكر مني وعظيم الأجر من الباري عز وجل اخوي بوعقيل

حياك الله واحسنت

general

عضو نشط
للاسف اخوي رحت اجددها قالولي انتهت من زمان وما تجدد
في طريقه ثانيه وله خلاص ماكو امل؟

انت ذكرت لي بالبدايه ان رخصه شركه ورخصه الشركه تجددها وماتنلغي نهائيا والموظف الي قايل لك هذا الكلام غشيم لكن لو كانت رخصه فرديه نعم ربما ماتقدر تجددها . حاولت تتصل على اكثر من مكتب معاملات واعرض عليهم الموضوع وشوف شيقولون لك

binduaij

عضو جديد
يعطيك العافية أخو بوعقيل على المعلومات القيمه وعساك على القوة وعندي استفسار ان شاء الله اجد له اجابة
عندي رخصة مؤسسة ** التجارية
النشاط إستيراد وتصدير ووكيل بالعموله
السؤال: هل اقدر اضيف نشاط تجارة عامة ومقاولات؟
او يتم تغير النشاط إلى تجارة عامة ومقاولات؟ وهل التجارة العامة والمقاولات تشمل الاستيراد والتصدير ووكيل بالعموله؟
هل يتم الاحتفاظ باسم المؤسسة كما هو (مؤسسة ** التجارية) والنشاط تجارة عامة .... ولا لازم تتغير إلى (مؤسسة ** للتجارة العامة والمقاولات)

وشكرا لك أخي الكريم لاتساع صدرك

ابوحمزه

عضو نشط
اخوي ذكرنا مشاكل تأجير الرخصه بهل موضوع لكن دام مالك خلق تقلب الصفحات خلاص اعيد لك :)
تأجير الرخص : يتحمل صاحب الرخصه جميع المسؤوليات القانونيه ومافي شي اسمه انا مؤجر الرخصه (لان تأجير الرخص غير قانوني واي شي مبني على باطل فهو باطل) يقوم المستأجر وياخذ بضايع من السوق ويوقع فواتير وسندات قبض وكلها انت المسئول واي اقامات يحطها 4 و5 اقامات وباجر يسبهم بالشارع ويصيدونهم يصكونك رمز بالشئون تاجر اقامات وتعال فجج بالنيابه , اي مديونيه تترتب على المستأجر انت تتحملها واي مخالفات من غش تجاري وحمايه مستهلك وشكاوى كلها انت المسئول طبعا ادخال بضايع من الجمارك مخدرات وغيرها هذا يتلونك ويصكونك مدى الحياه على الماشي , وووووووو الخ,,, الحذر

السلام عليكم، كيف حالك يابوعقيل
هذه المشاكل تحدث لمن يؤجر الرخصه، فهل تحدث لمن يبيع الرخصه...نرجو التوضيح؟

أعلى