لجميع استفساراتكم عن الرخص التجاريه

ArabFox

عضو نشط
اولا السلام عليكم و يعطيك العافية
اخوي انا موظف بقطاع خاص وحاب افتح محل عطورات وبعرف
علشان اطلع رخصة تجارية وغيرها شنو احتاج؟

وهل يطلبون مني راس مال او شئ جذي؟؟
واذا يطلبون جم يطلبون يابعدي؟

boeasa

عضو نشط
السلام عليكم
انا عندي مشروع بس متخوف وابي الرأي
عندي صديق لديه خبرة في المقاولات يعني البناء ومستلزماته ( ديكور - صبغ - سراميك ..الخ )
وسألت شركة تعقيب معاملات بشأن تأسيس الرخصة فقال : ان تكون الرخصة مقاولات عامة للمباني ) واقل سعر حصلت عليه 550 دينار كويتي لتأسيس الرخصة من شركة تعقيب المعاملات

وفكرت اني اضمن هذه الشركة على صديقي لأني ما عندي الخبرة الكافية في هذا المجال وان يكون لي ربح من كل صقفة يقوم بها في مجال المباني ومستلزماتها .

ولكن السؤال المهم :
هل علي انا أدنى مسئولية في الاخطاء التي قد تحدث سواء في البنيان او غيره من الالتزامات المالية .

ملاحظة : الرخصة راح تكون باسم زوجتي

بـ1ـدر

موقوف
بوعقيل ..
يعطيك العافية وتشكر على الجهد اللي تبذله لمصلحة الجميع ..

انا طالب ويمشيلي جزء من معاش الوالد من التأمينات(متوفي) بالإضافة الى الإعانة، أبي حل اني اطلع رخصة تجارية (ذات صلة بالكمبيوتر والإنترنت فقط)، فأبي نصيحتك لأني توهقت لمن كلمت المندوب، قالي سجلها بإسم الوالدة (ماعندها اي شهادة دراسية)، أو ان المعاش او الإعانة راح تنقطع عني، فأبي الحل اني ادير الشركة من غير لا أتعب الوالدة معاي.

سؤالي الثاني، حالياً عندي 3000 دينار حق راس المال، وقاعد احاول اني اجمع اكثر واكثر، فأبي نصيحتك بأي نشاط قريب من (ألكمبيوتر والإنترنت) اختار، ويكون راس ماله شوية، علشان اسوي الإجراءات بنفسي بدون مندوب او غيره.

وشكرا لك

general

عضو نشط
السلام عليكم
انا عندي مشروع بس متخوف وابي الرأي
عندي صديق لديه خبرة في المقاولات يعني البناء ومستلزماته ( ديكور - صبغ - سراميك ..الخ )
وسألت شركة تعقيب معاملات بشأن تأسيس الرخصة فقال : ان تكون الرخصة مقاولات عامة للمباني ) واقل سعر حصلت عليه 550 دينار كويتي لتأسيس الرخصة من شركة تعقيب المعاملات

وفكرت اني اضمن هذه الشركة على صديقي لأني ما عندي الخبرة الكافية في هذا المجال وان يكون لي ربح من كل صقفة يقوم بها في مجال المباني ومستلزماتها .

ولكن السؤال المهم :
هل علي انا أدنى مسئولية في الاخطاء التي قد تحدث سواء في البنيان او غيره من الالتزامات المالية .

ملاحظة : الرخصة راح تكون باسم زوجتي

يتحمل صاحب الرخصه جميع الالتزامات والجزاءات في حال الاختلال بالنظام من طرف المستأجر , لان تأجير الرخص ممنوع قانونا واي عقود حمايه بينك وبينك ستكون غير مجديه لان مابني على باطل فهو باطل .

general

عضو نشط
اولا السلام عليكم و يعطيك العافية
اخوي انا موظف بقطاع خاص وحاب افتح محل عطورات وبعرف
علشان اطلع رخصة تجارية وغيرها شنو احتاج؟

وهل يطلبون مني راس مال او شئ جذي؟؟
واذا يطلبون جم يطلبون يابعدي؟

الرخصه رقم نشاطها 5222 وراس مالها 7.500 دينار ويمكنك مزاوله نشاط (مسابيح مداليات جلود اقلام اكسسوارات ملابس احذيه حقائب عطور ادوات مواد تجميل أو الجميع معا) . شوف لك مكتب محترم (لاتسألني) يسوي لك الموضوع وتتفق معاه على سعر ويفضل تفتحها شركه ذات مسئوليه محدوده (لاتسأل ليش) :) .
والمطلوب منك
بطاقه مدنيه للشركاء وشهاده تأمينات للمدير . والباجي على المندوب

general

عضو نشط
بوعقيل ..
يعطيك العافية وتشكر على الجهد اللي تبذله لمصلحة الجميع ..

انا طالب ويمشيلي جزء من معاش الوالد من التأمينات(متوفي) بالإضافة الى الإعانة، أبي حل اني اطلع رخصة تجارية (ذات صلة بالكمبيوتر والإنترنت فقط)، فأبي نصيحتك لأني توهقت لمن كلمت المندوب، قالي سجلها بإسم الوالدة (ماعندها اي شهادة دراسية)، أو ان المعاش او الإعانة راح تنقطع عني، فأبي الحل اني ادير الشركة من غير لا أتعب الوالدة معاي.

اخوي صحيح كلام المندوب بأن راتب المرحوم راح يوقف عنك , والاجدى انك تخليها بإسم الوالده حتى لو ماعندها شهاده , لكن انت الي تكون المفوض بالتوقيع (اعتماد التوقيع) قول للمندوب الي كتبته لك بين القوسين ويعرف الموضوع . وجذي تكون الرخصه بإسم الوالده وانت الكل بالكل

سؤالي الثاني، حالياً عندي 3000 دينار حق راس المال، وقاعد احاول اني اجمع اكثر واكثر، فأبي نصيحتك بأي نشاط قريب من (ألكمبيوتر والإنترنت) اختار، ويكون راس ماله شوية، علشان اسوي الإجراءات بنفسي بدون مندوب او غيره.

الكمبيوترات ماقامت توكل خبز والسبه البهره (الهنود) احتكروا شارع بن خلدون بحولي ودمروا سوق الكمبيوتر والفايده بالافلاس وليس الدنانير , اما انك تسوي الرخصه بنفسك بدون مندوب (ماتوقع تقدر) وبخصوص راس مالك جيد لكن ما اشوف ان لك لزمه لفتح كيان تجاري مره وحده , المفروض تتعلم البيع والشراء وعقد الصفقات ومن بعدها تفكر بأمور الرخصه وغيرها , مشروع مجدي للمبلغ الي عندك اشوف ان السيارات الي بالحراج تباع على 600 و 700 تاخذها وتضبط فيها شوي وتبيعها وان شاء الله مافي خساره

وشكرا لك
موفق خير

boeasa

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور يا بوعقيل على الرد السابق

عندي سؤال اخر

حاب اني اطلع رخصة تجارية في صالون نسائي

فكم تكلفة الرخصة التجارية للصالون النسائي وما هي شروطها

وهل اعمل الرخصة واستفيد من دعم العمالة لزوجتي صاحبة الرخصة وبعدها ابحث عن المكان المناسب لهذا النشاط .

واذا لديك مندوب فارجو ان تزودني برقم هاتفه لتأسيس هذا النشاط

وشكرا

بو حسن22

عضو نشط
الله يعطيك العافيه عمتي عمرها 52 وبتفتح مؤسسه يمشيلها دعم عماله ؟؟

وانا وعمي الي بيشتغل بالمكتب يعني بشركة وتكون شركه بسمهم هم الاثنين هل تسحق دعم عماله؟

ولازم داوم لانه عمي بيمسك الشغل

general

عضو نشط
السلام عليكم

مشكور يا بوعقيل على الرد السابق

عندي سؤال اخر

حاب اني اطلع رخصة تجارية في صالون نسائي

فكم تكلفة الرخصة التجارية للصالون النسائي وما هي شروطها

ليس هناك اي شروط , فقط بطاقه المدنيه للشركاء او صاحب الترخيص . وبالنسبه لتكلفه التأسيس هذا يعتمد على المناديب لكن تتراوح مابين 300 الى 600

وهل اعمل الرخصة واستفيد من دعم العمالة لزوجتي صاحبة الرخصة وبعدها ابحث عن المكان المناسب لهذا النشاط .

ان كانت هي صاحبه الرخصه وشهادتها اقل من دبلوم فمطلوب منها اذن عمل صادر من الشئون (يطلعون كشف عليها) خلال اسبوعين عاد شوف متى هل يوم بيكون
واذا لديك مندوب فارجو ان تزودني برقم هاتفه لتأسيس هذا النشاط
للاسف ماقدر افيدك برقم مندوب
وشكرا

حياك اللله

general

عضو نشط
الله يعطيك العافيه عمتي عمرها 52 وبتفتح مؤسسه يمشيلها دعم عماله ؟؟

يمشي لها دعم عماله حتى لو عدت الـ 100 سنه . وما انصح بفتح مؤسسه

وانا وعمي الي بيشتغل بالمكتب يعني بشركة وتكون شركه بسمهم هم الاثنين هل تسحق دعم عماله؟

خل يفتحون شركه اهم الاثنين ومعاهم بعد شخص (رجل أو امرأه) لان الازواج مايعتبرون شركاء الا اذا دخل ثالث معاهم (قانون التجاره) وعمتك ماتخليها تتولى الاداره بعقد التأسيس خل عمك (بشرط متقاعد) يتولى الاداره بعقد التأسيس وبعدها تسجل الشركه بالتأمينات وتخلي عمتك تتوظف على الباب الثالث (حط لها الوظيفه الفعليه الي هي تبي تشتغل فيه)
وخلي بالك سن عمتك كبير والتأمينات راح يطلع تفتيش خلال 20 يوم وبعد مايكشون على موقع العمل ويشوفونها مداومه تتسجل بالتأمينات .

ولازم داوم لانه عمي بيمسك الشغل

ابعد عن شغل الغير قانوني

بو حسن22

عضو نشط
لا اعوذ بالله كله ولا اكل المال الحرام انا سالتك بس حبيت استفسر اذا كانت هي صاحبة الترخيص شرط ضروري دوامها وهل يحق لها دعم العماله

alraeid

عضو جديد
اخي الكريم بارك الله فيك على نفعك للناس وعسى الله لا يحرمك الاجر
انا عندي رخصة شركة تضامنية تجارة عامة ومقاولات من سنتين رصيد نصف مليون لم استخرج اي شيء عليها
كم تسوى لو ابي ابيعها وهل تنصح بالبيع؟
ارجو الرد على الخاص مع الشكر مقدما

أبو مزيد

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا عندي استفسار بسيط ما ادري اذا لة علاقة بالموضوع بس ممكن تفيدني

هل اقدر اشحن عطور ومكياج عن طريق شركة الدي أج ال ؟
شكرا

general

عضو نشط
مرحبا بو عقيل .. الله يعطيك العافية

ابي اسأل اذا فتحت محل مثلاً شنط و احذية نسائية هل استطيع ان استورد البضاعة من برا ولا اشلون ؟؟

اهلا اخوي عطر طال عمرك روح لمجمع الوزارات وزاره التجاره واخذ معاك الرخصه الاصليه واعتماد التوقيع الاصلي وقول لهم ابي رخصه استيراد , يعطونك ياها وانت واقف ماتطول دقيقتين . ومدتها سنه كامله يعني كل سنه تجددها والرخصه من غير رسوم ببلاش بس عقب ماتاخذها لازم تسوي اعتماد التوقيع الجمارك لأول مره

general

عضو نشط
اخي الكريم بارك الله فيك على نفعك للناس وعسى الله لا يحرمك الاجر
انا عندي رخصة شركة تضامنية تجارة عامة ومقاولات من سنتين رصيد نصف مليون لم استخرج اي شيء عليها
كم تسوى لو ابي ابيعها وهل تنصح بالبيع؟
ارجو الرد على الخاص مع الشكر مقدما

على حسب اخوي . لكن الاسعار تتراوح مابين 1600 الى 2500 حسب نظافه الرخصه

general

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

انا عندي استفسار بسيط ما ادري اذا لة علاقة بالموضوع بس ممكن تفيدني

هل اقدر اشحن عطور ومكياج عن طريق شركة الدي أج ال ؟
شكرا

تقدر لكن ان صادوك الجمارك وعرفوا بأن الكميات الي تيبها تجاريه راح يصادرون الشحنه لان ماعندك رخصه ولاتجازف

أبو مزيد

عضو نشط
بو عقيل عندي رخصة تجارة عامة ومقاولات اقدر اشحن؟وشلون الطريقة؟
بارك الله فيك

general

عضو نشط
بو عقيل عندي رخصة تجارة عامة ومقاولات اقدر اشحن؟وشلون الطريقة؟
بارك الله فيك

روح لوزاره التجاره بمجمع الوزارات وخذ معاك الرخصه واعتماد التوقيع ويعطونك رخصه استيراد عااام وانت واقف ومن بعدها ضبط اعتماد توقيع الجمارك (شوف لك مندوب يسويها ) لاتسألني عن مناديب , ومن بعدها اي شحنه تبي تدخلها الكويت تبلغ الشركه الي تبي تشتري منها تسجل الفاتوره بإسم شركتك وتدخل البضايع عادي

أعلى