البصمة

k55amg

موقوف
للعاملين في الاداره العامه للطفاء قدم تضلم لاداراتك المختصه اذا مانفع قدم شكوى لديوان الخدمه المدنيه واذا مانفع بعد مالك الا القضاء

وهذي الصيغه للشكوى في ديوان الخدمه المدنيه مرفق معه موضوع شكواك وطبيعت العمل

شكوى من قرار اداري​

السيد الفاضل / رئيس ديوان الخدمة المدنية المحترم
تحية طيبة وبعد ،
مقدمه لسيادتكم ------------------- ووظيفتى---------------------
بالدرجة ---------------- وأعمل بوزارة / هيئة / إدارة ----------------
أتشرف بعرض الأتى
بتاريخ / / صدر قرار الوزارة رقم -----لسنة بشأن
وقد نشر هذا القرار فى الجريدة الرسمية فى العدد الصادر بتاريخ / / أو فى النشرة وقد علمت بهذا القرار بتاريخ / / أو أعلنت بهذا القرار بتاريخ / / ولما كان هذا القرار يمس مصلحة الشاكى لأنه :-
------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
* ذكر الأسباب *
 أنه قد صدر معيباً ( من حيث صدوره من غير مختص او على خلاف الشكل القانونى او مخالفته للقوانين واللوائح أو الخطأ فى التطبيق أو التأويل أو صدوره على غير سبب مبرر له قانوناً وواقعاً .
* لذلـــــك *
ألتمس من سيادتكم سحب هذا القرار او تعديله .
مرفق المستندات التالية :-
1-----------------------------------------------
2-----------------------------------------------
3-----------------------------------------------

وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،
مقدمه
الأســـم :-----------------
التاريــخ :-----------------
التوقيــع :-----------------
الرقم المدنى :----------------
تلفـــون :-----------------

ملاحظة : يجب أن يذكر الشاكى فيما إذا كان قد سبق له وأن تقدم بتظلم للجهة الادارية عن ذات موضوع الشكوى وتاريخ تقديم التظلم .

أ.ع / 7653 / س / 2009

اخوكم / الأحنف بن قيس

مشكورين يا اخوان بس والله انا ولا شي مهون علي الا فيونه كلة عندها الحلول عادي كل شي بالقانون بالكويت والله ماكو قانون

انا والله اتحدى طل الموجودين الي يبون يقارنون بين المطافي والداخلية والجيش شوفو الاحصائيات ترا في ناس حسبالهم انه الحرايج ماتصير الا بالسنة حسنة ترا على فكرة اللي مايدري خل يدري انا بتكلم عن المركز اللي اداوم فيه انا باليوم من 6 الى 7 حرايج منازل ومو اقل من 4 حوادث سيارات اما الاصنصيرات علىكيف كيفك وغير القطاوه اللي منحكرين بالبيوت واللي ولدة محكور والي والي اشياء لي الراس لا تلومونه تى انام متى نبصم ومتى انعدل اغراضنا ومتى نكتب اوراقنا خلوها على الله

هلا بالحبيب اي مركز لا يكون حولي ولا الفروانية

qanon

عضو نشط
الاخت فيونة اتمنى ان كلامى ما يكون ظايقج اول شى وانا مجرد عبرت عن رايي بالموضوع

والشى الثانى اكيد ابواب المحاكم مفتوحة للجميع ومحد قال غير الشى هذا

وانا اللى نقلته عن مدير المطافي كان من خلال استماعى له من التلفزيون

وانا ما اكثر بالكلام لان خير الكلام ما قل ودل

وكل عام والجميع ابخير وتقبل الله طاعتكم

fayoona74

مستشار قانوني
قانون مبارك عليك الشهر ومبارك على الجميع
كلامك ماضايقني عادي احنا نتناقش وكل واحد له وجهة نظر
وكلام مدير المطافي يعبر عن راي جهة ادارة مو راي قضاء ويعطيك العافية

qanon

عضو نشط
انا ليلحين عند اقتراحي للاخوة الاطفائيين ان يطالبون عن الساعات الاضافية اللى يبقون فيها بعد انتهاء ساعات العمل لهم الى ان يتم الغاء موضوع البصمة

ويا الاخت فيونة اكيد احنا اهنى لتبادل الاراء والاستفادة من بعض وماكو لا زعل ولاشى ثاني

Q8O

عضو نشط
عيل رفعو قضية باستثنائكم من تطبيق البصمة لان طبيعة عملكم تتعارض مع النظام وتوقع الظلم عليكم بس لازم تقدمون للقاضي اثباتات مثلا خصم تزامن مع مهمة رسمية وتكرار الواقعة اكثر من مرة ..الخ

اخت فيونه ارفع قضيه على منو ديوان الخدمه او على الاطفاء

وللعلم الاقسام الاداريه اطبق عليها نظام البصمه والمراكز تطبق نظام البصمه على 10 مراكز تقريبا من اصل 35 للحين وهل فتره اليايه راح اطبق على عموم المراكز وعلى الوضوع الحين في خصم كل شهر ومشاكل واذا تعمم على الكل وحنه ناطرين ممسك صح وقانوني نخليه دعم لمطالبنه والله كريم

Q8O

عضو نشط
اخوي qanon مدير الاطفاء خله يتكلم الموظفين الي راحوله خارج ساعات العمل وماله حق يحاسب احد خارج العمل وقت راحته اما بخصوص الاوفر تايم والله اشكثر يحوشنه شغل والدوام يخلص ونكمل مته ماخلص الحادث نرد المركز ولا طالبنه الانه شغلتنه انسانيه مايصير يخلص دوامي ساعه 8 وانا بحادث اقط الشغل الي بيدي ومشي وقوله انطر الشفت الثاني يكمل وخلي الناس تحترق مايجوز

والحين يقولك المدير اذا تاخرتو عن البصمه دز كشف باسماء الي كانو بلمهمه الرسميه وبس

واذا تبي اوفر تايم انسه :) للعلم نداوم برمضان بدون ساعات تخفيف نداوم بلعياد والاجازات الرسميه وساعات اضافيه ومافي اوفر تايم الاجر عند رب العالمين مايضيع وانا اخوك

شاكرلك اخوي k55amg وان شاء الله نستفيد من خبرتك يلغالي وماقصرت

وفي شغله نقدر نسويها وسهله بلشهر لك تأخير ساعتين نتفق بكل المراكز بشفت معين انه نتأخر ساعتين عن العمل بدخلت شفتنه وشوف اذا صارت كارثه او حادث والله يستر على المسلمين ويبعد عنهم السوء اهني احنه بلسيف سايد وتاخيرنه رسمي وقابلني يلمدير الاطفاء ودي اسمع ردك بعدها

بس مانقدر نسويها نفكر يمكن بهلوقت احترق بيت احد من اهلك او احد تعرفه واي شخص محتاج مساعدة الاطفاء

k55amg

موقوف
رايي المتوضع اعفاء الاطفائي من بصمة نهاية الدوام راح يقبل بالموافقه مثل المفتشين ببعض الوزارات الذي تم اعفائهم من بصمة نهاية الدوام بسبب طبيعة عملهم :)

qanon

عضو نشط
اخوي qanon مدير الاطفاء خله يتكلم الموظفين الي راحوله خارج ساعات العمل وماله حق يحاسب احد خارج العمل وقت راحته اما بخصوص الاوفر تايم والله اشكثر يحوشنه شغل والدوام يخلص ونكمل مته ماخلص الحادث نرد المركز ولا طالبنه الانه شغلتنه انسانيه مايصير يخلص دوامي ساعه 8 وانا بحادث اقط الشغل الي بيدي ومشي وقوله انطر الشفت الثاني يكمل وخلي الناس تحترق مايجوز

والحين يقولك المدير اذا تاخرتو عن البصمه دز كشف باسماء الي كانو بلمهمه الرسميه وبس

واذا تبي اوفر تايم انسه :) للعلم نداوم برمضان بدون ساعات تخفيف نداوم بلعياد والاجازات الرسميه وساعات اضافيه ومافي اوفر تايم الاجر عند رب العالمين مايضيع وانا اخوك

شاكرلك اخوي k55amg وان شاء الله نستفيد من خبرتك يلغالي وماقصرت

وفي شغله نقدر نسويها وسهله بلشهر لك تأخير ساعتين نتفق بكل المراكز بشفت معين انه نتأخر ساعتين عن العمل بدخلت شفتنه وشوف اذا صارت كارثه او حادث والله يستر على المسلمين ويبعد عنهم السوء اهني احنه بلسيف سايد وتاخيرنه رسمي وقابلني يلمدير الاطفاء ودي اسمع ردك بعدها

بس مانقدر نسويها نفكر يمكن بهلوقت احترق بيت احد من اهلك او احد تعرفه واي شخص محتاج مساعدة الاطفاء

يا الغالى كل عام وانت ابخير ومبارك عليك الشهر

مشكور على التواصل على شرح معاناتكم ونتمنى احد مسئولين الاطفاء يقرى كلامك علشان يشوفون لكم صرفة بالموضوع

ونتمنى لكم التوفيق والخير يا رب

الحريه وطن

عضو نشط
رايي المتوضع اعفاء الاطفائي من بصمة نهاية الدوام راح يقبل بالموافقه مثل المفتشين ببعض الوزارات الذي تم اعفائهم من بصمة نهاية الدوام بسبب طبيعة عملهم :)

منو قال لك المفتشين بالوزارات اعفوهم؟

fayoona74

مستشار قانوني
اخت فيونه ارفع قضيه على منو ديوان الخدمه او على الاطفاء

وللعلم الاقسام الاداريه اطبق عليها نظام البصمه والمراكز تطبق نظام البصمه على 10 مراكز تقريبا من اصل 35 للحين وهل فتره اليايه راح اطبق على عموم المراكز وعلى الوضوع الحين في خصم كل شهر ومشاكل واذا تعمم على الكل وحنه ناطرين ممسك صح وقانوني نخليه دعم لمطالبنه والله كريم

التظلم والدعوى القضائية تكون من القرار الصادر من الديوان بتطبيق نظام البصمة وبالتلي فان الدعوى تكون ضد ديوان الخدمة وتختصمون الادارة العامة للاطفاء وتطلبون في صحيفتكم استثنائكم وعدم تطبيق نظام البصمة عليكم لتعارض نظام البصمة مع طبيعة العمل مع تقديم اثباتات للقاضي

وارجع واقول اساسا رجال الاطفاء يفترض انهم مايعاملون كمدنيين ويطبق عليهم قانون الخدمة لان نهائيا يتعاؤرض مع طبيعة عملهم بشكل كامل يفترض يلحقون بالداخلية ويطبق عليهم قوانينها الخاصة بالعسكريين

مساهم11

عضو نشط
وهقتيهم يا فيونه

k55amg

موقوف
منو قال لك المفتشين بالوزارات اعفوهم؟

اهم مو عافينهم اهم اول كانو كرت حضور بس والحين بصمه حضور ;)
والمصدر مفتش :d

اخوكم / الأحنف بن قيس

qanon

عضو نشط
اخوانى اتمنى ان الكل يشارك بحسن نية

يعنى محد يقول وهقتونى ومادرى شنو

لان الكل قاعد يشارك من باب المشاركة

وكل واحد يقرى اللى يقراه بس مو معناته يطبق اللى يقراه

وبعدين الاراء مو اجبارية لاى احد يعنى مجرد للاستنارة

وانا اقول الله يعين الجميع

والوزارة اللى تبى تفتك من الموظفين تطبق عليهم البصمة

ولكن اللى صاير فى وزارات لحد الحين ما طبقت البصمة ومادرى القرارات على ناس وناس يعنى

حداق 75

عضو نشط
ياخوان بخصوص المفتشين الا انعفو في بعض الوزارات اما باقي الوزارات مافى اعفاءات مثلا وزارة المواصلات وكيل مساعد بالتكليف وتحت يبصم حاله حال الموظف والاعفاءات حددها ديوان الخدمة المدنية بس كل شي بيد الوزير بس

حداق 75

عضو نشط
تم اعفاء مدراء الادارات من البصمة بوزارة المواصلات وانشاءالله يتم اعفاء الوضائف التى تستحق الاعفاء

fai11sal

عضو نشط
البصمه خدعة كبيرة وقع فيها الكل الا انا :d من حطوها بشهر 1 ما بصمت الا ثلاث او اربع مرات ويوميا اداوم وما ابصم لان في كرت يثبت حضوري والغريب انه ما جاني افادة او بلغني احد اني ما ابصم بس اكتشفت انها خدعه وكشفتهم وما قمت ابصم ;)

أعلى