بيت التمويل الخليجي ..........7( تمويل خليج )

الحالة
موضوع مغلق

خبير النفط

عضو نشط
[8:52:29] ِ.وقف التداول باسهم (تمويل خليج) لحين الاعلان عن صفقة ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه تم وقف التداول باسهم بيت التمويل ‏
الخليجي (تمويل خليج) لحين الاعلان عن صفقة .‏

الله اكبر الحين يس الخليجى وكل هالاخبار عن شين ليش ما وقفوها

خبير النفط

عضو نشط
[9:34:6] ِ.(تمويل خليج) يحقق(7)مليون دولار خسائر من بيع10% من حصته فى (كيوانفست) ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الخليجي افاد بانه قام ‏
بتوقيع اتفاقية مع مصرف قطر الاسلامي تتعلق ببيع 10% من مجموع ‏
حصته فى بنك (كيو انفست) البالغة 15% الى مصرف قطر الاسلامي ،
وقد حققت الصفقة مبلغ 50 مليون دولار امريكي ،وسجل (تمويل خليج) خسائر ‏
دفترية وصلت الى 7 مليون دولار امريكي ،والتي سيتم الافصاح عنها ‏
فى نتائج الربع الاخير من العام .‏
وافاد البنك بان عملية البيع تعتبر اساسية ضمن خطة البنك للتخارج من ‏
الاصول الغير رئيسية وستزيد من السيولة المتوفرة للبنك لتمويل المشاريع ‏
التوسعية ضمن خطة اعادة هيكلة راس المال التي اقرها المساهمون مؤخرا.‏
وعليه سوف تعاد اسهم البنك الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان .‏

وصفقه 50 مليون واخرتها خساير 7 مليون لا رحنا وطى

شقا البورصه

عضو نشط
السهم صار معووووق ننساه افضل لي يرد نص راس المال ان شاء الله
سنه سنتين ( عظم الله اجركم )
ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

TAHOE

عضو مميز
والله اعلم

الملفات المرفقه:

• تمويل الخليج.png
    تمويل الخليج.png
    الحجم: 35.8 KB   المشاهدات: 898

Wicked

موقوف
أنا ما اعتبر خبر البيعه سلبي، بالعكس ايجابي اذا كانت مقابل كاش مو مقابل أصول أخرى.

و الخسارة ال 7 مليون دولار ماهي كبيرة مقابل انهيار قيم الأصول بجميع اقتصاديات العالم.

و حتى لو افترضنا ان خبر الخسارة سلبي،، فما اوقع انه راح يأثر على حركة السهم بصورة سلبية لأن السهم نازل من 380 فلس و صارله شهور و هو يصحح، فنسبة التصحيح أعلى من نسبة الخسارة

و الله تعالى أعلم.

خبير النفط

عضو نشط
[9:34:6] ِ.(تمويل خليج) يحقق(7)مليون دولار خسائر من بيع10% من حصته فى (كيوانفست) ‏
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بان بيت التمويل الخليجي افاد بانه قام ‏
بتوقيع اتفاقية مع مصرف قطر الاسلامي تتعلق ببيع 10% من مجموع ‏
حصته فى بنك (كيو انفست) البالغة 15% الى مصرف قطر الاسلامي ،
وقد حققت الصفقة مبلغ 50 مليون دولار امريكي ،وسجل (تمويل خليج) خسائر ‏
دفترية وصلت الى 7 مليون دولار امريكي ،والتي سيتم الافصاح عنها

فى نتائج الربع الاخير من العام .‏
وافاد البنك بان عملية البيع تعتبر اساسية ضمن خطة البنك للتخارج من ‏
الاصول الغير رئيسية وستزيد من السيولة المتوفرة للبنك لتمويل المشاريع ‏
التوسعية ضمن خطة اعادة هيكلة راس المال التي اقرها المساهمون مؤخرا.‏
وعليه سوف تعاد اسهم البنك الى التداول بعد عشر دقائق من نزول الاعلان .‏

انا ما اعرف فى المحاسبه بس اشلون الخساير دفتريه والتخارج تم فى الصفقه الا اذا يبون يحملون الفرق على ال 5% المتبقيه من الاسهم ؟
افتونا مأجورين يا محاسبين

zinger

عضو نشط
اذا انته تداول الكتروني الله يعينك اذا عن طريق مكاتب الوساطه يمكن يمديك على العموم احسن حل انك تراجع التجاري باجر الصبح اهما يفهمونك كل شي او اسأل البروكر الي عندك .... الله يعينك

كلامك صحيح هم ماخذين مبلغ أكثر من المفروض على قولتهم إحتياط إرتفاع الدولار بس بعدين يرجعون الباقي أما الإكتتاب فيى البنك التجاري وأنا حولت المبلغ من البنك الوطني طلع علي مع العموله 109 فلوس تقريبا . أنا عندي تداول عن طريق الوطني كبتال أون لاين وأيضا الوطني كبيتال للوساطه . وعندي إكتتاب فيهم الأثنين

السهم صار معووووق ننساه افضل لي يرد نص راس المال ان شاء الله
سنه سنتين ( عظم الله اجركم )
ولاحول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

طلع على اليوم عند التجاري النصابين ب 109 فلس للسهم الواحد
ونصيبي 19000 الف سهم
الله يستر علينا
والحين متى اقدر ابيعهم

asuhail

عضو نشط
[9:34:6] ِ
انا ما اعرف فى المحاسبه بس اشلون الخساير دفتريه والتخارج تم فى الصفقه الا اذا يبون يحملون الفرق على ال 5% المتبقيه من الاسهم ؟
افتونا مأجورين يا محاسبين

اخوي خبير النفط ، السلام عليكم ورحمة الله

في كل سنة مالي يتم تقييم الاستثمارات للشركات سواء رأٍس مالية أو في شكل أوراق مالية " اسهم " ومن ثم يتم اضافتها ضمن القوائم المالية ولا يتم اضافة القيمة الاسمية لها .

وحيث ان بيت التمويل الخليجي من المؤسسين يعني التكلفة الفعلية للاستثمار هي القيمة الاسمية للسهم ، ولكن في السنوات التالية يتم تسجيل القيمة السوقية للسهم ، وقد تم بيع السهم بأقل من القيمة المسجلة في سجلات البنك فأصبحت خسارة دفترية ، اما اذا تم مقارنتها مع القيمية الاسمية فسوف نجدها ربح.

مثال : المساهمة في تأسيس شركة بسعر 100 فلس ويتم تسجيل ذلك في سجلات الشركة ، وفي السنة التي تليها يتم تقييم قيمة السهم ونفترض انه اصبح بسعر 110 فلس فيتم تسجيله في القوائم المالية ، وخلال السنة الثانية وفي حال انخفاض سعر السهم 105 فلس وقامت الشركة بالبيع تكون خسارة وذلك بالنسبة للقيمة المسجلة في القوائم المالية ، يعني ان الشركة خسرة فرصة بيع السهم 110 فلس وهي خسارة دفترية لم تؤثر على رأس المال الفعلي المستثمر وهو القيمة الاسمية 100 فلس

q8aty

عضو نشط
نبي نصيحه منكم شباب ...انا عندي 160000 الف سهم طالع علي السهم 175 فلس ..الصراحه كنت بكتتب اول شي بس شفت ان السهم يتداول عند 114 او 112 وراح يطلع علي الاكتتاب 110 عند الاوسط ....قلت ماكو فرق ....الحين اشرايكم ابرد علي السهم الحين ولا بعد نهايه التخصص ...وشكرا

مضارب شجاع

عضو نشط
مع الاسف ان سعر السهم ما يشجع على الاكتتاب
ومو بعيده من هذه الشركه انها تخسر من يكتتب معها ونشوف سعر السهم اقل من 70 فلس فى الايام القادمه

BoNasser 2

عضو نشط
السعر المتوسط بعد الاكتتاب هو 152 اقل سعر قبل التفسيخ + 109 سعر الاكتتاب = 261 ÷ 2 = 130 فلس تقريبا
يعني لازم تبيع اكثر من 130 علشان تكون ربحان .اقل من هالسعر يعني خسران.

الله يوفق الجميع.انشاء الله .

anar

عضو مميز
اليوم المغرب .. بنك الأوسط سحب فلوس الإكتتاب لبيت التمويل الخليجي
و حسب قيمة السهم 109.26899 فلس

zinger

عضو نشط
الكل يفكر نفس تفكيرك يكتتب علشان يعوض خسارته . ولكن ماندري شراح يصير عقب الاكتتاب.

ياخوك موسالفة تعويض ابي راس مالي وبس وانا ماابي البورصه ولاني قدها خلاص الحين ابي العافيه وسلامتك .
فسخونا اهل البورصه ونتفوني تنتيف مثل ماينتفون الدجاج وسلخوني مثل مايسلخون الذبيحه . حسبي الله ونعم الوكيل فيهم دون استثنااااااااء .
متى نقدر نبيع الأسهم ياحلوين

فنان999

عضو نشط

ياخوك موسالفة تعويض ابي راس مالي وبس وانا ماابي البورصه ولاني قدها خلاص الحين ابي العافيه وسلامتك .
فسخونا اهل البورصه ونتفوني تنتيف مثل ماينتفون الدجاج وسلخوني مثل مايسلخون الذبيحه . حسبي الله ونعم الوكيل فيهم دون استثنااااااااء .
متى نقدر نبيع الأسهم ياحلوين

ليش تبيع برخص التراب اصبر لما يصعد السهم
حط الأسهم بالكبت وانساهم واقعد مع اولادك قرير العين بلا بورصه ولا بطيخ
ودمتم

zooz

عضو نشط
كل ما أتصل على واحد شاري تمويل خليجي وأسئله اكتتبت ولا لأ؟ يقولي لأ

وأنا قاعد أسألهم عشان أتخذ قرار (ما بقى إلا اليوم وباجر)

المساهمين في بيت التمويل الخليجي محبطين وكاشهم ناشف على الآخر

انتوا شرايكم؟ تسوى نكتتب ولا لأ؟

طبعاً أقصد إني أبيع إللي عندي وما أزيدهم كاش إلا مؤقت لين تحصل فلوس البيع!!

ريكاندو

عضو نشط
شي طبيعي محد راح يكتتب للاسبااب التاليه
1- السهم سعره قريب حيل من سعر الاكتتاب والسوق كله نزوول
2- شي طبيعي راح يزيد عدد الاسهم واهو بروحه اسهم واايد بالسووق وبضخاامه ويعتبر من اكثر اسهم بالسووق ورااح ينزل لانه قريب من سعر الاكتتااب
وكل واحد وراايه

ابو سعد 11

عضو نشط
اخوي خبير النفط ، السلام عليكم ورحمة الله

في كل سنة مالي يتم تقييم الاستثمارات للشركات سواء رأٍس مالية أو في شكل أوراق مالية " اسهم " ومن ثم يتم اضافتها ضمن القوائم المالية ولا يتم اضافة القيمة الاسمية لها .

وحيث ان بيت التمويل الخليجي من المؤسسين يعني التكلفة الفعلية للاستثمار هي القيمة الاسمية للسهم ، ولكن في السنوات التالية يتم تسجيل القيمة السوقية للسهم ، وقد تم بيع السهم بأقل من القيمة المسجلة في سجلات البنك فأصبحت خسارة دفترية ، اما اذا تم مقارنتها مع القيمية الاسمية فسوف نجدها ربح.

مثال : المساهمة في تأسيس شركة بسعر 100 فلس ويتم تسجيل ذلك في سجلات الشركة ، وفي السنة التي تليها يتم تقييم قيمة السهم ونفترض انه اصبح بسعر 110 فلس فيتم تسجيله في القوائم المالية ، وخلال السنة الثانية وفي حال انخفاض سعر السهم 105 فلس وقامت الشركة بالبيع تكون خسارة وذلك بالنسبة للقيمة المسجلة في القوائم المالية ، يعني ان الشركة خسرة فرصة بيع السهم 110 فلس وهي خسارة دفترية لم تؤثر على رأس المال الفعلي المستثمر وهو القيمة الاسمية 100 فلس

اول شي صبحك الله بالخير ..
بالنسبة للكلام المذكور فوق ..
يؤسفني اقولك انه ليس صحيحا ..
فالخسارة الدفترية تسجل على أصل الاستثمار أي على سعر السهم عند الشراء سواء كان بقيمته الاسمية أو السوقية ..
فعلى سبيل المثال ..
لو افترضنا ان تمويل الخليج اشترى مليون سهم بقيمة 10 مليون دولار ..
وفي العام التالي ارتفع سعر الاسهم ليصبح 20 مليون ..
وفي العام الذي يليه انخفض السعر ليصبح 15 مليون ..
ثم باع البنك هذه الاسهم بقيمة 15 مليون .. في هذه الحالة لا تسجل خسائر دفترية وانما تسجل كأرباح ..
أما لو باع الاسهم بقيمة 8 مليون فهنا تسجل خسائر حقيقية ..
ولكن لأن تمويل الخليج الآن وعندما باع حصته في بنك كيو انفست الى بنك قطر باع نسبة 10% من حصته في البنك
واحتفظ بـ 5% من حصته في البنك لأنه كان يمتلك 15% في الأساس ..
ولذلك اعتبر تمويل الخليج نفسه انه حقق خسائر دفترية على امل ان ترتفع قيمة الـ 5% المتبقية لديه في السوق
وبالتالي تعوضه عن الخسائر الحقيقية من بيع الـ 10% ..
اوضحت الصورة يا بوسعد 11 او اشرح اكثر يمكن ما قدرت اشرح بصورة واضحة ..
بمعنى آخر تمويل الخليج يونس نفسه
انا وجهت هذا الكلام لاخي ابونوره في منتدى مؤشر البورصه فكان هذا رده شنو ردك

الفهد667

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااااااااته والله يا اخوان شئ يحير انا طالع على متوسط سعر السهم 172 قبل التفصيخ وعطونى كمية أسهم حلوه وحولت الفلوس واليوم استخرت وهونت عن الاكتتاب لانه واضح ان هالسهم وصانع السوق ماله يبون يدقونه بالأرض فتره وبعدين يصعدونه لذلك توكلت على الله سبحانه وراح أصبر عليه لمدة سنه واذا نزل تحت الاميه ببرد عليه نفس الكميه اللى عندى وان شاء الله يصير وضعه طيب عقبها واعقلوها يا شباب وتوكلوا على الله واصبروا وان شاء الله تحصلون خير ولكم تحياتى

الحالة
موضوع مغلق
أعلى