فكر شويه وجاوب صح

5-50/5

عضو نشط
التسجيل
23 أكتوبر 2005
المشاركات
684
الموضوع بكل صراحه نسب حاولت استخلصها من القرآن الكريم و هو الكنز اللي ما نتمعن فيه و لكن نقرأه بدون تمعن
النسب هذي نسب رب العالمين سبحانه جمعتها من الذاكره و ليست حصر دقيق لنسب الموجوده بالقرآن مع رقم عجيب و هو الرقم 7
الموضوع مرتبط بموضوع سابق كتبته و هو "نسب فيبوناتشي"
نلاحظ النسب بين رقمين أساسيين هما 0% و 100% (و ال 100%=1)
بمعنى النسب بين الوجود و اللا وجود بين الكمال و العدم
الوجود او الكلمال هو الله سبحانه و تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد و ما سواه فهو أساسه العدم و خلق الله كل شيء من عدم و لكل شيء خلقه الله تعالى نسبه من صفاته عز وجل و حسب معرفتنا بأن البشر أضل خلق الله لتميزهم بالعقل
النسب الموجوده حسب التشارتات هي
0% ( العدم و هو أساس الخليقه بأن الله سبحانه و تعالى خلق كل شيء من العدم)
2.5% (الزكاة ربع العشر)
7% و هذا الرقم بروحه يبيله شرح طويل
10% (عشر أيام صيام للحاج اللي ما يملك ثمن الهدي او الذبيحه منها 3 أيام صيام بالحج و 7 ايام بعد العوده من الحج)
12% (ذكر هالرقم أكثر من مره بالقرآن منها عدد نقباء بني إسرائيل)
16.7% (السدس 1/6 و هو نصيب الأم او الأب من الورث إذا كانا على قيد الحياة معا)
20% (الخمس و ذكر الله سبحانه و تعالى في سورة الأنفال آيه 41 و هو الحق الشرعي من الغنائم)
25% (الربع نصيب الزوج من ورث زوجته لمن لديها اولاد)
33.3% (الثلث و هو نصيب الورث لأحد الوالدين في حال كان الآخر متوفي يعني يأخذ نصيب الأبوين مثل ماشرحنا بالسدس)
50% (النصف نصيب الورث للأنثى بالنسبه للذكر)
66.7% (نسبه مقربه للثلثين و هي نصيب ورث الأختين للمتوفي و ليس له أولاد)
75% (مقلوب نسبة الربع يعني الباقي من نسبة 100%)
80% (80 هي عدد جلدات رمي المحصنات بما ليس فيهم او عدم القدره على إثباته في حال عدم وجود 4 شهود)
83.3% (مقلوب السدس يعني الباقي من نسبة 100%)
88% (مقلوب نسبة12% او الباقي من ال 100%)
90% (مقلوب نسبة ال 10% او الباقي من 100%)
93% (مقلوب نسبة 7% او الباقي من 100%)
100% (يعني تساوي 1 نسبة الكمال او هو الله الواحد الأحد الفرد الصمد)

و الله أعلم


ما شاء الله عليك بو محمد.. الله يزيدك من علمة وينور بصيرتك اكثر وأكثر..

بس عندي رجاء انك تعدل الكلمة اللي بالأحمر لأنها توحي بمعنى مغاير للي تبي توصله حيث أن الانسان أفضل خلق الله وليس أضل (أدري سقط سهوا)


ومرة ثانية أدعو الله ان ينور بصيرتك أكثر وأكثر..

عاد المرة الياية نبي تربط العرفان معاهم :p
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
ما شاء الله عليك بو محمد.. الله يزيدك من علمة وينور بصيرتك اكثر وأكثر..

بس عندي رجاء انك تعدل الكلمة اللي بالأحمر لأنها توحي بمعنى مغاير للي تبي توصله حيث أن الانسان أفضل خلق الله وليس أضل (أدري سقط سهوا)


ومرة ثانية أدعو الله ان ينور بصيرتك أكثر وأكثر..

عاد المرة الياية نبي تربط العرفان معاهم :p

تسلم حبيبي بو ساره على التنبيه فعلا معنى مغاير و تم التعديل
و الله ينور بصائرنا أجمعين يا رب
بس إذا دشينا بالعرفان بو ساره قد لا نتحمل ما يمكن ان نتوصل اليه من معرفه
;)
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
الله يعطيك العافيه على هذا المجهود يا بومحمد ,,

بس السؤال ليش اخترت هذه الارقام بالذات,, مع ان القرأن والسيره النبويه مليانين بارقام مثل رؤية يوسف عليه السلام 11 كوكبا او عدد ايات سور القرأن 114 او عدد اهل الكهف 8 مع كلبهم او عدد زوجات الرجل 4 او مكوث الرسول للدعوه في مكه 10 سنوات وفي المدينه 13 سنه او عدد حملة عرش الرحمن 8 او عدد اجنحة الملائكه او عدد زوجات الرسول وغيرها وغيرها الكثير ,, فلماذا اخترت فقط هذه الارقام ممكن توضيح ؟

ولك جزيل الشكر على هذا الاستنتاج
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
مساك الله بالخير بومحمد, انا مع بوداوود, ما شاء الله وسبحان الله ,,, يعطيك العافيه يالحبيب

بومحمد في أرقام لم تذكر, ومنها الرقم العجيب الذي لاطالما نراه أيضاً في حياتنا

(وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ) سورة البقرة الاية ٥١

(حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) الاحقاف آية (15)

(قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْض) المائدة, من الآية26 (وعدد حروف هذه الآيه 40حرفا !)

وعن خير خلق الله عليه أفضل الصلاة والسلام: إن خلق أحدكم يجمع في بطن أمه في أربعين يوما أو لأربعين ليلة ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم ينفخ فيه الروح ، ثم يبعث الله تعالى ملكا ، ثم يؤمر بأربع كلمات : أن يكتب عمله وأجله ورزقه وشقي أم سعيد ، وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة حتى يكون ما بينه وبينها غير ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها ، وإنه ليعمل بعمل أهل النار حتى يكون ما بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها.

أربعين رقم اتمنى منك دراسته بومحمد, 40 يوم نفاس المرأه, ومن شرب الخمر لم تقبل صلاته 40 يوماً, خير خلق الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام كلف عندما كان عمره 40 سنه, و 40 سنه هو سن النضج العقلي الكامل أو بمعنى أصح سن الحكمه, وقصة الأربعين يوما التي أعطاها يونس عليه السلام لقومه مهلة حتى يؤمنوا, وغيره الكثير الكثير
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
الله يعطيك العافيه على هذا المجهود يا بومحمد ,,

بس السؤال ليش اخترت هذه الارقام بالذات,, مع ان القرأن والسيره النبويه مليانين بارقام مثل رؤية يوسف عليه السلام 11 كوكبا او عدد ايات سور القرأن 114 او عدد اهل الكهف 8 مع كلبهم او عدد زوجات الرجل 4 او مكوث الرسول للدعوه في مكه 10 سنوات وفي المدينه 13 سنه او عدد حملة عرش الرحمن 8 او عدد اجنحة الملائكه او عدد زوجات الرسول وغيرها وغيرها الكثير ,, فلماذا اخترت فقط هذه الارقام ممكن توضيح ؟

ولك جزيل الشكر على هذا الاستنتاج
شكرا أخوي تاهو على الإضافه الرائعه و إن شاء الله نجربهم بعد
و لو ترجع لمشاركتي بالبدايه ذكرت بأني ما حصرت كل الأرقام حصر دقيق و لكن اللي قدني ربي بذكره في حينه و أوعدك إن شاء الله أجربهم و اتمنى أشوف منكم تطبيقات على بعض الأسهم علشان نحاول نكتشف بعض أسرار هالأرقام و اييد وحده ما تصفق

مساك الله بالخير بومحمد, انا مع بوداوود, ما شاء الله وسبحان الله ,,, يعطيك العافيه يالحبيب

بومحمد في أرقام لم تذكر, ومنها الرقم العجيب الذي لاطالما نراه أيضاً في حياتنا

(وَإِذْ وَاعَدْنَا مُوسَى أَرْبَعِينَ لَيْلَةً ثُمَّ اتَّخَذْتُمُ الْعِجْلَ مِنْ بَعْدِهِ وَأَنْتُمْ ظَالِمُونَ) سورة البقرة الاية 

(حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ) الاحقاف آية (15)

(قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْض) المائدة, من الآية26 (وعدد حروف هذه الآيه 40حرفا !)

وعن خير خلق الله عليه أفضل الصلاة والسلام: إن خلق أحدكم يجمع في بطن أمه في أربعين يوما أو لأربعين ليلة ، ثم يكون علقة مثل ذلك ، ثم يكون مضغة مثل ذلك ، ثم ينفخ فيه الروح ، ثم يبعث الله تعالى ملكا ، ثم يؤمر بأربع كلمات : أن يكتب عمله وأجله ورزقه وشقي أم سعيد ، وإن الرجل ليعمل بعمل أهل الجنة حتى يكون ما بينه وبينها غير ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل النار فيدخلها ، وإنه ليعمل بعمل أهل النار حتى يكون ما بينه وبينها إلا ذراع فيسبق عليه الكتاب فيعمل بعمل أهل الجنة فيدخلها.

أربعين رقم اتمنى منك دراسته بومحمد, 40 يوم نفاس المرأه, ومن شرب الخمر لم تقبل صلاته 40 يوماً, خير خلق الله عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام كلف عندما كان عمره 40 سنه, و 40 سنه هو سن النضج العقلي الكامل أو بمعنى أصح سن الحكمه, وقصة الأربعين يوما التي أعطاها يونس عليه السلام لقومه مهلة حتى يؤمنوا, وغيره الكثير الكثير
و الله بو غانم مو متأكد بصراحه إذا استخدمت هالرقم و لا لا
إن شاء الله راح أتأكد يوم الأحد لأن التشارت بكمبيوتر الدوام
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
بو غانم رجعت عديت النسب اللي ذكرتهم و عدد الخطوط بالتشارت و لقيت إني ما ذكرت كل النسب اللي على التشارت و بالتالي أعتقد ال 40% موجوده بالتشارت لكن لزيادة التأكيد ارجع للتشارت إن شاء يوم الأحد و اعطيك الخبر الأكيد إن شاء الله
و شكرا للتنبيه و ابيك تجرب النسب على كم تشارت بالسووق الأمريكي و تعطينا خبر
لو تلاحظ النسب ممكن تفيد وايد للمضاربه السريعه
 

BARKAWI

عضو مميز
التسجيل
4 مارس 2009
المشاركات
3,203
قراءة مسلية في نهاية الاسبوع :)

الله يجزيك الخير أخوي
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
قراءة مسلية في نهاية الاسبوع :)

الله يجزيك الخير أخوي

و يجزاك كل خير يارب
نسأل سبحانه و تعالى القبول و يجعله في ميزان حسناتنا بالتفكر في ما يحتويه القرآن الكريم
فسبحان الله الذي علمنا مالم نعلم
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
الموضوع بكل صراحه نسب حاولت استخلصها من القرآن الكريم و هو الكنز اللي ما نتمعن فيه و لكن نقرأه بدون تمعن
النسب هذي نسب رب العالمين سبحانه جمعتها من الذاكره و ليست حصر دقيق لنسب الموجوده بالقرآن مع رقم عجيب و هو الرقم 7
الموضوع مرتبط بموضوع سابق كتبته و هو "نسب فيبوناتشي"
نلاحظ النسب بين رقمين أساسيين هما 0% و 100% (و ال 100%=1)
بمعنى النسب بين الوجود و اللا وجود بين الكمال و العدم
الوجود او الكلمال هو الله سبحانه و تعالى الواحد الأحد الفرد الصمد و ما سواه فهو أساسه العدم و خلق الله كل شيء من عدم و لكل شيء خلقه الله تعالى نسبه من صفاته عز وجل و حسب معرفتنا بأن البشر أفضل خلق الله لتميزهم بالعقل
النسب الموجوده حسب التشارتات هي
0% ( العدم و هو أساس الخليقه بأن الله سبحانه و تعالى خلق كل شيء من العدم)
2.5% (الزكاة ربع العشر)
7% و هذا الرقم بروحه يبيله شرح طويل
10% (عشر أيام صيام للحاج اللي ما يملك ثمن الهدي او الذبيحه منها 3 أيام صيام بالحج و 7 ايام بعد العوده من الحج)
12% (ذكر هالرقم أكثر من مره بالقرآن منها عدد نقباء بني إسرائيل)
16.7% (السدس 1/6 و هو نصيب الأم او الأب من الورث إذا كانا على قيد الحياة معا)
20% (الخمس و ذكر الله سبحانه و تعالى في سورة الأنفال آيه 41 و هو الحق الشرعي من الغنائم)
25% (الربع نصيب الزوج من ورث زوجته لمن لديها اولاد)
33.3% (الثلث و هو نصيب الورث لأحد الوالدين في حال كان الآخر متوفي يعني يأخذ نصيب الأبوين مثل ماشرحنا بالسدس)
50% (النصف نصيب الورث للأنثى بالنسبه للذكر)
66.7% (نسبه مقربه للثلثين و هي نصيب ورث الأختين للمتوفي و ليس له أولاد)
75% (مقلوب نسبة الربع يعني الباقي من نسبة 100%)
80% (80 هي عدد جلدات رمي المحصنات بما ليس فيهم او عدم القدره على إثباته في حال عدم وجود 4 شهود)83.3% (مقلوب السدس يعني الباقي من نسبة 100%)
88% (مقلوب نسبة12% او الباقي من ال 100%)
90% (مقلوب نسبة ال 10% او الباقي من 100%)
93% (مقلوب نسبة 7% او الباقي من 100%)
100% (يعني تساوي 1 نسبة الكمال او هو الله الواحد الأحد الفرد الصمد)

و الله أعلم

مشكور على الاستنتاج ولكن ولكن ولكن
اولا العبادة توقيفة لله سبحانه ولا يجوز إنزال الايات وتحميلها تفسيرات خاطئه
مثل آيات الخاصه بالزكاة والارث
ثانيا الحدود فهي ايضا لي لها علاقة بالنسب فهي حد من حدود الله وضحه الله سبحانه بخصوص عقوبة خاصة بجرم معين ولا نحورها ونحملها تفسيرات أخرى لم ينزل الله بها من سلطان وهو ما تتحمله النفس من الجلد
وكل ذلك يحتاج دراسة تطبيقية على أي نسبة او ترقيم معين
هذا رأيي بهذا الموضوع وأشكرك مرة أخرى على البحث والاجتهاد
وإن كنا نريد استخلاص النسب من كتاب الله سبحانه فسوف لن يكون فراغا وسوف تمتلئ النماذج بخطوط النسب
 

Wicked

موقوف
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
317
الموضوع بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار.

جزاكم الله خير.





















حياكم عالعشا
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
مشكور على الاستنتاج ولكن ولكن ولكن
اولا العبادة توقيفة لله سبحانه ولا يجوز إنزال الايات وتحميلها تفسيرات خاطئه
مثل آيات الخاصه بالزكاة والارث
ثانيا الحدود فهي ايضا لي لها علاقة بالنسب فهي حد من حدود الله وضحه الله سبحانه بخصوص عقوبة خاصة بجرم معين ولا نحورها ونحملها تفسيرات أخرى لم ينزل الله بها من سلطان وهو ما تتحمله النفس من الجلد
وكل ذلك يحتاج دراسة تطبيقية على أي نسبة او ترقيم معين
هذا رأيي بهذا الموضوع وأشكرك مرة أخرى على البحث والاجتهاد
وإن كنا نريد استخلاص النسب من كتاب الله سبحانه فسوف لن يكون فراغا وسوف تمتلئ النماذج بخطوط النسب
شكرا أخوي بو عبد الله على المشاركه الطيبه
بالنسبه للموضوع لم ادخل في تفسير الآيات و لم اتطرق لها لكن حبيت اعرف هل الأرقام الموجوده بالقرآن ممكن نطبقها في بعض التطبيقات و لا لا
بمعنى ال 80 جلده نأخذها كمثال بما انك ركزت عليها فنسأل نفسنا هالتساؤل ليش الله سبحانه و تعالى حددها بهالرقم ليش مو أكثر او اقل؟
الله سبحانه و تعالى ذكر بأنه خلق كل شيء بقدرو ذكر بالقرآن الكريم عن عدد السنين و الحساب و اول آيه نزلت إقرأ و المصدر هنا بإقرا ليست القراءه فقط و لكن التعلم بكل ما تحتويه الكلمه من معنا كالقرآه و الكتابه و البحث العلمي الى آخره
و الموضوع ذكرت بالبدابه بأنه ليس بحث شامل و لكن مجرد ملاحظه لاحظتها بعد محاولة التفكر بجزئيه معينه بالقرآن و هي الأرقام لأنها مرتبط بالأسواق و التجاره وخصوصا البورصه
الموضوع ملاحظه ليس إلا
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
الموضوع بدعة و كل بدعة ضلالة و كل ضلالة في النار.

جزاكم الله خير.





















حياكم عالعشا

ما شاء الله فتاوى الإتهام بالبدع و الضلاله أصبحت أسهل من شرب الماء و ترمى من كل جانب
على أي أساس أفتيت بأنها بدعه و ضلاله و ما هو الدليل و هل انت مجاز شرعا بالإفتاء؟
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة
بومحمد كمل ومالك شغل يالحبيب
مو كل من دش وافتى تتعب حالك وترد عليه
الي يبي ينورنا عن شرعية هذا الموضوع, يعطينا فتوى تحرم او لاتجيز هذا النوع من المواضيع, اما انه يرد ويفتي بنفسه من غير دليل يستريح احسن

جاء في " الموسوعة الفقهية " ( 24 / 32 ) :
" الإفتاء بغير علم حرام , لأنه يتضمن الكذب على الله تعالى ورسوله , ويتضمن إضلال
الناس , وهو من الكبائر , لقوله تعالى : (قلُ إنَِّماَ حرََّمَ ربَِّي الفْوَاَحشِ ماَ ظهَرَ منِهْاَ ومَاَ بطَنَ واَلإثِمْ واَلبْغَيَْ بغِيَرْ الحْقَِّ وأَنَ تشُرْكِوُا باِلله ماَ لمَ ينُزَِّل بهِ سلُطْاَناً وأَنَ تقَوُلوُا علَىَ الله ماَ لا تعَلْمَوُن ) الأعراف/ 33

وهذا موضوع سأل فيه عن الرقم ٧ http://www.alroqyah.com/vb/t11672.html
ولم نرى رد الشيخ بأن تطبيق الرقم ٧ على الكون أو الذرة بدعه ؟؟ اما ربعنا ادخل قط وامش

سلام يابومحمد :)
 

احمد خان

عضو نشط
التسجيل
22 سبتمبر 2009
المشاركات
346
بومحمد كمل ومالك شغل يالحبيب
مو كل من دش وافتى تتعب حالك وترد عليه
الي يبي ينورنا عن شرعية هذا الموضوع, يعطينا فتوى تحرم او لاتجيز هذا النوع من المواضيع, اما انه يرد ويفتي بنفسه من غير دليل يستريح احسن

جاء في " الموسوعة الفقهية " ( 24 / 32 ) :
" الإفتاء بغير علم حرام , لأنه يتضمن الكذب على الله تعالى ورسوله , ويتضمن إضلال
الناس , وهو من الكبائر , لقوله تعالى : (قلُ إنَِّماَ حرََّمَ ربَِّي الفْوَاَحشِ ماَ ظهَرَ منِهْاَ ومَاَ بطَنَ واَلإثِمْ واَلبْغَيَْ بغِيَرْ الحْقَِّ وأَنَ تشُرْكِوُا باِلله ماَ لمَ ينُزَِّل بهِ سلُطْاَناً وأَنَ تقَوُلوُا علَىَ الله ماَ لا تعَلْمَوُن ) الأعراف/ 33

وهذا موضوع سأل فيه عن الرقم ٧ http://www.alroqyah.com/vb/t11672.html
ولم نرى رد الشيخ بأن تطبيق الرقم ٧ على الكون أو الذرة بدعه ؟؟ اما ربعنا ادخل قط وامش

سلام يابومحمد :)


الله يذكرك بالخير يالمخ
 

بورش

عضو مميز
التسجيل
25 سبتمبر 2005
المشاركات
3,660
الإقامة
دار بالبورصة

Wicked

موقوف
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
317
ما شاء الله فتاوى الإتهام بالبدع و الضلاله أصبحت أسهل من شرب الماء و ترمى من كل جانب
على أي أساس أفتيت بأنها بدعه و ضلاله و ما هو الدليل و هل انت مجاز شرعا بالإفتاء؟

أنا من الأساس قاعد أتغشمر، أنا لا فتيت و أفتيت و لا استفتيت. و لو تشوف اخر المشاركة راح تشوف كلمة حياكم عالعشا. :)
 

Wicked

موقوف
التسجيل
14 أكتوبر 2009
المشاركات
317
بومحمد كمل ومالك شغل يالحبيب
مو كل من دش وافتى تتعب حالك وترد عليه
الي يبي ينورنا عن شرعية هذا الموضوع, يعطينا فتوى تحرم او لاتجيز هذا النوع من المواضيع, اما انه يرد ويفتي بنفسه من غير دليل يستريح احسن

جاء في " الموسوعة الفقهية " ( 24 / 32 ) :
" الإفتاء بغير علم حرام , لأنه يتضمن الكذب على الله تعالى ورسوله , ويتضمن إضلال
الناس , وهو من الكبائر , لقوله تعالى : (قلُ إنَِّماَ حرََّمَ ربَِّي الفْوَاَحشِ ماَ ظهَرَ منِهْاَ ومَاَ بطَنَ واَلإثِمْ واَلبْغَيَْ بغِيَرْ الحْقَِّ وأَنَ تشُرْكِوُا باِلله ماَ لمَ ينُزَِّل بهِ سلُطْاَناً وأَنَ تقَوُلوُا علَىَ الله ماَ لا تعَلْمَوُن ) الأعراف/ 33

وهذا موضوع سأل فيه عن الرقم 7 http://www.alroqyah.com/vb/t11672.html
ولم نرى رد الشيخ بأن تطبيق الرقم 7 على الكون أو الذرة بدعه ؟؟ اما ربعنا ادخل قط وامش

سلام يابومحمد :)

أعصابك خالي خذ الأمور بروية، مو كل شي بالطق و الطراقات و البوكسات. اذا عندك نصيحة فالأولى انك تناصح فيها بالسر.

أما "كل من دش و أفتى" و "خل يستريح أحسن" هذول ما عندي رد عليهم

:)
 
التسجيل
3 يونيو 2005
المشاركات
1,945
الإقامة
KUWAIT
شكرا أخوي بو عبد الله على المشاركه الطيبه
بالنسبه للموضوع لم ادخل في تفسير الآيات و لم اتطرق لها لكن حبيت اعرف هل الأرقام الموجوده بالقرآن ممكن نطبقها في بعض التطبيقات و لا لا
بمعنى ال 80 جلده نأخذها كمثال بما انك ركزت عليها فنسأل نفسنا هالتساؤل ليش الله سبحانه و تعالى حددها بهالرقم ليش مو أكثر او اقل؟
الله سبحانه و تعالى ذكر بأنه خلق كل شيء بقدرو ذكر بالقرآن الكريم عن عدد السنين و الحساب و اول آيه نزلت إقرأ و المصدر هنا بإقرا ليست القراءه فقط و لكن التعلم بكل ما تحتويه الكلمه من معنا كالقرآه و الكتابه و البحث العلمي الى آخره
و الموضوع ذكرت بالبدابه بأنه ليس بحث شامل و لكن مجرد ملاحظه لاحظتها بعد محاولة التفكر بجزئيه معينه بالقرآن و هي الأرقام لأنها مرتبط بالأسواق و التجاره وخصوصا البورصه
الموضوع ملاحظه ليس إلا

حبيب يابو محمد واستمر بمواضيعك بما انها بحث واجتهاد ولكن كما قال -تعالى- في كتابه: لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ
أي لاتسأل ليش الله سبحانه حدد الجلد بالرقم مو اكثر ولا اقل
الجواب هو الحكيم الخبير وأيضا بعض العلماء يقول أن الله هو خلقهم ويعلم مايطيقون وما لا يطيقون أما بالنسبه للتأويل أو التفسير وأنزال المعنى فنحن مؤمورون بالتدبر بالايات وبملكوت الله سبحانه لزيادة التقوى والايمان بقدرته ولايوجد تفسير للآيات غير مافسره النبي صلى الله عليه وسلم بالحديث الشريف وفعله صلى الله عليه وسلم والراسخون في العلم واختلاف المفسرين لايخرج عن المضمون وهو أنه لا يسأل عن ما يأمر به أو يقرره سبحانه أو يحدده
وأخيرا استكمل بحثك إن كنت ترى أن به فوائد تعود على التحليل الفني وتمنياتي لك بالتوفيق والسداد
 

Mr. Eng.

عضو مميز
التسجيل
21 أغسطس 2007
المشاركات
3,804
حبيب يابو محمد واستمر بمواضيعك بما انها بحث واجتهاد ولكن كما قال -تعالى- في كتابه: لا يُسْأَلُ عَمَّا يَفْعَلُ وَهُمْ يُسْأَلُونَ
أي لاتسأل ليش الله سبحانه حدد الجلد بالرقم مو اكثر ولا اقل
الجواب هو الحكيم الخبير وأيضا بعض العلماء يقول أن الله هو خلقهم ويعلم مايطيقون وما لا يطيقون أما بالنسبه للتأويل أو التفسير وأنزال المعنى فنحن مؤمورون بالتدبر بالايات وبملكوت الله سبحانه لزيادة التقوى والايمان بقدرته ولايوجد تفسير للآيات غير مافسره النبي صلى الله عليه وسلم بالحديث الشريف وفعله صلى الله عليه وسلم والراسخون في العلم واختلاف المفسرين لايخرج عن المضمون وهو أنه لا يسأل عن ما يأمر به أو يقرره سبحانه أو يحدده
وأخيرا استكمل بحثك إن كنت ترى أن به فوائد تعود على التحليل الفني وتمنياتي لك بالتوفيق والسداد
بالضبط أخوي بو عبد الله الموضوع مجرد ملاحظه و لم يرتقي لكي يصبح بحث
و نحن نستغفر الله لا نسأله عن اسباب حكمه و لكن نحاول نبحث فيها فإن لقينا دلالات يمكن تطبيقها على نحو معين كان بها و إن لم نجد فهي من حكمه سبحانه و نتوصل بأنها من أسرار الغيب على الأقل في زمننا الحالي ممكن يتوصل له البشر فيما بعد و ممكن لا
بمعنى
في زمن الصحابه اتهموا امرأه بالزنا و العياذ بالله و أرادوا تطبيق الحكم الشرعي فيها لأنها ولدت بعد 6 اشهر من الزواج و قد حل هذي المسألع علي بن ابي طالب سلام الله عليه بدليل من القرآن و أذكر معنى الآيات خوفا من الخطأ فيها
الدليل الآيه المباركه و حمله و فصاله 30 شهرا و ذكر الله سبحانه وتعالى في آيه ثانيه بأن فترة الرضاعه 24 شهر يعني عامين بالتالي تكون فترة الحمل 6 اشهر
و في نفس الوقت عجبني بالفتره الأخير البحث العلمي حول الإعجاز العلمي بالقرآن فقلت في نفسي أحاول ابحث لعل و عسى نجد اشياء جديده علينا و بالتالي هالشي ممكن يزيدنا ايمان بالله سبحانه و تعالى
 

TAHOE

عضو مميز
التسجيل
7 يوليو 2008
المشاركات
4,260
بومحمد يمكن تطلع بنتيجه اذا جمعت كل الايات اللي تتكلم عن التجاره والزكاة فقط واطبقها على السوق ولا تدخل فيها ايات الاحكام او التي تتعلق بالاحوال الشخصيه لان الاسواق تجاره والتجاره وما يتعلق بها ذكرها الله تعالى في مواطن كثيره منها قصة يوسف والسنين العجاف واية المداينه وايات الزكاة وغيرها من الايات التي تتعلق فقط بالمال والمتاجره ,,

مجرد خواطر لموضوعك

وتقبل تحياتي
 
أعلى