شركة المزايا القابضه ش.م.ك (( مزايا ))

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
المشكلة ليست في اسعار العقار في دبي او الكويت المشكلة في ادارة الشركات والجهة الرقابية عليها
عادي الشركة تعلن انها مطلوبة وان جميع الارباح لتسديد الدين وفي الاساس الدين وهمي او مصطنع ولافي واحد يقدر يحاسبهم
وهذا هو سبب اللي يمنع المستثمرين على هذي الشركات مع ان اسعارها رخيصة الثقة غير موجودة
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
عوائد الاستثمار السنوي على العقار بالإمارات ارتفعت 12%
بفعل تعافي السوق العقارية وزيادة الطلب وارتفاع أسعار البيع
1

ارتفعت العوائد السنوية على الاستثمار العقاري بالإمارات خلال عامين، لتتراوح ما بين 8 و12% خلال النصف الأول من عام 2013، مقابل 3% و6% خلال الفترة المماثلة من العام 2011 في ذروة الأزمة المالية العالمية، بحسب خبراء ومستثمرين عقاريين.
وعزا هؤلاء ارتفاع العائد على الاستثمار العقاري خلال 24 شهرا الماضية إلى تعافي السوق العقارية، وزيادة الطلب، وارتفاع أسعار البيع، والإيجارات بنسب تصل إلى نحو 30% خلال هذه الفترة، وفقا لصحيفة "الاتحاد".
وأكدوا أن العوائد على الاستثمارات العقارية في الدولة تعد الأعلى على مستوى منطقة الشرق الأوسط ، وهو الأمر الذي يضاعف من جاذبية القطاع وقدرته على استقطاب رؤوس الأموال الأجنبية لاسيما مع تدني نسبة المخاطر.
ويعد تحديد العائد على الاستثمار العقاري من الأمور الرئيسية لأي مستثمر، ويتم احتسابه من خلال خصم تكلفة البناء والفوائد على القروض من إجمالي قيمة المبيعات والإيرادات، كما يتم تقدير العائد الإيجاري على العقارات من خلال احتساب نسبة الحصيلة الصافية من الإيجارات إلى تكلفة العقار.
وقال خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية، إن متوسط العائد على الاستثمار العقاري في الدولة يتراوح حالياً بين 8% و12% حسب نوع كل مشروع ومواصفاته الفنية.
وأوضح ابن كلبان أن العائد على الاستثمارات العقارية بلغ أدنى مستوى له خلال النصف الأول من العام، 2011 ليصل إلى 3%، حيث شكلت هذه الفترة ذروة الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلال كثيفة على أداء القطاع العقاري في السوق المحلية.
وأشار إلى أن ارتفاع متوسط العائد على الاستثمار العقاري، يأتي بالتزامن تجاوز السوق العقارية في الدولة وتحديداً في دبي للتحديات التي فرضتها الأزمة المالية العالمية حيث استطاع القطاع العقاري أن يدخل مرحلة جديدة من النمو في إطار قاعدة تشريعية ومعطيات سوقية أقوى وأفضل ما يتيح المجال استدامة الطفرة القائمة.
من جانبه، أكد زياد الشعار المدير التنفيذي والعضو المنتدب لشركة داماك العقارية، أن دبي وأبوظبي يتصدران دول المنطقة من حيث متوسط نسبة العائد على الاستثمار العقاري في الوقت الراهن. وقال "إن العائد على الاستثمار العقاري في دبي يتراوح حالياً بين 6% و12% حسب نوع المشروع حيث تتراوح العوائد بين 6% و8% للمشاريع السكنية، فيما تصل إلى 12% للشق الفندقية".
وبرر الشعار ارتفاع نسبة العوائد على الاستثمار العقاري في الشقق الفندقية، مقارنة بالمشاريع العقارية الأخرى إلى مجموعة العوامل التي يأتي في مقدمتها زيادة أعداد السياح الوافدين إلى الدولة وتركز الطلب العقاري على الشقق المخدومة.
وأشار إلى أن متوسط العائد السنوي على الاستثمار العقاري في الوقت الراهن يزيد بنسبة 100% عن المعدلات المسجلة في السوق المحلية خلال ذروة الأزمة المالية العالمية وتحديدا مطلع العام 2011.
 

MZ1982

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2012
المشاركات
450
يعلن سوق الكويت للاوراق الماليه انه قد ورد اليه من شركة المزايا القابضة كتاب نصه كالتالي : عطفا على التعليمات الصادرة عن هيئة اسواق المال بتاريخ 5 يونيو 2012 بشأن تعليمات الافصاح عن المعلومات الجوهرية وآلية الاعلان علنها رقم (هـ أ .م/ق.ر./إ.م./2/2012 ) يرجى التكرم بالعلم بأن شركة المزايا القابضة قد أبرمت عن طريق أحدى شركاتها التابعة (شركة المزايا العقارية – منطقة حرة) اتفاقية تسوية بتاريخ 3/يوليو/2013 مع المقاول الرئيسي في مشروع ذا فيلا ، بمنطقة دبي لاند ، امارة دبي ، الامارات العربية المتحدة ، والمتعلق بعقد إدارة محفظة عقارية مشتركة بين شركة/ المزايا القابضة ش.م.ك.قابضة وأحد المستثمرين مؤرخ في 28/12/2005 ، حيث نتج عن هذه الإتفاقية أرباح لصالح الشركة بقيمة 6,234,816 ( ستة ملايين و مئتان و اربعة و ثلاثون ألف و ثمانمائة و ستة عشر درهم اماراتي فقط لاغير) اي ما يعادل 485,380 (أربعمائة و خمسة و ثمانون الف و ثلاثمائة و ثمانون دينار كويتي) تقريباً تمثل حصة الشركة من هذه الإتفاقية. و سوف يتم ادراج الأرباح الناتجة عن هذه الإتفاقية في الميزانية العمومية للشركة في الربع الثالث من هذا العام.​
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,910
صار له كم يوم والتداول عليه نشط
هذا اسميه ذكاء المضاربين وصانع السوق يرفعه قبل رفعة السوق علشان يقطه عليهم
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
أستيكو: أداء قوي للعقارات السكنية والتجارية في الربع الثاني من 2013

20% ارتفاع إيجارات الشقق في دبي خلال 12 شهراً

التاريخ: 08 يوليو 2013
1237057291.jpg

أداء قوي للقطاع العقاري في دبي خلال الربع الثاني من العام من المصدر
سجلت العقارات السكنية والتجارية في دبي أداء قويا في الربع الثاني من العام الجاري بارتفاع لافت مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لتقرير استيكو للخدمات للعقارية ومقرها دبي حول أداء سوق العقارات في دبي عن النصف الأول من 2013. وكشف التقرير أن أسعار ايجارات الشقق والفلل ارتفعت في الربع الثاني بمعدل 7 و6% على التوالي عن الربع الأول من العام، في حين سجلت الإيجارات نموا بنسبة 20% للشقق و17% للفلل خلال الأشهر الاثني عشر الماضية.
وتفصيلا أظهر التقرير الذي أمس أن أسعار بيع الشقق حققت نموا بمعدل 12% خلال الربع الثاني من العام الجاري عن أسعار الربع الأول وارتفاعا بنسبة 38% عن أسعار نفس الفترة من 2012. وسجلت أسعار بيع الفلل نموا بنسبة 8% في الربع الثاني من 2013 و24% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
انتعاش
وأظهر التقرير أن منطقة ديسكفري غاردن تصدرت قائمة المشاريع العفارية بالنسبة لمبيعات الشقق في الربع الثاني من 2013 مسجلة ارتفاعا بنسبة 17% إلى 7550 درهما للمتر المربع عن الربع الأول و75% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت منطقة "ذي غرينز" ارتفاعا في أسعار بيع الشقق بنسبة 12% في الربع الثاني إلى 12.4 الف درهم للمتر المربع و44% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. وواصلت منطقة داون تاون دبي تصدرها للمناطق الأغلى في دبي مسجلة 18% في أسعار البيع خلال الربع الثاني عن الربع الأول و38% عن أسعار نفس الفترة من العام الماضي. وبلغ سعر بيع المتر المربع للشقق في داون تاون دبي 17.75 ألف درهم، وفقا للتقرير.
قرية جميرا
ووفقا لتقرير أستيكو، برز مشروع قرية جميرا من حيث الأداء الأفضل في الربع الثاني من 2013 مقارنة بالمناطق الأخرى في دبي بالنسبة لبيع الفلل مسجلا ارتفاعا بنسبة 25% إلى 8100 درهم للمتر المربع و40% مقارنة بأسعار نفس الفترة من العام الماضي. وحققت منطقة الينابيع نموا بنسبة 11% في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول إلى 10.75 آلاف درهم للمتر المربع و25% عن أسعار نفس الفترة من 2012.
وسجلت منطقة المرابع العربية نموا في أسعار البيع بنسبة 10% خلال الربع الثاني عن الربع الأول إلى 11.85 ألف درهم للمتر المربع و19% عن نفس الفترة من العام الماضي. وشهدت أسعار ايجارات الشقق في انترناشونال سيتي نموا لافتا خلال الربع الثاني من العام، حيث بلغ ايجار الشقة المكونة من غرفتين فيها 42.5 ألف درهم بنمو 11% عن الربع الأول و27% عن نفس الفترة من العام الماضي.
وسجلت منطقة مرسى دبي نموافي أسعار الإيجارات بنسبة 8% عن الربع الأول و20% عن نفس الفترة من 2012، حيث بلغ معدل ايجار الشقة المكونة من غرفتين فيها 110 آلاف درهم سنويا.
الينابيع والميدوز
وسجلت كل من الينابيع والميدوز نموا في أسعار ايجارات الفلل في الربع الثاني بنسبة 10 و8% على التوالي مقارنة بالربع الأول. وبلغ سعر ايجار الفيلا المكونة من ثلاث غرف في منطقة الينابيع خلال الربع الثاني 160 ألف درهم في السنة في حين وصل سعر الإيجار لشفة مماثبة في الميدوز 240 ألف درهم في السنة. وسجلت أسعار ايجارات الفلل في منطقتي الينابيع والميدوز نموا بنسبة 35 و17% على التوالي مقارنة بأسعار نفس الفترة من العام الماضي.
عقارات تجارية
وأظهر التقرير أن سوق العقارات التجارية واصلت أداءها الجيد خلال الربع الثاني مقارنة بالربع الأول من العام. وسجلت منطقة أبراج بحيرات الإمارات نموا في أسعار الإيجارات بنسبة 75% في الربع الثاني إلى 1125 درهما للمتر المربع عن الربع الأول و110% عن أسعار الإيجار لنفس الفترة من العام الماضي.
وارتفعت أسعار الإيجار في مجمع دبي للاستثمار بنسبة 33% في الربع الثاني إلى 650 درهما للمتر المربع مقارنة بالربع الأول و50% مقارنة بأسعار نفس الفترة من 2012. وارتفعت الأسعار في منطقة الخليج التجاري بنسبة 27% في الربع الثاني و36% عن نفس الفترة من العام الماضي إلى 1025 درهما للمتر المربع. وتصدرت منطقتا أبراج بحيرات جميرا وواحة دبي للسيليكون قائمة المناطق من حيث بيع المساحات المكتبية بنمو 17 و11% على التوالي في الربع الثاني مقارنة بالربع الأول.

انتقال
قال جون ستيفنز المدير التنفيذي لشركة أستيكو إن أداء السوق العقاري في الربع الثاني شهد انتعاشا جيدا مع استمرار النمو في قطاعي البيع والإيجار للوحدات السكنية واطلاق مشاريع عقارية جديدة بشكل متواصل.
وأضاف: مع تزايد الطلب على الاستئجار ومواصلة الارتفاع في الأسعار في دبي. نتوقع أن يتجه بعض المستأجرين الحاليين إلى الانتقال إلى مناطق تتماشى من حيث الأسعار مع مستوى ميزانياتهم أو ربما للسكن في إمارات أخرى.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
يعزز انتعاش القطاع العقاري بالدولة

«المركزي»: إصدار نظام الرهن العقاري للأفراد خلال الشهر الجاري
91a-na-118031.jpg

أبراج في جزيرة الريم بأبوظبي (الاتحاد)
تاريخ النشر: الإثنين 08 يوليو 2013

يوسف البستنجي
يصدر المصرف المركزي نظام الرهن العقاري المرتقب خلال النصف الثاني من الشهر الجاري، بحسب مصدر مطلع في المصرف.
وقال المصدر لـ”الاتحاد”: إن الإدارات المختصة في “المركزي” أنجزت المشروع المقترح لتنظيم تمويل قطاع العقارات في الدولة، وأنها بانتظار انعقاد اجتماع مجلس إدارة المصرف المتوقع خلال النصف الثاني من الشهر الجاري لمناقشته وإصداره.
وأوضح أن المشروع أخذ بعين الاعتبار وضع القطاع العقاري بالدولة، وأن المعايير التي تم اعتمادها تدعم استمرار انتعاش القطاع خلال الفترة المقبلة.
adverttop.png

وفي الإطار ذاته كان المصرف المركزي أجرى استبيانا لرأي المصارف بالدولة حول نسب التمويل المقترحة وفترة السداد، وبعض الشروط الخاصة بالنظام.
وكان اتحاد مصارف الإمارات، رفع مقترحاته بشأن نظام الـرهـن العقـاري للأفراد المرتقب إصداره من المصـرف المركزي، بعد التنسيق مع البنوك العاملة في الدولة، وتضمنت مقترحات المصارف توافقاً في الآراء على اعتماد نسبة التمويل العقاري بـ 80% للمواطنين، و75% للمقيمين، وذلك لقرض المنزل الأول، و65% للمواطنين و60% للمقيمين للمنازل اللاحقة، على أن لا يزيد مبلغ التمويل عن رواتب أو الدخل الإجمالي لفترة 8 سنوات للمواطنين، وبما لا يـزيـد على رواتب أو دخـل فترة 7 سنوات للمقيمين.
ويتضمن مقترح “المصارف” السداد بالاقتطاع من الراتب أو أي دخل منتظم آخر من مصدر معروف يمكن التحقق منه متضمناً عائد الإيجارات والنشاط، مع استبعاد مكافأة نهاية الخدمة، بشرط ألا تتجاوز فترة السداد 25 سنة للمواطنين والمقيمين، وألا يتعدى سن المقترض 70 سنة ميلادية عند سداد آخر قسط للمواطنين، وبالنسبة للمقيمين يجب ألا يتعدى سن المقترض 65 سنة ميلادية عند سداد آخر قسط، و70 عاماً لأصحاب المهن.
أما الضمانات المقبولة، فيعتبر رهن العقار الممول رهناً من الدرجة الأولى أو رهناً من الدرجة الثانية في حال كان تمويل العقار مشمولاً ببرامج الإسكانات الحكومية المتعددة.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
خبير: أسعار العقارات بدبي مقبلة على ارتفاع 15%
الكثيرون أطلقوا على 2013 "عام الانتعاش" للإمارة

1


توقع خبير اقتصادي ارتفاع أسعار العقارات في إمارة دبي أكثر من 15% خلال العام الجاري، وفقاً لصحيفة البيان الإماراتية.
وقال فهد إقبال، رئيس بحوث الأسهم لمنطقة الشرق الأوسط في كريدي سويس، إن أسعار العقارات في دبي مؤهلة لمزيد من الارتفاع بنسب تتراوح بين 10% و15% بحلول نهاية العام الجاري.
ولفت إلى أنه من المفترض بعد ذلك أن تصبح معدلات الزيادة في الأسعار معتدلة ومستقرة.
وقدر رئيس البحوث أن الأسعار ستبقى مدعومة طالما لم يتم طرح عروض جديدة بكثافة وسرعة إلى السوق، وأن مشاريع التطوير الجديدة واسعة النطاق تتجه نحو زيادة متوسط فترة إقامة السياح البالغة 3 إلى 4 أيام، أي نصف متوسطها في الوجهات السياحية الرئيسية الأخرى.
وأوضح أن الكثيرين أطلقوا على عام 2013 صفة "عام الانتعاش" لسوق العقارات في دبي. وذلك بعد ارتفاع أسعار الشقق بنسبة 35% تقريباً، وأسعار الفلل المتوفرة بكميات أقل بنسبة 40% - 65% منذ الأزمة، ومن ثم، بدأت علامات انتعاش أكثر قوة تظهر بوضوح.
بعدما عانت سوق العقارات في دبي من تراجع كبير عقب بداية الأزمة المالية العالمية، التي شهدت انخفاض متوسط أسعار العقارات بنسبة وصلت إلى 60%، مقارنة مع الذروة التي بلغتها عام 2008. ولفت إلى أنه منذ أواخر عام 2011، ظهرت علامات الانتعاش على سوق العقارات المحلية.
ووصل متوسط أسعار العقارات اليوم إلى مستويات لم يسبق لها مثيل منذ بداية الطفرة التي ميزت السوق العقاري ما بين مطلع ومنتصف عام.​
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
معلومات وتحليلات عن سهم " مزايا " وفقاً لآخر البيانات المالية المتوفرة على الرابط
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " مزايا " 144 فلس كما في 2013/03/31
ارجو من الجمان تعديل القيمة الدفترية في الرابط من ١١٤الى ١٤٤شاكر لك مجهودك
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
تبلغ القيمة الدفترية لسهم " مزايا " 144 فلس كما في 2013/03/31
ارجو من الجمان تعديل القيمة الدفترية في الرابط من ١١٤الى ١٤٤شاكر لك مجهودك



شكراً على التنبيه ،، وقد تم التعديل .
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
"كيلي" تسلم المرحلة الأولى من مشروع "كيو بوينت" لشركة مزايا

أبرمت كيلي للمقاولات اتفاقية جديدة مع شركة مزايا العقارية لإنجاز وتسليم مرحلتين جديدتين من مشروعها البارز "كيو بوينت" الواقع في الليوان بدبي.

ويعتبر "كيو بوينت" مشروعا سكنيا متكاملا تم تصميمه بنظام مدينة سان فرانسيسكو ويستهدف الشرائح متوسطة الدخل ويقدم نمط حياة فاخرا لا يقل عما تقدمه باقي المشاريع الكبرى.

واستقطب المشروع عددا كبيرا من السكان الساعين لتملك شقق ذات جودة عالية بأسعار معقولة.

وقال أندريه إلياس الرئيس التنفيذي لشركة كيلي إن العمل على إنجاز المراحل الثلاث الأولى من المشروع والذي تضمن إنشاء 13 مبنى بموجب العقد الحالي مع شركة مزايا قد شارف على الإنتهاء.

وتوقع إنجاز العمل بالكامل خلال الأشهر القادمة بالإضافة إلى تسليم مشروع إنشاء مبنيين كجزء من المرحلة الرابعة خلال الربع الأول من العام 2014.

وأضاف إن " كيلي " حصلت على عقود للمرحلتين الخامسة والسادسة التي تتضمن إنشاء 12 مبنى سكني آخر.

ويمتاز المشروع بموقعه القريب من شارع الشيخ محمد بن زايد على طريق العين ويتضمن عددا من المباني المتعددة الاستخدامات تتراوح ما بين 5 و 10 طوابق تتخللها الحدائق والمساحات الخضراء وشلالات المياه لتخدم القطاعات المختلفة وتلبي احتياجات جميع شرائح المجتمع.

المصدر: موقع أرقام
تاريخ النشر: 11/7/2013
 

سرور

عضو نشط
التسجيل
11 أغسطس 2009
المشاركات
6,910
سهم مزايا سهم من ذهب
تذكروني لأخر السنة وشوفوا سعره
ويفضل استثمار للمدى الطويل
 

الراقي

بوعبدالله
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
18,055
الإقامة
بيتنا
اهم شيئ لايكسر ١١٤ لان بعدهم يقلب سهم من تنك
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
بفضل الاستقرار والأمن والمستوى المعيشي الراقي

«فورتريس»: دبي تنعم بطفرة سياحية واستثمارية

التاريخ: 14 يوليو 2013
135144531.jpg

دبي مركز عالمي للسياحة والاستثمار في المنطقة البيان
قال تقرير صادر عن شركة فورتريس للاستثمار، إن دبي حققت مكاسب جمة في ضوء الأمن الذي تتمتع به، ودورها وجهة سياحية وتجارية للمنطقة. وأشار حمد مختار، العضو المنتدب في الشركة، والمدير الإقليمي في منطقة الشرق الأوسط، إلى أن دبي تنعم حالياً بطفرة في السياحية، فضلاً عن تدفق الرساميل والمستثمرين من جميع أنحاء المنطقة، التواقين إلى استثمار بنيتها التحتية الممتازة، واستقرارها ومستوى المعيشة الراقي.
وأكد مختار استمرار الطفرة، في ضوء تحقيق المشاريع الكثيرة التي أعلن عنها في الآونة الأخيرة، مثل مدينة محمد بن راشد، التي ستضم 100 فندق، ملعباً للغولف، واستوديوهات يونيفرسال، وأكبر مول في العالم، إلى جانب توسعة قناة الخليج التجاري بكلفة 1.5 مليار درهم.
الاجتماعات والمؤتمرات
وقال إن دبي اتسمت بنشاطها في دفع أنشطة صناعة الاجتماعات والمؤتمرات والمعارض، فضلاً عن كونها مساهماً كبيراً في صناعة السياحة، وتستأثر بنحو 20-30 من عدد السياح في الإمارات.
وكان تقرير تقييم التأثير الاقتصادي الصادر عن أوكسفورد إكونوميكس ذكر أن حجم العائدات المتأتية من فعاليات مركز دبي المالي العالمي في 2011 ساهمت بنحو 5.6 مليارات درهم في اقتصاد الإمارة. ففي ذلك العام استضافت دبي 34 فعالية عالمية.
أسعار العقارات
وشهدت أسعار العقارات أخيراً ارتفاعاً بارزاً وهو مؤشر على الانتعاش. وقالت نايت فرانك العقارية العالمية إن أسعار الفيلات ازدادت بنسبة 20 % في 2012. وأشار سيتي بنك إلى أن الزيادة في الأسعار تشير إلى قوة في التدفقات المالية إلى دبي، وشركاتها شبه الحكومية. كما أن مناطق مثل نخلة الجميرا ووسط مدينة دبي وجميرا بارك عادت إلى وضعها ما قبل الأزمة، وهي مستمرة في اكتساب زخم نمو قوي. ما يوحي بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا كله بشير خير على تعافي دبي.
وكان سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، قال إن النمو الاقتصادي في الإمارة قد يتجاوز 4 % هذا العام.

حركة الركاب
ازدادت حركة سفر الركاب في مطار دبي الدولي 13 % في 2012، إلى 57.7 مليوناً، جاعلاً منه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً في العالم. كما سجلت طيران الإمارات زيادة بنسبة 68 % في أرباح النصف الأول من العام، في حين ازدادت أعداد المسافرين بنسبة 14.6 % على أساس معدل سنوي في شهر يناير. وبلغ عدد السياح القادمين إلى دبي بلغ 10 ملايين سائح في 2012، وهو رقم قياسي، بزيادة 9.3 % عن عام سابق. وخلال الفترة ذاتها ازدادت إيرادات الفنادق بنسبة 17.9 %، وازداد عدد النزلاء بنسبة 9.5 % في
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
تجربة دبي تفتح أمام التطوير العقاري قنوات استثمارية متنوعة

10 مغريات تجذب المستثمرين نحو قطاع العقارات


ترسم معطيات الأحداث المتسارعة في السوق العقاري صورة دقيقة لتوجه المستثمر (المالك) في القطاع العقاري إلى المزيد من التمسك بالعقارات في الإمارات عموماً ودبي على نحو خاص وعدم التفريط بها.
تقف جملة أسباب وراء هذا السلوك الإستثماري الذي يصفه بعض المراقبين بالسلوك الناضج الذي أفرزه تعافي السوق من تداعيات الأزمة المالية العالمية. وتتلخص تلك المغريات العشرة بـ:تنوع قنوات الاستثمار العقاري، ثانيا: البيئة التشريعية، ثالثاً: المناخ الاستثماري والموقع الجغرافي، رابعاً: عوائد الاستثمار، خامساً: تلبية الاحتياجات، سادساً: الأمن والآمان، سابعاً: أسلوب الحياة ، ثامناً: القيمة الرأسمالية، تاسعاً: النمو البشري، عاشراً: التسهيلات والجودة .... والى التفاصيل:
القيمة الرأسمالية
هناك بديهية تتعلق بالعقار ولماذا يجب ان نحتفظ به، فأهمية المنزل وضمان وامتلاك سقف للعائلة لا توازيها أهمية لأي فرد في العالم. وربما يعتقد البعض بأن هذا الكلام مجرد تحريض على امتلاك المنزل لاسيما وأن القيمة الرأسمالية للعقار قد تتراجع لهذا السبب او ذاك! والجواب المنطقي على ذلك هو ان المنزل لا يفقد سعره أو قد يتراجع مع مرور الزمن، وقد رأينا كيف إن صندوق النقد الدولي يقول ان معدل تراجع اسعار المنازل في الأسواق الناشئة كان بحدود 30% في السنوات الأربع الماضية، (هذا يبرز التفاوت مع التراجع الحاد الذي سجلته أسواق الأسهم في الأسواق الناشئة).
وحتى تكون المعادلة مترابطة فعلينا أولا الإشارة إلى أن سوق عقارات دبي مستقر حالياً على نحو أفضل من السابق بعد أن حافظت اسعار المنازل والايجارات فيه على المنحى المستقر بعدم تعريض القيمة الى المزيد من التصحيح وبطريقة اذهلت الجميع. وبما ان وقت التصحيح السعري قد حان تصبح عملية شراء منزل الآن او الاحتفاظ به بمثابة حماية من اعباء مالية قد تترتب على مدى سنتين مقبلتين من الزيادات المحتملة سواء في سعر البيع او في الايجار.
وبلغة الارقام اذا ما افترضنا بأن العائد العقاري في دبي يبلغ 8% لذا فإن من يشتري منزلاً يكون قد حقق خلال 5 سنوات وفراً قدره 40% من سعر المنزل كان سيدفعه في حال الايجار. واذا ما تكرر سؤال مهم آخر هو: ماذا بالنسبة للقيمة الرأسمالية للمنزل نفسه؟
سنجد أن معدل الربح السنوي بحدود 10% على مدى سنتين، تليه فترة تراجع لمدة 3 سنوات اذن ستكون الخسارة 10% من القيمة الرأسمالية للمنزل على مدى 5 سنوات.
يفهم البعض الاستثمار العقاري في الإمارات على نحو ضيق عبر شراء او بيع العقار او تأجيره في حين يوفر هذا النوع من الاستثمار تنوعا غنياً اكتشفه العديد من محبي جني الثروات.
لكن الناس في دبي يقومون غالباً بالشراء تجنباً لدفع الإيجارات المرتفعة، وفي كثير من الأسواق الناشئة يعتبر دفع رهونات عقارية على مدى يتراوح بين 15 الى 25 سنة بديلاً عن دفع الإيجارات، اذ انك ستملك منزلاً قيماً عند انتهاء فترة الرهن بدلاً من عدم امتلاك أي شيء عن فترة الإيجار.
لكن حتى لو كانت قيمة الرهن العقاري تتجاوز قيمة الإيجارات في أول فترة، فان الأمر سيتغير بمرور الوقت لأن التضخم يؤثر على الإيجارات وأسعار المنازل، ولذلك يعتبر الرهن العقاري بمثابة أداة ادخارية، ولذلك لا احد يجادل في أن العقار يبقى الأداة الاستثمارية الأكثر شعبية في العالم.
المناخ الاستثماري
ينفرد المناخ الاستثماري المميز والموقع الجغرافي للامارات عموماً ودبي خصوصاً من بين أهم الأسباب التي تغري أي جنسية في العالم بالاستثمار في سوق الإمارات العقاري. ولو قارنا دبي على سبيل المثال بأي مدينة عالمية سنجدها على نفس خط التطور الاستثماري ان لم تسبقها فمثلا المقارنة بين دبي وهونغ كونغ تجرى دائماً، اذ ان دبي تعتبر مركزاً تجارياً متقدماً جداً، ومركزاً لوجستياً لمنطقة شاسعة، وتتمتع بعمالة ماهرة وتحتضن مناطق حرة توفر البيئة المناسبة للاقتصاد.
تقوم دبي بتطوير قطاعها المالي وترغب في ان تتفوق على مثال هونغ كونغ من هذا المنظور، وهي اليوم منشغلة بصياغة تجربة جديدة تجعل منها عاصمة للإقتصاد الإسلامي. كذلك تعد السياحة وجه الشبه الآخر بين المدينتين، كما ان هونغ كونغ تفرض ضرائب بمعدلات متدنية في حين ان الضرائب تغيب عن دبي وباقي امارات الدولة.
أن احد أهم الأسباب التي تجعل المستثمر يبقي على عقاره ولا يبيعه وجود بيئة تشريعية تحمي ذلك العقار. وربما لن نجد أكثر من دولة الإمارات حرصاً في المنطقة وفي بعض الاجزاء من العالم في صياغة منظومة تشريعية متطورة لحماية الاستثمار العقاري وتتولى قيادة السوق بالتعاون مع الجهات المعنية وهناك قوانين حساب ثقة يحمي المستثمرين وتحدد سقف زيادة الإيجارات وأخرى للرهن والملكية المشتركة للشقق ونظام حازم للوسطاء وغيرها من التشريعات واللوائح التنفيذية التي تجعل من الاستثمار العقاري في الدولة محمياً من تلاعب قد يقوم بها بعض أصحاب النفوس الضعيفة.
تتمتع الإمارات بنموذج اقتصادي مثالي من ناحية التنوع والتفرد، حيث يمتلك القدرة على تخفيف أي تقلبات قد تحصل في السوق، غير الأسس الاقتصادية للدولة التي ما تزال قوية جدا، وتقوم الحكومة والقطاع الخاص بالعمل جنباً إلى جانب للاستفادة من هذه الفرصة الذهبية لتحقيق الاستقرار في السوق من خلال توفير محركات جديدة للنمو.
عوائد الاستثمار
الميزة التي قفزت بشهرة عقارات الامارات عموماً ودبي على وجه الخصوص هي العوائد غير المسبوقة والمجزية فقد جنى الكثير من الناس حول العالم الكثير من المال من الاستثمار في القطاع العقاري مقارنة بغيره من باقي الأصول، وحتى المستثمرين الكبار عليهم العيش في مكان ما، ولكن هناك الكثير من الأسباب التي تجعل من القطاع العقاري جاذباً للمستثمرين في دبي وفي أمكنة أخرى من العالم.
هذه حقيقة بسيطة في عالم الاستثمار مفادها ان العقار اثبت جدواه الاستثمارية للكثير من الناس أكثر من أي أصول أخرى، ويمكن ملاحظة كيف ان الكثير من الناس الذين نعرفهم جنوا الأموال الضخمة عبر الاستثمار في القطاع العقاري مقارنة مع الذين يستثمرون في الأسهم أو الذين أسسوا أعمالهم الخاصة.
حدث هذا الامر عبر الحظ أكثر منه عبر الأحكام مع اتجاه غالبية الناس لشراء منزل ينوون السكن فيه، وباختصار فان على كل شخص ان يعيش في مكان ما ولذلك فان المنزل يتمتع دائماً بقيمة باقية ويمتاز بعوائد جيدة عند بيعه بعد فترة من الزمن لأن قيمته لن تهبط. واكد امجد على أن الاستثمارات الأخرى لا تتمتع بالضرورة بمثل هذه القيمة، فيمكن لصناديق التحوط ان تتبخر في ليلة وكذلك للأسهم اذا ما اعلنت شركة افلاسها، وتتمتع السندات الحكومية بالقيمة نفسها للعقار.
النمو البشري
ربما أنت لا تحتفظ بعقارك في بلد لا يشهد زيادة في عدد سكانه ذلك ان زيادة عدد السكان تعني من ضمن معطياتها واستحقاقاتها المزيد من الطلب على العقارات وذلك يعني زيادة في قيمة العقارات.
بالطبع مررنا بتجربة كان عنوانها الأبرز المبالغة في تصوير تداعيات الازمة العالمية وتعميم حالة الذعر غير المبرر بقوله من الطبيعي أن نشعر بالحذر والبحث عن الطرق المثلى في كيفية التعامل مع هذا الواقع ...ماذا عن استثماراتنا؟... قيمة بيوتنا؟...
ومدخراتنا المالية المستقبلية؟... تلك الأسئلة وإنعكاساتها النفسية لو لم نحسن التعامل معها لكنا دفعنا ثمناً أكبر من حجم الأزمة الحقيقي. لا شك أن استقرار النظام المالي العالمي مر ولا يزال- بتهديد حقيقي، في المقابل رأينا ورأى العالم كله اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة سليماً قوياً متيناً، حيث يعود ذلك إلى الحنكة السياسية وعوامل النمو والتنويع في الاقتصاد الوطني لا سيما خلال العقد الماضي.
وقد رسخت الدولة مكانتها بشكل قوي لمواجهة أي اضطرابات مالية تهدد المنطقة أو العالم والخروج من تلك الأزمات بشكل أقوى من ذي قبل.
جاءت الإمارات في المركز الرابع عالمياً كأغنى دول في العالم على أساس نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي لعام ، الذي بلغ 49.88 ألف دولار متقدمة على سويسرا، التي تعدّ من أغنى الدول الأوروبية، حسب تقديرات صندوق النقد الدولي.
وعبر صندوق النقد الدولي عن التفاؤل في تقديراته بالنسبة للإمارات، حيث يتوقع ان ينمو نصيب الفرد من إجمالي الناتج المحلي ليصل الى أكثر من 57 ألف دولار بحلول عام 2018.
لقد تضاعف عدد السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة ليسجل ارتفاعا بنسبة 65% في أربع سنوات، عند 8,26 ملايين نسمة بنهاية العام 2010، مع استمرار توافد الاجانب للإستثمار والعمل والإقامة، في ثاني أكبر بلد اقتصاد عربي، بحسب إحصاءات رسمية.
وفي الوقت نفسه، فإن اقتصاد منطقة الخليج المقدر بـ تريليون دولار تضاعف ثلاث مرات خلال السنوات الخمس الماضية وحدها، ومن المتوقع أن يصبح خامس أكبر اقتصاد في العالم بحلول عام 2020.وبحلول ذلك الوقت، سيتم إنجاز بعض المشاريع القيد الإنشاء حالياً أو المخطط لها، والتي تصل قيمتها إلى 205 تريليونات دولار، حيث ستساهم هذه المشاريع في تطوير البنية التحتية لدول مجلس التعاون الخليجي بما فيها الطرق، المدارس، المستشفيات، وشبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية.
الأمن والأمان
تتصدر الأسباب الداعمة للإستثمار والإحتفاظ بالعقار لائحة المغريات التي تجعل المرء لا يفكر مطلقاً بالتخلي عن عقاره والاحتفاظ به عندما يعكس ذلك العقار رغباته الإنسانية وتجسيده لحلمه المشروع.
يدرك الكثير من المطورين بأن هذه الميزة يجب توافرها في أي عقار يعرضونه للبيع مع ضرورة ان يكون ذلك العقار محاطا بالإبداع والابتكار والتفوق على جميع توقعات الأفراد والمستثمرين الذين يبحثون عن عقار فريد من نوعه بأسعار اقتصادية في هذه المدينة الزاخرة بالتنوع والحياة.
وقد يفكر الشخص ببيع عقاره في بلد لا يتمتع بالأمن لكنه لن يفعل ذلك في بلد يعد الأمن والأمان فيه صفة أساسية ومتأصلة ما يجعل الاستثمار العقاري في هذا النوع من المجتمعات جاذباً.

التسهيلات والجودة أبرز سمات السوق

لا يمكن الجزم بأن مالك العقار سيتمسك بعقاره اذا ما توفرت تلك الاسباب العشرة مجتمعة فقد يكفي سبب واحد او سببين لاتخاذ قرار الاحتفاظ بالعقار. هناك ميزة تعد سببا مهما في جعل المرء لا يتخلى عن عقاره سواء في الازمات او الطفرات وهذه الميزة مركبة وهي التسهيلات والجودة اللتين تتمتعان بها عقارات الامارات .
تشمل التسهيلات البنية التحتية ذات الكفاءة والمناسبة لتحقيق حياة مريحة، بما في ذلك النقل والاتصالات والكهرباء والصحة والتعليم، وخدمات المجتمع ومراكز التسوق والمناطق التجارية. بالاضافة الى نوعية وجودة العقار مقارنة بسعره ومعروف بان الامارات تقدم جودة عقارية بأسعار منافسة عالمية.
يربط البيعض بين الاحتفاظ بالعقار في الإمارات وبين ما توفره من أسلوب حياة مميز، فالعقار في الإمارات تجاوز مجرد السقف الذي يأوي الفرد أو العائلة إلى المزاوجة بين هذا المعنى والدلالة في الجمع بين التملك بشقه القانوني وبين الملكية الشخصية بجانبها الإنساني وبين ثبات العقار وتجدد وتطور الإنسان، هذه الرؤية أدت إلى وجوب أن تصب المشروعات العقارية دائماً لصالح القيمة الإنسانية، التي ترفع من مستوى الحياة لبلوغ قدر عال من المكانة الاجتماعية، وتحقيق معنى الوجود الإنساني ودعما روحيا.
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
ارتفعت بنسبة 25% وسط انتعاش اقتصادي يشمل كافة القطاعات

الإيجارات في دبي تسجل أعلى زيادة سنوية منذ بداية الأزمة المالية

2a-na-118947.jpg

أبراج في مدينة دبي (الاتحاد)
تاريخ النشر: الإثنين 15 يوليو 2013

يوسف العربي
ارتفع متوسط الإيجارات السكنية في دبي، خلال النصف الأول من العام الحالي، بنسبة تراوحت بين 20% و25%، مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، فيما سجلت أسعار البيع ارتفاعاً بلغ نحو20%، بحسب خبراء عقاريين.
وأكد هؤلاء أن الارتفاعات المسجلة خلال النصف الأول تعد بمثابة أعلى زيادة سنوية للعقارات على صعيدي الإيجار والبيع منذ بداية الأزمة المالية العالمية التي ألقت بظلالها على القطاع قبل أربع سنوات.
وأوضحوا أن الوحدات السكنية في البنايات الحديثة سجلت أعلى نسبة نمو خلال الاثني عشر شهرا الماضية، تليها الفلل الكائنة في المجمعات التي اكتملت فيها أعمال البنية التحتية.
adverttop.png

advertbottom.png

وتعود الزيادة في أسعار البيع والإيجار إلى تحسن مستويات الطلب الناجم عن انتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية ذات الصلة، واستعادة السوق لقدرته على توليد الوظائف، وزيادة الدخول القائمة فضلا على الانخفاض النسبي على التمويلات العقارية.
الإيجارات
وقال فردان الفردان رئيس مجموعة الفردان العقارية إن تعافي القطاعات الاقتصادية انعكس بشكل إيجابي على أداء القطاع العقاري في الإمارة، مشيرا إلى أن “التفاؤل الكبير بفوز الإمارات باستضافة أكسبو 2020 يعزز الانتعاشة العقارية في دبي ويدعم استقرارها حتى موعد استضافة المعرض العالمي على أقل تقدير”.
ونوه الفردان بأن العقارات الحديثة سجلت أعلى نسبة زيادة خلال النصف الأول بلغت نحو 25%، فيما سجلت الوحدات السكنية في البنايات القديمة التي يزيد عمرها عن 15 عاما نسب زيادة تراوحت بين 15% و20%.وأكد أن العقارات المتميزة من حيث الموقع والتصميم والتجهيزات سجلت ارتفاعا في الإيجارات والأسعار، خاصة في شارع الشيخ زايد والمشروعات المكتملة مثل نخلة الجميرا ودبي مارينا والمرابع العربية وداون تاون دبي.
وتوقع أن تؤدي الارتفاعات الحالية إلى زيادة حركة التنقل بسبب قيام شريحة من المستأجرين بالبحث عن وحدات تتناسب مع ميزانيتهم وحتى وان كانت في مناطق بعيدة عن أماكن العمل.وسجلت أسعار إيجارات الشقق في “إنترناشونال سيتي” نمواً لافتاً خلال النصف الأول من العام الحالي، حيث بلغ إيجار الشقة المكونة من غرفتين 43 ألف درهم، مقابل 35 ألف درهم خلال النصف الأول من العام الماضي بنمو بلغت نسبته نحو 22,8%.
وارتفعت أسعار إيجار الوحدات السكنية في منطقة “مرسى دبي” بنسبة 16% مقارنة بالأسعار قبل 12 شهراً، حيث وصل معدل إيجار الشقة المكونة من غرفتين وصالة إلى 110 آلاف درهما سنوياً مقابل 90 ألف درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
وتوقع الفردان استمرار الارتفاع التدريجي للإيجارات في دبي خلال الفترة المقبلة، مع انتعاش العديد من القطاعات الاقتصادية وتعافيها من تداعيات الأزمة.من جانبه، قال محمد عطية مدير قسم الإيجارات في شركة “جروفينر” للوساطة العقارية، إن أسعار الإيجارات السكنية في دبي ارتفعت بين 20% و25% خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالي مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
وأضاف أن إيجارات الشقق الكبيرة المكونة من غرفتين وصالة أو أكثر والفلل السكنية نالتا النصيب الأكبر من الارتفاع بزيادة لا تقل عن 23%.
وأضاف أن الإيجارات سجلت أعلى نسبة ارتفاع في منطقة وسط المدينة تلاها مشروع جميرا بيتش رزيدنس، وأبراج بحيرات جميرا، فيما شهدت العقارات السكنية في كل من ديسكفري جادرن، وانترناشيونال سيتي ارتفاعاً اقل في مستوى الإيجارات.
ولفت إلى أن الشقق الفاخرة في نخلة جميرا، ومرسى دبي، وجميرا بيتش ريزيدنس، وتيكوم، وأبراج بحيرات جميرا، وجميرا بارك، وجزر جميرا، وذا جرينز، والمرابع العربية سجلت أعلى معدل للارتفاع.
وعلى صعيد الفلل أوضح عطية أن الارتفاعات في هذا القطاع تركزت في مناطق نخلة جمير، وجميرا بارك، والبراري، والمرابع العربية لافتاً إلى ارتفاع متوسط الإيجار السنوي للفلل المكونة من 4 غرف بنسبة 20% بمشروع “ميدوز” لتصل إلى 250 ألف درهم، وارتفعت الأسعار لنفس الفئة من الفلل في المرابع العربية بنسبة 25% إلى 260 ألف درهم.
البيع
وفي المقابل أكد خالد بن كلبان رئيس مجلس إدارة شركة الاتحاد العقارية أن أسعار بيع العقارات في دبي ارتفعت بنسبة 20% خلال النصف الأول، مقارنة بالفترة المماثلة من العام الماضي، نتيجة تزايد ثقة المستثمرين في السوق العقارية، والانخفاض النسبي لمعدل الفائدة على القروض العقارية للمستثمرين الأفراد.ولفت ابن كلبان إلى أنه بالرغم من الزيادة في أسعار العقارات خلال الفترة الماضية، إلا أن أسعار الشقق والفلل لم تصل بعد إلى المستويات المسجلة قبل الأزمة المالية العالمية التي بدأت قبل أربع سنوات.وأوضح أن الأسعار انخفضت الفترة من 2009 إلى 2011 بنسب تراوحت بين 40 و50%، ما يعني أنها استعادت خلال الفترة الأخيرة نصف القيمة التي خسرتها خلال الأزمة.ووفق إفادات شركة “جروفينرز” للوساطة العقارية سجلت الفلل السكنية في “نخلة جميرا” زيادة بلغت نحو 20% خلال النصف الأول، حيث بلغ متوسط سعر الفيلا المكونة من 6 غرف في مشروع “سيجنتشر” 23 مليون درهم مقابل 19,5 مليون درهم خلال الفترة المقابلة من العام الماضي.
ولفتت إلى ارتفاع أسعار الفلل في مناطق أخرى مثل “المرابع العربية” و”ذا فيلا” و”فيكتوري هايتس”، حيث تراوحت الزيادات بهذه المشاريع بين 18 و20% وبلغ متوسط سعر الفيلا المكونة من أربع غرف نحو 5 ملايين في الأولى.وأوضحت أن قرية جميرا السكنية سجلت نسبة ارتفاع بلغت نحو 17%، تلاها الوحدات السكنية في الخليج التجاري ومشروع جميرا بيتش رزيدنس وأبراج بحيرات جميرا، فيما شهدت العقارات السكنية في مشروعي ديسكفري جادرن وانترناشيونال سيتي ارتفاعاً عند حدود 15%.
التمويل
وحول دور التسهيلات الائتمانية في دعم السوق العقارية قال ريتشارد بول رئيس قسم التقويم العقاري السكني في شركة “كلاتونز – الإمارات” أن توافر التسهيلات التمويلية أسهم بشكل مباشر في دعم انتعاش السوق العقارية المحلي وتعزيز ثقة المستثمرين، حيث يشكل زيادة الإقراض العقاري بداية فعلية لتحرك السوق في الاتجاه الإيجابي.
ووفق إفادات خبراء ماليين وعقاريين انخفضت أسعار الفائدة على التمويل العقاري في السوق المحلي إلى 4% بنهاية النصف الأول من العام الحالي مقارنة بنحو 5% بالفترة ذاتها من العام الماضي بنحو 5%.وقال بول إن البنوك تتسابق حالياً على خفض الفائدة على القروض العقارية وتقديم التسهيلات، وهو الأمر الذي اعتبره دليلاً على عودة الثقة إلى السوق العقاري في الدولة.
وأوضح أن السوق شهدت عودة الكثير من المؤسسات التمويلية، كما تخلت البنوك بشكل تدريجي عن حذرها وتشددها في إقراض الأفراد والشركات، وذلك مع بدء تعافي السوق العقاري وظهور العديد من المؤشرات الإيجابية لاستقراره.
وأضاف أن البنوك العاملة في الدولة أدركت حاجتها للعودة إلى الإقراض، وبدأت بتقديم عروض بسعر فائدة تنافسي.
وأوضح بول أن البنوك الوطنية تستحوذ على الحصة الأكبر من سوق التمويل العقاري مقابل حصة أقل للبنوك الأجنبية، بما يعكس التزام الأولى تجاه السوق العقاري في الدولة.
 

MZ1982

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2012
المشاركات
450
احد يفيدنا هذا الخبر ايجابي و لا سلبي لشركة مزايا


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الوطنية للميادين (ميادين) نصه كالاتي: بالإشارةالي الخبر الصحفي المنشور بجريدة القبس بتاريخ 15/07/2013 تحت عنوان (التجاري يسيل محفظة ميادين لاسترداد 17 مليون دينار) وإيماءً إلى البند سادساً من تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هـ أ.م / ق.ر. /إ.م /2/2012 ) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، فإن الشركة الوطنية للميادين تود الإفادة بأنه تم إعلانها من قبل إدارة التنفيذ بوزارة العدل بأنه بموجب محضر الحجز التنفيذي المؤرخ 14/12/2011 الموقع لصالح الحاجز البنك التجاري الكويتي سيتم يوم الثلاثاء الموافق 20/08/2013 بيع الأسهم التالية والمملوكة للشركة الوطنية للميادين بالمزاد العلني: - عدد41,035,550 سهم من أسهم شركة المزايا القابضة. - عدد 59,800,000 سهم من أسهم الشركة الوطنية للميادين. والشركة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بالمحافظة على حقوقها وحقوق مساهميها.
 

adelj2000

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
1,366
الإقامة
الكويت
احد يفيدنا هذا الخبر ايجابي و لا سلبي لشركة مزايا


يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بانه ورد اليه كتاب من الشركة الوطنية للميادين (ميادين) نصه كالاتي: بالإشارةالي الخبر الصحفي المنشور بجريدة القبس بتاريخ 15/07/2013 تحت عنوان (التجاري يسيل محفظة ميادين لاسترداد 17 مليون دينار) وإيماءً إلى البند سادساً من تعليمات هيئة أسواق المال رقم (هـ أ.م / ق.ر. /إ.م /2/2012 ) بشأن الإفصاح عن المعلومات الجوهرية ، فإن الشركة الوطنية للميادين تود الإفادة بأنه تم إعلانها من قبل إدارة التنفيذ بوزارة العدل بأنه بموجب محضر الحجز التنفيذي المؤرخ 14/12/2011 الموقع لصالح الحاجز البنك التجاري الكويتي سيتم يوم الثلاثاء الموافق 20/08/2013 بيع الأسهم التالية والمملوكة للشركة الوطنية للميادين بالمزاد العلني: - عدد41,035,550 سهم من أسهم شركة المزايا القابضة. - عدد 59,800,000 سهم من أسهم الشركة الوطنية للميادين. والشركة ستقوم باتخاذ كافة الإجراءات القانونية الكفيلة بالمحافظة على حقوقها وحقوق مساهميها.


اعتقد ايجابي للسهم ، حيث سيكون هناك تنافس لشراء السهم للمتانة المالية للشركه والله اعلم
 

MZ1982

عضو نشط
التسجيل
4 يونيو 2012
المشاركات
450
اعتقد ايجابي للسهم ، حيث سيكون هناك تنافس لشراء السهم للمتانة المالية للشركه والله اعلم

و لكن للاسف ما حدد سعر البيع و الخوف من العشوائية لتحصيل السيولة
 
أعلى