الرد على جميع إستفسارات العلاج والمستشفيات في ألمانيا ( أبو عمر )

بوبدر٦٨

عضو جديد
التسجيل
31 يناير 2015
المشاركات
3
السلام عليكم
انا مصاب بالفشل الكلوي المزمن منذ حوالي سنة ولم اصل الى مرحلة الغسيل ومصاب بالسكري منذ ٣٠ عاما ولي ضغط ايضاً سمعت انه هناك علاج بالخلايا الجذعية بألمانيا وان هناك نسبة نجاح لا بأس بها وحسب الحاله والمريض فاذا كان بالإمكان مساعدتي بذاك ولكم جزيل الشكر والامتنان مع الدعاء لكم عند رب العالمين وهذا رقم موبايلي للتواصل عن طريق الواتساب ان أمكن 0096560901060
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
السلام عليكم
انا مصاب بالفشل الكلوي المزمن منذ حوالي سنة ولم اصل الى مرحلة الغسيل ومصاب بالسكري منذ ٣٠ عاما ولي ضغط ايضاً سمعت انه هناك علاج بالخلايا الجذعية بألمانيا وان هناك نسبة نجاح لا بأس بها وحسب الحاله والمريض فاذا كان بالإمكان مساعدتي بذاك ولكم جزيل الشكر والامتنان مع الدعاء لكم عند رب العالمين وهذا رقم موبايلي للتواصل عن طريق الواتساب ان أمكن 0096560901060
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياك الله اخي ابا بدر واجرك المولى في المصاب وشافاك شفاء لا يغادر سقما
اخي ابا بدر الزعم بان هناك علاج للفشل الكلوي بالخلايا الجذعية كذل محض واحتيال من لصوص يغرون الناس بالاوهام لسرقة اموالهم وامالهم
الى الن لا يوجد علاج للفشل الكلوي لا بالخلايا الجذعية ولا بغيرها
واحيلك الى موضوع خدعة العلاج بالخلايا الجذعية ستجده في النت اطلع عليه واقرأه

وقد وضعته هنا في المنتدى للفائدة


http://www.indexsignal.com/community/threads/312554/
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه وازواجه ومن والاه
التهاب القولون التقرحي

)Ulcerative colitis (بالإنكليزية
هي أحد أكثر الأمراضانتشارا بما يتعلق بالتهابات الامعاء المزمنة. بخصوص الجهاز الهضمي يصيب هذا المرض
الامعاء الغليظة وهو مايسمى ايضا القولون. يبدأ المرض عادة في الجزء الأخير من القولون وهو ما يعرفبالمستقيم ومن هناك يمكن ان ينتشرالمرض بشكل تدريجي الى باقي اجزاء القولون.
Proktitis في حالة اصابة منطقة المستقيمفقط بهذا المرض يطلق عليه الاطباء بروكتيتيز ـ
Proktosigmoiditis واما اذا وصل المرض الى منطقة المستقيم السنيني فيطلق على هذه الرحلةاسم -
Pancolitis وفي حالة اصابة كامل القولون بهذا الالتهاب فيطلق عليه -
يسبب التهاب القولونالتقرحي التهابات في غشاء القولون المخاطي والذي تؤدي بدورها الى حدوث تقرحات، المعروف عن هذا المرض انه يصيب فقط طبقة الغشاء المخاطي في القولونولا ينتشر الى الطبقات الأخرى المكونة لجدار القولون. يحدث المرض على شكل دفعاتبمعنى ان المريض يشكوا في أوقات معينة من المرض وفي بعض الاوقات تختفي الاعراضوهكذا. في بداية الاصابة بالمرض لا يشعر المريض بأعراض المرض وكل ما زاد انتشارالمرض زاد ظهور الاعراض و اشتدادها.
تشير الاحصاءات الطبيةالى ان هذا المرض يتعرض له في الغالب الشباب ما بين سن السادسة عشرة وسن الخمسةوعشرون، كما ان هناك من الاحصاءات الطبية التي تذكر ان المرض يبدأ بالظهورغالبا مابين سن العشرين و الخمسة والثلاثين. وكما هو معروف ان عدد المصابين بهذا المرض منالرجال هو أكثر من عدد المصابين به من النساء
وللمعلومية لا بدللمصابين بهذا الداء من الخضوع للفحص الدوري، لانهم معرضون لخطر الاصابة بمرضسرطان القولون اعاذنا الله واياكم منه.
أسباب حدوث المرض:
حتى الآن لم يستطعالاطباء معرفة الاسباب التي تؤدي الى الاصابة بمرض التهاب القولون التقرحي ولكنهناك اسباب او عوامل يشك الاطباء في انها السبب في حدوث هذا المرض من هذه الاسبابالمحتملة:
ـ وجود العامل الوراثيوالذي قد يكون عاملا له علاقة بحدوث المرض، حيث انه اكتشف ان لدى
المصابين بالتهاب القولونالتقرحي تغيرات في بعض الصبغات الجينية أو ما يعرف بالطفرات الجينية.
ـ العوامل البيئية والعادات الغذائية فقد لوحظ أن المصابين بهذا المرض لا يمكنهم استقلاب سكر الحليبوهو ما يعرف بعدم تحمل اللاكتوز او عوز اللاكتاز. وفي هذه الحالة لابد للمريض منتغيير عاداته الغذائية، كالابتعاد عن المواد الغذائية التي تحتوي على مادةاللاكتوز مثل الحليب والجبن او المواد التي يدخل في تركيبها الحليب او الجبن.
ـ الجهاز المناعي : يظنبعض الباحثين ان بكتيريا الامعاء قد تلعب دور في حدوث المرض او حصول خطأ في عملالجهاز المناعي وهو ما يعرف بالمناعة الذاتية. وتبعا لهذا الخطأ في الجهاز المناعيتقوم كريات الدم البيضاء بمهاجمة خلايا القولون ظنا منها انها اجساما غريبة
وبشكل عام يمكن القول انالعوامل النفسية ليس لها دور في حدوث المرض فهو مرض عضوي بحت ولكن تعرض المريضللضغوطات النفسية واصابته بالقلق مثلا يساهم في ازدياد دفعات المرض.
أعراض المرض:
على حسب شدة المرض اوالمرحلة التي وصل اليها تظهر اعراض مختلفة منها :
ـ اسهال يصاحبه خروج دمومادة مخاطية وقيح
ـ الشعور الدائم بالحاجةالى الذهاب للمرحاض يصاحبه ألم.
ـ الشعور بآلام في الجزءالسفلي من البطن وخاصة قبل الشعور بضرورة التبرز، يصاحب ذلك انقباضات في البطن
ـ الشعور بضرورة الذهابالى المرحاض ليلا
ـ حدوث غازات في البطنوالتي قد تؤدي بدورها الى خروج لا ارادي للبراز او ما يسمى سلس البراز
ـ حدوث انقباضات شديدةوبشكل مفاجئ غالبا في الجزء الايسر من أسفل البطن وقد يصاحبه في بعض الاحيانارتفاع بسيط في درجة حرارة الجسم.
ـ نقصان الوزن و الشعوربالارهاق وعدم القدرة على بذل مجهود كبير.
ـ فقر الدم والذي قد ينتجبسب نزيف التقرحات الموجودة في القولون.
ـ في بعض الحالات النادرةقد تظر التهابات في المفاصل أو الجلد أو العين.
هناك امراض لها اعراضمشابهة لاعراض مرض التهاب القولون التقرحي مثل :
التهاب القولون الطفيلياو الجرثومي او التهاب القولون بسب تسمم دوائي أو الحساسية ضد غذاء معين اوالاصابة بسرطان القولون والعياذ بالله. ولذلك لا بد للمريض من اجراء فحص دقيق حتىلا يتم الخلط بينها وبين التهاب القولون التقرحي
التشخيص:
فحص وتشخيص المرض يتكونمن جزئين اولهما هو معرفة تاريخ المرض وتسجيله ومن ثم يتم الفحص الجسدي وهوالمتعلق بالجزء الثاني وذلك على النحو التالي :
عمل منظار الامعاء والذييمكن للطبيب من خلاله مشاهدة الالتهابات و نسبة الغشاء المخاطي للجدار الداخليللقولون وكذلك يمكنه ملاحظة تراكم القيح يرافق هذه العملية أخذ عينة من انسجةالجدار الداخلي للقولون وفحصها في المختبر.
وللتأكد من النتائج يتمعمل منظار الامعاء مرة أخرى للمريض وذلك لمقارنة النتائج مع نتائج فحص المنظارالسابق الفترة ما بين فحص المنظار الاول و الثاني تعتمد على حالة المريض وقد تمتدمن بضعة أيام في الحالات المزمنة الى اسابيع في الحالات الغيرمزمنة.
استكمالا للفحص يتم أخذعينة دم من المريض لفحصها وفي هذا الفحص يتم التركيز على معدل البروتين الارتكاسيـ سي والذي يكون مرتفعا في حالات الالتهابات كذلك يتم قياس معدل الهيموجلوبين فيالدم وبقياس قيمة هذه المادتين في الدم يتم معرفة مدى كمية فقدان الدم لدىالمريض وما هي قوة الالتهاب لديه ويتم تحديد طريقة العلاج بحسب النتائج.
كذلك زيادة في التأكد يتمفحص الكبد وكما هو معروف في حالة التهاب القولون التقرحي يكون هناك ارتفاع في معدلانزيم جاما. انزيم الفوسفاتازا ألقلوي و
ومن الفحوصات التي يتماجرائها هي فحص البطن بواسطة جهاز الفحص بالموجات فوق الصوتية وذلك للتأكد من حصولتوسع في حجم القولون ام لا.
وللتأكد مما اذا كان سببالمرض هو عدوى بكتيرية أم لا، يتم أخذ عينة من البراز وفحصها في المختبر فاذا كانالسبب من حدوث جميع هذه الاعراض هي عدوى بكتيرية يتم علاجها بالمضادات الحيوية.
العلاج :
حتى الوقت الحالي لم يتوصل الطب الى طريقة علاج تؤدي الىالشفاء من المرض. جميع طرق العلاج الحالية تهدف الى ايقاف انتشار المرض والحد منتسارعه. وطرق العلاج المتبعة تعتمد على شدة تقدم مراحل المرض و مدى انتشاره اذاكان المرض نشط بشكل متوسط أو ضعيف يتم اعطاء المريض أحد الأدوية التالية:
Azulfidine -
Colo-Pleon -
Salofalk -
Claversal -
Asacolithin -
Pentasa -
Dipentum -
. (Salofalk 500 mg) الجديربالذكر ان التجارب اثبتت ان استخدام التحاميل الشرجية المكونة من مادة
على سبيل المثال او استخدام الرغوة الستيرويدية هوأفضلمن استخدام الحقنة الشرجية والتي قد تحتوي على نفس المركب. ومقياسالأفضلية آت من ناحية انخفاض الآثار الجانبية.
(Decortin) على سبيلالمثال مادة Prednisolon -
في حالة النوبات الشديدة والتي قد تسبب فقر دم للمريضيتم نقل مادة الألبومين البشري للمريض لعلاج فقر الدم الحاصل لديه. وقد يتم اللجوءفي بعض حالات التسمم الى المضادات الحيوية.
في حالة تطور المرض ووصوله الى درجة ما يسمى بتضخمالقولون السمي يتم القيام بالآتي :
ـ العلاج المكثف: التوقف عنالأكل بشكل نهائي أو جزئي والاستعاضة عنه بالتغذية الاصطناعية والتي يتفادى المريضمن خلالها اشراك الجهاز الهضمي في عملية التغذية.
لمدة تتراوح ما بين يومين الى خمسة أيام.Prednisolon أخذ 100 ملغرام من مادة
بنسبة 4 مليغرام لكل كيلوجراممن وزن الجسم وذلك بشكل يومي. Cyclosporin استخدام مادة ال -
ـ الاستشارة و الاشراف الجراحي اليومي.
ـ اذا حدث انتكاس في الحالة وعادةالاعراض لما كانت عليه بعد 3 الى 5 أيام ، فهذا يعني انه لابد من التدخل الجراحيلاستئصال القولون.
اللهم ان اصبت فمنك وان اخطـأت فمن نفسي ومن الشيطان
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
بسم الله الرحمن الرحيم
داء الثعلبة

بالنسبة لداء الثعلبة لا بد من التشخيص السليم حتى يتم التأكد من المرض، لوجود تشابه كبير ما بينه وبين امراض اخرى تصيب جلد الرأس و تؤدي الى تساقط الشعر. ولذلك لا بد من الفحص الميكروسكوبي واخذ عينة من جلد الرأس ومن شعر الرأس لفحصهما في المختبر، وللتحقق من الأمر ما اذا كان للمرض اسباب اخرى مثل المناعة الذاتية او اضطراب في عمل الغدة الدرقية او اضطراب في الهرمونات خاصة عند النساء. في بعض الأحيان قد تختفي الثعلبة بدون اي علاج. أما من ناحية العلاج فلا يوجد علاج عليه اجماع بين الأطباء وانما تستخدم عدة طرق والتي قد تؤدي الى الشفاء وذلك بحسب الحالة. و

طرق العلاج توجد على نوعين:
ـ العلاج الموضعي : وذلك باستخدام الكريمات او الرغوة او بعض المحاليل من الأمثلة على ذلك DCP و SADBE وهي عبارة عن محاليل تدهن على الرأس ووظيفتها هي اشغال الجهاز المناعي عن بصيلات الشعر حتى لا يقوم الجهاز بمهاجمتها. وكذلك استخدام محلول Mometason او Clobetasol وهي لها تأثير مثبط للجهاز المناعي حتى تقلل من هجوم الجهاز المناعي لبصيلات الشعر.

من آثارها الجانبية هي حكة في الرأس وظهور احمرار و القشرة على جلد الرأس.

ـ العلاج عن طريق الحبوب: مثل أخذ حبوب الزنك.
في حالات نادرة جدا تستخدم الأشعة فوق البنفسجية. ولكن خطورتها عالية وخاصة اذا استخدم هذا العلاج على المدى الطويل. اما بالنسبة لزراعة الشعر من شخص آخر وهذا ما فهمته من رسالتك فانها لا ترد في هذه الحالة لسبب بسيط هو ان الجهاز المناعي سوف يعتبرها اجسام غريبة عن الجسم وسوف يقوم بمهاجمتها.

ملاحظة هامة : ذكر الادوية المثبطة للجهاز المناعي في علاج الثعلبة هو لان عدد من الأطباء يرجع سبب داء الثعلبة الى المناعة الذاتية.
http://www.al-huda-medical.de/داء-الثعلبة-alopecia-areata-aa/
 

الفيلق العاشر

عضو جديد
التسجيل
7 يناير 2011
المشاركات
5
السلام عليكم بوعمر

هل يوجد مستشفى متخصص كامل في الضفيرة العَضُدية او شلل الأرب

وإذا لا يوجد هل تدلنا على أفضل مستشفى يعمل عمليات او علاج طبيعي و جزاك الله خير
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد

لعل بعض الناس يسأل عن سر تركيزي على موضوع الخلايا الجذعية وكشف خفايا التلاعب والاحتيال على الناس فيه.
وأقول بعد التوكل على الله ان السبب هو للأسف تساقط كثير من الناس في شباك المحتالين النصابين أنفسهم ممن مارس نفس الخداع لسنوات وهو الان يكرر نفس الامر ونفس الاحتيال.
ارجو من الاخوة ان لا تاخذهم العاطفة او الرغبة دون اعمال عقولهم والتفكير فيما يعرض عليهم من أمور تترآى لهم وكأنها هي الخلاص خروجا من مرض مزمن او شلل مقعد او عاهة مستديمة او اعاقة تحول بينهم وبين ممارسة حياتهم كما كانت قبل الاعاقة
ومن الغريب ان يكون احد ابرز من يزعم العلاج بالخلايا الجذعية نفسه معاقا جالسا على كرسي متحرك


https://www.facebook.com/mamoon3455?fref=photo


ومن الغريب ان يعود نفس اللصوص الذين كانوا يعملون مع مركز اكسيل قبل اغلاقه للمارسة كذبهم وخداعهم لدرجة انهم وضعوا كل الامراض المستعصية على قائمة الامراض التي يعالجونها


http://www.a1-medical-center.net/%D8...9%D9%8A%D8%A9/




ومن الغريب تدليس الكلام المنمق حول العلاج وعدم التصريح بالكلام لايهام المرضى ولوضع خط الرجعة حال اكتشاف حيلهم


مثال امراض الكلى


هنا يزعم ان له علاج بالخلايا الجذعية مع انه لا يوجد مستشفى او طبيب او مجلة علمية وثقت ذلك بدراسة واضحة

لاحظوا الاجابات على الاسئلة فهو يزعم العلاج لكل مرض مستعصي يطرح عليه
والهدف استقدام المرضى لخداعهم واخذ اموالهم والايقاع بهم


http://www.a1-medical-center.net/%D8...3%D9%84%D9%89/



ارجو من الاخوة التنبه وتنبيه غيرهم وأسأل المولى ان يقيكم شر النصابين.


ملاحظة: تعمدت ذكر المواقع التي تمارس النصب وذلك لسببين
الاول عدم الحياء عند اصحابها
وثانيا . لقدرتي على مقاضاتهم امام القضاء وحفظي لنصوص مواقعهم من اجل هذه الغاية ان زعم احدهم انه تم التشهير به
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
السلام عليكم بوعمر

هل يوجد مستشفى متخصص كامل في الضفيرة العَضُدية او شلل الأرب

وإذا لا يوجد هل تدلنا على أفضل مستشفى يعمل عمليات او علاج طبيعي و جزاك الله خير
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حياكم الله اخي الكريم
مراكز العلاج الطبيعي في المانيا متقاربة وانصح بالعلاج الطبيعي في التشيك نظرا للكلفة الاقل ووجود برامج مكثفة بشكل اكثر من المانيا
واما الضفسرة العضدية فاطباء الحوادث والعمود الفقري واطباء جراحة الاطراف العليا يمارسون تلك الجراحة
وأما مستشفى متخصص لها وحدها فقط فلا يوجد بتاتا
 

cas

عضو نشط
التسجيل
8 يناير 2009
المشاركات
117
بو عمر السلام عليكم
ماهي افضل مستشفيات العظام والاعصاب في المانيا وخاصة فرانكفورت....
الاصابة نتيجة حادث والتشخيص كسور مضاعفة بالحوض وتم اجراء 6 عمليات ....اصابة الفقرات القطنية اسفل الظهر والعصب نتج عنه شلل ثنائي للساقين وعدم القدرة لحركة الاطراف السفلية بالشكل المطلوب....
التوصية الطبية:يحتاج اعادة تأهيل مكثفة

وشكرا مقدما
 
التعديل الأخير:

abo qassem

عضو جديد
التسجيل
14 مايو 2015
المشاركات
9
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو عمر100 نسأل الله عز وجل ان يجعل ماتقوم به من جهود في ميزان اعمالك
الموضوع بارك الله فيك ابنتي عمرها 18 سنه عندها تقوس في الساقين
نريد كم تكلفة العملية + السكن مرافقين اثنين .

(أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم)
ونسأل الله العلي القدير ان تكون من احب الناس اليه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ابو عمر100 نسأل الله عز وجل ان يجعل ماتقوم به من جهود في ميزان اعمالك
الموضوع بارك الله فيك ابنتي عمرها 18 سنه عندها تقوس في الساقين
نريد كم تكلفة العملية + السكن مرافقين اثنين .

(أحب الناس إلى الله أنفعهم، وأحب الأعمال إلى الله عز وجل سرور تدخله على مسلم)
ونسأل الله العلي القدير ان تكون من احب الناس اليه
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي ابا القاسم وارضاك وشافى ابنتك ومرضى المسلمبن جميعا
من الصعب الحديث عن الكلفة الا بعد معرفة درجة التوقس وامتداد التقوس لتقدير حالة العملية وتعددها في الرجل الواحدة
ويمكن على الاقل ان تحتاج الى عميليتين بينهما فترة من الزمن يمكن ان تصل الى ستة اشهر
بحيث يتم تصحيح الامتداد الخاص بالرجل الاولى ثم تتبعه الرجل الثانية بعد مدة
ويحتاج المريض الى صور اشعة سينية للارجل كاملة من أعلى الى اسفل لتقدير حالة التقوس
وانصح ان كنت من اهل الكويت بتقديم طلب للعلاج في الخارج نظرا لان التكاليف عالية والعلاج سيمتد الى مدة طويلة
أعانكم الله وتقبل طاعتكم
 

abo qassem

عضو جديد
التسجيل
14 مايو 2015
المشاركات
9
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله اخي ابا القاسم وارضاك وشافى ابنتك ومرضى المسلمبن جميعا
من الصعب الحديث عن الكلفة الا بعد معرفة درجة التوقس وامتداد التقوس لتقدير حالة العملية وتعددها في الرجل الواحدة
ويمكن على الاقل ان تحتاج الى عميليتين بينهما فترة من الزمن يمكن ان تصل الى ستة اشهر
بحيث يتم تصحيح الامتداد الخاص بالرجل الاولى ثم تتبعه الرجل الثانية بعد مدة
ويحتاج المريض الى صور اشعة سينية للارجل كاملة من أعلى الى اسفل لتقدير حالة التقوس
وانصح ان كنت من اهل الكويت بتقديم طلب للعلاج في الخارج نظرا لان التكاليف عالية والعلاج سيمتد الى مدة طويلة
أعانكم الله وتقبل طاعتكم

جزاك الله خير يابوعمر
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
تقبل الله طاعتكم وكل عام وأنتم بخير في خاصتكم وعامتكم. وأسال الله ان يعيده عليكم بالخير والبركة والعافية والستر . وان يكون حال الأمة أحسن حالا وقد التقت على كلمة سواء وتوحدت كلمتها وقويت شوكتها وهزم عدوها وتحررت أرضها ، وماتت الفتن في واقعها . وأساله تعالى ان يجمعها على رجل يسمع أيات الله ويسمعها اياها يكون لها جنة وتكون له جنودا في نصرة الحق. يسمع أيات الله ويسمعها إياها.
واسأل الله ان يرحم موتاكم جميعا وان ينزلهم منزلا يرضونه وان يعاملهم بعفوه لا بعدله.
أخوكم في الله أبو عمر محمود أسعد


 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
التهاب الكبد الوبائي a

بسم الله الرحمن الرحيم

هو عبارة عن التهاب في الكبد يسببه فيروس الالتهاب الكبدي a، وهو فيروس يحتوي على الشريط الوراثي الاحادي رنا، وهو يقوم بالتكاثر فقط في الكبد. يعتبر فيروس الالتهاب الكبدي a من الفيروسات المقاومة للبرد و مواد التنظيف و المواد المعقمة، وهذا ما يفسر سبب انتشاره بشكل كبير مقارنة بالفيروسات الأخرى. أكثر المناطق التي ينتشر فيها هذا الفيروس هي المناطق الحارة و المناطق الاستوائية و كذلك في البلدان التي تعاني من النقص في الرعاية الصحية و النظافة. من المعروف ان من اصيب بالفيروس وشفي منه فانه يكتسب مناعة ضد هذا الفيروس مدى الحياة.
الأسباب
طبعا السبب الوحيد في حدوث المرض هو العدوى بفيروس التهاب الكبد a. يخرج فيروس التهاب الكبد a عن طريق البول و البراز و تحدث العدوى عن طريق الفم بدخول بقايا من البول أو البراز الى داخل الجسم بشكل مباشر او غير مباشر عن طريق المواد الغذائية أو الماء المتلوث بهذه الفضلات التي تحتوي على الفيروس. كذلك تحدث العدوى عن طريق الخضار و الفواكه التي تم غسلها او تسميدها بماء ملوث. أحد أكثر الطرق التى تؤدي بالاصابة بهذا الفيروس هي تناول القواقع غير المطبوخة أو المطبوخة بشكل غير كافي، والتي تكون قد احضرت من بيئة مائية ملوثة. وقد يحدث انتقال المرض كذلك عن طريق الدم وذلك في الحالات التي يكون فيها الفيروس متواجد بشكل كبير في الدم. وقد تحدث العدوى في بعض الأحيان عن طريق الملامسة. في حالات الاصابة المزمنة بالفيروس عند الحوامل قد يحدث انتقال للفيروس الى الجنين عن طريق الدم.
الأعراض
في الغالب تكون اعراض المرض بسيطة وغير ملفتة للنظر وقد يحدث في بعض الحالات ان يصاب الشخص بالفيروس ولا تظهر عليه الأعراض ويشفى بشكل تلقائي. تتراوح الفترة التي تفصل ما بين الاصابة بالفيروس الى ظهور أعراض المرض من اسبوعين الى سبعة اسابيع. وفي الغالب يشعر المريض بعدم الارتياح في خلال الأسبوعين الأولين قبل ظهور الأعراض و في فترة الاسبوعين التي تلي فترة ظهور اعراض المرض مباشرة، وفي هذه الفترة ما قبل ظهور الأعراض و ما بعدها يكون المرض معدي.
ولان الاعراض التي تصاحب الاصابة بهذا المرض هي أمور شائعة عند كثير من الناس كالغثيان والاسهال و الاستفراغ وفقدان الشهية وصداع الرأس و آلام الأطراف، فان كثير من الناس لا يخطر بباله انه قد يكون مصاب بالفيروس a، ولكن يتم التنبه لذلك في حالة حدوث اصفرار العين و الجلد، وقد تحصل لبعض المرضى حكة شديدة في الجلد. كذلك من الاعراض المصاحبة للمرض هي اللون الفاتح للبراز و ميول البول الى الون الغامق. وقد يرافق هذه الأعراض الشعور بالضعف العام مصحوب بألم في منطقة أعلى البطن اليمنى وهي منطقة تواجد الكبد. قد يتسبب المرض في تضخم الطحال. تختفي أعراض المرض بعد حوالي اسبوعين الى شهر من ظهورها.
التشخيص
يتم تشخيص المرض عن طريق فحص الدم وهو الأمر المعتاد في حالات التهاب الكبد. اهم القيم التي يركز عليها الطبيب هي قيم انزيمات الكبد وخاصة الانزيمات التالية:
Bilirubin
Gamma-GT
GOT
GPT
والقيمة التي يركز عليها من بين هذه القيم هي قيمة انزيم الكبد GTP والذي يتعرف من خلاله الطبيب بوجود اي التهاب في الكبد. وكذلك يتم اختبار وجود الفيروس عن طريق الاجسام المضادة لفيروس a. وكذلك يتم عن طريق هذا الفحص معرفة ما اذا كان الشخص مصاب بالمرض وشفي منه.
العلاج
لا يوجد هناك علاج معين ضد فيروس الالتهاب الكبدي a. كل ما على المريض فعله هو وقاية كبده من كل ما يمكن ان يؤثر عليه، وذلك بتجنب المواد التي تضر بالكبد وعمله، مثل الكحول و الأدوية. لذلك لابد من الرجوع الى الطبيب في حالة استخدام الأدوية لمعرفة التعامل معها بشكل لايؤثر على الكبد.
الوقاية
الوقاية تتم عن طريق التطعيم ضد الفيروس وذلك باعطاء المريض فيروسات ميتة يتم من خلالها بناء مناعة في الجسم ضد الفيروس قد تصل صلاحيتها الى 10 سنوات.
ولكن اهم ما يمكن قوله كذلك في هذه المسألة هي الحفاظ على النظافة ولابد للمصاب من تجنب الاختلاط بالآخرين حتى يتم التأكد من انتهاء المرحلة التي يكون فيها المرض معديا. ولابد للمريض من التركيز على مسألة غسل اليدين بشكل جيد بعد استخدام المرحاض وقبل الأكل وقبل غسل الخضروات أو الفواكه. ويفضل استخدام المريض لمرحاض يكون خاصا به.
http://www.al-huda-medical.de/التهاب-الكبد-الوبائي-a-2/
 

بو آلاء

عضو نشط
التسجيل
30 يونيو 2012
المشاركات
143
اخ ابو عمر كيف حالك
انا حاليا في فرانكفورت ونريد موعد دخول في مصحة قريبه من منطقة ميونخ لتأهيل والدي من مرض الباركنسون ولا اجد احد هنا يساعدنا اذا امكن منك ان ترى لي هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن وهذا رقمي 0096590013030 خالد
 

webking

عضو جديد
التسجيل
17 أكتوبر 2015
المشاركات
1
السلام عليكم اخي ابو عمر، من فضلك انا لدي ابن اخي اصيب بمرض السرطان وابحث له عن مستشفي ممتاز للعلاج في المانيا بمدينة ميونخ
فيا ريت اذا لديك معلومه عن افضل مستشفى لديهم في علاج السرطان للاطفال تبلغني بها ولك جزيل الشكر. اخوك ابواحمد
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
السلام عليكم اخي ابو عمر، من فضلك انا لدي ابن اخي اصيب بمرض السرطان وابحث له عن مستشفي ممتاز للعلاج في المانيا بمدينة ميونخ
فيا ريت اذا لديك معلومه عن افضل مستشفى لديهم في علاج السرطان للاطفال تبلغني بها ولك جزيل الشكر. اخوك ابواحمد
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياكم الله واجركم وشافى ابنكم

هذا القسم الخاص بالاطفال تابع للمسشفى الجامعي
http://www.klinikum.uni-muenchen.de...klinik-im-Dr-von-Haunerschen-Kinderspital/de/

الاطفال يدخلون الاقسام الخاصة بهم ومن هناك تتم المتابعة
واختصارا للوقت انصح بالتوجه للمكتب الصحي لمعرفة ما هي المستشفيات التي يتعامل معها المكتب الصحي حاليا

اجركم الله واعانكم وشافى مريضكم
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
اخ ابو عمر كيف حالك
انا حاليا في فرانكفورت ونريد موعد دخول في مصحة قريبه من منطقة ميونخ لتأهيل والدي من مرض الباركنسون ولا اجد احد هنا يساعدنا اذا امكن منك ان ترى لي هذا الموضوع بأسرع وقت ممكن وهذا رقمي 0096590013030 خالد
حياك اله اخي الكريم
ومعذرة منك كنت في الحج من 13 سبتمبر حتى اربعة اكتوبر وقد اعلمت الاخوة على الواتس اب ولم اارغب في ذكر ذلك في المنتديات لان العبادة تبطل بالرياء والتسميع واحببت الا يكون للنفس نصيب من مدح او ذكر واستغفر الله من ان نشرك به شيئا نعلمه ونستغفره لما لا نعلمه
هل لا زال السؤال قائما
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
الجنف
بسم الله الرحمن الرحيم

الجنف هو عبارة عن تغير يصيب العمود الفقري يؤدي الى انحنائه بالاضافة الى التواء في الفقرات الى نفس الجهة، وبالتالي يفقد العمود الفقري وضعه العمودي. هذه التغيرات تؤدي الى محدودية حركة المصاب بالجنف، ومع زيادة الوزن قد تحدث عدة انحناءات في العمود الفقري او زيادة في انحراف الموضع المصاب. لايمكن في أغلب الاحيان علاج هذه الانحرافات بواسطة العلاج الطبيعي بل تظل المشكلة بشكل دائم. وان ترك بدون اي اجراءات علاجية فإنه يؤدي الى استياء الحالة خاصة مع زيادة النمو.

الأعراض:
لا يمكن ملاحظة الانحراف البسيط في العمود الفقري بواسطة العين المجردة بل لابد من اجراء التشخيص اللازم لذلك. اما ان كان هناك انحراف شديد فهذا يمكن ملاحظته من خلال وضعية الجسم، كعلو احد الكتفين عن الآخر او ميلان الحوض أو ارتفاع احد صفحتي الكتف عن الأخرى، كذلك مما يلاحظ في بعض الأحيان كأن احد القدمين أقصر من الأخرى.

أسباب المرض:
في أغلب الحالات قد لا يعرف السبب وقد تصل هذه النسبة الى 90 في المائة، ولكن هناك حالات اصابات بالحنف للأسباب التالية:

ـ تشوه منذ الولادة

ـ حدوث اصابات نتيجة حادث

ـ الاصابة بأحد الامراض العصبية

ـ الاصابة بأحد الأمراض العضلية

التشخيص:
لا بد من تشخيص الجنف بأسرع وقت، لانه مع مرور الوقت قد يزيد انحراف العمود الفقري بشكل سريع مما يؤدي الى استياء الحالة وتعقيدها بشكل أكبر. التشخيص يتمثل بالأتي:

ـ الفحص السريري

ـ الأشعة السينية

العلاج :
الهدف من علاج الجنف هو منع تدهور الحالة أو انتكاسها، وكذلك تصحيح الانحراف بأكبر قدر ممكن وبشكل دائم. جميع هذه الأمور يتخذ فيها القرار تبعا للحالة ولا يمكن التعميم على جيمع الحالات من ناحية الاحتياج للعلاج أما لا، وكذلك تحديد طرق العلاج وكيفية السير فيها. فلكل حالة وضعها الخاص.

مسألة علاج الجنف تعتمد على عدد من العوامل هي كالآتي:

ـ شدة درجة الإنحراف: في أغلب الحالات المصابة بانحراف بسيط جدا لا تستدعي في أغلب الأحيان العلاج ، اما اذا كان الانحراف شديدا فلابد من العلاج، لانه تؤدي مع الوقت الى تهالك الفقرات والى آلام. نوعية العلاج تعتمد على التشخيص بالأشعة اليسنية.

ـ العمر ومسار المرض المفترض: في حالة وجود انحراف بسيط في العمود الفقري عند البالغين فإنه في الغالب لا يكون هناك داعي للعلاج وذلك لأنه لا يفترض زيادة الانحراف مع الوقت، بل يظل هذا الانحراف على ما هو عليه ولا يتغير. أما في حالة وجود الانحراف عن الأشخاص غير البالغين فهنا لابد من الانتباه و التدخل للقيام بالاجراءات المناسبة لعلاج الانحراف، وذلك لأن نمو الشخص السريع وخاصة في فترة البلوغ يؤدي الى الوقوع في عدم التوازن في وضع العضلات بسبب النمو السريع للفقرات. لذلك كان من الأهمية معرفة ما اذا كان العمود الفقري ما زال في مرحلة النمو وذلك بناء على عمر الشخص.

طرق العلاج:

التمارين الرياضية والعلاج الطبيعي: قد يتم الحديث عن العلاج ابتداء من وجود انحراف بزاوية مقدارها 10 درجات. في هذه الحالة واذا كان الشخص المصاب صغير السن في عمر 10 سنوات فأكثر فانه ينصح علاج بطريقة الفويتا أما اذا كان الشخص بالغا فينصح باستخدام ما يسمى التمارين الرياضية ثلاثية الأبعاد بطريقة شروث.ولكن تبدأ ضرورة اللجوء الى العلاج بالتمارين الرياضية في حالة وجود الانحراف بزاوية مقدارها 20 درجة الى 30 درجة. قد يحتاج الشخص في هذه الحالة كذلك بالاضافة العلاج الطبيعي و التمارين الرياضية الجهاز الضاغط للمساعد على تعديل الانحراف.

في حالة زيادة الانحراف عن الزاوية 30 درجة يتم اتخاذ القرار بالعلاج وطريقته بناء على حالة الشخص واسباب اصابته بالجنف.

ـ التدخل الجراحي: لابد من التدخل الجراحي في حالة انحراف العمود الفقري بزاوية 50 درجة تقريبا، الهدف من التدخل الجراحي هو تصحيح الانحراف و تثبيت العمود الفقري.

http://www.al-huda-medical.de/50368-2/
 

ابوعمر100

عضو نشط
التسجيل
18 مارس 2010
المشاركات
231
الإقامة
فرانكفورت
الإنزلاق الغضروفي
يتكون العمود الفقري من 33 فقرة تفصل بين كل فقرة و فقرة أقراص (غضروف) وظيفتها امتصاص الصدمات و الضغط الناتج عن الحركة وبالتالي منع احتكاك الفقرات و تضررها. هذه الأقراص تتكون من النواة اللبية وهي عبارة عن مادة هلامية تتركز في الجزء المركزي من القرص. تكون هذه النواة محاطة بحلقة قوية تساعد على تثبيت النواة اللبية في المنتصف وتعمل على مساعدة العمود الفقري على مقاومة الضغط و كذلك الثبات اثناء الحركة الدورانية له، يطلق على هذه الحلقة الحلقة الليفية. مع تقدم السن عند الانسان يحصل تناقص في كمية الماء المتواجد في الغضروف الفقري مما يؤدي الى فقدان مرونته وبالتالي حدوث تشققات في الحلقة الليفية. تؤدي هذه التشققات الى بروز في النواة اللبية. في بعض الحالات قد يخترق هذا البروز الحلقة الليفية وبالتالي يحصل الإنزلاق الغضروفي. معظم الانزلاقات الغضروفية ـ 90 في المائة تقريبا ـ التي تحدث تكون في الغالب في منطقة الفقرات القطنية.

الأعراض:
ظهور أعراض الإنزلاق الغضروفي يعتمد على المنطقة التي يظهر بها وكذلك حجم الإنزلاق الغضروفي وما اذا كان الغضروف يضغط على العصب او على جذر العصب.

في حالة الانزلاق الغضروفي في منطقة العنق يشعر المريض بآلام في الرقبة والتي تمتد الى الذراع. قد يحصل في بعض الحالات حصول ضرر لعمل الأعصاب يتمثل في الشعور بالخدر و التنميل، قد يتطور التأثير على حركة اليد الى حدوث الشلل في اليد.

أما في حالة ضغط الغضروف على جذر العصب في منطقة الفقرات القطنية فان المريض يشعر بآلام مستمرة و نغزات مع ازدياد الآلام عند الحركة. كذلك يكون امتداد الألم من منطقة الاصابة حتى يصل الى الرجل مارا بالأرداف.

أسباب الإنزلاق الغضروفي:
ـ التقدم في العمر

ـ زيادة الوزن

ـ قلة الحركة

ـ حدوث اصابة ( مثل الحوادث أو حمل وزن ثقيل بشكل مفاجئ)



التشخيص:
ـ لابد من معرفة السيرة المرضية من قبل الطبيب. لذلك يقوم الطبيب بسؤال المريض عدد من الأسئلة التي تمكنه من توصيف الحالة من هذه الأسئلة:

1ـ منذ متى يعاني المريض من الألم وفي أي موضع؟

2ـ مدى درجة الألم وكيفيته؟

3ـ الى أي مدى يعيق الألم حركة المريض؟

4ـ تأثير الألم على نوم المريض في المساء؟

5ـ الشعور بالخدر في الأطراف او التنميل؟

ـ قد يحتاج المريض في بعض الحالات الى الخضوع للفحص من قبل طبيب الأعصاب.

ـ صور الأشعة تعطي الوصف الدقيق لدرجة شدة الانزلاق الغضروفي، في الغالب ينصح بأشعة الرنين المغناطيسي وفي بعض الحالات قد يكتفى بالأشعة السينية أو المقطعية.

ـ في حالات نادرة قد يلجأ الطبيب لعمل أشعة مقطعة او سينية مع اعطاء الصبغة للمريض. الهدف من هذا الفحص الحكم على وضع جذر العصب بشكل دقيق جدا. ولكن قد تكون لها في بعض الأحيان مضاعفات.





العلاج:
قبل اتخاذ اي قرار يتعلق بالتدخل الجراحي لابد للمريض اولا القيام بإجراءات وقائية قد تؤدي الى الحيلولة دون التدخل الجراحي. 90 في المائة من الحالات المصابة بالانزلاق الغضروفي قد يتم السيطرة عليها و الوقاية من التدخل الجراحي عن طريق عدد من التدابير الهدف منها هو تقليل الآلام وارجاع عضلات الظهر الى وضعها الطبيعي. اذا قام المريض بهذه الإجراءات الوقائية على الوجه السليم فالنتيجة المنتظرة تكون في خلال ست الى ثمانية أسابيع وهي اختفاء المشاكل الناتجة عن الانزلاق الغضروفي بشكل كامل أو تحسنها بشكل ملحوظ، ان لم يحصل ذلك فلابد من التدخل الجراحي. هذه التدابير هي كالأتي:

ـ تقوية عضلات الظهر:

1ـ العلاج الطبيعي وهي مجموعة من الحركات الخاصة يقوم بها المريض، منها ما يكون متعلق بالمريض، اي يقوم بها المريض بنفسه إما في المركز الخاص بالعلاج الطبيعي او في منزله تحت اشراف المعالج، ومنها ما يقوم به المعالج للمريض. وتتحدد هذه الحركات تبعا لنوعية اصابة المريض.

2ـ المساج الطبي و المساج العادي. يكون المساج الطبي في الغالب مؤلما جدا وقد يحتاج المريض أثناء القيام به الى أخذ مسكنات حتى يعتاد الجسم على نوعية المساج وبالتالي يتخلى عن أخذ المسكنات.

3ـ استخدام الحرارة. من المعروف ان الحرارة تساعد على حركة الدورة الدموية وبالتالي تساعد على مرونة عضلات الظهر المشدودة. وهناك عدد من الطرق التي تستخدم للعلاج بالحرارة منها على سبيل المثال لا الحصر:

وضع القربة الساخنة على موضع الألم ـ العلاج بالأشعة الحمراء ـ وضع مادة الفانجو وهي عبارة عن طين غني بالمعادن يستخرج من مناطق قريبة من الفوهات البركانية.

ـ القيام بالتمارين الرياضية والهدف من ذلك هو تقوية عضلات الظهر بالاضافة الى المحافظة على مرونتها. لاتوجد تمارين معينة لابد القيام بها وانما اي نوع من الرياضة التي تساعد على مرونة وتقوية العضلات ولكن لابد من تجنب اي نوع من الرياضات التي تعتمد على حمل الاوزان الثقيلة او التي تشكل عبأء على الظهر بشكل شديد. لذلك يفضل الحديث مع الطبيب قبل الشروع في اي نوع من الرياضات. من أفضل ما ينصح به الأطباء هو القيام بالرياضات المائية كالسباحة والمشي في الماء وغيرها من الرياضات المائية. كذلك القيام بتمارين الاطالة.

ـ المحافظة على الجلوس في الوضع السليم و كذلك المشي و الوقوف بالشكل السليم. مع ملاحظة انه لابد للمريض من ممارسة ماسبق ذكره بشكل دائم وليس لفترة محدودة.

ـ ينصح الاطباء في حالات كثيرة بأخذ المسكنات وذلك بحسب شدة الألم. وفي حالة ازدياد الألم بشكل غير محتمل قد يلجأ الطبيب في حالات نادة الى التخدير( اماتة) جذر العصب بالكورتيزون او بمادة مخدرة أخرى ولكن بشكل موضعي.

العملية الجراحية:

اذا لم تجدي كل الأجراءات المذكورة في الأعلى أي نفع فإنه لابد من اللجوء الى التدخل الجراحي خاصة في حالة عدم استجابة الجسم للمسكن او ظهور اعراض شلل او استياء الحالة بشكل متسارع. كذلك هناك حالات نادرة تحتاج للتدخل الجراحي السريع وهي حصول عدم التحكم في البراز او عدم التحكم في المثانة أو ظهور خدر في العضو التناسلي أو فتحة الشرج. الغرض من التدخل الجراحي هو ازالة الضغط الحاصل على جذر العصب وذلك عن طريق ازالة الجزء الضاغط من الغضروف على العصب. يتم ذلك في الغالب عن طريق تدخل جراحي صغير بواسطة المنظار. قد تحتاج بعض الحالات لتثبيت الفقرات. في الغالب لايحتاج المريض البقاء في المستشفى لأكثر من ثلاثة الى خمسة أيام. لابد للمريض في الغالب للتأهيل بعد العملية وهي القيام بالعلاج الطبيعي و التمارين الرياضية. الغرض من ذلك هو تأهيل المريض للعودة لمزاولة حياته بشكل طبيعي.







http://www.al-huda-medical.de/الإنزلاق-الغضروفي-slipped-disc/
 
أعلى