الشركة الخليجية الدولية للإستثمار ش.م.ك.م ( غلف انفست ) ..... 2

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
[7:54:41] ِ.الشركات الموقوفه عن التداول
يعلن سوق الكويت للأوراق الماليه بأنه تم وقف تداول اسهم بعض الشركات وفقا
لما يلي :-‏
اولا: الشركات التي لم تقدم بيانات 30-06-2009 و30-09-2009 و31-12-2009 :- ‏
شركة لؤلؤة الكويت العقاريه (لؤلؤة)‏
ثانيا:الشركات التي لم تقدم بيانات 31-03-2009 و30-06-2009 و30-09-2009 ‏
و31-12-2009 :- ‏
شركة الصفاة العالمية القابضة(صفاة عالمي) ‏
شركة الشبكة القابضة (الشبكة) ‏
ثالثا: الشركات التي لم تقدم بيانات 31-12-2008 و31-03-2009 و30-06-2009 ‏
و30-09-2009 و31-12-2009 :- ‏
شركة الدار للاستثمار(الدار)‏
الشركة الدولية للاجارة والاستثمار (د للاجارة) ‏
شركة فيلا مودا لايف ستايل(فيلا مودا) ‏
رابعا :الشركات التي لم تقدم بيانات 31-12-2009 :-
الشركة الاهلية القابضة (اهلية) ‏
شركة بيت الاوراق المالية (البيت) ‏
المجموعة الدولية للاستثمار (المجموعة د) ‏
شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان) ‏
الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف انفست)
شركة مجموعة المستثمرون القابضة (المستثمرون ) ‏
شركة المشروعات الكبرى العقارية (جراند) ‏
خامسا: الشركات التي لم تقدم بيانات 31-10-2009 و31-01-2010:-‏
شركة الابراج القابضة (الابراج)

التعليق ::: تم تقديم البيانات لكن شنو تفسير عدم رجوع التداول اليوم ؟؟
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
اذا اصابتهم مصيبة قالو الحمدلله

الحمدلله على الصحة والعافية 1025000 سهم صارو ورق

حسبي لله ونعم الوكيل يالعوضية
 

BO-MUBARAK

عضو نشط
التسجيل
12 مارس 2006
المشاركات
3,995
اذا اصابتهم مصيبة قالو الحمدلله

الحمدلله على الصحة والعافية 1025000 سهم صارو ورق

حسبي لله ونعم الوكيل يالعوضية



الله يعوضك ياخوي ويعوضنا وياك والله لا يبارك بالعوضية فعلا اللي يدش وياهم عوضه على الله
 

كوادر

عضو نشط
التسجيل
22 فبراير 2008
المشاركات
1,093
الإقامة
الكويت
التفسير واضح اذا انتهت المده 3 شهور ولم تعدل الشركة اوضاعها باي باي واحنا وياها وعوضنا على الله

البورصه المفروض اترجع تداول اسهم الشركه و خلهم على كيفهم يعدلون اوضاعهم خلال الثلاث اشهر القادمه من 25 ابريل 2010. لكن البورصه اموقفه تداول الشركه بحجه عدم تقديم البيانات السنويه لسنه 2009 غير صحيح.

اما بخصوص 1000000 سهم اللى املكهم لازم ادفع خساره عليهم ؟ ولا اسكت لا يطالبونى ادفع؟
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
بنسبة للخسارة موقوية ___________بسوق الحرامية

شوف خساير غيرك تهون خسايرك

اسهم دينارية بالافلاس سعرهاا الحين


وجهة نظري السوق حق ناس معروفين 5 6 اشخاص يديرون السوق وعندي تحفظ على يديرون!!!!!
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
اشلون تحل مشكلتها الشركه من غير لايردونها للتداول على الاقل يعدلون سعرها علشان اذا بيزيدون رأس المال سعرها يكون احسن من جذي لان من اللي بيكتتب بزيادة راس المال بسهم قيمته ٢٠ فلس ونص وبيدفع فيه ١٠٠ فلس
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,370
الإقامة
الكويت الشقيقه
موقف يضحك ياجماعة مادري شلة حرامية

اتصلت على الشركة وطلبت الاستفسار عن صندوق الهدى الاسلامي

:))) كلمني مصري قلت له ابي استثمر بصندوق ابي اعرف الشركات قالي موجوده الموقع

واذا تبي اعطيك عنوان الشركة وتعال وتعرف اكثر عن الصندوق ههههههه
يبوني استثمر للحين فيهم نفس طويل
 

صياد 33

موقوف
التسجيل
1 فبراير 2009
المشاركات
564
المفلس لا يمكنه القيام بأداء وظيفة أو صفة عامة ولا يكون مديراً إلا برد الاعتبار

إفلاس الشركات قد يُسقط الحقوق السياسية لأعضاء مجالس الإدارة والمديرين
كتب جمال الراجحي: في ظل استمرار الأزمة المالية التي تعصف بدول العالم، وتخييم شبح الافلاس على كبرى الشركات التجارية بشكل عام وبالكويت بشكل خاص.

التقت «الوطن» بقانونيين لمعرفة الوضع القانوني لأعضاء مجلس الادارة للشركة المفلسة، واستعراض قانون الافلاس بشكل عام، والذي يحرمهم من جميع حقوقهم السياسية وغيرها من الحقوق المدنية.

قانون الشركات

البداية كانت مع مدير عام مركز التحكيم التجاري التابع لجمعية المحامين الكويتية المحامي مبارك الخشاب والذي استعرض بعض المواد القانونية من قانون التجارة وقال ان المادة (670) من قانون التجارة تضمنت على ان تسري على افلاس الشركات نصوص الافلاس بوجه عام، واولها المادة (671) التي تنص على انه فيما عدا الشركات المحاصة يجوز شهر افلاس أي شركة اذا اضطربت اعمالها المالية وتوقفت عن دفع ديونها يجوز اشهار افلاسها ولو لم تتوقف عن دفع ديونها التجارية الا وهي في دور التصفية وبعد انتهاء التصفية يجوز لكل دائن لم يستوف السنتين التاليتين لشطبها من السجل التجاري.

واضاف ان المادة (680) من قانون التجارة نصت على ان تقضي المحكمة بحكم واحد بشهر افلاس الشركة والشركاء المتضامنين فيها ويكون قاضي تفليس الشركة وهو نفس قاضي التفليسات الشركاء المتضامنين، ومع ذلك تكون كل تفليسة مستقلة عن غيرها من التفليسات من حيث اداراتها وتحقيق ديونها وكيفية انتهائها.

ولفت الى ان المادة (683) نصت على انه اذا طلب اشهار افلاس الشركة جاز للمحكمة ان تقضي بشهر افلاسها.

واضاف انه يجوز للمحكمة من تلقاء ذاتها او بناء على طلب النيابة العامة او مدير التفليسة او احد الدائنين ان تقضي بسقوط الحقوق السياسية عن اعضاء مجلس ادارة الشركة او مديريها الذين ارتكبوا اخطاء جسيمة ادت الى اضطراب اعمال الشركة ووقوفها عن الدفع.

وبين الخشاب ان المادة (684) تضمنت على انه اذا تبين بعد افلاس الشركة ان موجوداتها لا تكفي لوفاء %20 على الاقل من ديونها جاز للمحكمة بناء على طلب مدير التفليسة ان تقضي بالزام جميع اعضاء مجلس الادارة او المديرين او بعضهم بالتضامن او بدون تضامن بدفع ديون الشركة او بعضها الا اذا اثبتوا انهم بذلوا في تدبير شؤون الشركة العناية الواجبة، موضحا ان المادة 742 من نفس القانون قد اكدت على انه فيما عدا حالة الافلاس بالتدليس تعود جميع الحقوق السياسية التي سقطت عن المفلس بعد انقضاء خمس سنوات من تاريخ انتهاء التفليس.

آثار الإفلاس بالنسبة للمديرين

اما ما يخص آثار الافلاس بالنسبة للمديرين فقد اشارت المادة 575 من قانون التجارة الى انه تسقط حقوق المفلس السياسية بشهرافلاسه فلا يجوز له ان يكون (مرشحا او ناخبا في المجالس السياسية او المجالس المهنية) بالاضافة الى منعه من القيام باداء أي وظيفة او مهنة عامة ولا يكون مديرا او عضوا في مجلس ادارة أي شركة، الى ان تعاد اليه حقوقه وفقا للقانون (احكام رد الاعتبار).

وذكر الخشاب ان المادة 142 من القانون رقم 15 لسنة 1960 الخاص باصدار قانون الشركات التجارية على انه اذا ساهمت الدولة او مؤسسة عامة او مؤسسة اجنبية دعت الحاجة الى استثمار رأسمالها او حبرتها الفنية وفقا لمل ورد في الفقرة الثانية من المادة 68 في مشروع من المشروعات الخاصة جاز لها انتداب ممثلين عنها في مجلس الادارة بنسبة ما تملكه من الاسهم ويزيد عددهم من مجموع اعضاء مجلس الادارة ويكون لهؤلاء الممثلين من الاعضاء المنتخبين من الحقوق والواجبات وتكون الدولة او المؤسسة مسؤولة عن اعمال ممثليها تجاه الشركة ودائنيها ومساهميها في شركة مساهمة اخرى.

ولفت الى ان المادة 170 من القانون ذاته حول اسباب انقضاء شركة مساهمة وتصفيتها وذلك على النحو التالي اولها انقضاء المدة التي حددت للشركة، وثانيا انتهاء العمل الذي قامت الشركة من اجله، وثالثا شهر افلاس الشركة، واخرها حكم قضائي يصدر بحل الشركة.

الموقف القانوني

واشار الخشاب الى انه اذا شهر فلاس شركة مساهمة وتشارك بها الدولة بنصيب من رأسمالها فان ذلك سيتبع حتما شهر افلاس اعضاء مجلس ادارتها وينطبق عليهم النصوص المتعلقة بشهر الافلاس بوجه عام وكذلك ينطبق عليهم النصوص الواردة فيما يتعلق باثار حكم الافلاس بوجه عام والخاصة بالمدين وكذلك الحرمان من مباشرة الحقوق السياسية كما بينت ذلك المادة رقم 575 من قانون التجارة الذي ينص على انه يتضح من ذلك انه تنطبق على شركات المساهمة التي تشارك فيها الدولة بنصيب من رأسمالها فيما يتعلق بالافلاس ما ينطبق على شركات الاشخاص في هذا الصدد.

أعضاء مجلس الادارة

وبين ان مسؤولية الاعضاء عن ديون الشركة حال افلاسها لا تتحقق عن الالتزامات الا بقدر ما يمتلك الاعضاء من اسهم في رأس المال وينحصر في ذلك فيما تسال عنه الشركة فقط بتعويض الغير عن الاضرار الناتجة عن الاعمال والتصرفات الصادرة من الشركة او من مجلس الادارة لان الاعمال التي يقومون بها لا تلزمهم شخصيا الا فيما ورد من استثناء في قانون التجارة الكويتي من جواز ان تقضي المحكمة بناء على طلب مدير التفليسة بالزام جميع اعضاء مجلس الادارة او المديرين او بعضهم بالتضامن او دون ذلك بدفع ديون الشركة كلها او بعضها اذا تبين بعد افلاس الشركة ان موجوداتها لا تكفي لوفاء %20 على الاقل من ديونها الا اذا اثبتوا انهم بذلوا في تدبير شؤون الشركة العناية الواجبة ويشترط لالزام الاعضاء في ذلك صدور حكم قضائي بافلاس الشركة فلا يكفي توقفها عن دفع ديونها او ان تحقق المحكمة ان الشركة في حالة افلاس ظاهر.

طائلة العقاب

اما استاذ القانون التجاري في كلية الدراسات التجارية المحامي جمال اليوسف فقد اكد على ان اعضاء مجلس الادارة المعلن افلاسه تحت طائلة العقاب في حال اذا اخفوا عمدا دفاتر الشركة او اعدموها او بددوا الاموال او اختلسوا جزءاً منها او اعترفوا بطريق التدليس بديون صورية على الشركة ليس لها وجود اصلا، او اذا ساهموا بطريق الغش والتواطؤ في جعل الشركة متوقفة عن دفع ديونها مثل ان يعلنوا بما يخالف الحقيقة او توزيعهم ارباحا صورية.

واضاف انه اذا تبين ان مصاريف الاعضاء الشخصية او مصاريف الشركة باهظة ومبالغ فيها او اذا اشترت الشركة بضاعة لتبيعها بأقل من ثمنها او اذا قاموا بأعمال محالفة لما في نظام الشركة التي صادقوا عليه، لافتا الى انه تلك الاعمال منها ما يشكل جنحة ومنها ما يشكل جناية وبمجرد ثبوت الخطا الجنائي يمكن رفع دعوى مدنية، مشيرا الى انه يمكن كذلك رفع دعوى مدنية على مجلس الادارة دون الدعوى الجنائية اذا ارتكب خطأ أدى الى افلاس الشركة، مبينا انه حق مخول لمجلس الادارة الجديد حيث يقيم الدعوى المدنية على المجلس السابق او قد يكون من اعضاء مجلس الادارة الحالي ضد احد أعضائه الحاليين.

وذكر ان الدعوى ترفع ضد احد الاعضاء فرديا وقد ترفع ضد مجلس الادارة جميعا فيكونون هنا مسؤولين بالتضامن فيما بينهم وقد يعفى احد الاعضاء من المسؤولية على وجه التضامن اذا كان قد اعترض على القرار الذي رتب المسؤولية ويشترط ان يثبت ذلك العضو او الاعضاء الاعتراض في محضر الاجتماع (مادة 149 من قانون الشركات) واهم ما يذكر هنا المسؤولية تسقط بالتقادم الخمسي أي بمضي خمس سنوات من انعقاد الجمعية العمومية لذلك المجلس.


وبين اليوسف ان صاحب الحق في رفع الدعوى الجنائية او المدنية هم: الممثل القانوني للشركة وتسمى دعوى الشركة او يرفعها احد المساهمين فتسمى دعوى المساهم الشخصية او احد من غير المساهمين فتسمى دعوى الغير.



الشخص الطبيعي والمعنوي


اما المحامية سعاد الشمالي فقد اوضحت ان القانون لم يفرق بين الشخص الطبيعي والشخص المعنوي «الشركة» في آثار الافلاس، منوهة انه عدا بعض الاحكام الخاصة بالشخص الطبيعي كفقدانه حقوقه المدنية واهمها غل يد المفلس عن التصرف في امواله او ادارتها.

وذكرت انه تمتد غل يد المفلس الى الاموال المملوكة له وقت صدور حكم الافلاس والاموال التي تؤول اليه ملكيتها بعد صدوره، مشيرة الى انه لا يجوز له حتى الوفاء بما عليه من ديون لاحتمال الاضرار ببقية الدائنين، وان جاز مباشرة الاجراءات اللازمة للحفاظ على حقوقه.

وقالت الشمالي انه طبقا للمادة (670) من قانون التجارة فانه تسري على افلاس الشركات نصوص الافلاس السابق بالاشارة الى بعضها، ويجوز شهر افلاس أي شركة اضطربت احوالها المالية فتوقفت عن دفع ديونها، مضيفة انه يجوز شهر افلاس الشركة وهي في دور التصفية، والشركة الواقعة (أي التي لم تستوف الاجراءات القانونية اللازمة لقيامها).

واوضحت ان اذا كانت الشركة من شركات الاموال فلا يشهر افلاس الشركاء فيها، واما اذا كانت شركة من شركات الاشخاص فان اشهار افلاسها يعني حتما افلاس الشريك المتضامن فيها، مشيرة الى انه وطبقا لنص المادة (148) من قانون الشركات يسأل مجلس ادارة الشركة المساهمة عن اعمال الغش واساءة السلطة وعن كل مخالفة للقانون او لنظام الشركة وعن الخطأ في الادارة ولا يحول دون مساءلتهم تصويت الجمعية العامة بإبراء ذمتهم.

تاريخ النشر 17/02/2009
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
انزين حاليا احنا الملاك مانقدر نسوي شي
يعني مانقدر نقاضي مجلس الاداره الحراميه؟؟؟؟؟؟؟؟
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
موقف يضحك ياجماعة مادري شلة حرامية

اتصلت على الشركة وطلبت الاستفسار عن صندوق الهدى الاسلامي

:))) كلمني مصري قلت له ابي استثمر بصندوق ابي اعرف الشركات قالي موجوده الموقع

واذا تبي اعطيك عنوان الشركة وتعال وتعرف اكثر عن الصندوق ههههههه
يبوني استثمر للحين فيهم نفس طويل

لوووووووووووووووول يبون يبوقون لي اخر يوم لهم
وانا ناطر تحليلهم بجريدة الوطن على احر من الجمر
 

ابو علي65

عضو نشط
التسجيل
27 مايو 2008
المشاركات
200
السلام عليكم.


{المركزي} ينهــر «غلف إنفست»: تعديل الأوضاع في غضون 3 أشهر


28/04/2010 - 05:49


القبس الكويتية





اعتمد مجلس إدارة الشركة الخليجية الدولية للاستثمار (غلف أنفست) البيانات المالية السنوية للشركة للسنة المالية المنتهية في 2009/12/31، وتكبدت الشركة خسائر بلغت 42.8 مليون دينار بمقدار 226.8 فلسا للسهم، مقارنة بتحقيقها خسائر بلغت 51.8 مليون دينار بمقدار 271.5 فلسا للسهم في الفترة ذاتها من عام 2008. كما أفاد بنك الكويت المركزي بانه قد تقرر منح الشركة مهلة 3 أشهر من تاريخه ‏لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتصويب أوضاعها المالية بإطفاء الخسائر المتراكمة‏ بالكامل، بالإضافة إلى توفير رأسمال جديد لا يقل عن 15 مليون دينار، وذلك بالدعوة بصفة فورية إلى عقد جمعية عامة غير عادية لاتخاذ ‏القرارات اللازمة في هذا الخصوص، آخذا في الاعتبار الوضع المالي للشركة، ‏كما في تاريخ انعقاد الجمعية العامة.‏
وقرر مجلس إدارة الشركة عدم توزيع أرباح عن السنة المالية المنتهية في 2009/12/31، علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على الفقرة التوضيحية التالية:‏
إيضاح رقم 2.26:‏ الاستمرارية ‏ تم إعداد البيانات المالية المجمعة بافتراض استمرار المجموعة ككيان مستمر، وهذا يتطلب دعما ماليا من المساهمين، على الرغم من ذلك، إذا لم تتمكن المجموعة من الاستمرار في حالتها التشغيلية في المستقبل القريب، فقد لا تتمكن من سداد التزاماتها ضمن المسار الاعتيادي للأعمال، وبالتالي عدم إمكان استمراريتها.‏
حققت المجموعة صافي خسارة بمبلغ 42.8 مليون دينار للسنة المنتهية ‏في 2009/12/31، وبذلك التاريخ بلغ رصيد حقوق المساهمين السالب ‏24.46 مليون دينار، كما في 2009/12/31 بلغت الخسائر المتراكمة ‏ للمجموعة 43.84 مليون دينار، والتي تمثل %226 من رأس المال.‏ نتيجة لخسارة الشركة الأم لأكثر من %75 من رأسمالها ووفقا للمادة ‏171 من قانون الشركات التجارية رقم 15 لسنة 1960، ينبغي ‏ على مجلس الإدارة طلب اجتماع للجمعية العامة غير العادية لتحديد الإجراء الواجب اتخاذه بموجب القانون. بالإضافة إلى ذلك، فإن ‏المجموعة قد بلغت من قبل بنك الكويت المركزي لتصحيح وضع ‏ الانخفاض في حقوق الملكية، التي هي اقل من الحد الأدنى 15 مليون دينار ‏من اجل مواصلة نشاطها كشركة استثمارية.‏
عيّنت الشركة الأم مستشارا ماليا لدراسة الخيارات المتاحة للشركة الأم لإعادة هيكلة حقوق الملكية.‏
بناء على توصيات المستشار المالي، شرعت الشركة الأم في اتخاذ الترتيبات التالية لتسوية الوضع:
ــــ مناقشة المقرضين الحاليين لتحويل أجزاء من القروض إلى أسهم ملكية في ‏الشركة، بالإضافة الى إعادة جدولة المبالغ المتبقية من القروض لفترات مقبلة مع تجميد مدفوعات الفائدة لفترات أخرى.‏
ــــ استكشاف الخيارات لتسوية أجزاء من القروض المستحقة للبنوك عن طريق تحويل الاصول المتوفّرة لدى الشركة.‏
ــــ مناقشة المساهمين الحاليين لضخ رأسمال إضافي لإعادة تمويل حصة المجموعة ‏في ضوء الوضع المالي الحالي.
*
 

Hit & run

عضو نشط
التسجيل
12 يونيو 2007
المشاركات
632
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
يقولون احتمال في زيادة راس المال بشهر 6
لكن نبي روس الحراميه لازم يتم محاسبتهم وطردهم ترى احنا اللي قاعدين نتحلطم اقل واحد عنده ١٠٠٠٠٠ الف سهم او اقل بشوي وفي ناس عندهم فوق المليون يعني لازم تكون لنا كلمه لان اللي دافعينه مو فلوس من لعب قمار هذا حلالنا وحلال عيالنا وياجماعة الخير ترى لو نحسب الديون في احتمال جدوله وزيادة راس المال واحتمال يصير فيها استحواذ ومعظم الشركات المدرجه مديونه ولكن عندهم حسن تصرف من مجالس الاداره لكن اين الشرفاء عندنا اكيد مافي لان العوضيه امسحوا كلمة الشرف والحلال من قاموسهم ويجب محاسبتهم واحنا لازم يكون لنا كلمه واول شي نطالب فيه طردهم من مجلس الاداره
 

nasy

عضو مميز
التسجيل
13 نوفمبر 2005
المشاركات
3,016
الإقامة
الكويت الحبيبه
الشركه تترنح من نهاية 2008
ولا قدرت تعدل اوضاعها
وخفضت راس المال لاطفاء الخسائر
ورضينا مرغمين
شنو اللي صار بعد تخفيض راس المال ليش ما ضبطت امورها
ما كفاهم التخفيض 60 %
واضح جدا سوء الادارة والحرمنه
حسبي الله ونعم الوكيل
 
التسجيل
9 فبراير 2009
المشاركات
760
قلت اللي لازم يصير قبل كل شي ابعاد المفسدين اعضاء مجلس الاداره
لان دام انهم موجودين الافلاس نهايتنا بعد مايشفطون كل شي
ولاتنسون في قانون الانقاذ الاقتصادي لكن ابعاد مجلس الاداره الحاليين اولا
 

ابو سالم

عضو نشط
التسجيل
11 يونيو 2006
المشاركات
1,679
الإقامة
في أرض الله
الله يحرقهم مثل ماحرقوا حقوق المساهمين خسارة 42 مليون نعنبوهم شنو شارين وشنو خسرانين فية (( يارب ياكريم إنك تورينا فيهم عجائب قدرتك في الدنيا وفي الأخره ))
 

hamed666

عضو نشط
التسجيل
19 أكتوبر 2005
المشاركات
359
الإقامة
الكويت
الله يحرقهم مثل ماحرقوا حقوق المساهمين خسارة 42 مليون نعنبوهم شنو شارين وشنو خسرانين فية (( يارب ياكريم إنك تورينا فيهم عجائب قدرتك في الدنيا وفي الأخره ))

آمين يارب العالمين
 
أعلى