في حل قانوني؟

زهره

عضو مميز
هذا اللي سويته0 ما حضرت الجلسه الاولي وصار في جلسه ثانيه بعد شهر بس ما ادري ليش 0 راح اراجع سكرتير الجلسه واستفسر ولا راح اطالب بالحق المدني ليمن اشوف شنو الحكم0

yas10ser

عضو نشط
اذا انتي مظلومه اختي زهره
رفعي راسج لأن الله سبحانه وتعالى يقول
بسم الله الرحمن الرحيم
((وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين))
صدق الله العظيم

الله يحفظ بنتكم وتكون من الذرية الصالحه

الحـــوت

موقوف
بصراحه ياجماعه سبب المشاكل بالعالم كلها
الرجال 80%
الحريم 20%

fayoona74

مستشار قانوني
صح لسانك
بيقولون ليش
الجواب لان الخيل من خياله

زهره

عضو مميز
قسمة منزل مشاع

لدي قضية قسمة منزل مشاع انا المدعي عليها فيها وقد ورد تقرير الخبير وطلبت اجل للاطلاع0 تفاجاة من القسمه جدا فقد خصص لي الخبير الدور اللارضي 3غرف صغيره وصاله ومخزن مع مطبخ صغير وحمامين ولطليقي الدور الاول 5 غرف نوم وصاله +الدور الثاني غرفة خادمه ومخزن وغرفة غسيل ومطبخ رئيسي من الدور الارضي!! وانا لي الحوش ارتداد مترين اللي حتي ممنوع ابني فيهم0 من صجهم الخبراء؟ البيت مشاع يعني النص بالنص وانا قاعده ادفع نصيبي حق بنك التسليف من ال70 الف0 الحين شسوي؟ طبعا في جلسه قادمه بس شلون؟ اقدم مذكره للقاضي شكتب فيها؟ خاصه انه الجزء اللي خصصه لي الخبير مؤجر من قبل طليقي من 4 سنوات والمؤجرين تالفين المكان 0 القسمه ما فيها عدل وبالنظر بالعين المجرده

فريح الكوح

عضو نشط
قدمي مذكرة اعتراض شرحي فيها هالكلام وطلبي اعادتها للخبرة امام لجنه ثلاثية .

مشعل المحامي

عضو نشط
بيت المشورة-ش البلاجات- مقابل شوبيز -مدني وتجاري
اختي انتي اطلعتي على تقرير الخبير وحسيتي انه الخبير مانصفك في التقرير

اعترضي على التقرير بمذكره واعادتها الى خبير اخر او لجنه ثلاثيه وانا ما افضل اللجنه في اول درجه تكون بالاستئناف افضل . وتطلبين اعادة بحث الماموريه والانتقال واعادة القسمه

واذا كان عندك اولاد منه اذكري ذلك واثبيهم بالبطاقات المدنيه وارفقي شهاده من بنك التسليف التي تفيد انك تدفعين الاقساط مناصفه بينك وبينه وشهاده من الرعايه السكنيه

والله الموفق

زهره

عضو مميز
انزين اذا اعترضت علي القسمه وطلبت اعادتها الي الخبره هل راح يترتب علي دفع رسوم؟ بصفتي مدعي عليها؟ والا الرسوم اللي دفعها المدعي كافيه؟ عندي ابناء منه ولدان بالغان وخذاهم وظلت بنت عندي وفي حكم حضانه قدمته0 اخاف الخبير ضيع وعلباله طالبه تخصيص سكن بصفتي طليقه وناسي انه البيت مشاع0 اصلا حتي طليقي استغرب من القسمه بس صارت لصالحه

مشعل المحامي

عضو نشط
لالا ما راح تدفعين رسوم لانك مدعى عليك بالقضيه ومن حقك الاعتراض على التقرير ويجب توضيح امر للخبير انك تدفعين نصف الفسط وان البيت سيؤل النصف لك والنصف الاخر له ويجب ان كتون القسمه عادله

almatire

عضو نشط
#1 12-06-2010, 11:47 PM
زهره
عضو جديد تاريخ التسجيل: Feb 2010

نفقه

--------------------------------------------------------------------------------

:::بعدرفع دعوي نفقه لابنتي حكم القاضي بعد المجادله بالجلسه وتم الاتفاق امام القاضي بمبلغ 140دينار بيني وبين طليقي وتم تثبيت المبلغ بالجلسه كما اقر طليقي بالتوقيع امام القاضي بعدم رفع اي دعوي احوال شخصيه تخص نفقة الابنه وتم تثبيت ذلك بالحكم ولم يحصل استئناف0 الان ذهبت لتنفيذ الحكم وعلم طليقي انه عليه المبلغ من تاريخ رفع الدعوي اي متجمع نفقه عن 6 شهور0 طبعا مو عاجبه وهدد بانه سيرفع قضيه بتخفيض النفقه للبنت0 سؤالي هل يحق له ذلك خاصه بانه اقر بالحكم انه لن يرفع دعوي تخص نفقه البنت وانه راتبه 3000 دينار وليس عنده اقساط ولا اجار0 هل يحق له؟ وهل سيقبل القاضي بالدعوي اذا قدمت له الحكم الذي صدر من شهرين

#1 25-05-2010, 12:19 AM
زهره
عضو جديد تاريخ التسجيل: Feb 2010

استفسار عن جلسة جنح

--------------------------------------------------------------------------------

قدمت شكوي لدي المخفر وبعد عدة اشهر تحولت قضيه نصب واحتيال علي الشخص بعد اخذ الاقوال منني ومنه وتحريات والادله0 سؤالي الجلسه الاولي الاسبوع القادم ولا اعلم ما المطلوب منني بهالجلسه؟ ناس قالولي اطلبي من القاضي تعويض مدني مؤقت0 هل هذا صحيح؟ وهل اقدم الطلب شفهيا؟ ومن اول جلسه؟ ام ماذا افعل؟ علما بان النصب والاستيلاء علي اموالي كان بقيمة 13000 الف دينار

ممممممممممممم؟؟:rolleyes: :rolleyes:

فريح الكوح

عضو نشط
الله يعينج على ما بلاج ...

احنا نهتم بالفايدة القانونية بغض النظر عن سبب طلبها .

والله انا اشوف ان فساد المرأه هو سبب فساد الرجال وان سبب فساد المرأه هي مفهوم الحريه الخاطأ ولو كان الرجال هم سبب الفساد بالعالم مااعطاهم الله سبحانه وتعالى القوامه على المرأه بقوله ( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ ) صدق الله العظيم وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها والذي نفس محمد بيده لا تؤدي المرأة حق ربها حتى تؤدي حق زوجها ولو سألها نفسها وهي على قتب لم تمنعه " رواه ابن ماجه (1853) وصححه الألباني في صحيح ابن ماجة ولو كان ايضا الرجال هم سبب الفساد في هذه العالم لما بعث الله رسل رجال ويكفي ان من يحكم للمرأه ويأخذ لها حقها من زوجها هم ايضا رجال وليس نساء وأختم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم إن المرأة قد خلقت من ضلع أعوج، وإن أعوج ما في الضلع أعلاه؛ فإن أردت أن تستمتع بها فاستمتع بها على عوجها، وإنك إن ذهبت تقوِّمه كسرته، وإن كسر المرأة طلاقها، فاستوصوا بالنساء خيرا. ولكم جزيل الشكر

مشعل المحامي

عضو نشط
السلام عليكم

يا جماعه ارجو منكم رجاء حار انكم ما تخرجون عن الموضوع بمواضيع لاداعي لها اطلاقا ممكن تؤثر على نفسية السائل ولا يستفيد من السؤال ولا يلقى الاجابه

واطلب من الاخوه المتواجدين طلب من اخ الى اخوانه ان نرتقي بالرد على الاستفسارات حتى نفيد السائل ونحن ايضا نستفيد

ونجعل للمنتدى قوته وزيادة احترامه ما بين المنتديات

وشكرا

زهره

عضو مميز
طليقي اخذ اولادي الاثنين للسكن لديه بعد ان بلغوا 16 سنه0 ولا يسمح لهم بزيارتي الا مرور الكرام سلام من وقت الي اخر0 حتي وهو مسافر لا يسمح لهم بالمبيت لدي وهم لا يريدون كسر كلمته0 هل هناك حل قانوني اجبره فيه لانه التفاهم غير ممكن معه وقد وسطت ناس يكلمونه يرد انه الاولاد لا يريدون زيارتي وهذا غير صحيح0 ساعات اتفق معاهم بمجمع عشان اقضي وقت معاهم0 هل هناك حل لانه اعمارهم 17 سنه وقلبي محترق

جي جي

عضو نشط
محامي متدرب

طبعا اختي تقدرين ترفعيين قضية رؤية للأولاد في هذي الحاله مدام انتي تقولين انه حاولتي توصلين لحل وسط و صلح بينكم بخصوص الرؤية و ان طليقج رافض

اختي نص المادة 196 من قانون الاحوال الشخصية واضح و صريح

أ- حق الرؤية الابوين و للاجداد فقط

ب- وليس للحاضن ان يمنع احد هؤلاء من رؤية المحضون

ج- وفي حالة المنع , وعدم الرغبة في الذهاب لرؤية الولد عند الاخر , يعين القاضي موعدا دوريا ومكانا مناسبا لرؤية الولد يتمكن فيه بقية اهله من رؤيته

اتمنى اني اكون فدتج بشي و وضحة لج الجزئية المطلوووبه و اي استشاره اخره انا احاضر

أعلى