في حل قانوني؟

زهره

عضو مميز
ماشاالله عليك يا اخ حوت دمك خفيف0 ومع هذا ما تمني حق احد انه يسلط عليه شخص وكل يوم رافع عليه دعوي شكل لانه انا قاعده ادافع عن نفسي والمشكله انه المحاكم ما تحاسب المدعي اللي قاعد يدعي بالجذب والافتراء بس عشان اخرب حياةالناس0

زهره

عضو مميز
بعدين انت متضايق من شقه ومن تكييف واذا طلع واحد ماخذ منك 13000 دينار نصب واحتيال جان شسويت؟ جان زين مشكلتي نفس مشكلتك البسيطه

fayoona74

مستشار قانوني
الله يهون عليج اخت زهرة اللي ايده بالنار مو مثل اللي بالماي البارد واي شي احنا بالخدمة

زهره

عضو مميز
مشكوره اختي فيونه0 كان عندي استفسار بسيط بما نني قاعده اكتب المذكره بوقائع الاحتيال كما طلب منني القاضي في الجلسه وقمت بالمطلبه الشفهيه بالتعويض المدني المؤقت ودفعت الرسوم بعد الجلسه0 الحين الجلسه القادمه بعد يومين بس حبيت استفسر هل اختم مذكرة الدعوي بالتعويض المدني المؤقت والا خلاص مدام دفعت الرسوم فمايحتاج اذكره بالمذكره؟

fayoona74

مستشار قانوني
ماشالله عليج عيني عليج باردة والله كفو معتمدة على نفسج زين تسوين بس عاد ديري بالج ان ماشية صح يعني لو مستشار قانوني تعرفينه مني مناك يدقق على مدكراتج قبل ماتقدمينها يكون افضل
بالنسبة لسؤالج شنو تقصدين بختم المدكرة

اظن تقصدين انج تختمين المدكرة بطلب التعويض المدني المؤقت يعني تكتبين بنهايتها الطلب ادا كان هدا قصدج اي نعم الافضل تدكرينها بالمدكرة وهدي تاخد اجراءات الدعوى العادية اعلان وسداد رسم وغيرها اما ادا اثرتيها امام القاضي والخصم كان موجود فتسديد الرسم كافي وبرايي توثقينها مكتوبة بالمدكرة اكيد افضل لان القاضي وامين السر بشر ممكن ينسون او تسقط سهوا وماتندكر بمحضر الجلسة وبعدها بتدخلين بموال اغفال طلبات وانتي بغنى عن هالسوالف
بالتوفيق عاد بشرينا ادا كسبتي القضية انشالله

rahaly

مستشار قانوني
اختي الفاضلة ..

قانونا وما استقر عليه القضاء وعبر عنه باللفظ .. ان طلبات المدعي يجب ان تكون صريحة
(( وتقرع سمع المحكمة))

يعني المسألة ليست خيارية .. ومو افضل او اسوء

لازم تقدمين طلب التعويض صراحة في نهاية مذكرتك
وتحددين سبب طلب التعويض وما هي الاضرار التي اصابتك ..
والمحكمة غير ملزمة بتتبع الخصوم في دفاعهم

يعني اذا ما قدمتي انت سبب التعويض وما هو الضرر .. فان المحكمة قد ترفض الدعوى

كتبي مذكرة بتفاصيل الوقائع وانتهي بطلب التعويض واذكري انه تعويض مؤقت

موفقه

والله اعلم

زهره

عضو مميز
شكرا اخ رحالي0 هذا اللي سويته بينت الوقائع بالتواريخ والادله وبينت مدي الضرر وقدمت طلب بالمذكره بالتعويض المدني المؤقت الذي دفعت رسومه مسبقا0 وغدا انشالله الجلسه0 سؤالي متي يطلع الحكم عاده في مثل هذي الدعاوي؟

rahaly

مستشار قانوني
شكرا اخ رحالي0 هذا اللي سويته بينت الوقائع بالتواريخ والادله وبينت مدي الضرر وقدمت طلب بالمذكره بالتعويض المدني المؤقت الذي دفعت رسومه مسبقا0 وغدا انشالله الجلسه0 سؤالي متي يطلع الحكم عاده في مثل هذي الدعاوي؟

ما في وقت معين .. يعتمد على القاضي
ويعتمد على الخصم اللي قد يطلب اكثر من اجل للدفاع والمستندات
بس مفروض جلستين ان شاء الله ويصدر الحكم

والله اعلم

زهره

عضو مميز
الخصم ما حضر الجلسات0 واليوم كانت الجلسه وحضرتها والحين جيكت بالاستعلام القضائي لقيت اجل للاعلان0 اعلان شنو؟ القاضي قالي الحكم اخر الجلسه وباجر تعالي سئلي السكرتير0

fayoona74

مستشار قانوني
يمكن اعلان طلب التعويض اللي تقدمتي فيه راجعي السكرتير احسن

زهره

عضو مميز
يمكن اعلان طلب التعويض اللي تقدمتي فيه راجعي السكرتير احسن

وممكن توضحيلي شنو بعد الاعلان طلب التعويض؟ شنو دوري انا بعدين؟ والخصم يعلنونه ليش بحضور الجلسه؟ احضر الجلسه والا لا؟

أعلى