شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

الكوتي

موقوف
التسجيل
30 أكتوبر 2010
المشاركات
1,195
مع 9 مؤسسات منها 7 بنوك محلية
الغانم : أعيان للإجارة توقع اتفاقية إعادة هيكلة ديونها
Tuesday, 24 May 2011
أعلنت شركة أعيان للاجارة والاستثمار انها وقعت على اتفاقية اعادة هيكلة ديونها مع تسع مؤسسات منها سبعة بنوك محلية.والبنوك الدائنة هي بيتك والبنك التجاري والبنك الأهلي وبنك برقان وبنك البحرين والكويت وبنك الخليج وبنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة رواحل القابضة وشركة كاب كورب والشركة الكويتية للاستثمار.
وقال رئيس مجلس ادارة شركة اعيان علي الغانم في حفل التوقيع ان جهود أعيان في مفاوضاتها مع الجهات الدائنة لاعادة هيكلة الديون تكللت بالنجاح في الوصول الى الاتفاق مشيرا الى تسديد هذه الديون على خمس سنوات مع احتفاظها بالقدرة على ادارة أعمالها والتركيز على الأنشطة التشغيلية بما يسمح بنمو ايراداتها.
وأضاف الغانم ان المفاوضات كانت ايجابية وان استغرقت مدة طويلة وقد نجحنا في التوصل ليس فقط الى اتفاقية ولكن الى ما أسميه شراكة بين أعيان وبين الجهات الدائنة تعكس قناعة الجميع بقدرة أعيان على الالتزام والاستمرار بل والتطور.
وأوضح أن مجلس الادارة لم يتوان عن تقديم كافة أشكال الدعم الممكن للادارة التنفيذية طيلة الفترة الماضية بل بادر الى التدخل الجاد لدعم التفاوض مع الجهات الدائنة عبر تشكيل لجنة خاصة من مجلس الإدارة للتفاوض المباشر مع الجهات الدائنة.
وذكر أن أعيان حرصت على بذل كل جهد ممكن من أجل الاستجابة لطلبات الدائنين وتذليل أي عقبات تعترض سبيل الاتفاق على خطة اعادة هيكلة ديون الشركة وتنفيذ كافة التوصيات المقترحة من الجهات المعنية بهذا الخصوص.
واشار الى حرص الشركة على ترشيد الانفاق وتقليص المصاريف الادارية وتكلفة الموظفين عبر استغلال مرافق الشركة المملوكة لها في منطقة الري والانتقال الى مكاتب أقل تكلفة من موقعها السابق بمدينة الكويت.
وافاد الغانم بأن أعيان قامت باجراء تخفيضات مؤثرة في تكلفة الموظفين وأعدادهم بما يتناسب مع خطة اعادة الهيكلة والظروف التشغيلية الحالية.
من جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة أعيان منصور المبارك أن التواصل الايجابي والبناء مع الدائنين عبر السنوات الماضية أثمر التوقيع اليوم على هذه الاتفاقية حيث بذلنا جهدا كبيرا ومناقشات طويلة من أجل الوصول لهذه الاتفاقية وضمان تحقيقها للأهداف التي تحفظ حقوق ومصالح كافة الأطراف المشاركة والموقعة عليها.
وبين المبارك أن الاتفاقية بشكلها الحالي تشمل كافة البنوك الدائنة في الكويت والعدد الأكبر من الشركات المحلية الدائنة وبيت التمويل الكويتي - البحرين بديون تبلغ قيمتها 205 ملايين دينار وتمثل ما نسبته 62 ٪ من اجمالي الديون.
واكد ان الباب سيظل مفتوحا أمام الأطراف الأخرى محلية وأجنبية للانضمام الى الاتفاقية لغاية تاريخ 16 يونيو المقبل علما بأن الاتصالات مع هذه الأطراف مستمرة وتسير بوتيرة ايجابية وسيتم اعتماد الاتفاقية وبدء التنفيذ في نهاية شهر سبتمبر المقبل.
واشار الى ان الاتفاقية تشمل أولا قيام الجهات الدائنة بشطب ما نسبته 10 ٪ من اجمالي ديونها لأعيان ثم سيتم تحويل ما نسبته 15 ٪ من الديون الى أسهم في شركة أعيان للاجارة والاستثمار مع حق إعادة الشراء للمساهمين الحاليين خلال خمس سنوات.
وأضاف ان الشركة ستقوم بزيادة رأس المال بقيمة 10 ملايين دينار وهذه الزيادة ستطرح للمساهمين الحاليين في الشركة وستكون بالقيمة الاسمية للسهم 100 فلس كما ستقوم الشركة بإجراء سداد نقدي وتسوية بأصول لجزء من الدين بقيمة تقارب 51 مليون دينار.
واوضح انه بعد الانتهاء من هذه الخطوات سيتم اعادة جدولة المتبقي من الدين على فترة خمس سنوات مقبلة.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
الله يعين الحين السهم طالع علي 495 فلس

بعد تخفيض راس المال
 

wwwQ8

عضو نشط
التسجيل
5 أكتوبر 2006
المشاركات
1,567
الإقامة
الكويت الحبيبه
6 جهات محلية وخارجية جديدة بصدد الانضمام إلى خطة إعادة هيكلة «أعيان» الأسبوع الجاري
الأحد 29 مايو 2011 الأنباء


:أدوات الربط أضـف تعليقك :حجم الخط



عمر راشد
كشف مصدر مطلع لـ «الأنباء» ان 3 بنوك اجنبية من بين دائني شركة اعيان للاجارة والاستثمار الخارجيين ستوقع على خطة اعادة الهيكلة خلال الاسبوع الجاري.

ولفت الى ان 3 شركات محلية من المتوقع ان تنضم للاتفاقية التي تم التوقيع عليها من قبل 7 بنوك محلية و4 شركات محلية خلال الاسبوع الماضي والتي اوجدت انفراجة حقيقية لعودة الروح مرة اخرى للشركة التي عانت من تداعيات الازمة المالية العالمية.

وقال المصدر ان ميزانيــة 2010 لاتزال لدى بنك الكويت المركـــزي حتى الآن والتي من المتوقع الافراج عنها خلال الايام المقبلــة، موضحا ان زيادة رأسمال الشركة رهن بموافقة المركزي على خطة اعادة الهيكلة لتحديد موعد للجمعية العمومية والسعي للعمل على تنشيط الســوق بشكل فعال خلال الفتــرة المقبلــة.
 

ودي ومتردد

عضو نشط
التسجيل
7 يونيو 2005
المشاركات
1,080
كم صارلي وانا اسمع هالسالفه
 

Aljoman

عضو نشط
التسجيل
12 نوفمبر 2005
المشاركات
26,848
مسج الجُمان تاريخ 23/05/2011​

وأخيرا تم الاتفاق على إعادة هيكلة شركة أعيان للإجارة والاستثمار مما يعتبر نطقة تحول إيجابية لها ودفعة نفسية على الأقل لشركاتها التابعة والزميلة والذي ربما ينعكس عليها إيجابا ولكن ليس بالسرعة التي يتصورها البعض
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
شركة مدرجة تعرض شراء أعيان للاجارة القابضة
السياسة 12/06/2011

كشفت مصادر مطلعة أن شركة مدرجة تعمل في قطاع الخدمات قدمت عرضاًَ لشراء أعيان للتمويل والاجارة القابضة.

وذكرت المصادر أن أعيان لن تنظر في العرض حتى الانتهاء من عملية اعادة الهيكلة واتمام انضمام بقية الدائنين الى خطة اعادة الجدولة والتي بلغت نسبة المنضمين إليها نحو 70 في المئة من الدائنين بين بنوك ومؤسسات محلية .

وأفادت المصادر أن أصول »أعيان القابضة« جيدة كما أنها تملك شركتين بالاجارة واحدة في المملكة العربية السعودية والأخرى في قطر.

وأوضحت المصادر أن قيمة أصول اعيان القابضة تتجاوز ال¯ 140 مليون دينار مشيرة الى ان الشركة لديها خطة ودراسة جدوى تهدف لتأسيس صندوق لتمويل السيارات برأسمال قيمته 20 مليون دينار لتحسين عائداتها.
 

alkatalony

عضو نشط
التسجيل
7 مارس 2010
المشاركات
73
ياليت الشباب الي عندهم معلومه يفيدونا عن العرض المقدمه لشركه أعيان ؟؟؟
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
حسبى الله ونعم الوكيل
الشركة يا اخوان فيها سوء تدبير خسرونا مبالغ كبيره لكن نقول
حسبى الله ونعم الوكيل
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
لجنة متابعة ديون «أعيان» تكثف اتصالاتها بالدائنين قبل نهاية مهلة الانضمام للاتفاقية
الانباء الكويتية 14/06/2011

أكدت مصادر مطلعة لـ«الأنباء» ان لجنة متابعة إعادة هيكلة ديون شركة أعيان للإجارة والاستثمار تكثف اتصالاتها بالدائنين الذين لم يوقعوا على اتفاقية خطة اعادة هيكلة ديون الشركة قبل نهاية الشهر الماضي، وذلك بهدف التعرف على قرارهم الأخير قبل انقضاء مهلة انضمام اطراف جديدة للاتفاقية، علما بأن الخميس المقبل هو آخر يوم في هذه المهلة.

وتوقعت المصادر ان تزداد نسبة الأطراف الموافقة على الخطة والتي تقدر حاليا ب 62%، غير انها لم تجزم بذلك.

وذكرت ان اللجنة ستقعد جلسات مع الأطراف الرافضة للخطة وذلك بعد انقضاء المهلة للتعرف منهم عن أسباب الرفض ومحاولة التوصل الى صيغة توافقية معهم، منوهة الى احتمال لجوء الشركة لقانون حماية الشركات وتقديم الخطة التي تمت الموافقة عليها مؤخرا الى المحكمة المختصة لاتخاذ قرار في هذا الشأن.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان»: نسبة الموافقين على خطة الهيكلة ترتفع إلى 70%
القبس 14/06/2011

علمت القبس من مصادر مطلعة أن 3 بنوك اقليمية انضمت أخيرا إلى جملة الدائنين الذين وافقوا على خطة هيكلة شركة أعيان للإجارة والاستثمار.

وقالت المصادر ان نسبة الدائنين الموافقين على خطة الهيكلة ارتفعت من %62 إلى %70، منوهة إلى أن هناك تسوية قانونية جارية حاليا مع عدد من الدائنين تمثل نسبتهم %14 من اجمالي الدائنين لفك ارتباط سابق يتعلق بمديونية عبارة عن صكوك وقرض مشترك، علما بأنهم أبدوا موافقاتهم النهائية على خطة الهيكلة.

وأشارت المصادر إلى أن خطة هيكلة الشركة تنطلق بموافقة ما نسبته %84 من الجهات الدائنة على خطة الهيكلة.

جدير ذكره ان آخر موعد لانضمام بقية الدائنين إلى خطة الهيكلة هو 16 يونيو الجاري.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«المركزي» يرسل ميزانية «أعيان» قريباً
الانباء الكويتية 19/06/2011

كشفت مصادر لـ «الأنباء» عن أن بنك الكويت المركزي سيرسل ميزانية شركة أعيان للإجارة والاستثمار عن 2010 نهاية يونيو الجاري بخسارة تتراوح بين 25 و30 مليون دينار، لافتة الى أن الشركة بانتظار الميزانية التي طال انتظارها للبدء في إجراءات تنفيذ اتفاق خطة إعادة الهيكلة التي وقعتها «أعيان» مع ما يقارب 70% من دائنيها.

وبينت المصادر أن تشكيلة مجلس الإدارة ستكون من كتلة كبار الملاك ممثلة في كبار ملاك الشركة من الأفراد والشركات، حيث سيدخل بيت التمويل الكويتي بحصة لا تقل عن عضوين أو ثلاثة في مجلس الإدارة فيما سيظل منصب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب من نصيب رئيس مجلس إدارتها الحالي علي الغانم أو من ينوب عنه.

وقالت إن الدائنين الذين لم يوقعوا سيدخلون تحت مظلة قانون الاستقرار المالي بعد نفاذ الفترة القانونية المطلوبة لتوقيع خطة إعادة الهيكلة، مستدركة بأن الدائنين الخارجيين وعددهم 25 بنكا لا يملكون خيارا سوى التوقيع بعد حسم الدائنين المحليين أمرهم بخيار التوقيع.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» توقف تصفية «أعيان كابيتال» لنقل محافظها التمويلية إليها
الراي العام 20/06/2011

علمت «الراي» من مصادر ذات صلة ان مجلس إدارة «أعيان للإجارة والاستثمار» طلب من بنك الكويت المركزي الموافقة على نقل نشاط الشركة التمويلي إلى شركة أعيان كابيتال التابعة لها 100 في المئة، علما ان «اعيان كابيتال» شركة تحت التصفية.

جاء الطلب في اطار رد «أعيان» على تعميم «المركزي» لشركات الاستثمار في خصوص النظر في امكانية تعديل اوضاعها، بحيث يقتصر خضوعها للرقابة على إحدى الجهتين، «المركزي» او هيئة اسواق المال. واشارت المصادر إلى انه بينما اتفق اعضاء مجلس إدارة «اعيان» بشكل مبدئي على تبعية الاخيرة « لهيئة أسواق المال، وكلفوا لجنة تابعة له بدراسة الأمر بشكل مفصل خلال الفترة المقبلة لاتخاذ قرار نهائي للشركة بشأن الفصل أو الرقابة المزدوجة، فإنهم توافقوا على نقل المحافظ والصناديق التابعة لـ «اعيان» في النشاط التمويلي إلى شركة اعيان كابيتال كرخصة منفصلة تابعة لـ «المركزي»، وذلك في حال وافقت الجمعية العمومية للشركة على هذا المقترح.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» ستبقى تحت رقابة البنك المركزي
القبس 21/06/2011

علمت القبس من مصادر مطلعة ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار تدرس خيار فصل نشاط الاستثمار عنها عبر وضعه في شركة تابعة بنسبة %100 لتكون تحت رقابة هيئة سوق المال.

وقالت المصادر ان الشركة رفعت دراسة الى مجلس الادارة بذلك، فيما ستبقي نشاط التمويل داخل نظام الشركة الام، لتلحق بتبعية رقابة بنك الكويت المركزي.

ولفتت المصادر الى ان هذا الخيار بعد الانتهاء من دراسته والحصول على موافقة عليه سيتم رفعه الى بنك الكويت المركزي للحصول على موافقته.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
دائنو «أعيان» يطلبون مهلة تمديد إضافية للانضمام إلى خطة إعادة الهيكلة لاستكمال إجراءات قانونية
الانباء الكويتية 26/06/2011

علمت «الأنباء» من مصادر مطلعة أن دائني شركة «أعيان» للاجارة والاستثمار الذين لم يوقعوا على خطة اعادة ديون الشركة والتي تم الموافقة عليها مؤخرا من قبل 68% من الدائنين، طلبوا من الشركة تمديد مهلة الانضمام للخطة وذلك للمرة الثانية بعد انقضاء المهلة الاضافية الأولى في 23 الجاري.

وقالت المصادر: إن الدائنين أبلغوا الشركة بطلبهم نهاية الأسبوع وانه جاري الاتفاق على تحديد موعد لنهاية المهلة، مشيرة الى ان الدائنين ابلغوا الشركة بطلبهم لاستكمال بعض الاجراءات القانونية الخاصة بهم.

وتوقعت المصادر ان ترتفع نسبة الدائنين الموافقين على الخطة خلال المهلة الجديدة.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
ياجماعة والله الشركة هذي شركة قائمة على الكذب كم صارلهم يصرحون عن الدين هذا تصدقون ان معاشات الادارة عندهم على عشرين الف وخمسة عشر الف وقاعد يفتشون المساكين اللي معاشاتهم على ٣٠٠و٤٠٠ وين الله يوفقهم هذيل ماقول الا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
"أعيان للإجارة" توقع نهائيا مع دائنيها خطة إعادة هيكلتها في رمضان
السياسة 13/07/2011

علمت "السياسة" من مصادر مطلعة ان شركة اعيان للاجارة والاستثمار قطعت شوطا مهما في انجاز الوثائق القانونية المتعلقة بخطة اعادة هيكلة ديونها البالغة 205 ملايين دينار والتي وقعت عليها مبدئيا نحو 62 في المئة من الجهات الدائنة لها منتصف يونيو الماضي.

واشارت المصادر الى ان المرحلة التالية للانتهاء من هذه الوثائق هي التوقيع النهائي على الخطة,, متوقعة ان يتم ذلك خلال شهر رمضان المقبل أو بعده مباشرة على ان يتم توقيع جميع الدائنين على بدء تنفيذ خطة الهيكلة.

وقالت المصادر انه من المتوقع ان ينضم دائنون اخرون الى دائني الخطة الموقعة.

وكانت اعيان وقعت على اتفاقية اعادة هيكلة ديونها مع تسع مؤسسات منها سبعة بنوك محلية هي بيتك والبنك التجاري والبنك الأهلي وبنك برقان وبنك البحرين والكويت وبنك الخليج وبنك بوبيان والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وشركة رواحل القابضة وشركة كاب كورب والشركة الكويتية للاستثمار.

وتضمنت الاتفاقية قيام الجهات الدائنة بشطب ما نسبته 10% من إجمالي ديونها لاعيان ثم يتم تحويل ما نسبته 15% من الديون الى اسهم في شركة أعيان للاجارة والاستثمار مع حق اعادة الشراء للمساهمين الحاليين خلال خمس سنوات.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
لو تلاحظون وجود شركة رواحل القابضة من ضمن الدائنين وهي تابعه حق اعيان تحس ان لعب بأموال المساهمين وتاسيس شركات من اجل تجميع الاموال بالباطل حسبي الله عليهم
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
«أعيان» تمدّد إلى نهاية أغسطس مهلة الانضمام إلى خطة الهيكلة
الراي العام 24/07/2011

ذكرت مصادر مطلعة أن شركة اعيان للاجارة والاستثمار قد تمدد إلى نهاية اغسطس المقبل المهلة الممنوحة لبقية دائني الشركة والبالغة نسبتهم نحو 30 في المئة، للانضمام إلى اتفاقية الهيكلة التي وقعتها الشركة اخيرا، علما بان المهلة القائمة تنتهي في نهاية الشهر الجاري.

ونوهت المصادر ان من المطروح حاليا، انه في حال عدم توصل «اعيان» إلى اتفاق مع بقية الدائنين خلال المهلة الجديدة، سيكون من الخيارات المطروحة أمام الشركة تمديد المهلة إلى تواريخ جديدة، ربما تصل إلى نهاية العام.

ووقعت «اعيان» اخيرا خطة لاعادة هيكلة ديونها تقضي باسقاط 10 في المئة من مديونيتها، ومساهمة الدائنين في زيادة رأسمال الشركة، بموافقة نحو 63 في المئة من دائنيها عند التوقيع، ارتفعت لاحقا إلى نحو 70 في المئة، وشمل التوقيع جميع الجهات الدائنية المحلية باستثناء البنك الاهلي المتحد، فيما غاب عن التوقيع الجهات التمويلية الاجنبية بسبب وجود عقبات قانونية تمنع هذه الجهات من المشاركة، ما دعا «اعيان» لمنح بقية الدائنين مهلة اضافية لمراجعة وضعها قانونياً والانضمام إلى الخطة.

وافادت المصادر ان عقبات قانونية مازالت تحول دون انضمام بعض الدائنين إلى خطة الهيكلة حتى الآن، لأسباب تتعلق بنظم ولوائح هذه الجهات من الناحية القانونية، مشيرة إلى انه اذا فشلت الجهود الرامية الى التوصل لاتفاق مع هذه الجهات، فان من غير المستبعد ان تلجأ «اعيان» إلى الانضواء تحت مظلة قانون تعزيز الاستقرار المالي.
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
ابتر ايدي لو أوصلو لحل الشركة رايحه على خطى دار الاستثمار يديرونها مجموعة من اللصوص الله ينتقم منهم
 
أعلى