شركة أعيان للإجارة والتمويل ((أعيان )) 222

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
مجلس ادارة "اعيان" يوصي بعدم توزيع ارباح عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2010
بورصة الكويت 31/07/2011

اوصى مجلس ادارة "اعيان" عدم توزيع ارباح عن السنة الماليه المنتهيه في31-12-10‏ علما بن هذه التوصيه تخضع لموافقة الجمعيه العمومية والجهات المختصه .
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
ياشباب وصلني خبر طازه بان مكتب التدقيق الخارجي اكتشف وجود سرقات كبيره بإدارة الاستثمار وتم اتهام مجموعة من الادارة التنفيذية بهذه السرقات خاصة فيما يخص الصناديق الاستثمارية وتم تحويلهم الى التحقيق والأيام القادمة سوف يتم الكشف عن المزيد.
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
شى موطبيعى

امابالنسبه الى الصناديق فهى حدث وبلا حرج
تخبط وسوء تدبير لم يسبقهم احد فى طريقة الاستثمار ناس لاتفقه شى بالاداره او الاستثمار
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
يعلن سوق الكويت للاوراق المالية بأن الجمعيه العمومية العادية وغير العادية ‏لشركة اعيان للاجارة والاستثمار قد انعقدت يوم الاحد الموفق 11-9-2011 ‏:

1- الموافقة علي عدم توزيع ارباح عن السنة المالية المنتهية في 31-12-2010‏

2- الموافقة علي الغاء زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 10.000.000 د.ك عن طريق ‏إصدار 100.000.000 سهم والتى تم اعتمادها في الجمعيه العمومية العادية وغير العادية عن العام المنتهي في 31-12-2009 .‏

3-الموافقة علي زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 10.000.000 د.ك عن طريق اصدار ‏100.000.000 سهم بقيمة اسميه 100 فلس للسهم وبدون علاوة اصدار تخصص ‏للمساهمين المسجلين بدفاتر الشركة قبل يوم من تاريخ استدعاء الزيادة .‏

4- الموافقة علي زيادة رأسمال الشركة بمبلغ 46.000.00 د.ك عن طريق اصدار 460.000.000 سهم بقيمه اسميه 100 فلس للسهم وبدون علاوة اصدار تخصص لمساهمين جدد وموافقة المساهمين الحاليين عن التنازل عن الاكتتاب في تلك ‏الاسهم لصالح المساهمين الجدد.

5- انتخاب اعضاء مجلس الادارة جدد للسنوات الثلاث القادمة كما يلي :‏

السادة - شركة اولاد علي الغانم للتجارة العامه والمقاولات
السادة - المثنى للاستثمار ‏
السادة - شركة ايلافكو للتجارة العامه والمقاولات
السادة - شركة شيرين للاستثمار
السادة - بيت التمويل الكويتى ‏
السادة - البنك التجاري
السيد - منصور حمد منصور المبارك

السادة - بيت التمويل الكويتى ‏
السادة - البنك التجاري
السيد - منصور حمد منصور المبارك.
 

xoxo2009

عضو نشط
التسجيل
16 يناير 2009
المشاركات
549
يعطيكم العافيه شباب تتوقعون متي راح اترد الشركه لتداول . او الخبر هذا راح يصعد باجر سهم اعيان ع باجر ولا وشكرا
 

السعد محمد

عضو مميز
التسجيل
26 أكتوبر 2005
المشاركات
9,982
الخبر كاملا

الخبر كاملا من موقع


http://www.kuwaitnews.com/business/gulf/14515-2011-09-11-11-17-38



نتمنى ان تكون الصورة واضحة





نشر بتاريخ الأحد, 11 أيلول/سبتمبر 2011 14:17 كتب بواسطة: المحرر الاقتصادي شركة اعيان
قررت الجمعية العمومية العادية لشركة (أعيان للاجارة والاستثمار) عدم توزيع أرباح نقدية أولاسهم منحة على المساهمين عن العام المالي المنتهي في 31 ديسمبر 2010.
وقال رئيس مجلس الادارة علي ثنيان الغانم في الجمعية العمومية التي عقدت اليوم بنسبة حضور 81 في المئة ان جهود شركة أعيان في مفاوضاتها الايجابية الشاقة والطويلة مع الجهات الدائنة من أجل اعادة هيكلة الديون تكللت بالنجاح في النصف الأول من العام الحالي.
واضاف الغانم ان (اعيان) نجحت بالوصول الى اتفاق على اعادة جدولة الديون بحيث تسدد (اعيان) هذه الديون على فترة خمس سنوات مع احتفاظها بالقدرة على ادارة أعمالها والتركيز على الأنشطة التشغيلية بما يسمح بنمو ايراداتها في الوقت ذاته.
وذكر ان المفاوضات كانت "ايجابية" كما كان للتعليمات الجديدة التي اصدرها بنك الكويت المركزي المتعلقة بالالتزام بنسب مالية جديدة بخصوص معدل الدين ونسبة الدين الخارجي والسيولة السريعة التي يفترض أن يجري العمل بها في يونيو 2012 دورا في اعادة ترتيب الأتفاقية من اجل الالتزام بالتعليمات.
ومضى قائلا " نجحنا ايضا بالتوصل ليس فقط الى اتفاقية لكن الى شراكة بيننا وبين الجهات الدائنة تعكس قناعة الجميع بقدرة شركة أعيان وعلى الالتزام والاستمرار بل والتطور".
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة منصور المبارك انه "تم التوصل مع الدائنين الى توقيع اتفاقية اعادة هيكلة الديون في الربع الثاني من عام 2011 من أجل ضمان تحقيقها الأهداف التي تحفظ حقوق ومصالح جميع الأطراف المشاركة والموقعة عليها".
واوضح المبارك ان الاتفاقية شملت كافة البنوك الدائنة في الكويت والعدد الأكبر من الشركات المحلية الدائنة وبيت التمويل الكويتي - فرع البحرين بديون تبلغ قيمتها 205 ملايين دينار كويتي وتمثل ما نسبته 62 في المئة من اجمالي الديون.
وذكر ان الشركة ستقوم قريبا بطلب الانضمام لقانون الاستقرار المالي وطلب الحماية القضائية حفظا لمصالحها ومصالح أغلبية دائنيها الداعمين لخطة اعادة الهيكلة.
وبين ان الاتفاقية تعمل على قيام الجهات الدائنة بشطب ما نسبته 10 في المئة من اجمالي ديونها لأعيان وسيتم تحويل ما نسبته 15 في المئة من الديون الى أسهم في شركة أعيان للاجارة والاستثمار مع حق اعادة الشراء للمساهمين الحاليين خلال خمس سنوات.
واشار الى قيام الشركة بزيادة رأس المال بقيمة 10 ملايين دينار "والتي ستطرح للمساهمين الحاليين في الشركة وستكون بالقيمة الاسمية للسهم (100 فلس) كما ستقوم أعيان باجراء سداد نقدي وتسوية بأصول لجزء من الدين بقيمة تقارب 51 مليون دينار".
وذكر انه بعد الانتهاء من هذه الخطوات ستتم اعادة جدولة المتبقي من الدين على فترة خمس سنوات قادمة مبينا انه تم في 2010 المباشرة بتنفيذ بعض جوانب الخطة بالفعل وترشيد الانفاق واعادة هيكلة المصاريف الادارية والعمومية والرواتب ونتج عن ذلك تخفيض تكاليف الموظفين بقيمة 5ر7 مليون دينار بنسبة 67 في المئة والمصاريف الادارية العمومية بقيمة 3 ملايين دينارسنويا وبنسبة 55 في المئة مقارنة بمصاريف عام 2008.
واعرب المبارك عن تطلعه للبدء بتطبيق بنود خطة العمل وفق الجدول الزمني المعتمد وان تطبيق الخطة سيكون له اثر كبير في تدعيم حقوق الملكية للشركة بما يسمح بتطبيق خطة العمل الهادفة الى المحافظة على حصة الشركة الكبيرة في سوق التأجير في الكويت من خلال تحسين وتطوير أداء محفظة الاجارة.
واضاف ان الخطة تتضمن خطوات للتخارج من بعض الاستثمارات ودعم وتطوير بعض الاستثمارات الأخرى الأكثر جدوى والأكثر ملاءمة لتوجه الشركة الجديد المبين في خطة العمل.
ووافقت الجمعية العمومية العادية وغير العادية على كافة البنود المدرجة على جدول أعمال الجمعيتين وعلى تشكيل مجلس ادارة يضم كلا من شركة علي الغانم للتجارة العامة والمقاولات وايلافكو للتجارة العامة والمقاولات وشيرين وبيت التمويل الكويتي (بيتك) والبنك التجاري وشركة المثنى للاستثمار ومنصور حمد منصور المبارك.
 

ابو مبارك 1

عضو نشط
التسجيل
22 أبريل 2008
المشاركات
455
الإقامة
كويت
قانون الاستقرار

رايحه الى قانون الاستقرار المالى
حسبى الله ونعم الوكيل
 

abu_fahad

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2005
المشاركات
514
الإقامة
الكويت
مساكم الله بالخير والعافيه ، ياليت أحد يفيدنا جزاكم الله خير بالنسبه للزياده براس المال ، أنا عندى عشرين الف سهم ، واذا حبيت أكتتب بزيادة راس المال جم المبلغ المطلوب ؟؟ فيدوونا يا أهل الخبره الله يجزاكم خير
 

متدرب أصيل

عضو مميز
التسجيل
25 يناير 2008
المشاركات
3,277
مساكم الله بالخير والعافيه ، ياليت أحد يفيدنا جزاكم الله خير بالنسبه للزياده براس المال ، أنا عندى عشرين الف سهم ، واذا حبيت أكتتب بزيادة راس المال جم المبلغ المطلوب ؟؟ فيدوونا يا أهل الخبره الله يجزاكم خير

مساك الله بالنور بو فهد
تو الناس لا تشغل نفسك بالحسبة الموضوع يبيله أكثر من 6 شهور
ساعتها راح نعطيك خبر إن شاء الله
 

مـــــتواضع

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
491
الشركة دخلت تحت قانون الاستقرار المالي يعني الحبل طويل يبيلها سنه اقل شي يالله ترجع للتداول او ما ترجع ولكم في دار الاستثمار عبره
 

abu_fahad

عضو نشط
التسجيل
14 نوفمبر 2005
المشاركات
514
الإقامة
الكويت
مساك الله بالنور بو فهد
تو الناس لا تشغل نفسك بالحسبة الموضوع يبيله أكثر من 6 شهور
ساعتها راح نعطيك خبر إن شاء الله

مشكور والله يجزاك خير يارب على سرعة الرد أخوى وحبيبى متدرب اصيل والله انك اصيل كل الشكر والتقدير والله يرحم والديك يارب ، الله يصبرنا
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
المبارك لـ القبس : «أعيان» ستستوفي متطلبات «المركزي» حول الرافعة المالية

القبس 13/09/2011

قال الرئيس التنفيذي لشركة اعيان للاجارة والاستثمار منصور المبارك في مقابلة مع «العربية» إن الشركة قدمت أمس طلبا الى المحكمة المختصة للسماح لها باللجوء الى قانون الاستقرار المالي، وذلك للحماية من الدائنين غير الموافقين على خطة اعادة هيكلة الشركة. وكان %70 من الدائنين وافقوا على الخطة في شهر مايو الماضي، بينما %30 لم يحسموا امرهم حتى الآن.

وفي هذا الصدد، قال المبارك ان الدائنين غير الموافقين على الخطة منقسمون الى شقين: قسم يحتاج مزيدا من الوقت لاتخاذ القرار، وآخر غير موافق على البنود، وبرر المبارك اللجوء الى قانون الاستقرار لعدم وجود اتفاق بين هؤلاء الدائنين. واضاف: هناك تداعيات مالية سلبية في حال اخذ المزيد من الوقت، حيث الوضع المالي لـ «أعيان» يزداد سوءا منذ بداية الازمة المالية في 2008 وحتى الان بسبب عدم التفاهم للدخول في خطة اعادة الهيكلة من جانب الدائنين.

واضاف المبارك ان قانون الاستقرار يسمح للدائنين غير الموافقين على اللحاق بنظرائهم الموافقين على الخطة، مما يعني ان هناك فرصة للفريق المعارض بالانضمام الى الخطة حتى بعد موافقة القاضي لاعيان على اللجوء للقانون.

وحسب المبارك، سيكون على رأس البنوك المالكة بيت التمويل الكويتي وبنك التجاري اللذين اصبح لهما ممثلان في مجلس الادارة.

وقال المبارك ان الديون الحالية على الشركة هي 330 مليون دينار، وحسب اتفاقية الهيكلة سيتم شطب %10 من الديون، أي بحدود 33 مليون دينار، لكن ذلك يتوقف على موافقة %100 من الدائنين، فحتى الان وافق %70 من الدائنين، أي ان هناك 23 مليون دينار ستشطب. لكن المبارك اوضح ان الديون ستصبح 200 مليون دينار بعد تطبيق اتفاقية الهيكلة، بينما سيصبح رأس المال 90 مليون دينار.

من ناحية أخرى، قال المبارك في تصريح خاص لـ القبس إن الشركة ستتمكن من استيفاء متطلبات بنك الكويت المركزي حول الرافعة المالية (الديون الى حقوق المساهمين) التي يفترض الا تزيد عن ضعفين في نهاية يونيو 2012 اي على بُعد 9 اشهر تقريبا من الان. وتزيد الرافعة المالية في «اعيان» عن 19ضعفا، وهي من بين الاعلى في قطاع شركات الاستثمار.

وحسب المبارك، ستصبح حقوق المساهمين بين 80 الى 90 مليون دينار، أي أن الرافعة المالية ستظل اعلى من المستوى المطلوب من «المركزي»، لكنه اكد ان الشركة ستتمكن من تخفيض ديونها في الاشهر المقبلة لكي تستوفي الشروط. واضاف: تم تعديل خطة اعادة الهيكلة من اجل ان تستوفي شرط المركزي الجديد، والشركة قادرة على ذلك بعد بدء تنفيذ الهيكلة.

كما اكد المبارك ان الشركة خفضت المصاريف الادارية والموظفين بين 65 % الى 75 %، وهو ما سيؤثر ايجابيا على بيانات الشركة.
 

alpha965

عضو نشط
التسجيل
7 أغسطس 2010
المشاركات
256
انخفاض خسائر أعيان للإجارة والاستثمار إلى 2.11 مليون دينار بنهاية الربع الأول من عام 2011
أرقام 02/10/2011

انخفضت خسائر شركة أعيان للإجارة والاستثمار، التي تعمل في أنشطة الإجارة والاستثمار، إلى 2.11 مليون د.ك (6.2 فلس/للسهم) بنهاية الربع الأول من عام 2011، مقارنة بخسائر قدرها 7.79 مليون د.ك خلال نفس الفترة من عام 2010

قالت الشركة بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التالي:

- محدودية النطاق:

اننا لم نقم بمراجعة المعلومات المالية المرحلية للشركة الزميلة، شركة أجيال التعليمية ش.م.ك (مقفلة) إن إجمالي الموجودات والحصة في نتائج هذه الشركة الزميلة في 31 مارس 2011 ولفترة الثلاثة اشهر المنتهية بذلك التاريخ ‏والمدرجة ضمن هذه المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة ‏يبلغ 4.356.511 د.ك (31 ديسمبر 2010: 3.606.677 د.ك) و 749.874 د.ك (31 مارس 2010 : 139.115 د.ك) على التوالي. ‏إننا لم نتمكن من تنفيذ اي ‏اجراءات مراجعة، ولذلك فاننا لسنا في مركز يسمح لنا بتقديم اي نتيجة فيمايتعلق بالمبالغ المدرجة لهاتين الشركتين في المعلومات المالية.

- عدم التأكد المتعلق بالاستمرار على اساس مبدا الاستمرارية:

دون التحفظ في رأينا، نلفت الانتباه الى الايضاح رقم 2 حول المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة والذي يبين ان المجموعة قد تكبدت خسائر بمبلغ 2.346.440 د.ك ‏لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 مارس 2011، وكان لدى المجموعة خسائر متراكمة بمبلغ 26.124.317 د.ك، وكما في ذلك التاريخ تجاوزت المطلوبات المتداولة ‏للمجموعة موجوداتها المتداولة بمبلغ 260.013.962 د.ك . ‏إضافة الى ذلك، ‏عجزت الشركة الام عن سداد التزامات دين بمبلغ 155.870.935 د.ك وعلقت ‏دفعات سداد المبالغ الاساسية لالتزامات الدين لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية، وهي تعمل مع الممولين ‏لاعادة جدولة ‏التزامات ديونها بالكامل . ‏إن هذه الظروف ‏مع الأمور الأخرى المبينة في إيضاحِ2، تشير الى وجود عدم تأكد مادي مما ‏يمكن ان يثير شكا كبيرا حول قدرة ‏المجموعة على الاستمرار في اعمالها على ‏اساس مبدأ الاستمرارية.

http://www.argaam.com/Portal/Content/ArticleDetail.aspx?articleid=231985
 

aboazoz77

عضو نشط
التسجيل
16 فبراير 2008
المشاركات
748
[10:53:18] بلغت (خسارة) (اعيان) (2.1) مليون د.ك لل3 أشهر المنتهية في 31-03-2011‏
يعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن شركة اعيان للاجارة والاستثمار (اعيان)‏
افادت بانها حصلت على موافقة بنك الكويت المركزي على بياناتها المالية
المرحلية للفترة المنتهية في 31-03-2011 ، بتاريخ 08-09-2011‏
وفقا لما يلي:‏
البند ال3 أشهر المنتهية في 31-03-11 ال3 أشهر المنتهية في 31-03-10‏
الربح(خسارة)(د.ك) (2.108.140) (7.785.523)‏
ربحية(خسارة)السهم (فلس كويتي) (6.39) (23.61)‏
اجمالي الموجودات المتداولة 148.961.690 165.971.276‏
اجمالي الموجودات 469.842.171 510.637.020‏
اجمالي المطلوبات المتداولة 408.975.654 410.252.612‏
اجمالي المطلوبات 420.043.327 441.957.164‏
ِ اجمالي حقوق المساهمين 4.469.022 23.643.193‏
بلغ اجمالي الايرادات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 2.700 د.ك
بلغ اجمالي المصروفات من التعاملات مع الاطراف ذات الصلة مبلغ 1.560.838 د.ك
علما بان تقرير مراقبي الحسابات يحتوي على التالي :‏
ِ- محدودية النطاق :‏
اننا لم نقم بمراجعة المعلومات المالية المرحلية للشركة الزميلة ، شركة
اجيال التعليمية ش.م.ك. (مقفلة). ان اجمالي الموجودات والحصة في نتائج
هذه الشركة الزميلة في 31 مارس 2011 ولفترة الثلاثة اشهر المنتهية بذلك
التاريخ ‏والمدرجة ضمن هذه المعلومات المالية المرحلية المكثفة المجمعة ‏
يبلغ 4.356.511 د.ك (31 ديسمبر 2010: 3.606.677 د.ك) و 749.874 د.ك
ِ(31 مارس 2010 : 139.115 د.ك) على التوالي . ‏اننا لم نتمكن من تنفيذ اي ‏
اجراءات مراجعة، ولذلك فاننا لسنا في مركز يسمح لنا بتقديم اي نتيجة فيما
يتعلق بالمبالغ المدرجة لهاتين الشركتين في المعلومات المالية .‏
ِ- عدم التأكد المتعلق بالاستمرار على اساس مبدا الاستمرارية :‏
دون التحفظ في رأينا ، نلفت الانتباه الى الايضاح رقم 2 حول المعلومات
المالية المرحلية المكثفة المجمعة والذي يبين ان المجموعة قد تكبدت خسائر
بمبلغ 2.346.440 د.ك ‏لفترة الثلاثة اشهر المنتهية في 31 مارس 2011،
وكان لدى المجموعة خسائر متراكمة بمبلغ 26.124.317 د.ك ، وكما في
ذلك التاريخ تجاوزت المطلوبات المتداولة ‏للمجموعة موجوداتها المتداولة بمبلغ
ِ260.013.962 د.ك . ‏اضافة الى ذلك ، ‏عجزت الشركة الام عن سداد التزامات دين
بمبلغ 155.870.935 د.ك وعلقت ‏دفعات سداد المبالغ الاساسية لالتزامات الدين
لصالح بعض البنوك والمؤسسات المالية ، وهي تعمل مع الممولين ‏لاعادة جدولة ‏
التزامات ديونها بالكامل . ‏ان هذه الظروف ‏مع الامور الاخرى المبينة في ايضاح
ِ2 ، تشير الى وجود عدم تأكد مادي مما ‏يمكن ان يثير شك كبير حول قدرة ‏
المجموعة على الاستمرار في اعمالها على ‏اساس مبدأ الاستمرارية .‏
 
أعلى