شركه الخليج القابضه ...5

Beach

عضو نشط
التسجيل
3 أغسطس 2006
المشاركات
163
اللجنة الوزارية للإعمار تتدارس خطة "فيلامار" لبدء استكمال التطوير في 3 شهور
main_01423070025.jpg

تصغير الخطتكبير الخط
المنامة - بنا


تدارست اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية الخطة المقدمة من شركة الخليج القابضة، الشركة المالكة والمديرة لمشروع (فيلامار)، والتي أكدت بموجبه توفر متطلبات البدء باستكمال تطوير المشروع خلال ثلاثة شهور، بهدف تجنيب اعتباره ضمن مشاريع التطوير العقارية المتعثرة.

ويعد مشروع (فيلامار) الواقع في قلب العاصمة المنامة بمرفأ البحرين المالي، واحداً من بين مشاريع تطوير عقارية كبرى أخرى متعثرة ومخصصة لأغراض السكن.

وكان مجلس الوزراء قد قرر في جلسته التي عقدها في 19 يناير/ كانون الثاني الماضي تسمية اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية - التي يرأسها نائب رئيس مجلس الوزراء، الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة -كجهة مختصة بدراسة مشاريع التطوير العقارية المتعثرة التي يحيلها إليها مجلس الوزراء، وذلك وفقاً لما هو منصوص عليه في المادة الثالثة من المرسوم بقانون رقم (66) لسنة 2014 بشأن تسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة.

وبموجب الخطة المقدمة من مجلس إدارة شركة الخليج القابضة، فإن الشركة ستبدأ بحلول مايو/ أيار المقبل عملية استكمال تطوير المرحلة الأولى على الأرض من قبل المقاول الذي تعمل الشركة خلال الشهر الجاري على توقيع اتفاقية إطارية معه.

ويأتي تدارس اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية لخطة الشركة في إطار تجاوب الحكومة – برئاسة رئيس الوزراء ومتابعة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وفق المرسوم بقانون الخاص بتسوية مشاريع التطوير العقارية المتعثرة لوضع الحلول المستدامة لملف المشاريع العقارية المتعثرة، والآليات والضوابط اللازمة لتفادي تكرار مثل هذا الوضع، وجعل القطاع العقاري أشد مناعة لضمان نجاح القادم منها وفق تنظيم يحظى بحماية قانونية شاملة، ولتعزيز سمعة البحرين المميزة في هذا القطاع، بخاصة مع وجود عدد من المشاريع العقارية الكبرى التي حققت نجاحاً كبيراً.

كما أكدت اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية خلال اجتماعها أن الخطوة التي بادرت إليها شركة الخليج القابضة تعد إيجابية، داعية في الوقت نفسه الشركة إلى الالتزام بخطتها عبر البدء في المشروع خلال الفترة المحددة من جهة، ومن جهة ثانية دعت اللجنة الشركات المالكة والمديرة لمشروعات تطوير عقارية أخرى متعثرة إلى تصحيح أوضاعها في أسرع وقت.

وفي وقت سابق من يناير الماضي، صرَّح الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة أن القيادة حريصة على حلحلة ملف مشاريع التطوير العقارية المتعثرة، وذلك من خلال وضع السبل الكفيلة بإنهائه على نحو يحفظ حقوق المستثمرين والمساهمين، ويضمن العدالة لكافة الأطراف ذات العلاقة، وهو ما يؤدي في نهاية المطاف إلى ديمومة العمل في ظل بيئة آمنة من الناحية الاستثمارية.

ويرأس الشيخ خالد بن عدالله اللجنة الوزارية للإعمار والبنية التحتية، وهي تُعنى بدراسة المشاريع الوطنية الكبيرة ومشاريع البنى التحتية، ومتابعة تنفيذها، ومراجعة السياسات التي تضمن توفير كافة البنى التحتية اللازمة، فضلاً عن أنها تتولى دراسة كافة الموضوعات المحالة إليها من مجلس الوزراء والمتعلقة باختصاصها.
 

J.Fahad

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
160
للبيع ١٠٠ الف اسهم الخليج القابضة بـ ٣٨ فلس

تلفون
٩٤٩٩٩٥٩٥
 

J.Fahad

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
160
يعطيك العافيك اخوي بوجراح عالاخبار الطيبة و الله يجيب الخير :))
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
معروض للبيع اسهم شركة الخليج القابضة
بسعر 9.5 فلس


أبوأنس
99713013
 

J.Fahad

عضو نشط
التسجيل
8 سبتمبر 2007
المشاركات
160
عادةً مع الاخبار الايجابية يرتفع السهم

للبيع اسهم الخليج القابضة بسعر
١٨٠ فلس
 

الحمد5

عضو نشط
التسجيل
17 يناير 2010
المشاركات
1,069
السلام عليكم ورحمة الله


كم سعر اخر صفقه نرجو التوضيح ممن لديه علم بذالك

وشكرا مقدما
 

ابو جراح1

عضو نشط
التسجيل
21 سبتمبر 2005
المشاركات
252
للبيع مليون سهم الخليج القابضه

43 فلس وغير قابل للمساومه

الاتصال للجادين فقط 99012388
 

Abdullah Alhajeri

عضو نشط
التسجيل
5 نوفمبر 2006
المشاركات
2,486
الإقامة
الفحيحيل
للبيع اسهم الخليج القابضة

الكمية 833,000

السعر 20 فلس

للجادين التواصل 66696776
 

ArefChelsea

عضو جديد
التسجيل
1 أبريل 2015
المشاركات
1
السلام عليكم
للبيع 560,000 ألف سهم الخليج القابضه
للجادين التواصل على 99898793
 

** أبوأنس **

عضو نشط
التسجيل
28 ديسمبر 2009
المشاركات
1,512
معروض للبيع اسهم الخليج القابضة بسعر 9.5 فلس

أبوأنس
99713013
 

البندر=stock

عضو نشط
التسجيل
9 يونيو 2008
المشاركات
3,214
مطلــــــــــــــــــــــــــــــــــوب
أسهـــم شــــركـة الخليــــــج القابضـة
على سعـر 7.5 فلـس السهــم

البنـــــــــــــــــــــــــــــــدر
لبيع وشراء الاسهم الكويتيه والخليجيه
99660520
22466159
22420303​
 

fahad2000

عضو مميز
التسجيل
15 مايو 2012
المشاركات
9,512
3976628.jpg

الخليج القابضة تعيين كونسورتيوم لإنشائية "فيلامار"
١٣-أبريل-٢٠١٥ ٠٢:٢٨ م مباشر
مباشر: قالت "شركة الخليج القابضة" أنها أتمت جميع الترتيبات لاستكمال مشروع فيلامار كان آخرها تعيين كونسورتيوم من كبرى الشركات العالمية.
وبحسب بيان تلقت مباشر نسخة منه، أوضح عضو مجلس الإدارة في شركة الخليج القابضة علاء الرومي إن الشركة قامت بتعيين كونسورتيوم يضم مجموعة من كبريات الشركات العالمية لإعداد الدراسات الخاصة بإتمام العمل في المشروع.

وأضاف بأنه تم تعيين شركة كي بي إم جي للقيام بدراسة الجدوى القانونية والتقنية للمشروع، كما تم تعيين مكتب المحاماة تراورز أند هاملنز لإتمام دراسة الوضع القانوني وإعادة الهيكلة بالإضافة لتعيين شركة إتش اى جي لإعداد دراسة دقيقة لوضع الحالة الإنشائية للمشروع.

وأضاف الرومي بأن هذه الخطوة تأتي في سياق العديد من الخطوات التي اتخذها مجلس الإدارة لاستكمال مشروع فيلامار حسب الخطة المرسومة وأوضح بأن الدعم الذي قدمه المساهمون الرئيسيون كان له بالغ الأثر في تقوية الوضع المالي للشركة مؤكداً بأن المردود المتوقع حال الانتهاء من المشروع سيحقق عائداً جيداً لمساهمي الشركة.

ومن الجدير بالذكر أن مشروع فيلامار، الذي تصل قيمته عند الإنجاز إلى 700 مليون دولار أمريكي، يقام في مرفأ البحرين المالي على جزيرة في قلب الحي التجاري في عاصمة البحرين المنامة، ويطل مباشرة على الواجهة المائية لمرفأ البحرين المالي، حيث يشتمل على خمسة عناصر رئيسية وهى ثلاثة أبراج ملتوية، والشقق العصرية، وفلل سكاي الفخمة.

ويحتوي مشروع فيلامار في مرفأ البحرين المالي بما يحمله من تصاميم هندسية ومعمارية على شقق سكنية يتراوح حجمها من غرفة واحدة إلى خمسة غرف نوم.
 
أعلى