مشروع مواد البناء

ح.الموسوي

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حبيت افتح موضوع خاص بمواد البناء حسيت اني ظلمت اخوي اللي عنده مبلغ 30 الف ويبي يشتغل اخذنا موضوعه فقلت افتح موضوع خاص بالمشروع

ياجماعه اول شي احب ابين لكم شغله انا صارلي 10 سنوات بالمجال والحمدلله الوالد قبلي من سنه 80 وتعلمت منه وايد امور وماجذب عليكم اقولكم اني دايما ربحان وما انقص علي لا طبعا مريت بمراحل وتعبت وتسكرت والحمدلله بفضل من الله انفتحت بويهي مره ثانيه

والخبره هذه ما جت ببلاش يعني بعد تعب

في امور وايده وسوق مواد البناء كبييير وايد يعني في استيراد وفي من داخل الكويت تاخذ جمله وتبيع واشوف الكل مستفيد يعني في ربح بس لازم الواحد يكون متفرغ بالبدايه لان الربح ما يجيك بدون تعب تتعب شوي بالبدايه ولمن الناس تعرفك بالسوق شغلك يمشي

اشرح لكم على السريع

اولا: مجال الاستيراد
يبدا المجال براس مال 10 الاف تقريبا وهذا اقل شي اذا تبي تجيب من دبي بضاعه مثلا مسامير او سيم او خلاطات للمغاسل او مغاسل ولازم تركز على شي من هذول مو كلهم مع بعض يعني تتخصص بشي معين

او من الصين وهذه تبي راس مال اكثر من 20 الف
وتقدر من هناك تستورد الات معينه مثل الهلتي ومكاين لحيم البايبات ومعدات كهربائيه عامه تكون رخيصه وبيعها حلو وباسعار جيده واكيد تركز على شي معين علشان لا تتشتت

اما مجال المحل والعمال اللي انا شغال فيه

هذا المجال صعب شوي ويبي واحد ما عنده غير هالشغله يعني تفرغ تام
تاخذ محل ولازم مخزن معاه وعلى الاقل 4 عمال ويكون عامه راس مالك فيها مو اقل من 30 الف
تنزل بضاعه من التجار اللي يستوردون من الخارج وبعض البضاعه اللي من الداخل مثل الحديد و الاسمنت والطابوق هذه كلها داخل الكويت تتصنع
ومجال المحل واسع يعني اكثر من 700 صنف انت تبيع من مواد البناء الى الادوات الصحيه الى الاصباغ ومحتوياتها يعني وايد اصناف عندك وهذه تحتاج الى واحد بالمحل شاطر يعرف اسعار الجمله واسعار البيع بالسوق وتحتاج هاف لوري للتوصيل
الشرح طويل جدا افضل اسكر الموضوع هني واللي عنده استفسار يحطه وارد عليه وياريت على العام علشان الكل يستفيد

اتمنى التوفيق للجميع

قناص_السوق

عضو نشط
يالموسوي ...... شنو الرخصه حتى ابيع 700 صنف و انوع بالاصناف مقاولات عامه و مباني هذي الرخصه صح

وتجار الجمله وين تحصلهم ......... ؟

ولو حبيت اسوي جدول بالاصناف و اشوف الانسب لي ,,, لان لازم الشغل منظم و لازم تعرف اصناف البناء بجميع اشكالها

من وين اطلع جميع الاصناف التي يحتاجها البنيان بالكويت ؟؟؟؟ حتى اشوف الاقل توفر بالسوق

وعندي انتقاد بسيط :- بخصوص 30 الف دينار تتوقع كافي تنوع بين
ومجال المحل واسع يعني اكثر من 700 صنف انت تبيع من مواد البناء الى الادوات الصحيه الى الاصباغ ومحتوياتها يعني وايد اصناف عندك

ولا قصدك تتخصص بشي معين و تشتريه منه بقيمه 30 الف و تبيع
مثلا
اصناف البناء :-
1- اسمنت :- أ- اسمنت ابيض ب- اسمنت اسود
2- اصباغ :- تحتاج الى الات خاصه و محل خاص

قناص_السوق

عضو نشط
وسؤال ثاني
تنزل بضاعه من التجار اللي يستوردون من الخارج وبعض البضاعه اللي من الداخل مثل الحديد و الاسمنت والطابوق هذه كلها داخل الكويت تتصنع

هل الي عندك راح يشمله دعم الدوله للمواطنين و لا بس شركات معينه يشملها دعم الدوله لصالح المواطنين و الشركه

ح.الموسوي

عضو نشط
السلام عليكم

اخوي اولا بخصوص الرخصه شركة فلان مثلا لمواد البناء التجاريه او للادوات الصحيه ما تفرق لان مواد البناء تقريبا ما عليها تفتيش

اما بخصوص 700 صنف نعم 30 الف تنزل فيهم لان اغلى شي فيهم الحديد والاسمنت وهذه تنزلها على التصريف يعني تنزل تبيع تدفع اما الشغلات الباجيه رخيصه ما تكلف وايد

والشغله الثالثه اخوي بخصوص الدعم مالنا شغل فيه الحديد والاسمنت المدعوم من الدوله هذا حق المواطنين بس احنا مالنا شغل فيه احنا شغلنا مع تجار الجمله

اما اخوي بخصوص ان تسوي دراسه جدوى طبعا هذه من عندي علشان اريح راسك انا ما سويت دراسه جدوى ولا شي ولا ابوي اللي من سنه 80 سوى دراسه جدوى توكلنا على الله والله وفقنا
والحمدلله

طبعا رخصتي انا تجاره عامه ومقاولات فرع بيع مواد البناء وهذه باسم الوالد

اي استفسار انا حاضر

ح.الموسوي

عضو نشط
اسمحلي نسيت موضوع الاصباغ

انا ما انزل مكاين ولا الات
اصباغ انزل منها اصناف معينه مثل جي تي سي عندها وايد اصناف من مشتقات الصبغ اللي تمشي وهذي اللي انزلها اما الاصباغ من الوان وكذا هذه مو اختصاصي ولها مكاين وتحتاج جناح كامل بالمحل في ناس بالسوق عندها الشركه تعطيهم المكينه ب6 الاف اقساط قسطها 120 دينار بالشهر وتنزل لك اصباغ بشيك ضمان يعني تحط شيك 2000 دينار تنزل لك اصباغ لمن تبيع تدفع المبلغ وينزلون لك 2000 مره ثانيه
اتمنى كفيت

ح.الموسوي

عضو نشط
السلام عليكم هلا اخوي كويتي نشيط تفضل الخاص تحت امرك لان وايد اخوان دزوا لي خاص وانا احاول قد ما اقدر اتصل بالاخوان
يااخوان للعلم بس هذه خدمه انسانيه يعني مابي من احد شي اساعدكم بالتفاصيل وعليكم الباجي والله سبحانه وتعالى يوفق الجميع

ح.الموسوي

عضو نشط
السلام عليكم

مع الاسف جاتني رسايل على الخاص تشكك في كلامي وانا عندي الرد الشافي لها
التاريخ مرجع المعاملة مدين دائن الرصيد
20/05/10 Cash Deposit 100.000 1,210.657
20/05/10 NAJMA MIN. FEE REFUND 3602020281 8.000 1,218.657
20/05/10 NAJMA MIN. FEE REFUND 3602020281 4.000 1,222.657
21/05/10 سحب شيك تجاري رقم 64 /64 250.000- 972.657
21/05/10 Cash Deposit 760.000 1,732.657
21/05/10 Cash Deposit 1,740.000 3,472.657
22/05/10 Cash Deposit 3,510.000 6,982.657
22/05/10 شيك رقم 69 /69 2,640.000- 4,342.657
23/05/10 شيك رقم 65 /65 610.000- 3,732.657
23/05/10 شيك رقم 70 /70 2,560.000- 1,172.657
24/05/10 Cash Deposit 1,780.000 2,952.657
24/05/10 شيك رقم 66 /66 610.000- 2,342.657
24/05/10 شيك رقم 68 من ***w clg. rp /68 198.000- 2,144.657
26/05/10 Cash Deposit 760.000 2,904.657
26/05/10 سحب نقدي 100.000- 2,804.657
26/05/10 مصاريف سحب نقدي 1.000- 2,803.657
27/05/10 شيك رقم 71 من ***w clg. rp /71 79.750- 2,723.907
27/05/10 Cash Deposit 500.000 3,223.907
31/05/10 Cash Deposit 760.000 3,983.907

اي احد عنده حساب بالبنك التجاري يطلع كشف حساب يطلع له نفس الل انا حاطه
هذه تعاملات حسابي الخاص اللي اشتري فيه بضاعه من الجمله وطبعا تشوفون اكثر شي شيكات
حطيت لكم شهر 5 لان الاشهر الباجيه احب تكون خصوصيه وانا مو مجبور احط كشف حساب بس علشان ارد على الخاص اللي جاني
وهم علشان لا يزعل احط له الرصيد خلال الفتره من شهر 6 الى الان
إجمالي مبلغ الإئتمان المتاح للإستخدام 52,089.101

طلع كشف حساب التجاري وشوف اخر الكشف راح تلقى اجمالي مبلغ الائتمان المتاح نفس اللي موجود عندك هني

الحمدلله اعتقد الحين الناس تحكم وتعرف كلامي صج ولا كذب

وبالتوفيق للجميع

saadkuwait

موقوف
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

حبيت افتح موضوع خاص بمواد البناء حسيت اني ظلمت اخوي اللي عنده مبلغ 30 الف ويبي يشتغل اخذنا موضوعه فقلت افتح موضوع خاص بالمشروع

ياجماعه اول شي احب ابين لكم شغله انا صارلي 10 سنوات بالمجال والحمدلله الوالد قبلي من سنه 80 وتعلمت منه وايد امور وماجذب عليكم اقولكم اني دايما ربحان وما انقص علي لا طبعا مريت بمراحل وتعبت وتسكرت والحمدلله بفضل من الله انفتحت بويهي مره ثانيه

والخبره هذه ما جت ببلاش يعني بعد تعب

في امور وايده وسوق مواد البناء كبييير وايد يعني في استيراد وفي من داخل الكويت تاخذ جمله وتبيع واشوف الكل مستفيد يعني في ربح بس لازم الواحد يكون متفرغ بالبدايه لان الربح ما يجيك بدون تعب تتعب شوي بالبدايه ولمن الناس تعرفك بالسوق شغلك يمشي

اشرح لكم على السريع

اولا: مجال الاستيراد
يبدا المجال براس مال 10 الاف تقريبا وهذا اقل شي اذا تبي تجيب من دبي بضاعه مثلا مسامير او سيم او خلاطات للمغاسل او مغاسل ولازم تركز على شي من هذول مو كلهم مع بعض يعني تتخصص بشي معين

او من الصين وهذه تبي راس مال اكثر من 20 الف
وتقدر من هناك تستورد الات معينه مثل الهلتي ومكاين لحيم البايبات ومعدات كهربائيه عامه تكون رخيصه وبيعها حلو وباسعار جيده واكيد تركز على شي معين علشان لا تتشتت

اما مجال المحل والعمال اللي انا شغال فيه

هذا المجال صعب شوي ويبي واحد ما عنده غير هالشغله يعني تفرغ تام
تاخذ محل ولازم مخزن معاه وعلى الاقل 4 عمال ويكون عامه راس مالك فيها مو اقل من 30 الف
ومجال المحل واسع يعني اكثر من 700 صنف انت تبيع من مواد البناء الى الادوات الصحيه الى الاصباغ ومحتوياتها يعني وايد اصناف عندك وهذه تحتاج الى واحد بالمحل شاطر يعرف اسعار الجمله واسعار البيع بالسوق وتحتاج هاف لوري للتوصيل
الشرح طويل جدا افضل اسكر الموضوع هني واللي عنده استفسار يحطه وارد عليه وياريت على العام علشان الكل يستفيد

اتمنى التوفيق للجميع

سيدنا الله يوفقك وانا معاك أن المشروع ناحج بس يحتاج لمعارف من مقاولين وعمال بناء
لان كل محل وله زبونه
ولازم تتعامل بالدين
سيدنا انت تتعامل بالدين:eek:

fawazzz

عضو نشط
الموسوي حبيت بس اشكرك على عطائك وخدمتك موضوعك حيل حلو وبيض الله وجهك والله رايتك بيضة والله يوفقك انشالله ويارب للافضل وتصك على مخزن جواد الصفار هههههههه

قناص_السوق

عضو نشط
يالموسوي ما قتلي من وين احصل التجار ملوت الجمله ؟؟؟؟

واشلون قصدك الشغل يكون مع تجار الجمله ... (( قصدك احنا نكون تجار جمله نستورد من بره كميه و نبيع ))

ولا قصدك احنا نشتري كميه بسيطه من تجار الجمله و نصرفها ؟

لان انا سمعت عن تجار يستوردون الحديد من السعوديه + الامارات حتى الصلبوخ نفس الشي ممكن تفيدنا عن هالشي ,,, و بخصوص التجار هذول وين نحصلهم

ويا اخواااااااااااااان الي تراسلونه بالخاص تراكم بنظري حساد لان ما تبون الفايده تعم :)

اسمحلي الموسوي

ح.الموسوي

عضو نشط
السلام عليكم
اخوي تجار الجمله موجودين بالكويت اذا كان عندك محل مثل الصراف وجواد الصفار والعدساني والصانع واكو شركات وايده بس لازم اعرف انت شنو المجال اللي تبيه تبي تفتح محل ولا تشتغل مستقل يعني انت تستورد وتبيع بالسوق اذا محل التجار وايد يعطونك وانت تبيع وتدفع لهم وتاخذ فايدتك

افيدك بنقطه جدا مهمه انت قلتها الحديد المستورد
اخوي الحديد معروف كل اللي يبي يبني ما يبي غير الحديد الكويتي وخصوصا مصنع المتحده لان اقوى جوده بالسوق يعني لا حديد تركي ولا يمني يمشي وبعد الحديد الكويتي يجي الحديد القطري هذول احسن نوعين وجودتهم قويه
اما السميت يجيك درجات اولها الكويتي من الاسمنت الاسود
والابيض احسن نوع الاماراتي
حدد لي بس شنو الشغل اللي تبيه تفتح محل ولا تبي تستورد وتبيع بالسوق على المحلات
لان كل واحد فيهم له طريقه

والله يوفقكم

نايـف

عضو نشط
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اسأل الله التوفيق لنا ولكم
مشكور وجزاك الله خير يا الموسوي على موضوعك الصريح والمفيد لأخوانك بالله
عسى الله يعطيك على نيتك وتسلم يمينك

نايـف

عضو نشط
اذا في احد يبي رخصه مقاولات عامه للمباني ترا موجوده للبيع

ح.الموسوي

عضو نشط
مشكورين يا جماعه اتمنى كفيت ووفيت واي استفسار رقمك على الخاص وانا حاضر

الله يوفق الجميع

قناص_السوق

عضو نشط
رحم الله والديك . . .

انا اقصد الموضوع الي انت حاطه . . . تقصد انا اكون تاجر جمله استورد و ابيع و لا تقصد انا اكون موزع معتمد اوزع بضايع تجار الجمله عن طريق محلي

واذا فتحت المحل من وين احصل تجار الجمله

مثل الصراف وجواد الصفار والعدساني والصانع
تقصد هذول الشركات تزودني بالبضاعه ؟

انزين اذا جذي معنى كلامك اكيد تسعيرتي ما اقدر اتحدى فيها تسعيرة الشركات الي تمارس نفس نشاطي او ما اقدر اتحدى الشركات الي مزودتني بالبضاعه لان مو من صالحي لازم يكون هناك اتحاد و تقارب اسعار ...............

ح.الموسوي

عضو نشط
السلام عليكم
الموضوع اللي انا حاطه طال عمرك اقصد فيه الاثنين وشارح طريقه الاستيراد والبيع بالجمله وطريقه اذا تحط محل

اما بخصوص انك تاخذ من التجار وعندك محل وتبيع طبعا فيها ربح يعني جواد الصفار مثلا ما يعطيك انت بضاعه بالجمله ويبيعها نفس السعر للزبون يبيعها نفس سعرك انت مو سعر الجمله لان معتمد عليك مو على الزبون

والعدساني بعد نفس الشي او كثر شوي لان العدساني في مواد يعطيك خصم فيها يوصل فوق الخمسين بالميه من سعر الزبون لان انت تنزل منه بشكل يومي والزبون مره وحده وخلاص واكثر الزباين اصلا ما يشترون من العدساني لان سعره اغلى من اسعارنا احنا المحلات اللي نبيع منتجاته

انا قلت بالبدايه الموضوع يطول شرحه

وارد اوضح نقطه سوق مواد البناء تقدر تدشه بطريقتين للي مو فاهم كلامي يركز معاي

الطريقه الاولى: انك تستورد بضاعه من خارج الكويت الصين او دبي او انجلترا او السعوديه او البحرين اعطيكم الدول اللي تقدر تستورد منها وشغلك يمشي طبعا وتبيع البضاعه هذه على المحلات جمله يعني تحط لك مندوب ودفتر فواتير ويفتر على محلات مواد البناء والله ما كثرها في حولي والشويخ وبنيدالقار والسالميه وووو الخ
ويبيع بالجمله على المحلات

الطريقه الثانيه: تحط محل وعمال وتنزل بضايع من التجار مثل الحديد والاسمنت والطابوق والجيري والكاشي واللاصق للسيراميك والجبس والبلاط وووو الخ
من مواد بناء وادوات صحيه ومشتقات الاصباغ مثل الجيتاروف والجيتابون والزيت الحار والزفته
و السيجما ووو الخ
طبعا في منها كردت ومنها كاش وتحط وتبيع وكل شي لك ربح منه اكثر الارباح تجيك من الحديد والاسمنت والطابوق والادوات الصحيه تبيع تسدد وتطلع ربحك بصوب اخر الشهر تحسب الارباح تشيل منهم الايجار ومعاشات العمال والباجي لك

الشرح طويل ياريت اللي عنده استفسار يعطيني رقمه خاص وانا ادق عليه وافهمه

وياجماعه ارجوكم هذه تجاره فيها ربح وخساره يعني مو واحد يكلمني وثاني يوم يروح يسوي شي ويجي يقول خسرت بسببك لا اسالني ودور السوق واسال اللي اكبر مني وخبرته اكثر مني اذا شفت الموضوع دش مخك توكل على الله

وبالاول والاخير التوفيق من الله سبحانه وتعالى كما قال
(اسعى يا عبدي وانا اسعى معاك )

Balloons Shop

عضو نشط
جزاك الله خيراً الموسوي
أعشق الأسمنت وتجارة مواد البناء
متواصلين معاك بموضوعك .

ح.الموسوي

عضو نشط
حياك الله محل البالونات خخخخخخخخخ يعني اعرف اترجم

ياشباب اعتقد الفكره وضحت والتجاره بحر مو بس مواد بناء فيها وايد اشياء كل واحد وتخصصه

وانا كتبت اللي اعرفه واللي احبه واشتغل فيه وانتوا عاد لا تبخلون كل واحد عنده مشروع ناجح يقولنا نستفيد منه ونتوسع الله يوسع عليكم يوم الحساب

كما قال الرسول محمد صلى الله عليه واله:
أحب لأخيك ما تحب لنفسك

صدق رسول الله

الحين عاد الدور عليكم كل واحد يعطينا مشروع ناجح اهو يشتغل فيه ومجربه وماراح نحسد ان شاء الله بس للاستفاده العامه ويمكن احد من اللي بالمنتدى يجرب والله يوفقه واكيد ماراح ينسانا بالدعاء

اتمنى من كل قلبي ان الله يوفق الجميع

أعلى