الشركة الدولية للإجارة والاستثمار ش.م.ك.م ( د للإجارة ) ... 4

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
إعلان هام

الأخوة المساهمين الذين لا يرغبون في حضور الجمعية العمومية
ويودون تفويض تحالف البنك الإسلامي لإستلام بطاقاتهم أو التصويت
نيابة عنهم، الإتصال بالأخ عبدالله الغيص على الرقم التالي:
66996269

وشكرا
 

بوراشد جروب

عضو مميز
التسجيل
22 يوليو 2005
المشاركات
4,910
الإقامة
صانع سوق ... لمشاركات المنتدى .. :)
المركزي يحذر
 

الملفات المرفقه:

  • 18-Apr-11 3-32-49 PM.png
    18-Apr-11 3-32-49 PM.png
    الحجم: 96 KB   المشاهدات: 451

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
عمومية «الدولية للإجارة» المؤجلة في 1 مايو



أعلن سوق الكويت للأوراق المالية أن الجمعية العمومية العادية المؤجلة للشركة الدولية للإجارة والاستثمار ستنعقد الأحد الموافق 1 مايو المقبل، في تمام الساعة الثانية عشرة والنصف ظهراً في وزارة التجارة والصناعة.
وسيتم خلال العمومية مناقشة إقالة المتبقي من أعضاء مجلس الإدارة بعد استقالة أو سقوط عضوية أغلبية أعضاء المجلس، وانتخاب مجلس إدارة جديد لإدارة أعمال الشركة.
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
سحب أرض «الدولية للإجارة» في مصر لعدم التزامها بالتراخيص وتنفيذ المشروع




تلقت شركة تابعة لـ «الدولية للإجارة» وهي «روابي جدة للاستثمار التجاري» كتاباً من وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية في مصر (هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ـ جهاز مدينة القاهرة الجديدة) يفيد بإلغاء حجز قطعة أرض لعدم الالتزام باستخراج التراخيص وتنفيذ المشروع.
وفي ما يلي نص الكتاب:
بعرض موقف القطعة رقم b28 بالقطاع الرابع - مركز المدينة، بمساحة 14.79 فدانا، على اللجنة العقارية الرئيسية بالجلسة رقم 65 بتاريخ 2010/8/25 بشأن توصية اللجنة المشكلة بالقرار الوزاري 521 لسنة 2009 بجلستها في 2010/6/17، تقرر إلغاء حجز قطعة الأرض لعدم الالتزام باستخراج التراخيص وتنفيذ المشروع.
وحمل الكتاب توقيع رئيس الجهاز أمين عبدالمنعم محمد.
على صعيد آخر، تلقت الشركة الدولية للإجارة والاستثمار، كتابا من بنك الكويت المركزي هذا نصه:

بالإشارة الى كتابنا المؤرخ 2010/11/10 بشأن منح شركتكم مهلة ستة اشهر تنتهي في 2011/5/9 لاتخاذ الاجراءات اللازمة لمعالجة اوضاعها واطفاء الخسائر المتراكمة وتوفير رأسمال جديد لا يقل عن المعادل لمبلغ 15 مليون دينار كويتي، وذلك في اطار احكام القوانين والقرارات ذات العلاقة.
وعلى الرغم من مضى خمسة اشهر من المهلة الممنوحة لشركتكم، الا انه لم يتم اتخاذ اية اجراءات جادة من جانبكم لمعالجة اوضاع الشركة، كما لم يتم استيفاء اي من الملاحظات التي تم اخطاركم بها في شأن الخطة المقدمة لهيكلة مديونيات الشركة، حيث ان المراسلات الواردة من شركتكم في هذا الخصوص والتي كان آخرها بتاريخ 2011/3/31 يتضح منها ان الخطة التي تم تقديمها تتسم بعدم الوضوح ولا تعتبر نهائية وتحتوي على بدائل وخيارات متعددة، كما انه لم يتم تقييم مدى قابليتها للتطبيق من قبل مكتب استشاري عالمي، وفضلا عن ذلك، فانه لم يتم الحصول على موافقة نهائية من الجهات الدائنة عليها، ولم يتم اعتمادها من قبل مجلس ادارة الشركة والجمعية العامة.
وبناء على ذلك، ونظرا لقرب انتهاء المهلة الممنوحة لشركتكم «تنتهي في 2011/5/9»، فان بنك الكويت المركزي يؤكد على ضرورة الانتهاء من كل الاجراءات اللازمة لتصويب الاوضاع المالية للشركة بإطفاء الخسائر المتراكمة بالكامل وتوفير رأسمال جديد لا يقل عن المعادل لمبلغ 15 مليون دينار كويتي وذلك خلال المهلة المشار اليها، وسرعة الافادة بما يتم اتخاذه في هذا الخصوص.
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
توقعت مصادر خاصة ( للكويت الاقتصادية ) بأن يشهد اجتماع الجمعية العمومية لشركة الدولية للإجارة العديد من المفاجآت الغير متوقعة علي صعيد الانتخابات المقرر إجرائها لتلك الجمعية ، وأكد مصدر خاص ( للكويت الاقتصادية ) أن تكتل بنك التنمية الإسلامي قد يخترق قائمة مجلس الإدارة الحالي الذي يواجه العديد من الشكاوي والقضايا المرفوعة ضده من قبل صغار المساهمين هذا وقد أعلن سوق الكويت للأوراق المالية بأن الجمعية العمومية العادية
ِ(المؤجلة) للشركة الدولية للاجارة والاستثمار (د للاجارة) سوف
تنعقد يوم الاحد الموافق 1-5-2011 في تمام الساعة 12.30 ظهرا
في وزارة التجارة والصناعة حيث سيتم خلالها مناقشة ما يلي:‏
ِ1- اقالة المتبقي من اعضاء مجلس الادارة بعد استقالة او سقوط عضوية
اغلبية اعضاء مجلس الادارة.‏
ِ2- انتخاب مجلس ادارة جديد لادارة اعمال الشركة.‏
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
يرجى من الاخوة المساهمين حضور الجمعية العمومية المصيرية وتقديم الدعم الكامل لتحالف بنك التنمية واقاله مجلس الادارة الفاسد
البنك المركزي معطي مهله الي 9 مايو وسيتم شطب الشركة من سجلاته وبعدها سوف تشطب من البورصة المجلس الحالي لم يقدم حلول المجلس الحالي منشغل بسحب السيولة من حسابات الشركة والشركات التابعة الشركة على حافة الافلاس
حسبي الله ونعم الوكيل
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
«الراي» تنشر الشروط الجديدة للإدراج في البورصة
«هيئة السوق» تفتح 4 أبواب لشطب إدراجات الشركات المقفلة

الإدراج قبل «هيئة السوق» ليس كالإدراج في زمنها (تصوير نور هنداوي)

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










| كتب علاء السمان |

وضعت شروط الإدراج الجديدة التي أصدرها رئيس هيئة مفوضي هيئة أسواق المال صالح الفلاح المسطرة التي سيتم بموجبها غربلة السوق وإلغاء إدراج الشركات غير المؤهلة للبقاء فيه. وهذه القواعد جديدة تماماً على السوق، وتسد ثغرة تنظيمية في البورصة، ولذلك تبقى أكثر أهمية من شروط الإدراج التي لم تحمل تغييرات دراماتيكية. ولعل أبرز ما في تلك القواعد إلغاء إدراج الشركة إذا فقدت شرطاً من شروط الإدراج، ومن هنا تكتسب شروط الإدراج أهميتها، وبالذات بعض ما ورد في البنود الثلاثة الأولى، ومنه:
- ألا يقل اجمالي حقوق المساهمين الى المتوسط المرجح لرأس المال المدفوع في السنتين الماليتين الاخيرتين عن 115 في المئة.
- ان تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا لآخر سنتين على الاقل، وألا يقل صافي ربح اي من السنتين عن 7.5 في المئة من رأس المال المدفوع.
- ان يكون مقدم الطلب قد استثمر ما لا يقل عن 75 في المئة من رأسماله في مجال نشاط الشركة الرئيسي.
ومعلوم أن هذه الشروط الثلاثة لا تستوفيها جميعاً، أو لا تستوفي أحدها على الأقل، عشرات الشركات المدرجة. فهل ستعمد «هيئة السوق» فعلاً إلى شطب أي شركة سجلت خسائر في العامين الماضيين؟ أو لكونها تستثمر أكثر من ربع رأسمالها في أنشطة مخالفة لأغراضها؟
الباب الثاني للخروج من السوق أكثر مباشرة ووضوحاً، ويتمثل في إلغاء إدراج الشركة «إذا استمر وقف تداولها لمدة ستة أشهر دون ان تتخذ الشركة اجراءات مناسبة لاستئناف التداول». وهذا يعني أن 9 شركات مدرجة مهددة حالياً بإلغاء إدراجها إذا وجدت هيئة السوق أنها لم تتخذ «إجراءات مناسبة لاستئناف التداول»، وهي شركة الصفاة العالمية القابضة، ودار الاستثمار، والشركة الدولية للاجارة والاستثمار (لم تدم أي بيانات منذ الربع الأول 2009)، وشركة فيلا مودا لايف ستايل (لم تقدم بيانات منذ الربع الأخير 2008)، والمجموعة الدولية للاستثمار، وشركة الشبكة القابضة (لم تقدم بيانات منذ الربع الأول 2010)، وشركة بيت الاوراق المالية والشركة الخليجية الدولية للاستثمار (لم تقدم بيانات منذ النصف الأول 2010)، وشركة الابراج القابضة (لم تقدم بيانات منذ منتصف 2010).وفي ما يلي أبرز ما ورد في قرار «هيئة السوق»:

• المادة 4:
على الشركات المساهمة المقفلة الكويتية التي تتقدم بطلب الادراج ان تستوفي اسهمها الشروط التالية:
1 - ان تكون اسهم الشركة قابلة للتداول وفقا لاحكام القانون.
2 - الاحتفاظ بـ25 في المئة من رأسمال الشركة من اسهم كبار الملاك للشركة لدى وكالة المقاصة لمدة سنتين من تاريخ الادراج، ويتم تحديد اسماء المساهمين المالكين لهذه النسبة بمعرفة مجلس ادارة الشركة، ويجوز التصرف في هذه النسبة من مساهم الى مساهم اخر على ان يتقيد هذا المساهم بنفس الشروط.
3 - يشترط للتسجيل في السوق الرسمي ما يلي:
1 - لا يقل عدد المساهمين عن مئتي مساهم.
2 - وألا تقل ملكية المساهمين من غير المؤسسين من فئة الاسهم موضوع الطلب عن 30 في المئة.
بيانات طلب ادراج شركة بورصة الاوراق المالية
• المادة 6:
اذا كان الطلب مقدما من شركة مقفلة غيرت كيانها القانوني من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة فيجب ان يكون قد انقضى على هذا التغيير ثلاث سنوات من تاريخ التأشير في السجل التجاري بقرار التحول.
• المادة 7:
تلتزم الشركة بدفع رسم طلب الادراج مبلغ عشرة آلاف دينار كويتي للهيئة، كما تلتزم بسداد رسم قيد قدره عشرة آلاف دينار كويتي (10.000 د. ك) ورسم اشتراك سنوي بواقع نصف بالألف (0.05 في المئة) من رأس المال المدفوع للشركة وبما لا يتجاوز خمسين ألف دنيار كويتي (50.000 د. ك) للبورصة.
الإدراج في «الموازي»
ونص قرار الفلاح على الشروط التالية للإدراج في السوق الموازي ( المواد من 8 - 12):
- يجب ان يكون رأسمال الشركة المصدر مدفوعا بالكامل وألا يقل عن ثلاثة ملايين دينار كويتي وألا يقل اجمالي حقوق المساهمين عن مقدار رأس المال المدفوع وذلك بناء على آخر بيانات مالية سنوية مدققة قبل تاريخ طلب الادراج.
- يجب ان تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا لآخر سنتين على الاقل، والا يقل صافي ربح أي من السنتين عن 5 في املئة من رأس المال المدفوع.
- يجب ان يكون عدد المساهمين للشركة بحد ادنى 50 مساهما.
- يجب ان تكون اسهم الشركة قابلة للتداول وفقا لأحكام القانون.
- اذا كان الطلب مقدما من شركة مقفلة غيرت كيانها القانوني من شركة ذات مسؤولية محدودة إلى شركة مساهمة مقفلة فيجب ان يكون قد انقضى على هذا التغيير سنة من تاريخ التأشير في السجل التجاري بقرار التحول.
• المادة 15:
يجب على مقدم الطلب ان يحتفظ لدى وكالة المقاصة بأسهم لكبار الملاك تمثل نسبة 25 في المئة من رأس مال الشركة، وذلك لمدة سنتين من تاريخ الادراج في السوق الموازي، ويتم تحديد أسماء المساهمين المالكين لهذه النسبة بمعرفة مجلس إدارة الشركة، ويجوز التصرف في هذه النسبة من مساهم إلى مساهم آخر على ان يتقيد هذا المساهم بنفس الشروط.
• المادة 16:
تلتزم الشركة بدفع رسم طلب الادراج مبلغ ثلاثة آلاف دينار كويتي للهيئة، كما تلتزم بسداد رسم قيد قدره ثلاثة آلاف دينار كويتي (3.000 د. ك) ورسم اشتراك سنوي بواقع نصف بالالف (.05 في المئة) من رأس المال المدفوع للشركة وبما لا يتجاوز خمسة وعشرين ألف دينار كويتي (25.000 د. ك) للبورصة.
إدراج الشركات غير الكويتية
• المادة 17:
اذا كانت الشركة طالبة الادراج غير كويتية، فيجب ان تكون مدرجة في سوق الاوراق المالية لبلد تسجيل الشركة ومضى على ادراجها سنتين على الاقل.
• المادة 18:
يشترط لادراج الاوراق المالية للشركات غير الكويتية للتداول في بورصات الاوراق المالية في الكويت ما يلي:
1 - تقديم طلب من الشركة طالبة الادراج موقع من شخص او جهة مخولة رسميا بالتوقيع نيابة عن الشركة.
2 - ان تكون الشركة مستوفية لجميع الاحكام الواردة في قانون بلد تسجيل الشركة.
3 - ان تتخذ الشركة شكل شركة مساهمة.
4 - ان تكون الشركة مدرجة في بورصة تخضع لاشراف جهة او هيئة ذات اختصاصات رقابية.
5 - ان تكون الشركة قد اصدرت ثلاث ميزانيات مدققة على الاقل.
6 - ان يكون رأسمال الشركة المصدر مدفوعا بالكامل، والا يقل عن عشرة ملايين دينار كويتي، والا يقل اجمالي حقوق المساهمين إلى المتوسط المرجح لرأس المال المدفوع في السنتين الماليتين الاخيرتين عن 115 في المئة وذلك بناء على البيانات المالية السنوية المدققة من قبل مراقب الحسابات قبل تاريخ طلب الادراج والمعتمدة من الجمعية العامة للشركة.
7 - ان ينص نظامها الاساسي على انعقاد الجمعية العامة للشركة مرة واحدة على الاقل في السنة.
8 - ان تكون اسهم الشركة قابلة للتداول والا تكون هناك اي قيود مطلقة بشأن حظر انتقال ملكية الاسهم بين المتعاملين لدى الشركة او لدى الدولة التي تتبعها بجنسيتها من غير مواطنيها، وبيان تلك القيود ان وجدت.
9 - ان تقدم الشركة تعهدا بنشر ميزانيتها ونتائج اعمالها في وسائل النشر اليومية الصادرة في دولة الكويت قبل السماح بتداول اسمهما في بورصة الاوراق المالية.
10 - ان تعين الشركة ممثلا قانونيا لها في دولة الكويت يقوم بمهام تسجيل الاسهم وتوزيع الارباح وتلقي واصدار التقارير والوثائق ذات الصلة بعمل الشركة، ويجوز ان يكون الممثل بورصة الاوراق المالية المرخصة او احد البنوك العاملة والمرخصة من قبل بنك الكويت المركزي او احدى الشركات العاملة في مجال الاوراق المالية.
11 - اي شروط اخرى تقررها الهيئة.
الإدراج المشترك
إدراج الشركات الكويتية في بورصات خارج دولة الكويت
• المادة 21:
لا يجوز للشركات الكويتية المدرجة أوراقها في بورصات الاوراق المالية المحلية إدراج أوراقها المالية في بورصات خارج دولة الكويت إلا بعد الحصول على موافقة الهيئة.
• المادة 22:
1 - تقديم دراسة تحدد الهدف من الادراج في السوق الاجنبي ومتطلباته، وأثره على نشاط الشركة، والالتزامات التي ستترتب على الادراج وان تقدم الشركة ملخصا للدراسة الفنية المتضمنة الهدف من الادراج في السوق الاجنبي ومزاياه والمخاطر المحتملة من جراء ذلك بالاضافة إلى التدابير التي ستتخذها الشركة للحد من هذه المخاطر.
2 - ألا تتجاوز نسبة الأسهم المراد ادراجها في السوق الاجنبي عن (30) ثلاثين في المئة من رأسمال الشركة.
3 - ان تقدم الشركة نسخة عن قرار الجمعية العامة بالموافقة على ادراج اوراقها المالية في السوق الاجنبي.
4 - ان تقدم الشركة تعهدا بالامتناع عن الافصاح عن أى معلومات للسوق الاجنبي قبل الافصاح عنها إلى بورصة الاوراق المالية أو بالتزامن معه.
5 - ان تقدم الشركة تعهدا بالالتزام بتزويد بورصة الاوراق المالية بكافة متطلبات وأي بيانات متعلقة بالافصاح في السوق الاجنبي.
شروط الانتقال
من الموازي إلى الرسمي.
• مادة 23:
يجوز للشركات المدرجة في السوق الموازي ان تطلب قيدها في السوق الرسمي في حالة توافر الشروط التالية:
1 - اذا كانت قد استوفت شروط التسجيل في السوق الرسمي.
2 - اذا كانت قد اصدرت بيانات مالية سنوية عن سنتين ماليتين كاملتين بعد ادراجها في السوق الموازي.
3 - ان يكون هناك دوران للسهم بمعدل 10 في المئة سنويا من اسهم الشركة.
الانسحاب الاختياري
• المادة 26:
يجوز لكل شركة مدرجة في بورصة الاوراق المالية، عدا شركات المساهمة العامة، ان تطلب إلغاء ادراجها من البورصة، وفق الشروط والاجراءات التالية:
1 - الاعلان عن توصية مجلس ادارة الشركة بالانسحاب من بورصة الاوراق المالية.
2 - الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية بالانسحاب.
3 - الحصول على موافقة الهيئة.
4 - تحديد تاريخ الانسحاب من البورصة بفترة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ موافقة الهيئة، دون ايقافها عن التداول خلال تلك الفترة.
5 - تزويد الهيئة باقرار من الشركة بضمان سداد أي مبالغ أو التزامات تترتب على الشركة للبورصة عن فترة ادراجها في البورصة.
6 - التنسيق مع وكالة المقاصة بشأن سداد أى التزامات من قبل الشركة للمساهمين من ارباح نقدية واسهم منح.
• المادة 27:
لا يجوز ادراج اسهم شركة مساهمة كويتية مقفلة زادت رأسمالها بنسبة 50 في المئة الا في حالة مرور سنة مالية كاملة من تاريخ استدعاء هذه الزيادة.
• المادة 28:
تلتزم الشركة باستيفاء اجراءات الادراج في السوق خلال اربعة شهور من تاريخ اخطارها بموافقة الهيئة على تسجيلها، وتعتبر هذه الموافقة لاغية في حال عدم التقيد بهذه المدة.
• المادة 29:
تلتزم الشركة بنشر ميزانيتها ونتائج اعمالها في جريدتين يوميتين على الاقل وذلك قبل الموعد المحدد لبدء تداول اسهمها في السوق.
• المادة 30:
يجوز للهيئة رفض طلب الادراج على ان يكون قرارها مسببا وذلك في الاحوال التالية:
-1 عدم توفر أحد الشروط الواردة في هذا النظام.
-2 إذا قدرت الهيئة ذلك لاعتبارات تتعلق بحالة السوق أو الاقتصاد الوطني بشكل عام.
• مادة ثانية:
على جميع رؤساء القطاعات ومديري الادارات تنفيذ ما جاء في هذا القرار ويعمل به من تاريخ صدوره.

شروط الإدراج الجديدة

تضمنت المادة 3 من قرار الفلاح شروط الإدراج الجديدة وفي ما يلي نصها:
على الشركات المساهمة المقفلة الكويتية التي تتقدم بطلب الادراج ان تستوفي الشروط التالية:
1 - ان يكون رأسمال الشركة المصدر مدفوعا بالكامل، وألا يقل عن عشرة ملايين دينار كويتي وألا يقل اجمالي حقوق المساهمين الى المتوسط المرجح لرأس المال المدفوع في السنتين الماليتين الاخيرتين عن 115 في المئة، وذلك بناء على البيانات المالية السنوية المدققة من قبل مراقب الحسابات مسجل لدى الهيئة قبل تاريخ طلب الادراج والمعتمدة من الجمعية العامة للشركة.
2 - ان تكون الشركة قد حققت ربحا صافيا لاخر سنتين على الاقل، وألا يقل صافي ربح اي من السنتين عن 7.5 في المئة من رأس المال المدفوع.
3 - يجب ان يكون مقدم الطلب قد استثمر ما لا يقل عن 75 في المئة من رأسماله في مجال نشاط الشركة الرئيسي.
4 - ان يكون قد مضى على تأسيس الشركة مدة لاتقل عن ثلاث سنوات مالية كاملة صدرت عنها الميزانيات مدققة من مدقق حسابات مسجل لدى الهيئة.
5 - يجب ان يكون مقدم الطلب قد مارس الانشطة المرخص له بها خلال ثلاث سنوات مالية كاملة على الاقل.
6 - الحصول على موافقة الجمعية العامة للشركة على ادراج اسهمها في بورصة الاوراق المالية.
7 - يجب ان تكون الادارة العليا لمقدم الطلب مؤهلة من حيث الدراية اللازمة والخبرة في مجال نشاط الشركة.
8 - اي شروط اخرى تقررها الهيئة.

إلغاء الادراج

للهيئة إلغاء ادراج أي ورقة مالية مدرجة في البورصة في أي من الحالات الآتية:
1 - إذا اتخذ قرار بحل الشركة وتصفيتها.
2 - إذا استمر وقف تداول الورقة المالية لمدة ستة أشهر دون ان تتخذ الشركة اجراءات مناسبة لاستئناف التداول.
3 - إذا فقدت الشركة شرطاً من شروط الادراج الواردة في هذا النظام.
4 - إذا تم اندماج الشركة مع شركة أو شركات أخرى بحيث ترتب على ذلك انتهاء الشخصية المعنوية للشركة.
6 - إذا طلبت الشركة ذلك.

1 - انخفاض حقوق المساهمين دون 115 في المئة من رأس المال
2 - عدم تحقيق أرباح بواقع 7.5 في المئة من رأس المال لسنتين
3 - عدم استثمار 75 في المئة من رأس المال في مجال نشاطها
4 - وقفها عن التداول لـ 6 أشهر من دون اتخاذ إجراءات لعودتها
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
للاسف البنك المركزي يبي يخلي مسؤوليته من البوق الي قاعد يصير يالشركات الاستثمارية فقرر ان يشطب الشركات من سجلاته عشان لا تصير تحت رقابته وطبعا الحرامية يبونها من الله والي راح ياكلها المساهم المسكين حسبي الله ونعم الوكيل
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
إعلان هام​

لوحظ في الآونة الأخيرة قيام بعض الأشخاص ممن يدعون
بأنهم مع تحالف البنك الإسلامي بالإتصال بمجموعة كبيرة
من المساهمين لطلب تفويضهم باستلام بطاقات الدعوة
الخاصة بالجمعية العمومية المقبلة والتصويت نيابة عنهم.
ومن هؤلاء الأشخاص شخص يدعى (خ . ع) وشخص آخر
يدعى (ف . م.). لذلك نرجوا من جميع المساهمين أخذ
الحيطة والحذر من هؤلاء الأشخاص وغيرهم وعدم تسليمهم
بطاقات الدعوة أو تفويضهم بإستلام الدعوة أو السماح لهم
بالتصويت نيابة عن المساهمين. كما أنه وردتنا معلومات شبه
مؤكدة بأن عمليات تزوير على نطاق واسع ستتم صبيحة يوم
الجمعية العمومية. لذلك نرجوا من جميع المساهمين استلام
بطاقات الدعوة من مقر الشركة أو الإتصال بالأخ
عبدالله الغيص
لترتيب استلام الدعوة.
وشكرا
 

بنك التنمية

عضو نشط
التسجيل
5 يناير 2011
المشاركات
68
للتنسيق مع قائمة تحالف البنك الإسلامي للتنمية
للجمعية العمومية المقبلة:

يرجى الإتصال بالأخ عبدالله الغيص على الرقم التالي:
66996269
 

مصــباح

عضو نشط
التسجيل
17 أكتوبر 2010
المشاركات
701
النمش: طلبنا توزيع بطاقات الدعوة لعمومية «الإجارة» في مقر «المقاصة»

| كتب رضا السناري |

قال ممثل تحالف كتلة البنك الاسلامي للتنمية وشريحة من صغار المساهمين في الشركة الدولية للاجارة والاستثمار المحامي مشعل النمش انه طلب من الشركة الكويتية للمقاصة تحويل جميع دعوات انعقاد الجمعية العمومية للشركة المزمع انعقادها في مطلع مايو المقبل الى «المقاصة».
وبرزت في الفترة الاخيرة شكاوى عدة حول صعوبات تواجه بعض المساهمين في الحصول على بطاقات الدعوة من مقر الشركة لهم خصوصا ممن يحسبون على طرف البنك الاسلامي للتنمية وصغار المساهمين المتحدين مع البنك، الى الحدود التي يقال ان موظفين من خارج «الدولية للاجارة» يساهمون في توزيع البطاقات، وهو ما يتعارض مع القانون، الذي يؤكد على ان يكون الموزع للبطاقات موظفا لدى الشركة.
واضاف النمش انه طالب في كتاب وجهه اخيرا الى «المقاصة» ان يتسلم المساهمون في «الاجارة» بطاقات مساهماتهم في الشركة عبرهم، وذلك للتأكد من وصول الدعوات الى المساهمين تحقيقا للحيادية، مشيرا الى انه يسعى من وراء هكذا مطلب الى تحقيق مبدا الحيادية حول تسلم دعوات انعقاد الجمعية العمومية للشركة الى المساهمين وجدول اعمالها، حرصا على نزاهة عملية التصويت في العمومية المرتقبة لتشكيل مجلس ادارة الشركة.
تجدر الاشارة الى ان الكتاب موقع من البنك الاسلامي للتنمية والشيخ خالد حمد مالك الصباح والشيخ حمد خالد مالك الصباح وداوود سليمان العبد الجليل.
 

الفهلوي

عضو مميز
التسجيل
22 سبتمبر 2003
المشاركات
4,254
الإقامة
في قلب أمي

يا اخوان

لامجال للتردد

يجب دعم تحالف بنك التنمية وايصاله

الوقت ضيق ولامجال لتضييع الوقت

نعم كان البنك سابقا موقفه سلبي لعدم المتابعه لأوضاع الشركه

ولكن الامر تغير والبنك يملك المقدرات الماليه والفنية لانتشال الشركه

اضافه الي انه منظمه اسلامية متعدده الدول وليست افراد تطمع بالسرقه

اياكم والتردد فالوقت ليس من مصلحة الشركة ومساهمينها الصغار

ادعموا تحالف بنك التنمية واتركوا عنكم السراق​
 

الدنيا أرزاق

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2010
المشاركات
50
الاقتصادي/ مجموعة من المساهمين تقدموا بشكوى
مخالفة افصاح الى وزير التجارة وهيئة سوق المال
بخصوص شراء اسهم لشركة الدولية للاجارة
من قبل احدى الشركات التابعة
.
 
أعلى