بيت الإستثمار العالمي جلوبل ( جلوبل ) ....2

rahaly

مستشار قانوني
التسجيل
13 أبريل 2005
المشاركات
7,455
الإقامة
الكويت
التسجيل
2 مارس 2011
المشاركات
6
عيب ياخوي .. هذا مو اسلوب نقاش !!!!

هلا باخوى المستشار الجمان انا من الناس للاسف اللى مشيت مع تحليلاتهم واخبارهم واثبتو انهم ماجورين انا خسرت معاهم ثلث راس مالى
وانصح اخوانى الحذر الحذر على اللى رايتهم بيضه على قوله الاخ
اللى ايده بالنار مو مثل اللى ايده بالماى
 

الدنيا أرزاق

عضو نشط
التسجيل
14 يونيو 2010
المشاركات
50
يالجمان بغض النظر كلامكم صحيح اولا ما كان لا داعي تصرحون امس لان انتوا بتصريحكم سببتوا هلع للمتداولين مما ادى الى نزول السهم بالحد الأدنى وخسارة الناس السهم
السهم صاعد خلو الناس تستفيد يرحم والديكم
وشكرا
 

سيف العدل

عضو نشط
التسجيل
5 أبريل 2011
المشاركات
227
شكراُ لصحيفة "الراي" على إبداء وجهة نظرها تجاه رسالة "الجُمان" القصيرة أمس الواردة أعلاه ضمن خدمة joman-sms ، وبهذه المناسبة نود أن نوضح التالي :
1- أن مقتل بن لادن حدث مهم ، حيث ارتفعت بعض الأسواق على خلفيته وانخفضت أسواق أخرى ، كما تذبذبت أسعار السلع العالمية المتداولة تبعاً لذلك ، وقد كانت رسالتنا أعلاه لاتخاذ موقف احترازي واحتياطي من تداعيات ذلك الحدث على بورصة الكويت ، والحمد لله أن المؤشر السعري بالأمس ارتفع 8.3 نقاط وكذلك المؤشر الوزني بمقدار 0.26 نقطة على عكس توقعاتنا .
2- كانت التوصية واضحة في الرسالة المشار إليها بتجميد قرارات الشراء ، باستثناء ... إلخ ، حيث لم نوص بالبيع ، كما لم نوص بالهروب كما عنونت "الراي" الخبر "فاهربوا" .
3- من طبيعة الرسائل النصية (sms) أنها قصيرة ، وهي بحجم 210 حرف كحد أقصى ( 70 حرف x 3 رسائل ) ، وهذا أمر يزعجنا نحن ، حيث يجبرنا على الاختصار بما لا يرضينا أحياناً .
4- توصياتنا غير ملزمة ، وهذا معروف ومفروغ منه ، وهناك تغطية قانونية ومهنية من خلال التنبيه المهم الذي نرسله كل يوم أحد وهذا نصه :
"تنبيه مهم : التحليلات والتوصيات التي تقدمها خدمة joman –sms هي مجرد رأي ووجهة نظر وليست حقائق مطلقة لا تقبل النقاش وعليه لا يتحمل مركز الجمان المسؤولية عن أي قرار يتخذه المشترك بناء على تلك التحليلات والتوصيات"

5- هناك عبارات وردت في خبر "الراي" لا نعتقد من المناسب الرد عليها مثل : "تايك أواي" "مرتجلة" "سطحية إلى حد السذاجة" ، "السلوط القطيعي" ، وطبعا يقصدون "السلوك القطيعي"
6- مع اختلافنا مع صحيفة "الراي" في بعض ما ورد في خبرهم أعلاه ، إلا أننا نود أن نشيد بإدراج رسالتنا المشار إليها كاملة دون اجتزاء أو نقصان ، كما نشكرهم على وصفنا بمركز دراسات محترم .
7- نعترف بوجود أخطاء لغوية في رسائلنا النصية أحياناً ، خاصة الرسائل التي يتم إصدارها لظروف استثنائية وبسرعة نسبية لمستجدات طارئة مثل اغتيال بن لادن بالأمس ، حيث لا تمر تلك الرسائل على المصحح اللغوي الذي يراجع عادة تقاريرنا المنشورة في الصحف .
8- أشارت "الراي" إلى صدور الرسالة أو وصولها للمشتركين قبل دقائق من التداولات أمس ، وللعلم فإن الرسالة تم إصدارها الساعة 8:45 صباحاً ، حيث تعمدنا إصدارها قبل التداول ، حيث أن بعض الرسائل قد تربك بعض المتداولين عند صدورها أثناء التداول ، حيث أنه – وكما هومعروف– أن معظم رسائلنا تصدر مساءً لمنح الفرصة للتفكير والتشاور والدراسة قبل اتخاذ القرار في اليوم التالي ، وذلك إن كان هناك قرار من جانب المتداول .
9- تحدثت "الراي" عن حظر تقديم التوصيات إلا بترخيص هيئة أسواق المال ، وهذا أمر صحيح ، لكنه لم يفعّل حالياً كما هو حال كثير من فقرات قانون الهيئة وكذلك لائحته التنفيذية كونه يحتاج لوقت طويل نسبياً لعدة أسباب منها : استكمال الكفاءات المهنية المطلوبة لدى هيئة أسواق المال للقيام بواجبها على الشكل الملائم ، ولا شك بأننا سنكون تحت مظلة القانون الذي نحترمه ، وذلك عند تنفيذه بالكامل أو الشق المتعلق بنطاق عمل "الجُمان" .
10- إن نتائج الرسائل القصيرة joman-sms تعرض بشكل تفصيلي شهريا وبشفافية مطلقة وذلك لمعرفة مدى فائدتها أو درجة نجاحها ، حيث يمكن الإطلاع على العرض التقييمي لخدمة joman-sms على الرابط :

http://diwan.aljoman.net/showthread.php?t=2821

وفي الختام ، نشكر مرة أخرى صحيفة "الراي" على طرحها للموضوع لمنحنا الفرصة لتوضيح أي لبس ، أو إرشادنا لخطأ من جانبنا كما حدث من قبل لتصحيحه ، وذلك رغم عتبنا عليهم باستخدام عبارات غير مناسبة من وجهة نظرنا ، علماً بأن صحيفة "الراي" لم تذكر اسم الجُمان لكننا نعتقد أننا المقصودين بالموضوع .




ملاحظة : تم إصدار التعقيب أعلاه يوم أمس الثلاثاء الموافق 03/05/2011​



تعقيب بسيط على ما ورد على كلامكم والذي يخص التوقيت وهو قبل التداول بربع ساعه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

انا اعتقد ومن وجهة نظري ان الرسالة في هذا التوقيت هي ما سبب الارباك والخوف لبعض المتداولين ولكننننننننننننننننننننننن لو قمتم بارسال الرسالة خلال جلسة التداول لكان السوق افتتح بشكل طبيعي ولن يتاثر احد لان السهم او الاسهم ستكون اتخذت منحنى اخر ولكن مع ارسال الرسالة وبهذا التوقيت اعتقد انه كان خاطييييئ جداااااا وقد يكون متعمد والله اعلمممممممممممممممممممممممممممممممممم
 

KUWAIT_V

عضو نشط
التسجيل
23 نوفمبر 2010
المشاركات
421
ليش حد ادنى اليوم ؟؟


شصاير مو توها ربحانه 250 مليون دولار ؟؟
 
التسجيل
1 فبراير 2010
المشاركات
1,102
انا من وجهة نظري ان سبب نزول السهم هو تصريح الجمان لأن السهم كان راح يخترق الستين بكل سهوله لو مو تصريح الاخوان بالجمان الي اعتقد ان كان بشكل متعمد والله اعلم
 
التسجيل
31 مارس 2006
المشاركات
2,372
الإقامة
الكويت الشقيقه
انا اقول لك يااخي الكريم

السهم مازال جيد التداول

وصار جني ارباح والارتفاع كان من 32 فلس

ومازال السهم تجميع

والله سبحانه هو العالم

ملاحظه الدعم 47 فلس
 

بو راشد القرش

عضو مميز
التسجيل
12 فبراير 2010
المشاركات
3,444
الإقامة
كويت الماضى

ابو ريناد

عضو نشط
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
36
الله يسامحكم يا موقع الجمان بصراحة بديت افقد المصداقية فيما تطرحونة

سبق وان قلت ارحمو جلوبال وحملة هذا السهم وان السوق مليان اسهم اختارو اي سهم وشبعو منه لطم والله وبالله نعم املك في الشركة عدد تافه من الاسهم ولكن من خلال متابعتي لتقاريركم ومداخلاتكم حول هذا السهم بالذات اجد هناك شئ من الحرب الخفيه تحت سياق تحليل السهم والهدف هو اثارة الخوف والهلع في نفوس حملة السهم من اجل التخلص منه مما يؤدي الي التدهور في قيمة السهم وقامت الناس بالتخلص خصوصا وان توقيت التقرير الصادر من ستاندر اند بورز قصدي الجمان كان قبل الافتتاح لغاية في نفس يعقوب

الحياد والمصداقيه هي الاساس في كل شئ اذا اردتم الاستمرار ةوالنجاح عليكم بالحيادية والبعد عن التصفيات .+والتحليلات الغير مجدية خصوصا اذا انتفت الحيادية فيها

لن تجدي محاولاتكم نفعا سوي مع القله وسوف يرتفع السهم باذن الله
 

eklaawchy

عضو جديد
التسجيل
4 مايو 2011
المشاركات
3
ابي نصيحة

يا جماعة الخير ابي احد يفيدني ...
انا مالي شغل بالبورصة
بس من قبل فترة كبيرة حصلت مبلغ كبير وشريت في اسهم جلوبل بـــ 59 فلس ،،، ونسيتهم او ما تابعتهم
المهم اليوم شفت سعر السهم 49 فلس
السؤال .... ابيع ؟ انطر ؟
مادري شسوي :)
 

قائد سرب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
289
الإقامة
فوق هام السحب
يا جماعة الخير ابي احد يفيدني ...
انا مالي شغل بالبورصة
بس من قبل فترة كبيرة حصلت مبلغ كبير وشريت في اسهم جلوبل بـــ 59 فلس ،،، ونسيتهم او ما تابعتهم
المهم اليوم شفت سعر السهم 49 فلس
السؤال .... ابيع ؟ انطر ؟
مادري شسوي :)


شاري بسعر 59 ومن اللي حادك تبيع بخساره؟

اصبر على سهمك الى ان يصعد وبيع الله يرزقك
 

قائد سرب

عضو نشط
التسجيل
21 يوليو 2010
المشاركات
289
الإقامة
فوق هام السحب
يارجال اسئل مجرب الشركات العملاقه لازم يعملون افلام هنديه ان فيها خساير ومصاريف والخ

والمصاريف كلها شرهات وسياحه عموما هم يعرفون كيف يضحكون على خلق الله في الف طريقه وطريقه يستطيعون يخلونها خسرانه 50% ونفس الفتره العام القادم ربحانه 200% عادي انت في دول الخليج مسخره في مسخره
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

و ضع السهم الله يرضى عليكم
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

صنّف كأفضل الصناديق أداء مقارنة بنظراء على موقع «زاوية»
صندوق «جلوبل للطاقة والبتروكيماويات» يحقق 7.1 في المئة منذ بداية العام

شاهد حميد

ارسال | حفظ | طباعة | تصغير الخط | الخط الرئيسي | تكبير الخط










أعلن بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أن صندوق «جلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية» سجل أداء قويا محققا عائدا بلغت نسبته 7.1 في المئة في لفترة الأربعة أشهر الأولى من عام 2011، ليصبح بذلك أفضل الصناديق الاستثمارية أداءً في قطاع الطاقة والبتروكيماويات بناء على قاعدة بيانات الصناديق الاستثمارية المتوافرة على موقع «زاوية» والتي تراقب أداء صناديق الاستثمار الإقليمية.
وتحسّن أداء الأسواق الإقليمية في شهر أبريل، حيث أنهت جميع الأسواق تعاملاتها بنتائج إيجابية، وتصدرها سوق الكويت الذي ارتفع مؤشره بنسبة 6.6 في المئة، وتلاه سوق دبي الذي ارتفع مؤشره بنسبة 5 في المئة. كما ارتفعت أسعار النفط بنسبة 6.2 في المائة خلال شهر أبريل لتغلق عند سعر 114 دولارا للبرميل. وارتفع صندوق جلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية بنسبة 6.5 في المئة خلال شهر أبريل، متجاوزا أداء مؤشر القياس الذي ارتفع بنسبة 5.9 في المئة عن مستواه في الشهر السابق.
وصرّح رئيس إدارة الأصول لدول مجلس التعاون الخليجي في «جلوبل» شاهد حميد «إننا سعداء بالنتائج التي حققها صندوق جلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية». مشيرا إلى أن تصنيف الصندوق ضمن أفضل الصناديق أداءً في فئته بمنطقة الخليج يعتبر أقوى دليل على التزامنا الطويل الأمد تجاه عملائنا».
وتم تأسيس صندوق جلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية في مايو 2006 ويستثمر في الشركات التي تعمل بشكل أساسي في صناعات الطاقة، والبتروكيماويات، والشركات العاملة في مجال الصناعات التحويلية المدرجة في أسواق الأسهم الخليجية. وحقق الصندوق منذ تأسيسه نموا بلغت نسبته 15.6 في المئة متجاوزاً مؤشر القياس بنسبة 27.5 في المئة.
وأضاف حميد «مازالت نظرتنا المستقبلية لنمو القطاع إيجابية على المدى المتوسط. كما أن ارتفاع أسعار النفط وإمكانية الحصول على مواد خام مميزة سيتيح لشركات البتروكيماويات الإقليمية الاستفادة بشكل أكبر من سوق البتروكيماوات ذا النطاق الضيق».






أن شاء اله ينفع وياه الخبر
 

eklaawchy

عضو جديد
التسجيل
4 مايو 2011
المشاركات
3
متى حكم التمييز ؟

سؤال : بعد صدور الحكم لصالح جلوبل
قال محامي البنك بانه سوف يرفع القضيه للتمييز ، وبعدها ما سمعنا اي خبر لا من الشركة ولا البنك ولا المحكمه
شالسالفه بالظبط ؟ والسهم كل ماله بالنازل !!
 

الذهبي

عضو نشط
التسجيل
26 يونيو 2004
المشاركات
1,119
السلام عليكم

سؤال : بعد صدور الحكم لصالح جلوبل
قال محامي البنك بانه سوف يرفع القضيه للتمييز ، وبعدها ما سمعنا اي خبر لا من الشركة ولا البنك ولا المحكمه
شالسالفه بالظبط ؟ والسهم كل ماله بالنازل !!

ينقص سوق الكويت أهم مبداء وهو الشفافية
http://www2.dfm.ae/documents/News%20Files/c31dcdd0-00fe-46f6-881c-435e78c91452.jpg
 

eklaawchy

عضو جديد
التسجيل
4 مايو 2011
المشاركات
3
سؤال للذهبي

اول شي يعطيك العافية اخوي
بس سؤالي بشكل اوضح ....كلنا نعرف انه الحكم طلع من صالح جلوبل ولكن محامي البنك قال بانه سيرفع القضية للتمييز ....السؤال : بعد تصريح محامي الشركة لم نسمع اي تصريح من جلوبل يعني ....

هل فعلا تقدم المحامي لمحكة التمييز ؟ واذا تقدم ، متى الحكم ؟
واذا لم يتقدم للتمييز ، لماذا لا تصرح الشركة بموعد تحويل المبلغ ؟

اعتقد ما في شفافية بالمره

الواحد قاعد يفكر يبيع بــــ 44 معنه شاريه اب 59 من فترة كبيرة ....لاني احس انه هل شركة رايحة بطريج التفليسة

وشكرا
 
أعلى