حقيـقة مؤشر السوق الكويتي (تحليل بموجات إليوت)

الحالة
موضوع مغلق

يوسف محمد

عضو نشط
يعطيك العافية يا بو محمد مجهود جبار تشكر عليه
أخوك مع السيناريو السلبي وبقوة ،، وهدف أبعد من المذكور ( من وجهة نظري المتواضعة ) ،، والله يستر !
يعطيك العافيه اخوي بوعمر
تذكر لما كنت توقع صعود السوق بالفتره السابقه والاخ حقائق
يعاكسك بالراي وبعدين اعتذرت عن خطأ تحليلك الحين آنا اتوقع
رؤية الاخ بومحمد للسيناريو الايجابي اهي الرؤيه السليمه
مع كل الاحترام لك والمجهود اللي تقوم فيه لخوانك في المنتدي

أبو عمر

عضو مميز
الله يجزاك خير أخوي نصوح, السوق لا زال تحت المراقبة.

جزاك الله خير أخوي بو عمر..

و الله ما تنلام على اختيارك للسيناريو السلبي ,مؤشرات السوق سلبية و بقوة. على سبيل المثال, لا الحصر, مؤشر "الماكد" على اليومي عكس بتقاطع سلبي, أما على الأسبوعي فإنعكاسه السلبي يخوف (انظر التشارت). أما رقم 390 فهذا ليس هدف و لكنه مفتاح مواصلة السلبية!

بخصوص التحليل الإيجابي المحتمل فلابد من ذكره طالما أنه لا يتعارض مع موجات إليوت, فإن تحقق يكون لدينا تفسير مسبق و إن فشل نكون استنفدنا السيناريوهات الإيجابية المحتملة. خلنا نراقب السوق ما نخسر شي.

بو عمر أنا أتعامل مع ثلاثة مؤشرات لنفس السوق (السعري + الوزني + مؤشر شركة الأمان للسوق الكويتي) و ثلاثتهم يقيسون تحرك جميع الشركات المدرجة و المشكلة إن كل مؤشر ماشي بصوب! هذا سوقنا, سوق العجايب!

مع التحية

هههههه ونت صاج سوق العجايب
الله يعين وتسلم ايدك :)
يعطيك العافيه اخوي بوعمر
تذكر لما كنت توقع صعود سوق بالفتره السابقه والاخ حقائق

الله يعافيك وجزاك الله خير

لا يا خوي احنا تلاميذ عند أبو محمد والعين ما تعلى على الحاجب،، بس مرات تلاميذ مشاغبين ،، ونمون ،، وبو محمد يتحملنا ;)
هو عموما حط تحليلين بارك الله فيه وما اختار أو فضل واحد على الثاني .
أنا من وجهة نظر فنية أشوف السوق سلبي جداً ،، لكن هذى وجهة نظري الشخصية .

حقائق

عضو محترف
يعطيك العافيه اخوي بوعمر
تذكر لما كنت توقع صعود السوق بالفتره السابقه والاخ حقائق

شكرا اخوي يوسف محمد على المشاركة.. في الواقع نحن كمحللين نبدي تصورات فنية من وجهات نظر متعدده لمحاولة فهم تحرك السوق و ليس القصد من تعدد وجهات النظر لإظهار من من المحللين على صواب.. و أنا شخصيا وضعت سيناريوهين, ايجابي و سلبي و أكيد واحد منهم يطلع صح و بالتالي لن أأخذ جائزة! و لكن سيتضح السيناريو الأرجح و منه نستفيد بمتابعة السوق مستقبلا.

مع التحية

بشمر

عضو نشط
احتمال نزول الوزني الى 420 ألى 390 الله بستر

يوسف محمد

عضو نشط
شكرا اخوي يوسف محمد على المشاركة.. في الواقع نحن كمحللين نبدي تصورات فنية من وجهات نظر متعدده لمحاولة فهم تحرك السوق و ليس القصد من تعدد وجهات النظر لإظهار من من المحللين على صواب.. و أنا شخصيا وضعت سيناريوهين, ايجابي و سلبي و أكيد واحد منهم يطلع صح و بالتالي لن أأخذ جائزة! و لكن سيتضح السيناريو الأرجح و منه نستفيد بمتابعة السوق مستقبلا.

مع التحية
مشكور اخوي بو محمد علي هذا الرد اللي ينم عن شخص ذا اخلاق وكفائه رائعه
وصدقني انا مو بصدد التصيد لفلان وعلان الاخ التلميذ متابعه متابعه جيده انسان
رائع ويقوم بمجهود جبار لخدمة اخوانه بالمنتدي

حقائق

عضو محترف
هههههه ونت صاج سوق العجايب
الله يعين وتسلم ايدك :)

الله يعافيك وجزاك الله خير

لا يا خوي احنا تلاميذ عند أبو محمد والعين ما تعلى على الحاجب،، بس مرات تلاميذ مشاغبين ،، ونمون ،، وبو محمد يتحملنا ;)
هو عموما حط تحليلين بارك الله فيه وما اختار أو فضل واحد على الثاني .
أنا من وجهة نظر فنية أشوف السوق سلبي جداً ،، لكن هذى وجهة نظري الشخصية .

العفو يا بو عمر.. كلا تلاميذ بسوق المال, و عمموما تمون يالحبيب:)

مصدقك بارك الله فيك.. و كلك ذوق يا بو محمد

بصرك

عضو نشط
ابومحمد السوق وين رايح ومعاكس اتجاه جميع الاسواق وسهم صناعات وصل قلع تاريخي هل يكسره

حقائق

عضو محترف
ابومحمد السوق وين رايح ومعاكس اتجاه جميع الاسواق وسهم صناعات وصل قلع تاريخي هل يكسره

السوق اليوم أقفل على 6173 يعني أقفل تحت مفتاح مواصلة النزول (6195) .. بالنسبة لأحد أهداف النزول فقد ذكرته في مشاركات سابقه (حول 5961 نقطة).. أما بالنسبة لسهم الصناعات فممكن تشوف آخر تحليلي له من 3 أيام تقريبا في الصفحة المخصصة للسهم.

بالتوفيق

أبو عمر

عضو مميز

جزاك الله خير أخوي يوسف على الكلام الطيب :)

مسألة اني قلت ما زلنا فى الموجه الصاعده الرابعة وانها ما انتهت ما كانت مشكله كبيره للى أقاموا الدنيا وأقعدوها على هالسالفه البسيطة ! :rolleyes: ( ما أقصدك طبعاً :) )

فيه ناس ( محللين ) وفى صفحة أبو محمد السابقة حطوا شارتات توحي بأننا ما زلنا فى الموجه الصاعده الرابعه ،، لا وحطوا أرقام الى 6700 ( اختفت فيما بعد ! ;) ) خلنا ساكتين :)
المهم فى هالدنيا انك تعمل وتجتهد وتفيد الآخرين لوجه الله تعالى ،، ولو عندك أخطاء تعترف فيها وتصححها ،، الدور والباجي على اللي لا يعمل ولا يفيدك بشئ !

أبو عمر

عضو مميز
أبو محمد لهذا أنا متشائم وبشده

شارت يومي:
1- واضح مثلث متماثل (بالأزرق ) تم كسره وهدفه فى حدود ما تفضلت 373-375
وطبعا جميع المتوسطات المتحركة ( على الويتيد ) مكسورة .
الخط البنفسجي يبين لنا ترند مكسور
2- الماك دي لا يسر عدو ولا حبيب !

شارت أسبوعي :
1- الخطر الحقيقي فى كسر 426 وليس 418 من وجهة نظري ( ملتقى عدد أكبر من النقاط ) واليوم حاش 427 ،، والله يستر !
طبعاً جميع المتوسطات المتحركة هم مكسورة على الأسبوعي .
2 - الأسبوعي مشكل وتد صاعد قاعه 318 والقمة التالية له 470 ،، يعني كسر الوتد عند 326 يكون الهدف =
470 - 318 = 152
426 - 152 = 274
وهي نقطة مقاومة ودعم سابقين .

هذا والله تعالى أعلم

الملفات المرفقه:

الحجم: 76.8 KB   المشاهدات: 274
    الحجم: 31.8 KB   المشاهدات: 274
  • INDEXW-3-7-11-Weekly-Close up.png
    INDEXW-3-7-11-Weekly-Close up.png
    الحجم: 71.5 KB   المشاهدات: 279
    الحجم: 49 KB   المشاهدات: 289

InDepth

عضو محترف
قواك الله ابو محمد على الجهد الجميل والسيناريوهات الطيبة التي تشفي غليل طالب العلم......والشكر موصول لكل الاخوة الذين يفعلون النقاش....

شخصيا، اعتقد انه طالما الوزني فوق 429.5 فالارتداد وارد باي لحظة....والسعري ليس بذي اهمية حاليا طالما لم نكسر قاع 6118....
تداول اليوم كان واضحا ان هناك نية بابقاء توازن معين بدا واضحا في رفع البنك المتحد......تداول صفقة واحدة على كل من آبار ومعامل والسفن وغيرها ، وحتى استخدام اريج كان من ضمن اسلحة تسريع نزول السعري لهدف معين......مع عدم كسر دعوم (بالاقفال) كل من بيتك، الوزني، زين، الوطني، وغيرها من القياديات....

مؤشر الايشيموكو الاسبوعي يؤكد ذلك...وهو ان الارتداد وارد بأي لحظة طالما اقفال الوزني فوق 429.5.....وهو من المؤشرات ذات الصدقية العالية....والدعم التالي هو 418 كما هو واضح ب "سقف الخيمة" باللون الاخضر المتجه اليها "خيال السعر باللون البني ...والله اعلى واعلم...

سؤالي هو، هل الارتداد الان ان تم، نجد له تبريرا فنيا سواء في التحليل الاليوتي او الكلاسيكي؟....اعتقد ان الجواب...نعم

ما زلت اعتقد اننا لن نكسر 6000.....وبما اننا قد لا نصطاد القاع 100%، فالبحث عن منطقة نعتقد اننا قد نرتد منها هو الحل الامثل...واعتقد اننا بها الان.....شخصيا انا بالسوق حاليا...وناوي على الصناعات بالغد على 212--214 ان شاء الرحمن كسهم أخير نختم به "التسوق"...:)
Put you money where your mouth is

الملفات المرفقه:

الحجم: 21.8 KB   المشاهدات: 613

InDepth

عضو محترف
"سيناريو" ال big w على الاسبوعي...
يصير، او ما يصير؟

الملفات المرفقه:

الحجم: 19.4 KB   المشاهدات: 609

حقائق

عضو محترف
أبو محمد لهذا أنا متشائم وبشده

شارت يومي:
1- واضح مثلث متماثل (بالأزرق ) تم كسره وهدفه فى حدود ما تفضلت 373-375
وطبعا جميع المتوسطات المتحركة ( على الويتيد ) مكسورة .
الخط البنفسجي يبين لنا ترند مكسور
2- الماك دي لا يسر عدو ولا حبيب !

شارت أسبوعي :
1- الخطر الحقيقي فى كسر 426 وليس 418 من وجهة نظري ( ملتقى عدد أكبر من النقاط ) واليوم حاش 427 ،، والله يستر !
طبعاً جميع المتوسطات المتحركة هم مكسورة على الأسبوعي .
2 - الأسبوعي مشكل وتد صاعد قاعه 318 والقمة التالية له 470 ،، يعني كسر الوتد عند 326 يكون الهدف =
470 - 318 = 152
426 - 152 = 274
وهي نقطة مقاومة ودعم سابقين .

هذا والله تعالى أعلم

تحاليلك طيبة و تشكر عليها يا بو عمر.. و لا أستبعد تحقيقها لأنها مبنية على أسس فنية..

سأترك لغة التحليل الكلاسيكي بخصوص النماذج و سأتعامل معها بلغة التحليل بموجات إليوت لأن تعريف المثلث و الوتد و موقعهما في التشارت له شروط.. فحسب موجات إليوت أرى وجود وتد منفرج محتمل كما وضحت في أحد المشاركات السابقة و حينها ذكرت شرط عدم كسر 418 و و ضعت مفتاح سعري على 390 نقطة للمؤشر الوزني و ذكرت أن الإقفال اسفله يزيد من إمكانية مواصلة النزول, و انت ألحين أجبرتني على التكلم عن المرحلة الثانية للوتد المنفرج, كما في الأسفل.

الوتد المنفرج يبقى وارد حتى لو تم النزول أسفل 418 نقطة (عند مد طول الموجة 4 كما هو موضح على التشارت). و هنا, ممكن تنتهي الموجة 4 على موقع مثالي 405-408 للمقياس اللوغاريثمي أو 402-404 للمقياس الحسابي و كذلك يعتمد على الشهر الذي يتحقق الهدف (هذا الشهر أو شهر أغسطس). أما النزول أسفل 390 بنقاط معينة سيتم فشل الوتد المنفرج.

و جميل انك متأكد من النزول الى مستويات دنيا دون ارتداد معتبر قبل ذلك. بالنسبة لي لا أستطيع ترجيح تلك المستويات الا بعد استنفاد كل الإحتمالات و الفرص. و كما تعلم أن المتهم يبقى بريئ حتى تثبت إدانته! راح أعطي المؤشر الوزني فرصة للدفاع عن نفسه و إهو و شطارته!

هذا, و الله أعلى و أعلم..

مع خالص التحية

الملفات المرفقه:

• Expanding diagonal KSE WTD Monthly.png
    Expanding diagonal KSE WTD Monthly.png
    الحجم: 28.6 KB   المشاهدات: 582

بو راشد القرش

عضو مميز
الله يعطيك العافيه اخوى العزيز ابو محمد حقائق

هذى الساعه المباركه ان شاء الله

اتمنى تعليقك على هذا الشارت للوزنى اسبوعى

مثل ما ذكرت 418 كسرها سلبى للوزنى

موفق خير ان شا ء الله

الملفات المرفقه:

الحجم: 50.4 KB   المشاهدات: 154

حقائق

عضو محترف
قواك الله ابو محمد على الجهد الجميل والسيناريوهات الطيبة التي تشفي غليل طالب العلم......والشكر موصول لكل الاخوة الذين يفعلون النقاش....

شخصيا، اعتقد انه طالما الوزني فوق 429.5 فالارتداد وارد باي لحظة....والسعري ليس بذي اهمية حاليا طالما لم نكسر قاع 6118....
تداول اليوم كان واضحا ان هناك نية بابقاء توازن معين بدا واضحا في رفع البنك المتحد......تداول صفقة واحدة على كل من آبار ومعامل والسفن وغيرها ، وحتى استخدام اريج كان من ضمن اسلحة تسريع نزول السعري لهدف معين......مع عدم كسر دعوم (بالاقفال) كل من بيتك، الوزني، زين، الوطني، وغيرها من القياديات....

مؤشر الايشيموكو الاسبوعي يؤكد ذلك...وهو ان الارتداد وارد بأي لحظة طالما اقفال الوزني فوق 429.5.....وهو من المؤشرات ذات الصدقية العالية....والدعم التالي هو 418 كما هو واضح ب "سقف الخيمة" باللون الاخضر المتجه اليها "خيال السعر باللون البني ...والله اعلى واعلم...

سؤالي هو، هل الارتداد الان ان تم، نجد له تبريرا فنيا سواء في التحليل الاليوتي او الكلاسيكي؟....اعتقد ان الجواب...نعم

ما زلت اعتقد اننا لن نكسر 6000.....وبما اننا قد لا نصطاد القاع 100%، فالبحث عن منطقة نعتقد اننا قد نرتد منها هو الحل الامثل...واعتقد اننا بها الان.....شخصيا انا بالسوق حاليا...وناوي على الصناعات بالغد على 212--214 ان شاء الرحمن كسهم أخير نختم به "التسوق"...:)
Put you money where your mouth is

"سيناريو" ال big w على الاسبوعي...
يصير، او ما يصير؟

شكرا دكتورنا العزيز InDepth على المشاركات المفيدة فعلا معلوماتيا و تحليليا.. آنه أأيدك انه طالما أن المؤشر الوزني ما يكسر 429.5 فلا مشكلة!

بالنسبة للمؤشر السعري لو قسنا احتمالات أطوال الموجة الخامسة سنجد انه فعلا أحدها ممكن يسوي دبل بوتوم (انظر التشارت المرفقة). و لكن فيه ثلاثة معوقات:

1. فنيا, تكوين الدبل بوتوم يشير الى قوة السوق و بالتالي سيتبعه قوة ارتداد الى الأعلى, و لا أرى أن السوق يتمتع بالقوة التي ممكن نعتمد عليها.

2. لو نظرنا الى الموجات النازلة سنجد بأن أمامها طريق طويل نسبيا يحتم تكوين قاع جديد (و أنا في الواقع بينت ثلاثة مواقع محتملة و منهم 5923 و 5890 و لم ابين باقي الإحتمالات التسعة و هي أسفل من ذلك و تعتمد على وضع السوق و قوة الدعم المناسب). الحل الوحيد للدبل بوتوم أن الموجات النازلة تكون تسع (1-2-3-4-5-6-7-8-9) و تنتهي الموجة الخامسة, بس هذي من النوادر!

3. التشارت الثانية تبين عدد الشركات التي اسهمها كونت قيعان جديده (يوم الخميس كانوا 12 و اليوم 14 شركة و هذه الأرقام أعلى من الرقم الحرج "رقم 9" مما يشير الى مزيد من النزول). كما أن اليوم زادت قوة البيع النسبية و وصلت الى 64%).

أرجو أن يكون تحليلك هو الصحيح و إذا طلع كذلك سأتهمك بأنك انت الذي ماسك بورد المؤشرات في السوق و تحدد نهايات النزول و الإرتدادات:).

مع خالص التحية

الملفات المرفقه:

• 3 Jul-11 KSE PR IDX.png
    3 Jul-11 KSE PR IDX.png
    الحجم: 19 KB   المشاهدات: 499
  • NEW LOWS 3 Jul-11.png
    NEW LOWS 3 Jul-11.png
    الحجم: 31.2 KB   المشاهدات: 498

level-1

عضو نشط
شكرا لك اخوى بومحمد على هالصفحه الطيبه اللى جمعت لنا نخبه طيبه من المحللين الله يجزاهم خير على تعبهم ومشاركاتهم القيمه ونتمنى باذن الله تتحقق النماذج الايجابيه عشان نقول لااصحابها good job:)

سكندكب

عضو نشط
جزاكم الله خير جميعا تحاليل و وجهات نظر أكثر من رائعة و عساكم عالقوة

أبو عمر

عضو مميز

الوتد المنفرج يبقى وارد حتى لو تم النزول أسفل 418 نقطة (عند مد طول الموجة 4 كما هو موضح على التشارت). و هنا, ممكن تنتهي الموجة 4 على موقع مثالي 405-408 للمقياس اللوغاريثمي أو 402-404 للمقياس الحسابي و كذلك يعتمد على الشهر الذي يتحقق الهدف (هذا الشهر أو شهر أغسطس). أما النزول أسفل 390 بنقاط معينة سيتم فشل الوتد المنفرج.

و جميل انك متأكد من النزول الى مستويات دنيا دون ارتداد معتبر قبل ذلك. بالنسبة لي لا أستطيع ترجيح تلك المستويات الا بعد استنفاد كل الإحتمالات و الفرص. و كما تعلم أن المتهم يبقى بريئ حتى تثبت إدانته! راح أعطي المؤشر الوزني فرصة للدفاع عن نفسه و إهو و شطارته!

هذا, و الله أعلى و أعلم..

مع خالص التحية

يعطيك العافية أبو محمد ،، أتعبناك ويانا .
لا أبداً لو تشوف الشارت الأول فى المشاركة السابقة ( اليومي ) تلاحظ انى راسم ترند ( اصفر مخطط ) قبل الرقم 375 ويشير الى المنطقة ما بين 400 و 405 ، بس ما ذكرته فى سياق الكلام .
طبعاً القصد من وضعه انه ممكن يحصل عنده ارتداد مثل ما تفضلت انت أعلاه .

الشكر للأخوة المشاركين
والشكر الجزيل لكل من يقدر هذا المجهود لجميع المشاركين ويثني عليه .
ولا يبقى الا أن أشكر أخوي العزيز أبو محمد على مراعاته ومتابعته المميزة لصفحته المميزة .

almaymoni2007

عضو نشط
الله يعطيكم العافيه

حقائق

عضو محترف
شكرا لك اخوى بومحمد على هالصفحه الطيبه اللى جمعت لنا نخبه طيبه من المحللين الله يجزاهم خير على تعبهم ومشاركاتهم القيمه ونتمنى باذن الله تتحقق النماذج الايجابيه عشان نقول لااصحابها good job:)

الشكر لله أخي الفاضل level-1 و فعلا الدكاترة اندبث و التلميذ ما قصروا و وما شركاتهم اسعدتنا و أثرت الصفحة عسى الله يوفقهم و يرزقهم من حيث لا يحتسبون.
جزاكم الله خير جميعا تحاليل و وجهات نظر أكثر من رائعة و عساكم عالقوة

الله يجزاك كل خير أخي الفاضل سكندكب..

الله يعطيكم العافيه

تسلم بارك الله فيك أخي الفاضل بو دعيج..

يعطيك العافية أبو محمد ،، أتعبناك ويانا .
لا أبداً لو تشوف الشارت الأول فى المشاركة السابقة ( اليومي ) تلاحظ انى راسم ترند ( اصفر مخطط ) قبل الرقم 375 ويشير الى المنطقة ما بين 400 و 405 ، بس ما ذكرته فى سياق الكلام .
طبعاً القصد من وضعه انه ممكن يحصل عنده ارتداد مثل ما تفضلت انت أعلاه .
.......

العفو أخوي بو عمر تعبك راحة و خليتني أوضح أكثر لتعم الفائدة.. و بخصوص رقم 400-405 نعم ساعات الواحد يسهو عن ذكرها و هي واضحة في تحليلك بارك الله فيك.

مع التحية

الحالة
موضوع مغلق
أعلى