البورصه اليوم انهارت متى انهيار العقار

دكتورنت

عضو نشط
كلما انهارت البورصه .. تأكد التجار بأن لاإستثمار ناجح كالعقار .. ولهذا سيتوجهون اليه . وسيرتفع اكثر وأكثر

ولكن اذا بغينا العقار ينزل لمستواه الحقيقي .. لابد من تطبيق القانون .. ومنع التأجير بالسكن الخاص

اولا راح نحس إننا فعلا في الكويت.. والاهم راح تخف الزحمه من الجمعيات والبانزين والشوارع وراح يسود الامن في مناطق الكويتيين

خالد3000

عضو نشط
انا من الناس اللي اخذ قرض 70 الف دينار وهذا الحجي سنة 2008 وفكرت يومها بشراء ارض في ابو فطيرة وكانت الاسعار وقتها تقريبا 100 الف اتزيد او تنقص اشويه على حسب الموقع.

يعني مع اللي عندي من كاش كنت اقدر اشتري الارض ولكني قلت استشير الناس فما نصحني احد والكل يقولي العقار طايح ولا تقط فلوسك بارض احسن لك اشتر الاسهم اللي بالسوق ترى اسعارها مستحيل تتم جذي اقل شي سنة اتلاقي اللي ب100 فلس صار اقل شي ربع او نص دينار

الصراحة طقطقتها ولقيت لو اني اشتري ب100 الف هالاسهم اللي تحت 100 فلس وتصعد الى اقل شي ربع دينار يعني ابظرف سنة عندي ربع مليون ويمكن نص مليون على حسب راي الربع يعني اشتري بيت بالمناطق الداخليه بدل ما اسكن في ابو فطيرة او العقيلة.

المهم عقلتها وتوكلت على الله فما خاب من استشار ودشيت البورصه وشريت الاسهم بديت ب20 وجرني السوق لين شريت ب100 الف دينار اسهم تحولت اليوم الى رقم صفر ولا ابالغ اذا قلت صفر فهي بالفعل صفر شركات فلست وموقوفه عن التداول كل اللي قاعد اسويه ادفع شهريا مبلغ 1000 دينار قرض.

يعني لو ناصحني واحد وشاري الارض هل ممكن تتحول الى صفر مستحيل

لو طاح سعرها ببيعها 50 الف مثلا وليش ابيعها ابنيها واسكن مع عيالي كلش كلش ابنيها واسويها شقق للاجار اذا مابي اسكن ابعيد.

بس كل اللي اقوله الله يسامح بعض الناس اللي بس يبي يفتي من غير علم.

والصراحة اللي امضيق خلقي اكثر اكتشفت انه هالناس ما انصحتنتي لمصلحتي ولكن لمصلحتها فكل تفكيرهم مايبون احد يشتري اراضي علبالهم بهالطريقة راح يطيح سعر الارض ويقدر يشتري بسعر ارخيص.

عموما بالنهايه الرزاق هو الله و الحمد لله على كل حال.

المجمعات

عضو نشط
انا من الناس اللي اخذ قرض 70 الف دينار وهذا الحجي سنة 2008 وفكرت يومها بشراء ارض في ابو فطيرة وكانت الاسعار وقتها تقريبا 100 الف اتزيد او تنقص اشويه على حسب الموقع.

يعني مع اللي عندي من كاش كنت اقدر اشتري الارض ولكني قلت استشير الناس فما نصحني احد والكل يقولي العقار طايح ولا تقط فلوسك بارض احسن لك اشتر الاسهم اللي بالسوق ترى اسعارها مستحيل تتم جذي اقل شي سنة اتلاقي اللي ب100 فلس صار اقل شي ربع او نص دينار

الصراحة طقطقتها ولقيت لو اني اشتري ب100 الف هالاسهم اللي تحت 100 فلس وتصعد الى اقل شي ربع دينار يعني ابظرف سنة عندي ربع مليون ويمكن نص مليون على حسب راي الربع يعني اشتري بيت بالمناطق الداخليه بدل ما اسكن في ابو فطيرة او العقيلة.

المهم عقلتها وتوكلت على الله فما خاب من استشار ودشيت البورصه وشريت الاسهم بديت ب20 وجرني السوق لين شريت ب100 الف دينار اسهم تحولت اليوم الى رقم صفر ولا ابالغ اذا قلت صفر فهي بالفعل صفر شركات فلست وموقوفه عن التداول كل اللي قاعد اسويه ادفع شهريا مبلغ 1000 دينار قرض.

لو طاح سعرها ببيعها 50 الف مثلا وليش ابيعها ابنيها واسكن مع عيالي كلش كلش ابنيها واسويها شقق للاجار اذا مابي اسكن ابعيد.

والصراحة اللي امضيق خلقي اكثر اكتشفت انه هالناس ما انصحتنتي لمصلحتي ولكن لمصلحتها فكل تفكيرهم مايبون احد يشتري اراضي علبالهم بهالطريقة راح يطيح سعر الارض ويقدر يشتري بسعر ارخيص.

الله يعوض عليك

دكتورنت

عضو نشط

هؤلاء الناس مكشوفين خصوصا بالمنتدى هذا.. لكن لهم يوم .. والله مايطق بعصا

وتأكد بأن كل شي يبتدي صغير بعدين يكبر إلا "المصائب" تبتدي كبيره وبعدين تصغر .

مقام العز

عضو نشط
العقار بالكويت مستحيل مستحيل يطيح الا اذااااا الحكومة تنازلت عن جزء بسيط من اللي تحت ايدها من اراضي يعني حطها قاعده في مخك ( العقار في يدصاحب القرار). اذا مايكون فيه ضغط شعبي قوي جدا ولا انسوااا نهائي ينزل وعتقد الشعب ماراح يتحمل اكثر علي دفع الايجارات الباهظه 450ينار ايجار شقه!

بو سماط

عضو نشط
الذي أعرفه أن انهيار سوق الأوراق المالية يتبعه في الغالب انتعاش في سوق العقار، لأن السيولة و رؤوس الأموال ستترك الأسهم و تتجه إلى القطاع العقاري الأكثر أمانا و ثباتا.

لا أدري و لكن هذا ما أراه منطقي، صححوا لي إذا كنت غلطان. و الله يعوض عليك أخوي خالد و بإذن الله ماكو شي ضايع. اللي اليوم موقوف غدا بإذن الله يعود للتداول و لكن طول بالك و مع الوقت تعود الأمور تدريجيا إلى طبيعتها إن شاء الله.

samak72

عضو نشط
والله يا جماعه ذكرتوني أبدعاية الأسنان
إذا أكلت بقصم ما يطيح
هههههههها
والله يا جماعه تعبنا وما ندري شنو أنسوي العقار طلع الشيب في راسي
وما ندري شنو الزمن خاش لنا
وكما قال الإمام علي عليه السلام
( لو علمت لغنمت )

مقام العز

عضو نشط
والله يا جماعه ذكرتوني أبدعاية الأسنان
إذا أكلت بقصم ما يطيح
هههههههها
والله يا جماعه تعبنا وما ندري شنو أنسوي العقار طلع الشيب في راسي
وما ندري شنو الزمن خاش لنا
وكما قال الإمام علي عليه السلام
( لو علمت لغنمت )

مايطيح لامايطيح :) :) :p http://www.youtube.com/watch?v=xUP_ezV9YK8&feature=related

f.f.j.r.2010

عضو نشط
العقار بالكويت مستحيل مستحيل يطيح الا اذااااا الحكومة تنازلت عن جزء بسيط من اللي تحت ايدها من اراضي يعني حطها قاعده في مخك ( العقار في يدصاحب القرار). اذا مايكون فيه ضغط شعبي قوي جدا ولا انسوااا نهائي ينزل وعتقد الشعب ماراح يتحمل اكثر علي دفع الايجارات الباهظه 450ينار ايجار شقه!

العقار في يد صاحب القرار

اعجبتني هذه الجملة لانها فعلا اهي الحقيقة المره واهي ان العقار بيد اهل القرار لانهم فعلا تجار حيث ان كل القرارات تصب في مصلحة التجار اللي لهم نفوذهم في الدولة والحكومة
.

مقام العز

عضو نشط

العقار في يد صاحب القرار

اعجبتني هذه الجملة لانها فعلا اهي الحقيقة المره واهي ان العقار بيد اهل القرار لانهم فعلا تجار حيث ان كل القرارات تصب في مصلحة التجار اللي لهم نفوذهم في الدولة والحكومة
.

اسعدني مرورك والله صرنا فلاسفه في ضل حكومة لاتشعر بأنين الشعب. حط بطنك بطيخه صيفي مستحيل يطيح ما دام المتنفذين من تحويل القطاع السكني ومنازل الكويتيين الي استثماري سكن امريكان واجانب وادوار شقق ارضي وخمس شقق وانت رايح وين البلديه وين الرقابه! الحكومة دبلت اسعار حتي الاراضي اللي تم تثمينها مثل خيطان والعقيله والجليب.

الشرقاوي

عضو نشط
ياجماعه لا تعبون حالكم مع العقار
العقار ما ينهار الا اذا انهارت اسعار النفط
تذكرون عام 97 و 98 اشلون انهارت اسعار النفط ووصلت الى اقل من 10 دولار
العقار طاح ووصل الى اسعار متدنيه جدا فقد كانت اسعار الاراضي 400 م في القادسيه مثلا لاتتعدى ال 100 الف والزاويه حدها 125 الف واراضي حولي كنت اشوف الوسيط ال 500 زاويه 150 الف ومحد يشيل اما مناطق مابعد الدائري الخامس مثل جنوب السره شرينا ارض لاحد اقربائي 500 م زاويه وامامها ساحه كبيره ب 85 الف وكانوا يقولون له غاليه بعد والحين يمكن تسوى اكثر من 350 الف ويمكن 400 الف
الى ان ارتفعت اسعار النفط ابتداء من عام 2003 وارتفعت معاها الاراضي
هذا رأي ويمكن اكون غلطان

هتلر صعب حبي

عضو نشط
الله يكون بالعون والله يستر بعد انهيار الاقتصاد الامريكي والاوروبي وموضوع شيق يستحق المتابعه مشكور

aljoker

عضو نشط
الله يكون بالعون والله يستر بعد انهيار الاقتصاد الامريكي والاوروبي وموضوع شيق يستحق المتابعه مشكور

العفو يا هتلر وراح نكون لنا متابعه اول باول باذن الله

بدر74

عضو نشط
دعاااء

يارب ينهاااااااااااااااااار سعر العقار ..... وتوصل الالف متر في النزهه .. 10,000 دينار

آمييييييييييييييييييييييييييييين

ادعوا ادعوا ... شهر فضيل وساعات اجابه كثيره

آمييييييييييييييييييييييين

aljoker

عضو نشط
يارب ينهاااااااااااااااااار سعر العقار ..... وتوصل الالف متر في النزهه .. 10,000 دينار

آمييييييييييييييييييييييييييييين

ادعوا ادعوا ... شهر فضيل وساعات اجابه كثيره

آمييييييييييييييييييييييين

اتمنى يا اخوي بس الواقع يقول غير

aljoker

عضو نشط
ويستمر الانهيار بصورة اقوى ونتمنى انهيار العقار كنهيار البورصه

q8_king1

عضو نشط
اذا غطت الحكومة بمشاريعها الاسكانية ثلثين الطبات الاسكانية خلاص 5 سنوات اكيد العقار راح ينزل وتستقر الاسعار اما في الوضع الحالي فالاسعار كل شهرين في تغير وفي تصاعد مستمر

عبدالله خالد

عضو نشط
بالسعودية عندنا انهارت الاسهم في عام 2006

ارتفع العقار بشكل جنوني وحتى الان الاسعار فووق

والعلاقة عندنا عكسية ومعروفة من زمان لو انهار العقار الاسهم عندنا يصير فيه طفرة

والعكس صحيح اتوقع انهيار العقار العقار بالكويت بعد 3 سنين وانهيار البورصة لديكم

ماعتبرة انهيار

أعلى