بنك الكويت الوطني ( وطني )

x-ray

عضو نشط
التسجيل
23 أغسطس 2018
المشاركات
395
ترند صاعد لدعم السعر والهدف 940 أما في حالة كسر الرند الهدف 894 عند المتوسط المتحرك 50 يوم

الوطني.png
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
1.6 مليار جنيه أرباح «الوطني - مصر» في 9 أشهر.. بنمو 13.8%

2019/11/17 الأنباء الكويتية

حقق بنك الكويت الوطني - مصر، عضو مجموعة بنك الكويت الوطني، أرباحا صافية قدرها 1.66 مليار جنيه مصري (ما يعادل 30 مليون دينار) في الأشهر الـ 9 الأولى من العام 2019، مقارنة بـ 1.46 مليار جنيه (ما يعادل 25 مليون دينار) في الفترة نفسها من العام الماضي، بنمو 13.8%.

ونمت حقوق المساهمين بواقع 29.7% لتبلغ 7.54 مليارات جنيه، كما في نهاية سبتمبر 2019، وذلك مقارنة بـ 5.81 مليارات جنيه مصري في نهاية سبتمبر من 2018. كما ارتفعت ودائع العملاء الإجمالية خلال هذه الفترة بواقع 8.2% لتبلغ 56.15 مليار جنيه بنهاية سبتمبر 2019، مقارنة بـ 51.90 مليار جنيه في نهاية سبتمبر من 2018، كذلك ارتفع صافى إيرادات النشاط خلال هذه الفترة بواقع 11.4% على أساس سنوي ليبلغ 2.84 مليار جنيه مقارنة مع 2.55 مليار جنيه خلال نفس الفترة من 2018.

وتعقيبا على النتائج قالت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني ورئيس مجلس إدارة بنك الكويت الوطني - مصر شيخة البحر: «النمو القوي الذي يحققه الوطني - مصر يؤكد نجاح البنك في تعزيز موقعه في السوق المصري والذى يمثل أحد أهم أسواق النمو الرئيسية لمجموعة بنك الكويت الوطني، نظرا لما يتمتع به هذا السوق من فرص نمو واعدة وآفاق إيجابية، حيث تصل مساهمته إلى قرابة ثلث مساهمة الفروع الخارجية في أرباح المجموعة».

وأشارت البحر إلى أن النتائج المالية القياسية لبنك الكويت الوطني - مصر في التسعة الأشهر الأولى من 2019 كانت أغلبها أرباحا تشغيلية ما يؤكد على استقرار الوضع الاقتصادي ويعكس الرؤية الثاقبة لاستثمارات المجموعة الاستراتيجية وطويلة الأجل في السوق المصري.

وأضافت البحر: «نسعى إلى نقل خبرات مجموعة بنك الكويت الوطني في مجال التكنولوجيا المالية إلى السوق المصري للاستفادة من الفرص الاستثمارية والنمو الهائل الذي يشهده أكبر أسواق المنطقة من حيث عدد السكان وذلك في إطار استراتيجيتنا للتحول الرقمي واستهدافنا تحسين مستوى تكامل المنتجات بين البنك والمجموعة الأم وبما يزيد من القوة التنافسية للبنك ويعزز مكانته بالسوق المصري».

وأوضحت البحر أن الوطني ـ مصر يعد من أهم الركائز الأساسية لاستراتيجية المجموعة للتنوع ولهذا يسعى البنك إلى توسيع نطاق عمله بما يحقق انتشارا جغرافيا كبيرا وذلك بالتزامن مع التوسع بكافة أنشطة الأعمال من خلال التركيز في الوقت الحالي على تحقيق نمو قياسي في قطاع الأفراد إلى جانب الحفاظ على ريادة البنك بقطاع تمويل الشركات.

وأكدت البحر أن الاقتصاد المصري بدأ مرحلة جني ثمار برنامج الإصلاح الاقتصادي والذي طبقته الحكومة بنجاح كبير على مدار 3 سنوات أحرزت خلالها العديد من الإصلاحات الاقتصادية والمالية، والتي أدت إلى تحسن واضح بمؤشرات الاقتصاد الكلي، والشمول المالي، وهو ما تؤكده شهادات المؤسسات الدولية.

من جهته، قال نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك الكويت الوطني- مصر ياسر الطيب إن البنك مستمر كما أظهرت نتائج الأشهر الـ 9 الأولى من العام الحالي في مواصلة أداءه القوي محققا نمو في معظم مؤشراته المالية، وذلك بفضل السياسة الحكيمة التي ينتهجها البنك كعضو في مجموعة بنك الكويت الوطني، ونتيجة لما يتبناه من نموذج أعمال حصيف يقوم بالأساس على تنويع وموازنة مصادر الدخل ومحفظة القروض من ناحية، وتقديم الحلول التمويلية الأكثر مرونة وطرح المنتجات المصرفية المبتكرة التي تلبى احتياجات العملاء الفعلية والتي تستند إلى دراسة دقيقة ومتعمقة للسوق من ناحية أخرى، هذا فضلا عما يتمتع به البنك من متانة مركزه المالي وقوة ميزانيته واستراتيجيته الناجحة وثراء فريق عمل البنك الذي يتميز بخبرات مصرفية واسعة.

وأضاف الطيب ان أغلب أرباح الوطني - مصر تأتي من العمليات الائتمانية مع قطاع الشركات، حيث تضم محفظة البنك الائتمانية تنوعا كبيرا في الشركات التي يتعامل معها، وهو ما يمثل انعكاسا لتنوع الاقتصاد المصري، لافتا إلى أن البنك يسعى من جانب آخر إلى تعزيز موقعه في قطاع التجزئة المصرفية خلال الفترة المقبلة وأنه قد خطى في سبيل ذلك خطوات جيدة جدا بما يقدمه من خدمات ومنتجات متطورة للأفراد والتي تناسب متطلبات مختلف شرائح العملاء.

وذكر الطيب ان البنك لديه الآن شبكة من الفروع المصرفية تبلغ 50 فرعا تنتشر بأفضل المواقع الحيوية في مختلف المحافظات والمدن المصرية منها: القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والدلتا، وسيناء، والبحر الأحمر، والصعيد، والمناطق الصناعية في مدينتي السادس من أكتوبر والعاشر من رمضان.

كما يعد من البنوك القليلة داخل السوق المصري التي لديها ترخيص إسلامي بجانب الترخيص التقليدي، حيث يوجد لديه فرعان إسلاميان أحدهما بالقاهرة والآخر بمدينة الإسكندرية وهو أمر يتيح للبنك تقديم المنتجات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بالإضافة إلى المنتجات التقليدية.

ويمتلك بنك الكويت الوطني شبكة كبيرة من ماكينات الصراف الآلي التي تنتشر بأهم المناطق بالجمهورية لخدمة عملائه على مدار 24 ساعة، هذا فضلا عن العديد من الخدمات الإلكترونية والتي تهدف إلى تقديم تجربة مصرفية فريدة من نوعها للعملاء وتتيح لهم إنجاز العديد من معاملاتهم المصرفية أينما كانوا ومتى أرادوا دون الحاجة للتوجه إلى البنك في كل معاملة.
 

yousef14

عضو نشط
التسجيل
25 سبتمبر 2006
المشاركات
38
الإقامة
kuwait
http://nabdapp.com/t/66614646

بنك الكويت الوطني يصدر سندات بـ 750 مليون دولار لدعم رأس المال أعلن بنك الكويت الوطني، أنه أصدر أوراقا مالية دائمة، «سندات رأس المال»، بقيمة 750 مليون دولار وإدراجها ببورصة إيرلندا. وأوضح البنك في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت، أن الإصدار يأتي ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال، بفائدة 4.5 بالمئة. وحسب البيان، ستساهم حصيلة الإصدار في تعزيز كفاية رأس المال ودعم السيولة، ونمو عمليات البنك على المدى المتوسط، كما أنها مصادر تمويل طويلة الأجل. وذكر البيان أن الأوراق المالية حصلت على تصنيف Baa3 من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني. وحول جنسيات المستثمرين بالإصدار، أفاد البيان بأنها شملت آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، والمملكة المتحدة، وأمريكا الشمالية.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5728313
 

Cigar_70

عضو نشط
التسجيل
25 يوليو 2009
المشاركات
2,508
الإقامة
عند الغالية امي الكويت
http://nabdapp.com/t/66614646

بنك الكويت الوطني يصدر سندات بـ 750 مليون دولار لدعم رأس المال أعلن بنك الكويت الوطني، أنه أصدر أوراقا مالية دائمة، «سندات رأس المال»، بقيمة 750 مليون دولار وإدراجها ببورصة إيرلندا. وأوضح البنك في إفصاح منشور على الموقع الإلكتروني لبورصة الكويت، أن الإصدار يأتي ضمن الشريحة الأولى الإضافية لرأس المال، بفائدة 4.5 بالمئة. وحسب البيان، ستساهم حصيلة الإصدار في تعزيز كفاية رأس المال ودعم السيولة، ونمو عمليات البنك على المدى المتوسط، كما أنها مصادر تمويل طويلة الأجل. وذكر البيان أن الأوراق المالية حصلت على تصنيف Baa3 من قبل وكالة موديز للتصنيف الائتماني. وحول جنسيات المستثمرين بالإصدار، أفاد البيان بأنها شملت آسيا والشرق الأوسط وأوروبا، والمملكة المتحدة، وأمريكا الشمالية.

للمزيد: https://alqabas.com/article/5728313

يشغل تدوير الاستثمار من اجل تحقيق عاد افضل وبفائده منخفضه وتنويع مصادر التمويل ،،. بس عاد زيد الكاش وقلل من من المنحه بطيتونا فيها
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
الكويت الوطني : مبيعات العقار في الكويت متواضعة في أكتوبر بعد أداء قوي بالربع الثالث

2019/12/08 أرقام

65D5CB7F-ED79-415D-BAED-9AA1A294E508.jpeg

27A086FE-871F-48DA-9386-CA3D371F6E7B.jpeg

06C1442F-D0E7-48E2-ACEB-D9AF40C7E96B.jpeg
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
"الوطني" يقتنص 50% من التدفقات الأجنبية عقب ترقية بورصة الكويت

DD7D18F8-0DB5-4121-8790-C284027864B8.jpeg

الكويت – مباشر: كشف تقرير صادر اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تجذب 7 أسهم كويتية تدفقات أجنبية بقيمة 3.1 مليار دولار بعد ترقية بورصة الكويت ضمن الأسواق الناشئة بمؤشر مورجان استانلي (MSCI)، على أن يقتنص بنك الكويت الوطني 49.8 بالمائة من تلك التدفقات.

وحسب تقرير شركة كامكو للاستثمار، فإن الأسهم السبعة هي: بنك الكويت الوطني، وبيت التمويل الكويتي "بيتك"، وشركة الاتصالات المتنقلة "زين"، وبنك بوبيان، إلى جانب أجيليتي للمخازن العمومية، وبنك الخليج، وشركة المباني.

8A825FDA-3BFA-49CE-BA15-61C424765971.png

وفي وقت سابق من اليوم، أصدر مؤشر إم إس سي أي قراره النهائي بترقية دولة الكويت إلى مصاف الأسواق الناشئة في مؤشراتها.

ويأتي القرار وفق بيان لهيئة أسواق المال الكويتية اليوم الخميس بعد استيفاء البورصة شرطي تطبيق هياكل الحسابات المجمعة، وتقابل عمليات الحساب الواحد، اللذين تم وضعهما ضمن قرار الترقية المشروط الذي أصدره إم إس سي أي في يونيو/ حزيران الماضي.

ونوهت الهيئة بأن القرار يؤكد نجاح الجهود المبذولة من قبل هيئة أسواق المال بالتعاون مع شركة بورصة الكويت والشركة الكويتية للمقاصة في تطبيق الشروط المطلوبة قبل الوقت المحدد لاستكمالها.

ومن جانبه أعلن وزير التجارة والصناعة الكويتي أنه من المرتقب تدفق 2.5 مليار دولار على الأقل إلى السوق الكويتي بعد الترقية، متوقعاً أن تصل إجمالي الاستثمارات الأجنبية المتدفقة المتوقعة للبورصة الكويت إلى 4 مليارات دولار.

وبدوره قال المدير العالمي لحلول المؤشرات ورئيس لجنة مؤشرات الأسهم في إم إس سي أي للأسواق، إن ترقية السوق الكويتي لمصاف الأسواق الناشئة بالمؤشر يضيف المزيد من التنوع، مع وزن يقدّر بواقع 0.69 بالمائة.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
وفد من "بنك الكويت الوطني" يبحث سبل تعزيز أواصر الشراكة الاستراتيجية مع "نفط الكويت"

2020/01/06 بيان صحفي

زار وفد من الموارد البشرية للمجموعة في بنك الكويت الوطني شركة نفط الكويت وذلك لبحث سبل تعزيز أواصر الشراكة الاستراتيجية بين الجانبين خاصة في مجالات التطوير.

وخلال الزيارة اطلع وفد بنك الكويت الوطني نظيره في شركة نفط الكويت على منظومة العمل التي تنتهجها مجموعة الموارد البشرية في البنك، فضلاً عن الأساليب التي تتبعها في مجال التطوير والتأهيل وأفضل الطرق لتعزيز السلوك الإيجابي والمحددات التحفيزية للموظفين بالإضافة إلى تعزيز سلوكيات العمل الجماعي والإنتاجية ونظام الجودة الشاملة وأفضل الحلول الرقمية المتبعة في البنك.

وعقب اللقاء قام وفد مجموعة الموارد البشرية في بنك الكويت الوطني الذي ضم أنوار السبتي مسئول في خدمات شؤون الموظفين، وحنين المنصور مسؤول أول نظم المعلومات، وسارة الريس مسؤول علاقات الموظفين، وفيصل دشتي مدير في مجموعة الشركات الاجنبية النفط والتمويل التجاري بزيارة معرض أحمد الجابر للنفط والغاز والذي يعد منارة ثقافية تساهم في توثيق تاريخ النفط في دولة الكويت والتعريف بمسيرتها الناجحة في الصناعة النفطية.

هذا ويتمتع بنك الكويت الوطني بعلاقات وثيقة ومميزة مع القطاع النفطي باعتباره البنك الرئيسي لتعاملات مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها إضافة إلى دوره الفعّال في تطوير القدرات والطاقات البشرية داخل المؤسسات الحكومية بصفته الشريك المصرفي الاستراتيجي للقطاع الحكومي".

كما يأخذ البنك على عاتقه تنمية وتطوير العنصر البشري ضمن شراكاته مع جميع المؤسسات وخاصة الحكومية وذلك انسجاماً مع التزامات البنك المجتمعية والتنموية، إضافة إلى العديد من مبادرات البنك التي تتواصل سنوياً إيماناً منه بالأثر الفعال لهذه البرامج الهادفة في خدمة المجتمع وأبنائه، كما إنها تترجم الدور القيادي الذي يلعبه البنك الوطني في هذا المجال منذ عقود طويلة.

الجدير بالذكر أن البنك اختتم العام الماضي ومن خلال الموارد البشرية للمجموعة برنامجاً تدريبياً لموظفي مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة شمل التعريف بالأعمال المصرفية التي يقدمها البنك لعملائه من الشركات الأجنبية بهدف صقل وتنمية إمكانات وقدرات العنصر البشري في القطاع النفطي.
 

المانع

عضو نشط
التسجيل
25 فبراير 2008
المشاركات
1,993
الإقامة
الكويت
احلا منتدى واهلا بالماضى
 

engraid21

عضو نشط
التسجيل
30 يناير 2015
المشاركات
205
شي غريب ..كل الصفقات اليوم شراء بكميات كبيره والبيع صفقتين بس وبكميه محدوده ..من الي قاعد يشتري بالكميات هذي .. الله يعدي الازمه على خير
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
بنك الكويت الوطني يوزع أرباح 2019 على المساهمين.. إلكترونياً

مباشر: أعلن بنك الكويت الوطني، عن توزيع الأرباح النقدية لعام 2019 على المساهمين عبر خدمة التحويل الإلكتروني، والتي تسمح بإيداع مبلغ التوزيعات في حسابات المساهمين من عملاء بنك الكويت الوطني المسجلين في خدمة الوطني عبر الإنترنت.

وأشار البنك في بيان اليوم السبت، إلى أنه يُعد أول من يقدم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية على المساهمين، وذلك بالتعاون مع الشركة الكويتية للمقاصة.

وبحسب البيان الصادر، يمكن للمساهمين من الأفراد التسجيل في خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية من خلال خدمة الوطني عبر الإنترنت، كما يمكن للمساهمين من الشركات التسجيل في الخدمة عبر خدمة الوطني عبر الإنترنت للشركات WOLC حيث يعد الوطني أول بنك يقدم خدمة الاشتراك في تلك الخدمة لدى الشركة الكويتية للمقاصة.

وقد بدأ المساهمون المستحقون للتوزيعات النقدية من حائزي السهم بتاريخ 23 مارس/ آذار والمسجلون في الخدمة لدى المقاصة في الحصول على مبلغ التوزيعات الخاص بهم من يوم الاثنين 30 مارس/ آذار.

من جانبه قال مدير عام مجموعة العمليات في بنك الكويت الوطني، محمد يوسف الخرافي: يمثل تقديم خدمة التحويل الإلكتروني الخاصة بتوزيع الأرباح النقدية خطوة في رحلتنا نحو التحول الرقمي والتي نسعى من خلالها إلى حصول كافة أصحاب المصالح من عملائنا ومساهمينا وغيرهم على كافة خدمات ومنتجات بنك الكويت الوطني عبر قنواتنا الإلكترونية.
 
التسجيل
29 يونيو 2004
المشاركات
63,430
افصاح معلومات جوهرية إنكشاف مجموعة بنك الكويت الوطني على شركة إن إم سي للرعاية الصحية

وطني


07 أبريل, 2020 / 08:38 ص

FE105FD7-14C7-4F99-A46B-3ABF012E2374.jpeg

AFDB9553-2F84-4792-95B9-74BA4E039905.jpeg
 
أعلى