7020 - شركة إتـحــاد إتـصــالات (( موبايلي ))

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait

موبايلي و "IBM" توقعان اتفاقية استراتيجية لتقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال



عقدت كل من شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" وشركة "IBM" العالمية اليوم مؤتمراً صحافياً مشتركاً كشفا فيه عن تفاصيل شراكة استراتيجية مدتها خمس سنوات ، تسعى من خلالها شركة موبايلي إلى تقديم خدمات مبتكرة لقطاع الأعمال معتمدة على تقنيات حديثة تزودها شركة "IBM" بالإضافة إلى خدمات أخرى تهدف إلى إثراء حياة مشتركيها.
و حضر المؤتمر المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة، فيما مثلّ شركة "IBM" نائب الرئيس الأول للمبيعات والتوزيع برونو دي ليو ، والمدير العام لشركة "IBM" في الشرق الأوسط و أفريقيا تكريم التهامي .
و أوضح المهندس الكاف أن اتفاقية التعاون الاستراتيجي مع شركة "IBM" ستحقق لشركة موبايلي أهدافًا محورية لتقديم خدمات جديدة ومبتكرة ومتكاملة لقطاع الأعمال، إلى جانب الارتقاء بقطاع الاتصالات من خلال تقديم كل ما هو مبتكر وجديد لجميع فئات المجتمع بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية والجودة لقطاع الاتصالات تقنية المعلومات من خلال الاستغلال الأفضل للموارد المتاحة في هذا القطاع.
وقال الكاف " ستقوم الشركتان بالاستثمار معاً في بناء مركز بيانات وعمليات لخدمات أمن المعلومات والذي سيعد الأول من نوعه في الشرق الأوسط لتقديم مجموعة من الخدمات تتضمن أمن المعلومات، استمرارية الأعمال ، وخدمات الحوسبة السحابية وخدمات تنفيذ المشروعات والاستشارات" و أضاف الكاف أن الاتفاقية تشمل تعاون الجانبين للعمل سوياً في البحث والتطوير لتقديم براءات اختراع مشتركة تلبي احتياجات السوق السعودي.
من جانبه أوضح نائب الرئيس الأول للمبيعات والتوزيع بشركة "IBM" برونو دي ليو أن الحاجة لتقنيات المعلومات المتنقلة تزداد في المنطقة خصوصا في مجال الاتصالات، وبهذه الاتفاقية ستسعى IBM لتعزيز البنية التحتية التقنية لشركة موبايلي بأحدث التقنيات المبتكرة وذلك لتقديم أفضل الخدمات لعملائها في المنطقة".
وكان الجانبان قد أعلنا مطلع شهر أغسطس عن توقيع اتفاقية شراكة مدتها خمس سنوات بقيمة مليار وخمسين مليون ريال سعودي والتي تمكن موبايلي من تقديم حلول شاملة لتكنولوجيا المعلومات لمواكبة الطلب المتزايد على خدماتها ونموّ أعمالها سريعاً في المملكة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هيئة الاتصالات تؤكد أن "الاتصالات" و "موبايلي" تمتلكان ترددات خدمة الجيل الرابع


نفت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات صحة ما تردد اليوم عبر وسائل الاعلام من أن "زين" هي الشركة الوحيدة التي تمتلك رخصة تشغيل الجيل الرابع بالمملكة.
كما نفت مانسب للمتحدث الرسمي بخصوص طرح منافسة على ترددات الجيل الرابع لكل من الاتصالات وموبايلي.

وكانت صحيفة الاقتصادية نشرت يوم الثلاثاء خبرا نسبت فيه للمتحدث الرسمي للهيئة قوله بأن شركة "زين" هي الوحيدة التي تمتلك حق التردد 1800 والمشغل لأجهزة الهواتف الذكية بموجب الرخصة التي استحقتها كمشغل للهاتف المتنقل.

وأكدت الهيئة على حسابها بتويتر أن المشغلين الثلاثة ، شركة الاتصالات السعودية وموبايلي وزين ، تمتلك ترددات تم تخصيصها سابقا من الهيئة لتقديم خدمة الجيل الرابع في المملكة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موبايلي" تعتزم إنشاء عدد من مراكز البيانات.. وتضخ استثمارات ضخمة في شبكة الكابلات القارية



قال الدكتور مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة "موبايلي"، أن الشركة تعتزم إنشاء عدد من مراكز البيانات في السعودية، من بينها مركز الملقا 2 بالرياض.
وأضاف الأحمدي حسبما اوردت جريدة الرياض، أن "موبايلي" تضخ استثمارات ضخمة في شبكة الكابلات القارية مع العديد من المشغلين العالميين لتوفير سعات عالية للإنترنت بالسعودية.
وأكد الأحمدي أن الإنفاق الحكومي المتزايد على البنية التحتية للعديد من القطاعات الحكومية والمشاريع الأخرى العملاقة في السعودية وما تبع ذلك من ارتفاع للطلب على خدمات الاتصالات ساهم بشكل كبير في خلق أجواء تنافسية داخل قطاع الأعمال السعودي.
جاء حديث الأحمدي من خلال ورقة العمل التي قدمها في منتدى EMC للعام 2012، والذي انطلقت فعالياته يوم أمس بفندق فورسيزون بالرياض
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع أرباح "موبايلي" إلى 4140 مليون ريال (+ 23 %) بنهاية التسعة أشهر الأولى 2012 .. وأرباح الربع الثالث 1511 مليون ريال


ارتفعت أرباح شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" ثاني مقدم لخدمات الهاتف النقال في السعودية، إلى 4140 مليون ريال (5.92 ريال/ للسهم)، بنهاية التسعة أشهر الأولى 2012، بنسبة بلغت 23 %، مقارنة بأرباح قدرها 3386 مليون ريال، تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2011.
وقال رئيس مجلس الإدارة المهندس عبدالعزيز الصغير ان سبب ارتفاع الايرادات يعود إلى ارتفاع ايرادات البيانات وقطاع الاعمال إلى جانب زيادة مبيعات الهواتف الذكية.
وقد سجلت ايرادات البيانات ما نسبته 26% من إجمالي ايرادات الشركة للتسعة أشهر. وارتفعت ايرادات قطاع الأعمال 64% خلال تسعة أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. كما وسجلت إيرادات الخطوط المفوترة زيادة قدرها 15% خلال تسعة أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق.
وبلغ الربح قبل خصم الاستهلاك والاطفاء وتكاليف المرابحة الاسلامية والزكاة 6050 مليون ريال خلال تسعة أشهر مقابل 5,150 مليون ريال للفترة المماثلة من العام السابق بزيادة قدرها 17%، كما بلغت 2,200 مليون ريال خلال الربع الثالث مقابل 1,813 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق، ومقارنة بـ 2,039 مليون ريال للربع السابق
وقال الصغير انه سيتم التركيز على قطاع الأعمال وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT)، إلى جانب قطاع البيانات بشقيه الثابت والمتحرك، وعقد اتفاقيات شراكة مع شركات عالمية.
وكانت (موبايلي) قد وقعت مع شركة (IBM) اتفاقية شراكة للاستثمار في تطوير خدمات أمن المعلومات (Data Security)، إضافة إلى خدمات استمرارية الأعمال (Business Continuity)، وخدمات الحوسبة السحابية (Cloud Computing) مع اهتمام قطاع الأعمال بخفض التكلفة ورفع الكفاءة التشغيلية وبالتالي زيادة الإنتاجية، كما ستمنح هذه الاتفاقية فرصة التعاون مع أبحاث (IBM). وستقوم الشركتين بالاستثمار معاً في بناء مركز بيانات وعمليات لخدمة أمن المعلومات (Security Operations Center - SOC)، يعد الأول من نوعة في الشرق الأوسط. وتمتلك (موبايلي) حالياً مراكز بيانات في كل من الرياض وجدة والدمام ومدن أخرى، مع وجود خطة لإنشاء عدد جديد من المراكز.
وقال الصغير أنه لا يزال النطاق العريض من أهم مصادر النمو للشركة على المدى القريب والمتوسط. وأكد على ريادة الشركة لشبكة الجيل الرابع من خلال شركة (بيانات الأولى) التابعة لها في 31 مدينة في المملكة. وأضاف الصغير ان الشركة مستمرة في الإنفاق الرأسمالي على شبكات المحمول وشبكات الإتصال الأرضية بهدف استمرار تحقيق النمو على المدى المتوسط والبعيد.
وقد ارتفعت ايرادات شبكة الألياف الضوئية (Fiber) وشبكة الجيل الرابع (LTE) 46% خلال تسعة أشهر، مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق. وارتفعت حركة نقل البيانات بشكل غير مسبوق، ووصل حجم تراسل البيانات على شبكة النطاق العريض اللاسلكي إلى 600 تيرابايت في اليوم الواحد.
وفي ما يتعلق بموسم الحج، قال الصغير بأن البنية التحتية التي تتمتع بها الشركة في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، قادرة على تلبية طلبات كافة الحجاج بما في ذلك خدمات الجيل الرابع التي ترتبط بشبكة ضخمة من الألياف البصرية. وقد عززت (موبايلي) من تواجدها عبر الفروع الرئيسية لها ومن خلال نقاط البيع المنتشرة في المشاعر المقدسة والمنافذ البرية والجوية والبحرية والمواقيت.
وختم الصغير بالقول أن (موبايلي) طرحت مؤخراً الباقة الأولى من نوعها المخصصة لمنسوبي القطاع العسكري بمختلف مؤسساته (وزارة الدفاع، الحرس الوطني ووزارة الداخلية)، وستعمد إلى طرح عدد من الباقات الجديدة التي تتناسب مع أنماط حياة المجتمع المختلفة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مسئول في "موبايلي": قطاع الاتصالات في السعودية وصل لدرجة تستوجب ايجاد مصادر إيرادات جديدة



قال مروان الأحمدي الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال في شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي"، أن قطاع الاتصالات في السعودية وصل لدرجة كبيرة من النضج، حيث تستوجب هذه المرحلة إعادة ما يسمى باختراع الشركات لمصادر إيراداتها.
وأوضح الأحمدي أنه على الشركات التي تعمل في قطاع الاتصالات بالسعودية أن تبحث عن مصادر للنمو غير المصادر التقليدية والتي تتمثل في المكالمات الصوتية والرسائل.
وبحسب الأحمدي فإن موبايلي تعتزم دخول مرحلة جديدة من التطور خلال الفترة القادمة وذلك من خلال التركيز على النمو في قطاع الاعمال والبيانات والألياف البصرية.
وبين الأحمدي "في حوار مع تلفزيون العربية" أن الوضع العام لشركات الاتصالات بعد 6 سنوات سيصبح على غير ما هو عليه الان، حيث سيحدث تغير جذري جدا في مصادر الدخل وربحية هذه المصادر، محذرا من أنه إذا لم يتم تطوير شركات الاتصالات خلال الفترة القادمة سوف تصل الى مرحلة ركود.
يذكر ان شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" أعلنت اليوم عن نتائجها الفصلية للربع الثالث والتي نمت بنسبة 23 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لتصل الى 1511 مليون ريال
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
موبايلي ... الى أين ؟؟
د.أحمد المزروعي​


هناك مثل أمريكي ينطبق تماما على "موبايلي" يقول (Firing on all Cylinders) ، وتعني بالعربي أن جميع المحركات تشتغل بطاقتها القصوى ، فالشركة تفاجئنا ربعا بعد الآخر بالاستمرار بتحقيق مستويات نمو قوية في سوق متشبع يفترض أن يكون تحقيق مستويات نمو عالية فيه أشبه بالمستحيل..

لم يسبق لي أن اشتريت سهم "موبايلي" سوى لفترات محدودة وبتحفظ شديد لأنه مع كل ربع أتوقع أن تكون الشركة وصلت لمستويات نمو لايمكن استمرارها ومرة بعد أخرى تثبت الشركة العكس ، وهذا يذكرني بشركة
(CISCO) الأمريكية في عقد التسعينات حيث حققت نموا متواصلا يفوق الـ 30 % لعشر سنوات متتالية انتقلت خلالها من كونها شركة صغيرة الى واحدة من أكبر شركات التقنية فيما ظل الكثيرون وأنا منهم متفرجين
...

أن أحد الأسباب الرئيسية لمواصلة الشركة نموها في سوق متشبع هو أنها في الحقيقة تزيد حصتها سنة بعد أخرى على حساب "الاتصالات" و "زين" ، فالأولى انشغلت باستثماراتها الخارجية فضلا عن عدم ديناميكة ادارتها ، والثانية دخلت في معمعة متواصلة من التحديات منذ انشائها ليس آخرها محاولة بيع "زين الكويتية" حصتها ، وعملية اعادة الهيكلة التي استغرقت وقتا طويلا .. وكل ذلك تم الاستفادة منه بالحد الأقصى من قبل ادارة "موبايلي"..

ويمكن مثلا الاستدلال بتراجع أيرادات شركة "زين" الى 1530 مليون ريال خلال الربع الثالث مقارنة بـ 1795 مليون ريال لنفس الفترة من عام 2011 اي بـ 15 % .... اين ذهب الفرق ؟؟ ... بالتأكيد فإن جزءا كبيرا من الحصة التي فقدتها "زين" قد ذهبت في صالح "موبايلي" مع أن المفترض أن يحدث العكس وهو أن تزيد "زين" حصتها على حساب "موبايلي" ..

لو كان هناك جائزة لأفضل رئيس تنفيذي بالسعودية لحاز عليها "خالد الكاف" دون منازع فسجل ادارة الشركة ناصع سواء في الاستحواذات التي قامت بها أو دخولها القوي لقطاع البيانات والعديد من الخطوات الأخرى ..

السؤال الذي نسأله بعد كل ربع الى متى ستواصل الشركة تحقيق مستويات نمو قوية فالشركة في طريقها لتحقيق قرابة 6 مليار ريال أرباحا لكامل عام 2012 (8.57 ريال للسهم) ولم يعد مفاجئا لنا لو حققت الشركة أرباحا تعادل رأسمالها في عام 2013...
ويبقى السؤال ... هل تشتري شركة تعمل في قطاع متشبع حتى لو كانت الشركة تنمو على حساب منافسيها ؟؟؟ هذا يعتمد على نوعية المستثمر ... المستثمر النشط سيجد فرصا أفضل بالسوق أما المستثمر غير النشط فستكون موبايلي مناسبة له خصوصا وان التوزيعات النقدية ستستمر بالزيادة خلال السنوات القادمة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
«موبايلي» تشهد ارتفاعاً قياسياً في عدد الدقائق الدولية



كشفت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) أن شبكتها شهدت ارتفاعاً في عدد الدقائق الدولية الصادرة من مكة المكرمة خلال الأيام القليلة الماضية بنسبة بلغت 68 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، فيما شهدت المدينة المنورة ارتفاعاً بلغ 82 في المئة في عدد الدقائق الدولية الصادرة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وجاءت هذه الإحصاءات في أول أيام التشريق بعدما أكملت «موبايلي» استعدادات شبكتها لاستيعاب عدد المكالمات الذي يتجاوز خمسة ملايين مكالمة في آن واحد.

وأوضحت «موبايلي» أن التزايد في أعداد المتجولين شهد نمواً أيضاً، إذ ارتفع عدد المتجولين على شبكتها هذا العام 24 في المئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأرجعت «موبايلي» سبب هذا النمو المتزايد إلى التقنيات المتطورة والتعزيزات التي أضافتها الشركة على شبكتها خلال حج هذا العام، إضافة إلى تدعيم الشبكة بمقسّمين دوليين بسعات كبيرة تتناسب مع توقعات عدد المكالمات والرسائل التي سيجريها حجاج بيت الله.
وكانت «موبايلي» أنهت في وقت سابق استعداداتها الفنية كافة بعد أن أضافت أكثر من 150 برجاً ثابتاً ومتحركاً لرفع السعة الاستيعابية للشبكة، وفق الدراسات الفنية التي تجريها الشركة في كل موسم، وربطها بشبكة الألياف البصرية التي أسهمت بشكل كبير في استيعاب ملايين المكالمات وضمان انسيابيتها.

يذكر أن «موبايلي» سخّرت كل إمكاناتها البشرية والفنية والمادية لتقديم أرقى خدمات الاتصالات، التي من شأنها أن تتيح لحجاج بيت الله الحرام التفرغ لأداء مناسكهم بكل طمأنينة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
«موبايلي» تسجل 32% زيادة في مكالماتها الصادرة من المشاعر في العام الحالي



أكدت شركة "موبايلي" أنها سجلت هذا العام زيادة في عدد الدقائق الصادرة من شبكتها داخل المشاعر المقدسة منذ بداية موسم الحج وحتى نهاية 31 أكتوبر بلغت 32% مقارنة بالعام الماضي.

المهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة "موبايلي" أكد أن الزيادة التي سجلتها شبكة "موبايلي" في المشاعر المقدسة والنجاح الكبير الذي حققته في استيعاب هذا الكم الكبير من المكالمات سواء الدولية والمحلية قد جاءت ضمن التوقعات التي تبني عليها "موبايلي" خططها السنوية خلال موسم الحج في ظل الزيادة المضطردة لأعداد الحجاج عاما بعد عام اضافة الى العروض المخصصة للحجاج سواء على المكالمات الدولية او باقة الحج.

وأكد المهندس الكاف أن البنية التحتية المتطورة التي تعتمد عليها "موبايلي" في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة بما في ذلك الألياف البصرية التي تربط الأبراج المتحركة والثابتة بما فيها أبراج جسر الجمرات، إلى جانب سبعة مقاسم رئيسية بالإضافة إلى مقسمين دوليين ساهمت جميعها بشكل كبير في مرور هذه الكم الكبير من دقائق المكالمات بانسيابية تامة.
ونوه المهندس الكاف إلى أن خطط "موبايلي" الفنية والتسويقية قد حققت نجاحاً كبيراً خلال موسم حج هذا العام ما يدفعنا بإذن الله في "موبايلي" إلى أن نواصل مسيرة النجاح التي تتحقق في كل موسم حج.
وكانت شبكة "موبايلي" قد سجلت هذا العام زيادة في حجم البيانات بلغت 502% عن العام الماضي، فيما شهدت منطقة الحرم المكي زيادة في حجم البيانات بلغت 101% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
يذكر أن "موبايلي" قد اعتمدت عددا من الخطط التسويقية خلال موسم حج هذا العام اتسمت بالتنوع والتميز وقد ساهمت بشكل كبير في اقبال الحجاج القادمين من خارج المملكة على الاستفادة من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة، إلى جانب ذلك تواجدت نقاط البيع بشكل مكثف في منافذ المملكة البرية والبحرية والجوية بالإضافة إلى الاماكن التي يقصدها حجاج بيت الله الحرام.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مجلس إدارة "موبايلي" يوصي بزيادة رأسمال الشركة عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 10 %



أوصى مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات "موبايلي"، في إجتماعه اليوم الأحد الموافق 18 نوفمبر 2012، بزيادة رأسمال الشركة إلى 7700 مليون ريال، وذلك عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 10 %
وقالت "موبايلي" أنه سيتم تمويل قيمة الزيادة في رأس المال من الأرباح المبقاة، مشيرة إلى أنها سوف تدرس مستقبلاً إمكانية توزيع أسهم منحة إضافية خلال السنوات القادمة.
وكانت الشركة قد وزعت أرباحا نقدية بنسبة 30 % ( 3 ريالات للسهم) عن التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، بواقع ريال واحد للسهم عن كل ربع.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موبايلي" تطلق خدمة التجوال الدولي للبيانات من خلال تقنية الجيل الرابع

أطلقت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" خدمة التجوال الدولي للبيانات من خلال تقنية الجيل الرابع "LTE" لتمكين عملاء الشركة من استخدام الإنترنت فائق السرعة المرتكز على تقنية التطور طويل الأمد "LTE" أثناء تجوالهم خارج السعودية.
من جهته قال المهندس خالد الكاف الرئيس التنفيذي للشركة أن بذلك تكون "موبايلي" الأولى في منطقة الشرق الأوسط و أفريقيا تقدم هذه الخدمة.
وأشار الكاف "حسبما أوردت صحيفة الوطن السعودية" إلى أن موبايلي أبرمت قبل بضعة أشهر اتفاقا لتجوال البيانات عبر تقنية الجيل الرابع مع شركة "CSL" في هونج كونج قبل أن تقوم موبايلي بإجراء أول اختباراتها الفنية في هذا الشأن.
وبحسب الكاف فإن بذلك تكون موبايلي قد سبقت مشغلي الهاتف النقال في أوروبا وأميركا الشمالية بإطلاق خدمة التجوال الدولي للبيانات عبر تقنية LTE
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هيئة الاتصالات تقرر تعليقا جزئيا لخدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها موبايلي



أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم عن قرارها بتعليق جزئي لخدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للمشتركين الجدد، اعتبارا من تاريخ 10 المحرم 1434 هـ (الموافق 24 نوفمبر 2012 م)، لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية.

وقالت الهيئة إن هذا القرار جاء انطلاقا من دورها في حماية المصلحة العامة، وامتدادا لما سبق اتخاذه من إجراءات للحد من انتشار شرائح الاتصالات مسبقة الدفع مجهولة الهوية أو المسجلة بأسماء أشخاص دون علمهم
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موبايلي" تصف قرار هيئة الاتصالات تعليق "مسبقة الدفع" بـ "المنحاز"


وصفت شركة "موبايلي"، قرار هيئة "الاتصالات"، تعليق خدمة الاتصالات مسبقة الدفع جزئيا على خلفية عدم التزامها بتنفيذ كامل ضوابط ربط شحن مسبقة الدفع برقم الهوية بـ"القرار المنحاز".

وقال المتحدث الرسمي نائب الرئيس الأول للاتصال والعلاقات العامة بشركة "موبايلي"، حمود الغبيني: "فوجئتا بهذا القرار المنحاز، ومع ذلك سوف تلتزم به، ونعلق إصدار البطاقات مسبقة الدفع للمشتركين الجدد، لحين وضع آلية متكاملة لتطبيق قرار ربط الشحن برقم الهوية.

وأكد أن شركته كانت الأكثر تطبيقاً لربط إعادة الشحن برقم الهوية، والأولى في تحديث بيانات العملاء، وهو الأمر الذي طلبته الشركة من الهيئة، مع منحها متسعاً من الوقت لتنفيذه بشكل كامل.

وأضاف في بيان صحفي، "أن "موبايلي" كانت الأولى والأكثر تطبيقاً لربط إعادة الشحن برقم الهوية، والأولى بتحديث بيانات العملاء، وسبق أن أعلنت ذلك لمشتركيها، ونفذت حملة إعلانية لحثهم على تحديث بياناتهم، كما استحدثت مراكز خاصة لهذا الغرض.

وكان التنظيم الجديد لربط شحن الشرائح مسبقة الدفع، برقم الهوية الوطنية أو الإقامة، دخل حيز التنفيذ في 28 سبتمبر الماضي، وذلك بعد أن تم تمديده لنحو شهرين بناء على رغبة شركات الاتصالات، من موعده الاول في ٣١ يوليو الماضي.

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قررت اليوم تعليق خدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للمشتركين الجدد جزئياً، اعتبارا من تاريخ 10 المحرم 1434 هـ (الموافق 24 نوفمبر 2012 م)، لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موبايلي": التأثير المالي لقرار هيئة الاتصالات بتعليق جزئي لخدمة الاتصالات مسبقة الدفع محدود جدا



قالت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" إن التأثير المالي لقرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية سيكون محدودا جدا.
وأوضحت "موبايلي" في بيان لها على تداول، إن مصادر نمو أرباح الشركة المتوقعة هي من البيانات وقطاع الأعمال والخطوط المفوترة.
يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قررت أمس تعليق خدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للمشتركين الجدد جزئياً، اعتبارا من تاريخ 10 المحرم 1434 هـ (الموافق 24 نوفمبر 2012 م)، لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هيئة الاتصالات: تعليق شرائح "موبايلي" مسبقة الدفع ليس بسبب ربط الشحن برقم الهوية فقط



قال سلطان المالك المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات أن تعليق شرائح شركة "موبايلي" ليس بسبب مخالفتها ربط شحن البطاقات مسبقة الدفع برقم الهوية فقط.
وبحسب المالك فإن شركة "موبايلي" لم تلتزم بأمور أخرى – على حد وصفه- مما دعا الهيئة لتعليق الشرائح مسبقة الدفع الصادرة من الشركة.
وأكد المالك في تصريح لصحيفة الشرق السعودية أن الهيئة لن تترك أي شركة اتصالات لا تلتزم بالأنظمة، وسيكون العقاب بحسب حجم المخالفة وتكرارها وجسامتها.
من جانبه، تسأل المدير التنفيذي للشؤون الإعلامية في شركة موبايلي عبد الله الحريري "هل طبقت العقوبات والغرامات على الشركات الأخرى، ولماذا موبايلي تحديداً؟!

يذكر أن هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قررت أمس تعليق خدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للمشتركين الجدد جزئياً، اعتبارا من تاريخ 10 المحرم 1434 هـ (الموافق 24 نوفمبر 2012 م)، لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موبايلي" تطالب "هيئة الاتصالات" بالكشف عن الأمور الأخرى التي لم تلتزم بها الشركة



طالبت شركة اتحاد الاتصالات "موبايلي" هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية بالكشف عما أسمته بالأمور الأخرى التي تدعيها ولم تلتزم بها الشركة.
وقال نائب الرئيس للاتصال والعلاقات العامة للشركة حمود الغبيني "في تصريح لصحيفة الشرق السعودية" أنه ليس من المعقول أن تضع الشركة في محل شك.
وبحسب الغبيني فإن القرار الذي وصل الشركة من الهيئة واضح وفحواه أن توقف موبايلي بيع جميع الشرائح مسبقة الدفع مجهولة الهوية عن المشتركين الجدد، لأسباب مخالفة قرار ربط الهوية وعدم تطبيقه ولو كان هناك مخالفات أخرى لتم ذكرها.
جدير بالذكر أن المتحدث الرسمي لهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قال أمس أن تعليق شرائح شركة "موبايلي" ليس بسبب مخالفتها ربط شحن البطاقات مسبقة الدفع برقم الهوية فقط، ولكن الشركة لم تلتزم بأمور أخرى
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"إتصالات الإماراتية": ملتزمون بدعم "موبايلي".. ونتطلع لرفع حصتنا فيها



قال أحمد جلفار، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات التي تملك حصة تزيد عن 27 % من شركة موبايلي، أنّ اتصالات تحرص دوما على تعزيز استثماراتها في المملكة العربية السعودية من خلال شركة موبايلي كون السعودية سوق مهم جدا وأساسي في محفظتها الإستثمارية، وأنّها ملتزمة بدعمها لموبايلي دون إعطاء تفاصيل عن نوع وكيفية هذا الدعم.

وأضاف، في الرسالة الإلكترونية التي أرسلها لوكالة رويترز، بأنّ اتصالات تتطلع لرفع حصتها في موبايلي متى سنحت لها الفرصة.

وجاء ذلك بعد أنّ أعلنت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية يوم الأحد الماضي عن تعليق جزئي لخدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة موبايلي للمشتركين الجدد، اعتبارا من الـ 24 نوفمبر 2012 ، لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"موبايلي": اليوم يكتمل نطاق ربط جميع عمليات الشحن بإدخال رقم الهوية.. كأول شركة



أعلنت شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" انتهاء إعداد المتطلبات الفنية لربط شحن الخطوط المسبقة الدفع برقم الهوية، وأكدت لعملاء الخطوط مسبقة الدفع أنه اعتباراً من مساء اليوم الخميس 29 نوفمبر 2012 سيكتمل نطاق ربط جميع عمليات الشحن بإدخال رقم الهوية، وذلك كأول شركة اتصالات في المملكة تبدأ فعلياً التطبيق الكامل لعلمية الربط على جميع خطوطها المسبقة الدفع.

وكانت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات قررت مؤخرا تعليق خدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) للمشتركين الجدد جزئياً، اعتبارا من تاريخ 10 المحرم 1434 هـ (الموافق 24 نوفمبر 2012 م)، لحين التزام الشركة بتنفيذ كامل ضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية.

وأكدت "موبايلي" في بيان صحفي نقلته بعض الصحف المحلية، أنه يتطلب من جميع عملاء الباقات مسبقة الدفع إدخال رقم الهوية عند أي عملية
شحن، وذلك من خلال عدة طرق روعي فيها سهولة التنفيذ وملاءمتها لاستخدامات العميل إما بطريقة مباشرة، كما يلي (*1400*رقم بطاقة الشحن*رقم الهوية#)، أو عبر الاتصال بالرقم1400 واتباع التعليمات، أو من خلال زيارة موقع موبايلي على الإنترنت.

وأشارت "موبايلي" إلى أنها كانت المبادرة إلى تطبيق قرار هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، وعملت على ذلك من خلال اتباع عدة طرق كانت كفيلة في الوصول إلى التطبيق الفعلي لقرار ربط شحن الخطوط المسبقة الدفع برقم الهوية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
الهيئة توافق على زيادة رأس مال "موبايلي" بنسبة 10 % عن طريق توزيع أسهم منحة



وافقت هيئة السوق المالية على طلب شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" لزيادة رأس مالها من 7000 مليون ريال إلى 7700 مليون ريال عن طريق توزيع أسهم منحة لمساهمي الشركة بنسبة 10 % (بواقع سهم لكل 10 أسهم قائمة) .

وستقوم شركة "موبايلي" بسداد قيمة الزيادة في رأس المال عن طريق تحويل 700 مليون ريال من بند الأرباح المبقاه.

وتقتصر المنحة على ملاك الأسهم المقيدين في نهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية الذي سوف يحدد مجلس إدارة الشركة تاريخه في وقت لاحق، على أن لا يتجاوز تاريخ انعقادها ستة أشهر من تاريخ هذه الموافقة.

وكان مجلس إدارة شركة اتحاد اتصالات "موبايلي" قد أوصى في إجتماعه في نوفمبر الماضي، بزيادة رأسمال الشركة إلى 7700 مليون ريال، وذلك عن طريق توزيع أسهم منحة بنسبة 10 % بواقع سهم لكل 10 أسهم
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
السماح لشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" بإستئناف تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع للمشتركين الجدد



سمحت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي)
بإستئناف تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع التي تقدمها الشركة للمشتركين الجدد، وذلك بعد أن قامت الهيئة بالتحقق من التزام الشركة
بضوابط تقديم خدمة الاتصالات مسبقة الدفع بما فيها تنفيذ قرار ربط شحن الشرائح مسبقة الدفع برقم الهوية وذلك من خلال عينات عشوائية من شرائح الشركة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"العمل" و"موبايلي" توقعان اتفاقية تعاون



وقعت وزارة العمل وشركة اتحاد اتصالات "موبايلي" في الرياض اتفاقية تعاون استراتيجي بحضور وزير العمل المهندس عادل فقيه والمهندس خالد بن عمر الكاف العضو المنتدب الرئيس التنفيذي للشركة.
وكان الطرفان عقدا اجتماعاً حضره عدد من مسؤولي الجانبين تحدث من خلاله وزير العمل عن دور التقنية وخدمات الاتصالات في تطوير بيئة العمل داخل المنشآت الحكومية والخاصة، إلى جانب ما توفره من فرص عمل للشباب والشابات متى ما تم استغلال هذه التقنية بالشكل الأمثل.

وتطرق معالي الوزير إلى البرامج التي تقدمها الوزارة لتوفير فرص العمل لجميع الباحثين من كلا الجنسين، منوهاً بأهمية التعاون الإيجابي من قبل مؤسسات القطاع الخاص مع الوزارة، كما تطرق نائب وزير العمل لأهمية التقارب والتعاون مما يسهم في تحقيق الوزارة لأهدافها وتقديم خدمات متطورة لسوق العمل.

من جهته أشار الكاف إلى أن "موبايلي" وضعت ضمن أهدافها الاستراتيجية أن تكون أفضل بيئة عمل في المملكة من خلال تمكين موظفيها من تطوير جميع الفرص المتاحة وابتكار الحلول التي تساهم في تطوير منظومة العمل داخل الشركة وخارجها.

ونوه إلى أن "موبايلي" تمتلك بنية تحتية متطورة وذات إمكانات عالية من شأنها خدمة كافات القطاعات الحكومية والمؤسسات، حيث تمتلك "موبايلي" أكثر من 28 مركز بيانات ويجري الآن تنفيذ 16 مركزاً إضافياً سيتم الانتهاء منها خلال العام المقبل إن شاء الله تعالى، كما سيتم مطلع العام المقبل إنشاء أكبر مركز لإدارة عمليات أمن المعلومات في العالم لخدمة قطاع الأعمال.
و أكد أن "موبايلي" تدعم توجه الدولة فيما يتعلق بتوطين الوظائف من خلال توفير الفرص الوظيفية واستغلال نفاذها التقني لخلق فرص وظيفية مبتكرة للسعوديات تمكنهن من العمل من داخل منازلهن.
 
أعلى