(( Apple )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة آبل

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تجري تغييرات إدارية لزيادة التعاون بين أقسامها



أعلنت شركة "آبل" الرائدة في مجال التكنولوجيا عن مغادرة نائب رئيسها سكوت فورستال، بالإضافة إلى إجراء تغييرات عدة هدفها زيادة التعاون بين فرق الخدمات والأجهزة فيها.
وأصدرت الشركة بياناً أعلنت فيه عن مغادرة فورستال العام المقبل، مشيرة إلى انه سيكون خلال هذه الفترة مستشاراً لرئيس مجلس الإدارة تيم كوك.
وذكرت ان البحث جار عن رئيس جديد لقسم البيع بالتجزئة الذي يشغله.
وذكرت ان مدير المبيعات جون برويت سيترك منصبه أيضاً، بالرغم من انه لم تمر أكثر من 9 أشهر على توليه هذا المنصب.
وأكدت "آبل" ان الهدف من هذه التغييرات هو تحسين التواصل والتعاون بين بين أقسامها المختلفة سواء على مستوى الأجهزة أو البرامج أو الخدمات.
وقال كوك "اننا في واحدة من أكثر الفترات إبداعاً في تاريخ شركة آبل".
وأضاف كوك ان "المنتجات التي قدمناها خلال الفترة في أيلول/سبتمبر وتشرين الأول/أكتوبر مثل أيفون 5 وآي أو إس 6... والعديد من التطبيقات، ما كان ممكناً ان نراها إلا من خلال آبل وتعتبر نتيجة مباشرة لتركيزنا الشديد على التقنيات العالمية سواء في الأجهزة أو البرامج أو الخدمات"
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مهلة 48 ساعة لـ"آبل" كي تغير بياناً يبرئ ساحة "سامسونج" من نسخ منتجاتها



تعرضت شركة "آبل" للإنتقاد من قبل قضاه في محكمة بريطانية نظرا لعدم التزامها بنشر بيان على موقعها الرسمي يشير إلى ان "سامسونج" لم تقم بنسخ أو تقليد تصاميمها.

وقد تم اعطاء الشركة الأمريكية مهلة في حدود 48 ساعة من أجل اعادة البيان الذي يوضح عدم انتهاك الشركة الكورية لتصميم الآيباد.

وكانت "آبل" قد اضطرت لنشر هذا التوضيح في الثامن عشر من أكتوبر/تشرين الأول، والذي من المنتظر ان يظل حتى الرابع عشر من ديسمبر/كانون الأول، لكن "سامسونج" اشتكت من عدم مطابقة ذلك لما أمرت به المحكمة.

وكانت الشركة الكورية قد أشارت إلى ان "آبل" كانت "غير دقيقة ومضللة" نظرا لأنها أضافت تعليقات حول الأحكام والقضايا الأخرى في ألمانيا والولايات المتحدة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
مبيعات "جالاكسي نوت 2" تتجاوز 3 ملايين وحدة بعد طرحه نهاية سبتمبر



قالت شركة صناعة التكنولوجيا الكبرى "سامسونج" ان مبيعات هاتف "جالاكسي نوت 2" الذي جرى اطلاقه منذ أكثر من شهر تجاوزت ثلاثة ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم.

وبهذا فإن وتيرة نمو مبيعات الإصدار الجديد تجاوزت ما يناهز ثلاثة أضعاف الهاتف الذكي من نفس النوع بإصداره الأول، والذي باعت منه الشركة الكورية مليوني وحدة في ثلاثة شهور.

وتشير بعض التقارير إلى ان الهاتف الجديد الذي جرى طرحه أولا في كوريا الجنوبية قبل التوسع في العديد من الدول من المنتظر ان تتزايد شعبيته بسبب المميزان المصاحبة له، فضلا ان تواجد القلم اس الذي يمكن المستخدم من الكتابة عليه مثل الورق
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تبيع 3 ملايين وحدة من حاسوبها اللوحي في ثلاثة أيام بعد اطلاق "آيباد ميني"



قالت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية "آبل" اليوم الإثنين انها باعت ثلاثة ملايين وحدة خلال 3 أيام منذ اطلاق مبيعات "آيباد ميني" وآيباد الجيل الرابع في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.

يأتي هذا الرقم ليكون ضعف المبيعات التي شهدها اطلاق " نيو آيباد" الدعوم بتقنية واى فاى فقط في مارس/آذار.

وكانت الشركة الأمريكية قد بدأت بيع "آيباد ميني" الذي يبلغ حجم شاشته 7.9 بوصة ويتراوح ثمنه من 329 إلى 529 دولار يوم الجمعة في ثلاثين دولة أخرى لترتفع بذلك حمى المنافسة في سوق الكمبيوتر اللوحي الذي من المنتظر ان يرتفع حجمه بأكثر من الضعف إلى 162 مليار دولار عام 2017.

ومن المعلوم ان الإعصار ساندي الذي ضرب الولايات المتحدة نهاية الشهر الماضي أثر سلبا على المبيعات في بعض المتاجر التابعة للشركة لا سيما في نيوجيرسي ونيويورك
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تسعى لتغيير رقائق تصنعها "انتل" لكمبيوتر "ماك"


أبلغت مصادر مطلعة لم يتم الكشف عن هويتها اليوم وكالة "بلومبرغ" ان شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية الشهيرة "آبل" تسعى إلى استبدال رقائق المعالجات التي تستخدم في كمبيوتر "ماك" والتي تصنعها انتل" بأخرى تحمل نفس تكنولوجيا الرقائق المستخدمة في "آيفون" و"آيباد".

وأفادت مصادر وكالة الأخبار ان المهندسين في "آبل" على ثقة من ان الرقائق المستخدمة في الهاتف الذكي ستتمكن يوما ما من العمل على أجهزة الكمبيوتر، فضلا عن الكمبيوتر المحمول.

وتبدو "آبل" راغبة في التحول إلى تلك التكنولوجيا بهدف دعم صناعة منتجات أنحف وأصغر دون التفريط بالأداء العالي، وللقيام بذلك ربما تتجه الشركة الأمريكية إلى شرة أشباه الموصلات التايوانية "تي اس ام" لتنفيذ تصميمها المبني على تكنولوجيا شركة "أيه ار ام" البريطانية.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"اتش تي سي" و"آبل" تتوصلان إلى تسوية عالمية بشأن براءات الاختراع


أعلنت شركة صناعة الهواتف الذكية التايوانية "اتش تي سي" أنها توصلت إلى تسوية عالمية مع شركة "آبل" تتضمن وقف كل الدعاوى القضائية الحالية علاوة على اتفاقية ترخيص لمدة عشر سنوات تتضمن براءات الاختراع الحالية والمستقبلية التي تستحوذ عليها الشركتان، حسبما ذكرت تقارير إخبارية اليوم .

ولم يكشف عن شروط التسوية التي قالت الشركة التايوانية إنها سرية .

وأعرب بيتر شو المدير التنفيذي لشركة "اتش تي سي" في بيان عن سعادته "لحل النزاع مع آبل لتتمكن 'اتش تي سي' من التركيز علي الابتكار بدلا من التقاضي".
ورفعت "آبل" دعوى قضائية ضد "اتش تي سي" في عام 2010، متهمة الشركة التايوانية بانتهاك براءات اختراع خاصة بها
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تدفع 21 مليون دولار تعويضاً لشركة سويسرية استولت على تصميم ساعتها دون تصريح



في الوقت الذي اشتكت فيه الشركة المشغلة لخطوط السكك الحديدية السويسرية في نهاية سبتمبر/أيلول الماضي من نسخ "آبل" تصميما لساعة تملك حقوق ملكيتها الفكرية كانت قد ظهرت على نظام "أى او اس 6"، كشف تقرير جديد عن دفع الشركة الأمريكية 21 مليون دولار تعويضا لذلك.

ومن المعلوم ان هذه الواقعة تعد غريبة بعض الشيء، حيث ان "آبل" دأبت على رفع العديد من الدعاوي القضائية لحماية حقوق ملكيتها الفكرية، حيث يعد الإتفاق على دفع ذلك الملبلغ اعترافا بإنتهاك حقوق ملكية الآخرين.

ويعود تصميم الساعة إلى عام 1944 عن طريق المهندس السويسري "هانز هليفيكر"، والتي اتسمت بالبساطة والجاذبية، والتي أصبحت رمزا للإنضباط والإلتزام بالمواعيد بعد تعميم استخدامها على جميع أرصفة القطارات.

وكانت وكالتي رويترز وفرانس برس قد نقلنا عن صحيفة سويسرية حصول شركة خطوط السكك الحديدية على عشرين مليون فرنك "ما يناهز 21 مليون دولار" من "آبل" في أكتوبر/تشرين الأول، وهو ما يحتاج إلى تأكيد رسمي من الشركة السويسرية
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تقرير: "آبل" في طريقها لبدء انتاج تجريبي لهاتف "آيفون 5S"


ذكر تقرير نشره موقع "ديجي نايمز" نقلا عن صحيفة أعمال صينية عزم "آبل" بدء انتاج "تجريبي" من "آيفون 5S" في ديسمبر/كانون الأول القادم بكمية تتراوح بين 500 ألف إلى مئة ألف وحدة.

وقد نوه التقرير إلى ان الشركة الأمريكية تصارع الزمن من أجل دعم انتاج الأجزاء المكونة للهاتف الجديد، نظرا لمشاكل تعترض انتاج"آيفون 5" الذي تم الكشف عنه في سبتمبر/أيلول الماضي.

ومن المنتظر ان يدخل "آيفون 5S" نطاق الإنتاج الكامل في الربع الأول من العام القادم، وهو ما يعني امكانية اطلاقه خلال ربيع عام 2013، مما يعني تغييرا في استراتيجية اطلاق النماذج الجديدة من الهاتف الشهير.

يشار إلى ان "آبل" التزمت لعدة سنوات بإطلاق اصداراتها الجديدة من الآيفون في يونيو/حزيران، قبل ان يتغير ذلك منذ سنتين إلى سبتمبر/أيلول.

وكان التقرير قد أشار أيضا إلى عزم "آبل" اطلاق اصدار جديد من الآيباد في الربع الذي يلي الكشف عن"آيفون 5S"، وهو ما يعني تسارع خطى الشركة الأمريكية لمواجهة المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية واللوحيات مع اصدار "سامسونج" للعديد من المنتجات ات الصلة
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
محرر الأخبار الإقتصادية في قناة "سكاي نيوز" البريطانية يبعث برسالة وداع لـ"آبل"



"لم أتوقّع أن أقول ذلك لكِ، لكن أنا اغادرك، لقد بدّلت من آيفون الى سامسونغ"...هكذا ودّع صحفي بريطاني يعد نفسه من عشاق ومعجبي شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية الشهيرة "آبل" في رسالة جذبت انتباه الكثيرين.

انه "أيد كونوير" محرر الاخبار الاقتصادية في قناة "سكاي نيوز" البريطانية وهو صاحب كتاب "الاقتصاد الواقع".

وكتب "ايد" في مدونته(www.edmundconway.com) هذه الرسالة الموجهة الى المدير التنفيذي لآبل "تيم كوك"، موضحا تقييمه لمنتجات آبل الحديثة.

ورفع الموقع الاقتصادي الامريكي الالكتروني "بيزنيس انسايدر" هذه الرسالة بعد موافقة أيد، حيث تجاوز عدد متصفحيها 190 الفا.

وقال الموقع أن "أيد" ارسل رسالة الموافقة عبر البريد الالكتروني عن طريق جهاز سامسونغ الجديد الذي اشتراه.

وأوضح أيد :"كنت مع آبل منذ أن كنت تحت العشرين من عمري، غير اني قررت الافتراق عنها الان بعد استخدامي لهاتف آيفون 5".

وكتب في الرسالة إن نظام تشغيل آبل iOS6 سئ للغاية، مضيفا :"يؤسفني أن أقول ان الكثير من تطبيقات آبل سيئة".

وتساءل أيد إذا ما طرحت آبل منتجات جديدة بعد طرحها لـ آي - باد قبل ثلاثة أعوام، مواصلا انتقاده لتطبيقات آبل مقارنة مع نظيراتها من الشركات الاخرى.

وقال ان آبل بقيادة ستيف جوبز كانت ناجحة وبارعة الا ان هذه السمة قد تلاشت الان، وكانت شركة آبل في الماضي تصنع أفضل دعاية، غير ان دعايتها تركزت على احتقار منتجات الشركات الاخرى، مما شكّل خيبة امل فيها .

وفي الختام، قال "من الان فصاعدا، لن اشتري أجهزة بشعار آبل، شعرت بالملل من رداءة آبل والتي تكرّست في الاونة الاخيرة"
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تخطط لإطلاق تكنولوجيا "سيري" مدعومة بعدد من اللغات بينها العربية

كشفت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية "آبل" عن عزمها اتاحه تكنولوجيا التواصل الصوتي مع أجهزتها "Siri" مدعومة بست لغات جديدة بينها اللغة العربية.

وقد أشارت الشركة في إعلان على موقعها بالإنترنت نقلته بوابة التقنية العربية عن حاجتها إلى متدربين سيعملون ضمن فريق مسؤول عن توفير "سيري" في مناطق متعددة من العالم، وذلك بعد خضوعهم لفترة تدريبية ستة أشهر في مقرها بوادي السيلكون في ولاية كاليفورنيا.

ومن المعلوم أن "سيري" تتوفر حاليا بسبع لغات بينها الإنجليزية، الفرنسية، والصينية، في حين تسعى "آبل" إلى زيادة دعمها للعديد من اللغات الأخرى حتى تكسب مزيدا من المستخدمين لأجهزتها الشهيرة، ولا سيما "الآيفون".
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
قاض أمريكي يأمر "آبل" بالكشف عن تفاصيل اتفاقها مع "اتش تي سي" لشركة "سامسونج"



أمر قاض أمريكي شركة "آبل" بالكف عن تفاصيل اتفاقها مع "اتش تي سي" لتسوية نزاعها على براءات اختراع مع "اتش تي سي"، والتي توصلت إليها في وقت سابق من الشهر الجاري إلى "سامسونج".

وكان القاضي "بول جريوال" في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا قد أمر الشركة الأمريكية يوم أمس بالكشف عن التفاصيل المالية لهذا الاتفاق الذي تم بينها و"اتش تي سي"، وهو ما سيكون متاحا للمعنين فقط، وليس جمهور المستهلكين والمتابعين.

وأشار القاضي إلى ضرورة عمل نسخة كاملة من اتفاق التسوية دون تأخير، في الوقت الذي يبقى فيه من "شبه المؤكد" أن الاتفاق يغطي بعض براءات الاختراع التي تشهد نزاعا بين ""آبل" و"سامسونج".

وكانت "آبل" و"اتش تي سي" التايوانية قد وقعتا اتفاقا بتسوية تقضي بوقف جميع الدعاوي القضائية بين الشركتين، بجانب اتفاقية ترخيص لمدة عشر سنوات تتضمن براءات اختراع حالية ومستقبلية التي بحوزتهما.

لكن الشركتان لم تعلنا عن الشروط والتفاصيل الخاصة بتلك التسوية لنزاع قضائي بدأ منذ مارس/آذار عام 2010
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" تضيف "آيباد ميني" إلى حرب براءات الإختراع مع "آبل"




تحركت شركة "سامسونج" الكورية مؤخرا كي تضيف الإصدار الأحدث من الآيباد والآى بود إلى معركة براءات الإختراع الدائرة بينها وبين شركة "آبل" الأمريكية.

وتتهم "سامسونج" نظيرتها "آبل" بإنتهاك حقوق للملكية الفكرية تخصها في صناعة "آيباد ميني" الذي أصدرته مؤخرا، بالإضافة إلى الجيل الخامس من "آى بود"، لتضاف إلى قائمة الأجهزة في الدعوى القضائية المقامة أمام محكمة سان خوسيه في كاليفورنيا.

وكانت حرب براءات الإختراع بين الشركتين قد امتدت لتشمل أحدث اصدارتيهما خصوصا فيما يتعلق بـ"آيفون 5"، و"جالاكسي اس 3"، هذا فضلا عن "جالاكسي نيكسس".

وأجبرت "آبل" هذا الأسبوع بناءً على أمر قضائي على الإفصاح عن شروط تسوية نزاعها مع "اتش تي سي"، والذي شمل اتفاقية لمدة عشر سنوات لبراءات اختراع حالية ومستقبلية.

ومن المنتظر ان تعود الشركتان إلى المحكمة رسمياً يوم السادس من ديسمبر/كانون الأول للنظر في القضايا محل النزاع، والتي تشمل جلسات استماع أيضا حول طلب "آبل" حظر مبيعات العديد من أجهزة "سامسونج" بالولايات المتحدة ( ما لايقل عن ثمانية)، هذا فضلا عن شكوى الشركة الكورية حول تصرف أحد أعضاء هيئة المحلفين
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تطلب إضافة 6 أجهزة بينها "جالاكسي نوت 2" إلى قضية انتهاك براءات الاختراع ضد "سامسونج"


في ظل تواصل صراع براءات الاختراع بين "سامسونج" الكورية، و"آبل" الأمريكية طلبت الأخيرة من محكمة فيدرالية إضافة ستة أجهزة صنعتها الأولى بما في ذلك "جالاكسي نوت 2" إلى دعوى انتهاك براءات الاختراع، في الوقت الذي تتواصل فيه الحرب القانونية بين الشركتين.

يأتي هذا بينما أضافت "سامسونج" "آيباد ميني" الذي يعد أحدث إصدارات الشركة الأمريكية، بجانب الجيل الخامس من الآيبود إلى القضية المنظورة أمام محكمة "سان خوسيه" في ولاية كاليفورنيا الأسبوع الماضي.

فيما تم السماح للشركة الكورية في منتصف الشهر الجاري بإضافة "آيفون 5"، فيما تسعى "آبل" لإضافة "جالاكسي اس 3" الذي يعمل بنظام "جيلي بين" الذي يعد أحدث اصدارات "أندرويد" الذي طورته "جوجل".

ومن المنتظر ان تعود الشركتان إلى المحكمة رسمياً يوم السادس من ديسمبر/كانون الأول للنظر في القضايا محل النزاع، والتي تشمل جلسات استماع أيضا حول طلب "آبل" حظر مبيعات العديد من أجهزة "سامسونج" بالولايات المتحدة، هذا فضلا عن شكوى الشركة الكورية حول تصرف أحد أعضاء هيئة المحلفين
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" و"آبل" في مواجهة قضائية اليوم في كاليفورنيا



من المنتظر ان تعود شركتا "سامسونج" و"آبل" إلى محكمة "سان خوسيه" في ولاية كاليفورنيا للنظر في الغرامة الضخمة التي جرى فرضها ضد الأولى لصالح الثانية والتي تجاوزت المليار دولار.

وفي الوقت الذي تسعى فيه الشركة الكورية لخفض ذلك المبلغ أو حتى شطب الغرامة بأكملها، فإن "آبل" في المقابل تدعو إلى فرض حظر البيع على المزيد من الأجهزة والهواتف التي تبيعها "سامسونج" داخل السوق الأمريكي.

هذا وان لم تستطع الشركة الكورية الحصول على قرار مغاير للغرامة فإنه لا يزال أمامها فرصة كي تتجه إلى محكمة الإستئناف العليا للطعن على الحكم.

وتدعي "سامسونج" ان رئيس هيئة المحلفين التي أصدرت حكمها الخاص بغرامة 1.05 مليار دولار قد أخفى معلومات "عن عمد" لقضية مشابهة شارك فيها قبل عشرين عاما مع صانعة القرص الصلب للكمبيوتر "Seagate" أعلنت الإفلاس على اثرها، لذا فهو في نظرها متهم بخيانة الأمانة في اختياره لهيئة المحلفين.

يذكر ان "آبل" تأمل في رفع قدر الغرامة المفروضة على "سامسونج" بسبب انتهاك براءات اختراع تخصها إلى 1.77 مليار دولار
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تقارير: "آبل" تتحرك لإسقاط دعاوى قضائية ضد "جالاكسي إس 3 ميني"



كشفت تقارير إخبارية نُشرت الأحد تحرك شركة "آبل" الأمريكية إلى إسقاط دعاوى قضائية بانتهاك براءات اختراع ضد منتج "سامسونج" "جالاكسي اس 3 ميني"، وذلك بعد إعلان الشركة الكورية عن عدم بيع الجهاز في الولايات المتحدة.

وقد وافقت "آبل" على التخلي عن تلك الدعاوى بعد تأكيد "سامسونج" أنه لن تصنع، أو تبيع أو تستورد ذلك الهاتف إلى الولايات المتحدة.

وكانت "آبل" قد طلبت من المحكمة في نوفمبر/تشرين الثاني إضافة ستة أجهزة تصنعها "سامسونج" إلى قضية انتهاك براءات الاختراع بما فيها "جالاكسي إس 3 ميني".

ومن المعلوم أن الشركتين تخوضان معارك قضائية في أربع قارات بسبب براءات الاختراع منذ أبريل/نيسان عام 2011
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تراجع مبيعات آي فون 5 لشركة أبل منذ ديسمبر العام الماضي

تبين أن حصة شركة أبل في السوق العالمية للهواتف المحمولة التي بلغت ذروتها في نوفمبر الماضي، بدأت تنخفض منذ ديسمبر العام الماضي.

وأوضحت مؤسسة 'Counterpoint Research' المتخصصة في دراسة الأسواق اليوم الجمعة أن حصة شركة أبل في السوق العالمية للهواتف المحمولة انخفضت في ديسمبر العام الماضي بمقدار 3 % مقارنة مع الشهر الذي سبقه لتصل إلى 16%.

ويبدو أن آثار الهاتف الذكي آي فون 5 الذي طرحته شركة ابل في سبتمبر الماضي، انتهت بعد شهرين منذ طرحه.
يذكر أن شركة أبل تطرح طرازا جديدا من آي فون مرة واحدة في كل سنة، وتشهد حصتها في السوق العالمية زيادة حادة عقب طرح طراز جديد، ثم ما تلبث أن تنخفض إلى حد ما خلال عام واحد.
واعتبرت المؤسسة أن السبب في تراجع مبيعات آي فون 5 في ديسمبر يرجع إلى أن أصحاب الأعمال في أوروبا وأمريكا الشمالية يترددون في تركيز الدعم المالي إلى آي فون 5.
وفقا لما قالت المؤسسة، فإن أصحاب الأعمال هناك يقدمون الدعم المالي بقدر 490 دولار(520 ألف وون) إلى آي فون 5، ويكون هذا الرقم أكثر بمقدار ضعف من الدعم المالي المقدم إلى الهاتف الذي يعمل بنظام التشغيل أندوريد.
وأضافت أن مبيعات الطراز السابق 'آي فون 4 اس' تنشط في الصين بسبب تفضيل الصينيين للتصميم الخارجي له مقارنة مع 'آي فون 5'.

وقد أدى ذلك إلى ركود في مبيعات آي فون 5 بالصين بسبب تراجع الطلب عليه.

وأخذت شركة نوكيا الفنلندية حصة السوق العالمية التي فقدتها شركة أبل.

وارتفعت حصتها من 21% في نوفمبر إلى 23% في ديسمبر العام الماضي.

من جهة أخرى، احتفظت شركة سامسونغ للإلكترونيات بالمركز الأول مسجلة نسبة 29% في شهري نوفمبر وديسمبر العام الماضي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
أرباح "آبل" أفضل من التوقعات.. لكن مبيعات الآيفون تظل مثار قلق



بدت نتائج شركة التكنولوجيا الأمريكية الكبرى عن الربع المالي الأول المنتهي في التاسع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول مخيبة للآمال بالتزامن مع تحقيق مبيعات دون التوقعات لأهم منتجاتها "الآيفون".

وهو ما أدى إلى تراجع سهمها بنسبة فاقت 5.0% في التعاملات الإلكترونية بعد إغلاق وول ستريت (السهم هبط بنسبة 27% منذ سبتمبر/أيلول).

وكانت الأرباح الصافية قد جاءت مسطحة دون تغيير تقريبا عند 13.1 مليار دولار أو 13.81 دولار للسهم الواحدة خلال تلك الفترة، بالمقارنة مع 13.1 مليار دولار أو 13.87 دولار للسهم في نفس الفترة من عام 2011، وبأعلى من التوقعات عند 13.53 دولار للسهم.

يأتي هذا على الرغم من ارتفاع الإيرادات 18% إلى 54.5 مليار دولار وبأقل قليلا من التوقعات عند 54.58 مليار دولار.

وكانت مبيعات الآيفون التي تعد "دينامو" إيرادات الشركة الكبرى قد بلغت 47.8 مليون وحدة لتكون أقل من التوقعات عند 50 مليون وحدة، في حين باعت 22.9 مليون وحدة من الآيباد وبأقل قليلا من التوقعات عند 23 مليون وحدة.

كما جاءت مبيعات كمبيوتر ماك دون التوقعات "5 ملايين وحدة" أيضا لتقف عند 4.1 مليون وحدة، في حين ارتفعت مبيعات "آيبود" إلى 12.7 مليون وحدة متجاوزة التوقعات عند 12 مليون وحدة.

وترى الشركة المتحفظة في توقعاتها دائما أن إيرادات الربع الحالي ستتراوح بين 41 إلى 43 مليار دولار، وبأقل من التوقعات عند 45.5 مليار دولار.
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها إيرادات الشركة الكبرى دون توقعات المحللين، وربما يبرر ذلك هبوط سهمها خلال الفترة الماضية، حيث تبقى ظلال الشك متواجدة حول إمكانية استمرار قدرتها على المنافسة مع "سامسونج"، فضلا عن "جوجل" التي مهدت الطريق لمنافسة شرسة باستحواذها على "موتورولا موبيلتي"
 

al7bebe

عضو نشط
التسجيل
24 مارس 2005
المشاركات
10,052
kkk.png
AAPL (أبل)على+617٪


ويستند هذا الأسبوع سبيل المثال التخطيط SBV على (شريط 1 = 1 ساعة) لمدة 60 يوما AAPL (أبل) التخطيط وتقلب تعديل MACD (V-MACD).
الرسم البياني 1. AAPL. عرض لمدة 60 يوما. 1 بار = 60-دقيقة. V-MACD
مؤشر للإعداد: SMA الفترة = 2 V-MA الفترة = 44 ATR الفترة، = 7، خط الإشارة = 2.8 ATR
أنها بسيطة ومربحة

في المثال التداول لدينا، طبقنا النظام البسيطة التالية التي تقوم على مؤشر SBV لدينا:
  • يذهب "قصيرة" ("بيع AAPL قصيرة") عندما يصبح V-MACD سلبية.
  • يذهب "لونج" ("AAPL شراء") عندما عندما يتحول V-MACD الإيجابية.
قراءة المزيد عن تقلب تعديل MACD، وكيف يمكن استخدامها فيhttp://www.marketvolume.com/technicalanalysis/volatilitymacd.asp



kkk.png


 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
حكم قضائي يمنع شركة أبل من التصرف بأصولها النقدية



تخلت شركة أبل العالمية العملاقة عن خطة تتضمن الطلب إلى مساهميها التصويت على مستقبل الأموال المتراكمة لديها من الأرباح بعد أن تدخل قاض أمريكي لمنع الإجراء المثير للخلاف.
وقد أيد القاضي الدعوى التي أقامها المساهم الناشط، ديفيد آينهورن، الذي يطالب أبل بإعادة المزيد من الأموال إلى المساهمين.
وكان مدير الشركة، تيم كوك، قد وصف الدعوى بأنها "حدث جانبي سخيف" لكنه مع ذلك التزم بحكم القاضي.
وتمتلك الشركة أموالا نقدية تقدر بـ 137 مليار دولار، على رغم أنها دفعت عشرة مليارات دولار على شكل إيرادات أسهم ومدفوعات لقاء شراء الأسهم من المساهمين.

وبعد صدور حكم القاضي ريتشارد سولفان في نيويورك، قررت إدارة الشركة التخلي عن خطتها في الطلب إلى المساهمين إبداء رأيهم حول الحق التعاقدي الذي يعطي إدارة الشركة الحرية في التصرف بالأموال وإصدار أسهم تفضيلية دون حدود.
غير أن إدارة الشركة، التي أصيبت بخيبة أمل نتيجة للحكم الصادر من المحكمة، قررت وضع الخطة، مع تغييرات أخرى حول الطريقة التي تنتظم بها الشركة، في مقترح واحد أمام المساهمين للتصويت عليه، وهو أمر اعتبره المساهم آينهورن غير قانوني، وقد اتفق معه القاضي في رأيه هذا.
وقال المتحدث باسم أبل، ستيف دولينغ، إن حكم المحكمة مخيب للآمال بالنسبة للشركة، "لأن المقترح هو جزء من مساعينا لتعزيز طرق إدارة الشركة وخدمة مصالح المساهمين بأفضل ما يمكن".
لكن المساهم آينهورن يعارض بقاء نسبة من استثماراته في أبل خاملة ومستثمرة في أصول نقدية لا تدر عليه إلا إيرادا قليلا ويتهم الشركة بالتصرف وفق "عقلية عصر الكساد".
ويطالب آينهورن من أبل أن تصدر أسهما تفضيلية دائمية للمساهمين وهو نوع خاص من الأسهم يدفع إيرادات مقطوعة بشكل دائم وقيمة هذه الإيرادات تدفع بشكل تفضيلي مقارنة مع الأسهم العادية.
وتقول إدارة الشركة إنها تحتفظ بالأموال نقدا كي تكون جاهزة لشراء أي شركة أخرى منافسة إن سنحت الفرصة بذلك.
يذكر أن أبل راكمت الكثير من الأصول النقدية عبر صناعة منتجات مربحة جدا مثل "آي فون وآي باد وآي بود"
 

حديث النفس

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2009
المشاركات
11,875
الإقامة
الكويت - بويوسف
APPL






2018/08/03م



f876ee69-7651-4f2f-ac9b-1a11f605b3bf.jpg


ماذا لو استثمر شخص ألف دولار في ( أبل ) عند إدراج أسهمها عام 1980؟ إلى أين ستصل مكاسبه اليوم؟


رسميًّا، أصبحت (آبل) أول شركة أمريكية مدرجة تتجاوز قيمتها السوقية تريليون دولار بعد ارتفاع سهمها إلى مستويات قياسية جديدة عقب نتائج أعمالها القوية.

وبناءً على بيانات (ياهو فاينانس)، طُرحت أسهم (آبل) للاكتتاب في البورصة الأمريكية عند سعر 22 دولارًا للسهم، وذلك في الثاني عشر من ديسمبر/كانون الأول عام 1980، وأغلق السهم تلك الجلسة عند 29 دولارًا.

وارتفع سهم (آبل) - (AAPL.O) اليوم بنسبة 3.2% إلى 207.9 دولار في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

لتتناول (بيزنس إنسايدر) في تقرير: ماذا لو اشترى مستثمر أسهمًا في (آبل) بقيمة ألف دولار يوم إدراجها؟.. ما الذي حققه من مكاسب اليوم؟..

أبل APPL 03-08-2018 HN 01.png
 
أعلى