(( Apple )) أخـبـار ، تحـليـلات ، مواضيع ذات صـلة .... شركة آبل

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" لا تزال مسيطرة على أكبر حصة في سوق الهاتف النقال حول العالم في أغسطس


احتفظت "سامسونج ألكترونيكس" الكورية بمركزها الأول في سوق الهواتف النقالة حول العالم خلال شهر أغسطس/آب، حيث واصلت التحرك بقوة في سوق الهواتف الغالية وزهيدة الثمن على حد سواء.

وكانت بيانات شركة "كاونتر بوينت" لأبحاث السوق التي تتخذ من هونج كونج مقرا لها قد أشارت إلى حصول الشركة على حصة سوقية تناهز 29%.

كما حصلت الشركة الكورية على المركز الأول فيما يخص الهواتف مرتفعة الثمن التي يزيد سعرها عند 400 دولار، والتي تكون أغلبها هواتف ذكية تعمل باللمس، حيث بلغت حصتها السوقية 35%، بينما حصلت "آبل" على 32%.

أما سوق الهواتف زهيدة الثمن فإحتلت "نوكيا" المرتبة الأولى به مع بلوغ حصتها 24%، في الوقت الذي تتراجع مبيعاتها من هاتفها الشهير "لوميا".

تبقى الإشارة الى ان اطلاق "آبل" هاتف "آيفون 5" في وقت سابق من هذا الشهر سيشعل حمى المنافسة في هذا السوق خصوصا فيما يتعلق بالهواتف الذكية التي يتزايد الطلب عليها عاما بعد عام.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
شركة سامسونغ تضيف آي فون 5 إلى حرب براءات الاختراع



أوضحت شركة سامسونغ للإلكترونيات اليوم الثلاثاء أنها أضافت آي فون 5 لشركة أبل إلى حرب براءات الاختراع الدائرة مع شركة أبل، وذلك في خطوة يمكن أن تؤثر على مبيعات أحدث جهاز لآي فون.

وذكرت شركة سامسونغ، أكبر منتج للهاتف الذكي في العالم، في بيان لها أنها أضافت أحدث منتج لشركة أبل إلى حرب براءات الاختراع في الولايات المتحدة بتهمة انتهاك براءات الاختراع لها.

وأفادت شركة سامسونغ بأن شركة أبل تواصل اتخاذ الإجراءات القانونية العدوانية، مما سيؤدي إلى الحد من المنافسة في السوق. وأضافت سامسونغ أنها وسط هذه الظروف، فإنه ليس لديها خيار سوى اتخاذ الخطوات اللازمة لحماية ابتكاراتها وحقوق الملكية الفكرية لها.

واتخذت شركة سامسونغ آخر إجراء لها لإضافة آي فون 5 إلى الدعاوى القضائية الثانية المرفوعة ضد شركة أبل في أبريل الماضي.

اتهمت شركة سامسونغ منافستها شركة أبل بانتهاك 8 براءات اختراع لها.

وتخوض شركتا سامسونغ وأبل الدعاوى القضائية في أربع قارات حول دعاوى انتهاك براءات الاختراع في التصميم والتكنولوجيا انتهاك براءات الاختراع.

وقد أصدرت هيئة المحلفين في محكمة أمريكية في أغسطس الماضي الحكم الذي أمر شركة سامسونغ بدفع 1.05 مليار دولار كتعويض لانتهاكها ست براءات اختراع.

وتوقع مراقبو السوق أن تستخدم سامسونغ براءة اختراع تقنية (LTE) لمهاجمة جهاز آي فون 5، وهو الهاتف الأول لشركة أبل الذي يعمل على شبكة الجيل الرابع
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
صحيفة: موردون آسيويون لشركة "آبل" بدأوا إنتاجا كبيرا لكمبيوتر لوحي أصغر من الآيباد

قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" نقلا عن مصادر مطلعة اليوم الأربعاء ان موردين آسيويين لشركة "آبل" بدأوا انتاج كميات كبيرة من كمبيوتر لوحي جديد أصغر من الآيباد الحالي، والذي ستنافس به عملاق وادي السيلكون منتجات مماثلة أصغر حجما وأقل سعرا تبيعها "جوجل" و"أمازون دوت كوم".

وطبقا لمصادر الصحيفة، فإن حجم شاشة الآيباد الصغير ستكون عند 7.85 بوصة، والتي ستكون أقل دقة عند مقارنتها بالإصدار السابق الذي تم اطلاقه في مارس/آذار الماضي، والتي ظلت شاشته بحجم 9.7 بوصة ولم تتغير منذ الإصدار الأول عام 2010.

كما أشارت المصادر إلى ان شركتي "ال جي ديسبلاى" الكورية و"ابترونكس" التايوانية بدأوا انتاجا كثيفا لشاشات الجهاز الجديد الشهر الماضي.

يأتي توجه "آبل" نحو اصدار "آيباد ميني" في ظل اشتداد حدة المنافسة مع اطلاق "جوجل" "نيكسس 7" الذي يبلغ حجم شاشته سبع بوصات وثمنه 199 دولارا، في الوقت الذي أطلقت "أمازون دوت كوم" الإصدار الأحدث من "كاندل فاير" بثمن 159 دولارا في سبتمبر/أيلول، في حين يبلغ ثمن آخر اصدار من الآيباد 499 دولارا.

ويرى محللون أن تلك الخطوة ستزيد من قدرة الشركة الأمريكية على المنافسة في سوق أضحت مزدحمة بشكل متزايد مستهدفة فئات أوسع من المستهلكين، في الوقت الذي تشير فيه توقعات إلى نمو مبيعات الكمبيوتر اللوحي حول العالم 85% إلى 126.6 مليون وحدة هذا العام، في الوقت الذي حصد "الآيباد" 60% منها العام الماضي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
متى ستعلن"آبل" عن "آيباد ميني"؟ وكم سيبلغ ثمنه؟



يعد جهاز "الآيباد" الذي أطلقته "آبل" لأول مرة عام 2010 من أنجح منتجاتها وأقدرها على المنافسة، لكن مع تزايد حدة تلك المنافسة وتوسع سوق الكمبيوتر اللوحي وتعدد الإختيارات أمام المستهلكين، كان حريّا بالشركة الأمريكية ان تتخذ خطوة اضافية.

هذه الخطوة تتجه صوب سد الفجوة الخاصة بالأسعار مستهدفة فئات أقل دخلا تسعى لإمتلاك أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا، في ظل تواجد منافسين آخرين مثل "جوجل" و"أمازون دوت كوم" الذين قاموا بإطلاق أجهزة لوحية أرخص ثمنا.

وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أشارت يوم الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة بدء انتاج ضخم من قبل موردين لـ"آبل" لكمبيوتر لوحي أصغر من الآيباد الشهر الماضي، وهو ما عده البعض اشارة إلى قرب انطلاقه، وفيما يلي اجابة عن العديد من الأسئلة المتعلقة بهذا الجهاز المنتظر:

* ما حجم الجهاز الجديد؟- يوجد ترجيح متواتر أن يبلغ حجم الجهاز الجديد 7.85 بوصة ليكون أكبر قليلا من منافسيه "كاندل فاير اتش دي" و"نيكسس 7"، لكنه بالطبع سيكون أقل حجما من الآيباد العادي عند 9.7 بوصة.

* لكن ماذا عن نوع الشاشة؟- تشير بعض الشائعات إلى ان "آبل" التي تسعى إلى المحافظة على تكلفة منخفضة لـ"آيباد ميني" لن تقوم بإستخدام شاشة عالية الدقة مثل نظيرتها في أحدث اصدارات"آيفون" و"آيباد"، وهذا يعني ان دقتها ستكون متقاربة مع شاشة "آيفون 3GS".


* كم تبلغ تكلفة "آيباد ميني" ؟- تشير بعض التكهنات غير المؤكدة إلى ان ثمنه قل يصل إلى 199 دولار، ليكون مماثلا لثمن "نيكسس 7" الذي أطلقته "جوجل" و "كاندل فاير اتش دي" من "أمازن دوت كوم".
في حين ترى بعض التوقعات الأخرى إلى بلوغه 299 دولار وهو رأى قابل للترجيح، لكن دون ان يصل إلى سعر "آيباد 2" الذي يقف حاليا عند 399 دولار.

* وكيف يبدو شكل الجهاز الجديد؟- تم نشر العديد من الصور للجهاز الجديد، كما ان مدونة يابانية تسمى "أوتاكارا"نشرت فيديو للجهاز الجديد الذي بدا من خلاله "آيباد ميني" يماثل الإصدارات السابقة من الآيباد مع بعض الفروقات أهمها الحجم ، دقة الشاشة، السعر بطبيعة الحال.

* وهل ستطلق "آبل" عليه حقا اسم "آباد ميني"؟- حتى الآن تلك التسمية رتبطة بالتقارير الإخبارية المتعلقة بالجهاز، لكن في المقابل فإنها جاءت على سبيل المحاكاه، حيث أن "آبل" عندما طرحت في الأسواق "آيبود" صغير الحجم، أطلقت عليه "أيبود ميني"، في الوقت الذي ترى بعض الآراء ان اسمه سيكون "آيباد أير".

* ومتى سيبدأ بيع هذا الجهاز؟- جميع التسريبات تشير إلى ان اطلاق الجهاز الجديد سيكون خلال الشهر الجاري، ووفقا لمجلة "فورتشن" فإن شركة "آبل" ستعقد مؤتمرا في السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول للكشف عنه، فيما سيبدأ البيع بعد أسبوع أو أسبوعين من ذلك التاريخ، أو مع بداية نوفمبر/تشرين الثاني
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ما الذي فقدته "آبل" بعد رحيل "ستيف جوبز" الذي مر عام على وفاته؟



في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول عام 2011 وقف "تيم كوك" الذي تولى مهام الرئيس التنفيذي في شركة "آبل" أمام جمهور الحاضرين في حدث خاص للكشف عن "آيفون 4 اس"، كانت المرة الأولى التي يتخذ فيها "كوك" مكان القيادة بدلا من "ستيف جوبز" الذي منعه المرض.

"ستيف جوبز" الذي يعد الأب الروحي لـ"آبل" بعد عودته إليها عام 1997 عاني من مرض السرطان الذي تم تشخيصه عام 2003، في حين تم اجراء جراحة لزراعة كبد في العام التالي 2004، توفي في اليوم التالي لوقف "كوك" لتقديم منتج الشركة الجديد.

لكن بعد مرور عام على وفاة "جوبز" الذي ولد لأب سورى وأم مريكية، وكبر بين أحضان عائلة أخرى تماما منحته إسمها لا تزال الشركة التي عشقها قوية وتحمل علامة تجارية تعد الأغلى بين نظيرتها الأخرى حول العالم.

قيمة الشركة ذاتها ارتفعت بصعود سمهما 75% خلال عام من 346.2 مليار دولار في الرابع من أكتوبر/تشرين الأول للعام الماضي إلى 619.9 مليار دولار حاليا، لتصبح أكبر الشركات العالمية المدرجة من حيث القيمة السوقية، مدعومة ببيع المزيد من هواتف الآيفون وتواصل اصدارتها الجديدة.

لا تبدو "آبل" مختلفة للوهلة الأولى مع غياب ذلك الرجل حيث نمت أعمالها ولا تزال قوية، لكن بعض المحللين يشبه ما قد يحدث لها تماما كما حدث مع رحيل قائد "سوني" اليابانية "أكيو موريتا" عام 1999، حينما بدا بريقها في الخفوت.

حتى وان استطاعت القيادة الحالية للشركة الأمريكية الشهيرة مواصلة النجاحات تبقى أشياءً وكأنها قد فقدت بلا رجعة مع رحيل "جوبز"، والتي تتمثل في ثلاث خصائص أساسية: الكاريزما المميزة لشخصيته كقائد، والتي واكبها أداء استثنائي من فريق العمل، كذلك القدرة على اتخاذ مخاطر كبرى، وأخيرا القدرة منقطعة النظير في التصور وتصميم المنتجات.
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
appl 2yesr.png
appl6mnt.png
التفاحة المقرومة o_O :
الصين: إضراب يشل مصنع فوكسكون لإنتاج أجهزة هاتف آي فون 5

آخر تحديث: السبت، 6 أكتوبر/ تشرين الأول، 2012، 03:57


http://www.bbc.co.uk/arabic/scienceandtech/2012/10/121006_apple_china_strike.shtml
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
الشارت الثاني ( مدى 6 شهور ) :

سهم آبل يتهيأ لأشكال فنية ونماذج منها :

رأس وكتفين صغير سلبي = أعلى قمة 705 - خط الرقبة 653 = الفارق 52 دولار بحالة الكسر يحقق ( - 653 ويهدف الى 601 )

نموذج البوق = نفس الهدف تقريبا وخط الرقبه نفسه 653 ولكن الثبات فوقه يهدف لتوسع البوق لما فوق مستويا 800

الدعومات :
الدعم الحالي = البقاء فوق 653 والثبات يمكنه من لإستهداف منطقة 705 مره اخرى( ان ساعدته الاخبار على ذلك مره اخرى )

في حالة كسر منطقة 653

الدعم الأول = منطقة استهداف هي دعم الترند الصاعد حول 625

الدعم الثاني متوسط 200 يوم = 570
****************************************************
الشارت الاول ( مدى سنتين ) :

يمثل دايفرجنس سلبي من قمم شموع وRSI

ولديه ترند احمر مقاوم على مستويات 800 وترند اخضر صاعد من منطقة 625

للعلم ان الترند الازرق الفاتح يمثل ترند مقاوم تم اختراقه سابقا والآن تم الكسر !!! عند مستويات 680 ويقبع تحته

((((( ف أيهما يختار البقاء فوق 653 ام تحته تابعوه وبالله التوفيق ))))
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تقرير: اضراب يشل مصنع فوكسون لانتاج هواتف اي فون


قالت جماعة تشاينا ليبور ووتش الحقوقية ان الاف العمال اضربوا عن العمل في مصنع لشركة فوكسون في الصين يقوم بصنع تليفونات اي فون 5 التي تنتجها شركة ابل الامريكية.

ويأتي الاضراب المذكور في وقت حرج بالنسبة لشركة ابل بعد اسابيع من اكبر عرض عالمي تقوم به لهذا التليفون الذكي . ويقول محللون ان ابل صعوبة بالفعل بسبب ضغوط الامدادات .

وقالت الجماعة نقلا عن عمال ان ما بين ثلاثة الاف واربعة الاف عامل بدأوا اضرابهم في مجمع فوكسون في تشنغتشو بعد الظهر بعد ان اغضبتهم قيود الجودة المفرطة في التشدد بالاضافة الى مطالب بان يعملوا خلال عطلات"الاسبوع الذهبي" الذي بدأ يوم الاثنين.
ولم يتسن تأكيد الاضراب على الفور. وامتنعت ابل عن التعليق ولم يتسن الاتصال بشركة فوكسون على الفور للتعليق على ذلك.
وتفجرت التوترات مرارا في مصانع تديرها شركة فوكسون التي توظف اكثر من مليون وتصنع معظم جهازي اي باد واي فون.

وفي الشهر الماضي قام الاف باعمال شغب في مصنع الشركة في بلدة تايوان بشمال الصين مما ادى الى تعطيل الانتاج لمدة 24 ساعة تقريبا.

وقالت ووتش في بيان على موقعها على الانترنت "بالاضافة الى المطالبة بان يعمل العمال خلال العطلة اثارت فوكسون مطالب صارمة اكثر مما يجب بشأن جودة الانتاج دون توفير تدريب للعمال للحصول على المهارات المطابقة" لتلك المطالب
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
صحيفة: "آبل" تطلب من مورديها 10 ملايين وحدة من "آيباد ميني" للربع الرابع

في الوقت الذي لم تؤكد فيه "آبل" موعد الإطلاق الرسمي للكمبيوتر اللوحي "آيباد ميني" نشرت صحيفة "وول ستريت جورنال" تقريرا يفيد بتلقي موردي الشركة في آسيا طلبيات بصناعة أكثر من عشرة ملايين وحدة منه خلال الربع الرابع.

وطبقا لتقرير الصحيفة التي لم تكشف عن مصادرها فإن هذا العدد يأتي ليكون ضعف المطلوب تقريبا من الكمبيوتر اللوحي لشركة "أمازون دوت كوم" "كاندل فاير" لنفس الربع.

هذا يعني ان الشركة الأمريكية تتوقع طلبا قويا على جهازها الجديد الذي تشير بعض التكهنات إلى اطلاقه رسميا يوم السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في الوقت الذي لم تعلق "آبل" على تقرير "وول ستريت جورنال".

وكانت نفس الصحيفة قد أشارت في تقرير سابق لها ان موردين أسيويين يصنعون منتجات "آبل" بدأوا انتاجا ضخما لكمبيوتر لوحي أصغر من المتواجد حاليا بالأسواق ويبلغ حجم شاشته 7.85 بوصة.

يذكر ان "آبل" باعت من جهاز الآيباد 17 مليون وحدة خلال الربع السابق في حين من المنتظر ان تعلن نتائجها الفصلية عن الربع الثالث يوم الخامس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول الحالي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"سامسونج" ترسل دعوات لحدث خاص.. والشائعات تؤكد أنها لإطلاق "جالاكسي اس 3 ميني"


في الوقت الذي تناقلت فيه الشائعات خلال الأسبوع الماضي عن اطلاق "سامسونج" "جالاكسي اس 3 ميني" يوم الحادي عشر من أكتوبر/تشرين الأول الحالي، قامت الشركة بإرسال دعوات لحضور حدث خاص ألمحت من خلالها إلى الكشف "عن شيء صغير من شأنه أن يكون كبيرا"، وهذا أمر لا يكون من الصعب تخمين ما المقصود به بعد تلك الشائعات.

ويبدو ان الشركة الكورية تحاول استغلال الشعبية والمبيعات الجيدة التي حققها "جالاكسي اس 3" في اصدار نسخة بحجم أربع بوصات يوم غد الخميس في ألمانيا لإستهداف مستخدمين جدد لتوسيع قاعدة مبيعاتها.

وربما يكون الأكثر اثارة للإهتمام هو ان هذا الإعلان يأتي في الوقت الذي تشير فيه الكثير من التقارير إلى قرب اطلاق "آبل" لجهازها اللوحي الأصغر حجما "آيباد ميني" لمنافسة أجهزة أقل ثمنا أصدرتها "أمازون دوت كوم"، و"جوجل"
 

لاعب بورصة

عضو مميز
التسجيل
6 أغسطس 2011
المشاركات
2,129
الإقامة
الحبيبة الكويت
وصل سعر التفاحة الى مستوى 625 دولار بعد كسر الوقف السابق653
الآن يتداول فوق الترند الاخضر
 

الملفات المرفقه:

  • 2012-10-12 18.11.43.jpg
    2012-10-12 18.11.43.jpg
    الحجم: 106.6 KB   المشاهدات: 475

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" ستعرض نسخة مصغرة من جهاز "آي باد" في 23 تشرين الاول/اكتوبر


من المزمع أن تقدم مجموعة "آبل" المعلوماتية نسخة مصغرة من جهازها اللوحي "آي باد" في 23 تشرين الاول/أكتوبر، بحسب ما نقل الموقع المتخصص "اولثينغزدي.كوم" عن مصادر مقربة من الشركة الاميركية.
وستعرض "آبل" جهازها الجديد تاليا قبل ثلاثة أيام من إطلاق جهاز "سورفس" اللوحي من "مايكروسوفت" التي لم تكشف عن سعره بعد.
ولا تزال مبيعات جهاز "آي باد" تشكل 17 مليون وحدة من إجمالي الوحدات التي بيعت في الربع الثاني من السنة والتي بلغ عددها 25 مليون وحدة. غير ان المنافسة تحتدم في هذه السوق المزدهرة.
وتسري شائعات كثيرة في هذه السياق تفيد منذ عدة أسابيع بأن "آبل" تعتزم إطلاق نسخة مصغرة من جهاز "آي باد"، في مسعى منها إلى الحفاظ على ميزتها التنافسية في وجه الاجهزة الاصغر والارخص المصنعة خصوصا من "غوغل" و"أمازون".
وستزود هذه النسخة المصغرة بشاشة يبلغ حجمها 19,9 سنتمترا في مقابل 24,6 سنتمترا للنسخة الحالية و18 سنتمترا لجهاز "نيكسوس 7" من "غوغل".
وتعتزم "أمازون" من جهتها توفير نسختين من جهازها "كيندل فاير"، الأولى مع شاشة حجمها 7 انشات والثانية مع شاشة حجمها 8,9 انشات (22،6 سنتيمترا
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
توقعات بإطلاق شركة أبل جهاز أي ماك مطور بالتزامن مع الميني ايباد في الـ 23 أكتوبر الجاري



من المتوقع أن تقوم شركة أبل بإطلاق نسخة جديدة من جهازها أيماك (iMac) بالتزامن مع إطلاقها جهاز الأيباد ميني المتوقع يوم الـ 23 من أكتوبر الجاري.

ويُنتظر أن يكون الأيماك الجديد رقيقا جدا مقارنة بالأيماك الحالي، حيث يتوقع أن يتم ذلك بعد إعادة تصميمه بالكامل من الداخل.

إلى جانب ذلك يعتقد أن تستغل آبل الحدث (23 أكتوبر) لتعلن أيضا عن إطلاق جهاز ماك بوك برو ريتينا بحجم 13 بوصة أي أصغر من النسخة الأخيرة ذات الـ 15 بوصة.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
هل تفعلها ( التفاحه ) وتكسر مستوى 635 ؟
كسر المقاومة تؤهلنا لمتابعة مستوى قريب من 645
1.57 %

APP.jpg
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" ترسل دعوات رسمية لحضور حدث خاص الأسبوع القادم وسط توقعات بإطلاق "آيباد ميني"



أرسلت شركة التكنولوجيا الأمريكية "آبل" دعوات رسمية للعديد من ممثلي وسائل الإعلام لحضور حدث خاص يوم الثلاثاء الموافق الثالث والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول.
ومن المتوقع بشكل موسع ان يتم اطلاق "آيباد ميني"، في حين لم تفصح الشركة كعادتها عن المزيد من التفاصيل المتعلقة بالمنتج الذي سيتم الكشف عنه.
ومن المتوقع ان يبلغ حجم الجهاز الجديد 7.85 بوصة ليكون أكبر قليلا من منافسيه "كاندل فاير اتش دي" و"نيكسس 7"، لكنه بالطبع سيكون أقل حجما من الآيباد العادي عند 9.7 بوصة.
وكانت توقعات سابقة قد أشارت إلى اختيار السابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول للكشف عنه، فيما سيبدأ البيع بعد أسبوع أو أسبوعين من ذلك التاريخ، أو مع بداية نوفمبر/تشرين الثاني.
وكانت "مايكروسوفت" قد أعلنت في وقت سابق اليوم انها ستطلق مبيعات حاسوبها اللوحي "سيرفس" المدعوم بمنصة تشغيل من "ويندوز 8" يوم السادس والعشرين من الشهر الجاري
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"بي ام او كابيتال" تخفض توقعاتها لمبيعات "الآيفون" في الربع الرابع



خفضت "بي ام او كابيتال" توقعاتها لمبيعات هاتف الآيفون لشركة "آبل" خلال الشهور الثلاثة الأخيرة من العام، مشيرة في هذا الصدد إلى القيود على العرض.
وفي مذكرة أرسلتها للعملاء قالت "بي ام او كابيتال" ان مبيعات الربع الرابع سوف تصل إلى 46 مليون وحدة بإنخفاض أربعة ملايين وحدة، فيما ستقوم "آبل" بتقديم توقعات "متحفظة للغاية" لهذا الربع من خلال تقرير نتائج أعمالها الذي سيصدر الأسبوع القادم.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
"آبل" تطلق "آيباد ميني" لدعم تواجدها بسوق الكمبيوتر اللوحي



كشفت شركة التكنولوجيا الأمريكية النقاب عن "آيباد ميني" كما كان متوقعا في حدثها الخاص في سان خوسيه بولاية كاليفورنيا اليوم في محاولة حثيثة منها للإبقاء على موضع قادم ثابت في المنافسة على صدارة سوق الكمبيوتر اللوحي الذي افتتحت باكورته عام 2010 مع الإصدار الأول من الآيباد.

الجهاز يأتي بشاشة 7.9 بوصة، بالمقارنة مع 9.7 بوصة للآيباد الموجود حاليا في السوق بالحجم الطبيعي، وسوف يبدأ سعره من 329 دولار للنسخة سعة 16 جيجا واي فاي، وهو ما أكد التوقعات التي أشارت إلى ان حيز تكلفة الجهاز سيكون بين 299 إلى 349 دولار.

هذا وسوف تبدأ الشركة في تلقى طلبيات الشراء عبر الإنترنت يوم الجمعة السادس والعشرين من أكتوبر/تشرين الأول، في حين سيتم شحن الأجهزة بنظام واى فاى بعد أسبوع "في الثاني من نوفمبر/تشرين الثاني"، والأجهزة بنظام LTE بعد أسبوعين.

ويبلغ سمك جهاز "آيباد ميني" 7.2 مليمتر، في حين يزن 0.68 رطلا، وهو مزود برقاقة A5 ثنائية النواه، وكاميرا 5 ميجا بيكسل، في حين يبلغ عمر البطارية عشر ساعات من التشغيل، وهو ما يماثل نفس الزمن الذي تعطيه بطارية "نيكسس 7" من "جوجل".

في ذات الوقت أعلنت "آبل" أيضا اليوم عن جهازين جديدين من "ماك بوك" مع شاشه بحجم 13 بوصة وسعر يبدأ من 1699 دولار.

يشار إلى ان "آبل" باعت حوالي 100 مليون وحدة من الآيباد، وذلك منذ ان قدم المؤسس المشارك الراحل "ستيف جوبز" الإصدار الأول منه في يناير/كانون الثاني عام 2010.

وترى بعض التوقعات ان "آبل" قد تبيع حوالي خمسة ملايين إلى سبعة ملايين وحدة من "آيباد ميني" حتى نهاية العام الحالي.
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
ارتفاع أرباح "آبل" 24% لكنها دون التوقعات بسبب ضعف مبيعات الآيباد.. ومستوى السيولة يتجاوز 121 مليار دولار


استطاعت شركة صناعة التكنولوجيا الأمريكية الشهيرة "آبل" تحقيق ارتفاع بنسبة 24% في أرباح ربعها المالي الرابع الذي انتهي في التاسع والعشرين من سبتمبر/أيلول، لكن في المقابل جاءت دون توقعات المحللين.

حيث بلغ ربح الشركة الصافي 8.2 مليار دولار أو 8.67 دولار للسهم الواحد، بالمقارنة مع 6.6 مليار دولار أو 7.05 دولار للسهم الواحد قبل عام، في حين ارتفعت الإيرادات 27% إلى 36 مليار دولار.

وكانت توقعات المحللين قد انتظرت تحقيق السهم الواحد ربحا قدره 8.75 دولار، مع ايرادات قرب 36 مليار دولار.

هذا وترى الشركة التي عرفت كثيرا بتحفظها تجاه التوقعات المستقبلية انها ستحقق 11.75 دولار للسهم في الربع الأول من عامها المالي الجديد مع ايرادات بقيمة 52 مليار دولار، وهو ما يقل بالطبع عن توقعات المحللين عند 15.41 دولار للسهم، و55 مليار دولار للإيرادات.

وقد استطاعت "آبل" بيع 26.9 مليون وحدة من الآيفون الذي يمثل أهم مصادرها للإيرادات، متجاوزة التوقعات عند 25.3 مليون وحدة، بينما جاءت مبيعات الآيباد دون التوقعات عند 15 مليون تقربيا بعد بيع 14 مليون وحدة في الربع الرابع.

أما كمبيوتر "ماك" فياعت أكبر شركة تكنولوجيا في العالم من حيث القيمة السوقية 4.9 مليونا، وبأقل من التوقعات عند 5 ملايين وحدة، بينما باعت 5.3 مليون "آيبود"، بالمقارنة مع 5.5 مليون وحدة للتوقعات.

هذا وتم تعليق التداول على السهم قبل اعلان النتائج في التعاملات الألكترونية بعد الإغلاق، فيما أنهي السهم تعاملات الخميس في وول ستريت على تراجع 1.2% عند 609.54 دولار.

يشار إلى ان مستوى النقدية بالشركة الأمريكية ارتفع إلى 121.3 مليار دولار بنهاية الربع الرابع، في الوقت الذي ستبدأ فيه تلقي طلبات الشراء لـ"آيباد ميني" الذي أطلقته رسميا يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري اليوم الجمعة، وسط توقعات ببيع 5 إلى 7 ملايين وحدة منه خلال الربع الحالي
 

Q8-Fund.Manager

عضو نشط
التسجيل
17 نوفمبر 2009
المشاركات
7,380
الإقامة
Kuwait
تداول السهم دون مستوى 605$ ، سيء ! ، وقد كسر مستوى 600$ خلال ساعات التداول ليصل إلى أدنى مستوى له اليوم الجمعة 591$
5M.jpg
 
أعلى